لماذا تركت الاسلام

كاتب الموضوع
ClearThoughts
مشاركات في هذا الموضوع: 2
كسبت: Locked
تلقّى لايكات: 2 مرة

لماذا تركت الاسلام

1#

مشاركة بواسطة ClearThoughts » منذ 4 سنوات

انا نشأت في عائلة نمطية سعودية. مستوانا المادي ممتاز. و عايشين حياة طبيعية و كنت مقتنع بالاسلام انه حق و لا عندي ذرة شك في وجود الله و لا في صدق رسالة نبيه محمد. في يوم من الايام بعد صلاة العصر في رمضان خلصت الجزء المحدد اللي اقراه كل يوم و كان عندي وقت فاضي. كنت اتابع برنامج قديم حلقاته على اليوتيوب اسمه Penn and Teller BS. البرنامج امريكي و فكرته انه ينتقد افكار سائدة عندهم بطريقة ساخرة. صدف ان الحلقة اللي تفرجتها كانت عن الانجيل و تسخر من قصص الانبياء السابقين مثل ادم و موسى و نوح و كيف انها طفولية. و انا كنت اضحك بس بنفس الوقت كنت اقول لنفسي انا اصدق تقريبا نفس القصص بنفس الاحداث خليني ابحث عن ردود للاشكالات اللي طرحتها الحلقة. اكيد فيه رد لانه ديني حق و ما فيه غلط. بحثت كثيرا و استمعت و شاهدت مناظرات كثيرة بين مؤمنين و ملحدين. و شوي شوي بديت اكتشف انه ما فيه حجة او سبب منطقي يثبت صحة الاديان او فكرة وجود اله. تعمقت شوي بالفلسفة و المنطق و اكتشفت ان كل حجج و اثباتات الدين قائمة على مغالطات منطقية. تركت الاسلام و انا عمري ٢٤ او ٢٥ و حاليا عمري ٣١ سنة و ما زلت اسمع مناظرات لاني احب اسمع حجج الطرفين و احاول احللهم بشكل منطقي و ابحث عن اغلاط في التفكير او المنطق. و لما اقول انا ملحد، مو معناته اني انكر وجود اي اله. فيه بعض الالهه اجزم انهم غير موجودين لوجود تناقض في صفات او تعريف الاله. مثلا اي اله عنده قوة و مقدرة مطلقة او علم مطلق اجزم بعد وجودة. بس باقي الالهه لا اصدق او لا اؤمن بوجودهم لعدم وجود دليل مقنع.

sun
مشاركات في هذا الموضوع: 1
وزّع لايكات: 1 مرة
Re: لماذا تركت الاسلام

2#

مشاركة بواسطة sun » منذ 4 سنوات

فعلا زي ماصار لي تقريبا

TranCwomN
وزّع لايكات: 149 مرة
تلقّى لايكات: 14 مرة

3#

مشاركة بواسطة TranCwomN » منذ 4 سنوات

اي افكار من الماضي لايجب النضر اليها يجب ان نؤمن بافكارنا الحاليه لاننا الان متطورين اكثر من السابق سابقا لم تكن لدينا تلسكوبات ولافلسفه ولاتكنلوجيا وهذه الاشياء جميعها تساعد في اكتشاف حقيقة وحود كائنات ذكيه تسيطر على الكون

كاتب الموضوع
ClearThoughts
تلقّى لايكات: 2 مرة

4#

مشاركة بواسطة ClearThoughts » منذ 4 سنوات

ممكن توضح مقصدك في اخر جملة؟ اي حقيقة؟ ما هي الادلة و البراهين اللي تثبت وجود كائنات ذكية تتحكم بالكون؟

TranCwomN
وزّع لايكات: 149 مرة
تلقّى لايكات: 14 مرة

5#

مشاركة بواسطة TranCwomN » منذ 4 سنوات

اقصد انه لو توجد كائنات فضائيه او الهة الان لدينا فرصة اكبر ان نكتشفها اما الافكار. القديمه نابعه من جهل

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زوار