مضطهده

كاتب الموضوع
Eman47
مشاركات في هذا الموضوع: 1
كسبت: Locked
المكان: حفرالباطن
Snapchat: eammony_22

مضطهده

1#

مشاركة بواسطة Eman47 » منذ 4 سنوات

انا بنت عمري ٢٠ من حفرالباطن ادرس جامعه مشكلتي مع اخوي كل شي مانعه عنا الواتس برقم امي حاطه ودايم يفتش جوالي ومالي حق شفت التمييز بيني وبينه من عمري ١٢ سنه يقول انا ولد وكان البنت حيوان تعبت من هالتفكير بحكم اني جامعيه وممخي متفتح مايناسب هالعيشه اكلم خوياتي يقولو اصبري وهم ملكات مامرو بتجربتي طرت في بالي فكرة اللجوء وعندي صديقه إلكترونيه نفس وضعي تمام بس هي من اهل الرياض وبعيده عني ومحد يساندني غيرها وبنطلع جميع بس كيف مادري من وين نبدأ وكيف انقل دراستي للبلد الي بلجأ فيها لان شهادتي قويه وحرام اخسرها

The_Super
وزّع لايكات: 5 مرة
تلقّى لايكات: 23 مرة

Re: مضطهده

2#

مشاركة بواسطة The_Super » منذ 4 سنوات

اللجوء يعني أنك هارب هربت من وضع لا إنساني وضع ينتهك حقوقك أو هارب من حرب يمكن تقضي على حياتك أكثر الناس اللي لجأت تخلت عن اشياء ثمينة من أجل الحرية لان الحرية اهم في ناس تخلت عن حياة رفاهية وبيت خاص عشان الحرية صارت راضية تعيش في سكن متواضع في بلد اللجوء مع دخل بسيط.

اذا تفكرين بشهادتك ودراستك خلصي دراستك وخذي شهادتك وبعدين خططي للجوء.

في دولة اللجوء بعد الحصول على حق اللجوء في إمكانية انك تتعلم وتشتغل وكل بلد لها نظام مختلف عن غيرها والفترة القادمة في احتمال كثير من الدول الأوروبية تتغير فيها أنظمة كثيرة.

خذي لك لفة في مواضيع اللجوء واقرأي عن تجارب الناس عشان تتوضح عندك فكرة اللجوء.

shatha ali.
مشاركات في هذا الموضوع: 2
المكان: الرياض.
BBM: ...
وزّع لايكات: 1 مرة

3#

مشاركة بواسطة shatha ali. » منذ 4 سنوات

The_Super كتب:
منذ 4 سنوات 
اللجوء يعني أنك هارب هربت من وضع لا إنساني وضع ينتهك حقوقك أو هارب من حرب يمكن تقضي على حياتك أكثر الناس اللي لجأت تخلت عن اشياء ثمينة من أجل الحرية لان الحرية اهم في ناس تخلت عن حياة رفاهية وبيت خاص عشان الحرية صارت راضية تعيش في سكن متواضع في بلد اللجوء مع دخل بسيط.

في دولة اللجوء بعد الحصول على حق اللجوء في إمكانية انك تتعلم وتشتغل وكل بلد لها نظام مختلف عن غيرها والفترة القادمة في احتمال كثير من الدول الأوروبية تتغير فيها أنظمة كثيرة.

مرحباً انا صاحبتها ، انا وهي صبرنا بما فيه الكفاية... تعرفنا على بعض عن طريق الصدفة و شكت لي همومها ومشاكلها و انا نفس الشيء شكيت لها وقررنا نهرب سوا و نسوي لجوء، ولكن هي مو عارفة كيف تسحب شهادتها من الجامعة حتى تاخذها معها وتكمل دراسة لما نطلع لبرا ، قرأنا بكل شيء يخص اللجوء و صارلنا اسبوعين نخطط ونجهز و نرسم خططنا على الورقة ، يعني اذا رح نصبر رح نصبر على الاقل الى شهور... ولكن مستحيل نصبر لسنتين و ٣ سنوات ، حياتنا كلها و احنا محبوسات بالبيت! من الجامعة الى البيت الى زيارات العائلة! ممنوع علينا نطلع حتى مع صحباتنا ونعيش حياة طبيعية مثل اي انسان طبيعي ، قاعدين نتعامل معاملات حيوانات و معاملة اطفال..

fearlessx9
تلقّى لايكات: 1 مرة

4#

مشاركة بواسطة fearlessx9 » منذ 4 سنوات

shatha ali. كتب:
منذ 4 سنوات 
The_Super كتب:
منذ 4 سنوات 

مرحباً انا صاحبتها ، انا وهي صبرنا بما فيه الكفاية... تعرفنا على بعض عن طريق الصدفة و شكت لي همومها ومشاكلها و انا نفس الشيء شكيت لها وقررنا نهرب سوا و نسوي لجوء، ولكن هي مو عارفة كيف تسحب شهادتها من الجامعة حتى تاخذها معها وتكمل دراسة لما نطلع لبرا ، قرأنا بكل شيء يخص اللجوء و صارلنا اسبوعين نخطط ونجهز و نرسم خططنا على الورقة ، يعني اذا رح نصبر رح نصبر على الاقل الى شهور... ولكن مستحيل نصبر لسنتين و ٣ سنوات ، حياتنا كلها و احنا محبوسات بالبيت! من الجامعة الى البيت الى زيارات العائلة! ممنوع علينا نطلع حتى مع صحباتنا ونعيش حياة طبيعية مثل اي انسان طبيعي ، قاعدين نتعامل معاملات حيوانات و معاملة اطفال..
اللجوء يمنح لمن يعاني اضطهاد ويتهدده خطر سواء بسبب حرب دين او افكار سياسية او غيره . ثاني شي اللجوء مو موضوع لعبة والمحقق لازم يتأكد من اسبابك وممكن يحاول يسألك نفس السؤال بطرق أخرى، واللجوء مفروض يكون اخر حل او طريق تلجأين له . اللجوء مو عبارة عن حياة وردية كل شي مفروش لك والجامعات بتكون منتظرتكم لا بتكون فيه معادلات وعلى حسب معدلها وبنفس الوقت ما اقول ان حياة اللجوء سوداء بس هي فيها تعب. ، انتي رح تبدأين من الصفر ببلد آخر ورح تتعلمين لغة والى اخره واذا متأكدين أنكم تبون تطلبون لجوء لأسباب واقعية أتمنى لكم حياة سعيدة .

shatha ali.
مشاركات في هذا الموضوع: 2
المكان: الرياض.
BBM: ...
وزّع لايكات: 1 مرة

5#

مشاركة بواسطة shatha ali. » منذ 4 سنوات

fearlessx9 كتب:
منذ 4 سنوات 
shatha ali. كتب:
منذ 4 سنوات 
The_Super كتب:
منذ 4 سنوات 

اللجوء يمنح لمن يعاني اضطهاد ويتهدده خطر سواء بسبب حرب دين او افكار سياسية او غيره . ثاني شي اللجوء مو موضوع لعبة والمحقق لازم يتأكد من اسبابك وممكن يحاول يسألك نفس السؤال بطرق أخرى، واللجوء مفروض يكون اخر حل او طريق تلجأين له . اللجوء مو عبارة عن حياة وردية كل شي مفروش لك والجامعات بتكون منتظرتكم لا بتكون فيه معادلات وعلى حسب معدلها وبنفس الوقت ما اقول ان حياة اللجوء سوداء بس هي فيها تعب. ، انتي رح تبدأين من الصفر ببلد آخر ورح تتعلمين لغة والى اخره واذا متأكدين أنكم تبون تطلبون لجوء لأسباب واقعية أتمنى لكم حياة سعيدة .
صحيح ، احنا عارفين هذا الكلام كله و اول سبب رئيسي خلانا نفكر بهذه الخطوه و نخطيها هو انه كلانا نعاني من نفس المعاناة تجاه الأهل ، لاسيما اذا والدي عرف انو انا تركت الدين فهنا رح يكون مصيري قاسي و غير انساني أبداً... ، وغيرها من الاشياء البسيظة المحرومة منها و الي ابسطها هو العمل او الخروج مع الصديقات!!!، لهذا السبب لجئت لفكرة الهروب ولو انه أصعب قرار بحياتي و رح يتعبني جدياً ، ولكن لا يوجد حل ، شكراً لك م🙏...

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 126 زائراً