(رجعت ) خلاصة تجربتي ونصايحي

الثقافة العامة المرتبطة بمواضيع اللجوء

كاتب الموضوع
loly13
مشاركات في هذا الموضوع: 21
كسبت: Locked

(رجعت ) خلاصة تجربتي ونصايحي

1#

مشاركة بواسطة loly13 » منذ 4 سنوات

طبعاً حاربت حرب ورسمت خطط عشان اهج مجنونه جداً جداً
و عانيت بفرنسا معانه يعني الى ان قربت استقر قد ما اوصف معاناتي محد يتخيليها اطلع من مصيبه لمصيبه وكان واحد صديق لي يقولي انتي ايش السخط الي يلحق وكنت مستحمله فجئه اخر اسبوعين صارت المشاكل تتراكم علي ذا غير البدايات السيئه الي احتفظ بها لنفسي مع العرب
المهم اخر فتره وصلت لدرجة اوفر من الاكتئاب معد صرت استوعب الي حولي صرت انسانه ثانيه جداً حتى مشرفتي كانت تقولي انتي طيبه ولا فيك شي فقدت تركيزي مره مافيا يطاردوني غير العرب الي بالبدايات احتفظ عن دكر عفنهم الفكري غير شخص سرقني الى ان افلست ومره حشاشين ذا غير اشخاص حاولوا يعتدون علي الى ان جاتني عقده وخوف
من الكل معد صرت اكلم احد وكنت متحمله واقول فتره وتعدي قابلت اشخاص فضيعين و مواقف لو اكتبها قصص تصير الف ليله وليله الزبده اخر اسبوعين وصلت لمرحله اكتئابيه فضيعه معد صرت اركز ولا اعرف ايش يصير حولي
وكنت متحمله فجئه جاني اتصال ان امي تعبانه وانا متعلقه بها كثير
رحت اتصلت على ابوي و شرطة عليه شروط عشان ارجع و وافق وحجزت على اقرب رحله والم اغراضي واخلي نصها ما كنت اشوف قدامي الا امي لما وصلت لاخر رحله ترانزيت وركبت الطياره انهرت بكاء افتكرت كل شي صار لي وانا ايش بنفسي كيف ارجع و شكل امي قدامي
وصلت المطار طبعاً ولي امري الغا عني البلغات ( مو كل الاهل زي بعض )
ودخلت البيت كان شعور غريب حنين للوطن شعور الهوم سك
و السياره تمشي اشوف الذكريات لي في كل مكان بس من قربت للبيت خفت بداء كل شي معفن عشته يرجع لذاكرتي وقتها كنت خايفه من رد اهلي
لان بالمطار محد سوا لي شي كنت بنوبه اكتئابيه اقصى مراحل الغباء ما كأني انا ولا الذكاء ولا الدماغ اللي ساق كل المخطاطات هو دماغي كنت اطالع بمسبح البيت و افكر بس اني انتحر فيه وانتهى
بعدها كلمت شخص وخفف علي هنا انتظرت اهلي وكان موقفهم غريب تغيروا للافضل وشفت امي ارتحت
مر كل شي بسلام .. انا بالنسبه لي احس بسعاده اذا مسكت امي يدي و احتوتني جداً متعلقه بها ..
لكن للان مصدومه و مو مستوعبه ولا شي
....
اول شي اللي يبي يهرب يهرب الارض للجميع والي يبي يقعد ذي قرارته وهو حر

نصايحي لا توضوحون لاي لاجئين ان عندكم سيوله ماديه
لانو تعرفت على شخص سرقني وكان يقولي انتي ما عمرك جربتي الفقر احمدي ربك !

بنات بيعوا مجوهراتكم بالسعوديه وانتبهوا انتبهوا احد يشوف فلوسكم حطوها بمكان تحت عينكم محد يحس به ابداً

ثاني شي لا تتكلمون مع الغرباء انتقوا بحذر

خلوا علاقاتكم رسميه لا تدخلوا بالناس بسرعه / قبل تطلعي لا تعلمي احد ابداً

حطي ببالك لو انتي بتطلعي واهلك يهمونك ترى ممكن احد منهم يصير له شي وتفقديه للابد / الحقيقه انا متعلقه بامي واخواني جداً لكن عشت ايام سوداء زي اي بنت سعوديه الان ما اقدر احكم هل فيه تغير او لا لكن يكفي اني بسلام

الصن بلوك + الملابس السبورت العمليه مهمه و لا تاخذي شي مو عمليه

فرنسا الشعب جداً طيب اتعب اقول طيب لكن مشكلته انه عندهم حشاشين كثير وزي العصابات وانا حقيقي تعبت و عانيت منهم ثاني عيب ادا ما دخلتي بتأشيرت لاجئ ترى السكن بالنسبه لك مستحييييييل

انصح بكندا /نيوزلاندا/فلندا /بريطانيا/ايرلندا /واكيد فيه غيرها لكن ابحثوا

حقيقي انت ما اعرف للان ومو فاهمه انا ايش صار معي اتمنى قراري يكون صح لاني كنت وقتها خلاص بموت من اعصابي كان يغمى علي واصحى و مو فاهمه شي

فالي اتمناه ما اتمنى وحده ولا واحد يمرون بتجربتي انا كان عندي الفرصه اني ارجع لان اهلي تغيروا و كانوا واقفين معي غير هذا كان شكلي يحزن فمرت تجربتي بسلام ولا الوضع مافي لعب نهائي اختاروا البلد بعنايه و اقرؤا التجارب بعنايه + مشكلة فرنسا ان طريفة تنظيم اجراءات اللجوء سيئه جداً
بالاظافه الى تكدس اعداد اللاجئين لكن الشعب نفسه طبعاً العادي مش الحشاشين جداً محترم وراقي وطيب ومن اكثر شعوب اوربا تعايشاً لكن انا ما حبيت كثرت الحشاشين و المافيا و النصابين الي قابلتهم شي شي
وصلت لمرحله خلاص برجع بشوف امي اريح ضميري مت صار لي اي شي مع السلامه كنت كارهه حياتي وقتها و مالها اي قيمه عندي ذي تجربتي
لكن (اختاروا بعنايه ) ... مجرد نصايح قدمتها بعد تجربتي + بالاظافه ترى ممكن جداً يلحقونكم مافيا مجهولة المصدر اغلبهم سود ممكن يكونوا جماعات متشدده تستهدف طالبي اللجوء ما اعرف حقيقه / انا عن نفسي ما اعرف و مو فاهمه وين بتوصل حياتي احتاج فتره ابعد عن كل شي و ارجع ارسمها حبه حبه وبكون بعيد عن الميديا لاني انسانه بسيطه و همي اعيش بسلام ما عندي اي ميول او نشاطات / قبل اطلع كنت اسأل كثير عن فرنسا وما لقيت رد لكن ذي تجربه قد تفيد /شفت اشخاص بفرنسا قلدوا خطتي وتعذبوا جداً الي مو مصدقني يفتح اليوتيوب ويكتب وضع طالبي اللجوء بفرنسا
وترى حتى لو كان عندكم سيوله ما تقدروا تستأجرون بشكل رسمي لعدت اعتبارات يطول شرحها

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 22
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة

Re: (رجعت ) خلاصة تجربتي ونصايحي

2#

مشاركة بواسطة admin » منذ 4 سنوات

الكذب واضح جدا

صورة

جوازها في يدها، لكنها لم تفكر في الوصول لبد آخر.

viewtopic.php?p=14066#p14066

viewtopic.php?p=14069#p14069

قالت أنها مرتاحة في فرنسا، و أن خوفها هو من القبول:

صورة

viewtopic.php?p=14070#p14070

قالت أن أمها زارتها في فرنسا. و ربما هذا هو سبب خوفها من رفض لجوئها. أو أنها استلذت الدلال الذي عُرض عليها.

صورة

viewtopic.php?p=14836#p14836

وعدوها قبل 3 أسابيع ببعثة، و نكثوا بالوعد حتى قبل أن تعود:

صورة

viewtopic.php?p=16272#p16272

و هاهي تتحدث عن سحب اللجوء بفرنسا مع عدم العودة للسعودية مع وجود خطة سرية (التي هي طبعا - كما أفصحت عن ذلك بعد 3 أيام في موضوع "الرهان" - الدراسة في الخارج):

صورة

viewtopic.php?p=16129#p16129

و عن عودتها قالت إنها أحبت الحرية في فرنسا إلا أنها افتقدت أمها:

صورة

viewtopic.php?p=17896#p17896

هناك احتمال أنهم استدرجوها لسحب طلب لجوئها، ثم نكثوا بوعد البعثة، فاضطرت أن تعود للسعودية. هذا ليس تخمينا في الهواء، بل هو مبني على الرهان الذي تحدثت عنه بنفسها لأنها قالت أن أهلها اشترطوا أولا سحب لجوئها ثم تدرس في الخارج و تتم تعليمها قبل العودة للسعودية. لكنها عادت للسعودية فورا، فلماذا؟ لأنها ربما صدقت وعودهم فسحبت طلب لجوئها فنكثوا بوعودهم فاضطرت للعودة.

قد يتساءل البعض، ما هي مصلحتها من نشر هذا الكلام؟

أول سبب محتمل هو وجود أشخاص كثر كانوا يتواصلون معها، فهي تريد درء الإحراج أمامهم:

viewtopic.php?p=15162#p15162

ثاني سبب محتمل هو خوفها من الحكومة، لأنها كانت تنوي إسقاط الجنسية السعودية:

viewtopic.php?f=95&t=2788

كاتب الموضوع
loly13

3#

نصيحتي لكم بالبدايات بعدوا عن الناس قد ما تقدرون اعمدوا على الجمعيات الجيده خلوا معكم مدخرات ولا تعلموا احد بها او يلاحضها اي شخص ولو صديق / لاي بنت بعدين عن الحشاشين و العرب بتشىفي ناس تحسبينهم طبيعين لكنهم ( حشاشين ) ذولا اوصخ خلق
...،
بالاخيره الحريه كانت عظيمه جداً ولو اني ما فقدت امي ما رجعت ابداً
ما انكر تعرفت على اشخاص ما انساهم بحياتي
تعلمت كثير من تجاربي
لكن بالاخير اختاروا بلد امن / و تعرفوا التفاصيل فيه

كاتب الموضوع
loly13

4#

اعترف ان حضي في نهاية المطاف ارتفع للآب اب اب لكن
كنت افكر في امي بس لدرجة الاسبوع الي فات صار لي حادث ما كنت افكر في نفسي ابداً لاني خلقه انسانه مكتئبه وما عندي مشاعر كنت افكر بس ايش حيصر لامي لو صار لي شي و تعالجت ورجعت البيت ولا علمتها
لكن بعد ما بداء كل شي يتزبط من ناحية ورق و لجوء لكن كنت امر بضغط بالمعيشه بالاظافه الى مرض امي افقدني سيطرتي طبعاً ذي حياتي الخاصه وكل شخص له حرية الاختيار و ما اقولكم ان قرار الرجعه لعبه واللجوء لعبه ابداً لكن ذكرت لكم بعض النقاط اللي ممكن تفيدكم مستقبلاً وانا اتمنى للكل السعاده سواء لاجئ مهاجر وطنجي مسلم ملحد ابيض اسود الي يكون اتمنى لاي انسان الخير وانو بعيش حياه سعيده تمثله

كاتب الموضوع
loly13

5#

ذي نهاية تجربتي وبخرج من الموقع قفلت حساباتي بعيش حياتي الشخصيه بهدوء و ارجع اخطط لها لاني صرت ناثينق و بتعالج و اتمنى انو تكون خيارتي وخيارتكم سعيده 🌷

TranCwomN
مشاركات في هذا الموضوع: 5
وزّع لايكات: 149 مرة
تلقّى لايكات: 14 مرة

6#

مشاركة بواسطة TranCwomN » منذ 4 سنوات

فرنسا ماشفت احد ينصح فيها نهائيا بالمنتدى وكمان اللجوء للناس اللي فعلا تتعرض لعنف قتل اغتصاب والدوله ماتحميه كثير تكرر هذا الكلام بالمنتدى انصحك لاتيأسي اذا واجهتكي مشاكل حاولي ان تطلبي لجوء لدول اخرى واذا احتوتكي عائلتكي والوضع المادي جيد وليس لديكي مشكله مع الدين والعادات وعندك صديقات لاداعي بالتفكير للجوء نهائيا

TranCwomN

7#

بالنسبه للناس اللي عايشه بالشارع الحشاشين والعرب والاتراك الهائمين بالشوارع الحذر جدا منهم انا لما جيت بريطانيا الغباء اللي عندي رحت وقابلت شابه كمان لاجئه سعوديه وموجوده بالمنتدى هنا لها سنه وتساعد الناس ونسيت جوالي بالماركة وبعد كذا سحبت علي وقلت لاترجعي معي البيت لانها حجزت لي عندها ليله بالهوستل وانا جاي من منطقه بعيده عن لندن وورطتني بمشكله معها لدرجة قريب توصل الشرطه وسحبت علي وتركتني لما شافتني طحت وضليت طول الليل انتضر بالشارع اوووف وبعد الساعه ٢ بداو الحشاشين يطلعون ورحت بجلس بالزاويه وكلها رائحة بول وانت بكرامه ايجار الغرف هنا بالليله ٥٠٠ باوند وان منطقتي بعيده ولازم انتضر المحل يفتخ لين الصبح المهم ضلو يطاردوني الحشاشين ويقولون اوووه ليدي ليدي واستنجد بالناس اللي بالشارع وضليت ١٢ ساعه بالبرد لين ساعه ١٠ صباح وحصلت جوالي عند الامن اللي بالمحلات

كاتب الموضوع
loly13

8#

اغلب مشكلتي كانت تعنيف و الخ جميع انواع القهر للبنت عندنا لكن تغيروا خلاص تمام لاني حقيقه انسانه متعلقه بالبلد لكن ما احتمل القهر الاسري طالما تغيروا خلاص اصير احقق احلامي ببلدي بدون لجوء + كمان تجنبوا اللاجئين خلوكم بنفسكم لا توسعوا علاقاتكم انا من كثر ما تأذيت من الناس معد صرت استوعب من الكويس و مين الملعون من احد مواقفي ساعدت واحد
و بعدها من رجعت البيت الا زي المافيا هجموا على البيت
و ظلوا يطادروني بعدها فتره .. وهو بلكتي وقضا حاجته( استعملني بإختصار) .. يعني كان يقدر يسلم بادب ويخرج من حياتي باحترام لكن كان (وقح) طبعاً قابلت قله معدنهم ذهب ..
لكن انصحكم بتجنب فرنسا / اسبانيا / ايطاليا.

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

9#

سبق أن نشرنا تحذيرا من الاختلاط بالعرب، في قسم التثقيف:

viewtopic.php?f=145&t=1012

و التحذير ليس مبنيا على عنصرية بل على تجارب (يُسمى علميا: إمبيريقي).

أما بخصوص فرنسا، فكلامك رغم أنه يستند على تجارب واقعية إلا أنك بالغتِ للغاية. فأنا أعرف لاجئة سعيدة للغاية في فرنسا. و أعرف لاجئة هي الأعلى تعليما و هي التي أصرت بنفسها على البقاء في سكن المشردين و رفضت الانتقال للملجأ (لأنها في سكن المشردين كانت تحصل على راتب شهري أعلى). فرغم معاناتها من فرنسا إلا أنها تنظر للأمور بنظرة مختلفة تماما عن نظرتك.

أما بخصوصك أنت، فلا أظن أن مشكلتك مع فرنسا تحديدا لأنني اقترحتُ عليك فكرة الذهاب إلى ****:

viewtopic.php?p=16368#p16368

فتجاهلتِها تماما. و هذا يعني أنك تراجعتِ عن اللجوء ذاته و ليس عن فرنسا فقط.

أما بخصوص تحسن أهلك في معاملتك فهذا أمر حدث سابقا مع لاجئين عادوا للسعودية لكن سُحبت منهم جوازاتهم و لم يتم الوفاء بوعد البعثة الدراسية، و في حالتك فقد نكثوا بوعد البعثة الدراسية قبل عودتك أصلا:

صورة

viewtopic.php?p=16272#p16272

و في أغلب الحالات نكثوا ببقية الوعود بالتدريج فاستعدي لذلك.

The_Super
مشاركات في هذا الموضوع: 1
وزّع لايكات: 5 مرة
تلقّى لايكات: 23 مرة

10#

مشاركة بواسطة The_Super » منذ 4 سنوات

اتمنى لك حياة سعيدة كما تتمنين.

نصيحة لكل لاجيء ولكل من يريد طلب اللجوء في اي دولة اهم شي هو الصبر والتحمل بمعنى الكلمة في كل الإجراءات اذا ماتقدر تصبر لاتطلع نهائيا.

صورة العضو الشخصية

TheFreeBird
مشاركات في هذا الموضوع: 2
المكان: Jeddah
Telegram: @ICityBird
وزّع لايكات: 42 مرة
تلقّى لايكات: 27 مرة

11#

مشاركة بواسطة TheFreeBird » منذ 4 سنوات

بعد ما قرأ كلامك اول مرة قلت هذا شأنك الخاص وتخطيت موضوعك لان خلاص قرارك وانتهى وقفلت جوالي وقررت اخذ غفوة
لكن اعتقد ان احساس الرعب اللي دخل قلبي خلاني اشوف كوابيس اني ارجع للسعودية.. وصحيت ابكي💔

اتمنى مايصير لك شي، سيء... اللي سويتيه. انا مستعدة انتحر على هذي الأرض ولا ارجع.

اللجوء الصحيح يحتاج اولا عزيمة وقوة والسبب الاول والاخيرر عندك هو حبك لأمك وضعفك تجاهها وهوا شي، موجود عندي بس تغلبت عليه

اللجوء يحتاج استعداد نفسي وحذر وترقب من الناس مو كلهم يصلحو اصدقاء

ماقدر اقول الحظ هو اللي يلعب الدور لكن التخطيط الذكي وصنع البيئة الملائمة والبقاء ف حالة السكون لين تتعدل الحياة هو الشي، الصح..
خلال ١٢ يوم ماكان ف جيبي غير ٣ يورو اصرفها بالقطارة من قوة الفقر

دحين عايشة لوحدي والمنظر من غرفتي كاني بفندق والثلاجة فل من كل شي وحتى من الاستقرار بدأت اطبخ اكلي.. هذا شي، ماكنت احلم فيه وانا ف الكامب اللي قبل حق الفقراء واللي يقدمو فيه اكل لسد الجوع مو اي احد يشتهيه..
امي مارح تموت ويمكن ف يوم من الايام تتمنى تعيش عيشتي وتجي **** وتقول انتي تعويذة الحظ حقتي. اللي خلتني اجي لمكان جميل زي هذا

بالتوفيق ف حياتك.

ᵗʰᵉ ʷᵒʳˢᵗ ˡᵒᶰᵉˡᶤᶰᵉˢˢ ᶤˢ ᵗᵒ ᶰᵒᵗ ᵇᵉ ᶜᵒᵐᶠᵒʳᵗᵃᵇˡᵉ ʷᶤᵗʰ ʸᵒᵘʳˢᵉˡᶠ

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

12#

TheFreeBird كتب:
منذ 4 سنوات 
بعد ما قرأ كلامك اول مرة قلت هذا شأنك الخاص وتخطيت موضوعك لان خلاص قرارك وانتهى وقفلت جوالي وقررت اخذ غفوة
لكن اعتقد ان احساس الرعب اللي دخل قلبي خلاني اشوف كوابيس اني ارجع للسعودية.. وصحيت ابكي💔

اتمنى مايصير لك شي، سيء... اللي سويتيه. انا مستعدة انتحر على هذي الأرض ولا ارجع.

اللجوء الصحيح يحتاج اولا عزيمة وقوة والسبب الاول والاخيرر عندك هو حبك لأمك وضعفك تجاهها وهوا شي، موجود عندي بس تغلبت عليه

ماقدر اقول الحظ هو اللي يلعب الدور لكن التخطيط الذكي وصنع البيئة الملائمة والبقاء ف حالة السكون لين تتعدل الحياة هو الشي، الصح..

دحين عايشة لوحدي والمنظر من غرفتي كاني بفندق والثلاجة فل من كل شي وحتى من الاستقرار بدأت اطبخ اكلي.. هذا شي، ماكنت احلم فيه وانا ف الكامب اللي قبل حق الفقراء واللي يقدمو فيه اكل لسد الجوع مو اي احد يشتهيه..
امي مارح تموت ويمكن ف يوم من الايام تتمنى تعيش عيشتي وتجي **** وتقول انتي تعويذة الحظ حقتي. اللي خلتني اجي لمكان جميل زي هذا

بالتوفيق ف حياتك.
لكن أود تنبيه الجميع إلى أنه في فترة طلب اللجوء لا توجد هموم سوى في السكن و الطعام. و كثير من السعوديين بألمانيا يحصل على غرفة لوحده أو يتقاسمها مع شخص واحد. و الطعام لا بأس به في أغلب الأحوال سواء كان من مطبخ الملجأ أو تشترينه. و الموظفون يتقبلون الحديث بأي لغة يجيدونها سواء الإنجليزية أو العربية أو الفرنسية. بعض طالبي اللجوء يحمل هم المقابلة و هم الموافقة على اللجوء، و هذه هموم غالبا غير واقعية لا تهمنا.

الهموم الواقعية تبدأ بعد قبول اللجوء. في البداية تكون الصدمة بكثرة الإجراءات بين مركز العمل و مكتب الأجانب و أحيانا المكتب الاجتماعي و للأطفال صندوق العائلة. و الصعوبات تكون بنسبة 90% بسبب اللغة، فالخطابات المكتوبة باللغة **** صعب فهمها و بعض الموظفين يرفض الحديث بغير ****. ثم صعوبة البحث عن شقة و هي عادةً أكبر صعوبة تواجه اللاجئين في ****. و البعض يريد الانتقال من مدينته فيواجه الرفض أو صعوبة بعض الشروط.

المهم هو تهيئة النفس لهذه المصاعب، و الاستعداد لها بتعلم اللغة ****.

عنود آل علي
مشاركات في هذا الموضوع: 6
المكان: France
تلقّى لايكات: 6 مرة

13#

مشاركة بواسطة عنود آل علي » منذ 4 سنوات

سبق و أن حذرنا ان اللجوء ليس لعبة.. ما يصير ترجعين بس عشان والله الراتب قد شوزي و انا ابغي اكشف. و الحين برجوعج، خربتي على باقي البنات. تراج طالبة لجوء كل حد تعب و تنكد و انذل و كل حد مرت عليه تجارب سيئة. في النهاية انتي اخترتي فرنسا بنفسج مع ان طالب اقترح عليج ****.

و انا اقولج من الحين فكري بخطة ب عشان اذا اهلج قلبوا عليج، تعرفين تتصرفين، لأن احتمال كبير يصير.

عنود آل علي

14#

admin كتب:
منذ 4 سنوات 
TheFreeBird كتب:
منذ 4 سنوات 

بالتوفيق ف حياتك.
لكن أود تنبيه الجميع إلى أنه في فترة طلب اللجوء لا توجد هموم سوى في السكن و الطعام. و كثير من السعوديين بألمانيا يحصل على غرفة لوحده أو يتقاسمها مع شخص واحد. و الطعام لا بأس به في أغلب الأحوال سواء كان من مطبخ الملجأ أو تشترينه. و الموظفون يتقبلون الحديث بأي لغة يجيدونها سواء الإنجليزية أو العربية أو الفرنسية. بعض طالبي اللجوء يحمل هم المقابلة و هم الموافقة على اللجوء، و هذه هموم غالبا غير واقعية لا تهمنا.

الهموم الواقعية تبدأ بعد قبول اللجوء. في البداية تكون الصدمة بكثرة الإجراءات بين مركز العمل و مكتب الأجانب و أحيانا المكتب الاجتماعي و للأطفال صندوق العائلة. و الصعوبات تكون بنسبة 90% بسبب اللغة، فالخطابات المكتوبة باللغة **** صعب فهمها و بعض الموظفين يرفض الحديث بغير ****. ثم صعوبة البحث عن شقة و هي عادةً أكبر صعوبة تواجه اللاجئين في ****. و البعض يريد الانتقال من مدينته فيواجه الرفض أو صعوبة بعض الشروط.

نفس الشي في فرنسا، لازم تتعلم اللغة الفرنسية عشان تتسهل امورك

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

15#

بخصوص العودة للسعودية:

جميع تجارب العودة التي مرت عليّ كانت عبارة عن استدراج بالوعود الكاذبة. و أولها وعد البعثة الدراسية الذي لم يتم الوفاء به في أي حالة من الحالات.

هناك فرق بين من يعود لأنه اكتشف أن حياته في السعودية كانت أفضل (و هذه الحالة لم تمر علي) و بين من يعود لأنه تلقى وعودا بتحسين حياته في السعودية عما كان سابقا.

فمن يعود بسبب وعود بتحسين حياته في السعودية، أول ما يصل للسعودية يتم سحب جوازه. بعد ذلك ربما تتحسن حياته عما كان سابقا لكن لا يتم الوفاء بكل الوعود. و أحيانا تسوء حياته عما كان سابقا أو حتى يتعرض للضرب.

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

16#

أيضا بخصوص العودة للسعودية:

الوعود من السفير السعودي في بلد اللجوء أو بلد الترانزيت هي وعود فارغة لا قيمة لها. فهناك عدة حالات قدم فيها السفير السعودي وعودا مباشرة للاجئة أو الهاربة، و بمجرد وصولها للسعودية يتم اعتقالها و إيداعها في السجن أو دار الرعاية. و أشهر تلك الحالات لعائشة المرزوق.

صورة

Areej
وزّع لايكات: 7 مرة
تلقّى لايكات: 8 مرة

17#

مشاركة بواسطة Areej » منذ 4 سنوات

اعتقل بل اكاد أجزم أن مسوغات لجؤك ضعيفة جداً

صورة العضو الشخصية

TheFreeBird
المكان: Jeddah
Telegram: @ICityBird
وزّع لايكات: 42 مرة
تلقّى لايكات: 27 مرة

18#

مشاركة بواسطة TheFreeBird » منذ 4 سنوات

admin كتب:
منذ 4 سنوات 
TheFreeBird كتب:
منذ 4 سنوات 

بالتوفيق ف حياتك.

صحيح ١٠٠٪ الاجراءات كثيرة وإلى الان ف ١٠ ايام رحت اكثر من ٦ اماكن حكومية وعندي مواعيد قادمة وجاتني خطابات ماعرفت اقرأها ويتش از شي، مزعج لكن الحلو اني بدأت ادرس ف هذي المدينة ف مدة قصيرة

اضافة:

اشوف الجزائريين يتنقلون بين فرنسا وألمانيا بدون اي، رقابة.. تذكرة قطار ويلقو نفسهم ف ارض جديدة ونفس الشي بالنسبة لايطاليا...

اعتقد انه السعوديات كمان يقدرو يلقو لنفسهم فرصة حياة.. اذا اللجوء بفرنسا كان مستحيل.. في فرص ثانية

ᵗʰᵉ ʷᵒʳˢᵗ ˡᵒᶰᵉˡᶤᶰᵉˢˢ ᶤˢ ᵗᵒ ᶰᵒᵗ ᵇᵉ ᶜᵒᵐᶠᵒʳᵗᵃᵇˡᵉ ʷᶤᵗʰ ʸᵒᵘʳˢᵉˡᶠ

bspi

19#

مشاركة بواسطة bspi » منذ 4 سنوات

كنت ابياسألك ان كان جوازك لسه معاك ولا اخذوه منك وهل فعلا فعلا خلوك تسجلين بالجامعه وتداومين بس بعدين تراجعت بأسئلتي لأني اعتقد نفسيتك تعبت ببعدك عن الوالدة واعتقد انك رجعتي عشانها فقط مع علمك بالخطر بس ضحيتي بنفسك عشان الوالدة ربي يخليها لك ولا يحرمكم من بعض. قرارك وانتي لك الحق فيه واتمنالك السلامة والحياة السعيدة وطمنينا عنك من وقت للثاني.

TranCwomN

20#

admin كتب:
منذ 4 سنوات 

viewtopic.php?f=145&t=1012

لجوء الدلع هذي نهايته 😂

كاتب الموضوع
loly13

21#

عنود آل علي كتب:
منذ 4 سنوات 
سبق و أن حذرنا ان اللجوء ليس لعبة.. ما يصير ترجعين بس عشان والله الراتب قد شوزي و انا ابغي اكشف. و الحين برجوعج، خربتي على باقي البنات. تراج طالبة لجوء كل حد تعب و تنكد و انذل و كل حد مرت عليه تجارب سيئة. في النهاية انتي اخترتي فرنسا بنفسج مع ان طالب اقترح عليج ****.

و انا اقولج من الحين فكري بخطة ب عشان اذا اهلج قلبوا عليج، تعرفين تتصرفين، لأن احتمال كبير يصير.
لا تكذبين ما رجعت عشان كذه !؟ كان تبريي لذا المنطق لانو كثير فرنسين قالوا لي طالبين اللجوء اغلبكم تصنعوا اكاذيب عشان تاخذوا الحقدالمادي
وهو مبلغ جداً تافهه /٢ انتي نفسك متشرشحه وللان اوراقكك معلقه
ومافي كان بالقروب كامل الا وحده اوراقها تيسرت و لقيت موعد ورد الباقين اوراقهم معلقه وانتي نفسك حتى اتجرجرتي بموضوع السكن خلونا نكون واقعين ونفهم الناس ؟! ليش انا اكذب على غيري واقولهم الوضع تمام بس عشان كبريائي او مصالحي وكان في شخص كتب الوضع تمام وفله وبلا بلا
وهو يمين معد الا يموت اول شهرين جيتها كانو الناس متكدسين بالصليب وتعامل الموضفين مهين ومافي سكن ويقلون لهم ما نقدر نتحمل كل هذا العدد وانا ما الوم ترى بس اوضح للناس /+ ليش ما تكلمتي ع التنعيف الي تعرضت له الى ان يصب الدم ! ولا حرماني من التعليم ترى رجعت عشان امي ولا تحملت كل العفن ! + جوازي ما انسحب و اتمنى فعلاً انهم تغيروا والجاي افضل يعني هم ما بيخلوني اكشف و اخرج لوحدي الا ان التعليم
والاشياء الي اهم بتصير يا جماعه الوضع مخزي في ازمه بالسكن
اما بالنسبه للمعونات الي يتكلم عنها طالب فهي معونات عاطل للي اكبر
من ٢٥سنه + السكن سكن مشردين وهذا ما فعلته انا لكن الحصول على سكن من. الاوفي (الجهه المسؤله عن رعاية اللاجئين ) فهو شبهه مستحيل
وايضاً اذكره للفائده ..
انا ما خربت على احد انا اافيد كل اللي يبي يروح روحوا لجؤا الارض
للجميع و ملفي ترى كان قوي وعندي ادله صور و صوت
واصلن اي احد يخرج من منطقة الانتظار ٧٠٪؜ لجؤه مقبول
بطلوا انانيه انا ما ضريت غيري كانو حتى وانا طالعه خايفه وموظفين الاوفي
خايفين علي وطلبوا مني اطمنهم اذا رجعت و ما تواصلت رغم قوة علاقتي عشان ما اخرب ع البنات و الباقين لكن الي ببالهم باقي يبون يطلعون لازم يعرفون الصوره صح / هذي تجربتي الشخصيه مافيا + محاولات اعتداء من عرب ما اعرفهم /سرقه تعليق اوراق لكن تحسن الوضع و سجلت بالجامعه وبداءت الامور تتحسن لكن امي تعني لي الكثير
+ بالاظافه انا ما اقول لاحد يرجع لان هذا الشي مبني على نوع اهلك
انا اهلي كانو مأكليني تراب تراب لما رجعت تغيروا لان كل احلامي كانت بسيطه و تافهه ما طلعت بالاعلام لاني افكر بامي
حتى وقت حادثي كنت افكر في امي لو موت وش يقلون لها
انا فاهمه اغلب اللاجئين ما بيتفهمون لكن الاسر يختلفون تجارب الناس تختلف الجواز ما انسحب مني + عندي تصريح سفر +محد مد يده علي وذي عقدتي

كاتب الموضوع
loly13

22#

كل الي ابي اوصله ( ما اقولكم ارجعوا )
لكن اختاروا البلد الصح ...
احنا مو طالعين من الافغان ولا البنقال عشان يجي يوم تضطرون تنامون بالشارع
او تخرجوا من تعنيف اهلكم تلقون حشاشين و اعتداءات و مافيا !
تقدروا تلقوا الحريه ببلد افضل ...
مثل كندا او **** او نيوزلاندا ..
ما اقولكم ارجعوا ابداً الاهالي يختلفون وعادي ممكن ترجع وحده غيري
تلقونها صحن مقلقل بالحاير لكن ردت فعل الاهل تختلف جذرياً
منهم للاحسن ومنهم يتغيرون
واللي يقولي لجوء دلع ليه اطلب لجوء وعندي القدره الماديه اني ادرس برا ع حسابي؟!
ومعدلي الجامعي يلحقني ببعثه ؟!
حتى الفنادق الي كنت احيانن تحجزها لي امي اتحدى مواطن
يحجزها بطول ذي الايام ؟!
وضعي كان تبن تبن بالسعوديه وتحسن وذي تجربتي وحياتي الخاصه
اللي يعنيكم الفايده ..
اختاروا بلد افضل كثير قلدوني بخطتي وشفتهم بعيني يعانون
وبعضهم ساعدتهم و اتهموني اني جاسوسه ؟!

كاتب الموضوع
loly13

23#

والي مو مصدقني يروح الله يوفقه مفلس ويقابل الي قبلوه غيره ترى مو شرط تحصلون ع الحريه بمذله في خيارات افضل
واللي مو مصدق يكتب اختارق فرنسا لحقوق المتسولين + يحجز تذكره ع باريس و يتفرج على المشردين الي اغلبهم لاجئين نايمين بالشوارع
+ فرع الاوفي ما بيفيدك كثير بسبب تضخم اعداد اللاجئين
انا لو ما عندي السيوله و امي كانت ترسلي كان نمت يوماً ما بالشارع
او المطار وهذا واقع شفت لاجئين كثير بالصلييب تعرضوا له
+ الايجار الشهريه من عقار وانت طالب لجوء شبه مستحيل
لازم لازم تستوعبون ذا النقطه
لازم تستوعبون انو يعلم ربي انهرفي مافيا تطارد طالبات اللجوء بفرنسا وذا وضع مهو انا بس تعرضت له في غيري تعرضوا له
الي يبي يروح يتفضل مافي ميزه الا انهم يدون حق اللجوء اذا كيسك قوي
لكن حالات كثير تتعلق ملفاتهم لسنوات
+ الشعب لطيف جداً جدا ورحوم
+ التعليم الجامعي ماجني لكن تعليم اللغه قبل اخذ الجوء ع حسابك
+ التأمين الصحي جيد
لكن الاجراءات بطيئه و ربما يتعلق ملفك او تسير امورك بشكل ممتاز /الوضع الامني غير مرتفع
الحشاشين كثير جداً / السكن ازمة للاجئين ما احد ينكرها

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

24#

loly13 كتب:
منذ 4 سنوات 
والي مو مصدقني يروح الله يوفقه مفلس ويقابل الي قبلوه غيره ترى مو شرط تحصلون ع الحريه بمذله في خيارات افضل
واللي مو مصدق يكتب اختارق فرنسا لحقوق المتسولين + يحجز تذكره ع باريس و يتفرج على المشردين الي اغلبهم لاجئين نايمين بالشوارع
+ فرع الاوفي ما بيفيدك كثير بسبب تضخم اعداد اللاجئين
انا لو ما عندي السيوله و امي كانت ترسلي كان نمت يوماً ما بالشارع
او المطار وهذا واقع شفت لاجئين كثير بالصلييب تعرضوا له
+ الايجار الشهريه من عقار وانت طالب لجوء شبه مستحيل
لازم لازم تستوعبون ذا النقطه
لازم تستوعبون انو يعلم ربي انهرفي مافيا تطارد طالبات اللجوء بفرنسا وذا وضع مهو انا بس تعرضت له في غيري تعرضوا له
الي يبي يروح يتفضل مافي ميزه الا انهم يدون حق اللجوء اذا كيسك قوي
لكن حالات كثير تتعلق ملفاتهم لسنوات
+ الشعب لطيف جداً جدا ورحوم
+ التعليم الجامعي ماجني لكن تعليم اللغه قبل اخذ الجوء ع حسابك
+ التأمين الصحي جيد
لكن الاجراءات بطيئه و ربما يتعلق ملفك او تسير امورك بشكل ممتاز /الوضع الامني غير مرتفع
الحشاشين كثير جداً / السكن ازمة للاجئين ما احد ينكرها
كلامك كله لا علاقة له بعودتك للسعودية.

لأنك كان أمامك خيار محاولة التوجه من فرنسا لألمانيا و طلب اللجوء في **** على أمل إبقائك فيها، لكنك لم تجربي ذلك. ما يعني أن عودتك للسعودية محسومة حتى لو أتيح لك خيار أفضل من فرنسا.

اقترحتُ عليك الذهاب لألمانيا لكنك تجاهلتِ ذلك الخيار تماما.

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

25#

صورة

كان جوازك بيدك. و هذا يعني أنه كانت أمامك خيارات أخرى مثل نيوزلندا و أستراليا (عدا عن ****)، لكنك لم تطرقي بابها و لم تسألي حتى عن كيفية و تكلفة الوصول إليها.

كذلك قلتِ أنك مرتاحة في فرنسا، و أن خوفك هو من القبول:

صورة

عنود آل علي

26#

loly13 كتب:
منذ 4 سنوات 
عنود آل علي كتب:
منذ 4 سنوات 

لا تكذبين ما رجعت عشان كذه !؟ كان تبريي لذا المنطق لانو كثير فرنسين قالوا لي طالبين اللجوء اغلبكم تصنعوا اكاذيب عشان تاخذوا الحقدالمادي
وهو مبلغ جداً تافهه /٢ انتي نفسك متشرشحه وللان اوراقكك معلقه
ومافي كان بالقروب كامل الا وحده اوراقها تيسرت و لقيت موعد ورد الباقين اوراقهم معلقه وانتي نفسك حتى اتجرجرتي بموضوع السكن خلونا نكون واقعين ونفهم الناس ؟! ليش انا اكذب على غيري واقولهم الوضع تمام بس عشان كبريائي او مصالحي وكان في شخص كتب الوضع تمام وفله وبلا بلا
وهو يمين معد الا يموت اول شهرين جيتها كانو الناس متكدسين بالصليب وتعامل الموضفين مهين ومافي سكن ويقلون لهم ما نقدر نتحمل كل هذا العدد وانا ما الوم ترى بس اوضح للناس /+ ليش ما تكلمتي ع التنعيف الي تعرضت له الى ان يصب الدم ! ولا حرماني من التعليم ترى رجعت عشان امي ولا تحملت كل العفن ! + جوازي ما انسحب و اتمنى فعلاً انهم تغيروا والجاي افضل يعني هم ما بيخلوني اكشف و اخرج لوحدي الا ان التعليم
والاشياء الي اهم بتصير يا جماعه الوضع مخزي في ازمه بالسكن
اما بالنسبه للمعونات الي يتكلم عنها طالب فهي معونات عاطل للي اكبر
من ٢٥سنه + السكن سكن مشردين وهذا ما فعلته انا لكن الحصول على سكن من. الاوفي (الجهه المسؤله عن رعاية اللاجئين ) فهو شبهه مستحيل
وايضاً اذكره للفائده ..
انا ما خربت على احد انا اافيد كل اللي يبي يروح روحوا لجؤا الارض
للجميع و ملفي ترى كان قوي وعندي ادله صور و صوت
واصلن اي احد يخرج من منطقة الانتظار ٧٠٪؜ لجؤه مقبول
بطلوا انانيه انا ما ضريت غيري كانو حتى وانا طالعه خايفه وموظفين الاوفي
خايفين علي وطلبوا مني اطمنهم اذا رجعت و ما تواصلت رغم قوة علاقتي عشان ما اخرب ع البنات و الباقين لكن الي ببالهم باقي يبون يطلعون لازم يعرفون الصوره صح / هذي تجربتي الشخصيه مافيا + محاولات اعتداء من عرب ما اعرفهم /سرقه تعليق اوراق لكن تحسن الوضع و سجلت بالجامعه وبداءت الامور تتحسن لكن امي تعني لي الكثير
+ بالاظافه انا ما اقول لاحد يرجع لان هذا الشي مبني على نوع اهلك
انا اهلي كانو مأكليني تراب تراب لما رجعت تغيروا لان كل احلامي كانت بسيطه و تافهه ما طلعت بالاعلام لاني افكر بامي
حتى وقت حادثي كنت افكر في امي لو موت وش يقلون لها
انا فاهمه اغلب اللاجئين ما بيتفهمون لكن الاسر يختلفون تجارب الناس تختلف الجواز ما انسحب مني + عندي تصريح سفر +محد مد يده علي وذي عقدتي
انتي اللي قلت هالكلام مب انا. محد يقول هالكلام الحين لأنهم عارفين ان راتب طالب اللجوء ما يسوى شي. و كيف تقولين لي ان كثير فرنسيين قالوا هالكلام و هم كلمتين انجليزي ما يعرفون يركبون 🤷‍♀️. و ثانيا، صحيح انا معلقة أوراقي و عندي محكمة لان معروف فرنسا من ازبل دول اللجوء. و حاليا انا قاعدة ادور شقة لنفسي بعيدا عن سالفة الاوراق. بس بعد، انا تحملت مسؤولية اختياري لفرنسا و طبعا ندمانة بس ما وصلت لدرجة اني ابغي ارجع.
لما اقول خربتي على الباقي، هذا يعني انج خربتي على مصداقية باقي البنات اللي بيطلبون لجوء. ترا احتمال كبير ان سبب تأخر لجوئي هي بسبب وحدة اعرفها سحبت حمايتها و قالت تبي ترجع الامارات عشان اكلة.

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

27#

أمك زارتك في فرنسا ، فهل هذا هو سبب خوفك من رفض لجوئك؟

صورة

إذا كان سبب رجوعك للسعودية هو خوفك من رفض لجوئك بسبب زيارة أمك، فلا تؤلفي دراما و أفلام.

عنود آل علي

28#

تعليم اللغة مجاني او بسعر زهيد و في كثير منظمات تتكفل بتعليم اللغة و حتى المساعدة. و دولة ما هي ملزومة انها تعطيك شقة ولا فندق ٥ نجوم و لا ملزومة انها تصرف عليج ١٠٠٠ يورو ... خليج واقعية، انتي جاية من تعنيف و اضطهاد و عنف و حتى حرب. السكن المشترك مع راتب زهيد نعععمة اذا انعدم الامان والحقوق في بلدج. و في النهاية الغربة هي استقلال التام، محد بيصرف عليج و لا ينظف من وراج و لا يعطيج شقة مجانية... اذا متوقعة كل هذا تمي في بلدج.
اعيش حرا فقير و لا اعيش في قفص من ذهب.

Zmr
مشاركات في هذا الموضوع: 7
تلقّى لايكات: 9 مرة

29#

مشاركة بواسطة Zmr » منذ 4 سنوات

المشكله ليست من البلد إنما منك، انتي من البنات التي لا تريد ان تكافح وتستمتع بهذا بنفسها للأسف تم تربيتك بين ٤جدران تابعه لا تستطيعي عمل اي شي من معاملاتك ولستي متعوده علي الكرف او خدمه نفسك كان يوجد من يخدمك. الغلط مو عليكي علي اهلك. تخيلي بكره ابوكي واخونك الذكور يموتو ماذا ستعملي هل ستنتظري احد يشيلك. كان ممكن تطلبي منهم يشترو شقه لكي وتدريسي وتتزوجي اللي تريدين باشيا موثقه عند المحامي بفرنسا وأنتي الوحيدة التي امك زارتك يعني تقدر تجيكي بين فتره وأخري بدل العفن اللي انتي قاعده فيه. محامي اهلك قد يستغل هذه النقطة انك كنتي تكذبي واهلك جيدين لتخربي علي غيرك. لسلامتك انصحك اذا تعرضتي لا اي شي ان تخبريهم انك سجلتي فديو سيبث في حال لم تتواصلي وتطمنيهم عليكي او تم سلب حقوقك.اتمني من لا يستطيع ترك الرفاهيه ويبدا من الصفر لا يورط نفسه او غيره.

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

30#

Zmr كتب:
منذ 4 سنوات 
المشكله ليست من البلد إنما منك، انتي من البنات التي لا تريد ان تكافح وتستمتع بهذا بنفسها للأسف تم تربيتك بين ٤جدران تابعه لا تستطيعي عمل اي شي من معاملاتك ولستي متعوده علي الكرف الغلط مو عليكي علي اهلك. تخيلي بكره ابوكي واخونك الذكور يموتو ماذا ستعملي هل ستنتظري احد يشيلك. كان ممكن تطلبي منهم يشترو شقه لكي وتدريسي وتتزوجي اللي تريدين باشيا موثقه عند المحامي بفرنسا وأنتي الوحيدة التي امك زارتك يعني تقدر تجيكي بين فتره وأخري بدل العفن اللي انتي قاعده فيه. محامي اهلك قد يستغل هذه النقطة انك كنتي تكذبي واهلك جيدين لتخربي علي غيرك. لسلامتك انصحك اذا تعرضتي لا اي شي ان تخبريهم انك سجلتي فديو سيبث في حال لم تتواصلي وتطمنيهم عليكي او تم سلب حقوقك.اتمني من لا يستطيع ترك الرفاهيه ويبدا من الصفر لا يورط نفسه او غيره.
ليس كما تظنين.

هي بنفسها قالت أن أمها اشترطت عليها أن تسحب طلب لجوئها ثم تتم الدراسة في الخارج ثم تعود للسعودية.

لكنها عادت فورا للسعودية، فلماذا؟

ربما لأنها سحبت طلب لجوئها فنكثوا بوعودهم فاضطرت للعودة مرغمة.

Zmr

31#

ربما هي لم تعرف تتصرف أرسلت لهم مسج انها موافقه واستغل المحامي ذلك وبعثه لفرنسا وطردوها. عالاقل كان ممكن تتزوج اي احد ولا ترجع. سياتي الوقت وهي بنفسها ستكتب لما تعرضت له. قد تكون الحكومه غصبتها تكتب هذا الكلام.لانها نفسها كانت تقول اذا خرجت لا تعودو أبداً ستقتلون او تسجنون. قصتها تعرف من قبل أهلها من المنتدي. اعتقد الحكومه أجبرتها.لانه ما احد يرضي يعيش بقفص بعد اليوم حتي أميرات قامو يهجو.

عنود آل علي

32#

Zmr كتب:
منذ 4 سنوات 
ربما هي لم تعرف تتصرف أرسلت لهم مسج انها موافقه واستغل المحامي ذلك وبعثه لفرنسا وطردوها. عالاقل كان ممكن تتزوج اي احد ولا ترجع. سياتي الوقت وهي بنفسها ستكتب لما تعرضت له. لانه ما احد يرضي يعيش بقفص بعد اليوم حتي أميرات قامو يهجو.
في فرنسا، ما في محامي للجوء. انت تعين محامي بنفسك

كاتب الموضوع
loly13

33#

admin كتب:
منذ 4 سنوات 

صورة

إذا كان سبب رجوعك للسعودية هو خوفك من رفض لجوئك بسبب زيارة أمك، فلا تؤلفي دراما و أفلام.
طالب لازم مثل ما تدعي الحريه انك تحترم غيرك عادي ترى اذا ما كنت لاجئه وما عندي خوف وما اعرف ليش تفلمون يعني اذا امي زارتني ! في بنات في ايرلندا امهم زارتهم و حصلوا على حق اللجوء! هذي قضيتين مختلفه
لو انا كاتبه امي معنفتني ممكن وقتها اخاف وعلى فكره في بنات انقبل لجؤهم في كوريا واهلهم كانو يزورونهم

Zmr

34#

هي كتبت بالسابق أهلها عيونو محامي دولي لاستدراجها فقد يكون فعلا استدرجها اقري يا عنود مواضيعها قبل ان تمسح من البدايه

Zmr

35#

ترا يا حبيبتي اذا تعرضتي لشئ كان بإمكانك تتصلي بالشرطه تحميكي مش مثل بالسعوديه تتصلي بالشرطه يسجنوكي او يرجعوكي للمعنف. الاغتصاب والتحرش بالسعوديه اكثر من فرنسا لانه مافي قانون يحميكي من اهلك ستكوني انتي المخطيه.

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

36#

loly13 كتب:
منذ 4 سنوات 
admin كتب:
منذ 4 سنوات 

صورة

طالب لازم مثل ما تدعي الحريه انك تحترم غيرك عادي ترى اذا ما كنت لاجئه وما عندي خوف وما اعرف ليش تفلمون يعني اذا امي زارتني ! في بنات في ايرلندا امهم زارتهم و حصلوا على حق اللجوء! هذي قضيتين مختلفه
لو انا كاتبه امي معنفتني ممكن وقتها اخاف وعلى فكره في بنات انقبل لجؤهم في كوريا واهلهم كانو يزورونهم
أكاذيبك تكشفت بمراجعة ملفك:

viewtopic.php?p=17935#p17935

كاتب الموضوع
loly13

37#

admin كتب:
منذ 4 سنوات 
صورة

كان جوازك بيدك. و هذا يعني أنه كانت أمامك خيارات أخرى مثل نيوزلندا و أستراليا (عدا عن ****)، لكنك لم تطرقي بابها و لم تسألي حتى عن كيفية و تكلفة الوصول إليها.

صورة

ارتحت بعد ٤ شهور لكن الوضع للي جوا بعدي وربي يحزن يحزن
و كنت فرحانه مره انو انقبلت بالجامعه بالتخصص الي ابيه وترى على فكره
ذا كله جاء بالعلاقات ما كانت بيئه جيده للاجئ
السكن حصلت عليه من جمعيه ليست متكفله باللاجئين وعصبوا موظفين الاوفي لما عرفوا بخطوتي في باريس ذا غير مماطلتهم في ارسال ورقي وبالنسبه للجوز الى الان هو في يدي و و البلاغات الغيت عني
و تصريح السفر لا زال جاري واقدر اروح لدول افضل لكن وضعي تحسن ببلدي اطلب لجوء الان ليش؟! في كثير غيري مستحقيين وقت معالجة الطلب في كثير غيري محتاجين المساعدات الماديه افهموا لا تنصرعون بمجرد ان شخص سحب لجوئه او تكونوا مثل الفائات اللي تنصرع اذا شخص طلب لجوء كل شخص له قصه تختلف نمط حياه يختلف انا قبل اطلع كنت انجلد لدرجة ما اقدر انام لكن لما رجعت وضعي تغير ما بتكلم عن تفاصيل لكن في مافيا تطارد اللاجئات بفرنسا

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

38#

loly13 كتب:
منذ 4 سنوات 
admin كتب:
منذ 4 سنوات 
صورة

صورة

ارتحت بعد ٤ شهور لكن الوضع للي جوا بعدي وربي يحزن يحزن
و كنت فرحانه مره انو انقبلت بالجامعه بالتخصص الي ابيه وترى على فكره
ذا كله جاء بالعلاقات ما كانت بيئه جيده للاجئ
السكن حصلت عليه من جمعيه ليست متكفله باللاجئين وعصبوا موظفين الاوفي لما عرفوا بخطوتي في باريس ذا غير مماطلتهم في ارسال ورقي وبالنسبه للجوز الى الان هو في يدي و و البلاغات الغيت عني
و تصريح السفر لا زال جاري واقدر اروح لدول افضل لكن وضعي تحسن ببلدي اطلب لجوء الان ليش؟! في كثير غيري مستحقيين وقت معالجة الطلب في كثير غيري محتاجين المساعدات الماديه افهموا لا تنصرعون بمجرد ان شخص سحب لجوئه او تكونوا مثل الفائات اللي تنصرع اذا شخص طلب لجوء كل شخص له قصه تختلف نمط حياه يختلف انا قبل اطلع كنت انجلد لدرجة ما اقدر انام لكن لما رجعت وضعي تغير ما بتكلم عن تفاصيل لكن في مافيا تطارد اللاجئات بفرنسا
فجأة انقلب كلامك و صارت حياتك في فرنسا سكن من جمعية و دراسة في الجامعة في التخصص المرغوب! تناقضاتك كثيرة.

الكذب واضح في كلامك. أمك اشترطت عليك أن تسحبي طلب لجوئك ثم تكملي الدراسة في الخارج. لكنك عدت للسعودية قبل أن تتمي الدراسة:

viewtopic.php?p=17935#p17935

Zmr

39#

زين ليه ما بلغتي الشرطه بفرنسا ؟

كاتب الموضوع
loly13

40#

كلامكم كثير لكن الخلاصه الجؤا اطلعوا لكن بعدوا عن فرنساا ايطاليا اسبانيا
وكل كلام اللاجئين هو عباره عن انو يحالون يدارون الكسر الي فيهم
لكن الوضع سيء ما اقول لكم لا عيشوا بنفدق وبلا بلا لكن تطلعون ع مصير مجهول و نوم بالشوارع و المطار ايش الله حادكم انتو جاين من السعوديه
مو من البنقال او غيره يعني عندكم ببلدك قدره ماديه ما في فوق راسك قنابل
تقدر تجلس وتفكر وتختار بلد افضل مثل بلدان ذكرتها ..
فرنسا من اسوء دول اللجوء هي و امريكا
انا رجعت اي رجعت بشوف امي بعدها اقرر للدراسه بعد ما استقر
لكن انتو الي تبوا تطلعوا اختاروا خيار افضل اي كانت عندي خيارات
اطلع من فرنسا كان فيه وميسر
ممكن ايش مصيرك اذا رجعتي ما اعرف ممكن تتحسن حياتك ممكن تسوء
ما اعرف ما اقول لاحد يرجع
انا كذابه صادقه وجهت نظركم ما تعني لي شيء لانه باختصار ماانتو
موظفين الاوفبرا ما يعني لي تصديقكم
بالاظافه الى اني كنت معتمده على نفسي في طلعتي ماطلبت من اي شخص
خطه او حجز تبون تلجؤن الجؤا بس بعدوا عن فرنسا و امريكا وانتهى
الا في حالة انكم علقتوا ببلد ترانزيت

كاتب الموضوع
loly13

41#

Zmr كتب:
منذ 4 سنوات 
زين ليه ما بلغتي الشرطه بفرنسا ؟
بلغت الشرطه .. ه لكن لو بتطلعين اطلعي بلد اكثر امان
انا عندي حلول كثيره عشان اكمل بس ما اخترت اكمل رجعت عشان امي
وللمره المليون الاهل يختلفون في اهل يتغيروا للافضل و اهل يورونك الويل

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

42#

loly13 كتب:
منذ 4 سنوات 
كلامكم كثير لكن الخلاصه الجؤا اطلعوا لكن بعدوا عن فرنساا ايطاليا اسبانيا
وكل كلام اللاجئين هو عباره عن انو يحالون يدارون الكسر الي فيهم
لكن الوضع سيء ما اقول لكم لا عيشوا بنفدق وبلا بلا لكن تطلعون ع مصير مجهول و نوم بالشوارع و المطار ايش الله حادكم انتو جاين من السعوديه
مو من البنقال او غيره يعني عندكم ببلدك قدره ماديه ما في فوق راسك قنابل
تقدر تجلس وتفكر وتختار بلد افضل مثل بلدان ذكرتها ..
فرنسا من اسوء دول اللجوء هي و امريكا
انا رجعت اي رجعت بشوف امي بعدها اقرر للدراسه بعد ما استقر
لكن انتو الي تبوا تطلعوا اختاروا خيار افضل اي كانت عندي خيارات
اطلع من فرنسا كان فيه وميسر
ممكن ايش مصيرك اذا رجعتي ما اعرف ممكن تتحسن حياتك ممكن تسوء
ما اعرف ما اقول لاحد يرجع
انا كذابه صادقه وجهت نظركم ما تعني لي شيء لانه باختصار ماانتو
موظفين الاوفبرا ما يعني لي تصديقكم
بالاظافه الى اني كنت معتمده على نفسي في طلعتي ماطلبت من اي شخص
خطه او حجز تبون تلجؤن الجؤا بس بعدوا عن فرنسا و امريكا وانتهى
الا في حالة انكم علقتوا ببلد ترانزيت
الكلام الكثير هو كلامك أنت وحدك. الباقون أدلوا بكلام مفيد جدا.

أنت تجاهلت موضوع أن أمك وعدتك قبل 3 أسابيع ببعثة دراسية بشرط أن تسحبي طلب لجوئك.

Zmr

43#

نبتعد عن فرنسا وأمريكا لما. هل لانه فرنسا قويه لدرجه تطلب محاكمه حصه اخته مبس. وأمريكا التي تطلب ان تمنع آل سعود من دخول اراضيها؟.

كاتب الموضوع
loly13

44#

وترى الحياه فيها تطورات يعني وضعي ما استقر في اشياء احصل عليها وافقدها في تغيرات اهلي بالبدايه كانو حاقدين بعدها تغيروا انا مصدومه كيف تغيروا كذه ما عليكم مني انا انا اتكلم عن الي باقي بيروحون
وانتو احرار
تتقبلون احد يقعد كل شوي يقلوكم انت جاي تشحث وانك نصاب
تتقبلون تباتون بالشارع او المطار !
تتقبلون تروحوا من عنف اسوي لمافيا ومطاردات !
وحاجات اوفر من العرب
براحتكم روحوا بينما انا بذا الوقت كنت اشوف غيري وضعها ببلدان اخرى افضل من وضع اللاجئين بفرنسا افهموا شوي بلاش
تهجم عشان بس انا قررت ما اكون لاجئه
لو بكذب بكذب و اروح بلد ثاني و خلاص لكن اهلي تغيروا انتهى
انا مقدر اترك امي و متعلقه بها و خليتها تقابلني وهي سبب اني بأمان
حتى هنا

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

45#

loly13 كتب:
منذ 4 سنوات 
وترى الحياه فيها تطورات يعني وضعي ما استقر في اشياء احصل عليها وافقدها في تغيرات اهلي بالبدايه كانو حاقدين بعدها تغيروا انا مصدومه كيف تغيروا كذه ما عليكم مني انا انا اتكلم عن الي باقي بيروحون
وانتو احرار
وحاجات اوفر من العرب
براحتكم روحوا بينما انا بذا الوقت كنت اشوف غيري وضعها ببلدان اخرى افضل من وضع اللاجئين بفرنسا افهموا شوي بلاش
حتى هنا
مرة أخرى كلام كثير بزيادة.

و تتهربين من موضوع أن أمك قبل 3 أسابيع وعدتك ببعثة دراسية بشرط أن تسحبي طلب لجوئك. فأين البعثة الموعودة؟

eva
وزّع لايكات: 2 مرة

46#

مشاركة بواسطة eva » منذ 4 سنوات

loly13 كتب:
منذ 4 سنوات 
وانتو احرار
وحاجات اوفر من العرب
حتى هنا
١) انا الان ما شفت الا كل خير من الأوربين و الفرس و العرب بالعكس الناس كلهم يقولون احنا شعوب و بشر ما لنا دخل في الحكومات احنا اخوان و وقفو معاي في اشياء كثير و يتنافسون من يخدم و يساعد الناس اكثر
٢) يا امي في شي اسمه قانون و انتي لاجئه تحت الحمايه ابن امه بس يقول لك حرف اشتكي عليه على طول
٣) اكثر شي قريته في المنتدى ( اللجوء يعني أنك تتخلى عن كل شي بحياتك حتى لو اهلك و امك وابوك و تروح تبدا من الصفر اذا عندك استعداد اوكي ما عندك استعداد خلك في بيتكم)
4) انتي الان والي زيك ما عندهم قدرة تحمل و صبر ترا تخربون على اللاجئين السعودين

كاتب الموضوع
loly13

47#

admin كتب:
منذ 4 سنوات 
loly13 كتب:
منذ 4 سنوات 
وانتو احرار
وحاجات اوفر من العرب
حتى هنا
مرة أخرى حكلام كثير بزيادة.

و تتهربين من موضوع أن أمك قبل 3 أسابيع وعدتك ببعثة دراسية بشرط أن تسحبي طلب لجوئك. فأين البعثة الموعودة؟
امي تعبانه في اولويات ترى في الحياه ولما اكمل تعليمي بصور لكم عشان محد يحسبني كذابه لكن انا قلبي وهمي كله على الناس يا طالب
لازم نوضح للناس المساؤى و المميزات
وانا شايفه بنات كثير بعد ما لجؤا و ارتاحوا لما رجعت ما حقدوا علي
لانو صدورهم مشفيه غل خلي نبعد عن فكرة مجرد اننا عندنا عقده من السعوديه وحياتنا فيها و نصور اي مكان غيرها جنه انا مع ان في بنات مظلومات وانا كنت منهم لكن هل يعني ان مجرد اطلع من هذي البلد
واروح اي مكان اموت من الجوع او اتشرد عشان ورق !؟ طيب كان قدامي بالسعوديه خيارات افضل انا مره ساعدت لاجئ سعودي وقلت له من باب الانسانيه بعطيك نص مصروفي ولما انتهى قلي انتي جاسوسه
خلنا نكون متزنين انا لا انتمي لاي فئه كل ما افكر فيه حياه جيده
لي ولاي انسان تحت اي فكر او مذهب واغلب البنات يهربون لانهم
مو لاقين فرص تعليم و معنفاتزحرام يرحوا لبيئات سيئه وطول حياتهم عذاب
كونوا منصفين

hala
المكان: paris
وزّع لايكات: 1 مرة

48#

مشاركة بواسطة hala » منذ 4 سنوات

اتمنى انك اخذتي القرار اللي الصح اللي في مصلحتك انتي شخص قوي وتحملتي الكثير وانا اكثر وحدة اعرف وضعك لاتردي على احد انتبهي لنفسك 🌹

Therealriri
المكان: Riyadh
Telegram: Therealriri

49#

مشاركة بواسطة Therealriri » منذ 4 سنوات

بصراحه كلامك جدا غريب وغير منطقي يعني ماعرفتي امك الا بعد ماهاجرتي وتو فقدتيها؟ من الغباء انك تخسرين حريتك بهالغباء يلا الحين الله يعينك عالسجن والكبت بس لانك ماصرتي قد الاعتماد على نفسك وخوافه راح يسحبون منك كل شي اعتقد ياخساره الهروب فيكم ولله احنا نتمنى نهرب وانتي بكل برود تهربين وتسطرينذمخنا باسباب غبيه وتافهه كان ممكن تعرفينها قبل تهاجرين طبيعي راح تقابلين ناس سيئين لانك باين عليك اختلطتي بناس كثير بكل غباء

كاتب الموضوع
loly13

50#

بعدين خلونا ننتهي من قضية لجوء الدلع نادر مافيه سعودي يطلبه خاصه اذا
كان من عايله مقتدره
لان بوسعه الهجره و السفر
ولا تقولون للبنات يرضون باي وضع اهم شي انهم برى السعوديه !؟ ليه ترضون عليهم التشرد انا كنت محضوضه لكن غيري؟!
الزبده بنات تبون تطلعون اختاروا بلد تمام حتى انتي يا عنود رغم ان لك بقلبي معزه وما انسى مواقفك لكن انتي نفسك ما قدرتي تكملي تعليم بالجامعه لانك ما حصلتي على حق اللجوء يعني مستحيل تقدري تدرسي لغه الا ع حسابك وكان دراسة الجامعه صعبه لك لضعف لغتك وعانيتي زي وزي غيري بالسكن حبيبي انا اقول كذه ما اتشمت او اهجم عليك بس نكون واقعين انا اكثر شي ضايقني هو شعوراللا كرامه من اشخاص كثير كانو يتهموني اني جايه عشان المعونات و الوضع في الحضيض يعني ؟!
شعور الكرامه و الحريه مهمه اختاري يا حبيبي بلد تطلعي من مشاكل اهلك والقبيله تقولي الله على الجمال و الحياه الجديده مو من جرف لدحديرا ؟!
مره غلط ترى انك تصيري مهدده و بظروف قاسيه مقابل الحريه بينما بوسعك وانتي بالسعوديه تلقي بلد افضل وفيه حريه
كنت اخر فتره امر بأزمات ماديه وكنت ارفض المساعادت الا من صدقين بسيطه ومن رجعت رجعت المبلغ لشخص وشخص رفض
لعدت اعتبارات وكان عندي صديق عربي عنده ملاين كنت اقدر اسوي فيزا
كندا او نيوزلاند دراسيه واطلع من كشف حسابه
كانه عشيقي لكن كان عندي عزة نفس و كنت اقدر اطلبه انه يستأجر لي بيت سنه سنتين على حسابه او باسمه وانا ادفع
لكن اغلبنا عندنا عزة نفس مو صح اننا نبحث عن شعور الحريه ونلقى شعور الاهانه والذُل مره غلط مره مره
اطلعوا وانتو مخططين لبلد يكفل حريتكم و كرامتكم
ما اقولكم روحوا على ترف لان اللجوء نقطت تحول بس روحوا على بلد الاندماج فيه جيد و فيه تهيئه مثل **** للاجئين قصتي الشخصيه مالكم صلاح فيها
لان ما عمري طلبت خطط او مساعدات بالمنتدى
ممكن اعراض اسأله لكن مال لاحد حق انه يتهمني او يمن علي او اي شي طالما اني ما طلبت منه شي
انا اوضح للناس الحقيقه في سعودي كان ينام مع مسلمين لانه ملحد ويقول انهم اعتدوا عليه
وينام بالمطبخ بين السكاكين اشتكى ع الشرطه ولل جديد بس سمعىا اقواله وانتهى
ولا احد اهتم له روحوا وجربوا فرنسا سيئه للاجئين لانه اصلن متكدسه مهاجرين من بلدان وبيئات سيئه
احنا كشعب عايش بمجتمعات راقيه ما نقدر نتألف مع هذه البيئات
لكن لما تجي افغاني ولا بنقالي اكيد بيقولك انه مبسوط لانه اصلن عايش بين مليشيات ارهابيه وخيام لا تدفع بالناس لمصير مجهول المفروض انك
تدعم تجربتي وتوضح للناس لو تبي لهم الخير
وين البلدان الصح وين الغلط ومساوء كل بلد ولو انت مهتم بقضية اللاجئين ابحث عن ملف مطاردات اللاجئين بفرنسا من قبل المافيا
وغيره ابتعدوا عن العاطفه و التقسيمات انا شخص محايد يهمني الانسان وفقط

مغلق الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 72 زائراً