ما معنى الترانزيت؟

شراء تذاكر الطائرة و أفضل خط سير للرحلة
صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 5185
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

ما معنى الترانزيت؟

1#

مشاركة بواسطة admin » منذ 3 سنوات

قد يبدو هذا السؤال بديهيا لمن يعرف الإجابة. لكن الكثيرين هنا مستجدين على عالم الطيران و لا يدرون ما هو الترانزيت.


الترانزيت كلمة انجليزية معناها "عبور".

فعندما نقول "رحلة فيها ترانزيت" يعني رحلة فيها توقف في مطار قبل الوصول للوجهة النهائية. مثلا، لو الرحلة هي الرياض-فرانكفورت-منسك فإن الترانزيت يكون في فرانكفورت. و لو كانت الرحلة الرياض-اسطنبول-فرانكفورت-منسك فإن الترانزيت يكون في اسطنبول و فرانكفورت. أما الوجهة النهائية فهي منسك.

و عندما نقول "مطار الترانزيت" يعني المطار الذي ستتوقف فيه الرحلة قبل الوصول للوجهة النهائية. فلو الرحلة هي الرياض-فرانكفورت-منسك فإن مطار فرانكفورت هو مطار الترانزيت. يُسمى مطار الترانزيت transit airport أو layover airport أو stopover airport أو connection.

و عندما نقول "مدينة الترانزيت" يعني المدينة التي ستتوقف فيها الرحلة قبل الوصول للوجهة النهائية. فلو الرحلة هي الرياض-فرانكفورت-منسك فإن مدينة فرانكفورت هي مدينة الترانزيت. تُسمى مدينة الترانزيت بالإنجليزي transit city أو layover city أو stopover city أو connection.

و عندما نقول "بلد الترانزيت" يعني البلد الذي ستتوقف فيه الرحلة قبل الوصول للوجهة النهائية. فلو الرحلة هي الرياض-فرانكفورت-منسك فإن ألمانيا هي بلد الترانزيت. يُسمى بلد الترانزيت بالإنجليزي transit country.

و عندما نقول "خطة الترانزيت" يعني خطة الوصول إلى بلد اللجوء برحلة يكون فيها بلد اللجوء هو بلد الترانزيت. مثلا، تشتري تذكرة الرياض-فرانكفورت-منسك و تطلب اللجوء في مطار فرانكفورت بألمانيا.

خطة الترانزيت يتم تطبيقها عادة بدون تأشيرة، و ذلك باستيفاء شروط الإعفاء من التأشيرة. و تلك الشروط تجدها في قسم التأشيرة بالمنتدى أو بزيارة موقع إنترنت يخبرك بالشروط.

خطة الترانزيت يتم نادرا تطبيقها بتأشيرة ترانزيت.


انقر هنا لتقرأ كيف تبحث عن التذكرة المناسبة لخطة الترانزيت.


آخر رفع بواسطة admin في 14/08/2019 4:38 pm



الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 10 زوار