كيف اتعامل مع اهلي بعد الهجه

الثقافة العامة المرتبطة بمواضيع اللجوء

كاتب الموضوع
loly13
مشاركات في هذا الموضوع: 3
كسبت: Locked

كيف اتعامل مع اهلي بعد الهجه

1#

مشاركة بواسطة loly13 » منذ 5 سنوات

ممكن هل تنصحوني انو اعلم امي فين مكاني وتقابلني ولا لاء
لان اختي تقول امي تعبانه بسببك والخ
ومره ناقمه تلي قد ما اشرح لها مو فاهمه الا تبي تجيني قبل استقر وارتب وضعي + انها بس تكرر علي فكرت الغاء اللجوء
وذا شي مستحيل طبعاً بس معرف مو فاهمه طريقة تفكيرهم
وبذات انها طلبتني ع الاقل اعيش بالامارات او مصر ع قولتها بلد اسلامي بس ذا استدراج طبعاً وطلبتني اروح مع اخوي المبتعث يوم شافتني رافضه جداً ؟! معرف ايش اسوي هم سمو بدني بالعتب وعدم التفهم حذفت
الواتس ارتاح ؟!
ايش رايكم

Mo8120
مشاركات في هذا الموضوع: 1

Re: كيف اتعامل مع اهلي بعد الهجه

2#

مشاركة بواسطة Mo8120 » منذ 5 سنوات

اشوف ان تتجاهلين الوضع لين تستقرين وتتأكدين انهم ما يقدرون يسون لك شي وامك اذا تعبانه ما اتوقع ان رجعتك راح تشيل منها المرض ادري ان البعد عنها صعب بس انتي ما طلعتي منهم عشان ترجعين وفكري مليون مره قبل لا تسوين اي شي

The_Super
وزّع لايكات: 5 مرة
تلقّى لايكات: 23 مرة

3#

مشاركة بواسطة The_Super » منذ 5 سنوات

الموضوع يعتمد على طريقتك في التعامل مع الموضوع
انتي اتخذتي قرار بالهروب والإبتعاد عن كل شي يمكن يعرض حياتك للخطر.

اذا انتي فعلا حياتك في خطر من العائلة لأسباب التعنيف وغيره لا تقولي لأحد انتي وين واذا أصروا عليك اعطيهم معلومات غلط اذا انتي في كندا قولي لهم انك في استراليا.

ولا تنسي انك اتخذتي قرار صعب وعملتي مغامرة عشان توصلين للمكان اللي انتي فيه حاليا القرار لك اذا تبين تضيعين تعبك.

Dona
وزّع لايكات: 127 مرة
تلقّى لايكات: 79 مرة

4#

مشاركة بواسطة Dona » منذ 5 سنوات

تقدرين تقابلينهم بمكان عام بعيد عن بيتك اذا حابه وفهميها فيس تو فيس اسباب لجوئك وليش هربتي و و وقولي لها تبين تدرسين تتوظفين هنا وانك مرتاحة بهالمكان اذا تبون تزوروني اهلا وسهلا اما رجعة مارح ارجع واحسها رح تفهم اكثر من عالتلفون وبالاخير راجع لك اذا تبين تشوفينها او لا

كاتب الموضوع
loly13

5#

مشاركة بواسطة loly13 » منذ 5 سنوات

شكراً لردودكم جميعاً بس كشفت تحرياتي انها لخير وانهم كذابين وانهم فتشوا اخر اتصالاتي وطلعت مقفوطه ويبون يلعبون علي

كاتب الموضوع
Bigff

6#

مشاركة بواسطة Bigff » منذ 5 سنوات

والله يا اختي اول شي مبروك وحمد لله عالسلامتك. اللي اعرفه اذا. طالبه لجو ما يحق تشوفينم لانك لاجيه منهم. تقدرين تبلغين الشرطه او محامي اذا مصرين يشوفونك خليها بعدين ويكون في مركز الشرطه عشان ما حد يلاحقك ولا يبلغو السفارة ويخطفوكي بسياره سودا.

اقطعي كم يوم اتصالك فيهم وخبريهم بعدين اذا تبوني أتواصل معاكم ما ابغي اسمع عتب او مرض او لوم او قرارات احد راح أطمئنكم عليه. اول بأول. وغير كذا. راح اقفل عنكم ولا تلكميهم عشان ما يعرفو مكانك بس وتس اب او سناب وقفللي موقعك وشلي شريحه حتي مسج لا تبعثي. لانه تحدد الموقع ولا تدوسي علي اَي مسج او ايميل فيه. او رابط ما تعرفين عشان ما يكون تجسس وبخصوص رجعه او يجون عندك او غير قوليلهم الحكومه مانعتني اشوف او التواصل معاكم الحين لما أموري تستقر راح اشوف شو اقدر اسوي بس الحين انا هذا قراري وما اريد حد يقرر عني حياتي خلاص ما راح أضيع عمري اكثر في السجن والتقييد انا بالغه وعاقله. راح ادرس واعمل وانجح.

اكيد كل الأمهات اذا بنتهم تريد تقرر حياتنا وتخالفها اتعب نفسها وتمرض عشان بنتها ترجع عن قرارها. انا نفسك أمي دايما تعبانه عمري كله راح واهي كله تعبانه كل ما ابغا أتقدم بحياتي تتعب وعمري كله راح الله يفرج عليه انشالله

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 88 زائراً