المخذّلون و المضلِّلون و المرجفون: عملاء و دواعش و متسلطون و حاقدون و سُذّج

الثقافة العامة المرتبطة بمواضيع اللجوء
صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

المخذّلون و المضلِّلون و المرجفون: عملاء و دواعش و متسلطون و حاقدون و سُذّج

1#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

المخذّلون


المحذّلون هم الذين ينشرون كل ما من شأنه أن يخذّل المضطهدين عن فكرة طلب اللجوء.

كالقول بأن اللجوء صعب.

و القول بأن اللجوء خطر.

و القول بأن نتيجة اللجوء هي الدعارة.

و القول بأن نتيجة اللجوء هي الندم.

و القول بأن اللجوء خيانة للوطن.

و القول بأن اللجوء لا يطلبه السعودي الأصيل.

و الكذب لتجميل صورة السعودية و وضع المرأة فيها.

و الحديث عن ضرورة الوفاء للعائلة مهما كانوا طغاة. أو مهما كان لدى اللاجئ من قضية كبرى تدفعه لطلب اللجوء و كأن العائلة أقدس من النشاط الحقوقي.

و أي شيء على هذا المنوال يروم تعجيز أو فت عزيمة أي مواطن سعودي يفكر في اللجوء.


هؤلاء المخذّلون ينتمون للأنواع التالية:

1- العملاء: و هم يعملون لدى الحكومة السعودية خصوصا في ما يسمى "مركز الحرب الفكرية" التابع لوزارة الدفاع (جيش الذباب الإلكتروني). العملاء يتحركون على عدة جبهات، فبعضهم يكتب في تويتر و بعضهم يندس وسط الناشطين وصولا إلى الظهور في القنوات التلفزيونية كمعارض كبير. و تتنوع أساليبهم بين الهجوم المباشر و دس التخويف وسط ما يُعرض كأنه نصيحة مخلصة.

2- الدواعش: و هم الذين يحركهم النازع الديني. بعضهم يؤطر دعوته في ضرورة الابتعاد عن بلاد الكفر و ما يصاحب الحياة فيها من تحرر. و بعضهم لا يتورع عن نشر الأكاذيب و الشتائم و التخوينات، بينما ضميره مرتاح و هو يظن أنه يرضي الله.

3- المتسلطون: أغلب الرجال السعوديين يجن جنونهم لو قامت امرأة واقعة تحت سلطتهم بطلب اللجوء للتحرر من وصايتهم و استعادة كرامتها. و أغلبهم لم يمر بهذه التجربة، لكن بمجرد أن يقرأ في تويتر بأن ذلك متاح للمرأة السعودية، حتى يرجف قلبه خوفا من حدوث الواقعة معه. فيبدأ في مؤازرة الذباب الإلكتروني خشية أن ينهار الاضطهاد و يعم العدل.

4- الحاقدون: تترأسهم "الدرة" التي استعذبت الاستعباد و رضيت به و لا تريد غيرها أن يتحرر. لكن أيضا منهم من وصلت لبلد اللجوء و ذاقت نعيمه فتحاول أن تحرم الآخرين منه. أو أنها تعيش مرفهة داخل السعودية و تتمتع بكافة حقوقها بما فيها حق السفر للخارج، لكنها تريد أن يظل غيرها مضطهدا مقموعا.

5- السذّج: هم الذين صدقوا أن اللجوء صعب أو أن الحياة في السعودية أفضل للمرأة السعودية المضطهدة. عادةً، السذّج يمكن تصحيح فكرتهم بسهولة، إلا لو كانوا كبارا في السن.






المضلِّلون


المضلِّلون هم الذين بالإضافة إلى نشرهم معلومات خاطئة تخوِّف من فكرة أو بلدان اللجوء، فإنهم ينشرون أيضا معلومات تقود لرفض طلب لجوئك، أو معلومات توقعك في فخ المباحث السعودية، أو معلومات تطمئنك لتستدرجك لغلطة في بلد اللجوء. و أيضا ينشرون معلومات خاطئة يمكن أن ترفع احتمال قيام بلد الترانزيت بإرجاعك إلى السعودية.

فبالإضافة إلى نشر المعلومات من أجل التخذيل كما هو مذكور أعلاه، فإن المضلِّلين يعطونك إرشادات خاطئة بخصوص مسوغات اللجوء. هذا لا يعني أن لجوءك سيُرفض حتما، لكنهم يرفعون احتمال الرفض.

كذلك فإنهم يشددون على أهمية التواصل مع المنظمات أو الأفراد في بلدان اللجوء و إفشاء هويتك لهم قبل وصولك إلى السعودية. و هذا يرفع المخاطر و يهدد بكشف خططك للمباحث السعودية.

و أحيانا يطمنئك المضلِّلون إلى أمور لا ينبغي أو لا يُفضّل أن تفعلها كأن ينصحك أحدهم بطلب اللجوء في مطار أسترالي و يقول لك أن عليك ألا تخاف من تلك الفكرة، بينما الواقع هو أن تلك الفكرة كارثية. أو القول بأن خيارك الأول هو تقديم طلب اللجوء عند الشرطة ****، و يخفي عنك أنهم سوف يفتشونك و يعرفون كم لديك من المال و ربما أيضا يفتحون تحقيقا معك بتهمة الكذب على السفارة **** في الرياض لأنك طلبت تأشيرة سياحية و أضمرت نية اللجوء. أو يقول لك بأنه لا أحد يحق له أن يفتشك عندما تطلب اللجوء في ****، و الواقع عكس ذلك. فلو صدقته و أخفيت مالا في جيبك، فربما تقع في مشكلة قانونية.

و تبلغ الجرأة بالمضلِّل أحيانا أن يقول أن الأمم المتحدة و منظمة هيومان رايتس واتش قادرتان على انتشال طالب اللجوء من محنته في بلد الترانزيت (مثلا تركيا) بشرط أن لا يظهر الموضوع في الإعلام. و الحقيقة هي أنه لا الأمم المتحدة و لا هيومان رايتس واتش يفعلان شيئا لإيقاف ترحيل أي طالب لجوء من بلد الترانزيت إلى السعودية، بل لو تم ترحيله فإن الأمم المتحدة لا تعلق و لا تدين و لا تحاسب، أما هيومان رايتس واتش فهي لا تبادر إلى نشر الخبر بل تنتظر حتى يعرف العالم كله به ثم ربما تنشر عنه و ربما لا. فالهدف من هذا التضليل هو أن يدفعوك للكتمان لتخفيف الضغط على حكومة بلد الترانزيت و الحكومة السعودية ليتم ترحيل طالب اللجوء من بلد الترانزيت إلى السعودية بصمت.

أغلب المضلِّلين المؤثرين هم عملاء للحكومة السعودية يعملون بمنهج مدروس و تحركات منسقة مع الذباب الإلكتروني. إلا أن نسبة لا يستهان بها من المضلِّلين ينتمون أيضا للحاقدين الذين لا يريدون لغيرهم السلامة و النجاة.






المرجفون


المرجفون هم الذين يحاولون بث الرعب في نفس كل من ينشط حقوقيا أو يتحدث علنا عن الحقوق أو عن تركه للإسلام أو يشارك في مظاهرة ضد الحكومة السعودية.

فرغم أننا لم نسمع من قبل عن أي سعودي تعرض لاعتداء جاد بسبب ترك الإسلام، إلا أن المرجفين يصورون الأمر و كأنه خطير و مرعب. فلا عبدالله القصيمي، و لا حميد سلاف العنزي، و لا خلود بارعيدة، و لا منى كريم، و لا أحد بعدهم من السعوديين المعلنين لترك الإسلام تعرض إلى أي شيء يستوجب الخوف على اللاحقين، إلا أن المرجفين يصورون الأمر و كأنه وقوف على شفا حفرة الموت. بل حتى التظاهر أمام السفارة السعودية، و هو أمر يحدث بشكل متكرر دون أن تُسجل أي حادثة على مر التاريخ، يصورونه كأنه أمر خطير!

أحيانا يقوم أحد المرجفين بالتواصل مع شخص أعلن ترك الإسلام و يطلب منه أن يحذف إعلانه بدعوى أن ذلك خطير أو ليس وقته الآن. لكن غالبا ما يتم الإرجاف قبل الإعلان، و قد لا يخلو الأمر من تضليل كالقول بأن الإعلان عن ترك الإسلام لا علاقة له باللجوء أو القول بأن ترك الإسلام يضمن الحصول على اللجوء بدون إعلان.




شعارنا: التثقيف لا التخويف


بالتأكيد هناك أمور ينبغي الحذر منها عند طلب اللجوء.

الناشط الحقيقي هو من ينبهك للأخطاء مثل طلب اللجوء في مطار أسترالي، فهو أمر يمكن أن تكون له نتائج كارثية. أو ينبهك للصعوبات مثل تأخر قبول طلب اللجوء في بلدان مثل فرنسا و إيرلندا. أو يقدم لك صورة واقعية متزنة عن الملجأ، كالمضايقات التي تتعرض لها الفتيات السعوديات من الشبان داخل ملجأ هالبرشتات بألمانيا.

الفرق بين الناشط الحقيقي و المضلِّل هو فرق شاسع. لأن المضلل لا يريد من التخويف أن يحذرك من أخطاء واقعية بل يريد أن يصدك عن فكرة اللجوء لو كنت تحتاجها.




Sofi
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 9
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 2 مرة

Re: المخذّلون: عملاء و دواعش و متسلطون و حاقدون و سُذّج

2#

مشاركة بواسطة Sofi » منذ 5 سنوات

قبل فترة دخلت نقاش مع وحده منهم وكانت تتكلم ان نهاية اللجوء
تشرد او عمل مهين ختمت نقاشها( انا الحمدلله اطلع على كيفي واسافر وشايفة الحياة برا )
حقيقي ماشفت احقر منهم.




Dona
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 298
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 127 مرة
تلقّى لايكات: 79 مرة
الجنس:

Re: المخذّلون: عملاء و دواعش و متسلطون و حاقدون و سُذّج

3#

مشاركة بواسطة Dona » منذ 5 سنوات

Sofi كتب:
منذ 5 سنوات 
قبل فترة دخلت نقاش مع وحده منهم وكانت تتكلم ان نهاية اللجوء
تشرد او عمل مهين ختمت نقاشها( انا الحمدلله اطلع على كيفي واسافر وشايفة الحياة برا )
حقيقي ماشفت احقر منهم.
شايفين نفسهم طلعو وتحررو انهم اكبر من اللي باقي مسجونات بالمهلكه تشوف نفسها شي كبير كمية انانيه وحقد
دامها شايفه الحياه تهرب وتطلب لجوء ليه؟




that girl.
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 57
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
تلقّى لايكات: 20 مرة

Re: المخذّلون: عملاء و دواعش و متسلطون و حاقدون و سُذّج

4#

مشاركة بواسطة that girl. » منذ 5 سنوات

Sofi كتب:
منذ 5 سنوات 
قبل فترة دخلت نقاش مع وحده منهم وكانت تتكلم ان نهاية اللجوء
تشرد او عمل مهين ختمت نقاشها( انا الحمدلله اطلع على كيفي واسافر وشايفة الحياة برا )
حقيقي ماشفت احقر منهم.


ذكرتيني بوحدة اتخاصمت معاها اول تحلف يمين
تقول لاجئة ورتها فيديوهات لسعوديات عند الاشارة
وتقول تتولاك بلد اللجوء فترة وبعدين ترميك بالشارع
وتضطرين تركبين بالسيارات عشان تدبرين رزقك .
واللي تقول يتحرشون فيها طيب التحرش يحصل بالعوائل احد دافع عنها او صدقها؟
وثانية تقول الهوملس مرمين بشوارع تورنتو لدرجة يعرقلون السير.
و اللي تقول يعطونهم بالملاجيء حبوب تخدر عشان يؤجروهم لرجال اعمال .
يعني الدرة شكلها مزيج حاقدة مع ساذجة.
المشكلة الكذبات كبيرة وغير منطقية ولاقية اذان تسمعله ومقتنعه فيه يعني الناس ماعادت تفكر ولا ايش؟!
ولا تخليني ابدأ الحديث عن نموذج المتسلط اللي نلقاه متكي بمواضيع النقاب والولاية.
تويتر صار يجيب الجلطة.



أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 80 زائراً