عندي كم سؤال بسيط

كاتب الموضوع
الخلاص
مشاركات في هذا الموضوع: 2
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 13 مرة
عندي كم سؤال بسيط

1#

مشاركة بواسطة الخلاص » منذ 5 سنوات

انا في حياتي ما قد طبيت المطار ولا اعرف شي في الاجراءات فياليت تفيدوني
مكاتب السفريات كيف اثق فيهم وهل اذا شكوا اني بهرب يسلموا معلوماتي لاحد؟
ايش الاوراق اللي يطلبها مكتب السفريات؟ وهل يحتاج ياخذ جوازي؟
كيف اسعارهم وكم احتاج من مبلغ في المجمل؟ علما اني على قدي
سمعت انه اذا كان عندي بطاقة احوال وقت ما اطلع فيزا ما احتاج اروح السفارة ابصم، هل هذا صحيح؟
عندي رعب انهم يشكوا فيني في المطار ويرجعوني، كيف اضمن انه هذا الشي مايصير، لاني بروح لحالي
اللي اعرفه انه شنط السفر لها وزن معين ما تتعداه، وفي نفس الوقت لازم يكون معايا عفش عشان لا يشكوا فيني اني بهرب، ومو عارفة كم الوزن اللي المفروض يكون، لو عليا اروح بشنطة ظهر بس اني اخرج
اللي اعرفه انه في الشنط والعفش تتجنب كل شي سائل وانا اصلا افكر انه كل اللي احطه في شنطة هو الملابس ولابتوب وايباد بس قلت اتاكد اسالكم عشان لا اجيب العيد واعرف كيف تترسل الشهادات اعرف انه المفروض يكون معايا مبلغ كاش بسيط وبطارية جوال ( قراتها في المنتدى :grin: )
ايش الاشياء اللي اتجنبها في المطار عشان اتفادى التاخير والتعطيل

وكل الشكر

مونتريال
مشاركات في هذا الموضوع: 1
وزّع لايكات: 2 مرة
تلقّى لايكات: 66 مرة
Re: عندي كم سؤال بسيط

2#

مشاركة بواسطة مونتريال » منذ 5 سنوات

سهالات حبيبتي
انتي تقدري تحجزي لنفسك اون لاين ببطاقة الصراف مدى مثلا عندك موقع اسمه فلاي ان ... وسترين بنفسك الاسعار وخط السير للرحله واختاري منها ما يناسبك اختاري التاريخ والوقت ...وعندما تختاري الرحله ستجدين معلومات الشنط ووزنها كم مسموح لكي ..... طبعا هذه افضل طريقه للحجز

الفيزا مالها دخل ببطاقة الاحوال ... يعني اذا كانت من متطلبات الفيزا التبصيم لازم تروحي بنفسك مركز التأشيرات وتبصمي

الشنط اللي تنحمل داخل الطياره معك نعم يفضل ما تحملي سوائل لكي حد مسموح 100 ملي وتكوني حاطتهم في كيس او شنطه صغيره

الشنط اللي تنشحن تقدري تحطي فيها سوائل بس انتبهي تغلفيها تمام عشان لا تسرب داخل الشنطه وتخرب اغراضك

كوني طبيعيه بالمطار وما احد بيكلمك ولا يشك فيك الا اذا كنتي مرتعبه وحركاتك مريبه وترجفي اكيد بتثيري الشبهات انتي حتى لو شفتي احد بالبقاله قاعد يتلعثم وخايف بتشكي فيه لذا لا تخافي وتصرفي بطبيعيه

اكيد بتحتاجي تاخذي ملابسك معاك واغراضك الخاصه عالاقل تكفيكي لفتره لين تخلصي اوراقك ... راجعي مواضيعي اللي كتبتها لربما تتذكري شي تحتاجيه معك وجمعي كل المعلومات اللي تحتاجيها .. واستاذ طالب كاتب بالتفصيل عن المطار راجعي مواضيعه

تأكدي انو اللاب توب والايباد ما فيهم برامج مكركه لازم اصليه تفاديا لاي شي بعض المطارات تشدد على حسب خبرتي وبعضها لا

حافظي على معلوماتك ولا تخبري اي احد عن مخططك وانتبهي لنفسك وفكري تمام في قرارك وربي يوفقك ويكتبلك اللي فيه الخير

The_Super
وزّع لايكات: 5 مرة
تلقّى لايكات: 23 مرة

3#

مشاركة بواسطة The_Super » منذ 5 سنوات

اذا طالعة لامريكا أو كندا وغيرها ماعندي معلومات.

لكن اذا طالعة لأوروبا بفيزا شنغن حط في بالك بصمة الفيزا أحيانا تؤثر على إجراءات اللجوء اذا قدمت لجوء في دولة غير سفارة الدولة اللي أصدرت لك الفيزا.

يعني مثلا واحد عنده فيزا شنغن صدرت من السفارة الفرنسية وعمل البصمة في السفارة الفرنسية ويوم وصل أوروبا راح قدم لجوء في هولندا إدارة الهجرة واللجوء في هولندا راح ترفض طلب اللجوء بحجة نظام دبلن للبصمة وراح تتواصل مع إدارة الهجرة واللجوء في فرنسا للتعامل مع ملف صاحب البصمة.

بس هذي الملاحظة اللي حبيت اكتبها

Lina1
المكان: الاردن
وزّع لايكات: 37 مرة
تلقّى لايكات: 8 مرة

4#

مشاركة بواسطة Lina1 » منذ 5 سنوات

The_Super كتب:
منذ 5 سنوات 
اذا طالعة لامريكا أو كندا وغيرها ماعندي معلومات.

لكن اذا طالعة لأوروبا بفيزا شنغن حط في بالك بصمة الفيزا أحيانا تؤثر على إجراءات اللجوء اذا قدمت لجوء في دولة غير سفارة الدولة اللي أصدرت لك الفيزا.

يعني مثلا واحد عنده فيزا شنغن صدرت من السفارة الفرنسية وعمل البصمة في السفارة الفرنسية ويوم وصل أوروبا راح قدم لجوء في هولندا إدارة الهجرة واللجوء في هولندا راح ترفض طلب اللجوء بحجة نظام دبلن للبصمة وراح تتواصل مع إدارة الهجرة واللجوء في فرنسا للتعامل مع ملف صاحب البصمة.

بس هذي الملاحظة اللي حبيت اكتبها
البصمة وين تنأخذ؟ انا بعرف انه اول دولة بتدخليها وبتبصمي فيها بصير زي ما قلتي بس و انه مصدر الشنغن ما يأثر باللجوء

Lina1
المكان: الاردن
وزّع لايكات: 37 مرة
تلقّى لايكات: 8 مرة

5#

مشاركة بواسطة Lina1 » منذ 5 سنوات

العفش مش لازم، انا مرة سافرت على دولة عربية ك سياحة و اخدت ملابس و شامبو و هالاشياء اللي ممكن تستعمليها ك سائحة العفش يمكن يضرك ما ينفعك ويخليهم يشكو انك رايحة تعملي لجوء و يشددو، كوني طبيعية بالمطار كلشي واضح مو محتاجة خبرة مسبقة 💚 كل التوفيق و كوني حذرة جدا من أهلك و اي حد قريب هما أخطر مليون مرة من موظفين المطارات

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة

6#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

الكثير من أسئلتك لها أجوبة في أقسام مختلفة في المنتدى. أنصحك بالتجول في المنتدى لتثقفي نفسك.

كاتب الموضوع
الخلاص

7#

مشاركة بواسطة الخلاص » منذ 5 سنوات

طيب بس جابوني على هذا السؤال
هل صحيح انه اذا طلبت فيزا من مكتب سفريات ما يحتاج اروح السفارة ابصم؟ يقولوا اذا عندك بطاقة احوال خلاص عندهم البصمة وما يحتاج تروح تبصم
صحيح؟

شكرا للكل

خالد808
تلقّى لايكات: 65 مرة

8#

مشاركة بواسطة خالد808 » منذ 5 سنوات

الخلاص كتب:
منذ 5 سنوات 
طيب بس جابوني على هذا السؤال
هل صحيح انه اذا طلبت فيزا من مكتب سفريات ما يحتاج اروح السفارة ابصم؟ يقولوا اذا عندك بطاقة احوال خلاص عندهم البصمة وما يحتاج تروح تبصم
صحيح؟

شكرا للكل
بـأختصار : لا

بصمة بطاقة الأحوال خاصة بالحكومة السعودية وكل دولة تطلب التبصيم الخاص بها لطلب التأشيرة .

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 121 زائراً