مهم: طريقة إلغاء العقد في ألمانيا للشقة أو الهاتف أو غير ذلك

المعيشة و السياحة و التعارف في ألمانيا
صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 5136
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

مهم: طريقة إلغاء العقد في ألمانيا للشقة أو الهاتف أو غير ذلك

1#

مشاركة بواسطة admin » منذ 1 سنة

هذا الموضوع معقد قليلا، و أنا لا أهتم كثيرا بمعرفة شروط إنهاء العقد بل أكتفي بالمعلومات السطحية. لذا عليك أن تقرأ ما يرد هنا باعتباره مجرد ملاحظات سريعة ثم تبحث بنفسك عن المعلومات الشاملة.

طرق إنهاء العقد في ألمانيا:

1- النقض Widerruf: بعض العقود يحق لك أن تنقضها خلال 14 يوما من إمضائها. عادةً تحاول الشركة البحث عن أي ثغرة في طلب النقض لكي ترفضه، لذا عليك أن تكتب طلب النقض بدقة و تتأكد من تسليمه لهم قبل انتهاء المهلة. أحيانا يكون من شروط قبول النقض هو أنك لم تستعمل تلك الخدمة مطلقا.

2- الإنهاء Kündigung: بعد سريان العقد، إذا أردت إنهاءه فإن عليك مراعاة ما يلي:
  • إذا كان العقد يحدد مدة معينة (مثلا سنة أو سنتين) فإنك قانونيا لا يحق لك أن تنهيه قبل انتهاء تلك المدة. كذلك فإن الشركة التي وقعت معك العقد ربما يحق لها تمديد العقد أوتوماتيكيا ما لم تتلق منك إخطارا تعبر فيه عن رغبتك بإنهاء العقد.
  • عليك أن تكتب إخطار الإنهاء و تتأكد من تسليمه قبل موعد الإنهاء بمهلة معينة يحددها العقد، مثلا 3 شهور. مثلا، لو في 31/3/2020 أمضيت عقد هاتف مدته سنتان، ثم أردت أن تنهيه، فإنك تكتب إخطار الانهاء و تذكر فيه أنك تريد إنهاء العقد بحلول 31/3/2022 و تسلم الإخطار لشركة الهاتف قبل بداية عام 2022. إذا كتبت في إخطار الإنهاء "أريد إنهاء العقد في أقرب فرصة ممكنة" فسيعتبرون أنك ترغب في إنهاء العقد بحلول 31/3/2022 لأن ذلك هو أقرب فرصة ممكنة، لكن عليك تسليم الإخطار قبل بداية عام 2022 لكي يصلهم قبل موعد الإنهاء بثلاثة شهور. إذا لم يصلهم إخطار الإنهاء قبل موعد الإنهاء بثلاثة شهور فإنهم سوف يقومون بتمديد عقدك لمدة سنة أخرى بدون أن يخبروك (لأن العقد يعطيهم الحق في ذلك).
  • إذا كان العقد لا يحدد مدة معينة، فإنه ربما يحدد مهلة ينبغي عليك خلالها إرسال الإخطار لهم قبل الإنهاء، فانتبه لذلك. مثلا، أنت استأجرت شقة و العقد لا ينص على مدة محددة لكنه ينص على أن إخطار الانهاء يجب أن يصلهم قبل الإنهاء بثلاثة شهور فعليك أن تراعي ذلك.
  • قلة من الشركات تسهّل عليك الإنهاء فتجعله ممكنا أونلاين بنقرة زر. أما الأغلبية من الشركات فهي تشترط أن ترسله لهم خطابا مكتوبا موقعا بيدك (إذا كان الخطاب مكتوبا لكن غير موقع، فسوف يتجاهلونه كأنه لم يصلهم شيء). بعض الشركات تقبل أن ترسل لهم إخطار الإنهاء بالإيميل أو حتى بالفاكس.
3- الانهاء الاستثنائي Sonderkündigug: هو أن تنهي العقد قبل أوانه لسبب قاهر مثل المرض أو غيره.

4- التجميد Stilllegung: هو تجميد العقد لمدة معينة لسبب مثل السفر للدراسة في الخارج. عليك أن تسأل الشركة إذا كانت تتيح هذا الخيار.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 5136
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: مهم: طريقة إلغاء العقد في ألمانيا للشقة أو الهاتف أو غير ذلك

2#

مشاركة بواسطة admin » منذ 1 سنة

كيف تكتب خطاب النقض أو الانهاء؟

أفضل حل هو أن تذهب إلى محرك بحث الصور في قوفل. ثم تكتب كلمة Widerruf أو كلمة Kündigung و تكتب بعدها كلمة Handy أو كلمة Wohnung حسب ما تبحث عنه. ثم تكتب كلمة Muster. ثم تضغط على زر البحث.

ستظهر لك صور خطابات نموذجية كثيرة تختار منها ما يناسبك.




صورة



أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائران