خطة الترانزيت بلا تأشيرة انطلاقا من تركيا..

ماذا تفعل عندما تعلق في بلد قبل وصولك إلى بلد اللجوء
صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 2
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة

خطة الترانزيت بلا تأشيرة انطلاقا من تركيا..

1#

مشاركة بواسطة admin » منذ 4 سنوات

تحديث:

انقر هنا لتقرأ الموضوع الأحدث

المعلومات القديمة:

لم يسمحوا لسعوديات بصعود رحلة اسطنبول-بروكسل-تونس لكن الرحلة كان فيها Self-transfer و هذا يعني أنها تتطلب تأشيرة ترانزيت بكل الأحوال (إلا لو مثلا كان معك تأشيرة سياحية لمنطقة شنغن أو كانت جنسيتك معفية من تأشيرة شنغن). فهذه التجربة ليست مقياسا.

أما بخصوص الذين استوفوا شروط عبور بلد الترانزيت بلا تأشيرة، فلم يتم منع أي منهم حسب علمنا. و قد كثرت قصص نجاح تطبيق هذه الخطة انطلاقا من تركيا حتى استغنينا عن سردها جميعا.

اطلعتُ على ثلاث حالات ناجحة.

محمد العباد:
Mohabb كتب:
منذ 5 سنوات 
اسطنبول-فرانكفورت- بيلاروسيا
اخدت تذكرة ذهاب وعودة
حجزت فندق اونلاين قابل للالغاء
خطوط اللفوتانزا
طبعا سالوني قبل اركب الطيارة وحققوا وياي
قلت لهم والله عندي اجازة من العمل وجيت تركيا فكرت مابتكون زحمة لان المدارس بدت بس طلعت زحمة قلت اروح بيلاروسيا
والسعودي ما يحتاج فيزا
وكنت مسوي حالي غبي اقول له مانا فاهم ليش هالتعقيدات قال لان في ناس تطلب لجوء قلت له اوه لا انا رايح سياحة
وريته حجز الفندق وقال لي تفضل
نزلت فرانكفورت عند الطيارة استقبلني البوليس مرة ثانية واخذ جوازي وخلاني على جنب وقام يسالني وين رايح عدت عليه نفس القصة
صور جوازي وعطاني اياه ومشيت.. انتظرت طيارتي الثانية تطير وسلمت حالي للبوليس وكانت معاملتهم راقية جدا وسالني ليش ما سلمت حالك على طول قلت له خفت تخلوني اركب الطيارة الثانية بالغصب قال لي مستحيل نسويها يعني لو نبي الحين حجزنا لك وركبناك طيارة ثانية
طبعا في الكامب اللي بالمطار لما سويت المقابلة قالوا لي نفس الكلام ان مستحيل نسويها

علي القحطاني:
admin كتب:
منذ 4 سنوات 

سعودي سافر على رحلة اسطنبول-فرانكفورت-بنما بدون تأشيرة ****. بتذكرة ذهاب فقط.

سألوه في مطار اسطنبول عن غرض الرحلة فقال لهم "ذاهب سياحة و بعدها سأعود للسعودية."

قالوا له "تأشيرتك التركية منتهية. ادفع غرامة". قال لهم "لا أملك مالا." قالوا له "ادفع 100 ليرة فقط و تُحرم من حق دخول تركيا لمدة خمس سنوات قادمة". قال لهم "حسنا" و دفع الـ 100 ليرة.

في مطار فرانكفورت انتظر حتى إقلاع رحلة بنما ثم طلب اللجوء فتم احتجازه في المطار لمدة 10 أيام ثم انتقل إلى ملجأ قريب.

رجل سعودي:
admin كتب:
منذ 4 سنوات 

سعودي اشترى تذكرة اسطنبول-باريس-الرباط.

كانت التذكرة أرخص تذكرة لمسار اسطنبول---الرباط، و لا يوجد لها بديل مباشر من اسطنبول إلى الرباط.

و اشترى تذكرة إياب الرباط-باريس-اسطنبول بحيث تكون العودة بعد 8 أيام.

أثناء صعود رحلة اسطنبول-باريس، تم إخراجه من الصف و التحقيق معه بشأن سبب اختياره لهذه الرحلة، ثم سمحوا له بصعود الطائرة.

و طلب اللجوء في مطار باريس.

احتجزوه في مطار باريس 3 أيام بالويكند، ثم سمحوا له بدخول المدينة لإكمال إجراءات اللجوء.

Aruora
مشاركات في هذا الموضوع: 1
Re: خطة الترانزيت بلا تأشيرة انطلاقا من تركيا.. حتى الآن لم يمنعوا أحدا من صعود الطائرة

2#

مشاركة بواسطة Aruora » منذ 4 سنوات

يعني هذولا مكان عندهم تاشيرة تركيا او ماكان عندهم تأشيرررة البلدان الي مسافرين لها ؟؟؟

Hertha
المكان: sfax
Snapchat: mj
BBM: Nn
Whatsapp: 25798030
Telegram: Vv
وزّع لايكات: 1 مرة
اتصال:

Re: خطة الترانزيت بلا تأشيرة انطلاقا من تركيا.. حتى الآن لم يمنعوا أحدا من صعود الطائرة

3#

مشاركة بواسطة Hertha » منذ 4 سنوات

:D من نتفاهم انا وياه و نهربوا لاوروبا و نقدم لجوء ترانزيت انا في تونس

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة

4#

مشاركة بواسطة admin » منذ 4 سنوات

Hertha كتب:
منذ 4 سنوات 
:D من نتفاهم انا وياه و نهربوا لاوروبا و نقدم لجوء ترانزيت انا في تونس
عندك منتدى التعارف:

viewforum.php?f=73

Hertha
المكان: sfax
Snapchat: mj
BBM: Nn
Whatsapp: 25798030
Telegram: Vv
وزّع لايكات: 1 مرة
اتصال:

5#

مشاركة بواسطة Hertha » منذ 4 سنوات

شكرا ادمين ساعدني في فكرتي

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 80 زائراً