تقييم حالة هروبي

كاتب الموضوع
Okk
مشاركات في هذا الموضوع: 4
كسبت: Locked

تقييم حالة هروبي

1#

مشاركة بواسطة Okk » منذ 4 سنوات

مرحبا جميعا..

موضوعي موجه أولا للدكتور طالب ثم من يستطيع الإضافة والنصح والمساعدة.

عندي جواز حاليا وقدمت على فيزا لبريطانيا (أنتظر الموعد)، وأنا من سكان الخبر:
- ما الأفضل الذهاب من مطار سعودي ولا أدخل البحرين وأطير منها؟ الخوف الآن فقط أني لو عبرت من المنفذ تصل رسالة للولي ووقتها ممكن أنقتل أو أروح فيها بأي شكل. ومن المطار السعودي أخاف وأوسوس برضو أحد يعرفني لأن فيه واحد من الجماعة يشتغل في الجوازات لكن ما أدري وين بالضبط وأخاف يدرون بأي طريقة ووقتها أتورط! وأيضا قلت لو بروح من مطارنا بكون منقبة لحد ما أقلع وأتأكد! (وأنا أصلا منقبة بالإجبار).
- النقطة الثانية قاعدة أطلع على الرحلات من البحرين لبريطانيا ومن الدمام لبريطانيا ولكن الأوقات غير مناسبة وخطيرة ولا أعرف كيف أخرج من البيت وقتها، لكن فيه الرحلات اللي تقف في مصر، يعني البحرين-القاهرة-لندن وكذلك نفس الشيء الدمام يكون وقتها مناسب وممكن أكون وقتها في الجامعة دوام مسائي، فهل فيه خطر متوقع لما أوقف بمصر وخصوصا بتكون ساعات طويلة يعني وقتها بيكون بلغوا أهلي علي لغيابي وإذا اكتشفوا إني في مصر هل مصر رح تتعاون معهم؟ يعني هل فيه خطورة ولا لا؟
- بالنسبة للملابس ما عندي أي فكرة كيف ممكن أجهز شنطة لأن مستحيل أطلع شنطة بيكون وضعي عادي كأني رايحة للجامعة فما بيكون معي شي، فكرت آخذ كم لبس معي وأقول بعطيها صديقتي لو شافوا الكيسة مثلا بس ما أدري عن مدى تطبيق هذي الفكرة بصراحة لأن كل شيء مكشوف عندنا بالبيت وقد يشكون لأن صديقتي ما تاخذ أصلا ملابس مني، بس أنا أهم شيء عندي أنجو بنفسي فهل مثلا لو رحت المطار بدون أي شي مجرد شنطة ظهر عادية هل فيه شك؟ + لو كان فيه نصائح للملابس أرحب بها مع الأخذ بعين الاعتبار اني لا أملك مالا، تذاكر الرحلة بحاول أستلفها من أي أحد غير كذا ما عندي يعني بطلب اللجوء في المطار وأنا مفلسة.
-الذهاب لبريطانيا هل يستلزم وجود تذكرة إياب؟ أنا لما ملأت نموذج طلب التأشيرة طلبوا تاريخ الذهاب والعودة لكنها تواريخ غير حقيقية، فهل بعد استخراج الفيزا يلزم فعلا تذكرة إياب أيضا؟
- آخر نقطة وهي مسوغات اللجوء:
أولا أنا مسلوبة الحقوق وأتعرض للتعنيف النفسي المستمر وتعرضت للتنعيف الجسدي لأسباب تافهة وغير معقولة وسأتعرض كذلك مستقبلا ما دمت لا أتبع فكرهم ومنهجهم الاجتماعي والديني، حرمت من التعليم الذي أريده أنا وحرمت من الابتعاث بأبشع صورة وكذلك انحرمت من وظيفتي وما زلت أسلب وأحرم من أشياء بسيطة غير الإجبار على النقاب وإذا عرفوا ظهور وجهي يوما من الأيام ستقوم القيامة فما بالكم بالعباية؟ غير أني أكبت نفسي وافكاري لأنها لا تعجبهم ولن تعجبهم، غير الحبس في المنزل وعدم الخروج بسهولة.
ثانيا أنا أطالب بحرية الرأي وحقوق المرأة وحرية السجينات والسجناء الإصلاحيين ومعارضة لقتل خاشقجي ولا أستطيع أن أعيش في بلد ينهبني صوتي وكرامتي وحريتي ويعرضني لعدم الامان باستمرار سواء من الحكومة أو الأهل.
ثالثا أنا لا دينية لكني لا أود ذكر هذا الأمر حتى لا أضطر طلبا منهم التصريح بهذا لأني لا أخطط في الوقت الحالي التصريح علنا لكن أنا أشتغل على التلميح وأهلي طبعا لا يعلمون وسأتعرض كما تعلمون لو عرفوا للتعنيف، فإذا كان المسوغان الأول والثاني كافي وسأسوغهم بشكل أفضل فيما بعد لكن إذا كانا كافيين فلن أذكر الثالث، فما رأيكم؟ طبعا غير أنهم إذا أعادوني سأتعرض للقتل بلا شك وكل القبيلة ستكون بانتظاري الجميع سيتدخل ويجن جنونهم لأني أنتمي مع الأسف لقبيلة معروفة وكبيرة مجنونة.
- بالنسبة للأدلة، لا أملك أدلة وليس عندي تغريدات واضحة لأني طبعا أشعر بعدم الأمان هنا + عندي ثلاث آثار في جسدي تدل على أيذاء النفس ومحاولة الانتحار للتخلص من هذا الوضع المجنون + أنا أتابع عند طبيب نفسي حاليا وطلبت تقرير باللغة الإنجليزية لحالتي لأني تابعت عنده بعد محاولة انتحار في ٢٠١٨ بابتلاع كمية من الحبوب وتنومت يومين بالمستشفى فهل هذا التقرير سيفيد؟ وسأصوره وأرسله للإيميل وكذلك شهاداتي؛ عشان التفتيش بالمطار + عندي إيميل أرسلته لناشطة فيه وصف لحالتي حينها عندما هددت بالسلاح من والدي فهل هذا الإيميل أيضا يعد دليلا بحيث أطلعهم عليه من الرسائل المرسلة حتى يروا التاريخ.

تقريبا هذا اللي عندي، أريد منك كرما دكتور طالب تقييم وضعي وإرشادي لأن أي عثرة ستعرضني للخطر.

VR8
مشاركات في هذا الموضوع: 2
وزّع لايكات: 3 مرة
تلقّى لايكات: 6 مرة
Re: تقييم حالة هروبي

2#

مشاركة بواسطة VR8 » منذ 4 سنوات

عزيزتي .. صباح الخير
اولاً ترانزيت تمر باي دوله عربيه غلط غلط غلط غلط. تجنّبي هالرحلات تكفين!
دوري اي رحله ما تمر باي دوله عربيه لانها اكيد بتتعامل!! بدون تفكير.
ومسوغاتك كافيه.
بريطانيا تحتاج لغه يعني تتكلمين معهم بطلاقه. هذا اللي فهمته من قصص كثير هنا..
اذا ما عندك لغه -**** الوجهه الكويسا للجوء والاسهل بالاجراءات..
ومدري اذا في كلام ثاني عند الدكتور طالب

-خططي كويس وعيدي ترتيبك للخطه

كاتب الموضوع
Okk

3#

صباح النور..

هو المشكلة توقيت الرحلات الثانية خطر بالنسبة لي أو أصلا مو قادرة أطلع من البيت مثل منتصف الليل وما بعده وساعات الصباح الأولى.
+ لو نتأكد من القرارات الجديدة ونتأكد من عدم إرسال رسالة للولي حين الإقلاع أو الخروج من المنفذ وقتها أقدر أختار رحلات أفضل :(

VR8
مشاركات في هذا الموضوع: 2
وزّع لايكات: 3 مرة
تلقّى لايكات: 6 مرة

4#

مشاركة بواسطة VR8 » منذ 4 سنوات

نتمنى انها تكون حقيقيه القرارات.
مو تسكيته للمطالب ..
اصبري .. وخططي
واختاري رحلات تكون بمنتصف الليل .. وضبطي لك خطه انك تعبانه من بعد العشاء وبغرفتك ونايمه.. واطلعي
كثير خطط

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 1
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة

5#

مشاركة بواسطة admin » منذ 4 سنوات

- لا تشغلي نفسك بمسوغات اللجوء لأنك ستكونين هاربة و بالتالي تخشين الخطر على حياتك لو تمت إعادتك للسعودية و بالتالي تستحقين اللجوء إلا لو لم يكن هناك خطر.

- اجعلي محطتك الأولى تكون بلدا آمنا مثل تركيا أو جورجيا. ثم أكملي رحلتك من هناك إلى بريطانيا.

- البلدان العربية إذا لم يبلغ عليك أحد فهي لا مشكلة فيها. الوحيدة التي قيل أنها يمكن أن تشك في السعوديات و تتأكد من موافقة ولي الأمر هي الإمارات، لكن لم نسمع عن ذلك مؤخرا. أما إذا بلغوا عنك فكلها دول فاسدة.

- حقيبة الظهر لا مشكلة فيها.

- تذكرة الإياب للاحتياط.

كاتب الموضوع
Okk

6#

شكرا جزيلا على الرد.

فيه رحلة بتوقيت جيد على طيران عمان، يعني من مطار الملك فهد وبتوقف في عمان ساعة ونصف تقريبا وبعدها تقلع إلى لندن. في حال لو لم تصل رسالة للولي إذا أقلعر فأعتقد بتكون رحلتي آمنة جدا، بس المشكلة لو وصلت رسالة ما العمل؟ التوقف بيكون ساعة ونصف زي ما قلت هل فيه إمكانية لتعامل مطار عمان مع السفارة السعودية ولا كيف!
عموما لو ضمنت الفيزا يتقبى أوقات الطيران والتأكد من سالفة التبليغ الولي!

MA12
مشاركات في هذا الموضوع: 1
تلقّى لايكات: 1 مرة

7#

مشاركة بواسطة MA12 » منذ 4 سنوات

اهلاً ..
الحال من بعضه 💔
بس انتي ضروفك افضل بما انك قادره تسوين فيزاً ..
المهم ، البلدان العربيه الوضع فيها سيء " مو شرط المدينه تكون عربيه عشان تكون سيئه اذربيجان مثلاً تتعاون مع السعوديه "

ف اختاري ترانزيت لاي مدينه ثانيه
او اختاري رحله مباشره على الخطوط البريطانيه < اذا توقيتها في منتصف الليل وما يناسبك اطلعي مع اهلك للمول وروحي لحالك كانك بتشترين شي معين او رايحه تقيسين ملابس واختفي من هناك ، طبعاً اهلك راح يدورونك لساعات ويبلغون الامن يدورون عليك بالمول قبل ما يشكون في هروبك ويسوون بلاغ وبكذا يكون عندك وقت .
ثانياً.. ملابسك
اذا ما تقدرين تطلعين بشنطه فيها ملابس لان اهلك بيشكون
عندي خطه لكن شرحها هنا صعب
تواصلي معي كيك : Yixing..
اتمنى لك الحريه باقرب وقت 💕

كاتب الموضوع
Okk

8#

بالنسبة لاستخراج الفيزا البريطانية احتمال تكون هي أسهل فيزا لأنه يتطلب فقط منك تعبئة نموذج إلكتروني وطبعه وأخذ موعد عشان التبصيم والجواز وإلخ فالموعد بحاول أدبر أي عذر عشان أطلع له مثل موعد بالمستشفى ومن المستشفى أروح له، فالوضع صعب جدا يعني لكن بحاول.
وبالنسبة لطريقة المول والرحلة المباشرة: المول جدا صعب والفقدان حيكون سريع وغير إنه دائما مع بعض نادرا نفترق! وعندي خطط أفضل إذا كان توقيت الرحلة مناسب، والرحلة المباشرة صعب بسبب التوقيت ولأنه أيضا ما فيه مباشر من الدمام إلى لندن، لا، الدمام وعن طريق الباص إلى البحرين ساعتين وتجلسين في البحرين ساعتين وبعدها الإقلاع إلى لندن! هو بس لو أتأكد إنه ما تجي رسالة للولي وتتحدث الأنظمة بتكون بعض الثغرات في الخطة اختفت.
وبالنسبة للملابس بإمكانك طرح الفكرة هنا لتستفيد أي وحدة أو على الأقل بالخاص لأن حاليا صعب أثق بأحد.
وشكرا لمشاركتك جدا.

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 117 زائراً