استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

إصدار الجواز للسعوديين
صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 7
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

1#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

صورة




تحديث و تنبيه: من الواضح أن أنظمة الخدمات الإلكترونية في السعودية تتغير باستمرار. لذا فإنه عليك ألا تعتمد على ما يرد في المنتدى بل أن تسأل بنفسك عن أحدث الإجراءات المتبعة داخل السعودية. هذا مثال لتغيير كبير في نظام أبشر:

صورة



صورة




أهم التحديثات بتاريخ 18/1/2022:

لمن عمرها أقل من 21 سنة هجري:
  • يبدو أنه يمكنك طلب إصدار أو تجديد الجواز بنفسك من حسابك أنتِ على أبشر بعد أن تفتتحي حساب واصل (سبل) خاص بك و حساب أبشر خاص بك (لسنا متأكدين من ذلك لكنه ربما ينجح). أما الطريقة الأساسية فهي إصدار جوازك من حساب أبشر للأب أو الأم. هناك فتاة سعودية عمرها أقل من 21 سنة هجري تقول إنها أصدرت الجواز لنفسها من حسابها هي على أبشر لكن وصلت رسالة لولي أمرها تخطره بإصدار الجواز في يوم إصدار الجواز، أما رسائل يوم التوصيل فقد أُرسلت إلى رقمها هي المسجل في حسابها بواصل (سبل). و هناك شاب سعودي عمره أقل من 21 سنة هجري يقول إنه أصدر لنفسه الجواز من حسابه هو على أبشر دون أن تصل رسالة لولي أمره. لا نستطيع تأكيد هذه المزاعم.
  • لا أحد يعلم متى سوف يصدر أو يُجدد الجواز.
  • في يوم إصدار أو تجديد جوازك (الذي لا أحد يعلم متى يكون) تصل رسالة جوال إلى ولي أمرك. الرسالة مرسلة من الجوازات. إذا رأيت رسالة الجوال قبل أن يشاهدها ولي أمرك فيمكنك حذفها.
  • في يوم إصدار أو تجديد جوازك يصل إشعار إلى ولي أمرك على تطبيق توكلنا (يقال أن الإشعار يصل للأم أيضا). الإشعار يظهر كرسالة بارزة مع فتح التطبيق. كذلك تشتغل علامة الجرس لتدل على وصول تنبيه لم يُفتح بعد، فإذا فتحتِ الإشعارات تختفي علامة الجرس لكن لا يمكن حذف الإشعار من قائمة الإشعارات.
  • إذا دخل ولي أمرك أو دخلت أمك على قائمة التابعين في حسابه بأبشر سوف يظهر له بأنك أصدرت االجواز.
  • إذا دخل ولي أمرك على جوازك الصحي في حسابه هو على تطبيق توكلنا فسوف يظهر عنده رقم جوازك.
لمن عمرها 21 سنة هجري أو أكثر:
  • يمكنك طلب إصدار أو تجديد الجواز بنفسك من حسابك أنتِ على أبشر بعد أن تفتتحي حساب واصل (سبل) خاص بك و حساب أبشر خاص بك.
  • لا أحد يعلم متى سوف يصدر أو يُجدد الجواز.
  • في يوم إصدار أو تجديد جوازك (الذي لا أحد يعلم متى يكون) ربما تصل رسالة جوال إلى ولي أمرك (جهز نفسك بالأعذار). البعض يجزم أنها لم تصل، و البعض يجزم أنها وصلت، فربما الأمر يعتمد على الحظ أو على أمور لا نعلم عنها. الرسالة مرسلة من الجوازات. إذا رأيت رسالة الجوال قبل أن يشاهدها ولي أمرك فيمكنك حذفها. نقول "ربما" لأن البعض يؤكد أن هذه الرسالة وصلت و البعض يؤكد أنها لم تصل، و نحن لا نعلم السبب الذي يجعلها تصل عند البعض. البعض يقول إن السبب هو عدم بلوغ سن 21 سنة ميلادي، و البعض يؤكد أن ذلك أمر لا علاقة له بالرسالة. طبعا الأسلم احتياطا أن تنتظر حتى تبلغ سن 21 ميلادي، لكن ذلك لا يضمن عدم وصول رسالة لولي الأمر.
  • في يوم إصدار أو تجديد جوازك ربما يصل إشعار إلى ولي أمرك على تطبيق توكلنا (يقال أن الإشعار يصل للأم أيضا). الإشعار يظهر كرسالة بارزة مع فتح التطبيق. كذلك تشتغل علامة الجرس لتدل على وصول تنبيه لم يُفتح بعد، فإذا فتحتِ الإشعارات تختفي علامة الجرس لكن لا يمكن حذف الإشعار من قائمة الإشعارات. نقول "ربما" لأن البعض يؤكد أن هذا التنبيه وصل و البعض يؤكد أنه لم يصل، و نحن لا نعلم السبب الذي يجعله يصل عند البعض.
    هناك من يقول إن رسالة الجوال تُرسل للرقم الموجود في عنوان واصل (سبل). فإذا استعملتِ عنوان واصل (سبل) فيه رقم ولي أمرك فسوف تصل الرسالة إليه. أما إذا فتحتِ عنوان واصل (سبل) خاص بك و سجلتِ فيه رقمك فلن تصل رسالة لولي أمرك بل يتم إرسالها إليك وحدك. أو إذا دخلت على حساب سبل لوالدك و قمت بتغيير رقم الهاتف فيه إلى رقم آخر فسوف تصل الرسالة للرقم الآخر. لكن يبدو لي أن كل هذا الكلام غير صحيح. فالصحيح هو أن رسالة الإخطار بإصدار الجواز تختلف عن رسالة توصيل الجواز. ففي يوم توصيل الجواز تُرسل الرسائل و الكود على الرقم المسجل في واصل (سبل). أما رسالة الإخطار بإصدار الجواز فهي لا علاقة لها بالرقم المسجل في واصل (سبل) و لا نعلم لماذا أحيانا تُرسل لولي الأمر و أحيانا لا تُرسل.

    من الأفكار المقترحة أيضا أن تقومي بوضع عنوان آخر (مثلا عنوان صديقة) ليتم إرسال الجواز إليها.

    اقرأ أيضا: إزالة اسمك من قائمة التابعين في تطبيق توكلنا


    لا أعلم عن صحة ما يلي:

    صورة



    هناك من يقول إن الرسالة تُرسل إذا لم يكن عمرك قد بلغ 21 سنة ميلادي، و يستشهدون بتصريح حساب الجوازات على تويتر. لكن تصريح حساب الجوازات يتضارب مع تصريح حساب أبشر:

    صورة

    صورة

    هناك فتيات بعمر 21 سنة هجري لم يبلغن عمر 21 سنة ميلادي استخرجن الجواز بدون أن تصل رسالة لولي الأمر، و هناك فتيات بعمر 21 سنة ميلادي استخرجن الجواز فوصلت رسالة لولي الأمر. لا نعلم سبب وصول الرسالة أو عدم وصولها.

    صحيح أنه من الأسلم عدم استخراج الجواز إلا بعد بلوغ سن 21 سنة ميلادي، لكن هذا لا يضمن عدم وصول رسالة لولي الأمر.
  • إذا دخل ولي أمرك أو دخلت أمك على قائمة التابعين في حسابه بأبشر سوف يظهر له بأنك أصدرت االجواز.
  • إذا دخل ولي أمرك على جوازك الصحي في حسابه هو على تطبيق توكلنا فسوف يظهر عنده رقم جوازك.
  • إذا كان ولي أمرك قد قام سابقا بإصدار تصريح سفر لك على الجواز و لم يلغه، ثم قمتِ بتجديد الجواز، فسوف تصله رسالة جوال تخبره أن التصريح قد تم إلغاؤه. ليس الكل تصله هذه الرسالة، فالبعض يؤكد أنه لم تصل مثل هذه الرسالة.
تبليك رقم أبشر في جوال ولي أمرك
  • انقر هنا لقراءة الطريقة.
  • الفائدة من التبليك هو منع استلامه لرسائل الجوال التي تخبره إن الجواز قد تم إصداره أو إن التصريح قد تم إلغاؤه. لكن ذلك لا يكفي لأن نفس الرسالة ستصله على تطبيق توكلنا.
تبليك رقم الجوازات في جوال ولي أمرك
  • الطريقة نفس طريقة تبليك رقم أبشر.
  • الفائدة من تبليك رقم الجوازات في جوال ولي أمرك هو لكي لا تصله رسائل من الجوازات تخبره أنك أصدرت أو جددت جوازك.
  • إذا تمكنت من الوصول لجوال ولي أمرك، فتشي في رسائل الجوال فإذا وجدت أي رسالة من الجوازات فسوف يمكنك بسهولة أن تبلكي رقم الجوازات. لكن إذا لم تجدي رسالة من الجوازات فللأسف لا بد أن تنتظري حتى تصله على الأقل رسالة واحدة من الجوازات ثم تستطيعين تبليك رقم الجوازات في جواله.
تبليك رقم توكلنا في جوال ولي أمرك (غير مجربة)
  • الطريقة تقومين بتبليك رقم توكلنا بنفس طريقة تبليك رقم أبشر. ثم تقومين بتسجيل خروج من تطبيق توكلنا. فإذا حاول ولي أمرك الدخول على التطبيق، لن يصله كود الدخول. إذا لم تجدي أي رسالة جوال وصلت لولي أمرك من توكلنا فقومي بتسجيل الخروج من تطبيق توكلنا على جوال ولي أمرك ثم سيقوم هو بطلب كود الدخول فتصله رسالة من توكلنا. أو إذا كنت تعرفين كلمة السر فقومي بنفسك بتسجيل الدخول فتصلك رسالة الكود من توكلنا.
  • الفائدة من تبليك رقم توكلنا ثم تسجيل الخروج في جوال ولي أمرك هو لكي لا يرى الإشعارات التي تخبره أنك قمت بإصدار أو تجديد الجواز.
  • المشكلة أن تطبيق توكلنا يحتاجه السعوديون يوميا فسوف يبحث ولي أمرك عن حل للمشكلة و ربما يكتشف بسرعة أن أحدا قام بتبليك رقم أبشر في جواله.
تبليك تطبيق توكلنا في جوال ولي أمرك
  • طريقة الأندرويد تستعملين أحد التطبيقات المصنفة كـ firewall و تقومين بتبليك تطبيق توكلنا بحيث لا يمكنه التواصل مع الإنترنت فلا تصله أي إشعارات. ثم تقومين بإخفاء تطبيق الـ firewall في مكان لا ينتبه له ولي أمرك عندما يستعمل الجوال. أفضل تطبيق firewall لجهاز أندرويد هو NetGuard.
  • لم نجرب هذه الطريقة من قبل فعليك أن تجربها بنفسك على جوالك لتتعلمي كيف يعمل تطبيق الـ firewall و ما هي أفضل إعداداته و هل يستمر تطبيق توكلنا في العمل كأنه طبيعي رغم التبليك.
  • تطبيق الـ firewall على أندرويد يعامل تقنيا كأنه VPN فيظهر في الإعدادات الخاصة بالـ VPN. و جهاز أندرويد لا يسمح إلا بتشغيل تطبيق VPN واحد فقط. فإذا كان ولي أمرك يستعمل VPN فلا بد من إقفاله قبل تشغيل تطبيق الـ firewall .
  • طريقة الآيفون:

    صورة

تحديث بعد زمن الكورونا: هناك فتاة سعودية عمرها 21 سنة تقول أنها أصدرت جوازا (إصدار أول مرة) من حسابها بأبشر، فوصلت رسالة لوالدها. لكنها رغم ذلك تمكنت من الحصول على الجواز لأنها اختارت استلام الجواز من مكتب الجوازات ثم فوضت صديقتها لاستلامه دون علم أحد. هناك غيرها من السعوديات وصلت رسالة للأب أو الزوج عند إصدار أو تجديد الجواز. الوضع حاليا هو أنه عليك أن تحسب حسابك أن ولي الأمر، سواء أب أو زوج، ربما تصله رسالة عند إصدار أو تجديد الجواز. بعض الفتيات السعوديات استخرجن الجواز بدون أن تصل رسالة لولي الأمر، فربما الأمر يعتمد على الحظ.


لمن عمره 21 سنة أو أكثر بالهجري، إصدار أو تجديد الجواز يكون من حسابك أنت على منصة أبشر. قبل زمن الكورونا كان فقط يقال أنه عند تجديد الجواز فإن ولي الأمر تصله رسالة بإلغاء تصريح أبشر، إذا كان قد عمل لها تصريح سابقا و لم يلغه، أما إذا لم يكن قد عمل لها تصريح سابقا فلن تصله أي رسالة، و كذلك كان يقال إنه لا تُرسَل مثل هذه الرسالة عند إصدار الجواز (الإصدار يختلف عن التجديد). و ما زالت هذه الرسالة تُرسل حتى بعد زمن الكورونا.
صورة

كذلك يستطيع الأب أو الأم أن يطّلع على بيانات الأبناء (في تطبيق أبشر) و يعلم إن كان قد تم إصدار جواز و أيضا تاريخ إصدار الجواز.

صورة



صورة



لمن عمره أقل من 21 سنة بالهجري، هناك عدد من الفتيات السعوديات نجحن في إصدار أو تجديد الجواز السعودي بدون علم ولي الأمر.

الطريقة:
  • إما أن تكون شريحة هاتف ولي أمرك معك بشكل دائم و تشغلينها لاستقبال رسائل الجوال و هي رسائل يجب ألا يعلم عنها ولي أمرك، أو تكوني قد غيرتِ رقم الهاتف في حساب أبشر ولي أمرك إلى رقمك بحيث تصلك رسائل الجوال المرسلة إلى ولي أمرك و هو لا يعلم عنها. (انقر هنا لتقرأ ملاحظة مهمة عن تغيير رقم الهاتف في أبشر). انقر هنا للشرح.
  • التسجيل برقم هوية ولي الأمر في بريد واصل السعودي (اشتراك مدفوع). طبعا تضعين رقم الهاتف نفس الموجود في أبشر.
  • ربط بريد واصل مع حساب أبشر لولي الأمر.
  • طلب إصدار أو تجديد الجواز من حساب أبشر لولي الأمر. و اختيار استلام الجواز بريديا (يظهر هذا الخيار في أبشر. إذا لم يظهر هذا الخيار فمعناه أن هذه الطريقة غير ممكنة). ثم يظهر لك العنوان المسجل في بريد واصل، و رقم الهاتف المسجل في أبشر، فتوافقين عليهما:

    صورة

    (في الصورة ترين خانة رقم الجوال الذي سيتصل به ساعي البريد قُبيل تسليم الطرد. هذا الرقم هو رقم صاحب حساب أبشر).
  • عند نهاية هذا الإجراء على نظام أبشر يصلك رمز (كود) على رقم الهاتف المسجل في حساب أبشر.
  • في حالة التجديد، تذهبين للبريد و ترسلين الجواز القديم إلى المديرية العامة للجوازات.
  • بعد أن تقوم المديرية العامة للجوازات بإرسال الجواز إليك، ستتلقين اتصالا من ساعي البريد يخبرك بقدومهم لتسليم طرد. أي شخص لديه الرمز يستطيع أن ينتظر قدوم ساعي البريد و يستلم الطرد، أو حتى أن يذهب بنفسه للبريد و يستلم الطرد.
  • أثناء كل ما سبق، العديد من رسائل الجوال ستصل إلى الرقم المسجل في حساب أبشر لإبلاغ ولي أمرك عن كل خطوة مستجدة. و هذا ما يجعل من الضروري أن تكون شريحة هاتف ولي أمرك معك و مشغلة، أو تكونين قد غيرتِ رقم الهاتف المسجل في أبشر إلى رقمك.




الفيديو الرسمي للإجراءات المطلوبة:





٣٠٠ ريال جواز ٥ سنوات
٦٠٠ ريال جواز ١٠ سنوات
غرامة بدل فاقد ١٠٠٠ ريال


اقرأ أيضا:

طرق استلام الجواز

عذر استخراج الجواز لو قفطوك




SaudiGirl
مشاركات في هذا الموضوع: 5
مشاركات: 194
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
المكان: بلد الحرية ****
وزّع لايكات: 36 مرة
تلقّى لايكات: 47 مرة
الجنس:

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

2#

مشاركة بواسطة SaudiGirl » منذ 5 سنوات

استلمت الجواز * اصدار أول مرة *
وقدرت استلمه من مكان غير البيت + يتطلب رقم التسليم فقط
يتم اشعار ولي الامر (عبر رسائل الجوال على الرقم المسجل في أبشر) ب جميع الخطوات من تاريخ التسديد الى التسليم




Tota111
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 74
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 4 مرة
تلقّى لايكات: 7 مرة
الجنس:

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

3#

مشاركة بواسطة Tota111 » منذ 5 سنوات

انا طلعت جوازي من شهر تقريبا " اصدار جديد " واختي " تجديد" وانا استلمت حقي وحق اختي من البيت وبدون ولي وحتى رقم التسليم ما طلبه مني عطاني وراح
مع العلم انو انا واختي كل وحده جا جوازها بيوم مختلف ونفس الطريقه حطه بيدي وراح



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 7
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

4#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

Tota111 كتب:
منذ 5 سنوات 
انا طلعت جوازي من شهر تقريبا " اصدار جديد " واختي " تجديد" وانا استلمت حقي وحق اختي من البيت وبدون ولي وحتى رقم التسليم ما طلبه مني عطاني وراح
مع العلم انو انا واختي كل وحده جا جوازها بيوم مختلف ونفس الطريقه حطه بيدي وراح
و ماذا عن الجواز القديم؟ هل طلبوا تسليمه؟ أم تجاهلوه تماما؟




Tota111
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 74
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 4 مرة
تلقّى لايكات: 7 مرة
الجنس:

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

5#

مشاركة بواسطة Tota111 » منذ 5 سنوات

admin كتب:
منذ 5 سنوات 
Tota111 كتب:
منذ 5 سنوات 
انا طلعت جوازي من شهر تقريبا " اصدار جديد " واختي " تجديد" وانا استلمت حقي وحق اختي من البيت وبدون ولي وحتى رقم التسليم ما طلبه مني عطاني وراح
مع العلم انو انا واختي كل وحده جا جوازها بيوم مختلف ونفس الطريقه حطه بيدي وراح
و ماذا عن الجواز القديم؟ هل طلبوا تسليمه؟ أم تجاهلوه تماما؟
ايه .. هي راحت للبريد وعطتهم القديم طلبوه يوم خلص الجديد عطوها القديم والجديد بس ختمو على القديم من الجوازات ورجعوه لها




Tota111
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 74
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 4 مرة
تلقّى لايكات: 7 مرة
الجنس:

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

6#

مشاركة بواسطة Tota111 » منذ 5 سنوات

Tota111 كتب:
منذ 5 سنوات 
admin كتب:
منذ 5 سنوات 
Tota111 كتب:
منذ 5 سنوات 
انا طلعت جوازي من شهر تقريبا " اصدار جديد " واختي " تجديد" وانا استلمت حقي وحق اختي من البيت وبدون ولي وحتى رقم التسليم ما طلبه مني عطاني وراح
مع العلم انو انا واختي كل وحده جا جوازها بيوم مختلف ونفس الطريقه حطه بيدي وراح
و ماذا عن الجواز القديم؟ هل طلبوا تسليمه؟ أم تجاهلوه تماما؟
ايه .. هي راحت للبريد وعطتهم القديم طلبوه يوم خلص الجديد عطوها القديم والجديد بس ختمو على القديم من الجوازات ورجعوه لها
بس جت رسايل على جوال ابوي انهم بالطريق واسم الشخص اللي بيسلم وانه طلع وبالطريق اللي ببتطلع وبرقم ابوها تنتبه كل شي يرسلوه وحتى لما تستلمه يرسلوا انهم سلموه



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 7
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

7#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

Tota111 كتب:
منذ 5 سنوات 
admin كتب:
منذ 5 سنوات 
Tota111 كتب:
منذ 5 سنوات 
انا طلعت جوازي من شهر تقريبا " اصدار جديد " واختي " تجديد" وانا استلمت حقي وحق اختي من البيت وبدون ولي وحتى رقم التسليم ما طلبه مني عطاني وراح
مع العلم انو انا واختي كل وحده جا جوازها بيوم مختلف ونفس الطريقه حطه بيدي وراح
و ماذا عن الجواز القديم؟ هل طلبوا تسليمه؟ أم تجاهلوه تماما؟
ايه .. هي راحت للبريد وعطتهم القديم طلبوه يوم خلص الجديد عطوها القديم والجديد بس ختمو على القديم من الجوازات ورجعوه لها
لكي يفهم القراء الخطوات بالضبط:

يعني أختك طلبت الجواز بنظام أبشر ثم ذهبت للبريد و أرسلت الجواز القديم إلى المديرية العالمة للجوازات ثم وصلها الجوازان القديم و الجديد عبر البريد؟




Tota111
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 74
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 4 مرة
تلقّى لايكات: 7 مرة
الجنس:

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

8#

مشاركة بواسطة Tota111 » منذ 5 سنوات

admin كتب:
منذ 5 سنوات 
Tota111 كتب:
منذ 5 سنوات 
admin كتب:
منذ 5 سنوات 


و ماذا عن الجواز القديم؟ هل طلبوا تسليمه؟ أم تجاهلوه تماما؟
ايه .. هي راحت للبريد وعطتهم القديم طلبوه يوم خلص الجديد عطوها القديم والجديد بس ختمو على القديم من الجوازات ورجعوه لها
لكي يفهم القراء الخطوات بالضبط:

يعني أختك طلبت الجواز بنظام أبشر ثم ذهبت للبريد و أرسلت الجواز القديم إلى المديرية العالمة للجوازات ثم وصلها الجوازان القديم و الجديد عبر البريد؟
اييوه كذا بضبط مثل ما قلت .. عطوها الإثنين القديم والجديد كلهم معها




Farah83726
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 5
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
المكان: الرياض
وزّع لايكات: 1 مرة
الجنس:

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

9#

مشاركة بواسطة Farah83726 » منذ 5 سنوات

طيب يصلح احط رقمي في واصل و البريد بدل رقم ولي الامر والرقم نفسه في حساب أبشر؟ هل لازم و ضروري يكون نفس الرقم حق ابشر!؟ و عادي احط رقمي انا عشان لا يوصل له الاشعارات !؟؟



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 7
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

10#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

Farah83726 كتب:
منذ 5 سنوات 
طيب يصلح احط رقمي في واصل و البريد بدل رقم ولي الامر والرقم نفسه في حساب أبشر؟ هل لازم و ضروري يكون نفس الرقم حق ابشر!؟ و عادي احط رقمي انا عشان لا يوصل له الاشعارات !؟؟
تضعين رقمك أو رقم أحد آخر.. هذا أمر يعود لك. فأي رقم تضعينه سوف يُعتبر من قبل السستم أنه رقم ولي أمرك. لأن الحساب حساب ولي أمرك.

و كل الذين يتحدثون عن هذه الطريقة ينصحون أن يكون الرقم نفسه في واصل و أبشر.




SaudiGirl
مشاركات في هذا الموضوع: 5
مشاركات: 194
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
المكان: بلد الحرية ****
وزّع لايكات: 36 مرة
تلقّى لايكات: 47 مرة
الجنس:

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

11#

مشاركة بواسطة SaudiGirl » منذ 5 سنوات

Farah83726 كتب:
منذ 5 سنوات 
طيب يصلح احط رقمي في واصل و البريد بدل رقم ولي الامر والرقم نفسه في حساب أبشر؟ هل لازم و ضروري يكون نفس الرقم حق ابشر!؟ و عادي احط رقمي انا عشان لا يوصل له الاشعارات !؟؟
حطي رقمك انتي ب ابشر وبواصل لانهم يرسلون كككل شي




Farah83726
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 5
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
المكان: الرياض
وزّع لايكات: 1 مرة
الجنس:

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

12#

مشاركة بواسطة Farah83726 » منذ 5 سنوات

SaudiGirl كتب:
منذ 5 سنوات 
Farah83726 كتب:
منذ 5 سنوات 
طيب يصلح احط رقمي في واصل و البريد بدل رقم ولي الامر والرقم نفسه في حساب أبشر؟ هل لازم و ضروري يكون نفس الرقم حق ابشر!؟ و عادي احط رقمي انا عشان لا يوصل له الاشعارات !؟؟
حطي رقمك انتي ب ابشر وبواصل لانهم يرسلون كككل شي
كيييييفف لو غيرت الرقم و دخلت رقمي لازم يروح يبصم !؟؟؟؟؟؟



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 7
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

13#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

Farah83726 كتب:
منذ 5 سنوات 
SaudiGirl كتب:
منذ 5 سنوات 
Farah83726 كتب:
منذ 5 سنوات 
طيب يصلح احط رقمي في واصل و البريد بدل رقم ولي الامر والرقم نفسه في حساب أبشر؟ هل لازم و ضروري يكون نفس الرقم حق ابشر!؟ و عادي احط رقمي انا عشان لا يوصل له الاشعارات !؟؟
حطي رقمك انتي ب ابشر وبواصل لانهم يرسلون كككل شي
كيييييفف لو غيرت الرقم و دخلت رقمي لازم يروح يبصم !؟؟؟؟؟؟
سؤالك أترك جوابه لمن لديهم خبرة مع تغيير الرقم.

لكن ما أعرفه هو أن ساعي البريد سوف يتصل بالرقم الذي في أبشر. و الرسائل تنهمر على الرقم الذي في أبشر لتبلغه عن كل خطوة.




SaudiGirl
مشاركات في هذا الموضوع: 5
مشاركات: 194
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
المكان: بلد الحرية ****
وزّع لايكات: 36 مرة
تلقّى لايكات: 47 مرة
الجنس:

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

14#

مشاركة بواسطة SaudiGirl » منذ 5 سنوات

Farah83726 كتب:
منذ 5 سنوات 
SaudiGirl كتب:
منذ 5 سنوات 
Farah83726 كتب:
منذ 5 سنوات 
طيب يصلح احط رقمي في واصل و البريد بدل رقم ولي الامر والرقم نفسه في حساب أبشر؟ هل لازم و ضروري يكون نفس الرقم حق ابشر!؟ و عادي احط رقمي انا عشان لا يوصل له الاشعارات !؟؟
حطي رقمك انتي ب ابشر وبواصل لانهم يرسلون كككل شي
كيييييفف لو غيرت الرقم و دخلت رقمي لازم يروح يبصم !؟؟؟؟؟؟
لا مو لازم يبصم
اهم شي تحطين رقم مو مستخدم ب اي حساب بابشر لأن لو حطيتي رقم مستخدمته بحسابك ب ابشر راح يلغون ارقام الحسابين كلهم وبيضطر يروح يسوي تحديث لرقمه وماتستفيدين شي
تغيير الرقم بسرعة تسوينه م ياخذ وقت
بس رمز التاكيد حق تسجيل الدخول + التصريح ياخذ كم دقيقه

تأكدي ان رقم الحساب و رقم التواصل الي ينحط لما تصدرين الجواز هو نفسه




Rebeillous
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 70
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 15 مرة
تلقّى لايكات: 11 مرة
الجنس:

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

15#

مشاركة بواسطة Rebeillous » منذ 5 سنوات

SaudiGirl كتب:
منذ 5 سنوات 
Farah83726 كتب:
منذ 5 سنوات 
SaudiGirl كتب:
منذ 5 سنوات 


حطي رقمك انتي ب ابشر وبواصل لانهم يرسلون كككل شي
كيييييفف لو غيرت الرقم و دخلت رقمي لازم يروح يبصم !؟؟؟؟؟؟
لا مو لازم يبصم
اهم شي تحطين رقم مو مستخدم ب اي حساب بابشر لأن لو حطيتي رقم مستخدمته بحسابك ب ابشر راح يلغون ارقام الحسابين كلهم وبيضطر يروح يسوي تحديث لرقمه وماتستفيدين شي
تغيير الرقم بسرعة تسوينه م ياخذ وقت
بس رمز التاكيد حق تسجيل الدخول + التصريح ياخذ كم دقيقه

تأكدي ان رقم الحساب و رقم التواصل الي ينحط لما تصدرين الجواز هو نفسه
كيف ؟؟؟ اتوقع لازم اكون ع الاقل اعرف الرقم السري الخاص بابشر ؟
يعني ادخل رقم الهوية والرقم السري بعدين اغير الجوال واصدر التصريح ، صح ؟!




SaudiGirl
مشاركات في هذا الموضوع: 5
مشاركات: 194
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
المكان: بلد الحرية ****
وزّع لايكات: 36 مرة
تلقّى لايكات: 47 مرة
الجنس:

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

16#

مشاركة بواسطة SaudiGirl » منذ 5 سنوات

Rebeillous كتب:
منذ 5 سنوات 
SaudiGirl كتب:
منذ 5 سنوات 
Farah83726 كتب:
منذ 5 سنوات 


كيييييفف لو غيرت الرقم و دخلت رقمي لازم يروح يبصم !؟؟؟؟؟؟
لا مو لازم يبصم
اهم شي تحطين رقم مو مستخدم ب اي حساب بابشر لأن لو حطيتي رقم مستخدمته بحسابك ب ابشر راح يلغون ارقام الحسابين كلهم وبيضطر يروح يسوي تحديث لرقمه وماتستفيدين شي
تغيير الرقم بسرعة تسوينه م ياخذ وقت
بس رمز التاكيد حق تسجيل الدخول + التصريح ياخذ كم دقيقه

تأكدي ان رقم الحساب و رقم التواصل الي ينحط لما تصدرين الجواز هو نفسه
كيف ؟؟؟ اتوقع لازم اكون ع الاقل اعرف الرقم السري الخاص بابشر ؟
يعني ادخل رقم الهوية والرقم السري بعدين اغير الجوال واصدر التصريح ، صح ؟!
1\ خلي جواله معاك عشان الرسايل
2\ سوي استعادة كلمة مرور
3\ غيري الرقم الى رقم غير مستخدم بابشر
4\ اصدري التصاريح والجواز اذا تحتاجين



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 7
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

17#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

SaudiGirl كتب:
منذ 5 سنوات 
Rebeillous كتب:
منذ 5 سنوات 
SaudiGirl كتب:
منذ 5 سنوات 


لا مو لازم يبصم
اهم شي تحطين رقم مو مستخدم ب اي حساب بابشر لأن لو حطيتي رقم مستخدمته بحسابك ب ابشر راح يلغون ارقام الحسابين كلهم وبيضطر يروح يسوي تحديث لرقمه وماتستفيدين شي
تغيير الرقم بسرعة تسوينه م ياخذ وقت
بس رمز التاكيد حق تسجيل الدخول + التصريح ياخذ كم دقيقه

تأكدي ان رقم الحساب و رقم التواصل الي ينحط لما تصدرين الجواز هو نفسه
كيف ؟؟؟ اتوقع لازم اكون ع الاقل اعرف الرقم السري الخاص بابشر ؟
يعني ادخل رقم الهوية والرقم السري بعدين اغير الجوال واصدر التصريح ، صح ؟!

3\ غيري الرقم الى رقم غير مستخدم بابشر
أنا أسميه "رقم عذري"، أي رقما لم يُستخدم من قبل في أبشر.




SaudiGirl
مشاركات في هذا الموضوع: 5
مشاركات: 194
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
المكان: بلد الحرية ****
وزّع لايكات: 36 مرة
تلقّى لايكات: 47 مرة
الجنس:

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

18#

مشاركة بواسطة SaudiGirl » منذ 5 سنوات

admin كتب:
منذ 5 سنوات 
SaudiGirl كتب:
منذ 5 سنوات 
Rebeillous كتب:
منذ 5 سنوات 


كيف ؟؟؟ اتوقع لازم اكون ع الاقل اعرف الرقم السري الخاص بابشر ؟
يعني ادخل رقم الهوية والرقم السري بعدين اغير الجوال واصدر التصريح ، صح ؟!

3\ غيري الرقم الى رقم غير مستخدم بابشر
أنا أسميه "رقم عذري"، أي رقما لم يُستخدم من قبل في أبشر.
صحيح
لو تم استخدام رقم غير كيذا صارت مصيبة
بيوقف كل الحسابين




BAUT
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 9
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
تلقّى لايكات: 1 مرة
الجنس:

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

19#

مشاركة بواسطة BAUT » منذ 5 سنوات

كم كود يجي على الرقم الموجود باابشر عند تغيير الرقم؟؟




Bella
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 29
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 5 مرة
تلقّى لايكات: 1 مرة

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

20#

مشاركة بواسطة Bella » منذ 5 سنوات

SaudiGirl كتب:
منذ 5 سنوات 
Farah83726 كتب:
منذ 5 سنوات 
SaudiGirl كتب:
منذ 5 سنوات 


حطي رقمك انتي ب ابشر وبواصل لانهم يرسلون كككل شي
كيييييفف لو غيرت الرقم و دخلت رقمي لازم يروح يبصم !؟؟؟؟؟؟
لا مو لازم يبصم
اهم شي تحطين رقم مو مستخدم ب اي حساب بابشر لأن لو حطيتي رقم مستخدمته بحسابك ب ابشر راح يلغون ارقام الحسابين كلهم وبيضطر يروح يسوي تحديث لرقمه وماتستفيدين شي
تغيير الرقم بسرعة تسوينه م ياخذ وقت
بس رمز التاكيد حق تسجيل الدخول + التصريح ياخذ كم دقيقه

تأكدي ان رقم الحساب و رقم التواصل الي ينحط لما تصدرين الجواز هو نفسه
ي جماعه كيف اعرف الرقم ألي مرتبط بابشر




nouf
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 4
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
الجنس:

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

21#

مشاركة بواسطة nouf » منذ 5 سنوات

بنات احد جرب يطلع جواز من القصيم ؟ >الملاقيف خايفه منهم (لان وحده ذكرت لي تجربتها تسافر مع امها من مطار نايف وكانوا يحققون معاهم فكيف الجواز والتوصيل)

+ الرقم اللي ادخله فابشر يكون مسجل باسم ولي الامر ؟ *هالنقطه مهمه
+مين جرب التفويض ؟ *اقل شي يكون التوصيل باسمي




Rome
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 137
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 24 مرة
تلقّى لايكات: 27 مرة

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

22#

مشاركة بواسطة Rome » منذ 5 سنوات

nouf كتب:
منذ 5 سنوات 
بنات احد جرب يطلع جواز من القصيم ؟ >الملاقيف خايفه منهم (لان وحده ذكرت لي تجربتها تسافر مع امها من مطار نايف وكانوا يحققون معاهم فكيف الجواز والتوصيل)

+ الرقم اللي ادخله فابشر يكون مسجل باسم ولي الامر ؟ *هالنقطه مهمه
+مين جرب التفويض ؟ *اقل شي يكون التوصيل باسمي
يوصلون على العنوان الوطني الموجود في حساب ابشر تبع ولي الامر

رقم الجوال مو لازم يكون مسجل بأسم ولي الامر

صورة




Mada3
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 30
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
المكان: عاصمة المهلكه
وزّع لايكات: 17 مرة
تلقّى لايكات: 1 مرة
الجنس:

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

23#

مشاركة بواسطة Mada3 » منذ 5 سنوات

الفجر دورت جوازي في المكان اللي اختي توزيه فيه بالعاده ولا لقيته حسيت الدنيا تفلت بوجهي💔
دورته في اماكن ثانيه مالقيته وجيت اقرا عن الموضوع وعندي كم سؤال

لو نفرض اني اعرف الباس حق جوال ابوي واخذته وفتحت ابشر وسويت استعادة كلمة السر وغيرتها وغيرت رقمه وحطيت رقمي بداله
وطلعت لي تصريح وسويت طلب اصدار جواز بدل فاقد وبعدها حذفت كل الرسايل ورجعت الجوال

لو نفرض بعدها بكم يوم ابوي احتاج يدخل ابشر وماقدر لاني مغيره الباس كيف بيرجع حسابه؟
+ الرسايل والاكواد بعد كذا بتوصل رقمي انا بس؟ ولا رقمي ورقم ابوي




Rome
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 137
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 24 مرة
تلقّى لايكات: 27 مرة

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

24#

مشاركة بواسطة Rome » منذ 5 سنوات

Mada3 كتب:
منذ 5 سنوات 
الفجر دورت جوازي في المكان اللي اختي توزيه فيه بالعاده ولا لقيته حسيت الدنيا تفلت بوجهي💔
دورته في اماكن ثانيه مالقيته وجيت اقرا عن الموضوع وعندي كم سؤال

لو نفرض اني اعرف الباس حق جوال ابوي واخذته وفتحت ابشر وسويت استعادة كلمة السر وغيرتها وغيرت رقمه وحطيت رقمي بداله
وطلعت لي تصريح وسويت طلب اصدار جواز بدل فاقد وبعدها حذفت كل الرسايل ورجعت الجوال

لو نفرض بعدها بكم يوم ابوي احتاج يدخل ابشر وماقدر لاني مغيره الباس كيف بيرجع حسابه؟
+ الرسايل والاكواد بعد كذا بتوصل رقمي انا بس؟ ولا رقمي ورقم ابوي
دام عندك الجواز حاولي تلاقينه اول.. مثلا اسألي اختك قولي ابغى اشوف اسمي بالأنجليزي ايش طالع بالجواز او قولي موقع طاقات يطلب رقم الجواز لأنك بتسجلين على حافز او تبحثين عن وظيفه او اذا موظفه انتي قولي ابغى اسجل في برنامج وصول من طاقات يدعمك بالمواصلات. اذا حصلتيه ما يحتاج تغيرين رقم جوال ابشر وغيري بس الباسوورد وطلعي التصريح واحذفي الرسائل.

اذا بتغيرين رقم الجوال لازم يكون رقم جذري + لو ابوك يبغى يدخل الحساب بيضطر انه يتواصل مع الدعم الفني




Mada3
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 30
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
المكان: عاصمة المهلكه
وزّع لايكات: 17 مرة
تلقّى لايكات: 1 مرة
الجنس:

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

25#

مشاركة بواسطة Mada3 » منذ 5 سنوات

Rome كتب:
منذ 5 سنوات 
Mada3 كتب:
منذ 5 سنوات 
الفجر دورت جوازي في المكان اللي اختي توزيه فيه بالعاده ولا لقيته حسيت الدنيا تفلت بوجهي💔
دورته في اماكن ثانيه مالقيته وجيت اقرا عن الموضوع وعندي كم سؤال

لو نفرض اني اعرف الباس حق جوال ابوي واخذته وفتحت ابشر وسويت استعادة كلمة السر وغيرتها وغيرت رقمه وحطيت رقمي بداله
وطلعت لي تصريح وسويت طلب اصدار جواز بدل فاقد وبعدها حذفت كل الرسايل ورجعت الجوال

لو نفرض بعدها بكم يوم ابوي احتاج يدخل ابشر وماقدر لاني مغيره الباس كيف بيرجع حسابه؟
+ الرسايل والاكواد بعد كذا بتوصل رقمي انا بس؟ ولا رقمي ورقم ابوي
دام عندك الجواز حاولي تلاقينه اول.. مثلا اسألي اختك قولي ابغى اشوف اسمي بالأنجليزي ايش طالع بالجواز او قولي موقع طاقات يطلب رقم الجواز لأنك بتسجلين على حافز او تبحثين عن وظيفه او اذا موظفه انتي قولي ابغى اسجل في برنامج وصول من طاقات يدعمك بالمواصلات. اذا حصلتيه ما يحتاج تغيرين رقم جوال ابشر وغيري بس الباسوورد وطلعي التصريح واحذفي الرسائل.

اذا بتغيرين رقم الجوال لازم يكون رقم جذري + لو ابوك يبغى يدخل الحساب بيضطر انه يتواصل مع الدعم الفني
المشكله اختي هي اللي مخربه علي كل شي وتخلي امي تشك فيني ولا اهلي كانوا جوازي معي
انا طالبه جامعيه بس اهلي حبسوني في البيت الترم اللي راح ومن يومها وهم ماخذين كل اثباتاتي ويعيوون اداوم او حتى اطلع من البيت يعني مقدر اقول لهم اني ابغاه عشان حافز او وظيفه

حاليا احاول اعرف الرقم السري حق جوال ابوي عشان اقدر اطلع تصريح وبنفس الوقت احاول اقنعه يخليني ارجع ادرس واقول ان الجامعه طلبوا الجواز بدال الاوال عشان يطلعون لي بطاقه جامعية بس اخاف يشكون فيني زياده وياخذونه مني اذا رجعت البيت شرايك؟

في حالة انسدت كل الطرق بوجهي افكر اقدم بلاغ لحقوق الانسان عشان ارجع اداوم ع الاقل؟




Rome
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 137
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 24 مرة
تلقّى لايكات: 27 مرة

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

26#

مشاركة بواسطة Rome » منذ 5 سنوات

Mada3 كتب:
منذ 5 سنوات 
Rome كتب:
منذ 5 سنوات 
Mada3 كتب:
منذ 5 سنوات 
الفجر دورت جوازي في المكان اللي اختي توزيه فيه بالعاده ولا لقيته حسيت الدنيا تفلت بوجهي💔
دورته في اماكن ثانيه مالقيته وجيت اقرا عن الموضوع وعندي كم سؤال

لو نفرض اني اعرف الباس حق جوال ابوي واخذته وفتحت ابشر وسويت استعادة كلمة السر وغيرتها وغيرت رقمه وحطيت رقمي بداله
وطلعت لي تصريح وسويت طلب اصدار جواز بدل فاقد وبعدها حذفت كل الرسايل ورجعت الجوال

لو نفرض بعدها بكم يوم ابوي احتاج يدخل ابشر وماقدر لاني مغيره الباس كيف بيرجع حسابه؟
+ الرسايل والاكواد بعد كذا بتوصل رقمي انا بس؟ ولا رقمي ورقم ابوي
دام عندك الجواز حاولي تلاقينه اول.. مثلا اسألي اختك قولي ابغى اشوف اسمي بالأنجليزي ايش طالع بالجواز او قولي موقع طاقات يطلب رقم الجواز لأنك بتسجلين على حافز او تبحثين عن وظيفه او اذا موظفه انتي قولي ابغى اسجل في برنامج وصول من طاقات يدعمك بالمواصلات. اذا حصلتيه ما يحتاج تغيرين رقم جوال ابشر وغيري بس الباسوورد وطلعي التصريح واحذفي الرسائل.

اذا بتغيرين رقم الجوال لازم يكون رقم جذري + لو ابوك يبغى يدخل الحساب بيضطر انه يتواصل مع الدعم الفني
المشكله اختي هي اللي مخربه علي كل شي وتخلي امي تشك فيني ولا اهلي كانوا جوازي معي
انا طالبه جامعيه بس اهلي حبسوني في البيت الترم اللي راح ومن يومها وهم ماخذين كل اثباتاتي ويعيوون اداوم او حتى اطلع من البيت يعني مقدر اقول لهم اني ابغاه عشان حافز او وظيفه

حاليا احاول اعرف الرقم السري حق جوال ابوي عشان اقدر اطلع تصريح وبنفس الوقت احاول اقنعه يخليني ارجع ادرس واقول ان الجامعه طلبوا الجواز بدال الاوال عشان يطلعون لي بطاقه جامعية بس اخاف يشكون فيني زياده وياخذونه مني اذا رجعت البيت شرايك؟

في حالة انسدت كل الطرق بوجهي افكر اقدم بلاغ لحقوق الانسان عشان ارجع اداوم ع الاقل؟
حاولي تكسبين اختك بأي طريقه خليها تغير نظرتها عنك. مثلا حاول تقنعيها ان شرايك نسوي متجر بالأنستقرام ونشتغل عليه سوا؟ تكسبون فيه فلوس وانتوا قاعدين بالبيت، احكي لها تساعدك بعدين قولين نبغى رأس مال عشان نبدأ مثلا نصمم لوقو، بعدها قولي بسجل على حافز يعطوني فلوس وانا بالبيت بس يطلبون رقم الجواز عطيني أسجله بالموقع وبعدها ارجعي خبيه، وانتي ركزي عليها وين تخبيه..


حاولي تطلعين التصريح عشان اول ماتمسكين الجواز ب ايدك تطبقين خطة أوكرانيا لان تأشيرتها اللكترونيه وتسوينها قبل الرحله ب ١٠ أيام

من رأيي لا تثبتين لهم ان انتي البنت المعارضه وتبغين تدرسين عطيهم على جوهم عشان يخفون عنك شوي.

بالنسبة لأثباتات الجامعه ماعندي علم بهذا الموضوع لكن ممكن لو ابوك متشدد يبحث ويتأكد بنفسه اذا يحتاجون الجواز او لا.

اتمنى لك الحريه والامان




Razan
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 7
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: تبوك
الجنس:

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

27#

مشاركة بواسطة Razan » منذ 4 سنوات

يا جماعه انا وثنتين من أخواتي بنهج بس المشكله مادّيتنا زفت ولا نقدر على فلوس التذاكر..اللي عنده حل يساعدني




apple
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 36
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 1 مرة
تلقّى لايكات: 3 مرة

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

28#

مشاركة بواسطة apple » منذ 4 سنوات

Razan كتب:
منذ 4 سنوات 
يا جماعه انا وثنتين من أخواتي بنهج بس المشكله مادّيتنا زفت ولا نقدر على فلوس التذاكر..اللي عنده حل يساعدني
مافيه حل انتو دبرو نفسكم.. بيعو الذهب/اجهزتكم غير الجوال اذا عندكم، خلو احد يفتح لكم حساب في go found me، سجلو في حساب حافز وحساب المواطن، اسرقو فلوس من اهلكم او دورو على وظيفة اذا اهلكم عادي يسمحو لكم




3noud
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 67
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: الرياض
وزّع لايكات: 15 مرة
تلقّى لايكات: 13 مرة

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

29#

مشاركة بواسطة 3noud » منذ 4 سنوات

SaudiGirl كتب:
منذ 5 سنوات 
Farah83726 كتب:
منذ 5 سنوات 
SaudiGirl كتب:
منذ 5 سنوات 
Farah83726 كتب:
منذ 5 سنوات 
طيب يصلح احط رقمي في واصل و البريد بدل رقم ولي الامر والرقم نفسه في حساب أبشر؟ هل لازم و ضروري يكون نفس الرقم حق ابشر!؟ و عادي احط رقمي انا عشان لا يوصل له الاشعارات !؟؟
حطي رقمك انتي ب ابشر وبواصل لانهم يرسلون كككل شي
كيييييفف لو غيرت الرقم و دخلت رقمي لازم يروح يبصم !؟؟؟؟؟؟
لا مو لازم يبصم
اهم شي تحطين رقم مو مستخدم ب اي حساب بابشر لأن لو حطيتي رقم مستخدمته بحسابك ب ابشر راح يلغون ارقام الحسابين كلهم وبيضطر يروح يسوي تحديث لرقمه وماتستفيدين شي
تغيير الرقم بسرعة تسوينه م ياخذ وقت
بس رمز التاكيد حق تسجيل الدخول + التصريح ياخذ كم دقيقه

تأكدي ان رقم الحساب و رقم التواصل الي ينحط لما تصدرين الجواز هو نفسه


صح عليك لي اسبوع افكر كيف وصلت الرسالة لأبوي وانا مغيره رقمه بأبشر لرقمي ، عرفت الأجابة منك ، لاني فاتحه لي حساب بأبشر على رقم جوالي ...

فعلاً تورطت غيرت رقمه لرقمي وسويت لي جواز .. وبعد يومين كذا ارسل لي ابوي رسالة واصلته انو تم اصدار جواز برقم هويتي .. انججججلطت .. اثرهم يحدثون ويرجعون الرقم الأول لو كان عندي حساب بأبشر برقمي 🤦🏼‍♀️💔



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 7
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

30#

مشاركة بواسطة admin » منذ 4 سنوات

3noud كتب:
منذ 4 سنوات 
SaudiGirl كتب:
منذ 5 سنوات 
Farah83726 كتب:
منذ 5 سنوات 
SaudiGirl كتب:
منذ 5 سنوات 
Farah83726 كتب:
منذ 5 سنوات 
طيب يصلح احط رقمي في واصل و البريد بدل رقم ولي الامر والرقم نفسه في حساب أبشر؟ هل لازم و ضروري يكون نفس الرقم حق ابشر!؟ و عادي احط رقمي انا عشان لا يوصل له الاشعارات !؟؟
حطي رقمك انتي ب ابشر وبواصل لانهم يرسلون كككل شي
كيييييفف لو غيرت الرقم و دخلت رقمي لازم يروح يبصم !؟؟؟؟؟؟
لا مو لازم يبصم
اهم شي تحطين رقم مو مستخدم ب اي حساب بابشر لأن لو حطيتي رقم مستخدمته بحسابك ب ابشر راح يلغون ارقام الحسابين كلهم وبيضطر يروح يسوي تحديث لرقمه وماتستفيدين شي
تغيير الرقم بسرعة تسوينه م ياخذ وقت
بس رمز التاكيد حق تسجيل الدخول + التصريح ياخذ كم دقيقه

تأكدي ان رقم الحساب و رقم التواصل الي ينحط لما تصدرين الجواز هو نفسه


صح عليك لي اسبوع افكر كيف وصلت الرسالة لأبوي وانا مغيره رقمه بأبشر لرقمي ، عرفت الأجابة منك ، لاني فاتحه لي حساب بأبشر على رقم جوالي ...

فعلاً تورطت غيرت رقمه لرقمي وسويت لي جواز .. وبعد يومين كذا ارسل لي ابوي رسالة واصلته انو تم اصدار جواز برقم هويتي .. انججججلطت .. اثرهم يحدثون ويرجعون الرقم الأول لو كان عندي حساب بأبشر برقمي 🤦🏼‍♀️💔
الرقم العذري:

viewtopic.php?f=14&t=2755




3noud
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 67
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: الرياض
وزّع لايكات: 15 مرة
تلقّى لايكات: 13 مرة

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

31#

مشاركة بواسطة 3noud » منذ 4 سنوات

admin كتب:
منذ 4 سنوات 
3noud كتب:
منذ 4 سنوات 
SaudiGirl كتب:
منذ 5 سنوات 
Farah83726 كتب:
منذ 5 سنوات 
SaudiGirl كتب:
منذ 5 سنوات 
Farah83726 كتب:
منذ 5 سنوات 
طيب يصلح احط رقمي في واصل و البريد بدل رقم ولي الامر والرقم نفسه في حساب أبشر؟ هل لازم و ضروري يكون نفس الرقم حق ابشر!؟ و عادي احط رقمي انا عشان لا يوصل له الاشعارات !؟؟
حطي رقمك انتي ب ابشر وبواصل لانهم يرسلون كككل شي
كيييييفف لو غيرت الرقم و دخلت رقمي لازم يروح يبصم !؟؟؟؟؟؟
لا مو لازم يبصم
اهم شي تحطين رقم مو مستخدم ب اي حساب بابشر لأن لو حطيتي رقم مستخدمته بحسابك ب ابشر راح يلغون ارقام الحسابين كلهم وبيضطر يروح يسوي تحديث لرقمه وماتستفيدين شي
تغيير الرقم بسرعة تسوينه م ياخذ وقت
بس رمز التاكيد حق تسجيل الدخول + التصريح ياخذ كم دقيقه

تأكدي ان رقم الحساب و رقم التواصل الي ينحط لما تصدرين الجواز هو نفسه


صح عليك لي اسبوع افكر كيف وصلت الرسالة لأبوي وانا مغيره رقمه بأبشر لرقمي ، عرفت الأجابة منك ، لاني فاتحه لي حساب بأبشر على رقم جوالي ...

فعلاً تورطت غيرت رقمه لرقمي وسويت لي جواز .. وبعد يومين كذا ارسل لي ابوي رسالة واصلته انو تم اصدار جواز برقم هويتي .. انججججلطت .. اثرهم يحدثون ويرجعون الرقم الأول لو كان عندي حساب بأبشر برقمي 🤦🏼‍♀️💔
الرقم العذري:

viewtopic.php?f=14&t=2755


اي قريت الموضوع بعدين .. بس بعد ماطاح الفأس بالرأس اصدرت و علم والدي بالموضوع واوهمته بصدور هوية وليس جواز وانتهى

والجواز تم اصداره من الثلاثاء وتسليمه للبريد السعودي ( واصل ) بس البريد السعودي فاااااشششل المفروض يوصلني خلال ٣ ايام بس شركة غبية تحسفت ماحطيت استلامه من الجوازات افضل كان من يوم الاحد هو بيدي وابتديت اشتغل ع الفيزا




Abdalazizs
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 57
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 2 مرة

Re: استخراج و تجديد الجواز عبر نظام أبشر و استلام الجواز بالبريد

32#

مشاركة بواسطة Abdalazizs » منذ 1 سنة

بسوي تفويض لي من ابشر حق ابوي وبسوي لي اصدار جواز هل الرسايل بتجي على رقمه ولا على رقم ابشر حقي عشانه مسوي لي تفويض؟


آخر رفع بواسطة admin في 15/07/2022 7:30 am



أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 40 زائراً