انا بفرنسا ماذا افعل ؟

الترحيل أو الانتقال من دولة لجوء إلى دولة لجوء أخرى

كاتب الموضوع
loly13
مشاركات في هذا الموضوع: 8
كسبت: Locked

انا بفرنسا ماذا افعل ؟

1#

مشاركة بواسطة loly13 » منذ 5 سنوات

لو سمحتوا انا بفرنسا لكن فعلياً احس الاندماج فيها صعب + انو يقلون نسبة قبول اللجوء ضعيفه تخيلوا لي ٣٦ يوم بدون سكن والمساعده تنزل بعد ٤٠ يوم
بالاظافه الى انو السكن بعد قبول اللجوء بس ٣ شهور
واهم عايق اللغه فيه مدارس لغه بس جداً سيئه ما تنفع بريال وفي ممكن انو اتعلم بالجامعه برسوم مقدور عليها بس مو قليله
بعدها ممكن ادرس بالجامعه مجاناً بس معرف هل بلقى شغل هل بيقبلون لجؤي عشت ايام فيها قاسيه صراحه
كنت اتنقل بعفشي سته يكيلوا كل ثلاث ايام بسكن وعشان اوصل للسكن لازم امشي حوالي ٣ الى ٥ ساعات
بالبرد لدرجة انو الدوره ما وقفت من جيت الى ان وجدت اشخاص فرنسين
سكنوني عندهم بس بيقبلوني لين متى ؟ هم اصلن حياتهم قاسيه بالنسبه لنا نفسي اروح ايرلندا لانو شفت بنات مرتاحين فيها بس ما اعتقد انو في دوله بتقبلني لان بجوازي ختم فيه فيزه مرور بفرنسا واكيد بيختمون ع جوازي وانا طالعه محد بيقبلني بيقلون كنتي بدوله امنه
ولا حيقبلون لو شرحت لهم ظروفي القاسيه + انو ما اضمن لجؤي اتمنى تساعدوني

كاتب الموضوع
loly13

Re: انا بفرنسا ماذا افعل ؟

2#

فرنسا جيده من ناحية لو تعلمت لغه ساعات العمل قليل + الحد الادنى للاجور مرتفع بس كل شي غالي ومافي اماكن لتعلم اللغه بسعر رمزي + ضعف اماكنية القبول حقيقه عشت بعذاب وانا جيتها بس لانو سمعت ان لجوء السعوديات مضمون

Slma
مشاركات في هذا الموضوع: 1
وزّع لايكات: 1 مرة
تلقّى لايكات: 2 مرة

3#

مشاركة بواسطة Slma » منذ 5 سنوات

والله ظروفكم ماتشجع نخرج من السعودية😖ودي اساعدك ارسلك فلوس بس خايفه انكشف وانقشط

كاتب الموضوع
loly13

4#

Slma كتب:
منذ 5 سنوات 
والله ظروفكم ماتشجع نخرج من السعودية😖ودي اساعدك ارسلك فلوس بس خايفه انكشف وانقشط
ضروري تكوني مرتبه نفسك بس انا فريت بجلدي يعني حاولي تشحني كل اغراضك اللي تحتاجينها + اختاري بلد كويس + لازم اقل شي يكون مع الواحد ٤٠الف ريال اذا بيعيش حياه كويسه + احسبي مبلغ وقدره ع جنب لتعلم اللغه لانو غالياً تكون مكلفه واذا انحلت تنحل كل مشاكلك انا حياتي صارت احس وكل مالي اتأقلم بس القبول للجوء يقلون صعب

The_Super
مشاركات في هذا الموضوع: 2
وزّع لايكات: 5 مرة
تلقّى لايكات: 23 مرة

5#

مشاركة بواسطة The_Super » منذ 5 سنوات

loly13 كتب:
منذ 5 سنوات 
لو سمحتوا انا بفرنسا لكن فعلياً احس الاندماج فيها صعب + انو يقلون نسبة قبول اللجوء ضعيفه تخيلوا لي ٣٦ يوم بدون سكن والمساعده تنزل بعد ٤٠ يوم
واهم عايق اللغه فيه مدارس لغه بس جداً سيئه ما تنفع بريال وفي ممكن انو اتعلم بالجامعه برسوم مقدور عليها بس مو قليله
بعدها ممكن ادرس بالجامعه مجاناً بس معرف هل بلقى شغل هل بيقبلون لجؤي عشت ايام فيها قاسيه صراحه
كنت اتنقل بعفشي سته يكيلوا كل ثلاث ايام بسكن وعشان اوصل للسكن لازم امشي حوالي ٣ الى ٥ ساعات
سكنوني عندهم بس بيقبلوني لين متى ؟ هم اصلن حياتهم قاسيه بالنسبه لنا نفسي اروح ايرلندا لانو شفت بنات مرتاحين فيها بس ما اعتقد انو في دوله بتقبلني لان بجوازي ختم فيه فيزه مرور بفرنسا واكيد بيختمون ع جوازي وانا طالعه محد بيقبلني بيقلون كنتي بدوله امنه
بخصوص انك تبغي تروحين لدولة ثانية شخصيا ما ارشح ايرلندا، بس انا اقول للشخص اللي قاعد في فرنسا وعنده فرصة اقول له روح **** لأنها قريبة يقدر يدخل **** بالقطار أو حتى بالدراجة من ستراسبورغ الى اقرب منطقة حدودية.
وألمانيا من ناحية إجراءات اللجوء اشوف انها افضل مقارنة باللي قريته وسمعته عن فرنسا.

ومشكلة جوازك وفيزة فرنسا هذي مشكلة راح تعيقك لو طلبتي اللجوء في بلد أوروبي آخر، في ناس من جنسيات أخرى تدخل أوروبا مثلا الى ايطاليا بفيزة D عمل أحيانا مايبصموهم ويخبون الجواز ويقدمون لجوء في دولة أوروبية ثانية بالبطاقة الشخصية أو رخصة القيادة من بلدهم، بس لأنك سعودية الدول الأوروبية تعرف جيداً أن السعودية تصدر جواز سفر ويمكن يعقدون عليكي لو طلبتي لجوء واخفيتي جوازك.

أفضل حل هو انه طالما جوازك لسه ما انتهت صلاحيته عندك وقت انك تعملي خطة للإنتقال إلى دولة خارج أوروبا مثلا نيوزلندا، أستراليا، كندا بس راح تحتاجين إلى مبلغ مالي يكفي للسفر.

The_Super
وزّع لايكات: 5 مرة
تلقّى لايكات: 23 مرة

6#

مشاركة بواسطة The_Super » منذ 5 سنوات

تذكرت شي بخصوص بصمة دبلن اتذكر كان في طريقة كانت تمشي في دبلن ٢ ودبلن ٣.

في طريقة قانونية تسقط فيها حق إعادة لاجيء بسبب بصمة اللجوء هي أن اللاجيء اللي طلب لجوء مثلا في **** وأخذ رفض يطلع من **** لازم يطلع بشكل قانوني ويطلع من دول الإتحاد الأوروبي لمدة تزيد عن ٦ اشهر الى سنة.

وبعدها يمكن يوصل لدولة أوروبية ثانية مثلا السويد ويطلب فيها لجوء ويقول أنه سابقا طلب لجوء في **** وغادر لان البصمة راح تظهر لهم بس مايقدروا يرجعونه لألمانيا.

بس الموضوع هذا يحتاج إلى محامي

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة

7#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

بالنسبة لدول أوربا سوف تعيدك إلى فرنسا. بالنسبة لألمانيا ربما تتساهل و تبقيك فيها لو أنك لديك أسباب إنسانية (مثلا تقرير طبي اكتئاب بسبب الوحدة و أنك لديك صديقات في ****).

بالنسبة لكندا و أستراليا و نيوزلندا فلن تصلي إليها بسبب أن جوازك ليس بيدك.

كاتب الموضوع
loly13

8#

admin كتب:
منذ 5 سنوات 
بالنسبة لدول أوربا سوف تعيدك إلى فرنسا. بالنسبة لألمانيا ربما تتساهل و تبقيك فيها لو أنك لديك أسباب إنسانية (مثلا تقرير طبي اكتئاب بسبب الوحدة و أنك لديك صديقات في ****).

جوازي بين يدي ومعي الان

كاتب الموضوع
loly13

9#

انا حالياً مرتاحه جداً بفرنسا لكن خايفه من القبول لانو لقيت اشخاص يساعدوني + خايفه اني ما القى شغل اذا اتقنت اللغه لان الشغل مخرجي الوحيد للسكن

كاتب الموضوع
loly13

10#

admin كتب:
منذ 5 سنوات 

حتى تامين صحي ما اعطوني للاسف

كاتب الموضوع
loly13

11#

The_Super كتب:
منذ 5 سنوات 
تذكرت شي بخصوص بصمة دبلن اتذكر كان في طريقة كانت تمشي في دبلن ٢ ودبلن ٣.

في طريقة قانونية تسقط فيها حق إعادة لاجيء بسبب بصمة اللجوء هي أن اللاجيء اللي طلب لجوء مثلا في **** وأخذ رفض يطلع من **** لازم يطلع بشكل قانوني ويطلع من دول الإتحاد الأوروبي لمدة تزيد عن ٦ اشهر الى سنة.

وبعدها يمكن يوصل لدولة أوروبية ثانية مثلا السويد ويطلب فيها لجوء ويقول أنه سابقا طلب لجوء في **** وغادر لان البصمة راح تظهر لهم بس مايقدروا يرجعونه لألمانيا.

بس الموضوع هذا يحتاج إلى محامي
طريقه تحتاج قدره ماديه

كاتب الموضوع
loly13

12#

The_Super كتب:
منذ 5 سنوات 
loly13 كتب:
منذ 5 سنوات 
بخصوص انك تبغي تروحين لدولة ثانية شخصيا ما ارشح ايرلندا، بس انا اقول للشخص اللي قاعد في فرنسا وعنده فرصة اقول له روح **** لأنها قريبة يقدر يدخل **** بالقطار أو حتى بالدراجة من ستراسبورغ الى اقرب منطقة حدودية.
وألمانيا من ناحية إجراءات اللجوء اشوف انها افضل مقارنة باللي قريته وسمعته عن فرنسا.

ومشكلة جوازك وفيزة فرنسا هذي مشكلة راح تعيقك لو طلبتي اللجوء في بلد أوروبي آخر، في ناس من جنسيات أخرى تدخل أوروبا مثلا الى ايطاليا بفيزة D عمل أحيانا مايبصموهم ويخبون الجواز ويقدمون لجوء في دولة أوروبية ثانية بالبطاقة الشخصية أو رخصة القيادة من بلدهم، بس لأنك سعودية الدول الأوروبية تعرف جيداً أن السعودية تصدر جواز سفر ويمكن يعقدون عليكي لو طلبتي لجوء واخفيتي جوازك.

أفضل حل هو انه طالما جوازك لسه ما انتهت صلاحيته عندك وقت انك تعملي خطة للإنتقال إلى دولة خارج أوروبا مثلا نيوزلندا، أستراليا، كندا بس راح تحتاجين إلى مبلغ مالي يكفي للسفر.
انا دخلت ترانزيت اصلن واللحين بصمة بصمة طالب لجوء

عنود آل علي
المكان: France
تلقّى لايكات: 6 مرة

13#

مشاركة بواسطة عنود آل علي » منذ 5 سنوات

loly13 كتب:
منذ 5 سنوات 
admin كتب:
منذ 5 سنوات 

حتى تامين صحي ما اعطوني للاسف
لازم تروحين المكتب و تاخذين موعد ... ما يعطونك اياه تلقائيا

Samisaleh
المكان: Stockholm

14#

مشاركة بواسطة Samisaleh » منذ 5 سنوات

تستطيعين مغادرة فرنسا باي وسيلة للسفر وطلب لجوء في بلد ثاني اذا كنتي لم تحصلي على الاقامة وتكونين مضطرة لاثبات ان فرنسا لم تعلد بلد آمن بالنسبة لك وانصح بالمانيا او السويد علماً ان ظروف اللجوء في **** او السويد افضل بكثير من فرنسا

Samisaleh
المكان: Stockholm

15#

مشاركة بواسطة Samisaleh » منذ 5 سنوات

اعرف فتاة سعودية استطاعت ان تكسر البصمة الفرنسية في السويد بعد ان اثبتت ان فرنسا بلد غير آمن لها
يمكنك التواصل معها والاستفسار

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 9 زوار