كامبات هولندا انا مرة قلقانة

إجراءات طلب اللجوء إلى هولندا

كاتب الموضوع
sly
مشاركات في هذا الموضوع: 1
كسبت: Locked

كامبات هولندا انا مرة قلقانة

1#

مشاركة بواسطة sly » منذ 4 سنوات

كيف الكامبات هل اقدر اطلب غرفة خاصة اقفل بابها علي؟ قلقانه من هذي النقطة كيف انام واكون مأمنه على نفسي وحاجياتي والباب ما ينقفل هل اقدر اطلع اسكن عند صديقة لي خارج الكامب واجي عند البصمة؟ وهل كذا تتوقف المساعدات لأن مامعي فلوس وصديقتي بتستقبلني بس وقت النوم.. وهل هذا يؤثر على قضيتي ؟ وهل كذا ما يعطوني بيت؟ او اقدراطلبهم غرفة خاصة من البداية ويعطوني ؟ مااقدر اغير الدولة ومحتاجة اللجوء وشكرا لكل من يرد

The_Super
وزّع لايكات: 5 مرة
تلقّى لايكات: 23 مرة

Re: كامبات هولندا انا مرة قلقانة

2#

مشاركة بواسطة The_Super » منذ 4 سنوات

في كل الأحوال اتوقع كامبات اللاجئين في أغلب الدول محتاجه للصبر والتحمل الين تخلص اجراءاتك لأنك تقابل ناس مختلفة عنك في كل شي فكريا لغويا وفي اشياء كثيرة.

وبخصوص الكامبات في هولندا في نوعين كامب مؤقت لثلاثة أسابيع ممكن تزيد الفترة وممكن تقل حسب الظروف والإجراءات وممكن ماتروح أصلا الكامب المؤقت وعلى طول ينقلوك الكامب الدائم.

وبعدها كامب اللي يعتبر كامب دائم اللي لازم تبصم فيه مرة في الأسبوع وكل كامب له يوم محدد، في كامب موعد البصمة تكون فيه يوم الاربعاء من الساعة ١٠ إلى ١١:٣٠ وكامب ثاني الثلاثاء من الساعة ٩:٣٠ إلى ١١:٠٠ طبعا مواعيد البصمة في الصباح، وبعد هذا الكامب مفروض تنقل على سكن خاص يختاره لك إدارة الكامب "الكوا" COA في منطقة معينة حسب الإجراءات الرسمية اللي يتبعونها.

مافيها اي مشكلة انك تسكني مع اصحابك أو معارفك وتجين يوم البصمة تسجلين بصمتك وتمشين، بس لازم تكوني مزبطة مع شخص يتابع لك الرسائل البريدية اللي توصل لك على الكامب لان الرسائل الرسمية والمهمة راح توصل فقط على العنوان الرسمي وطالما انت مسجل في الكامب الفلاني راح توصل لك الرسائل على عنوانك في الكامب الفلاني مثلا رسالة من المحامي أو إدارة الهجرة واللجوء IND أو حتى من الدكتور اذا في شي مهم.

تكاليف المواصلات المهمة مثلا اذا عندك موعد محامي أو موعد دكتور، قيمة المواصلات تتكفل فيها إدارة الكامب ولازم تتكلم مع الكوا اذا عندك موعد وتعطيهم خبر انك محتاج لقيمة المواصلات وهم يقررون ويشوفون اذا الموعد في منطقة بعيدة راح يعطوك تذكرة اسمها داخ كارت Dagkaart تسمح باستخدام جميع المواصلات من باص الى ترام ومترو وقطار لمدة يوم كامل، واذا المنطقة قريبة راح يحطون مبلغ معين على حساب البنك ويقولون لك تقدر تروح بالباص ماتحتاج تذكرة "داخ كارت" واحيانا حسب الحالة يجهزون لك تاكسي يوصلك ويرجعك.

:::
توضيح بخصوص البصمة الأسبوعية في كامبات هولندا واحيانا يسمونها تسجيل الحضور
هذا إجراء في كل الكامبات اللي مفروض بعدها تنقل للسكن الخاص
في ناس تسمية الكامب الاخير وناس تسمية كامب إجراءات وأكثر من اسم، الغرض من البصمة التأكد من وجود اللاجئ داخل هولندا واستمرار الراتب الأسبوعي وفي وقت البصمة يكون موجود موظف من إدارة الكامب COA وموظف من شرطة الأجانب في هولندا vreemdelingenpolitie

اذا اللاجئ غاب عن البصمة لمرة واحدة إدارة الكامب يعطوه انذار ويخصمون من راتبه الاسبوعي واذا غاب مرتين يرسلون تقرير لإدارة الهجرة واللجوء بغياب اللاجيء عن البصمة مرتين هذا ممكن يأثر على ملف اللجوء اذا اللاجيء ينتظر قرار بخصوص لجوءه، ويوقفون عنه الراتب الأسبوعي ويطردوه من الكامب والشرطة تبحث عن اللاجيء كشخص مفقود وفي هذي الحالة اللاجيء لازم يروح لمركز طلب اللجوء الرسمي في تر أبل عشان يثبت انه موجود ويشوفون له كامب ثاني.
:::

بخصوص الخصوصيه إدارة الكامب تعطيك مفتاح للغرفة تقدر تقفل الباب
واغراضك الخاصة مسؤوليتك افضل شي تجيب قفل لان ابواب الدواليب مجهزة للإغلاق بقفل.
ولكن من العيوب في الكامب انك ماتقدر تحدد الغرفة اللي تبغاها وغالبا لازم تشارك الغرفة مع لاجيء اخر.
اكيد البنات بغرف لحالهم والشباب بغرف لحالهم.
وفي حالتك يتعاملون معك كعائلة وممكن يعطونك غرفه صغيرة تكفيك انت وطفلك.
والمطبخ مشترك الكل يستخدمه.

واذا عندك اكثر من خمس الاف يورو راح يقولون لك اصرف على نفسك وبعدين هم يصرفون عليك.

هذا موقع إدارة الكامبات في هولندا
https://www.coa.nl/nl

تقدري تشوفي عدد الكامبات وكل كامب وشروطة مكتوبة ومواعيد البصمة وغيرها.

Hdjdbsj

3#

مشاركة بواسطة Hdjdbsj » منذ 4 سنوات

ايش هي البصمه؟

M.A.H.M.O.O.D
المكان: خليج الخنازير
وزّع لايكات: 12 مرة
تلقّى لايكات: 38 مرة

4#

مشاركة بواسطة M.A.H.M.O.O.D » منذ 4 سنوات

سمعت أن بعض الكامابات يمكنك أن تعيشي بره عند أي أحد وتأتين فقط في يوم واحد للبصمة ولكن لست متأكد أي كامب أو أن هذه سياسة كل الكامبات أم لا
طالما لديك أموال أي يمكنك الصرف على نفسك فأكيد راح يؤثر على كل المعونات التي سوف تعطى لك خارج الكامب فيما بعد مثل المعونة والسكن والتأمين والعلاج الخ
بس تنتهي أموالك تصبحين مفلسة كأي مواطن هولندي وقتها يمكنك الإستفادة من نفس حقوق المواطن الهولندي لو كان مفلس أو لا يعمل

Dilsn
المكان: Netherlands

5#

مشاركة بواسطة Dilsn » منذ 4 سنوات

if you wanna get out of the camp so you better have a work permit then you can finger print only once in a month , and by the way you will not have a
single room only for yourself because of the overcrowding situation in the camp...if you need further information you may ask..good luck

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 10 زوار