سؤال مهممم لأصحاب الخبره.... مسوغاتي

معلومات عن قوانين اللجوء و الأسباب التي تمنحك حق اللجوء

كاتب الموضوع
samlex
مشاركات في هذا الموضوع: 1
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 1 مرة
تلقّى لايكات: 1 مرة
سؤال مهممم لأصحاب الخبره.... مسوغاتي

1#

مشاركة بواسطة samlex » منذ 5 سنوات

أهلا جميعا, و نقول صبحكم الله بالخير من توقيتي انا يا جماعه راح اطلب لجوء بكندا بعد مده مجرد ان عائقي الوحيد الان تجميع المبلغ المناسب ..

همي الوحيد كان ترك خواتي المقربات يعانون من الاضطهاد من بعد هروبي, فحريتي هو الجحيم بالنسبه لهم لذلك من شهر و نص قررت افاتح ثنتين من خواتي عن اللجوء بما ان علمي عن ديانتهم مسهل الامور علي و النتيجه و لله الحمد كانت ممتازه, لكن الان بديت اشوف انه عائق كبير صرت احاتي قبولهم بما ان قضيتي واضحه و صريحه انا يا اخواني مثليه و عندي ادله كمثل+خطر يهدد حياتي:

1)محادثات قديمه مع خويتي تصل عمرها الى خمس سنوات
2)وجودي فبرنامج يخص المثليين من اربع سنوات
3)ارقام ثنتين من خوياتي الي على استعداد تام الاعتراف للقاضي و تقديم ادله تفيدني

و الخطر هو الحبس لكل مثلي الجنسي....

لكن المشكله ان خواتي الثنتين قضيتهم انهم لا دينيات و بالكويت في قانون صريح ينص على حمايه حريه الاشخاص باختيار الديانه يعني ما في شي اسمه حد الرده! مجرد عندنا قانون الي هو العقوبه للي يسب الدين الاسلامي او محمد او ربهم... بالنسبه للدليل فهم عندهم سته تسجيلات صوتيه لاهلي يسبون و طق على باب الغرفه من اجل انهم يقومون يتجهزون لصلاه الجمعه فقضيتهم انهم مو قادرين يتمتعون بحريه اختيار الديانه الي تناسبهم فالديانه الاسلاميه, االحجاب, العبايه, النقاب و الى اخره يتم فرضه علينا جميعا من سن ال13 فهل هذا دليل كافي ؟

و بالنسبه للخطر الي هم يعانون منه من خلال تواصلي لصديقتي المحاميه قالت ان للاسف بما انهم يضطهدون بسبب ديانه ما في اي جهه حكوميه او حتى قانون يقدر يأويهم بحيث الكويت الدوله الخليجيه الوحيده الي ما عندها دار رعايه!! يعني لو رفعوا قضيه وهم تحت ال21 مجرد انهم راح يتابعون القضيه سواء كان غرامه,تعهد (و هذا الغالب) او الحبس (نادرا طبعا و مده بسيطه يعني تقول التعنيف المبرح عليه حبس 3 اشهر) و بعدها تنرد للحاضن سواء ابوها او امها و يعني راح تضطهد اكثر من اول بسبب رفعها للقضيه و هذا بحال اختي الصغيره لان عمرها اقل من 21 و بالنسبه لاختي الي بخلال سفرتنا راح تبلغ من العمر 21 سنه فالمخفر راح يعطيها خيار انها تستقر بروحها لكن بدون 1% حمايه من الدوله ولو الاهل تعرضوا لها فالاهل ملزمين بكتابه تعهد و هذا اكثر شي الوحده تقدر توصل له حتى لو تعرض لي مره ثانيه (طبعا مستحيل لان بحاله اهلي راح يقتلونها سيده)!! فراح يحطونه بالنظاره و البنت محتاجه ترفع قضيه و الكعاده راح يكون عقوبه بسيطه!! و قالتها بالصريح ان لو بحالتج اهلج قتلوا اختج بعد ما تاخذ قرار الاستقرار بنظر المحكمه هو بريئ لان كان يحاول يحميها + صحيح مصيره في يد القضاه لكن الواسطه الي بالكويت تقدر تطلع الشعره من العجين لان عندنا ماده (قانون) تدعم قضايا الشرف و عطتني اياها بالصريح ان الا الان ما في قانون واحد صريح حق حقوق المراه في القانون الكويتي كل القوانين تكون جزاء بحيث تنص على الجنسين + و المشكله ان التعنيف اللظفي لا شيء بعيون القانون الكويتي يعني البنت نحتاجه تتكسر او اثار على جسمها عللى بال انهم يعتبرونها قضيه

فابي احد يبرد قلبي و يعطيني اجابه صريحه هل ادلتهم + الخطر كافي و وافي بنظر القانون الكندي ولا راح يرجعونهم بسبب القانون الكويتي؟ و صديقتي مستعده توقف معاي و تشرح القانون الكويتي للمحقق باستخدام رخصتها (كاثبات انها محاميه كويتيه) و شكرا لكم :* :*

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 1
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة

Re: سؤال مهممم لأصحاب الخبره.... مسوغاتي

2#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

لا نعلم عن قوانين الكويت بدقة.

أنا أقترح أن تشاركي في موضوع:

viewtopic.php?f=8&t=1638

و تكتبين مسوغاتك بصيغة:

- لو عدتُ إلى الكويت فسوف ........

و نحن نعلق عليها.

إذا كنتِ لا تعلمين ماذا سيحدث لو عدتِ إلى الكويت، فأنى لنا نحن أن نعلم؟

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 54 زائراً