عندي مشكله بخصوص الجواز

إصدار الجواز للسعوديين

كاتب الموضوع
oiillil
مشاركات في هذا الموضوع: 2
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 1 مرة

عندي مشكله بخصوص الجواز

1#

مشاركة بواسطة oiillil » منذ 4 سنوات

انا سويت كل شي وضبط بس وقفوني عشان كنت مع امي بنفس الجواز لازم هي تجدد معي عشان نسلمهم الجواز القديم وهي مره مقفله عليه ولا راضيه تعطيني ولو سرقته بتدور عليه وتحط انه ضاع ويعلمونها اني سويت وقتها بتصير لي مشكله مافي طريقه غير اني اروح للجوازات وانا ماقدر بقريه بعيده عن كل المدن ولو ماسويت الحين بندم لان اخواني يفكرون ياخذون علينا ولايه ويحطونا مجانين او شي وعندهم واسطات والقاضي يعرفهم المهم لازم اسوي بس عقدتني ذي السالفه وش الحل كيف اهرب بنتحر لو قعدت هنا اكثر من سنه!!!

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة

Re: عندي مشكله بخصوص الجواز

2#

مشاركة بواسطة admin » منذ 4 سنوات

أمر محير.

من حق الدولة أن تمنع تكرار الجواز، و بالتالي من حقها أن تطالبك بتسليم الجواز القديم.

و من حقك أن تستخرجي جوازا لنفسك بغض النظر عن موافقة أو علم أمك.

هذا حقان متضاربان.

استشيري محامي.

لكن في أسوأ الأحوال انتظري حتى يصبح الجواز القديم منتهي الصلاحية. بعدها ربما يمكنك أن تقومي بالإجراءات على أساس أن تسليم الجواز القديم يتم بعد الحصول على الجديد. أظن هناك عدة فتيات سعوديات لم يسلمن الجواز القديم إلا بعد الحصول على الجديد.

هناك أيضا خطة غير قانونية و هي إخفاء أو إتلاف الجواز القديم لتضطر أمك لإصدار جواز جديد لنفسها. لكن هذا مخالف للقانون و لا أحد ينصح به. الإتلاف يكون برميه في الغسالة و كأنه وقع بين الملابس أو في جيوبها سهوا (يحدث ذلك كثيرا للرجال).

كاتب الموضوع
oiillil
وزّع لايكات: 1 مرة

3#

مشاركة بواسطة oiillil » منذ 4 سنوات

لا دكتور هو منتهي من سنين بس لازم تجدد قبلي لان الجواز ملك لها وانا مجرد تابعه السالفه معقده ولو قلت انه تالف فيه عقوبه منع سفر ولا ادري كم سنه المنع لو كان سنه او سنتين ماعندي مشكله اصبر بس اهم شي اطلع ولا ادري ليش ضروري اسلم جواز منتهي من ٥ سنوات!!

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة

4#

مشاركة بواسطة admin » منذ 4 سنوات

oiillil كتب:
منذ 4 سنوات 
لا دكتور هو منتهي من سنين بس لازم تجدد قبلي لان الجواز ملك لها وانا مجرد تابعه السالفه معقده ولو قلت انه تالف فيه عقوبه منع سفر ولا ادري كم سنه المنع لو كان سنه او سنتين ماعندي مشكله اصبر بس اهم شي اطلع ولا ادري ليش ضروري اسلم جواز منتهي من ٥ سنوات!!
استشيري محامي لأن من حقك استخراج جواز خاص بك. و أي معوق إجرائي ينبغي أن يتم تجاوزه بقوة القانون.

افتحي الموضوع مع المحامي بدعوى أنك تخططين للابتعاث.

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 33 زائراً