تجربة طالبة لجوء إماراتية بفرنسا

إجراءات طلب اللجوء إلى فرنسا

كاتب الموضوع
عنود آل علي
مشاركات في هذا الموضوع: 5
كسبت: Locked
المكان: France
تلقّى لايكات: 6 مرة

تجربة طالبة لجوء إماراتية بفرنسا

1#

مشاركة بواسطة عنود آل علي » منذ 5 سنوات

هذه تجربتي الشخصية و لا تعني بالضرورة ان الكل سيمر بها

وصلت الى فرنسا يوم 28-08-2016. كان وصولي بمطار ليون لأن كان هناك صديق سيستقبلني، و فعلا اسقبلني. لم اطلب اللجوء في المطار، فلذلك لم احتحز بالمطار و كان معي مبلغا كافيا ليقال عني سائحة، مع ذلك لم يتم تفتيشي لأني كنت كأي سائحة آتية لفرنسا. لم تكن معي تذكرة عودة. فخرجت من المطار و في اليوم التالي طلبت اللجوء بمدينة متوسطة قريبة من المدينة التي يسكن بها صديقي. كانت هناك منظمة مختصة بشؤون اللاجئين و تقدم مساعدات قانونية (كالمحامي و غيره) تساعدني في عملية طلب اللجوء.

ححزت موعد مع محافظة الشرطة لطلب اللجوء رسميا. و كان الموعد تاريخ 16-09-2016. تم اخذ معلوماتي الشخصية و البصمة و كل شي. و تم اعطائي دفتر لكتابة المعلومات الشخصية كعدد افراد الاسرة و اسمائهم و تواريخ ميلادهم و قصتي انا التي تحكي عن سبب طلبي للجوء و يجب ارسال الدفتر لمكتب اللجوء في غصون ٢١ يوما، و ايضا تم اعطائي ورقة تثبت انني طالبة لجوء و هي صالحة لمدة شهر و كذلك تم اعطائي بطاقة ائتمان لسحب المعونة الشهرية من الصراف و لا غير (انت مخول للسحب ٥ مرات كل شهر) كنت اعيش على حسابي انا من ملبس و مأكل و مشرب، و لم اخذ معونة طالب اللجوء الا بعد ٤٥ يوم (الانتظار يحدث للكل).

تم ارسال الدفتر و تمت الموافقة عليه من قبل مكتب اللجوء و قيل لي التوجه الى محافظة الشرطة لتجديد الورقة ليتم اعطائي ورقة طالب لجوء صالحة لمدة ٩ اشهر.و قد قيل لي ان موعد المقابلة سيصلني قبل أن تنتهي صلاحية هذه الورقة، فانتظرت. و في هذه الفترة اعلنت عن تركي للأسلام و جمعت ادلة كثيرة تؤكد انني سأكون في خطر. و من ضمنها الذهاب لطبيب نفسي لاستخراج شهادة تؤكد ان حالتي النفسية حاليا مرتبطة بما حدث لي.

ذهبت الى المقابلة بباريس في 30-08-2017. و انتظرت ساعة ليتم منادة اسمي، تم سؤالي اسئلة سطحية جدا تؤكد ما كتبه على القصة و تم اخذ جواز سفري و بطاقة الهوية و شهادة ميلادي. و لما دخلت، كان هناك مترجمة باللغة العربية و سألتها بأي لهجة تتكلمين لكي تفهمي علي، كانت قاسية معي و ردت علي "هذا ليس من شأنك"و بعدها بدقائق لم تفهم ما قلته بلهجتي انا و اجبرتني بالالتزام باللغة العربية لان كلامي احيانا يختلط باللغة الانجليزية. و المقابلة استغرقت ٤ ساعات مع وجود وقت للراحة في منتصف الوقت. فخرجت و رجعت الى مدينتي التي اسكن فيها، مع العلم اني لا اسكن في ملجأ للاجئين.

و ها انا انتظر الى الآن، بعد اكثر من سنة و نصف من المقابلة. و الى الآن لم يتم اعطائي اي رد. كل الناس حولي من طاقم المنظمة و العاملين في محافظة الشرطة و حتى سكرتيرة المحامي مستغربين من التأخير و لم يمروا بتأخير كهذا. و عند تذكيرهم بقضيتي، يردون علي بكل برود بدون اعطاء اي سبب للتأخير. و من بعدها، عرضت علي صديقة بان تفتح لي حملة على موقع جمع تبرعات و استطعنا تجميع تقريبا ٧٠٠ يورو. وبهذا المبلغ سادفع للمحامي على كل جلسة معه. و فعلا حجزت موعد مع سكرتيرة المحامي و دفعت ٥٠ يورو لها لتكتب رسالة لمكتب اللجوء باسم المحامي ليتم اعطاء سبب تأخر في الرد في غصون ٨ ايام. اليوم هو اليوم التاسع، اتصلت بها و قالت انهم لم يردوا عليها. و اقترحت علينا ان نرفع قضية عليهم بسبب التاخير المبرر به و عدم الالتزام بالقوانين المنصوصة بمادتي (ceseda R723-2 & ceseda R723-3). و نستطيع المطالبة بتعويض.

و انتهينا

Bigf
مشاركات في هذا الموضوع: 2
تلقّى لايكات: 1 مرة

Re: تجربة طالبة لجوء إماراتية بفرنسا

2#

مشاركة بواسطة Bigf » منذ 5 سنوات

كان يجب ان تعيني محامي من البدايه. أخبرينا بعد ان ذهبيتي كيف علمو اهلك وما ردت فعلهم كانت. هل يوجد اماراتين غيرك هناك

كاتب الموضوع
عنود آل علي

3#

Bigf كتب:
منذ 5 سنوات 
كان يجب ان تعيني محامي من البدايه. أخبرينا بعد ان ذهبيتي كيف علمو اهلك وما ردت فعلهم كانت. هل يوجد اماراتين غيرك هناك
تعيين المحامي ليس مجاني و صحيح كان يجب على فعله و لكن خفت من تحذيرات الناس ان المحامي مكلف جدا و الخ
اما بالنسبة لأهلي، اتحدث معهم من يوم لآخر فقط لاطمئنهم لا غير. فقط والداي، اما اخوتي، اذا عرفوا، مصيري التهديد او اذا عرفوا مكاني احتمال الموت على يدهم

Bigf

4#

مشاركة بواسطة Bigf » منذ 5 سنوات

ولكنك تضعين صورتك واسمك في تويتر سيعرفون انك في فرنسا. اعملي منع دخول لهم احتياطي. اول ما ذهبتي أمك وأبيكي ماذا كانت رده فعلهم. هل أبوكي يطلب منك الرجوع

كاتب الموضوع
عنود آل علي

5#

Bigf كتب:
منذ 5 سنوات 
ولكنك تضعين صورتك واسمك في تويتر سيعرفون انك في فرنسا. اعملي منع دخول لهم احتياطي. اول ما ذهبتي أمك وأبيكي ماذا كانت رده فعلهم. هل أبوكي يطلب منك الرجوع
ادري، لا يعرفون اين موقعي بالضبط، و اصلا ما رحت اشوفهم، بس كلام عالواتس اب و احيانا اتصال من حين لآخر.

hala
مشاركات في هذا الموضوع: 1
المكان: paris
وزّع لايكات: 1 مرة

6#

مشاركة بواسطة hala » منذ 5 سنوات

انا مثلك في فرنسا بس جيت بفيزا دي عن طريق السفارة قبل ثلاث شهور ورحت مقابله الاوفبرا قبل أسبوعين وكانوا جيدين معي وقالت لي لا تقلقي ملفك متكامل .انا المشرفه هي نبهتني انو اذا المترجمة كانت مو كويسه تقدري تطلبي يبدلونها ،،وانا بعد سالتها نفس السؤال عشان خفت ماتفهم لهجتي بس قالت احنا ممنوع نقول معلوماتنا وكمان الشخص اللي يقابلك ماسالك اذا المترجم تمام او لا ؟

كاتب الموضوع
عنود آل علي

7#

hala كتب:
منذ 5 سنوات 
انا مثلك في فرنسا بس جيت بفيزا دي عن طريق السفارة قبل ثلاث شهور ورحت مقابله الاوفبرا قبل أسبوعين وكانوا جيدين معي وقالت لي لا تقلقي ملفك متكامل .انا المشرفه هي نبهتني انو اذا المترجمة كانت مو كويسه تقدري تطلبي يبدلونها ،،وانا بعد سالتها نفس السؤال عشان خفت ماتفهم لهجتي بس قالت احنا ممنوع نقول معلوماتنا وكمان الشخص اللي يقابلك ماسالك اذا المترجم تمام او لا ؟
لا، محد سألني، المشرفة كانت باردة معاي و المترجمة كانت قاسية..

Liverston

8#

مشاركة بواسطة Liverston » منذ 5 سنوات

لو جيتى بريطانيا.. كنتى اخدتى لجوء الان.. سنه ونص كتير جداا على طلب لجوء.. وكانهم بيذلوا الناس انهم قدموا لجوء فى بلد المستعمرات اصلا.

كاتب الموضوع
عنود آل علي

9#

Liverston كتب:
منذ 5 سنوات 
لو جيتى بريطانيا.. كنتى اخدتى لجوء الان.. سنه ونص كتير جداا على طلب لجوء.. وكانهم بيذلوا الناس انهم قدموا لجوء فى بلد المستعمرات اصلا.
كلمة "لو" لا تنفع الآن، لازم اشوف لي حل مع المحامي

Liverston

10#

مشاركة بواسطة Liverston » منذ 5 سنوات

بالتوفيق..

damatefarhe23
مشاركات في هذا الموضوع: 1
وزّع لايكات: 255 مرة
تلقّى لايكات: 84 مرة

11#

مشاركة بواسطة damatefarhe23 » منذ 5 سنوات

Liverston كتب:
منذ 5 سنوات 
عزيزي انت ماتعرف ظروف الناس ولا انت هوم اوفس في ناس في بريطانيا جلسو سنين وسنتين قدام عيونا نشوفهم بدون مقابلات ياخي لاتفتي من راسك وبريطانيا الان نظام الجوء فيها تغير ٣٦٠ درجه مو مثل كم سنه ماضيه وسبب الزحف الرهيب ليها من لاجئين وهذا الكلام مو من عندي من محققين في الهوم اوفس
ع العموم بتوفيق للجميع والله يساعدك اختي

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 8 زوار