اول ماوصلت كندا

الحقوق المادية لطالب اللجوء و اللاجئ في كندا

كاتب الموضوع
3noud
مشاركات في هذا الموضوع: 10
كسبت: Locked
المكان: الرياض
وزّع لايكات: 15 مرة
تلقّى لايكات: 13 مرة

اول ماوصلت كندا

1#

مشاركة بواسطة 3noud » منذ 4 سنوات

...

عنتر
مشاركات في هذا الموضوع: 4
وزّع لايكات: 1 مرة
تلقّى لايكات: 1 مرة

Re: اول ماوصلت كندا

2#

مشاركة بواسطة عنتر » منذ 4 سنوات

وينج الحين؟

كاتب الموضوع
3noud

3#

عنتر كتب:
منذ 4 سنوات 
وينج الحين؟
رجعت مطار اوتاوا ، مستحيل ارجع للملجأ كلهم سكارى وبايعين اعضائهم ويسئلوني وش بشنطتك ومافيه عرب ويتضاربون مع الشرطة و صفقوهم ورجعوهم للملجأ خفت ورجعت للمطار لان معي بالشنط اجهزه ايفون ولابتوب وذهب ورفضوا اصلا يدخلوني للملجا دخلوا وسكروا الباب بوجهي ماعطوني اهميه بعد ماشافوا انقليزيتي لك عليها

عنتر

4#

خليك ف المطار وحاولي تتصلين ع الصليب الاحمر

عنتر

5#

لا تجيبين طاري ذهب واشياء ثمينه لاحد انتبهي ..

عنتر

6#

منظمه عربيه
زايد 44252175549

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 7
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة

7#

مشاركة بواسطة admin » منذ 4 سنوات

اتصلي بمنظمة موزايك في فانكوفر و اشرحي وضعك و أنك تحتاجين إلى ملجأ بسرعة. ربما يتدبرون لك مأوى بسرعة:
200A-7134 King George Boulevard
Surrey, V3W 5A3 BC Canada
Tel 7785919334
تحويلة 117

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

8#

لنا سنتين نقول أن كندا ليس فيها ملاجئ خاصة باللاجئين.

و أي مشرد في كندا، سواء كان لاجئا أم مواطنا، يذهب إلى ملاجئ المشردين.

لكن فانكوفر ربما فيها خيارات أخرى غير ملاجئ المشردين:

viewtopic.php?f=54&t=428

كاتب الموضوع
3noud

9#

admin كتب:
منذ 4 سنوات 
لنا سنتين نقول أن كندا ليس فيها ملاجئ خاصة باللاجئين.

و أي مشرد في كندا، سواء كان لاجئا أم مواطنا، يذهب إلى ملاجئ المشردين.

لكن فانكوفر ربما فيها خيارات أخرى غير ملاجئ المشردين:

viewtopic.php?f=54&t=428
فانكوفر و مونتريال و تورنتو الملاجئ حقتهم ججدا كبيره و اغلبهم عرب ، خاصة فانكوفر ، انا كنت ابي انزل اوتاوا واطلع على فانكوفر واقدم لجوء لكن الصيني استقعد لي عشان تذكرة اياب كل ماقلت له شئ يقول اثبتي لي ، اخر شى قال وضعك مو مريح ليش سافرتي بدون تذكرة اياب قلت له لان يوم ميلادي طالع عندك قريب وماعرف اسويه هنا مع الاصدقاء او اسويه بالقاهرة مع الاصدقاء لسى ماقررنا لذالك مابي احجز واتحسف كل يوم فيه رحلات ، طبعا فيه عندي اصدقاء في كندا وسئلني عن اساميهم و عطيته لكن مرا مايبي يصدقني والدليل يدي مكسوره و تمزق عند بالاوتار وفاكة التجبيره عشان مطار السعودية حجروا لي فيها ووريته وخلاني اشيل شناطي وكب ملابسي كلها على اساس شاكين معي مارغوانا عشان بس انا ارتبها ووداني ملجأ كلمه دعارة قليله فيه ماصار لي دقيقه واقفه عند بابهم تحرشوا فيني و ماهم قادرين يوقفون على رجولهم من الخمر و الحريم يسئلوني وش اللي بشناطك ليه شنتطين كبار ، و موظفه السكن نقعتني ساعتين تطلع تدخن تشوفني وتدخل واجي اكلمها تسفهني.. وكل دقيقتين ماابالغ دوريتين ثلاثة توقف عند باب الملجأ و ضربوا واحد لانه يبي يكسر سيارتهم ويهاوشهم ورجعوه للملجأ اضطريت ارجع خوفاً على نفسي .. لاني مااقدر اروح فانكوفر بسبب هالصيني المستقعد لي تواصلت مع المنظمات ايميل لاني مااقدر اطلع رقم كندي ولا استخدم تلفوناتهم وللحين محد ود علي ، للحين جالسه بالمطار مواصله ٥ ايام و اشرب كافيين دبل عشان ماانام وكل ٣ - ٦ ساعات اخذ مسكن بروفين سلبادين الاحمر ( اتمنى كتبت اسمه صح ) من قوة الم يدي ولاني عارفه انهم بيخلوني اتمرمط افك الشنطه و اشيله وارجعها بس كذا عبط ، طلبت من الناس اكلم بتلفوناتهم رفضوا مادري وش فيه حضي

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

10#

3noud كتب:
منذ 4 سنوات 
فانكوفر و مونتريال و تورنتو الملاجئ حقتهم ججدا كبيره و اغلبهم عرب ، خاصة فانكوفر ، انا كنت ابي انزل اوتاوا واطلع على فانكوفر واقدم لجوء لكن الصيني استقعد لي عشان تذكرة اياب كل ماقلت له شئ يقول اثبتي لي ، اخر شى قال وضعك مو مريح ليش سافرتي بدون تذكرة اياب قلت له لان يوم ميلادي طالع عندك قريب وماعرف اسويه هنا مع الاصدقاء او اسويه بالقاهرة مع الاصدقاء لسى ماقررنا لذالك مابي احجز واتحسف كل يوم فيه رحلات ، طبعا فيه عندي اصدقاء في كندا وسئلني عن اساميهم و عطيته لكن مرا مايبي يصدقني والدليل يدي مكسوره و تمزق عند بالاوتار وفاكة التجبيره عشان مطار السعودية حجروا لي فيها ووريته وخلاني اشيل شناطي وكب ملابسي كلها على اساس شاكين معي مارغوانا عشان بس انا ارتبها ووداني ملجأ كلمه دعارة قليله فيه ماصار لي دقيقه واقفه عند بابهم تحرشوا فيني و ماهم قادرين يوقفون على رجولهم من الخمر و الحريم يسئلوني وش اللي بشناطك ليه شنتطين كبار ، و موظفه السكن نقعتني ساعتين تطلع تدخن تشوفني وتدخل واجي اكلمها تسفهني.. وكل دقيقتين ماابالغ دوريتين ثلاثة توقف عند باب الملجأ و ضربوا واحد لانه يبي يكسر سيارتهم ويهاوشهم ورجعوه للملجأ اضطريت ارجع خوفاً على نفسي .. لاني مااقدر اروح فانكوفر بسبب هالصيني المستقعد لي تواصلت مع المنظمات ايميل لاني مااقدر اطلع رقم كندي ولا استخدم تلفوناتهم وللحين محد ود علي ، للحين جالسه بالمطار مواصله ٥ ايام و اشرب كافيين دبل عشان ماانام وكل ٣ - ٦ ساعات اخذ مسكن بروفين سلبادين الاحمر ( اتمنى كتبت اسمه صح ) من قوة الم يدي ولاني عارفه انهم بيخلوني اتمرمط افك الشنطه و اشيله وارجعها بس كذا عبط ، طلبت من الناس اكلم بتلفوناتهم رفضوا مادري وش فيه حضي
أتعجب أنك لم تحجزي تذكرة إياب رغم أنني بذلت مجهودا كبيرا للإجابة على سؤالك:

viewtopic.php?f=16&t=713

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

11#

هل سلمتِ نموذج Basis of claim إلى المطار بعد تعبئته بمسوغات اللجوء؟

أظن بعد تسليمه لا يوجد مانع من توجهك إلى فانكوفر. تأكدي من هذه المعلومة.

Zmr
مشاركات في هذا الموضوع: 1
تلقّى لايكات: 9 مرة

12#

مشاركة بواسطة Zmr » منذ 4 سنوات

تواصلي مع الأخ ناصر في تويتر ممكن يفيدك nasir_yahya@

كاتب الموضوع
3noud

13#

اكيد قدمت طلب لجوء ي جماعة ، ذيبة ماعليكم ، و طالب انا ماحجزت اياب لانو ماكان عندي مبلغ يكفي غير للذهاب ماقدرت ادفع زيادة لانو وضعي المادي تبن وكنت مضطره اسافر لاسباب احتفظ فيها لاني مااضمن الكل في هذا المنتدى 💕

صورة العضو الشخصية

Into_All
مشاركات في هذا الموضوع: 3
المكان: Any Where
وزّع لايكات: 83 مرة
تلقّى لايكات: 22 مرة

14#

مشاركة بواسطة Into_All » منذ 4 سنوات

اختي العزيزة..
في شيء مفقود او انك متوترة ومع قلة النوم يجعلك لا تتاخذين القرار الصائب او تعرفين حقوق.. اذا فعلا قدمتي طلب لجوء وخرجتي من المطار هذا معناه لو ترودو رئيس وزراء مندا شخصيا لايستطيع منعك من التوجه الي اي مكان داخل كندا ، فلا تقولين الصيني قاعدلك عل باب المطار!!
اختي من حقك ان تركبي اي طائرة داخليه متوجهة الي فانكوفر او غيرها ، ولا احد يمنعك ، اطلبي الشرطه المطار اذا في احد يمنعك من التوجهه الي فانكوفر.. وهما راح يدخلونك، واعملي محضر تعدي في حق هدا الموظف.

ثانيا سؤال : هل هذا الصيني جالس 24 ساعه فقط لي مراقبتك ومنعك عل حد قولك ؟ يا اختي الناس هناك تشتغل وردية عمل 8 ساعات يعني المفروض هناك شخصان غيره يمسكون مكانه في العمل وفي منطقته ، هل هم أيضا يتربصون لك فقط ؟ ، وهل مطار اوتاوا صغير جدا لهذه الدرجة انه متي ذهبتي ورحتي داخل المطار يتم منعك من دخول بوابة السفر الداخليه.. وتقولين خمس ايام عل هذا الوضع!! في شيء غير طبيعي او مفقود..

المهم الان ارجوك جمعي قواك وثقتك بي نفسك واحجزي تذكره داخليه واذهبي بكل ثقة واركبي طائرتك.. لا تقولي لي صيني ولا امريكي ، انتي لاجئة لك حقوق ، ولك حق التنقل متى شئتي.. ولا احد يمنعك ، اقولك رئيس وزراء كندا لا يمكنه منعك، فلا تقولي مجرد موظف يتربص بك وليس وراه شغل غير مراقبتك ومنعك !!
انتي في كندا دولة تحترم الإنسان وحقوقه ولا احد يخرق القانون

Gold
تلقّى لايكات: 2 مرة

15#

مشاركة بواسطة Gold » منذ 4 سنوات

[quote=3noud post_id=20400 time=1565780367 user_id=3012]
[/quote]
بخصوص الم يدك روحي ل كلينك المطار علشان يلفونها لك مره ثانيه

freedomm1
مشاركات في هذا الموضوع: 2
وزّع لايكات: 27 مرة
تلقّى لايكات: 5 مرة

16#

مشاركة بواسطة freedomm1 » منذ 4 سنوات

طمنينا عليك

كاتب الموضوع
3noud

17#

Into_All كتب:
منذ 4 سنوات 
اختي العزيزة..
في شيء مفقود او انك متوترة ومع قلة النوم يجعلك لا تتاخذين القرار الصائب او تعرفين حقوق.. اذا فعلا قدمتي طلب لجوء وخرجتي من المطار هذا معناه لو ترودو رئيس وزراء مندا شخصيا لايستطيع منعك من التوجه الي اي مكان داخل كندا ، فلا تقولين الصيني قاعدلك عل باب المطار!!
اختي من حقك ان تركبي اي طائرة داخليه متوجهة الي فانكوفر او غيرها ، ولا احد يمنعك ، اطلبي الشرطه المطار اذا في احد يمنعك من التوجهه الي فانكوفر.. وهما راح يدخلونك، واعملي محضر تعدي في حق هدا الموظف.

ثانيا سؤال : هل هذا الصيني جالس 24 ساعه فقط لي مراقبتك ومنعك عل حد قولك ؟ يا اختي الناس هناك تشتغل وردية عمل 8 ساعات يعني المفروض هناك شخصان غيره يمسكون مكانه في العمل وفي منطقته ، هل هم أيضا يتربصون لك فقط ؟ ، وهل مطار اوتاوا صغير جدا لهذه الدرجة انه متي ذهبتي ورحتي داخل المطار يتم منعك من دخول بوابة السفر الداخليه.. وتقولين خمس ايام عل هذا الوضع!! في شيء غير طبيعي او مفقود..

المهم الان ارجوك جمعي قواك وثقتك بي نفسك واحجزي تذكره داخليه واذهبي بكل ثقة واركبي طائرتك.. لا تقولي لي صيني ولا امريكي ، انتي لاجئة لك حقوق ، ولك حق التنقل متى شئتي.. ولا احد يمنعك ، اقولك رئيس وزراء كندا لا يمكنه منعك، فلا تقولي مجرد موظف يتربص بك وليس وراه شغل غير مراقبتك ومنعك !!
انتي في كندا دولة تحترم الإنسان وحقوقه ولا احد يخرق القانون

واضح انك ماتعرف النظام
اولا اللي يقدم لجوء مايطلع من المطار يحتجز خلاص .. و يبدأون يحققون معه مو معناته انا قدمت لجوء خلاص انا حره بدون اكتب معلوماتي وبدون مراجعه من ممثل وزاره الهجره واللجوء و بدون موافقته على حريتي

خلال اول يوم وثاني يوم كنت ممنوعه من السفر او التحرك من المطار لحتى اقابل الضابط الثاني ، طلع الضابط الثاني هو ممثل وزاره الهجرة واللجوء ، عن طريقه استخرج لي بطاقه طلب اللجوء و سحب جوازي مني وعطاني اوراق اثباتاتي مصورة

وقال لي اي احد يطلب لجوء في ولايه غير الولاية اللي يبيها لازم يخلص اجراءات لجوءة فيها كامل .. وبعدين بكيفه يروح وين مايبي يروح .. انا قلت لهم ابي اقدم لجوء بفانكوفر لذالك ماعندي تذكره اياب للسعودية عشان ابي لجوء مااحتاج ارجع لكن الصيني رفض وممثل الوزاره يقول معاه حق مجرد ماتنطق ابي لجوء هم يصيرون بحمايتك مايقولون لك اوك يلا سافر وهم مو متأكدين من تذكره ايابك او فعلا انت بتطلب لجوء او تلعب عليهم .. لذالك انا مو جالسه اكذب ولا جالسة العب .. جالسه احكي تجربتي ، وماني من النوع اللي اسمع من الناس .. انا كل اللي سواه فيني الصيني سئلت الممثل للوزاره عنه فيه اشياء من ضمنها يدي وملابسي اللي رماها والسكن اللي مو آمن اللي وداني له هذا مو من حقه ابددددا اما الاستقعاد قال لي هذا اجباري اني مااسافر مكان بكندا وانا لسى ماخلصت تحقيق ولا اجراءات ولا استلمت ورقة اللجوء الرسمية

كاتب الموضوع
3noud

18#

Gold كتب:
منذ 4 سنوات 
بخصوص الم يدك روحي ل كلينك المطار علشان يلفونها لك مره ثانيه

طلبت من الشرطة بس فعلياً ي ناس اوتاوا غير متعاونة مع طالبات اللجوء قسم ماامزح ولا ابالغ ، فعليااً اسئلهم يقولون ماندري او مانقدر نساعدك او روحي مستشفى على حسابك يحسبوني جاية وجايبه معي براميل نفط

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

19#

3noud كتب:
منذ 4 سنوات 
طلبت من الشرطة بس فعلياً ي ناس اوتاوا غير متعاونة مع طالبات اللجوء قسم ماامزح ولا ابالغ ، فعليااً اسئلهم يقولون ماندري او مانقدر نساعدك او روحي مستشفى على حسابك يحسبوني جاية وجايبه معي براميل نفط
كلها معلومات مذكورة في المنتدى منذ سنوات:

صورة

viewtopic.php?f=46&t=34

على طالب اللجوء أن يفكر في اختيار البلد المناسب لوضعه. لو ذهبتِ إلى بريطانيا لتجاوزتِ هذه المشكلة بشرط أن تصلي إلى بريطانيا و أنت مفلسة لتفادي المماطلة.

كاتب الموضوع
3noud

20#

admin كتب:
منذ 4 سنوات 

صورة

viewtopic.php?f=46&t=34

على طالب اللجوء أن يفكر في اختيار البلد المناسب لوضعه. لو ذهبتِ إلى بريطانيا لتجاوزتِ هذه المشكلة بشرط أن تصلي إلى بريطانيا و أنت مفلسة لتفادي المماطلة.

عطوني تأمين صحي اليوم .. ف بروح للمستشفى ، بس لاني مازلت بالمطار ماحصلت سكن لحد الآن الاغلب يقولون لي السكن فقط للاجئين الحرب او سكن هوملس بحت وسكر و نكر وعهر او فُل .. ف مازلت ابحث حتى استقر واعالج يدي وابدا اكتب قضيتي اللي بسلمها قبل انتهاء ١١ يوم 💕

freedomm1
مشاركات في هذا الموضوع: 2
وزّع لايكات: 27 مرة
تلقّى لايكات: 5 مرة

21#

مشاركة بواسطة freedomm1 » منذ 4 سنوات

admin كتب:
منذ 4 سنوات 

صورة

viewtopic.php?f=46&t=34

دكتور طالب ايش افضل كندا ولا بريطانيا اذا موجود رابط او جواب تقدر تفيدني فيه اكون شاكره

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

22#

freedomm1 كتب:
منذ 4 سنوات 
دكتور طالب ايش افضل كندا ولا بريطانيا اذا موجود رابط او جواب تقدر تفيدني فيه اكون شاكره
راجعي الأقسام المختلفة و قارني بنفسك.

يبدو أنك لا تعلمين أن المنتدى مقسم إلى اقسام مثل قسم إجراءات اللجوء و قسم الحقوق المادية و قسم المعيشة.

صورة العضو الشخصية

Into_All

23#

3noud كتب:
منذ 4 سنوات 
واضح انك ماتعرف النظام
اولا اللي يقدم لجوء مايطلع من المطار يحتجز خلاص .. و يبدأون يحققون معه مو معناته انا قدمت لجوء خلاص انا حره بدون اكتب معلوماتي وبدون مراجعه من ممثل وزاره الهجره واللجوء و بدون موافقته على حريتي

خلال اول يوم وثاني يوم كنت ممنوعه من السفر او التحرك من المطار لحتى اقابل الضابط الثاني ، طلع الضابط الثاني هو ممثل وزاره الهجرة واللجوء ، عن طريقه استخرج لي بطاقه طلب اللجوء و سحب جوازي مني وعطاني اوراق اثباتاتي مصورة

وقال لي اي احد يطلب لجوء في ولايه غير الولاية اللي يبيها لازم يخلص اجراءات لجوءة فيها كامل .. وبعدين بكيفه يروح وين مايبي يروح .. انا قلت لهم ابي اقدم لجوء بفانكوفر لذالك ماعندي تذكره اياب للسعودية عشان ابي لجوء مااحتاج ارجع لكن الصيني رفض وممثل الوزاره يقول معاه حق مجرد ماتنطق ابي لجوء هم يصيرون بحمايتك مايقولون لك اوك يلا سافر وهم مو متأكدين من تذكره ايابك او فعلا انت بتطلب لجوء او تلعب عليهم .. لذالك انا مو جالسه اكذب ولا جالسة العب .. جالسه احكي تجربتي ، وماني من النوع اللي اسمع من الناس .. انا كل اللي سواه فيني الصيني سئلت الممثل للوزاره عنه فيه اشياء من ضمنها يدي وملابسي اللي رماها والسكن اللي مو آمن اللي وداني له هذا مو من حقه ابددددا اما الاستقعاد قال لي هذا اجباري اني مااسافر مكان بكندا وانا لسى ماخلصت تحقيق ولا اجراءات ولا استلمت ورقة اللجوء الرسمية
اعذريني أختي انا لا انتقدك هنا ولا اقول انك غير صادقة، بل اقول يمكن إنك متوترة ولا تعرفين اين حقوقك كامله او يتم التلاعب بك بي معلومات غير كامله..
قصة اني لا اعرف ، هذا ليس صحيح ، انا اتعامل مع لاجئين عرب بي كندا منذ سنة كامله واعرف منهم جميع الخطوات والإجراءات بل وانصح بعضهم عند سؤالي.
اختي الحجز في مطار كندا لا يتعدا بالغالب ال 12 ساعه ، الا اذا لم يكن معك اثبات للهويه وهذا شيء ثاني..
ما صار معك هو حالة استثنائيه فقط لها ظروفها وليس قاعدة عامه.
لان الظابط هو اللي تأخر عليك في اتمام الإجراءات ، لذالك تم احتجازك في المطار لين هذا الظابط يتمم إجراءاته ، فينا نقول خطأ وروتين من شخص وليس هذا المتبع في إجراءات اللحوء بي كندا.. يجب ان نكون واضحين حتي لا نسبب اي خوف او بلبله لي طالبي اللجوء الجدد.

قصة انو يقول لك ممنوع السفر هذه غير صحيحه وهنا انا لا اقول عليك انك كاذبه ولكن المعلومة غير صحيحه !! لك حرية السفر الي اي مدينة اخري داخل كندا كما تشائين ، سوال لك : هل اذا سافرتي بي السيارة او الباص الي مدينة كيبك او كالجاري او ادمنتون او فانكوفر كيف يقدرون منعك ؟؟ هل تم تعين حارس شخصي يتبع تحركاتك ؟؟
لا يوجد شيء اسمه منع السفر او التحرك ، ممكن يكون اول يوم او يومين بما انه تم التأخر عليك في اعطائك بطاقه اللاجئ ال مؤقته ، ولكن بما انها معك انتي حرة نفسك اذهبي الي اي مكان..
اجزم انك فهمتي كلام الظابط خطأ ، هو يقول لك انك لا تستطعين السفر ال فانكوفر لتقديم اللحوء هناك او تغير ورق اللجوء الي هناك.، وانتي فهمتيها انه ممنوع السفر الي فانكوفر!! الفرق كبير.. هذا الظابط لايمنعك من السفر ، ولكن هو يقول لك بطريقه مختلفه انه لافائدة من سفرك هناك وتقديم لجوء لانه لن يقبل لانك قدمتي خالص بي اوتاو.
اانا هنا لا اقصد شيء ولكن اقوم بتوعيتك فقط.
الظابط كلامه صح تستطعين ان تغيري مقاطعة اللجوء لي مقاطعة اخري ولكن بعد قبول اللجوء النهائي، وتاخذ وقت تقريبا 3 شهور واكثر إجراءات.

اتمني لك الخير وان تسير أمورك بكل يسر..

Sh2018

24#

مشاركة بواسطة Sh2018 » منذ 4 سنوات

كلمه صحيح نفس اللي صار معي ياخذوا الجواز وتظل محصور فقط لإتمام الأوراق وأخذ الافاده منك ،، وبعدها يقول الضابط انا لي حريه احتجازك او إطلاق صراحك ع حسب ماسمعت منك ،،
اذا هم مقتنع بكلامك راح يطلق صراحك ويعطيك تامين وتورق موقته لين موعدك الجلسه المحددة ،،
عندي سؤال أعطاني فورمه وطلب مني تعبئتها مع شخص مختص
وسألته اذا احتاج محامي قالي في الوقت الحالي لا تحتاج !
هل هذي جلسه محكمه ولا جلسه ثانيه لتكمله الإجراءات ارجوا إفادتي

Luna

25#

مشاركة بواسطة Luna » منذ 4 سنوات

تقدرين تاخذين باص اكسبرس من اوتاوا لمونتريال عادي او تاخذين القطار من اوتاوا لفانكوفر لو حابة تروحين مكان ثاني عادي تغيرين تحجزين تكت طيارة وتسافرين المكان الي تبينه محد له حق يمنعج

كاتب الموضوع
3noud

26#

Into_All كتب:
منذ 4 سنوات 
اعذريني أختي انا لا انتقدك هنا ولا اقول انك غير صادقة، بل اقول يمكن إنك متوترة ولا تعرفين اين حقوقك كامله او يتم التلاعب بك بي معلومات غير كامله..
قصة اني لا اعرف ، هذا ليس صحيح ، انا اتعامل مع لاجئين عرب بي كندا منذ سنة كامله واعرف منهم جميع الخطوات والإجراءات بل وانصح بعضهم عند سؤالي.
اختي الحجز في مطار كندا لا يتعدا بالغالب ال 12 ساعه ، الا اذا لم يكن معك اثبات للهويه وهذا شيء ثاني..
ما صار معك هو حالة استثنائيه فقط لها ظروفها وليس قاعدة عامه.
لان الظابط هو اللي تأخر عليك في اتمام الإجراءات ، لذالك تم احتجازك في المطار لين هذا الظابط يتمم إجراءاته ، فينا نقول خطأ وروتين من شخص وليس هذا المتبع في إجراءات اللحوء بي كندا.. يجب ان نكون واضحين حتي لا نسبب اي خوف او بلبله لي طالبي اللجوء الجدد.

قصة انو يقول لك ممنوع السفر هذه غير صحيحه وهنا انا لا اقول عليك انك كاذبه ولكن المعلومة غير صحيحه !! لك حرية السفر الي اي مدينة اخري داخل كندا كما تشائين ، سوال لك : هل اذا سافرتي بي السيارة او الباص الي مدينة كيبك او كالجاري او ادمنتون او فانكوفر كيف يقدرون منعك ؟؟ هل تم تعين حارس شخصي يتبع تحركاتك ؟؟
لا يوجد شيء اسمه منع السفر او التحرك ، ممكن يكون اول يوم او يومين بما انه تم التأخر عليك في اعطائك بطاقه اللاجئ ال مؤقته ، ولكن بما انها معك انتي حرة نفسك اذهبي الي اي مكان..
اجزم انك فهمتي كلام الظابط خطأ ، هو يقول لك انك لا تستطعين السفر ال فانكوفر لتقديم اللحوء هناك او تغير ورق اللجوء الي هناك.، وانتي فهمتيها انه ممنوع السفر الي فانكوفر!! الفرق كبير.. هذا الظابط لايمنعك من السفر ، ولكن هو يقول لك بطريقه مختلفه انه لافائدة من سفرك هناك وتقديم لجوء لانه لن يقبل لانك قدمتي خالص بي اوتاو.
اانا هنا لا اقصد شيء ولكن اقوم بتوعيتك فقط.
الظابط كلامه صح تستطعين ان تغيري مقاطعة اللجوء لي مقاطعة اخري ولكن بعد قبول اللجوء النهائي، وتاخذ وقت تقريبا 3 شهور واكثر إجراءات.

اتمني لك الخير وان تسير أمورك بكل يسر..

طالما ماعندك تذكرة اياب وطلبت تقدم لجوء في ولاية ثانية ماتقدر تسافر للولاية الثانيه وانت اصلا قضيتك مو واضحة ، انا ما اسبب خوف للي يبون يطلبون اللجوء انا اتكلم بلسان ممثل وزاره الهجرة واللجوء اللي ترجموا لي كلامه ٣ اشخاص و ترجمه هو لي بنفسه بقوقل ، قال لي بالحرف انتي ماعندك تذكره اياب انسي تروحين فانكوفر قبل نتأكد من سالفة لجوءك و نعطيك بطاقه طالب اللجوء ، الموضوع استغرق معي ١١ ساعه وبعدين قالوا لي روحي سكن وتعالي بكره برضوا نكمل تحقيق راح تقابلين ضابط ( ممثل الهجرة واللجوء ) .. قابلته وحقق معي اليوم كلة ووافق على لجوئي نهاية الليل قال لي انتي حرة بس ماكان فيه رحلات ولا عندي فلوس اصلاا اضطريت اقعد برضوا بالمطار .. انا استثناء او ماني استثناء تذكرة الاياب مهمه جججججدددداً سوا في بلد الترانزيت او داخل كندا راح يقروشونك واللي بيطلب لجوء في نفس الولايه الا اذا عنده تذكره اياب للسعودية وحجز لولايه ثانيه بيقدم لجوء فيهاا .. اكيد ماراح يمنعونه مثلي ، كلامي واثقه منه مثل ماانا واثقه بأسمي لاني اخذته من ممثل اللجوء نفسه من الوزاره مو حقين المطار

كاتب الموضوع
3noud

27#

Luna كتب:
منذ 4 سنوات 
تقدرين تاخذين باص اكسبرس من اوتاوا لمونتريال عادي او تاخذين القطار من اوتاوا لفانكوفر لو حابة تروحين مكان ثاني عادي تغيرين تحجزين تكت طيارة وتسافرين المكان الي تبينه محد له حق يمنعج
انا ماعندي تذكرة اياب للسعودية ي جماعة ماراح يخلوني اطلع من المطار لين يعرفون وضعي ، لذالك منعوني من السفر لاني مخالفة بالنسبه لهم جايه بدون تذكره اياب للسعودية ف وضعي مشكك ، لما طلبت اللجوء قالوا لي لحين انتهاء اجراءاتك كامله واعطائك بطاقة طالب اللجوء وقتها روحي سافري فانكوفر

صورة العضو الشخصية

Into_All

28#

3noud كتب:
منذ 4 سنوات 
طالما ماعندك تذكرة اياب وطلبت تقدم لجوء في ولاية ثانية ماتقدر تسافر للولاية الثانيه وانت اصلا قضيتك مو واضحة ، انا ما اسبب خوف للي يبون يطلبون اللجوء انا اتكلم بلسان ممثل وزاره الهجرة واللجوء اللي ترجموا لي كلامه ٣ اشخاص و ترجمه هو لي بنفسه بقوقل ، قال لي بالحرف انتي ماعندك تذكره اياب انسي تروحين فانكوفر قبل نتأكد من سالفة لجوءك و نعطيك بطاقه طالب اللجوء ، الموضوع استغرق معي ١١ ساعه وبعدين قالوا لي روحي سكن وتعالي بكره برضوا نكمل تحقيق راح تقابلين ضابط ( ممثل الهجرة واللجوء ) .. قابلته وحقق معي اليوم كلة ووافق على لجوئي نهاية الليل قال لي انتي حرة بس ماكان فيه رحلات ولا عندي فلوس اصلاا اضطريت اقعد برضوا بالمطار .. انا استثناء او ماني استثناء تذكرة الاياب مهمه جججججدددداً سوا في بلد الترانزيت او داخل كندا راح يقروشونك واللي بيطلب لجوء في نفس الولايه الا اذا عنده تذكره اياب للسعودية وحجز لولايه ثانيه بيقدم لجوء فيهاا .. اكيد ماراح يمنعونه مثلي ، كلامي واثقه منه مثل ماانا واثقه بأسمي لاني اخذته من ممثل اللجوء نفسه من الوزاره مو حقين المطار
الان وضحت الصوره بعض الشيء ، الخطأ من عندك للاسف انتي لم تقولي من الاساس انهم لم يعطوك بطاقة اللجوء وهذا غريب جدا في يومين كاملين لم تأخذيها!! ، انتي سردتي القصه بدون ترتيب وبشكل غريب ، كالذي ووضع الحصان خلف العربة..
وكلام ظابط الهجرة اللي قاله لك صح ولكن ايضا طريقه سردك للقصه غير مرتب كامعلومات صحيحة !! لم تقولي انك لم تأخذي البطاقة. لان ذهابك للملجئ المفترض به انك حره وانتهيتي من التحقيق وصرتي حرة ، لذالك من حقك تذهبي اي مكان.. وعل كل حال بغض النظر عن انك ليس معك بطاقة اللاجئ ، اذا خرجتي من المطار وذهبتي الي الملجأ يعني تتحركين كما تشائين ، مازلت اأكد لك تستطعين ان تذهبي ال فانكوفر ، فلا تقولي انك ممنوعه من السفر او التحرك ( هل تم تثبيت جهاز تتبع معك لمراقبتك) .. ارجوك لا تعاندي في الخطأ.

خلاصة القول ، جميع من اعرفهم في قصص لجوء كندا الكل دخل من مطارات تورونتو و مونتريال وكيبك وفانكوفر ، منهم من طلب اللجوء من المطار ولم يتعدا التحقيق معاهم سوا 6 او 8 ساعات ، ومنهم من طلب اللجوء من داخل المدينة..
وقصتك وكلامك يدل عل انك حاله( استثنائيه) بحته ، نستخلص منها معلومة مهمة ان اجراءات اللجوء من مطار اوتاوا فيها بعض الغموض و الصعوبه والتأخير والتعنت ربما .. ( قعدت يومين تحقيق ، والمحقق اخذ وقت طويل جدا في التحقيق ، ووذهبتي الي الملجأ وقال لك باكر نكمل تحقيق ولم تأخذي بطاقة اللجوء)!!!

ليك اختي لن ادخل معك في سجال طويل مامنه فائدة لانك مصره عل ذكر الخطأ مع ان الكلام واضح جدا ، وبعد جملتك اللي بتأكدي عليها ان تذكرة العودة للسعوديه هي مفتاح انك تطلبين لجوء في اي ولايه تانيه تبيها!! هذا في حد ذاته كفيل اني اقول لك:
مبروك الوصول ، والمهم انك وصلتي كندا وخلصتي تحقيق واخذتي بطاقه التامين الصحي ، وسلامة يدك.
وموفقة فيما هو قادم.

Freedombr
وزّع لايكات: 3 مرة
تلقّى لايكات: 11 مرة

29#

مشاركة بواسطة Freedombr » منذ 4 سنوات

3noud كتب:
منذ 4 سنوات 
انا ماعندي تذكرة اياب للسعودية ي جماعة ماراح يخلوني اطلع من المطار لين يعرفون وضعي ، لذالك منعوني من السفر لاني مخالفة بالنسبه لهم جايه بدون تذكره اياب للسعودية ف وضعي مشكك ، لما طلبت اللجوء قالوا لي لحين انتهاء اجراءاتك كامله واعطائك بطاقة طالب اللجوء وقتها روحي سافري فانكوفر
اتمنى انك بخير الان..

المعذره لدي سؤال
هل السفر من السعوديه بدون تذكره اياب توجد مشكله؟
ودي اوفر فلوسي
وشكرا لك

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

30#

Freedombr كتب:
منذ 4 سنوات 
اتمنى انك بخير الان..

المعذره لدي سؤال
هل السفر من السعوديه بدون تذكره اياب توجد مشكله؟
ودي اوفر فلوسي
وشكرا لك
viewtopic.php?f=16&t=2767

كاتب الموضوع
3noud

31#

انا بخير ، و ثالث يوم رحت لفانكوفر و حالياً يدي مجبرة واحتمال يسوون لي عملية .. و خلصت ١٥ يوم ما سلمت قضيتي بسسىبب عدم استقراري بملجأ ، و لقيت محامي ومدد لي اسبوع مع وزارة الهجرة و اللجوء و بديت أشتغل على موضوع ترجمة قصتي 💕 امنياتكم 💕

فانكوفر

32#

مشاركة بواسطة فانكوفر » منذ 4 سنوات

إن شاء الله بالتوفيق

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 7 زوار