رسالة الوداع

كاتب الموضوع
Thereisnofree
مشاركات في هذا الموضوع: 2
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 5 مرة
تلقّى لايكات: 1 مرة
رسالة الوداع

1#

مشاركة بواسطة Thereisnofree » منذ 5 سنوات

مرحبا انا رحلتي قريبه بعد كم شهر
مش مهم المحل ولامهمة الرحله
انا عندي استفسار انا فبالي لما اطلع اهلي ماراح يكونو عارفين ابدا اني طالعه لاني بروح مع اخي فاخي لو فقدني ماراح يبلغ ع طول لانه اكيد بيحس انه تورط وعبال مايلاقيني وووو وهو اصلا مايعرف يتكلم حتى انقليزي
لكن انا قلت اول ماوصل البلد الي ابغاها راح ارسل لوالدتي والشخص الي يسمونه والدي رساله باني طلعت وعن السبب الحقيقي عن طلوعي واني تركت الاسلام ليش؟ لاني مابغى منهم تواصل معاي وابغاهم يعرفونالسبب الحقيقي عشان ما يتواصلو بعدها معي ابدا لاني ماراح اقدر اعلن الحادي لان سبب خروجي هو والدي و ما ابغى اضر ىالدتي لانها تعمل في مكان له دخل بالدين ومالى ذلك فلو اعلنت هي المتضرره وبتكون الضحيه انا فقط ابغى اوصلهم رسالتي انا عشان مايحسبون ان اخوي غلط علي وهربت وبس لا ابغى يعرفون الحقيقه وينتهي التواصل تماما بيننا
فايش تنصحوني ؟ هل ارسلهم بعد ماقدم لجوء ؟ او ارسلهم قبل علشان اوريهم كدليل باللجوء اني اعلنت قدام اهلي ؟ وهل فيه برامج لو برسلهم تخفي الموقع والرقم نفس الي ارسلت منه لان والدي متاخر عن التكنولوجيا جواله ابو كشاف " للنهايه معاناه معاه"
وهل هذي الفكره حميده ؟ وشكرا

ChristianEagle
مشاركات في هذا الموضوع: 1

Re: رسالة الوداع

2#

مشاركة بواسطة ChristianEagle » منذ 5 سنوات

انا اشوف خطتك ممتازة الا الاعلان لاهلك فقط !
انا اشوف مافي داعي لاي تواصل معاهم
اذا وصلتي لبلد اللجوء اقطعي التواصل معاهم

بالتوفيق

ahmeduk
وزّع لايكات: 25 مرة
تلقّى لايكات: 10 مرة

3#

مشاركة بواسطة ahmeduk » منذ 5 سنوات

اتمنى تعلمينهم ضروري بعد ماتحصلين على اللجوء

اخوك طبعا ضروري مليون بالميه بيبلغ الشرطه او شرطه المطار وبيطلعون مكانك بسرعه وهذا شي طبيعي

ثاني شي من كلامك انه انه امك تصرف على البيت فتخيلي فجاه تختفين بدون اي رساله هذا بيسبب قلق وماانصحك نصيحه انك تتسببين في الم امك مهما كانت الاسباب

نصيحه والا صدقيني مابتشوفين خير في حياتك ولابتوفقين في موضوعك

كل شي الا امك بما انه قررتي وخلاص عالاقل خليها تحس انك في امان صح بتعرف انك هربتي بس عالاقل نفسيا بتكون مرتاحه شوي اكثر من انها تعرف ان بنتها اختفت فجاه

بتحس بخوف وحزن كبير وقهر خصوصا انتي بنت مش ولد وبيكون الوسواس كبير في عقلها

كل شي الا مك ثم امك ثم امك انتبهي تتسببين في كسرها وقهرها مهما حصل وفعلتي

موضوع الرساله لازم عشان يعرفون انك صح هربتي فبس عايشه في امان وفي خير ونعمه وان السبب الظلم والاستعباد ووو الخ

بس لاتكونين سبب في قهر امك وهذا حتى بياثر عليها في العمل وبيخليها تشتغل بدون عقل وفكر ويمكن يسبب لها في مشاكل

سوي الي تريدينه لكن لازم ترسلين لهم رساله بعد ماتقدمين على اللجوء وتخبرينهم انك عايشه عند احد الاسر البريطانيه ومرتاحه وخلاص حتى نفسيا مابيسعون وراك لانهم بيقولن البنت عايشه في امان لكن اذا ماقلتي بيستخدمون كل السبل بما فيها السفاره عشان يقنعون الحكومه انك لا مضدهده ولاشي

بالتوفيق والله اييسر لك موضوع اللجوء باسهل واسرع طريقه بدون تعب

damatefarhe23
وزّع لايكات: 255 مرة
تلقّى لايكات: 84 مرة

4#

مشاركة بواسطة damatefarhe23 » منذ 5 سنوات

نفس كلام الأخ طمنيهم وخلاص وقول ليهم انا لمن اكون بنفسيه كويسه بتواصل معاكم

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة

5#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

Thereisnofree كتب:
منذ 5 سنوات 
انا عندي استفسار انا فبالي لما اطلع اهلي ماراح يكونو عارفين ابدا اني طالعه لاني بروح مع اخي فاخي لو فقدني ماراح يبلغ ع طول لانه اكيد بيحس انه تورط وعبال مايلاقيني وووو وهو اصلا مايعرف يتكلم حتى انقليزي
لكن انا قلت اول ماوصل البلد الي ابغاها راح ارسل لوالدتي والشخص الي يسمونه والدي رساله باني طلعت وعن السبب الحقيقي عن طلوعي واني تركت الاسلام ليش؟ لاني مابغى منهم تواصل معاي وابغاهم يعرفونالسبب الحقيقي عشان ما يتواصلو بعدها معي ابدا لاني ماراح اقدر اعلن الحادي لان سبب خروجي هو والدي و ما ابغى اضر ىالدتي لانها تعمل في مكان له دخل بالدين ومالى ذلك فلو اعلنت هي المتضرره وبتكون الضحيه انا فقط ابغى اوصلهم رسالتي انا عشان مايحسبون ان اخوي غلط علي وهربت وبس لا ابغى يعرفون الحقيقه وينتهي التواصل تماما بيننا
فايش تنصحوني ؟ هل ارسلهم بعد ماقدم لجوء ؟ او ارسلهم قبل علشان اوريهم كدليل باللجوء اني اعلنت قدام اهلي ؟ وهل فيه برامج لو برسلهم تخفي الموقع والرقم نفس الي ارسلت منه لان والدي متاخر عن التكنولوجيا جواله ابو كشاف " للنهايه معاناه معاه"
من اطلاعي على حالات كثيرة، أقول لك:

1- الفتاة السعودية التي تطلب اللجوء بدون رضا أهلها، تُعتبر مستحقة للجوء بدليل قصة دينا علي. لأنها لو رجعت السعودية فسوف يسحبون جوازها فورا و ربما تُقتل، و هذا ما عليك أن تركزي عليه كمسوغ للجوء (لأنه يحتاج إلى إقناع، فالمحققون من ناحية مبدأية لا يعتبرون كل فتاة سعودية معرضة للاضطهاد لو تم إرجاعها للسعودية. لماذا؟ لأن هناك عوائل ليبرالية ربما تكون غير راضية عن تصرف ابنتها لكنهم لا يضطهدونها اضطهادا جسيما لو عادت). و طبعا أضيفي كل المسوغات الأخرى التي عندك مثل الحبس في المنزل و الحرمان من الدراسة و العمل و الإجبار على الحجاب و الصلاة و الصيام.

2- الإعلان عن ترك الإسلام له شروطه ليصبح في حد ذاته مسوغا. من ناحية مبدأية، تبدو طريقتك كافية. لكن القضية هي أن الشكوك أحيانا تعتري المحقق لدرجة أنه هناك فتاة سعودية أعلنت على تويتر بالاسم و الصورة فتم رفض لجوئها و كُتب في قرار الرفض أن إعلانها "تكتيكي". لذلك أنصحك بدل البحث عن إجابة بكلمة واحدة أن تراجعي قسم مسوغات اللجوء و تتجولي فيه لفهم ماذا يُعتبر مسوغا و ماذا لا يُعتبر:

viewforum.php?f=8

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة

6#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

ahmeduk كتب:
منذ 5 سنوات 

نصيحه والا صدقيني مابتشوفين خير في حياتك ولابتوفقين في موضوعك

إدخال الميتافيزيقيات في الموضوع نعتبره عملية تضليل لطالب اللجوء. هو كالقول لمن كان يعيش تحت حكم الفرعون "إخناتون" بأن الشمس لن تكون راضية عنك و لن توفقك لو عصيت إخناتون.

أرجو أن تكون النصائح مبنية على الموضوعية و الأخلاق بدون إقحام الميتافيزيقا.

كاتب الموضوع
Thereisnofree
وزّع لايكات: 5 مرة
تلقّى لايكات: 1 مرة

7#

مشاركة بواسطة Thereisnofree » منذ 5 سنوات

admin كتب:
منذ 5 سنوات 
Thereisnofree كتب:
منذ 5 سنوات 
من اطلاعي على حالات كثيرة، أقول لك:

1- الفتاة السعودية التي تطلب اللجوء بدون رضا أهلها، تُعتبر مستحقة للجوء بدليل قصة دينا علي. لأنها لو رجعت السعودية فسوف يسحبون جوازها فورا و ربما تُقتل، و هذا ما عليك أن تركزي عليه كمسوغ للجوء (لأنه يحتاج إلى إقناع، فالمحققون من ناحية مبدأية لا يعتبرون كل فتاة سعودية معرضة للاضطهاد لو تم إرجاعها للسعودية. لماذا؟ لأن هناك عوائل ليبرالية ربما تكون غير راضية عن تصرف ابنتها لكنهم لا يضطهدونها اضطهادا جسيما لو عادت). و طبعا أضيفي كل المسوغات الأخرى التي عندك مثل الحبس في المنزل و الحرمان من الدراسة و العمل و الإجبار على الحجاب و الصلاة و الصيام.

2- الإعلان عن ترك الإسلام له شروطه ليصبح في حد ذاته مسوغا. من ناحية مبدأية، تبدو طريقتك كافية. لكن القضية هي أن الشكوك أحيانا تعتري المحقق لدرجة أنه هناك فتاة سعودية أعلنت على تويتر بالاسم و الصورة فتم رفض لجوئها و كُتب في قرار الرفض أن إعلانها "تكتيكي". لذلك أنصحك بدل البحث عن إجابة بكلمة واحدة أن تراجعي قسم مسوغات اللجوء و تتجولي فيه لفهم ماذا يُعتبر مسوغا و ماذا لا يُعتبر:

viewforum.php?f=8

هل هذا يعني ان كوني ارسل لهم الرساله فيه خطر على لجوئي ؟

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 109 زوار