طرق نقل الأغراض إلى بلد اللجوء

التخطيط للوصول إلى المطار و الإقلاع بالطائرة
صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 5014
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

طرق نقل الأغراض إلى بلد اللجوء

1#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 شهور

أغراضك التي ستأخذها معك لبلد اللجوء تُنقل بثلاث طرق مختلفة:

1- العفش الذي تحمله معك بيدك و تدخل به الطائرة. هذا يخضع لسياسة العفش.

2- الحقائب التي تشحنها في مخزن الطائرة. هذا أيضا يخضع لسياسة العفش. و يتم شحنها إما عند كاونتر الرحلة في المطار قبل السفر بساعات قليلة، أو تستعمل خدمة مسافر بلا حقيبة التي تعني أنك تشحن الحقائب قبل موعد السفر مثلا بيوم أو يومين.


3- الأغراض التي تشحنها عبر شركات الشحن. هناك شركات كثيرة متخصصة في الشحن عليك أن تبحث عنها في قوقل. مثلا تكتب في قوقل: شحن أغراض من الرياض إلى لندن. هذه الشركات لا بد أن تعطيها عنوانا تصل الشحنة إليه. فلا بد أن يكون عندك عنوان مثلا عنوان صديق أو عنوان فندق ستكون متواجدا فيه في لحظة وصول الشحنة. يستغرق وصول الشحنة يوما أو عدة أيام و أحيانا أكثر من ذلك. لماذا يضطر الناس لهذا النوع من الشحن؟ لأن السفر بالطائرة يعطيك المجال لتشحن حقيبة أو حقيبتين، حسب سياسة العفش، و وزن كل حقيبة محدود، حسب سياسة العفش، فما زاد عن ذلك تدفع عليه مبالغ كبيرة. فالشحن عبر شركات الشحن يكون أرخص. اسأل الناس الذين لديهم تجارب فهم يعرفون أفضل شركات الشحن.




سياسة العفش baggage policy

أي الشروط المتعلقة بما يُسمح لك به و ما لا يُسمح عند شحن العفش أو حمله إلى الطائرة.

هنا عليك أن تنتبه أولا إلى ما يلي: عند شراء تذكرة الطيران ينبغي أن تنتبه إلى عدد قطع العفش التي يُسمح لك بشحنها، و عدد قطع العفش التي يُسمح لك بحملها معك إلى الطائرة. هذه الأيام تباع الكثير من التذاكر بدون أن يسمح لك بشحن أي قطعة عفش بل تأخذ معك فقط ما تحمله في يدك إلى الطائرة. و أغلب التذاكر هذه الأيام تباع مع السماح بشحن قطعة عفش واحدة فقط. أما بالنسبة لما تحمله في يدك فهو عادةً حقيبة متوسطة أو صغيرة لأغراضك و حقيبة أصغر تكون عادة لحمل اللابتوب.

بعد ذلك عليك أن تلتزم بشروط العفش الذي ستشحنه خصوصا من حيث الوزن الأقصى فشركات الطيران غالبا ما تكون صارمة بخصوص ذلك، و إلا ستدفع غرامة كبيرة. الحقيبة التي ستشحنها يتراوح الوزن الأقصى المسموح به عادةً بين 18 و 23 كلغ، حسب شركة الطيران و تذكرتك. أما بخصوص العفش المسموح لك بحمله معك إلى الطائرة فعادةً تتراخى شركات الطيران قليلا في تطبيق شروطه لكن إذا أردت الاحتياط فالتزم بالشروط حيث يتراوح الوزن الأقصى المسموح به عادةً بين 7 و 13 كلغ، حسب شركة الطيران و تذكرتك.

بالإضافة إلى ما سبق فإن سياسة العفش تحدد الممنوعات في حقيبة العفش و الممنوعات في حقيبة اليد. و بالنسبة لحقيبة اليد انتبه خصوصا للسوائل حيث يُمنع حمل سوائل تزيد عن مقدار معين (هو حاليا في أغلب شركات الطيران 50 مل) و يُشترط أيضا أن يكون السائل في علبة و أن تكون العلبة في كيس من نوع ziplock bag كما في الصور:

صورة

صورة





الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زوار