البدون ومواليد السعودية

المواضيع العامة التي تتعلق بالحقوق في السعودية

كاتب الموضوع
Abdullah 90
مشاركات في هذا الموضوع: 4
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 12 مرة
تلقّى لايكات: 2 مرة

البدون ومواليد السعودية

1#

مشاركة بواسطة Abdullah 90 » منذ 5 سنوات

بسم الله وعلى بركة الله
اللهم لا سهل الا ماجعلته سهل وانت تجعل الحزن ان شئت سهل
اللهم اني قد كتبت هذي الرسالة واعلم في نفسي اني يوما من الايام سأخرج من السعودية فيسرها لي كما يسرتها لصحابة رسولك عندما هاجرو الى الحبشة حينا ضيقت عليهم في دينهم ودنياهم من قريش وبعد .....
كتبت هذي العبارات من ضيق في نفسي اعيشه ولكن كلي امل بالله ان بعد كل عسر يسر في البداية :
كل بلاد العالم اليوم حين يولد الطفل لديهم يهتمون فيه بدايتها في اعطائه الجنسية ومن ثم الاهتمام فيه الى ان يموت انا هنا اتحدث عن الدول الاسكندنافية والدول التي لديها سقف الاهتمام بالانسان عالي على سبيل المثال كندا :
الطفل لديهم اول مايولد داخل حدودهم البرية والجوية والبحرية يعطونه اول حق من حقوقه وهي الجنسية بعد ذلك يصرف له مبلغ لوالديه لرعايته الصحية ايضا لشراء له احتياجاته الاشياء الاساسية من الغذاء والدواء حتى ملابسه والعابه وهذي المعلومة اخذتها من شخص يعيش في كندا وايضا الرئيس الكندي غرد بها في تويتر يقول جاستن تروودو :الأمهات والاباء--هذا اليوم! يحصل الطفل الكندي علي أعانه أكثر سخاء ، ويرتفع مع تكلفه المعيشة من الآن فصاعدا. وهذا يعني المزيد من المال في جيبك ، معفاه من الضرائب.

اه كل ماشوف هذا الاهتمام بمواطنيهم بل اهتمامهم وصل حتى للاجئين اقول في نفسي ليتني ماتولدت في السعودية .
نكمل اليوم مواليد السعودية وانا من ضمنهم من يوم ما اتولدت وانا مقهور في هذي الحياة ومن الاضهادات التي مريت بها سواءا وانا صغير بالمدرسة لمن يدخل عليا المدير وانا صغير ويتكلم امام الطلبة (الاجانب الي يسمعو اسمائهم يوقفوا ويكمل لازم تجدد الاقامة ولا ماتخش المدرسة !!) ماعلينا
كنت اقول دائما كلمة اجانب ليش تطلق علي وانا دايما اروح للمدرسة في الطابور الصباحي اردد النشيد الوطني اتكلم لغة عربية مثل غيري عاداتي مثل غير من الطلبة ليش كل هذي العنصرية اسف ولكنها عنصرية مريت بها وانا صغير . نكمل .....
تخرجت من الثانوية و بدأت الجامعة تعال شوف هنا كمية الغبن وكمية القهر الي امر فيه مستقبلي كله ضاع (الاجانب مايدخلو الجامعات ) اخ كل يوم اقول ليش يارب ليش هذا كله اش ذنبي اني اتولدت في السعودية ليش في كل مرحلة تجيني عقبة ولا استطيع المرور منها الى ان بدأت افكار تقول ماعليك من الجامعة ابحث عن عمل والجامعة مو كل شي .
بدأت ابحث عن عمل حتى وجدت عمل مناسب اشتغلت فيه قرابة سنة حتى اتت عقبة جديدة قرار منع عمل الاجانب وسعودة الوظائف انا هنا تيقنت اني ولدت في بقعة من الجحيم بل الجحيم ذاته ليش كل هذي الانظمة الاستبدادية وانظمة ليس لها اي فائدة لا تخدم الوطن ولا تخدم اقتصاد الوطن ولا تخدم اي شي في الوطن قضيتنا تكلم فيها شيوخ وعلماء و مفكرين واساتذة جامعات بل انه تكلم فيها حتى الاعلامين كل اطياف المجتمع تكلم عنها لكن بدون فائدة ارجع اقول يارب ليش ؟ انت ماقصرت معاهم اعطيتهم كل شي
اساس الحياة يستكثروه علينا ليش ؟!!
في كل شي الامور تتقفل في وجهي

يقول واحد من الجنسية العربية لاجى في دولة : مواليد السعودية انتم اليوم مالكم الا الدعاء لانكم في جحيم !! لا وظيفة ولا علاج ولاجامعة ولا اقامة دائمة وفوق هذا تدفعون ضرايب ٤٠٠كل شهر على الشخص الواحد وتعال شوف افراد العايلة 🤦🏽‍♂️😭
هنا قلت ياليت لو عندي مصباح سحري اغير قدري

مرة اجتمع كبار الحي الي عندناوكلهم سعوديين وقالوا لازم نكلم الشيخ الفلاني وهذا الشيخ جدا طيب وهو واصل في الحكومة ومعروف جدا قالوا له ليش ماتكلم الملك عن اوضاع مواليد السعودية وقتها كان الملك عبدالله قال طيب بعد فترة سألوه قالو له ايش صار في الموضوع قال :ماجاني رد!!!

اليوم في مواقع التواصل الاجتماعي نشمت ونسب ونهان على حد قولهم(نحن الي خربنا البلد وسرقنا امول البلد وخربنا العادات والتقاليد ونحن خونة ودخلاء على هذا الوطن ) والله التريليونات معروف من اكلهاولا خربنا ولا فعلنا طبعا اكثرهم الذباب
وبعضهم جهل وعنصرية المشكلة بعضهم كبار واساتذة جامعات ومفكرين آه آه
كل ماتخش السعودية في ازمة اقتصادية حطو علىينا نحن الضعاف
والاغنياء والتجار والامراء مايمسهم شيئ
والله شي مخزي وعار
......انتهى .......

كلمني واحد قالي اطلب لجوء الى كندا قلت من زمان انا افكر لكن في عقبتين في طريقي / ١- كيف اروح لكندا وما عندي وظيفة والسفارة الكندية تطلب تعريف من جهة العمل
٢- يطلبون مني كشف حساب بنكي ومبلغ وقدره انا ماعندي مبلغ يعني مافي سفر !

ياليت لو تفيدوني في هذي النقطتين لو بروح مثلا سياحة اوقدم لجوء هناك
والله تايه ماني عارف ايش اسوي بس ودي اخرج من السعودية ودي اخرج

😓😓😓😓والله شي يغبن ويقهر

خالد808
مشاركات في هذا الموضوع: 2
وزّع لايكات: 13 مرة
تلقّى لايكات: 65 مرة

Re: البدون ومواليد السعودية

2#

مشاركة بواسطة خالد808 » منذ 5 سنوات

كونك مقيم من دولة غير خليجية حتى لو لديك وظيفة وكشف حساب امكانية حصول على الفيزا الكندية ضعيفة ولو كنت من دول تعاني من حروب حاليا مثل سوريا واليمن الفيزا الكندية شبه مستحيلة .

ChristianEagle

3#

مشاركة بواسطة ChristianEagle » منذ 5 سنوات

شوف فيزا طالب لغة انجليزية
اعرف كم شخص سواها ونجحت معهم

كاتب الموضوع
Abdullah 90

4#

خالد808 كتب:
منذ 5 سنوات 
كونك مقيم من دولة غير خليجية حتى لو لديك وظيفة وكشف حساب امكانية حصول على الفيزا الكندية ضعيفة ولو كنت من دول تعاني من حروب حاليا مثل سوريا واليمن الفيزا الكندية شبه مستحيلة .
طيب اذا كان عندي قريب في كندا هل استطيع الذهاب بفيزا سياحية او اي فيزا اذا الجواب لا لماذا !؟؟

كاتب الموضوع
Abdullah 90

5#

ChristianEagle كتب:
منذ 5 سنوات 
شوف فيزا طالب لغة انجليزية
اعرف كم شخص سواها ونجحت معهم
الموضوع مش بالسهولة هذي لازم اجيب قبول من الكلية او المعهد الي بدرس فيه بعدين اقدمه للسفارة ثم تجي الاجراءات الي هيا كشف حساب انا الي ابغاه كيف اتخطى اجراء كشف الحساب بطريقة اخرى سمعت انه فيه ناس في مكتب الفيز vps يسون هذي الطريقة تزوير ولكن تمشي بشكل ممتاز ولكن قانونيا ايش يصير بعدين ما اعرف اذا قدمت على اللجوء !؟؟

طبعا في حل اخر لكن ما اعرف ايش تبعاته لي في المستقبل اذا قدمت اللجوء وهوا زيارة قريب الى كندا وهوا احد الخيارات للذهاب الى كندا مثل فيزة السياحة والعلاج وووو الخ والطريقة تكون قريبي يستخرج ورقة زيارة لكندا من داخل كندا ويرسلها لي على الايميل

طبعا اكثركم يقول ليش انت مصمم على كندا لعدة اسباب من ضمنها الاقارب هناك جالسين واحتاج اني اكون حولهم بحكم معرفتهم بالحياة هناك وسبب اخر هو ان كندا دولة غنية جدا واقتصادها ممتاز وكثرة السعوديين الي نفسي اقابلهم هناك مستقبلا ان شاء الله

خالد808
وزّع لايكات: 13 مرة
تلقّى لايكات: 65 مرة

6#

مشاركة بواسطة خالد808 » منذ 5 سنوات

نصيحتي هي أنك ستضيع وقتك على كندا سواء بتقدم على فيزا سياحية أو دراسية .السفارة الكندية متشددة وكونك مواطن غير خليجي مقيم في السعودية كاف لرفض منح التأشيرة . حاول تقدم على فيزا دراسية لدولة في أوربا أو في أمريكا .

ChristianEagle

7#

مشاركة بواسطة ChristianEagle » منذ 5 سنوات

قدم فيزا دراسة لغة في امريكا واعبر الحدود الشمالية مشيا وقدم لجوء لدى كندا اول ماتعبر بشكل غير شرعي !

awlama
وزّع لايكات: 14 مرة
تلقّى لايكات: 5 مرة

8#

مشاركة بواسطة awlama » منذ 5 سنوات

عندك نيوزلندا بدون تاشيرة افضل خيار لك

awlama
وزّع لايكات: 14 مرة
تلقّى لايكات: 5 مرة

9#

مشاركة بواسطة awlama » منذ 5 سنوات

او استراليا التقديم عن طريق النت للخليجي

كاتب الموضوع
Abdullah 90

10#

ChristianEagle كتب:
منذ 5 سنوات 
قدم فيزا دراسة لغة في امريكا واعبر الحدود الشمالية مشيا وقدم لجوء لدى كندا اول ماتعبر بشكل غير شرعي !
فكرتك ممتازة يبغالي ابحث عنها اذا مالقيت خيار اخر خيار متاح وجيد

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 45 زائراً