الموضوع الشامل: مدخلك إلى مواضيع لجوء السعوديين

Divergent.amal
مشاركات في هذا الموضوع: 5
كسبت: Locked

Re: الموضوع الشامل: مدخلك إلى مواضيع لجوء السعوديين

مشاركة بواسطة Divergent.amal » الخميس 12/10/2017 11:16 pm

مرحبا لو الي اطلع فيزا لرضيع لازم ابوه يكون موجود ولا علدي الام تطلع من السفارة ؟

الكلمات الدالّة:

صورة العضو الشخصية

cityBird
مشاركات في هذا الموضوع: 1
المكان: Jeddah

مشاركة بواسطة cityBird » الجمعة 13/10/2017 12:58 pm

Divergent.amal كتب:
الخميس 12/10/2017 11:16 pm 
مرحبا لو الي اطلع فيزا لرضيع لازم ابوه يكون موجود ولا علدي الام تطلع من السفارة ؟
حسب اللي اعرفه الموضوع يحتاج موافقة ولي الأمر -يمكن خطياً-
الأصدقاء في المنتدى اللي عنده معلومة مختلفة ياليت يفيدنا
ᶤ ʷᵃˢᶰ'ᵗ ᵇᵒʳᶰ ᵗᵒ ˢᵗᵃʸ ʰᵒᵐᵉ ᵎ

لازورد
مشاركات في هذا الموضوع: 2

مشاركة بواسطة لازورد » الجمعة 13/10/2017 4:52 pm

مرحبا،
أنا طالبة دراسات عليا في امريكا، وحابة استفسر عن كيفية طلب اللجوء هنا. لي سنين أدرس في أمريكا وأكثر من مره فكرت بطلب اللجوء واخاف. عندي أسئلة تخص حالتي. ماعندي مانع نتواصل هنا لكن لو فيه طريقة اسهل للتواصل معاك يكون افضل.

شكرا لك،
لازورد

صورة العضو الشخصية

420weblazeit

مشاركة بواسطة 420weblazeit » الجمعة 13/10/2017 5:41 pm

لازورد كتب:
الجمعة 13/10/2017 4:52 pm 
مرحبا،
أنا طالبة دراسات عليا في امريكا، وحابة استفسر عن كيفية طلب اللجوء هنا. لي سنين أدرس في أمريكا وأكثر من مره فكرت بطلب اللجوء واخاف. عندي أسئلة تخص حالتي. ماعندي مانع نتواصل هنا لكن لو فيه طريقة اسهل للتواصل معاك يكون افضل.

شكرا لك،
لازورد
I wouldn't apply for US citizenship, it means you must pay taxes on all worldwide income. I recommend that you seek asylum in Canada instead. Finding work with a US degree would be easy. Your other options are citizenship by investment, $100,000 to Dominica, $150,000 for you, wife and kids in Vanuatu. I would renounce your Saudi citizenship if I were you

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 15
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 26 مرة

مشاركة بواسطة admin » الجمعة 13/10/2017 6:07 pm

لازورد كتب:
مرحبا،

شكرا لك،
لازورد
اللجوء في أمريكا معقد و صعب. و يجب أن يكون التقدم بطلب اللجوء خلال أول سنة من دخولك أمريكا إلا إذا كان مسوغ اللجوء شيئا طارئا استجد للتو (مثلا: تهديد وصل للتو، أو إعلان ترك الإسلام للتو). و أكثر ما يسهل اللجوء في أمريكا هو المحامي المدفوع.

و بشكل عام إذا كان لديك مال تصرفين منه على نفسك إلى حين الحصول على اللجوء، يصبح الأمر معقولا. الخيار البديل هو البحث عن عائلة تقوم بتبنيك فتصبحين كأنك فرد من أفرادها و هذا أمر مقبول اجتماعيا في أمريكا. أو البحث عن وظيفة ثم طلب اللجوء بعد ذلك.

فكري أيضا في الدول البديلة مثل كندا و بريطانيا و استراليا و نيوزلندا.

خالد808
مشاركات في هذا الموضوع: 6
وزّع لايكات: 3 مرة
تلقّى لايكات: 3 مرة

مشاركة بواسطة خالد808 » الجمعة 13/10/2017 9:43 pm

لازورد كتب:
مرحبا،

شكرا لك،
لازورد
-لماذا لاتحصليين على الهجرة عن طريق الحصول على عمل بعد التخرج , هذه الطريقة اطول لكنها افضل من التقديم على اللجوء .
- ايضا هناك خيار التسجيل في القرعة العشوائية ومسموح لك التسجيل حتى لو كنت في امريكا وحاليا التسجيل مفتوح الى نوفمبر 7 والنتائج في مايو القادم . اذا تم اختيارك فهذه هي اسهل طرق الهجرة لامريكا .
- لطلب اللجوء يجب ان يكون لديك قضية بسبب دينك او رأيك السياسي او العرق او الجنس او الانتماء الى طائفة اجتماعية معينة . مثل ما ذكر الادمن كان من المفروض ان تطلبي اللجوء خلال اول سنة من دخولك او اخر دخول لك لامريكا فمثلا لو ذهبتي لزيارة اهلك في السعودية ورجعتي عداد السنة يبدأ من جديد . لكن اذا لديك خوف من العودة الى بلدك . ستسألين لماذا رجعتي الى السعودية , وقد يعتبر ذلك عامل سلبي لامكانية الحصول على اللجوء .

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 15
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 26 مرة

مشاركة بواسطة admin » الجمعة 13/10/2017 10:09 pm

خالد808 كتب:
الجمعة 13/10/2017 9:43 pm 
لازورد كتب:
مرحبا،

شكرا لك،
لازورد
-لماذا لاتحصليين على الهجرة عن طريق الحصول على عمل بعد التخرج , هذه الطريقة اطول لكنها افضل من التقديم على اللجوء .
- ايضا هناك خيار التسجيل في القرعة العشوائية ومسموح لك التسجيل حتى لو كنت في امريكا وحاليا التسجيل مفتوح الى نوفمبر 7 والنتائج في مايو القادم . اذا تم اختيارك فهذه هي اسهل طرق الهجرة لامريكا .
- لطلب اللجوء يجب ان يكون لديك قضية بسبب دينك او رأيك السياسي او العرق او الجنس او الانتماء الى طائفة اجتماعية معينة . مثل ما ذكر الادمن كان من المفروض ان تطلبي اللجوء خلال اول سنة من دخولك او اخر دخول لك لامريكا فمثلا لو ذهبتي لزيارة اهلك في السعودية ورجعتي عداد السنة يبدأ من جديد . لكن اذا لديك خوف من العودة الى بلدك . ستسألين لماذا رجعتي الى السعودية , وقد يعتبر ذلك عامل سلبي لامكانية الحصول على اللجوء .
حاول أن تتأكد من معلومة العودة للسعودية ، فربما لو كانت تاشيرتها الأمريكية صالحة ، أثناء تواجدها في السعودية ، فيعتبر كأنها ما زالت في أمريكا.

لازورد

مشاركة بواسطة لازورد » الجمعة 13/10/2017 11:56 pm

شكرا جزيلا لكل من رد!

أنا حاليا أدرس على حسابي الخاص (أهلي يساعدوني) و ما اتوقع راح اقدر أنا أو (أهلى) على المبالغ الطائلة اللي احتاجها هنا--عشان أعيش أبسط حياة ممكنة--لفترة طويلة. عشان كذا أفكر أقدم على البعثة. هل لو شاركت في القرعة راح يأثر هذا عالبعثة؟

بالنسبة للهجرة، أحتاج وظيفة ومؤسسة تتكفل بتأشيرة العمل، وهذا الشيء مرة صعب. جربت أقدم على وظايف وانقبلت بوظيفة لكن ما جددولي أكثر من المدة اللي تعطيني ال OPT. والباقي ما يقبلوني غالباً لأني أجنبية. مو عارفة ايش اسوي. ما اقدر ارجع السعودية وقاعده استنزف كل خيارات الدراسة/العمل المسموح فيها بفيزا. وخايفة يجي يوم واضطر ارجع. عندي تفاصيل اكثر بس صعب أناقشها هنا.

سؤال آخر، يعني لو أعلنت إني غير مسلمة، هل هذا راح يسهّل اللجوء؟ كيف راح يكون تأثيره على دراستي هنا؟ وهل راح اضطر أرجع خلال فترة القرار؟ لأني لو أعلنت هذا الشيء حتى أهلي راح يتخلوا عن دعمي.

أيضاً، كيف طريقة اني الاقي عائلة تتكفل فيني؟ هل فيه مواقع معينة وكذا؟ ولا لازم أدور شخصياً؟

صورة العضو الشخصية

حجازي مغترب
مشاركات في هذا الموضوع: 4
المكان: United States

مشاركة بواسطة حجازي مغترب » السبت 14/10/2017 3:26 am

أشكر جميع الاخوة الافاضل توضيح بعض النقاط فيما يخص اللجوء للولايات المتحدة الامريكية.. واتفق معهم أنها ليست الوجهه المفضلة للجوء بسبب طول فترة الاجراءات
ولكن أود التعقيب على نقطة مهمة، بخصوص توقيت تقديم اللجوء
لا يوجد في قانو دائرة الهجرة والجنسية الامريكية حالياً.. ما يسمى وجوب التقديم على اللجوء في أول سنة او أن لا يتجاوز مدة وجودك داخل الاراضي الامريكية أكثر من سنة
وأنا متاكد من هذه المعلومة، عن طريق محامي، وكذلك أعرف شخصياً طالبة من دولة تركيا أنهت دراستها خلال 4سنوات ولم تخرج من امريكا خلال تلك الفترة وقدمت لجوء.. ولاتزال معاملتها في الامقريشن ولكن النظام يسمح لك بالعمل بعد 150يوم (5أشهر) من قبول طلبك ... طبعاً بعد إرسال كرت ال EAD واستخراج السوشل نمبر...
ودائماً نقترح في حالة التقديم على لجوء أن يتم عن طريق محامي لتعبئة الفورمات والمتابعة... ويوجد بعض المحامين المتطوعين عن طريق الكنيسة يقوموا باخذ معاملات بعض المهاجرين بشكل مجاني، ولكن للاسف يتم أخذ عدد جداً محدود نظراً لاعداد الكبيرة، لذا يفضل عدم الاعتماد على مكاتب المحامين المتطوعين، ولكن هذا لا يعني عدم التقديم عليهم وشرح حالتك وخصوصاً بانك طالبة ولايمكن لك العمل خارج حرم الجامعة

" أنت تستحق أن تكون سعيداً.. لا تدع احد يجعلك تنسى هذا"
You deserve to be happy, don't let anyone meke you forget

خالد808
مشاركات في هذا الموضوع: 6
وزّع لايكات: 3 مرة
تلقّى لايكات: 3 مرة

مشاركة بواسطة خالد808 » السبت 14/10/2017 4:26 am

admin كتب:
الجمعة 13/10/2017 10:09 pm 
خالد808 كتب:
الجمعة 13/10/2017 9:43 pm 
لازورد كتب:
مرحبا،

شكرا لك،
لازورد
حاول أن تتأكد من معلومة العودة للسعودية ، فربما لو كانت تاشيرتها الأمريكية صالحة ، أثناء تواجدها في السعودية ، فيعتبر كأنها ما زالت في أمريكا.
هل تقصد مهلة السنة ؟

مصدر ادارة الهجرة يذكر "last arrival" اخر وصول .
https://www.uscis.gov/ilink/docView/SLB ... 15007.html

العودة إلى “أسئلة و مواضيع عامة”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد