إمكانية الحصول على لجوء

كاتب الموضوع
Neymar
مشاركات في هذا الموضوع: 2
كسبت: Locked
تلقّى لايكات: 1 مرة

إمكانية الحصول على لجوء

1#

مشاركة بواسطة Neymar » منذ 5 سنوات

مرحبا
حبيت استفسر عن شغله ، انا كنت طالب في امريكا لمدة ٥ سنوات. هل لو قدمت طلب لجوء في أي دولة ممكن يرفضونه بسبب أني كنت في امريكا ولم اطلب لجوء؟

ChristianEagle
مشاركات في هذا الموضوع: 1

Re: إمكانية الحصول على لجوء

2#

مشاركة بواسطة ChristianEagle » منذ 5 سنوات

Neymar كتب:
منذ 5 سنوات 
مرحبا
حبيت استفسر عن شغله ، انا كنت طالب في امريكا لمدة ٥ سنوات. هل لو قدمت طلب لجوء في أي دولة ممكن يرفضونه بسبب أني كنت في امريكا ولم اطلب لجوء؟
اذا اشتغلت في امريكا فالافضل طلع فيزا زيارة لامريكا واطلب لجوء هنا
لانه اول سؤال لك ليش ما طلبت لجوء في امريكا لانهم اعطوك الحرية للعمل والدراسة
بس اعتقد حسب المحقق وحسب الدولة اللي انت ناوي عليها

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة

3#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

Neymar كتب:
منذ 5 سنوات 
مرحبا

لو سافرت من أمريكا مباشرة إلى أستراليا و طلبت اللجوء في المطار، فسوف يرجعونك إلى أمريكا. و ربما نيوزلندا مثلها. و من ناحية القانون الدولي لا تلام أي دولة على إرجاعك لأمريكا لو سافرت من أمريكا مباشرة إلى بلد اللجوء، لكن لم نعهد كندا أو الدول الأوربية أو كوريا الجنوبية تفعل ذلك، ربما بسبب قوانينها الداخلية أو أعراف حكومية أو نقص خبرتنا و اطلاعنا.

لكن من ناحية قبول لجوئك بعد المقابلة، فإن المسألة تعتمد على مسوغات اللجوء. إذا مثلا قلت أنك أثناء وجودك في أمريكا تلقيت تهديدا بالقتل بسبب ترك الإسلام ثم رجعت للسعودية و لم يحدث شيء، و الآن تطلب اللجوء بسبب نفس ذلك التهديد أو تهديد آخر مساوٍ له في القوة، فإن ذلك يلقي بالشكوك على مصداقيتك أو على جدية الخطر. أو لو امرأة قالت أنها هربت إلى أمريكا ثم عادت للسعودية فلم يحدث لها سوى بعض الخصام العائلي الخفيف، ثم تمكنت بسهولة من الهرب مرة ثانية، فإن ذلك يعني أنه لا يوجد خطر حقيقي يتهددها في السعودية. عدا عن هذه الجانب لا أجد ما يُقلق بخصوص قبول طلب لجوئك.

كاتب الموضوع
Neymar
تلقّى لايكات: 1 مرة

4#

مشاركة بواسطة Neymar » منذ 5 سنوات

انا صارلي سنتين بالسعودية ، هل أستطيع اللجوء لأي دولة غير امريكا ؟ احس انها مخاطرة جدا أني اطلع وأعلن الحادي و ميولي الجنسي ، راح يقولون لي ليه ما أعلنت وانت في امريكا

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة

5#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

Neymar كتب:
منذ 5 سنوات 
انا صارلي سنتين بالسعودية ، هل أستطيع اللجوء لأي دولة غير امريكا ؟ احس انها مخاطرة جدا أني اطلع وأعلن الحادي و ميولي الجنسي ، راح يقولون لي ليه ما أعلنت وانت في امريكا
بما أنك لم تفهم شيئا مما كُتب أعلاه، فسوف أغلق الموضوع لأنه يبدو أنك عاجز عن الفهم.

مغلق الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 105 زوار