كيف؟

الثقافة العامة المرتبطة بمواضيع اللجوء

كاتب الموضوع
maya
مشاركات في هذا الموضوع: 1
كسبت: Locked

كيف؟

1#

مشاركة بواسطة maya » منذ 4 سنوات

كيف اتخلص من ابوي يضربني دايم ويغصبني على اشياء ماابيها زي الروحات لناس ماابي اشوفهم ويصحيني من النوم وقت ما يبي حتى لو ماعندي مدرسة او تعبانه ما يحس فيني وضربه مبرح يخرج الدم مني على اشياء تافههلكنه هو دايم يقول انا ابوك تعبديني عبادة لولاي ما كان جيتي للحياة ولو دفنتك مااحد له شي عندي وانا مرة قلت له انا اصلا ماطلبت اجي للحياة ليش تعاقبني على شي انت اللي سويته ويومها ضربني لين عضيت الارض بسبب اني رديت عليه ابوي ما يحب احد يرد عليه ويحب المديح والترجي وانا صدقوني ماعندي مشكلة اتحمل الالم الجسدي بس مشكلتي هي الخوف هو يحب يخوفني وحتى اختي الصغيرة عمرها 16 اذا سمعت صوته تبول على نفسها بقولكم لهالدرجة احنا نخاف منه وانا صغيرة كان يتحرش فيني بس الحين مسوي مطوع وانكر كل شي صارولفترة صرت احس اني يمكن اكون اتهيأ لي لكن ارجع اقول مستحيل اكون مجنونة رغم اني احس بالفعل احيانا مااعرف افكر زين دايم خايفة وراسي يوجعني ارجوكم قوليلي هل في اي طريقة اقدر اتحامى منه؟
يعني لو انا قلت بسكن مع اختي بشقة منفصلة هل القانون يجبرني ارجع؟ يعني في قانون صريح بكذا؟طيب لو لقيت شخص وطلبت اتزوجه عشان يحميني وين اروح؟ولو وافق زوجي اجيب اختي معي يحق لأبوي يعترض؟هل ابوي يحق له يعترض على ويرفض يزوجني للي ابيه؟ابوي دايم يقول انا ولي امرك وهذا شرف لك طيب انا ابي افك ولايته عني كيف اقدر قانوني؟

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة

Re: كيف؟

2#

مشاركة بواسطة admin » منذ 4 سنوات

داخل السعودية لا توجد حماية لك من والدك.

أحيانا يمكن أن تدخلي في دار الحماية (التي هي مثل سجن) لكن ربما يجبرونك على العودة إليه رغما عن إرادتك.

الزواج لا يتم دون موافقته.

لكن هل لو بعد الزواج لاذت بك أختك، هل يمكن أن تقيم معك و لا يستطيع والدك أن يستعيدها؟ إذا كانت أقل من 18 سنة فهو سيستعيدها بحكم الحضانة (تختلف عن الولاية). و إذا كانت فوق 18 سنة فهي مسألة غير واضحة تحتاج لاستشارة محامي.

Zmr
تلقّى لايكات: 9 مرة

Re: كيف؟

3#

مشاركة بواسطة Zmr » منذ 4 سنوات

معليش البنت اللي رجعت السعوديه يبدو انه ليست هي من تكتب شخص اخر. بعدين هي قالت شافت مشردين وحشاشين وغيره ويعايروها انها مشرده. زين ليه اذا هم مشردين اصلا. ونفس الوقت تقول الفرنسيين محترمين. يعني المحترمين من اصل البلد ليس هم من عايروها المشردين واللاجئين مثلها. شي غريب ومتناقض.

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 94 زائراً