قصتي ترانزيت الى بريطانيا

إجراءات طلب اللجوء إلى بريطانيا

كاتب الموضوع
eva
مشاركات في هذا الموضوع: 3
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 2 مرة
تلقّى لايكات: 6 مرة

قصتي ترانزيت الى بريطانيا

1#

مشاركة بواسطة eva » منذ 4 سنوات

هلا كيفكم جميعاً والف مبروك للي انطلقو للحريه و عقبال البقين نفرح فيكم جميعاً

بعد اسبوع تقريباً واستقريت نفسياً و عقلياً قررت اكتب لكم هذا الموضوع واعلمكم وش صار معاي للفائدة

طبعاً التخطيط كان منذ حوالي شهرين تقريباً وكنت ادخل بشكل يومي للمنتدى هنا و اسئل الناس الي سبقوني لبريطانيا عن الي صار معاهم و كيف سوو وكذا يعني

فكرت في خطة الترانزيت ( اني اوصل لندن من دون تاشيرة على بريطانيا ) لاكن حسيت انها خطيره و احتمال نجاحها ضعيفه نوعاً ما

والتأشيرة بالنسبه لي غاليه شوي والرخيصه تاخذ وقت 30 يوم وانا ما كان عندي وقت لان اهلي مسافرين وما كان عنندي فرصه الا اسبوع المهم انو اعتمدت خطه الترانزيت ( الرياض لندن اسطنبول ) حجزتها على الخطوط البريطانيه سعرها 3900 ريال الترانزيت كان 11 ساعه في مطار هيثرو بعدها رحلة اسطنبول

جا اليوم الي فيه رحلتي ررحلتي كانت الساعه 12 الليل طلعت من البيت الساعه 12 الظهر من الحماس :') :') :') :')
جلست افرفر في الرياض وداعيه على قولتهم وصلت المطار تقريبا المغرب جيت بقص بوردنق قالو لي قبل الرحله بساعتين قص البوردنق تكيت في الكوفي الي في المطار اللين فتحو الكونتر حق البوردنق جيت اقص البرودنق سئلني الموظف مستغرب انو ليش اللفه هاذي ليش ما تروح دايركت على اسطنبول افضل وارخص قلت له انو انا هاذي اول سفرة لي برا السعودية ومن زمان اسمع عن مطار هيثرو وانو جميل وكبير استغرب وكذا المهم قص لي البوردنق و دخلت على كونتر الجوازات وسئلني عن فيزة تركيا قلت له اقصها من مطار اسطنبول ب 60 دولار وسئلني بعد ليش اللفه هاذي جاوبته نفس الجواب ( سؤالهم كان من باب الفضول واني ولد ما كان في شكوك )

ركبت الطياره واقلعنا و طول الرحله كنت خايف مره ومتوتر

وصلنا مطار هثرو وكنت ناوي اتكي اللين تروح رحلة اسطنبول بعدها اقدم لجوء بس اول ما وصلت اهلي اتصلو وكذا اتصالات كثير عرفو لان رقم جوالي باسم ابوي و وصلته رساله اني وصلت بريطانيا فا قلت عشان ابوي ما يكلم معارفه او يسوي اي شي ممكن يخرب علي افضل حل اروح اقدم لجوء على طول

المهم كنت كاتب في ملاحظات الجوال اريد اللجوء وشفت موظفه من موظفات المطار و وريتها الجوال اخذتني لمكان الي يختمو في الجواز وقالت لي كلم هذولي

مسكت سرا طويل شوي اللين جا دوري ووريت الموظفه الجوال عصبت علي في البداية قالت ليش انت سعودي وبلدكم كويس و و و و و و ليش انا ساكت ما قلت ولا حرف و وحاط الجوال قدامها هههههههههههه

المهم كلمت موظف و جاني عطاني ورقه صغيره اخذ الجواز وجلسني في مكان يمكن 5 دقايق بعدها جتني موظفه ثانية اخذتني بصمتني صورتني سئلتني كم سؤال عام يعني عمري و كذا بعدها فتشو شنطتي تفتيش دقيق شوي انو قطعه قطعه وقالت لي لا تخاف المكان مراقب بالكميرات وانت حقك محفوظ (بريطانيا العظمى ياخي )

بعد التفتيش اخذوني للحجز كان جميل في كراسي و تلفزون وكتب و مكان نوم وحمامات بس ممنوع تاخذ جوالك او تدخن او لاب توبك

نمت تقريباً ساعه جو قالو لي تعال عشان المقابله الاولى وكانو اثنين واحد و وحده
وقالو تبي مترجم قلت ايوه اتصلو على مترجمه سودانية واضح ان ما عندها ما عند جدتي حتى الي سوو معي مقابله كانو متقروشين منها

المهم سئلوني اسئلة انو كم عمرك ايش اسمك ايش شهاداتك ايش كنت تشتغل في احد في السعودية تعوله او تصرف عليه و ايش سبب لجوئك وايش راح يصير لو رجعناك للسعودية وهل في احد تعرفه في بريطانيا او لا وكذا ( دققو اهم شي في سبب اللجوء لانه مهم في المقابله الثانية و حتى لو تعرفو احد في بريطانيا قولو لا عشان ما يقولون لكم روحو اسكنو عندهم ) زسئلوني كم معك فلوس وكذا

المهم بعدها رجعوني للحجز جلست حوالي 8 ساعات ملل وتوتر وخايف انهم يركبوني على رحلة اسطنبول اللين جاني موظف قال لي معليش تاخرنا لان جالسين ندور لك سكن فاضي المهم عطوني اوراق كثير قالو هاذي حقت قضيتك تراجعها وبعدين تقدر تروح للمحامي و يساعدك بعد

ودوني لسكن في جنوب لندن كان كويس نوعا ما مو مره يعني بس انو كويس يمشي الحال مشترك مع واحد قالو لي هذا مؤقت يومين كذا بعدين نوديك لسكن ثاني وكان كويس يعني في زي المطعم في ثلاث وجبات في اليوم و كان مرررررره رهيب اكلهم خصوصا الفطور والمكان كان كويس يعني في محلات كثيييييييييييييير قريبه منك تقدر تتمشى شوي عشان الملل وكذا

بعدها بيومين تقريباً اخذوني و ودوني ليفربول في سكن هناك يعطونك مصروف اسبوعي 35 باوند (جنية استرليني) وفيه مطبخ و كذا في ناس كانو ساكنين لحالهم وفي ناس ساكنين مع واحد في الغرفة طبعا مو زي السكن الاول يعطونك اكل لا هنا بس يعطونك مصروف اسبوعي و في كنائس كثيييييييييير تعطيك مواد غذائية للطبخ وكذا المهم قالو لي هذا مؤقت بعد من اسبوعين الى 3 اسابيع بعدين نوديك سكن ثاني تقدر تكلم محامي هناك وتدرس لغة وكذا يعني

وسلامتكم

صورة العضو الشخصية

TheFreeBird
مشاركات في هذا الموضوع: 1
المكان: Jeddah
Telegram: @ICityBird
وزّع لايكات: 42 مرة
تلقّى لايكات: 27 مرة
Re: قصتي ترانزيت الى بريطانيا

2#

مشاركة بواسطة TheFreeBird » منذ 4 سنوات

سعداء بسلامتك واتمنى تمر اجراءاتك بسلاسة.
بالتوفيق🌷

ᵗʰᵉ ʷᵒʳˢᵗ ˡᵒᶰᵉˡᶤᶰᵉˢˢ ᶤˢ ᵗᵒ ᶰᵒᵗ ᵇᵉ ᶜᵒᵐᶠᵒʳᵗᵃᵇˡᵉ ʷᶤᵗʰ ʸᵒᵘʳˢᵉˡᶠ

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 2
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة

3#

مشاركة بواسطة admin » منذ 4 سنوات

أليست التأشيرة التركية الآن إجباري استخراجها قبل السفر إلى تركيا؟

damatefarhe23
وزّع لايكات: 255 مرة
تلقّى لايكات: 84 مرة

4#

مشاركة بواسطة damatefarhe23 » منذ 4 سنوات

سعيدين بحريتك
واهلا وسهلا فيك في بريطانيا العظمه

كاتب الموضوع
eva

5#

admin كتب:
منذ 4 سنوات 
كنت اتوقع كذا ودخلت حاولت اونلاين اكثر من مره وما طلعت لي التاشيره

كلمت معقب قال لي تطلعها من المطار في إسطنبول ب ٦٠ دولار او ما توصل

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة

6#

مشاركة بواسطة admin » منذ 4 سنوات

eva كتب:
منذ 4 سنوات 
admin كتب:
منذ 4 سنوات 

كل المصادر تقول إن التأشيرة التركية الإلكترونية ضرورية للسعوديين قبل السفر إلى تركيا.

ربما المعقب معلوماته قديمة.

كاتب الموضوع
eva

7#

admin كتب:
منذ 4 سنوات 
eva كتب:
منذ 4 سنوات 
admin كتب:
منذ 4 سنوات 

كل المصادر تقول إن التأشيرة التركية الإلكترونية ضرورية للسعوديين قبل السفر إلى تركيا.

ربما المعقب معلوماته قديمة.

هو لو قدرت تطلع التاشيره الإلكترونية قبل يفضل لان في المطار سئلوني وين التاشيره حقت تركيا وكذا و قلت لهم اني سعودي اقدر اطلعها من المطار التركي وبحث في الجهاز عنده وقال اوكي

بس بعد بحث طويل دول الخليج يقدرون يطلعون تاشيره من المطار ب ٦٠ دولار

صورة العضو الشخصية

dina.gfh

8#

مشاركة بواسطة dina.gfh » منذ 4 سنوات

اذا انا بسافر لدولة هايتي بالويكيبيديا مكتوب مو لازم فيزا بالنسبة لجنسياي بس مواقع ثانيه يكتب ان غي اجراءات مع السفاره وارسل اوراقي قبل السفر
كيف اعرف وش الصح بالضبط قبل احجز
انا اصلا مخليتها اخر محطه وصول وبطلب اللجوء بالترانزيت

صورة العضو الشخصية

dina.gfh

9#

مشاركة بواسطة dina.gfh » منذ 4 سنوات

لجنسيتي*

Ra1

10#

مشاركة بواسطة Ra1 » منذ 4 سنوات

كم كلفة المبلغ كامل تقريباً ع كل الاجراءات

Saham1
وزّع لايكات: 1 مرة
تلقّى لايكات: 1 مرة

11#

مشاركة بواسطة Saham1 » منذ 4 سنوات

هل سالوك عندما قدمت اللجوء عن خط الرحلة ووين كنت مسافر ومنبن جاي؟ وليش ما كملت طريقك
وسؤال اخر هل الي يقدم لجوء بترانزيت هيثرو ياخذون منه جواز سفره لو يرجعوه له بس يشوفوه

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 25 زائراً