أين و كيف تتقدم بطلب اللجوء داخل كوريا الجنوبية؟

إجراءات طلب اللجوء إلى كوريا الجنوبية
صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 14
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة

أين و كيف تتقدم بطلب اللجوء داخل كوريا الجنوبية؟

1#

مشاركة بواسطة admin » منذ 6 سنوات

بعد أن تصل إلى كوريا الجنوبية جوّاً، تستطيع التقدم بطلب اللجوء في المطار أو في مكتب الهجرة.
  • أولا: التقدم بطلب اللجوء في المطار.

سيئول هي عاصمة كوريا الجنوبية و اسم مطارها Incheon Airport .

مكتب اللجوء في المطار:

Incheon Airport
    Immigration Office

العنوان:

272, Gonghang-ro, Jung-gu, Incheon

رقم الهاتف:

032-740-7015

عندما تطلب من مسؤولي المطار اللجوء فالإجراءات تشبه ما يحدث في كندا، حيث سيقوم المسؤولون بإجراء مقابلة فرز في المطار تسمى Pre-assessment لمعرفة إن كان لديك أسباب تمنحك فرصة للحصول على اللجوء. فإذا لم يكن لديك مثل هذه الأسباب يتم ترحيلك. و إذا وجدوا أن لديك أسباب جيدة للجوء فسيقررون خلال 7 أيام إحالتك إلى إجراء تحديد حالة اللاجئ refugee status determination (RSD) و يتم إعطائك وصلا اسمه Receipt of Refugee Application يثبت أنك تقدمت بطلب اللجوء و تصبح رسميا طالب لجوء. ثم يسمحون لك بدخول المدينة مع تصريح يسمح لك بالبقاء في كوريا لمدة 90 يوما عليك خلالها أن تسجل نفسك في مكتب الهجرة المشرف على منطقة إقامتك. و تبدأ إجراء تحديد حالة اللاجئ.

تقول الأخبار أن الكثير من العرب (مثلا المصريين) عندما يصلون إلى مطار سيئول يتم منعهم من الدخول بدون إبداء الأسباب (و السبب معروف و هو الشك بأنهم ينوون طلب اللجوء)، و طبعا يحق لهم طلب اللجوء في المطار لكن السماح لهم بدخول كوريا سيعتمد على مسوغات اللجوء. و بالنسبة للسعوديين فإنهم حسب معلوماتنا يدخلون كوريا بسهولة و بدون مساءلة في المطار.

• ثانيا: التقدم بطلب اللجوء من داخل كوريا.

تذهب أولا إلى مكتب الهجرة Immigration Office المشرف على منطقتك.

للحصول على عناوين مكاتب الهجرة في أنحاء كوريا تجدها في صفحة 36 من الملف التالي:

http://www.unhcr.or.kr/unhcr/inc/downlo ... ea_ENG.pdf

و هي في سيئول:

151, Mokdong-ro, Yangcheon-gu, Seoul
    0226506212

أو

4th F 401, 93, Mokdongnam-ro, Yangcheon-gu, Seoul
    0226506399

مواعيد الدوام هي من الإثنين إلى الجمعة من التاسعة صباحا حتى السادسة بعد الظهر:

صورة

صورة

للتقدم بطلب اللجوء تحتاج إلى:

1- ملء الاستمارة التي اسمها
    Application for Refugee Status Recognition

و يمكنك تنزيلها من الرابط التالي:
    http://www.hikorea.go.kr/pt/DownLoadTemplPopupR_en.pt

و هي على اليمين و ترتيبها الخامسة لو حسبت من الاسفل.

2- صورة شمسية ملونة.

3- الأدلة التي تثبت حقك في اللجوء.

4- الفحص الطبي شاملا
    test results of tuberculosis, syphilis, and Acquired Immune Deficiency Syndrome (AIDS)

مع العلم أن وزارة العدل (المسؤولة عن اللجوء) مستعدة أن تدفع لك تكاليف الفحص إن كنت مفلسا.

5- الجواز.

6- تسجيل الأجانب المسمى Alien Registration Card .

و يجب أن تكون الأوراق بإحدى اللغتين الكورية أو الإنجليزية.

شكل وثيقة طلب اللجوء لأحد طالبي اللجوء في كوريا الجنوبية:

صورة

بعدها ستجرى لك المقابلة و يصدر القرار خلال 6 أشهر (يمكن تمديدها لو اضطروا).

كذلك عليك أن تتقدم بطلب تأشيرة إقامة G-1 و تقدم الوصل الذي أعطوك في إجراء تحديد حالة اللاجئ الذي يثبت أنك طلبت اللجوء، و تحتاج إلى الجواز و صورة شمسية و ملء استمارة.

إذا تمت الموافقة على طلب لجوئك عليك أن تغير التأشيرة إلى F-2 .

إذا تم رفض طلبك يحق لك أن تتقدم باستئناف لدى مكتب الهجرة خلال 30 يوما.

إذا تم رفض الاستئناف إما أن
    أ) يتم إعطاءك الحالة الإنسانية (ما نسميه اللجوء الإنساني) و تظل بتأشيرة G-1 أو
    ب) يتم ترحيلك.

في عملية اللجوء بكوريا الجنوبية، و بالذات فيما يتعلق بالملجأ، يفيدك أن تستعين بالمنظمات التي تجد معلومات عنها على الرابط التالي:

viewforum.php?f=111

• ملاحظة مهمة:

صرف المساعدات المالية لطالب اللجوء في كوريا الجنوبية يكون لمدة 6 أشهر فقط بدءا من تقديم طلب اللجوء و بشرط أن تتقدم في مكتب الهجرة بطلب للمساعدات المالية اسمه
    Application for Living Expenses

ثم بعد انقضاء الأشهر الستة يحق لك العمل.

• تنبيه:

في كوريا الجنوبية لا تحصل على اللجوء إلا عندما تنطبق عليك شروط اتفاقية الأمم المتحدة (مثلا اللجوء السياسي)، و هذا ما يعطيك بعد اللجوء نفس حقوق المواطن. أما الحالة الإنسانية (ما نسميه اللجوء الإنساني) فلا يعطيك نفس حقوق المواطن بل فقط حقوق طالب اللجوء.

بلغني أن فتاة سعودية طلبت اللجوء في كوريا الجنوبية و حصلت عليه و استقرت هناك.

صورة العضو الشخصية

جال.توت
مشاركات في هذا الموضوع: 1

Re: أين و كيف تتقدم بطلب اللجوء داخل كوريا الجنوبية؟

2#

مشاركة بواسطة جال.توت » منذ 6 سنوات

انا في مصر عايز ادخل

D4RK_KIDO
مشاركات في هذا الموضوع: 7

3#

مشاركة بواسطة D4RK_KIDO » منذ 6 سنوات

السلام عليكم
أنا في كوريا، وخبصت لين قلت بس، المهم رحلتي بكرة وما راح أطلع الطيارة، مع العلم إني كان عندي موعد في مكتب الهجرة وفوته بالغلط ورحت مرة ثانية الْيَوْمَ عشان أشرح لهم وآخذ موعد ثاني، اكتشفت قد إيش التواصل صعب وماني قادر أسوي شي بإنجليزيتي لحالها.
المهم هل لو فوت الرحلة راح تصير مشكلة مع العلم إني مسموح لي أقعد زيادة؛ سعودي وباقي ١٠ أيام على نهاية الشهر؟ أحتاج يجي يوم الاثنين وأتواصل مع NANCEN
منظمة خيرية. وسؤال ثاني، لو مسكوني يبغون يرحلوني، بيخلوني أكمل إجراءاتي لو وريتهم الأوراق اللي عبيتها عشان الطلب؟ من كثر الأخطاء حبيت أتجنب قد ما أقدر وأسأل، في البداية الوضع كان مخيف وما كنت قادر أثق في أحد بسبب المشاكل اللي واجهتها، بس عدت وأحتاج مشورة من يقرأ. شكراً.

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin

4#

D4RK_KIDO كتب:
منذ 6 سنوات 
السلام عليكم
أنا في كوريا، وخبصت لين قلت بس، المهم رحلتي بكرة وما راح أطلع الطيارة، مع العلم إني كان عندي موعد في مكتب الهجرة وفوته بالغلط ورحت مرة ثانية الْيَوْمَ عشان أشرح لهم وآخذ موعد ثاني، اكتشفت قد إيش التواصل صعب وماني قادر أسوي شي بإنجليزيتي لحالها.
المهم هل لو فوت الرحلة راح تصير مشكلة مع العلم إني مسموح لي أقعد زيادة؛ سعودي وباقي ١٠ أيام على نهاية الشهر؟ أحتاج يجي يوم الاثنين وأتواصل مع NANCEN
منظمة خيرية. وسؤال ثاني، لو مسكوني يبغون يرحلوني، بيخلوني أكمل إجراءاتي لو وريتهم الأوراق اللي عبيتها عشان الطلب؟ من كثر الأخطاء حبيت أتجنب قد ما أقدر وأسأل، في البداية الوضع كان مخيف وما كنت قادر أثق في أحد بسبب المشاكل اللي واجهتها، بس عدت وأحتاج مشورة من يقرأ. شكراً.
تفويت رحلة الطيران لا علاقة له بالإقامة كسائح و لا يثير أي إجراءات أمنية.

لديك 10 أيام أتمنى أن تتمكن خلالها من تقديم طلب اللجوء. و لا أتصور أن الشرطة ترحل أحدا أثناء سعيه الجاد لتقديم طلب اللجوء.

D4RK_KIDO

5#

أنا من الخلعة اللي جتني رحت لأي دولة بدون بحث مطول؛ سددت اللي علي مخالفات في ساهر عشان ما أعطي أسباب تخليهم يرجعوني تحسباً لا يشكون إني جاي لأسباب اقتصادية، قبل لا أمشي وقدني بأطلع الطيارة اكتشفت وقتها إني أحتاج أحجز رحلة عودة عشان أصعد الطائرة، هذا الكلام في مطار جدة. ما صعدت الطائرة ما كان عندي المبلغ لحظتها، انتظرت شهر في جدة على بال ما ينزل لي مصروف والدتي الله يحفظها الشهري وحجزت على طول أول ما نزل المصروف وانطلقت من الرياض؛ تحسباً لا يكون فيه من يراقب، "طالب يسافر وسط الترم الدراسي؟" للمعلومية عمري ٢٠ وأول مرة أسافر برا الدولة ولحالي اضطريت أفهم كيف أستخدم المرافق والخدمات وكيف أتواصل مع المحليين، فوق الضغط النفسي اللي أواجهه خوف إنهم ما يصدقوني، وهذا مع كم غلطة ارتكبتها. هل كان لازم أقدم اللجوء في المطار، ولا من داخل البلد أفضل؟ كنت خائف السعودية تمتلك عملاء لها في مطار كوريا؛ لذا قررت أقدم من داخل البلد. تخبطت يمين يسار لين عرفت كيف أوصل للعنوان اللي حجزت عنده. بعدين خذيت أول يوم يومين أطلع لي شريحة وأشوف كيف أستخدم المواصلات وأقرأ أكثر عن العملية وكيف إجراءات طلب اللجوء في كوريا، هذا كله قبل لا أكتشف بهذا الموقع.
بعيداً عن كل التفاصيل المشتتة، رحت للمكتب في الْيَوْمَ الرابع اللي وصلت فيه كوريا، رحت لمكان بعيد مو حق المنطقة اللي أنا فيها ووصلت في وقت متأخر من دوامهم، إنجليزتي ممتازة لكنهم مستغنين مرة عنها؛ واللي أرهقني أبغى أفهمه أحتاج مترجم كوري؟ لأنه في مكتب الهجرة أسألهم في أحد يتكلم إنجليزي يقولون لا، ويرموني هنا وهناك ولا واحد يتكلم إنجليزي. وأنا صرت مرهق نفسياً من كل شيء أساساً إذا صار شي غلط مو عاجبني أمسك نفسي لا أنهار أوصل للسكن بس عشان أتنفس وإذا أبغى أبكي آخذ راحتي هناك. متى حصلت آخر مرة فيها كانت لما أبغى أشرح لهم إني بالغلط فوت الموعد وقريت التاريخ غلط بدل ما هو المفروض ٢١ قريته ٢٣ لأن الشهر ٣ ومسكت في راسي طول فترة انتظاري للموعد إنه هذا التاريخ؛ وصلت اكتشفت مصيبتي، المرة الماضية اللي رحت فيها وحجزت تكلمت معي الموظفة إنجليزي مكسر مع ذلك حسبت إنه أكيد فيه من يتكلم إنجليزي.
بعد هذا كله، أنا مقتنع إني بأنتهي بمصيبة إذا ما استشرت أحد بالتفصيل. أعرف قد إيش هو متعب، عشان كذا ما راح أكثر عليك بالأسئلة أستاذي الفاضل.
أهم نقطة أحتاج أفهمها ترى مشكلتي الناس تقول لي إني بارد ورسمي، اللي أخاف منه إن شكلي يعطي انطباع خاطئ عن حالتي؛ عشان توضح المشكلة أكثر، أنا أحكي قصتي للقاضي زي ما فهمت عموماً إن هذا اللي بيصير، ما أقدر أمثل إني خايف أكيد أبداً بغض النظر إذا كان صح ولا غلط، بعد كل اللي مريت فيه تمر بي وحدة من حالتين يا أكون بارد مرة، أتكلم عن التهديد والمشاكل اللي مريت فيها وكأني أحكي مشكلة أحد غيري، أو أنتهي ببكاء هستيري أو غضب هستيري عموماً، اللي أخاف منه هو مو بس إن قصتي ما راح تكون مقنعة؛ إشي الأدلة اللي أنا بحاجتها؟ كوريا قبولها للجوء هي واليابان منخفض جداً. وما حدني عليها إلا الفيزا، والأدلة اللي جمعتها هي زي شهادة من أختي تتكلم بالإنجليزي وتحكي مشكلتي ومشكلتها في رسالة صوتية أرسلتها لجوالي، وولد عمي يتكلم بشكل غير مباشر عن مشكلتي لأني لما طلبته كنا اتفقنا ما نعرضه معي للخطر ونخليها غير مباشرة إفادته وسجلناها فيديو إنجليزي، والأخيرة تعليق فيه إهانة مباشرة وصريحة تثبت إن لي أعداء ويضمرون لي السوء في السعودية على حسابي بالإنستجرام ومحتفظ بها لكنها بالعربي. ببساطة اللي مخليني أقدم لجوء إن الناس اللي كارهيني متى ما يبغون يقدرون يبلغون علي الاستخبارات وأودع؛ لأني على نياتي لما جادلتهم في مواضيع سياسية ووضحت لهم آرائي وهم من أهلي وهذا اللي خلاني أثق فيهم، إلى جانب آرائي الدينية ومشاكلي مع الوالد لما كان يطال بيده أختي.
هذا كله كيف أشرحه؟ وكيف أخليه مقنع للقاضي؟ شكراً لوقتك، وعلى كثر من تواصلت معهم وكانوا يسفلوني بأكون شاكر لو رديت.

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin

6#

D4RK_KIDO كتب:
منذ 6 سنوات 
أهم نقطة أحتاج أفهمها ترى مشكلتي الناس تقول لي إني بارد ورسمي، اللي أخاف منه إن شكلي يعطي انطباع خاطئ عن حالتي؛ عشان توضح المشكلة أكثر، أنا أحكي قصتي للقاضي زي ما فهمت عموماً إن هذا اللي بيصير، ما أقدر أمثل إني خايف أكيد أبداً بغض النظر إذا كان صح ولا غلط، بعد كل اللي مريت فيه تمر بي وحدة من حالتين يا أكون بارد مرة، أتكلم عن التهديد والمشاكل اللي مريت فيها وكأني أحكي مشكلة أحد غيري، أو أنتهي ببكاء هستيري أو غضب هستيري عموماً، اللي أخاف منه هو مو بس إن قصتي ما راح تكون مقنعة؛ إشي الأدلة اللي أنا بحاجتها؟ كوريا قبولها للجوء هي واليابان منخفض جداً. وما حدني عليها إلا الفيزا، والأدلة اللي جمعتها هي زي شهادة من أختي تتكلم بالإنجليزي وتحكي مشكلتي ومشكلتها في رسالة صوتية أرسلتها لجوالي، وولد عمي يتكلم بشكل غير مباشر عن مشكلتي لأني لما طلبته كنا اتفقنا ما نعرضه معي للخطر ونخليها غير مباشرة إفادته وسجلناها فيديو إنجليزي، والأخيرة تعليق فيه إهانة مباشرة وصريحة تثبت إن لي أعداء ويضمرون لي السوء في السعودية على حسابي بالإنستجرام ومحتفظ بها لكنها بالعربي. ببساطة اللي مخليني أقدم لجوء إن الناس اللي كارهيني متى ما يبغون يقدرون يبلغون علي الاستخبارات وأودع؛ لأني على نياتي لما جادلتهم في مواضيع سياسية ووضحت لهم آرائي وهم من أهلي وهذا اللي خلاني أثق فيهم، إلى جانب آرائي الدينية ومشاكلي مع الوالد لما كان يطال بيده أختي.
هذا كله كيف أشرحه؟ وكيف أخليه مقنع للقاضي؟ شكراً لوقتك، وعلى كثر من تواصلت معهم وكانوا يسفلوني بأكون شاكر لو رديت.
هناك شخص لديه قصة شبيهة بقصتك، و طلب اللجوء في **** و تم رفض لجوئه. أنا قرأت أسباب رفض لجوئه و هي بشكل عام:

1- انتقد الحكومة و الإسلام أمام زميله، لكنه ظل بعدها شهرين في السعودية دون أن تحصل له أي مشاكل. فلا يوجد أساس صلب للاعتقاد بأنه لو ظل أكثر في السعودية سوف يواجه مشاكل فعلا.
2- لم يقدم أي دليل على أنه ترك الإسلام. و لم يقتنع المحقق بأنه ترك الإسلام فعلا.

لتوضيح الفكرة أكثر، دعنا نتساءل: ماذا سيحدث لو رجع هذا الرجل من **** إلى السعودية الآن؟ على الأرجح لن يحدث شيء. فزميله ربما نسي القصة. و لا أحد يدري أنه طلب اللجوء في ****. لذلك على أي أساس يتم منحه اللجوء؟

ما تحتاجه هو أن تقنع المحقق أو القاضي بأنك لو رجعت السعودية فلن تمر الأمور بسلام بل سوف تواجه خطرا جسيما. فكيف تقنعه و أنت ظللت أكثر من شهر في السعودية بدون أن يحدث لك شيء؟

للمزيد عن مسوغات اللجوء:

viewtopic.php?f=8&t=46

D4RK_KIDO

7#

يكفي أن أقول أني سأطالب بخلع الملك علناً لكن من كوريا وليس الآن لأني أخشى أن يطال أختي أي أَذًى إذا علم أحد ممن يعرفونني في بلادي محاولة منهم للانتقام مني من خلالها؟

D4RK_KIDO

8#

عموماً وش طبيعة الأدلة وآليتها وضروريتها في القضية؟
بطبيعة الحال ما في أحد بيصرح بعدائيته أبداً، وخصوصاً اللي يعادوني رجال دين وما هم بالكثير ولا الدولة بتتصرف بلطف وتحذرني وتعطيني فرصة أسافر وأرحل؟

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin

9#

D4RK_KIDO كتب:
منذ 6 سنوات 
يكفي أن أقول أني سأطالب بخلع الملك علناً لكن من كوريا وليس الآن لأني أخشى أن يطال أختي أي أَذًى إذا علم أحد ممن يعرفونني في بلادي محاولة منهم للانتقام مني من خلالها؟
النقد العلني للحكومة يكون بعد الوصول لبلد اللجوء

D4RK_KIDO

10#

admin كتب:
منذ 6 سنوات 
D4RK_KIDO كتب:
منذ 6 سنوات 
طيب كوريا لو رفضتني، هل هذا يعني إني مستحيل أنقبل في أي مكان آخر؟
وهل أستطيع طلبهم ترحيلي لأي دولة مغايرة مثل كندا أو أستراليا؟ بغرض المحاولة عندهم.

D4RK_KIDO

11#

وبالله علمني قد إيش الأدلة ضرورية، ولا القصة وشرح الحالة أهم؟

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin

12#

D4RK_KIDO كتب:
منذ 6 سنوات 
admin كتب:
منذ 6 سنوات 
D4RK_KIDO كتب:
منذ 6 سنوات 
طيب كوريا لو رفضتني، هل هذا يعني إني مستحيل أنقبل في أي مكان آخر؟
وهل أستطيع طلبهم ترحيلي لأي دولة مغايرة مثل كندا أو أستراليا؟ بغرض المحاولة عندهم.
لا أعلم بالتفصيل ماذا تملي القوانين في هذه الحالات، لكن أظن أن الرفض يعني ترحيلك إلى بلدك أو البلد الذي قدمت منه (الترانزيت)، ما لم تقدم طلب استئناف.

أما أن تطلب ترحيلك إلى كندا أو أستراليا فهو غير منطقي أصلا لأنه سيفتح الباب لمن هب و دب لكي يتلاعب بمقدّرات الدولة و يعيش على حسابها لعدة شهور بدون مسوغات ثم بعد الرفض يطلب الترحيل لبلد آخر ليجرب فيه و هكذا دواليك.

نصيحتي لك: لا تسعَ للحصول على اللجوء مع إبقاء الباب مفتوحا لكي تعود للسعودية متى شئت أو متى مللت من بلد اللجوء، فهذه مغامرة قد تنتهي برفض اللجوء و ضياع شهور على الفاضي. إن طلبت اللجوء فليكن طلبك مبنيا على أساس أنك حقا لا تستطيع العودة للسعودية.

D4RK_KIDO

13#

قصتي طويلة يا أستاذي ودعني أؤكد لك أن لا مكان لي في السعودية.
خرجت من المنزل بعد مشاكل استمرت بيني وبين العائلة، وظللت أعيش لوحدي وأعيل نفسي وبمساعدة من أمي لفترة قبل لا أقرر أن أرحل بلا عودة.
خلال الفترة التي كنت فيها أسكن لوحدي خارج المنزل في شقة استأجرتها أصابني من الأذى ما أصابني افترى أهلي علي وهم أقاربي من أمي بأني في البداية ملبوس أو مسحور، صبرت على الأذى إلى أن وصل حديثهم أني مجنون وصار الكل يخشاني لأكثر من سبب. عموماً لا أحد يكلمني وإذا سعيت ذهاباً لكي أكلم أو أقابل أحدهم يأتي بأي عذر هرباً من اللقاء بي. وصل يا أستاذي أن اتهمت في رجولتي لأكثر من مرة وفِي ديني وفِي عقلانيتي. قل لي لو حاولت بأي ضرب من الضروب البقاء بعد هذا هل لي فرصة بالعيش كإنسان طبيعي؟ بحقوقه؟ فضلاً عن أني لن ولا أسكت عن الخطأ الذي أراه في حكومتنا وشعبنا. إذا كنت سأعود للسعودية فهل تقترح لي بديلاً في حين أنا هناك؟ مع أني أخشى العودة. طيلة سنة كاملة توقفت عن مقابلة أي أحد إلا سراً. حتى بقائي في جدة لشهر ومقابلتي لشخص واحد فقط كانت سراً الذي كان يؤنسني في وحدتي وبحذر شديد كنّا حريصين على ألا يعرف أحد أين أنا ولماذا. انتقلت لجيزان من أبها هرباً من الأذى الذي واجهته من عائلتي وحاولت أن أبدأ في مكان آخر؛ واجهت أَذًى مختلفاً مع عدم ذكر حقيقة استحالة إمكانية ممارسة أنشطة يومية حياتية عادية دون إثارة شكوك. تساؤلات تأتيني مثل "لم تسكن لوحدك؟ وما رأي والديك فيما تفعل؟ وكيف تعيل نفسك؟" والأسوء عندما تثار مواضيع سياسية هل يفترض أن أظل منافق طيلة حياتي؟ ويكفي ترددي عن مجاراتهم في بعض الأحيان ليلفت انتباههم؛ صرت أعيش رعب! خوف من الموت، صارت الكوابيس تنتابني ولا أنام أكثر من أربع ساعات إلى خمس ساعات في الليلة الواحدة خوفاً وظناً أن أحدهم قد يقتحم غرفتي ويجترني للسجن. وهل من عودة بعدها؟
عانيت لفترة من جنون الريبة، ولما تعافيت واسترجعت شيئاً من عقلانيتي كنت قد قلت الكثير الذي لا أستطيع التراجع عن قوله لكثيرين.
أنا سأجرب حباً بألا أكون أحمق وأهدر حياتي، وإذا استطعت أستاذي الفاضل بمشاركتي نصيحة أو رأي فسأكون ممتناً وشاكر لك وقتك في قراءة هذا كله.

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin

14#

D4RK_KIDO كتب:
منذ 6 سنوات 
قصتي طويلة يا أستاذي ودعني أؤكد لك أن لا مكان لي في السعودية.
خرجت من المنزل بعد مشاكل استمرت بيني وبين العائلة، وظللت أعيش لوحدي وأعيل نفسي وبمساعدة من أمي لفترة قبل لا أقرر أن أرحل بلا عودة.
خلال الفترة التي كنت فيها أسكن لوحدي خارج المنزل في شقة استأجرتها أصابني من الأذى ما أصابني افترى أهلي علي وهم أقاربي من أمي بأني في البداية ملبوس أو مسحور، صبرت على الأذى إلى أن وصل حديثهم أني مجنون وصار الكل يخشاني لأكثر من سبب. عموماً لا أحد يكلمني وإذا سعيت ذهاباً لكي أكلم أو أقابل أحدهم يأتي بأي عذر هرباً من اللقاء بي. وصل يا أستاذي أن اتهمت في رجولتي لأكثر من مرة وفِي ديني وفِي عقلانيتي. قل لي لو حاولت بأي ضرب من الضروب البقاء بعد هذا هل لي فرصة بالعيش كإنسان طبيعي؟ بحقوقه؟ فضلاً عن أني لن ولا أسكت عن الخطأ الذي أراه في حكومتنا وشعبنا. إذا كنت سأعود للسعودية فهل تقترح لي بديلاً في حين أنا هناك؟ مع أني أخشى العودة. طيلة سنة كاملة توقفت عن مقابلة أي أحد إلا سراً. حتى بقائي في جدة لشهر ومقابلتي لشخص واحد فقط كانت سراً الذي كان يؤنسني في وحدتي وبحذر شديد كنّا حريصين على ألا يعرف أحد أين أنا ولماذا. انتقلت لجيزان من أبها هرباً من الأذى الذي واجهته من عائلتي وحاولت أن أبدأ في مكان آخر؛ واجهت أَذًى مختلفاً مع عدم ذكر حقيقة استحالة إمكانية ممارسة أنشطة يومية حياتية عادية دون إثارة شكوك. تساؤلات تأتيني مثل "لم تسكن لوحدك؟ وما رأي والديك فيما تفعل؟ وكيف تعيل نفسك؟" والأسوء عندما تثار مواضيع سياسية هل يفترض أن أظل منافق طيلة حياتي؟ ويكفي ترددي عن مجاراتهم في بعض الأحيان ليلفت انتباههم؛ صرت أعيش رعب! خوف من الموت، صارت الكوابيس تنتابني ولا أنام أكثر من أربع ساعات إلى خمس ساعات في الليلة الواحدة خوفاً وظناً أن أحدهم قد يقتحم غرفتي ويجترني للسجن. وهل من عودة بعدها؟
عانيت لفترة من جنون الريبة، ولما تعافيت واسترجعت شيئاً من عقلانيتي كنت قد قلت الكثير الذي لا أستطيع التراجع عن قوله لكثيرين.
أنا سأجرب حباً بألا أكون أحمق وأهدر حياتي، وإذا استطعت أستاذي الفاضل بمشاركتي نصيحة أو رأي فسأكون ممتناً وشاكر لك وقتك في قراءة هذا كله.
المهم أن تقنع المحقق أو القاضي بأنك غير قادر على العودة إلى السعودية بسبب خطر جسيم يتهددك.

في حالتك أي محقق سوف يتساءل: ماذا حدث لك خلال الشهور التي سبقت مغادرة السعودية؟ هل كانت الشرطة تطاردك؟ هل كان اسمك على قائمة الممنوعين من السفر؟ هل تعرضت لتهديد جدي خلال الأيام التي سبقت هروبك؟

أما إذا أعلنت من كوريا موقفا سياسيا أو دينيا يُعاقب عليه في السعودية بشدة، تصبح ممن يستحقون اللجوء، لكن ذلك يعتمد على جدية الإعلان و جدية الخطر.

Ingyu
مشاركات في هذا الموضوع: 2

15#

مشاركة بواسطة Ingyu » منذ 5 سنوات

ماذا يحدث في حالة الحصول على الحالة الإنسانية؟ هل يحق لي العمل أو الدراسة على حساب الحكومة الكورية؟ وكم المدة التي يسمحوا فيها ببقائي داخل كوريا؟

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin

16#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

Ingyu كتب:
منذ 5 سنوات 
ماذا يحدث في حالة الحصول على الحالة الإنسانية؟ هل يحق لي العمل أو الدراسة على حساب الحكومة الكورية؟ وكم المدة التي يسمحوا فيها ببقائي داخل كوريا؟
viewtopic.php?f=113&t=261

Ingyu

17#

مشاركة بواسطة Ingyu » منذ 5 سنوات

هل تنصحني بطلب اللجوء الإنساني في كوريا الجنوبية؟

000
مشاركات في هذا الموضوع: 6
تلقّى لايكات: 2 مرة

18#

مشاركة بواسطة 000 » منذ 5 سنوات

قبل شوي اشوف اخبار ان كوريا ترفض ناس و ترجعهم لبلدهم و هم عليهم خطر حقيقي كالجسن و الاعدام اخاف اروح و يرجعوني للسعوديه

٢-و ايش افضل طلب اللجوء من المطار ولا من داخل كوريا

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin

19#

000 كتب:
منذ 5 سنوات 
قبل شوي اشوف اخبار ان كوريا ترفض ناس و ترجعهم لبلدهم و هم عليهم خطر حقيقي كالجسن و الاعدام اخاف اروح و يرجعوني للسعوديه
بصراحة لا أستطيع أن أحكم على هذا الزعم، لكن ما أكثر الكلام الفارغ الذي ينشره طالبو اللجوء العرب عن بلدان اللجوء.

قالوا نفس الكلام عن بريطانيا، لكن تجربتنا أثبتت العكس.

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin

20#

000 كتب:
منذ 5 سنوات 

٢-و ايش افضل طلب اللجوء من المطار ولا من داخل كوريا
طالما أنه ليس لدينا تجربة عن طلب اللجوء في المطار، يصبح من الأفضل أن تطلب اللجوء داخل مدينة سيئول.

000

21#

انا الحين في كوريا و عندي فلوس بس مو كثير و ماني عارف اروخ للمنظمات الانسانيه اول ولا اقدم لجوء على طول

ثاني سؤال هل المساعدات تنقطع بعد ٦ شهور حتى لو ما لقيت عمل ولا لين القى عمل؟

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin

22#

أنا أقترح أن تذهب إلى أحد المنظمات التي تجدها على الرابط التالي:

viewforum.php?f=111

المضلوم
وزّع لايكات: 4 مرة
تلقّى لايكات: 6 مرة

23#

مشاركة بواسطة المضلوم » منذ 5 سنوات

000 كتب:
منذ 5 سنوات 
انا الحين في كوريا و عندي فلوس بس مو كثير و ماني عارف اروخ للمنظمات الانسانيه اول ولا اقدم لجوء على طول

ثاني سؤال هل المساعدات تنقطع بعد ٦ شهور حتى لو ما لقيت عمل ولا لين القى عمل؟
الله يهنيك ويسعدك ويوفقك
بالله علمنا وش يصير معاك من تجارب
وكيف راح يكون وضعك

اتمنى اشوفك في أحسن حال

000

24#

قدمت طلب لجوء في كوريا وانا مفلس و قالوا لازم انتظر لين يجيني سكن و قلتلهم اني مفلس قالوا لازم تنتظر حتى لو تقعد بالشارع و رحت لpnan و قالوا السكن عندهم غير متوفر و حتى الدعم المادي اعطوني موقع و قالوا ببداية كل شهر شيك عليه اذا طلع اسمك بيجيك دعم و اذا ما طلع اسمك ما راح يجيك و الأولوية للي معهم اطفال او كوريين شماليين و مديرة منظمة pnan قالت لي ان كوريا ما تقبل الا كوريين شماليين و نادرا تقبل غير كذا و يكون معهم شهادات علميه عاليه و قالت اصلا اكبر غلط انك جيت كوريا كان رحت دولة ثانيه المفروض قريت قبل ما تجي، و قفلت الدنيا بوجهي فرحت للسفارة الكنديه و قالوا ما نقدر نسوي لك شيء لاننا نقلنا مكتب الهجره و الفيز لمانيلا و رحت لسفارة استراليا و اعطوني موقع و قالوا قدم على subclass 200 فيزة لاجئ و لازم انتظر كم شهر و انا الحين مفلس تماما و السعوديه ماقدر ارجع ابدا لان علي بلاغ باختطاف فتاة لاني هربت مع حبيبتي و غير كذا اهل حبيبتي عرفوا اني ملحد و اكيد بلغوا علي بذا الشيء والحين انا محتاس و قفلت الدنيا بوجهي و صرت افكر بجديه ارجع للسعوديه و طز انسجن اهون من هالمرمطه

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin

25#

000 كتب:
منذ 5 سنوات 
قالت لي ان كوريا ما تقبل الا كوريين شماليين و نادرا تقبل غير كذا و يكون معهم شهادات علميه عاليه
هي تقول هذا الكلام لأنها متعودة على اللاجئين العرب من سوريين و مصريين و يمنيين.

أما أنت فتنطبق على مسوغاتك شروط اتفاقية الأمم المتحدة، و هذا يمنحك في كوريا الجنوبية اللجوء المعترف به.

المسألة ليست بالمزاج بل بالقانون.

طبعا حتى لو كانت مسوغاتك تفي بشروط الأمم المتحدة، فلا يعني ذلك أنك استغنيت عن الأدلة إلا لو المحقق اقتنع بصدق كلامك. فركز على جمع الأدلة التي تثبت المخاطر التي تواجهها لو تم إرجاعك إلى السعودية.

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin

26#

000 كتب:
منذ 5 سنوات 
فرحت للسفارة الكنديه و قالوا ما نقدر نسوي لك شيء
الخيارات المتبقية هي السفارة الفرنسية و البلجيكية و الأمريكية.

السفارة الفرنسية لديها الصلاحية في أن تقبل لجوءك خلال أيام، لو هم اقتنعوا بمسوغات لجوئك و اقتنعوا أن كوريا الجنوبية لا تصلح للجوء و أرادوا مساعدتك.

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin

27#

000 كتب:
منذ 5 سنوات 
انا الحين مفلس تماما
من الخيارات أن تفتح صفحة جمع تبرعات على موقع

gofundme

لكن لن يتفاعل الناس بدون مقطع فيديو. و لتعزيز التجاوب ترسل مقطع الفيديو مع رابط جمع التبرعات إلى حساب تويتر
@ExMuslimTV

أيضا جرب التواصل مع المنظمات التي تجدها في القسم التالي:

viewforum.php?f=11

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin

28#

000 كتب:
منذ 5 سنوات 
صرت افكر بجديه ارجع للسعوديه و طز انسجن اهون من هالمرمطه
بدلا من القفز إلى فكرة مهلِكة، جرب أن تتجول على أصحاب المحلات أو حتى الفنادق لتعرض عليهم خدماتك التي تقدر على القيام بها، مقابل توفير السكن و الطعام. أيضا تواصل مع الناس في الشارع بلطف و اسألهم إذا كان لديهم حل.

لديك خيارات. اطرقها أولا ثم فكر في الجحيم.

الكثير و الكثير من الناس مستعدون لتقديم السكن و الطعام لمن يقوم بأعمال منزلية بسيطة.

المضلوم
وزّع لايكات: 4 مرة
تلقّى لايكات: 6 مرة

29#

مشاركة بواسطة المضلوم » منذ 5 سنوات

حقيقة خبر غير سار
ولكن ربي يسهل امرك

نفسي أقدم لك مساعدة لأنني أشعر بشعور الشخص العاجز
وانا بالفعل حزين لأجلك

نصيحتي لا تستسلم بسهوله وانا لازلت في محاولات في تأشيرة كندا والله يسهل وإذا لم تنجز سوف أتوجه إلى كوريا وربك يحلها

000

30#

اشكركم على سرعة تجاوبكم و اهتمامكم

طيب ممكن تساعدوني اني اقدم فيزة لاجئ لأستراليا لاني ما فهمت لها مره و احتاج مساعدة شخص فاهم بذا الشيء

000

31#

و الادلة الي عندي تهديدات من اهل زوجتي و وعيد و قالوا انهم بلغوا و انهم وصلوا لشخص مقرب من محمد بن سلمان و عندي محادثات و كل شيء

000

32#

لو قعدت في كوريا اكثر من ٣٠ يوم و جيت بطلع ايش الي ممكن يترتب علي؟ لاني جتني الفلوس و انفرجت بس ابي اقدم على الفيزا الاسترالية و بروح لاستراليا لكن اخاف تتاخر الفيزا الاستراليه و باقي لي ١٣ يوم تنتهي فيزتي في كوريا

AAr
المكان: السعوديه

33#

مشاركة بواسطة AAr » منذ 5 سنوات

ابغى اروح لكوريا اواطلب للجو بس مدري من وين ابدا او وش اسوي بالضبط ابغى اهج قبل يصير بي شي

ahmed
Re: أين و كيف تتقدم بطلب اللجوء خارج كوريا الجنوبية؟

34#

مشاركة بواسطة ahmed » منذ 4 سنوات

طلب اللجو الي كوريا

آخر رفع بواسطة admin في 26/01/2020 6:03 pm

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائران