شرح إجراءات اللجوء في الولايات المتحدة

إجراءات طلب اللجوء إلى أمريكا

كاتب الموضوع
خالد808
مشاركات في هذا الموضوع: 10
مشاركات: 452
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 13 مرة
تلقّى لايكات: 65 مرة

شرح إجراءات اللجوء في الولايات المتحدة

1#

مشاركة بواسطة خالد808 » منذ 5 سنوات


فكرة: أمريكا لا تقدم دعما ماديا لطالبي اللجوء. فإذا وصلت إلى أمريكا و أنت تريد أن تطلب اللجوء لكنك لا تملك المال الكافي لتصرف على نفسك لعدة شهور، و تملك المال الكافي لشراء تذكرة طيران و تفضل اللجوء إلى بريطانيا، فبإمكانك أن تسافر على رحلة نيويورك-لندن-جدة أو غيرها من الرحلات التي تمر ترانزيت في لندن لكي تطلب اللجوء في لندن، أو تطبق خطة أخرى من خطط الترانزيت لتصل إلى بلد لجوء آخر مع ضرورة مراعاة الشرح المذكور في موضوع خطة الترانزيت.

صورة

تحديث: أصبح السفر إلى بريطانيا ممكنا بإعفاء إلكتروني تستخرجه بسهولة أونلاين حتى لو كنت خارج السعودية. لكن خطة الترانزيت تظل خيارا ممكن هي أيضا.

الخيارات الأخرى هي السفر إلى أستراليا بتأشيرة إلكترونية أو نيوزلندا بتصريح إلكتروني. أو كوريا الجنوبية بتأشيرة إلكترونية.

البعض يعبر إلى كندا مشيا على الأقدام بدون تأشيرة كندية لكننا لا ننصح باستعمال هذه الطريقة غير الشرعية و قصارى ما نقوله هو أنه إذا طلبت اللجوء في مدينة كندية تعامل مثلك مثل الذي دخل كندا بطريقة شرعية (يقال أنه لا بد أن تبتعد عن الحدود الكندية-الأمريكية بمسافة عشرات الكيلومترات ثم تطلب اللجوء في عمق الأراضي الكندية.)


سأحاول في هذا الموضوع أن أشرح كل ماأعرفه عن اللجوء في أمريكا .

ماهي مسوغات اللجوء في الولايات المتحدة ؟

حسب قوانيين الهجرة فأن المستحق للجوء هو الغير قادر أو راغب في العودة الى بلده بسبب ماعناه من الاضطهاد في بلده أو أنه سيعاني من الاَضطهاد في بلده في حال عودته الى بلده بسبب
1- الدين
2- الرأي السياسي
3- الأنتماء الى طائفة أجتماعية معينة (مثل المثليين )
4- العرق
5 - الجنسية

من المهم جدا أن يكون سبب طلبك للجوء هو أحد هذه الأسباب الخمسة , قضية اللجوء قد ترفض أو تحول الى محكمة الهجرة وعند طلب اللجوء يجب أختيار سبب واحد من هذه الاسباب . مثلا شخص تعرض للأيذاء من قبل شخص نافذ في الحكومة بسبب تجاري أو مالي .رغم وجود خطر على طالب اللجوء أدارة الهجرة قد ترفض أو تحول القضية الى محكمة الهجرة (سأشرح تلك الاجراءت لاحقا )

كيفية طلب اللجوء

طلب اللجوء من داخل أمريكا يتم بأرسال نموذج طلب اللجوء i-589 مرفق بالوثائق المطلوبة لأخرى مثل نسخة الجواز والوثائق الداعمة لقضيتك .
الرابط: https://www.uscis.gov/i-589

ترسل جميع المتطلبات الى أحد مراكز ادارة الهجرة والجنسية وبعد التأكد من وجود جميع المتطلبات يتم تحويلها الى أحد مكاتب اللجوء (التي يبلغ عددها حاليا 10) . يتم تحديد المكتب حسب مكان طالب اللجوء . ومكتب اللجوء هو جزء تابع لادارة الهجرة والجنسية . أغلب المعاملات مع مكتب اللجوء وأدارة الهجرة تكون عبر البريد لذلك من المهم لطالب اللجوء أن يتأكد ان لديه حرية الوصول الى صندوق البريد في محل اقامته او بأمكانه في حال الأستعانة بمحامي أن يستخدم العنوان البريدي للمحامي لكن يجب أن تعلم أن لتلك الخطوة بعض المساوئ مثل فقدان المحامي للبريد أو أستغلال بعض المحاميين للبريد كنوع من الأبتزاز لكي تدفع لهم طبعا هذا شيء نادر الحدوث لكن يجب أن يؤخذ في الأعتبار.

بعد وصول وثائقك والنماذج الى مكتب اللجوء , يقوم المكتب بارسال مايسمى (asylum receipt) هذه ورقة مهمة تثبت أن المكتب قبل طلب لجوءك وستحتاج هذه الوثيقة لأثبات أنك طالب لجوء خاصة لو كنت من دون اقامة وايضا ستحتاجها لطلب تصريح العمل .

بعدها سيصلك خطاب لعمل التبصيم والتصوير في أقرب مكتب لأدارة الهجرة في مدينتك بعد الانتهاء من هذه الاجراء يتم ختم الخطاب من قبل المكتب وعليك الأحتفاظ بهذه الوثيقة لانه بدونها مكتب اللجوء لن يقوم بأجراء مقابلة اللجوء . وقد يطلب منك التبصيم مرة أخرى قبل مقابلة اللجوء أذا كانت فترة الأنتظار فوق السنة أو السنتيين .

الخطوة التالية هي الأنتظار لمقابلة , حاليا هناك أولولية لاجراء مقابلات اللجوء لطالبي اللجوء الجدد واجراء مقابلاتهم خلال شهر من تاريخ قبول اللجوء وبعدها يتم النظر في القضايا القديمة . وهذا يعتمد على عدة عوامل مثل مكان وجود طالب اللجوء , كما ذكرت أن هناك ثمانية مكاتب لجوء تغطي جميع الولايات فمثلا لو كان طالب اللجوء بعيد عن مكتب اللجوء الذي يغطي منطقته ربما يتم أستثناءه وعليه الأنتظار فترة اطول قد تصل الى سنتيين أو أكثر .


ماهي موانع اللجوء


هنالك موانع بموجبها قد يتم رفض منح اللجوء بغض النظر عن قضيتك

- أشتراك طالب اللجوء في اضطهاد أشخاص بسبب الدين أو العرق او الجنس الو الجنسية أو الأنتماء الى طائفة أجتماعية معينة .
هناك مثاليين على هذه النقطة

1 - طالب اللجوء السعودي علي أحمد عسيري . كان موظف في القنصلية السعودية في لوس أنجلس . طلب اللجوء بسبب كونه مثلي وأن في حال عودته الى السعودية سيتعرض للقتل . قضيته تبدو شبه مضمونه لكن أثناء مقابلة اللجوء تم أكتشاف أنه كان "مفتش في المحكمة" وتم أعتبار ذلك مشاركة في الجلد والذي يتعبر تعذيب . وتم تحويل قضيته الى محكمة الهجرة .
2- القضية الأخرى لطالب لجوء صومالي طلب اللجوء كونه معارض سياسي وتعرض للتعذيب . بعد حصوله على اللجوء بفترة وجد أن الشخص الذي قام بتعذيبه في الصومال حصل على اللجوء وعلى الجنسية . قامت الحكومة الأمريكية بنزع جنسيته وترحيله .

- الأستقرار في دولة أخرى قبل الوصول الى امريكا
الحاصل على اللجوء في دولة أخرى أو من لديه أقامة دائمة أو جنسية بلد اخر قد يرفض طلب لجوءه , قضية اللجوء في هذه الحالة يجب أن تكون ضد البلد الأخر أيضا . مثلا لو كنت ملحد سعودي معروف ولديك جنسية أماراتية من السهل أن تثبت أن ستتعرض لنفس الخطر في الامارات لكن لو كانت جنسيتك الاخرى كندية مثلا فمن الصعب عليك أثبات ذلك .

- كان لديه قضية لجوء مرفوضة من قبل محكمة الهجرة أو محكمة الأستناف

- أرتكاب جرائم كبرى غير سياسية أو أعمال أرهابية
طبعا لن يسمح كشخص كهذا بالحصول على الفيزا من الأساس

- عدم طلب اللجوء خلال سنة من دخول الولايات المتحدة
طالب اللجوء عليه أن يطلب اللجوء خلال سنة من دخوله .


مقابلة اللجوء


مقابلة اللجوء تتم في أحد مكاتب اللجوء في حال كان طالب اللجوء في نفس المدينة أو قريب منها أو في أحد مكاتب ادارة الهجرة في مدينتك أو مدينة قريبة منك . مقابلة اللجوء أهم خطوة في طلب اللجوء وهي التي ستحدد مصيرك لذلك من المهم الاستعداد لها وتجهيز جميع المتطلبات والاستعداد للاسئلة . المقابلة ستستغرق ساعة واحدة على الاقل ويفضل أن تكون قبل الموعد بوقت كاف خاصة لو كنت من خارج المدينة .

يجب أحضار كافة الوثائق الأصلية معك والوثائق التي تثبت هويتك مثل جوازك . وأذا كانت لديك ادلة جديدة عليك أحضار ثلاث نسخ من كل وثيقة .

أجراءا المقابلة سيكون مع ظابط اللجوء "asylum officer " مع محاميك أذا عينت محامي ومترجم اذا لغتك ليست جيدة . دور المحامي في المقابلة محدود ولايستطيع أن يجيب عنك لكن بأماكنه التدخل أذا خالف ظابط اللجوء أي قوانيين وبأمكانه ان يسالك أسئلة في أخر المقابلة . وكذلك المحامي لايمكن أن يكون مترجم لك . قد يكون هناك مترجم أخر تابع لأدارة الهجرة على الهاتف للتأكد من صحة الترجمة .

ن لاتوجد العديد من المصادرعن مقابلة اللجوء على الأنترنت لكن سأشرح ماحدث معي في مقابلة اللجوء بشكل عام , مقابلتك قد تكون مختلفة حسب ظابط اللجوء .

- سألني عن صحة على المعلومات على النماذج وهل أريد تعديل أي شي قبل بدأ المقابلة
- سأل عن هويتي ومعلومات سكني وعملي للتأكد اني حقا ساكن في المنطقة التي يغطيها المكتب .
- بعدها سألني عن أسئلة للتأكد أن لاموانع من الحصول على اللجوء مثل طلب االلجوء خلال سنة من الدخول . أحسست من طريقة سؤاله أن كان يحاول البحث عن سبب لرفض اللجوء .
- بعدها سألني بأختصار , ماهو سبب طلبك للجوء ؟
- سال عن لماذا لم تنتقل الى منطقة أخرى في بلدك ؟
- هناك نقطة مهمة وهي أثناء اجراء المقابلة أعتقد أنه كان يطلع على شاشة الكمبيوتر على نموذج التأشيرة السياحية التي قدمت عليها لدخول أمريكا وكان هناك تعارض في معلوماتي لأني لم أذكر أحد الوظائف في تاريخي الوظيفي لكن ذكرت الوظيفة في نموذج اللجوء . لذلك من المهم عن تعبئة نموذج الفيزا ان تأخذ في الأعتبار أنهم سيراجعو النموذج للمطابقة مع نموذج اللجوء . لحسن الحظ لم يؤثر ذلك على طلب اللجوء .
- من المهم الأجابة على جميع الأسئلة بمصداقية والتاكد من عدم وجود أي تعارض في اقوالك لأن أي تعارض في الأقوال قد يؤدي الى رفض اللجوء وتعتبر فاقد للمصداقية . خاصة أذا لم تكن لديك أدلة قوية تدعم قضيتك .


مابعد المقابلة

في حال الموافقة على اللجوء يتم منحك i-94 يسمح لك بالأقامة والعمل في أمريكا بشكل دائم وتعتبر رسميا لاجئ asylee ويتم منحك تصريح عمل لمدة سنتيين . وبأمكانك طلب الجرين كارد بعد عام من تاريخ الموافقة على اللجوء وبعدها ب4 سنوات بأمكانك طلب الجنسية .


في حال الرفض

و لم تكن لديك أقامة سارية المفعول : سيتم تحويل قضيتك الى محكمة الهجرة بشكل تلقائي .

وأذا كانت لديك أقامة سارية المفعول :لديك أسبوعيين لمراسلة مكتب اللجوء وأثبات أنك تستحق اللجوء . في حال الرفض بأمكانك طلب اللجوء عن طريق محكمة الهجرة أن أردت .

اجراءات اللجوء عن طريق المحكمة مختلفة وأكثر تعقيدا وستحتاج الى محامي بكل تأكيد لأن أدارة الهجرة سيكون لها محامي هدفه أقناع القاضي بأنك لاتستحق اللجوء ويجب ترحيلك . هنالك 4 نتائح محتملة

1- في اول جلسة سيطلب القاضي منك الرحيل بشكل طوعي في حال وافقت عليك المغادرة خلال فترة معينة في العادة 30 يوم في حال رفضك سيتم جدولة يوم أخر لأكمال المحاكمة

2- الموافقة على اللجوء

3- القاضي قد يعرض على طالب اللجوء منحه أقامة تسمى "withhold of removal " هذا الاقامة تسمح لك بالعمل والأقامة في أمريكا لكن لايمكن الحصول على الجرين كارد أو الجنسية وفي حال خروجك من أمريكا قد لايمكنك العودة وفي حال تحسن الأوضاع في بلدك قد يتم ترحيلك .

4- رفض طلب اللجوء وأصدار أمر الترحيل , بالأمكان الأستئناف لكن أمكانية الحصول على اللجوء ستكون ضئيلة في هذه المرحلة ومكلفة في حال الرفض بالأمكانك نظريا تحويل القضية الى المحكمة العليا الامريكية لكن لم اسمع عن قضية لجوء تم النظر فيها من قبل المحكمة العليا .


المساعدات لطالب اللجوء وبعد الحصول على اللجوء

المساعدات في أمريكا شبه معدومة , كل ماتستطيع الحصول على هو تصريح العمل وربما تأمين طبي حسب الولاية . تصريح العمل بأمكانك طلبه بعد 5 أشهر من تاريخ قبول اللجوء ولن تحصل عليه قبل 6 اشهر من تاريخ قبل اللجوء . لذلك من المهم جدا أن يكون لطالب اللجوء مايكفيه من المال لسنة واحدة على الأقل ولاأبالغ لانك ستجد نفسك على قارعة الطريق من دون مال كاف .


بعد الحصول عىل اللجوء هناك مساعدة مالية محدودة لمدة 8 أشهر حسب الوضع المالي للأجيء.


مصادر


أدارة الهجرة والجنسية
مدونة عن اللجوء لمحامي لجوء
دليل التقديم على اللجوء من منظمة تساعد المثليين على طلب اللجوء . الدليل ايضامفيد لأي طالب لجوء
وثائق تدريب ظباط الللجوء لمن يريد التعمق أكثر في الموضوع وسيطلب اللجوء من دون محامي
قضية طالب اللجوء السعودي أحمد عسيري















صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة
















تغريدة بها معلومات ربما تفيدك:





FeFe
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 66
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 13 مرة
تلقّى لايكات: 5 مرة
الجنس:

Re: دليل إرشادي للاجئين في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية

2#

مشاركة بواسطة FeFe » منذ 5 سنوات

طيب كيف اعرف أسماء هاذي المكاتب واين توجد؟ وأيضا المناطق التي تغطيها؟




كاتب الموضوع
خالد808
مشاركات في هذا الموضوع: 10
مشاركات: 452
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 13 مرة
تلقّى لايكات: 65 مرة

Re: دليل إرشادي للاجئين في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية

3#

مشاركة بواسطة خالد808 » منذ 5 سنوات

FeFe كتب:
منذ 5 سنوات 
طيب كيف اعرف أسماء هاذي المكاتب واين توجد؟ وأيضا المناطق التي تغطيها؟
https://egov.uscis.gov/crisgwi/go?actio ... e_type=ZSY




كاتب الموضوع
خالد808
مشاركات في هذا الموضوع: 10
مشاركات: 452
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 13 مرة
تلقّى لايكات: 65 مرة

Re: شرح اللجوء في الولايات المتحدة

4#

مشاركة بواسطة خالد808 » منذ 5 سنوات

Well Founded Fear وثائقي فريد من نوعه من داخل مكتب اللجوء . الوثائقي من التسعينيات لكن الأجراءات وطريقة المقابلة لم تتغير كثيرا





SaudiGirl
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 194
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
المكان: بلد الحرية ****
وزّع لايكات: 36 مرة
تلقّى لايكات: 47 مرة
الجنس:

Re: شرح اللجوء في الولايات المتحدة

5#

مشاركة بواسطة SaudiGirl » منذ 5 سنوات

يعطيك العافية شرح مرا وافي👏🏻👏🏻




obaid
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 9
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
الجنس:

Re: شرح اللجوء في الولايات المتحدة

6#

مشاركة بواسطة obaid » منذ 5 سنوات

اخواني لله يسعدكم ايش سالفة ترامب وتقيد الجنسية الامريكية والجريين كارد ايش فايدة الهجرة لامريكا وف الاخير ماراح اكون مواطن الخبر جدا ضيق صدري ارجوووكم تطلعو عليه وتشرحون لنا بتفصيل لاني مو فاهم بضبط غير انو محد راح ياخذ الجنسية والجريين كارد راح تسحب




كاتب الموضوع
خالد808
مشاركات في هذا الموضوع: 10
مشاركات: 452
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 13 مرة
تلقّى لايكات: 65 مرة

Re: شرح اللجوء في الولايات المتحدة

7#

مشاركة بواسطة خالد808 » منذ 5 سنوات

obaid كتب:
منذ 5 سنوات 
اخواني لله يسعدكم ايش سالفة ترامب وتقيد الجنسية الامريكية والجريين كارد ايش فايدة الهجرة لامريكا وف الاخير ماراح اكون مواطن الخبر جدا ضيق صدري ارجوووكم تطلعو عليه وتشرحون لنا بتفصيل لاني مو فاهم بضبط غير انو محد راح ياخذ الجنسية والجريين كارد راح تسحب
كلام جرايد كما يقال

ماسمعته هو عن محاولة نزع الجنسية أو الأقامة الدائمة على من حصل عليها بالتزوير . يعني بأختصار لم يتغيير شيء فيما يخص قوانيين الجنسية ز




Hany1990
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 19
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked

Re: شرح اللجوء في الولايات المتحدة

8#

مشاركة بواسطة Hany1990 » منذ 5 سنوات

كم ممكن تحتاج مبلغ مالي حتى تحصل على لجوء .




كاتب الموضوع
خالد808
مشاركات في هذا الموضوع: 10
مشاركات: 452
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 13 مرة
تلقّى لايكات: 65 مرة

Re: شرح اللجوء في الولايات المتحدة

9#

مشاركة بواسطة خالد808 » منذ 5 سنوات

Hany1990 كتب:
منذ 5 سنوات 
كم ممكن تحتاج مبلغ مالي حتى تحصل على لجوء .
وضح سؤال

هل قصدك تكلفة المحامي؟ التكلفة المعيشية ؟.....




Hany1990
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 19
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked

Re: شرح اللجوء في الولايات المتحدة

10#

مشاركة بواسطة Hany1990 » منذ 5 سنوات

خالد808 كتب:
منذ 5 سنوات 
Hany1990 كتب:
منذ 5 سنوات 
كم ممكن تحتاج مبلغ مالي حتى تحصل على لجوء .
وضح سؤال

هل قصدك تكلفة المحامي؟ التكلفة المعيشية ؟.....
المعيشة ..!!




كاتب الموضوع
خالد808
مشاركات في هذا الموضوع: 10
مشاركات: 452
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 13 مرة
تلقّى لايكات: 65 مرة

Re: شرح اللجوء في الولايات المتحدة

11#

مشاركة بواسطة خالد808 » منذ 5 سنوات

Hany1990 كتب:
منذ 5 سنوات 
خالد808 كتب:
منذ 5 سنوات 
Hany1990 كتب:
منذ 5 سنوات 
كم ممكن تحتاج مبلغ مالي حتى تحصل على لجوء .
وضح سؤال

هل قصدك تكلفة المحامي؟ التكلفة المعيشية ؟.....
المعيشة ..!!
حسب المنطقة اذا بتسكن في منطقة رخيصة مثلا وبتستأجر غرفة بدلا عن شقة خاصة وماعندك سيارة أظن 1000$-1300$ شهريا بيكون كاف .




ChristianEagle
مشاركات في هذا الموضوع: 3
كسبت: Locked

Re: شرح اللجوء في الولايات المتحدة

12#

مشاركة بواسطة ChristianEagle » منذ 5 سنوات

Hany1990 كتب:
منذ 5 سنوات 
خالد808 كتب:
منذ 5 سنوات 
Hany1990 كتب:
منذ 5 سنوات 
كم ممكن تحتاج مبلغ مالي حتى تحصل على لجوء .
وضح سؤال

هل قصدك تكلفة المحامي؟ التكلفة المعيشية ؟.....
المعيشة ..!!
اذا ابتعدت عن المدن الغالية المعيشة تكون رخيصة
شقة مع مصاريف سيارة بس تطبخ لنفسك 600-800 $ للشهر




ChristianEagle
مشاركات في هذا الموضوع: 3
كسبت: Locked

Re: شرح اللجوء في الولايات المتحدة

13#

مشاركة بواسطة ChristianEagle » منذ 5 سنوات

Hany1990 كتب:
منذ 5 سنوات 
كم ممكن تحتاج مبلغ مالي حتى تحصل على لجوء .
تكلفة المحامي 2000 دولار بس عادي تدفعها بعد ماتشتغل ويصير عندك مصدر دخل
المحامي مهم جدا




ChristianEagle
مشاركات في هذا الموضوع: 3
كسبت: Locked

Re: شرح اللجوء في الولايات المتحدة

14#

مشاركة بواسطة ChristianEagle » منذ 5 سنوات

obaid كتب:
منذ 5 سنوات 
اخواني لله يسعدكم ايش سالفة ترامب وتقيد الجنسية الامريكية والجريين كارد ايش فايدة الهجرة لامريكا وف الاخير ماراح اكون مواطن الخبر جدا ضيق صدري ارجوووكم تطلعو عليه وتشرحون لنا بتفصيل لاني مو فاهم بضبط غير انو محد راح ياخذ الجنسية والجريين كارد راح تسحب
ترمب يقول اللي جاء الى امريكا وياخذ معونات من الدولة مايستحق يكون مواطن
مثال شخص جاء الى امريكا عن طريق فيزا اقارب واخذ معونات من الدولة وقدم على الاقامة الدائمة ترامب يريد رفض طلب هذا الشخص
القانون موجود من قبل ترامب لاكن تطبيقه محدود , اسم القانون Public Charge
كلاجئ انت معفي من هذا القانون ولا ينطبق عليك
اذا مو لاجئ او من الاصناف اللتي ذكرها القانون (مثلا اقامة دائمة عن طريق الزواج وتطلب معونات عامة من الدولة راح تلغى اقامتك ويتم ترحيلك )
Q. Does public charge apply to me?
A. For benefits adjudicated by USCIS, whether a person is likely to become a public charge is usually considered when someone is trying to become a permanent resident (get a green card). It is also considered when someone applies for certain non-immigrant or other temporary benefits, for example by extending non-immigrant status within the United States.

There are certain groups of people who are either exempt from public charge, or may get a waiver for public charge when applying for a green card or other benefits with USCIS. These include:

Refugees
Asylum applicants
Refugees and asylees applying for adjustment to permanent resident status
Amerasian Immigrants (for their initial admission)
Individuals granted relief under the Cuban Adjustment Act (CAA)
Individuals granted relief under the Nicaraguan and Central American Relief Act (NACARA)
Individuals granted relief under the Haitian Refugee Immigration Fairness Act (HRIFA)
Individuals applying for a T Visa
Individuals applying for a U Visa
Individuals who possess a T visa and are trying to become a permanent resident (get a green card)
Individuals who possess a U visa and are trying to become a permanent resident (get a green card)
Applicants for Temporary Protected Status (TPS)
Certain applicants under the LIFE Act Provisions
https://www.uscis.gov/greencard/public-charge




FeFe
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 66
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 13 مرة
تلقّى لايكات: 5 مرة
الجنس:

Re: شرح اللجوء في الولايات المتحدة

15#

مشاركة بواسطة FeFe » منذ 5 سنوات

تصريح العمل بعد خمسه أشهر من طلب أو قبول اللجوء
مانيب مستوعبه لاني قريت معلومه تقول ان تصريح العمل تحصل عليه من بعد خمسه أشهر من تقديم طلب اللجوء!




كاتب الموضوع
خالد808
مشاركات في هذا الموضوع: 10
مشاركات: 452
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 13 مرة
تلقّى لايكات: 65 مرة

Re: شرح اللجوء في الولايات المتحدة

16#

مشاركة بواسطة خالد808 » منذ 5 سنوات

FeFe كتب:
منذ 5 سنوات 
تصريح العمل بعد خمسه أشهر من طلب أو قبول اللجوء
مانيب مستوعبه لاني قريت معلومه تقول ان تصريح العمل تحصل عليه من بعد خمسه أشهر من تقديم طلب اللجوء!
في حال قبول اللجوء تحصلين على تصريح العمل بعد أسبوعيين . في حال لم يصدر قرار نهائي بأمكانك طلب تصريح عمل بعد 5 أشهر من تاريخ أستقبال مكتب اللجوء لطلب اللجوء ولن يتم أصدار التصريح قبل 6 أشهر >




FeFe
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 66
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 13 مرة
تلقّى لايكات: 5 مرة
الجنس:

Re: شرح اللجوء في الولايات المتحدة

17#

مشاركة بواسطة FeFe » منذ 5 سنوات

متى تكون المقابله مع الظابط اللي يقرر فيها قبول اللجوء من عدمه من بعد تقديم طلب اللجوء؟




FeFe
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 66
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 13 مرة
تلقّى لايكات: 5 مرة
الجنس:

Re: شرح اللجوء في الولايات المتحدة

18#

مشاركة بواسطة FeFe » منذ 5 سنوات

معليش سؤال آخر لا هنت قلت انه لازم مسوغات اللجوء. تكون من ضمن الخمسه هاذي الدين، العرق، الجنسيه الانتماء لفئه معينه.. الخ
انا تعرضت للاظطهاد تهديد متكرر بالقتل مانيب عارفه إلى الآن إلى أي من هؤلاء الخمسه انتمي؟




كاتب الموضوع
خالد808
مشاركات في هذا الموضوع: 10
مشاركات: 452
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 13 مرة
تلقّى لايكات: 65 مرة

Re: شرح اللجوء في الولايات المتحدة

19#

مشاركة بواسطة خالد808 » منذ 5 سنوات

FeFe كتب:
منذ 5 سنوات 
متى تكون المقابله مع الظابط اللي يقرر فيها قبول اللجوء من عدمه من بعد تقديم طلب اللجوء؟
هذا الجواب من الصعب الأجابة عليه لأنه يعتمد على عدة عوامل

حاليا يتم تطبيق نظام "last in first out" يعني الاولوية في اجراء المقابلات تكون لطالبي اللجوء الجدد . لو كان مثلا مكان السكن في مدينة فيها مكتب لجوء أو قرب منها توقعي المقابلة خلال 3 أشهر . اما لو كنت في منطقة بعيدة من مكتب اللجوء يمكن تطول المدة لان ظباط اللجوء يجرون جولة في المدن خارج مكتبهم مرة أو مرتيين سنويا . مثلا لو مكان سكنك هو مدينة Seattle في ولاية واشنطن مكتب اللجوء الذي يغطي تلك المنطقة هو مكتب سان فرانسسكو في شمال كالفورنيا يعني عليك الأنتظار حتى جولة ظباط اللجوء القادمة للمدينة . لو تم الغاء نظام last in first out يمكن تطول المدة لاكثر من 6 أشهر . بشكل عام مقابلة اللجوء قد تكون بعد شهريين الى سنة من تاريخ طلب اللجوء .

ايضا يجب ان تضعي في الأعتبار التكلفية المعيشية اذا قررت السكن في المدن التي تتواجد فيها مكاتب اللجوء .




Dona
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 298
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 127 مرة
تلقّى لايكات: 79 مرة
الجنس:

Re: شرح اللجوء في الولايات المتحدة

20#

مشاركة بواسطة Dona » منذ 5 سنوات

FeFe كتب:
منذ 5 سنوات 
متى تكون المقابله مع الظابط اللي يقرر فيها قبول اللجوء من عدمه من بعد تقديم طلب اللجوء؟
بامريكا يطول يوصل سنوات هذا االي اعرفه




كاتب الموضوع
خالد808
مشاركات في هذا الموضوع: 10
مشاركات: 452
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 13 مرة
تلقّى لايكات: 65 مرة

Re: شرح اللجوء في الولايات المتحدة

21#

مشاركة بواسطة خالد808 » منذ 5 سنوات

FeFe كتب:
منذ 5 سنوات 
معليش سؤال آخر لا هنت قلت انه لازم مسوغات اللجوء. تكون من ضمن الخمسه هاذي الدين، العرق، الجنسيه الانتماء لفئه معينه.. الخ
انا تعرضت للاظطهاد تهديد متكرر بالقتل مانيب عارفه إلى الآن إلى أي من هؤلاء الخمسه انتمي؟
نعم في أمريكا من المهم أن تكون قضيتك من ضمن أحد هذه الفئات

هناك سؤال بهذا الخصوص في نموذج طلب اللجوء
صورة




vabios
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 11
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 5 مرة

Re: شرح اللجوء في الولايات المتحدة

22#

مشاركة بواسطة vabios » منذ 5 سنوات

خالد808 كتب:
منذ 5 سنوات 
FeFe كتب:
منذ 5 سنوات 
معليش سؤال آخر لا هنت قلت انه لازم مسوغات اللجوء. تكون من ضمن الخمسه هاذي الدين، العرق، الجنسيه الانتماء لفئه معينه.. الخ
انا تعرضت للاظطهاد تهديد متكرر بالقتل مانيب عارفه إلى الآن إلى أي من هؤلاء الخمسه انتمي؟
نعم في أمريكا من المهم أن تكون قضيتك من ضمن أحد هذه الفئات

هناك سؤال بهذا الخصوص في نموذج طلب اللجوء
صورة
عندي سؤال لك
لو مثلا تم قبول طلب لجوئي خلال شهرين مثلا
هل لازم انتظر 6 شهور عشان احصل على حق العمل ؟

ولا بمجرد قبول لجوئي يكون عندي صلاحية العمل ؟

شكرا على اجتهادك في المعلومات




كاتب الموضوع
خالد808
مشاركات في هذا الموضوع: 10
مشاركات: 452
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 13 مرة
تلقّى لايكات: 65 مرة

Re: شرح اللجوء في الولايات المتحدة

23#

مشاركة بواسطة خالد808 » منذ 4 سنوات

vabios كتب:
منذ 5 سنوات 
خالد808 كتب:
منذ 5 سنوات 
FeFe كتب:
منذ 5 سنوات 
معليش سؤال آخر لا هنت قلت انه لازم مسوغات اللجوء. تكون من ضمن الخمسه هاذي الدين، العرق، الجنسيه الانتماء لفئه معينه.. الخ
انا تعرضت للاظطهاد تهديد متكرر بالقتل مانيب عارفه إلى الآن إلى أي من هؤلاء الخمسه انتمي؟
نعم في أمريكا من المهم أن تكون قضيتك من ضمن أحد هذه الفئات

هناك سؤال بهذا الخصوص في نموذج طلب اللجوء
صورة
عندي سؤال لك
لو مثلا تم قبول طلب لجوئي خلال شهرين مثلا
هل لازم انتظر 6 شهور عشان احصل على حق العمل ؟

ولا بمجرد قبول لجوئي يكون عندي صلاحية العمل ؟

شكرا على اجتهادك في المعلومات
بمجرد القبول مكتب اللجوء يقدم لك على طلب تصريح عمل. وتصدر خلال اسبوعين



أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 12 زائراً