تعبت من التفكير أحتاج نصائحكم):

صدري وسيعن ترى إن خاطرك ضاق

كاتب الموضوع
وهم
مشاركات في هذا الموضوع: 3
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 1 مرة
تلقّى لايكات: 4 مرة

تعبت من التفكير أحتاج نصائحكم):

1#

مشاركة بواسطة وهم » منذ 5 سنوات

انا من جد بأشد الحيره من أمري، مدري إيش الصح
حكايتي زي إي بنت سعوديه، ما أبغى أقول إيش الحاصل عشان أخاف أحد يعرفني لأني ما أتوقع فيه بشر يسوي اللي يسووه هالمتخلفين
المهم بذلت جهدي وجمعت الفلوس اللي أقدر اتصرف فيها بالجواز وغيره..
بس عندي مشكله أخواتي وحده جامعيه و/متوسط و/متزوجه
كلهم مستحيل يخطوا هالخطوه هذي ماعندهم الجرأه ولا القدره على الأستقلاليه بختصار خوافات ماقلت لهم عنها بس من لما أتكلم من باب الدعابه مع اختي الجامعيه تعصب وتسوي لي مشكله اما اللي بالمتوسط ممكن لو بصارحه بتبلغ امي اني اصارحهم بالصريح امر مفروغ منه مستحيل!
وانا وضعي غير عنهم تماما وخايفه عليهم لأن انا الوحيده اللي ادافع عنهم اذا صار شيء بالذات اللي بالمتوسط):
بنفس الوقت تعبت عمري قاعد يضيع هنا وانا ماسويت شي حياتي كلها توتر وقلق لدرجه صرت أتكلم مع نفسي طول الوقت خايفه):
اخواتي قويات ومتفوقات دراسيا وعارفه مالهم ذنب بس برضوا مراح أرتاح تعععععببببتتتتتت من التفكير ابغاهم بخير اذا رحت اخاف لما اسافر اكلمهم واسمع شي يضايق):
😭😭😭💔💔💔💔💔 امانه انصحوني ايش اسوي ؟
فيه وحده مثلي وطنشت وسافرت؟

أمجاد
مشاركات في هذا الموضوع: 1
وزّع لايكات: 6 مرة
تلقّى لايكات: 1 مرة

Re: تعبت من التفكير أحتاج نصائحكم):

2#

مشاركة بواسطة أمجاد » منذ 5 سنوات

القرار هذا تتخذينه من غير تردد لما تكونين عارفه انو قعدتك بهالبلد بتجيب اجلك ممكن عنف شديد او قتل ،هنا صدقيني من غير تفكير راح تتخذين الخطوه لانها بتكون ضروريه + انتي قلتي ان وضعك غير عنهم تماماً وماوضحتي ليش؟ ف ممكن انتي تكونين جداً محتاجه هاللجوء لكن خواتك لا لانهم واضح متعاونين مع اهلك حسب ماقلتي وحده تعصب عليك والثانيه تبلغ امك ! ف لاتشغلين بالك لانهم واضح نفس عقلية اهلك .

كاتب الموضوع
وهم

3#

أمجاد كتب:
منذ 5 سنوات 
القرار هذا تتخذينه من غير تردد لما تكونين عارفه انو قعدتك بهالبلد بتجيب اجلك ممكن عنف شديد او قتل ،هنا صدقيني من غير تفكير راح تتخذين الخطوه لانها بتكون ضروريه + انتي قلتي ان وضعك غير عنهم تماماً وماوضحتي ليش؟ ف ممكن انتي تكونين جداً محتاجه هاللجوء لكن خواتك لا لانهم واضح متعاونين مع اهلك حسب ماقلتي وحده تعصب عليك والثانيه تبلغ امك ! ف لاتشغلين بالك لانهم واضح نفس عقلية اهلك .
أنا دايم أتجاوز الحدود اللي حاطينها علي وأصرح فيها فالتعامل معي مختلف دراسيا ماوفقت بسبب ضروف حصلت، ومن الناحيه الدينيه مختلفه/ وهما إي شي أقوله يحطوا علي النون ومايعلمون ويلوموني باللي حاصل بأعتقادهم سخط بسبب افكاري):
اخواتي توفقوا بدراستهم
عقليتهم بالعكس نفسهم بالتغيير بس خطوه زي هذي مستحيل يسووها بس انا عندي الجرأه بالعكس أقدر اتعامل مع أقسى الظروف اللي حتواجهني لو هاجرت!
غير أن طموحي المهني مستحيل يتحقق هنا):
ادري كلامي ملخبط نفسيا تعبت أصحى من النوم يتهئ لي أني ميته ما أتطمن إلا لما يلمسوني ويكلموني محد واقف معي عبالهم مم كلامي نفسي أذكر تفاصيل بس خايفه ما أقدر اتعايش مع اي شي هنا أحس قاعده اكبر بموت بيوم وأنا م عشت):
بس مقدر خايفه عليهم! نفسي اتطمن انو بيكون بخير بس ومراح أندم اني تركتهم💔

Meme2019
المكان: مملكة قمع الحريات
وزّع لايكات: 18 مرة
تلقّى لايكات: 17 مرة

4#

مشاركة بواسطة Meme2019 » منذ 5 سنوات

وهم كتب:
منذ 5 سنوات 
أمجاد كتب:
منذ 5 سنوات 
أنا دايم أتجاوز الحدود اللي حاطينها علي وأصرح فيها فالتعامل معي مختلف دراسيا ماوفقت بسبب ضروف حصلت، ومن الناحيه الدينيه مختلفه/ وهما إي شي أقوله يحطوا علي النون ومايعلمون ويلوموني باللي حاصل بأعتقادهم سخط بسبب افكاري):
اخواتي توفقوا بدراستهم
عقليتهم بالعكس نفسهم بالتغيير بس خطوه زي هذي مستحيل يسووها بس انا عندي الجرأه بالعكس أقدر اتعامل مع أقسى الظروف اللي حتواجهني لو هاجرت!
غير أن طموحي المهني مستحيل يتحقق هنا):
ادري كلامي ملخبط نفسيا تعبت أصحى من النوم يتهئ لي أني ميته ما أتطمن إلا لما يلمسوني ويكلموني محد واقف معي عبالهم مم كلامي نفسي أذكر تفاصيل بس خايفه ما أقدر اتعايش مع اي شي هنا أحس قاعده اكبر بموت بيوم وأنا م عشت):
بس مقدر خايفه عليهم! نفسي اتطمن انو بيكون بخير بس ومراح أندم اني تركتهم💔
انا كنت امر بنفس اللي تمرين فيه خصوصا ان ابي كان قاسي جدا و مستعبد كل ماهو ليس بذكر في البيت. و كان عنده مبدأ الشر يعم. من لما منا صغار اذا ضرب وحدة ضرب الكل. بدات عندي افكار الهرب من لما كنت في ٦ ابتدائي قبل ان اعرف او اسمع بشيء اسمه هجرة او لجوء. اختي الاصغر مني لسذاجتها و برائتها هربت و هي عمرها ٦ سنوات الى الشارع بحثا عن امي اللي تركتنا. طبعا لقاها ابوي بالشارع و ضربنا كلنا. اجلت خطتي حتى اضمن ان اخواتي لن يتأثرن بفعلتي . احدى خواتي تزوجت و بعدها بدأت محاولاتي بالهرب لاني كنت اخاف عليها اكثر من البقية (اختي من نفس الام) لم انجح بالهرب لان ليس لدي جواز ولا تصريح. الان ظروفي افضل و ساحقق حلمي قريبا. شعورك الان مع اخوتك هو شعور طبيعي لكنك خائفة ايضا و خوفك من الفكرة نفسها يزيد من خوفك عليهم. اكبر غلط ممكن تسوينه في حق نفسك ان تعيشين حياة انتي مو مقتنعة فيها عشان احد ثاني. لا تشعري بالذنب لاختلافك عنهم و تأكدي مما تريدين فعلا!

هارب من المهلكه
وزّع لايكات: 67 مرة
تلقّى لايكات: 90 مرة

5#

مشاركة بواسطة هارب من المهلكه » منذ 5 سنوات

عليكي بنفسك هذي حياتك ويجب أن تعيشيها كما تريدين
لاتتكلمي عن أفكارك كثير حتى لايكتشفوا نيتك في الهرب

أعرف أنك تريدي الأفضل لأخواتك لكن أحياناً الظروف تكون أقوى من قدرتنا ورغبتنا

Rrrrrr

6#

مشاركة بواسطة Rrrrrr » منذ 5 سنوات

انا زيك وزي اي بنت سعودية بس بنقذ نفسي واسافر بأقرب وقت

ChristianEagle

7#

مشاركة بواسطة ChristianEagle » منذ 5 سنوات

وهم كتب:
منذ 5 سنوات 
انا من جد بأشد الحيره من أمري، مدري إيش الصح
حكايتي زي إي بنت سعوديه، ما أبغى أقول إيش الحاصل عشان أخاف أحد يعرفني لأني ما أتوقع فيه بشر يسوي اللي يسووه هالمتخلفين
المهم بذلت جهدي وجمعت الفلوس اللي أقدر اتصرف فيها بالجواز وغيره..
بس عندي مشكله أخواتي وحده جامعيه و/متوسط و/متزوجه
كلهم مستحيل يخطوا هالخطوه هذي ماعندهم الجرأه ولا القدره على الأستقلاليه بختصار خوافات ماقلت لهم عنها بس من لما أتكلم من باب الدعابه مع اختي الجامعيه تعصب وتسوي لي مشكله اما اللي بالمتوسط ممكن لو بصارحه بتبلغ امي اني اصارحهم بالصريح امر مفروغ منه مستحيل!
وانا وضعي غير عنهم تماما وخايفه عليهم لأن انا الوحيده اللي ادافع عنهم اذا صار شيء بالذات اللي بالمتوسط):
بنفس الوقت تعبت عمري قاعد يضيع هنا وانا ماسويت شي حياتي كلها توتر وقلق لدرجه صرت أتكلم مع نفسي طول الوقت خايفه):
اخواتي قويات ومتفوقات دراسيا وعارفه مالهم ذنب بس برضوا مراح أرتاح تعععععببببتتتتتت من التفكير ابغاهم بخير اذا رحت اخاف لما اسافر اكلمهم واسمع شي يضايق):
😭😭😭💔💔💔💔💔 امانه انصحوني ايش اسوي ؟
فيه وحده مثلي وطنشت وسافرت؟
هل هم فكروا فيك ؟ اذا مافكروا فيك لاتخلين حياتك معقودة عليهم
شهاداتك وخبرتك مهمة جدا في اعطائك نفس الوظيفة في بلد اللجوء (خصوصا امريكا شهاداتك مهمة للتوظيف على نفس وظيفتك السابقة)
اطلعي قبل لاتصير عقوبات ع السعوطية ويصير الخروج صعب جدا جدا

بعض الناس ينتظرون معجزة حتى يتحركون وعندهم كل شي جاهز , بس ماكو ارادة ... فيه خوف زايد عن حده
فيه عندنا طرفه كمسيحيين على هالناس من نفس هذا النوع
يقولك فيه واحد عنده ايمان قوي جدا والمنطقة اللي هو فيها صار عندهم فيضان جارف , طبعا الشخص تجاهل التحذيرات من الفيضان وقال لله راح ينقذني عشان كذا انا راح ابقى في البيت
بس المويه دخلت عنده في الغرف وهو طلع الدور الثاني , وكان يقول الله راح يخفف من المويه , المهم الفيضان وصل للدور الثاني قام الشخص هذا وصعد الى السطح , يوم طلع للسطح شافه قارب انقاذ فقالو له تعال معنا لاتغرق , قال لهم روحوا بعيد الله راح ينقذني من هالفيضان انا عندي ايمان قوي , الرياح كانت عاصفه , وجت هليكوبتر عشان تنقذه قال لهم لا , قالو له راح تموت , قال الله راح ينقذني انا عندي ايمان اكبر منكم ! المهم صار انجراف في التربه والبيت غرق بمافيه هذا الشخص
لما قابل الله في يوم القيامة قال له يالله ليش ما انقذتني؟ انا وضعت كل ايماني فيك!
الله طبعا قال له اناحاولت ! انا ارسلت لك تحذيرات عبر السلطات المحلية قبل وقوع الفيضان وارسلت في طريقك اشخاص حاولوا انقاذك بالقارب والهيلوكبتر بس انت رفضت جميع من ارسلتهم , وش انت قاعد تنتظر؟ !

الخلاصة انوا اذا عندك كل شي ليش ماتطلع وانت مظطهد ؟! وش قاعد تنتظر

صورة

A terrible storm came into a town and local officials sent out an emergency warning that the riverbanks would soon overflow and flood the nearby homes. They ordered everyone in the town to evacuate immediately.

A faithful Christian man heard the warning and decided to stay, saying to himself, “I will trust God and if I am in danger, then God will send a divine miracle to save me.”

The neighbors came by his house and said to him, “We’re leaving and there is room for you in our car, please come with us!” But the man declined. “I have faith that God will save me.”

As the man stood on his porch watching the water rise up the steps, a man in a canoe paddled by and called to him, “Hurry and come into my canoe, the waters are rising quickly!” But the man again said, “No thanks, God will save me.”

The floodwaters rose higher pouring water into his living room and the man had to retreat to the second floor. A police motorboat came by and saw him at the window. “We will come up and rescue you!” they shouted. But the man refused, waving them off saying, “Use your time to save someone else! I have faith that God will save me!”

The flood waters rose higher and higher and the man had to climb up to his rooftop.

A helicopter spotted him and dropped a rope ladder. A rescue officer came down the ladder and pleaded with the man, "Grab my hand and I will pull you up!" But the man STILL refused, folding his arms tightly to his body. “No thank you! God will save me!”

Shortly after, the house broke up and the floodwaters swept the man away and he drowned.

When in Heaven, the man stood before God and asked, “I put all of my faith in You. Why didn’t You come and save me?”

And God said, “Son, I sent you a warning. I sent you a car. I sent you a canoe. I sent you a motorboat. I sent you a helicopter. What more were you looking for?”

http://epistle.us/inspiration/godwillsaveme.htnl

كاتب الموضوع
وهم

8#

أشكركم جمييييعا كلامكم أثر فيني بصدق وغير نضرتي🙏💛

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي