حجز الفندق للتأشيرة أو لصعود الطائرة أو لمطار بلد اللجوء

شراء تذاكر الطائرة و أفضل خط سير للرحلة
الموضوع السابقالموضوع التالي
صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 4472
اشترك في: منذ 2 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 742 مرة
الجنس:

حجز الفندق للتأشيرة أو لصعود الطائرة أو لمطار بلد اللجوء

مشاركة بواسطة admin » منذ 1 أسبوع

ما هو غرضك من حجز الفندق؟

1- لكي تقيم فيه. تحتاج أن تهتم أولا بالنظافة و الفخامة. ثم بالموقع، خصوصا ألا يكون في منطقة مقطوعة عن المواصلات. ثم تريد أن يكون السعر مناسبا لميزانيتك. لكن أيضا إذا كنت لست ضامنا أنك ستصل لبلد اللجوء، فربما يكون عليك أن تهتم بشروط الإلغاء بحيث يمكنك أن تلغي الحجز لو أُلغيت الرحلة برمتها.

2- لكي تستخرج التأشيرة. في هذه الحالة فإن البعض يحجز فندقا فخما و لا يهمه سعره، بل كل ما يهمه هو أن الحجز قابل للإلغاء في موعد بعد صدور الرد على طلب التأشيرة. و سواء وافقوا على التأشيرة أم رفضوها، يقوم بإلغاء الحجز لأن غرض الحجز انتهى. بالنسبة للسفارات، فهم الذين ينصحون طالب التأشيرة أن يحجز حجزا قابلا للإلغاء لأنهم لا يضمنون لك الموافقة على التأشيرة. و بالنسبة لفخامة الفندق، فهي ربما تسهم في رفع احتمال حصولك على التأشيرة حتى لو كان الحجز قابلا للإلغاء.

3- لكي يُسمح لك بصعود الطائرة. بعض الأحيان قبل صعودك للطائرة يتم التأكد من امتلاكك لحجز فندق. جميع دول العالم يكفيها في هذه الحالة أي حجز. لكن البعض عندما يكون مسافرا إلى نيوزلندا أو أستراليا (فقط هذين البلدين) أو عندما يطبق خطة الترانزيت بلا تأشيرة فإنه يغامر بحجز غير قابل للإلغاء لزيادة الإقناع و تقليل احتمال المنع من صعود الطائرة. ففي حالة توجهك إلى نيوزلندا أو أستراليا أو في حالة تطبيق خطة الترانزيت بلا تأشيرة، عليك أن تقرر ما إذا كنت تريد أن تغامر بحجز غير قابل للإلغاء.

4- لكي يُسمح لك بالدخول من المطار إلى داخل المدينة. باستثناء نيوزلندا و أستراليا فإن كل الدول يكفيها أي حجز لتسمح لك بالدخول من المطار إلى داخل المدينة. و قليل من الدول يطلب إظهار هذا الحجز بشكل روتيني، مثل أوكرانيا. بالنسبة لنيوزلندا و أستراليا، فهي الدول التي لو كان الفندق رخيصا و موقعه بعيد عن وسط المدينة يشكون في أنك تنوي طلب اللجوء. فكلما كان الحجز غاليا و غير قابل للإلغاء كلما ارتفع احتمال السماح لك بدخول المدينة، لكن طبعا لا شيء مضمون في هذين البلدين. في أوكرانيا و كثير من الدول، عند الوصول للمطار يمكنك الاستغناء عن الحجز بإخبار الموظفين عن عنوان صديق ستقيم معه، و نظريا يمكنك أن تفعل نفس الشيء في أستراليا و نيوزلندا لكن يُفضل في هذين البلدين أن يكون معك إيميل من صديقك يدعوك فيه للمكوث في شقته.






أشهر موقع لحجز الفنادق هو:

https://www.booking.com

و الشرح أدناه هو عندما تدخل الموقع من اللابتوب.




اللغة: إذا أردت تغيير اللغة للعربية فاذهب للأعلى و انقر على العلم ثم قم باختيار اللغة العربية.

صورة

صورة




البحث: املأ خانات صندوق البحث باسم المدينة و تواريخ الوصول و المغادرة و عدد البالغين و الأطفال و عدد الغرف المرغوبة.

صورة




الفلاتر: على اللابتوب سيظهر لك على يسار الصفحة عمود الفلاتر. اختر الفلاتر التي تريدها. مثلا، هذا فلتر الإلغاء المجاني بحيث لا تظهر لك من النتائج إلا الفنادق التي تتيح الإلغاء المجاني للحجز:

صورة


أيضا من الفلاتر التي ربما تهمك، فلتر Paypal لتضمن أن الفندق يتيح استقبال الدفع عبر Paypal:

صورة


(الخيار الثاني لاستعمال Paypal هو البحث عن الفنادق عن طريق موقع Agoda).



التدقيق في المزايا و الشروط: عندما تنقر على نتيجة من نتائج البحث، عليك أن تدقق جيدا في المزايا و الشروط.

حجم الغرفة.
هل توجد دورة مياه خاصة داخل الغرفة.
الإنترنت المجاني.
التكييف.
الخزنة لحفظ النفائس.


صورة



هل السعر يشمل وجبات طعام أم أنها تكلفك مبلغا إضافيا.

صورة



المنشآت القريبة.

صورة



أقرب وقت للتشيك-إن و أقصى موعد للتشيك-أوت.

صورة


هل توجد شروط إضافية للتشيك-إن؟ هذا مهم جدا لأنك أحيانا في بعض العمارات أو البنسيونات لا بد أن تتصل بهم قبل ساعة محددة و تأخذ موعدا للتشيك-إن أو ترتب معهم ترتيبا معينا مثل أن يضعوا المفتاح في صندوق عند باب العمارة.



شروط الإلغاء.

صورة

صورة

في هذا الموقع بالذات، فإن الكثير من الفنادق التي تقول إن الإلغاء مجاني هي في الواقع تشترط أن يكون الإلغاء قبل الساعة السادسة مساءً في يوم التشيك-إن. و بعضها تشترط أن يكون الإلغاء قبل يومين من السفر. و قليل منها لا يشترط الإلغاء أصلا بل يكفيك أن تطنش الحجز فلا تدفع شيئا. فعليك أن تدقق في هذه المسألة.

قد تتساءل، أنا لم أدفع شيئا بعد، فماذا يحدث لو خالفتُ شروط الإلغاء؟ ما يحدث هو أنهم يخصمون من المبلغ الذي احتجزوه من بطاقتك البنكية التي استعملتها للحجز، أو يطالبونك بالمبلغ بطريقة الملاحقة القانونية.



أسرّة الأطفال.

صورة



العمر الأدنى المسموح للشخص الذي سيعمل التشيك-إن.

صورة



وسائل الدفع المتاحة في الفندق. و هل سيحتجز الفندق مبلغا من البطاقة البنكية.

صورة


إذا ظهرت لك عبارة PAY AT THE PROPERTY فإن معناها أن موقع https://www.booking.com لن يتوسط في عملية الدفع بل يجب أن يتم الدفع في الفندق أو العمارة أو البنسيون. و في هذه الحالة فإن الكثير من الفنادق يمكن أن تقبل كاش. عادةً يكون الدفع في هذه الحالة عند التشيك-أوت، لكن بعض الفنادق تطلب الدفع عند التشيك-إن.



أيضا هناك بعض الفنادق التي يمكن حجزها عبر موقع https://www.booking.com بدون إدخال بيانات بطاقتك البنكية. لكن هذا يتطلب الدخول على نتائج البحث لمعرفة ذلك.





بعد إتمام الحجز تظهر لك على الشاشة معلومات الحجز. المعلومات المهة التي تحتاجها هي:

- رقم الحجز.
- اسم موقع الإنترنت الذي حجزت منه. لأنك عندما تصل للفندق و تعطيهم رقم الحجز، ربما يكون الحجز لم يصلهم بعد، فيحتاجون اسم موقع الإنترنت الذي حجزت منه.
- يُفضل أن تدون معلومات الاتصال لموقع الإنترنت الذي حجزت منه، مثل الإيميل و رقم الهاتف.
- اسم و عنوان و رقم هاتف الفندق.
- تاريخ الوصول و تاريخ المغادرة.

سيصلك إيميل تأكيد الحجز يحتوي على كل المعلومات الضرورية، و غالباً يُرفق معه ملف PDF هو ما تطبعه لكي تُظهره أمام موظفي المطارات أو ترفقه مع طلب التأشيرة.

أحيانا قبل إيميل تأكيد الحجز يصلك إشعار استلام طلب الحجز، ثم بعد قليل يصلك إيميل تأكيد الحجز.

أحيانا بعد إيميل تأكيد الحجز يصلك إيميل فيه إرشادات أو ملاحظات أو استفسارات عليك أن تجيب عليها.


آخر رفع بواسطة admin في 13/08/2019 10:58 pm



الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى “تذاكر و رحلات الطيران”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 14 زائراً