طلب اللجوء في المطار ما هي إيجابياته و سلبياته؟

الثقافة العامة المرتبطة بمواضيع اللجوء
صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 5
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

طلب اللجوء في المطار ما هي إيجابياته و سلبياته؟

1#

مشاركة بواسطة admin » منذ 6 سنوات

*هذا الموضوع يتحدث عن طلب اللجوء في المطار عندما تدخل إلى بلد اللجوء بتأشيرة صالحة للسياحة أو الدراسة أو العمل، و ليس عندما تمر من مطار بلد اللجوء مرور ترانزيت بلا تأشيرة. أما بخصوص طلب اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة، انقر هنا.




لا تطلب اللجوء في المطار إلا إذا كنت تعلم ماذا سيحدث. تختلف الدول في تعاملها مع من يطلب اللجوء في المطار. كذلك فإن بعض الدول تعامل الحالات المختلفة بشكل مختلف عند طلب اللجوء في المطار.

أصعب ما في هذا الموضوع أنك لا تجد بسهولة مراجع رسمية تصف إجراءات طلب اللجوء في المطار. فمعلوماتنا ليست من مصادر رسمية بل من تجارب اللاجئين الذين تواصلنا معهم. لذلك عليك أن تقرأ هذه المعلومات باعتبارها نتاج خبرة ليس شرطا أن تتكرر معك بحذافيرها.

و لا تنسَ أن طلب اللجوء في المطار يكون عادة قبل ختم جوازك، و الأفضل أن يكون قبل تسليم جوازك إلى أي موظف في المطار. و تكفي عبارة I want asylum أو ما يقابلها بلغة بلد اللجوء لكي تبدأ إجراءات لجوئك. بعض الدول لا تسمح لك بطلب اللجوء في المطار بعد ختم جوازك، و حينها يتوجب عليك أن تطلبه من داخل المدينة.

- كندا: عندما تطلب اللجوء في المطار الكندي ربما يتم إجراء عدة مقابلات معك من قبل عدة موظفين، ثم يقومون بمقارنة أقوالك للتأكد من مطابقتها. تستغرق المقابلات ما بين 3 إلى 10 ساعات. يريد المسؤولون من خلال هذه المقابلات أن يتأكدوا إن كنت تملك مسوغات لجوء تكفي لبدء عملية اللجوء. لا يقرر المسؤول ما إذا كان سيمنحك اللجوء، بل يقرر ما إذا كان سوف يسمح لك ببدء إجراءات طلب اللجوء. لا يبدو من التجارب التي اطلعنا عليها أن المسؤولين في المطار الكندي يجتهدون لطردك من كندا، بل تشير الدلائل إلى أنهم يجتهدون للتأكد من كفاية و صدق مسوغات لجوئك. مثلا، إذا كنت رجلا سعوديا و طلبت اللجوء في المطار الكندي بمسوغ ترك الإسلام بدون أن تعلن، يخبرونك أن عودتك للسعودية ليس فيها خطر عليك، و يعطونك فرصة لكي تعلن عن ترك الإسلام لكي يصبح إرجاعك إلى السعودية فيه خطر عليك. و إذا رفضت الإعلان و لم تقدم مسوغات بديلة، يتم منعك من دخول كندا و يسمحون لك بمغادرة المطار كما تشاء إلى أي بلد يسمح لك بدخوله. أما إذا كانت مسوغاتك كافية، يتم بدء إجراءات طلب لجوئك و يساعدونك في ملء الاستمارات و تدخل فورا إلى مكتب IRB في المطار لتطلب اللجوء و يعطونك موعدا في المحكمة و يعطونك استمارة Basis of claim لتملأها و ترجعها لهم خلال أسبوعين (و هذا يختصر عليك الكثير من الوقت و الجهد مقارنة بطلب اللجوء داخل المدينة). ثم يسألونك إن كنت تحتاج إلى ملجأ، فإن كنت تحتاج إلى ملجأ يوجهونك إلى أحد ملاجئ المشردين.

- ****: بعض تجاربنا في **** (سواء بتأشيرة أو بدون تأشيرة):

1- فتاة سعودية طلبت اللجوء في مطار ميونخ (بتأشيرة ****)، و هي برفقة زوجها و هو لا يعلم. كتبت العبارة التالية على ورقة و وضعتها وسط الجواز و فتحت الجواز على الورقة أثناء تقديمه للمسؤول:

Ich möchte Asyl. Mein Ehemann/Vater/Bruder weiß nicht dass ich Asyl beantragen werde. Ich bitte um Schutz
الترجمة: أنا أودُّ اللجوء. زوجي/والدي/أخي لا يعلم أنني سأطلب اللجوء. أرجو الحماية.

تظاهر موظف الجوازات بأنه يريد تفتيشها و أخذها إلى مكتب بعيد. ثم عاد و أخبر زوجَها بأنها طلبت اللجوء. ثم نقل توسلات زوجها إليها يطلب الحديث معها. فتحدثت مع زوجها و أخبرته أنها طلبت اللجوء و أنها تريد الانفصال عنه. ثم تم نقلها إلى ملجأ ميونيخ (داخل المدينة) ثم بعد أيام انتهى بها المطاف في ملجأ هالبرشتات.

2- فتاة سعودية أخرى طلبت اللجوء في مطار ميونيخ، نفس القصة أعلاه.

3- فتاة سعودية وصلت مطار فرانكفورت ترانزيت بدون تأشيرة. انتظرت لحين إقلاع رحلتها المواصِلة (رحلة فرانكفورت-كييف). ثم طلبت اللجوء. تم تفتيشها و سحبوا منها الجوال (يسحبون أي جوال فيه كاميرا و يتركون معك الجوال الذي بدون كاميرا) و سحبوا اللابتوب ثم تم إيداع طالبة اللجوء في ملجأ المطار (داخل المطار) حيث لا يوجد وسيلة للاتصال بالخارج سوى كابينة تلفون مدفوع. ثم بعد يومين أعادوا لها الجوال و اللابتوب و نُقلت إلى ملجأ قريب ثم انتهى بها المطاف إلى ملجأ هالبرشتات. أيضا: فتحت لها الشرطةُ محضرا بتهمة التخلف عن رحلة طيران. أيضا: من نتائج التفتيش أنهم يصادرون أي مبلغ يزيد عن 200 يورو، ليصرفوا عليك منه. أيضا: من نتائج التفتيش أن رأوا بطاقاتها البنكية السعودية فاشترطوا عليها أن تحضر لهم كشف حساب بنكي أو صورة شاشة الجوال لمعرفة كم تملك في حساباتها و إلا لن يصرفوا لها المساعدات المادية (طبعا هذا الأمر قابل للاستئناف، لكنه لا يخلو من تعقيدات).

4- فتاة سعودية أخرى طلبت اللجوء في مطار فرانكفورت، نفس القصة أعلاه سوى أن الرحلة المواصِلة كانت فرانكفورت-منسك.

5- شاب سعودي وصل إلى مطار فرانكفورت ترانزيت بدون تأشيرة. و رحلته المواصِلة كانت يُفترض أن تتوجه إلى كندا (لديه تأشيرة كندية)، لكن رحلته تأخرت قليلا. فطلب اللجوء في مطار فرانكفورت. تم تفتيشه و سحبوا منه الجوال و تم إيداعه في ملجأ المطار. لم يفرضوا عليه أن يواصل رحلته إلى كندا رغم أن الطائرة كانت لم تكن قد أقلعت بعد. في اليوم التالي، غير رأيه و سحب طلب لجوئه في **** و أخذ أغراضه و سافر إلى كندا ليطلب اللجوء فيها.

6- فتاة سعودية وصلت مطار فرانكفورت ترانزيت بدون تأشيرة **** (رحلة دبي-فرانكفورت-كييف). ارتكبت أخطاء جسيمة. هذا لا يعني أن قرار ترحيلها كان صائبا، لكننا سنشرح الأخطاء لنثقف الآخرين. حسب كلامها: قالت لشرطي "أزول" فأخذها إلى مكتب الشرطة الاتحادية. و هناك سألوها "ما هي أسباب اللجوء؟" فقالت "عندي عشيق سوري في فرانكفورت و أتيت لأجله". فتم سؤالها هل هي مطاردة من عصابة؟ فقالت "لا". و تم سؤالها عن ديانتها فقالت "مسلمة". الشرطة لم تدون الحالة كطلب لجوء بل دونتها كطلب دخول. تم رفض طلب الدخول لأنها لا تحمل تأشيرة ****. في ذلك اليوم لم نكن نعرف أن الشرطة الاتحادية هي المسؤولة عن طلبات اللجوء في المطار، فقمنا بإرشادها لإرسال إيميل إلى المكتب الاتحادي لطلب اللجوء للهجرة فأرسلتْ الإيميل، لكن تم تجاهله لعدم اختصاصهم. و كذلك قمنا بإرشادها لكتابة نفس الخطاب على ورقة و تسليمه للشرطة أو المسؤولين في المطار لطلب اللجوء، فلم تفعل! و نصحناها بنشر مقطع فيديو، فلم تفعل. بعد أن جد الجد و حان وقت ترحيلها بدأت تقول لهم أنها تريد اللجوء و أنها سوف تُقتل لو تم إرجاعها للسعودية. فقالوا لها سنرجعك إلى دبي و ليس إلى السعودية. فقالت لهم لا فرق بين الإثنين. فقالوا لها قرار الترحيل صدر و لا نستطيع مخالفته و سوف تُرحّلين على كل حال. و تم بالفعل ترحيلها إلى دبي.

حسب الوصف فإن الترحيل لم يكن قانونيا، حيث كان يجب أن تُعطى فرصة لإجراءات اللجوء، لكن أيضا من الواضح أنها ارتكبت أخطاء جسيمة بقولها أنها قادمة لمقابلة عشيقها و بقولها أنها غير مطاردة، و زاد الطين بلة أنها مسلمة (أي أن الخطر أقل من لو كانت غير مسلمة) فتجاهلوا موضوع اللجوء و اعتبروه طلب دخول، و رفضوه لأنها لا تحمل تأشيرة. بعد ذلك هي كررت طلب اللجوء شفهيا لكنهم استغبوا و كأنهم لا يسمعون طلبها.

7- فتاة سعودية وصلت مطار فرانكفورت ترانزيت بدون تأشيرة **** (رحلة الرياض-فرانكفورت-منسك). قالت للشرطي "I want asylum" فأخذها إلى مكتب الشرطة الاتحادية. أيضا أرسلت إيميلا للشرطة الاتحادية بالطريقة التي شرحناها أعلاه. تم إيداعها في ملجأ المطار. ثم انتقلت إلى الملجأ القريب. ثم انتقلت إلى ملجأ هالبرشتات. ثم تم نقلها إلى ملجأ سري. ثم تم قبول لجوئها بعد 3 شهور تقريبا.

8- فتاة سعودية وصلت مطار فرانكفورت ترانزيت بدون تأشيرة **** (رحلة منسك-فرانكفورت-جدة). أرسلت الإيميل ثم طلبت اللجوء باللغة الإنجليزية عند شرطي في المطار ثم كررت طلب اللجوء في مكتب الشرطة الاتحادية. تم إيداعها في ملجأ المطار عدة أيام أجريت خلالها معها عدة مقابلات، ثم تم نقلها لملجأ قريب. لم تُنقل إلى هالبرشتات بل إلى مدينة أخرى. تم قبول لجوئها بعد شهرين تقريبا.

9 - شاب سعودي وصل مطار فرانكفورت ترانزيت بدون تأشيرة **** (رحلة اسطنبول-فرانكفورت-بنما). طلب اللجوء فتم إيداعه في ملجأ المطار لعشرة أيام ثم تم نقله لملجأ قريب.

10- تجربة فتاة سعودية طلبت اللجوء في مطار فرانكفورت بألمانيا.


- هولندا: من يطلب اللجوء في مطار أمستردام يتم إدخاله إلى ملجأ المطار و يظل فيه لفترة قد تطول أو تقصر. في تجاربنا كانت الفترة تقريبا أسبوعين، و ربما يحالفك الحظ و يتم قبول لجوئك خلال هذه المدة أو بعدها بقليل.

- فرنسا: من يطلب اللجوء في المطار يتم حبسه في منطقة الانتظار لمدة ما بين 3 إلى 20 يوما، و هو مكان سيء، لكن تفاوتت الآراء و لا نعلم إن كان هو نفس مكان الاحتجاز للجميع أم هي عدة أماكن. ثم يتم عرضه على المحكمة أو سلطات اللجوء. قيل لي أن أفضل موعود للوصول هو يوم الاثنين صباحا لترفع فرصة عرضك على سلطات اللجوء بدلا من عرضك على المحكمة المتزمتة. بعد المحاكمة أو المقابلة مع سلطات اللجوء، على فرض أن مسوغات لجوئك كافية، يتم توجيهك إلى الملجأ الذي ربما يكون سيئا و تكمل إجراءات لجوئك بشكل عادي. إذا لم تكن مسوغات لجوئك كافية يتم ترحيلك من المطار إلى بلدك. أما لو طلبت اللجوء داخل المدينة فالاجراءات يمكن أن تختلف من شخص لآخر، فالبعض يصدر له القرار خلال أسبوع سواء بالرفض أو القبول، و البعض يحتاج إلى شهور.

- أستراليا: لا تطلب اللجوء في المطار إلا كآخر حل. راجع الرابط التالي:

viewtopic.php?f=33&t=420

- نيوزلندا: المعلومات التي تقال لي عن نيوزلندا هي بشكل عام نفس المعلومات عن أستراليا، لكن التجارب التي تواصلتُ مع أصحابها كانت أقل سوءا من أستراليا. فهناك سعودي أعلن في الطائرة عن ترك الإسلام بالفيديو، ثم وصل مطار أوكلاند و قال لهم لقد أعلنت عن ترك الإسلام و هذا هو الفيديو و الآن أصبحت عودتي للسعودية فيها خطر كبير عليّ، فسمحوا له بدخول نيوزلندا ليطلب اللجوء فيها بشكل عادي مثل أي شخص آخر. و هناك مراهق كويتي طلب اللجوء في المطار بحجة المثلية، فخدعته المسؤولة و قالت له إن فرصة طالبي اللجوء في الحصول على القبول هي 10%، فخاف و رجع إلى إندونيسيا حيث تم اعتقاله (لأن والده أبلغ عن هروبه) و أُرجع للكويت. لكن قيل لي من عدة مصادر أن نيوزلندا تحتجز من يطلب اللجوء في المطار في مكان سيء يشبه السجن.

- كوريا الجنوبية: المنشورات الرسمية تصف إجراء طلب اللجوء في مطارات كوريا الجنوبية بأنه يبدأ بمقابلة للتأكد من وجود مسوغات لجوء كافية تمنع إرجاعك لبلدك أو البلد الذي جئت منه. فإذا كانت المسوغات كافية يتم إعطاؤك إيصالا يثبت أنك تقدمت بطلب اللجوء، و تكمل إجراءات اللجوء داخل المدينة. كل السعوديين الذين نعرفهم طلبوا اللجوء داخل المدينة.

- أمريكا: وصلتني معلومات متناقضة عن إجراءات طلب اللجوء في مطارات الولايات المتحدة الأمريكية. البعض يقول أنها الخيار الأفضل و البعض يقول أنها الخيار الأسوأ. و كلها مصادر غير موثوقة. فعليك ألا تغامر إلا لو كنت تعلم ما هي الإجراءات.

- بريطانيا: من يصل بريطانيا عاقدا العزم على طلب اللجوء فإنه ملزم قانونيا بطلب اللجوء في المطار. إذا لم تطلب اللجوء في المطار فربما تواجه تهمة التأخر عن طلب اللجوء. بعد أن تطلب اللجوء في المطار البريطاني، يأخذون جوازك و يعطونك ورقة و يطلبون منك أن تنتظر. ثم يقتادونك إلى مكان في المطار مخصص لطالبي اللجوء، ثم يحققون معك حول أسباب طلب اللجوء. ثم إذا كنت تحتاج إلى ملجأ يأخذونك إلى الملجأ بشرط أن تكون مفلسا. فإن لم تكن مفلسا يقولون لك اذهب و اصرف على نفسك حتى تشرف على الإفلاس ثم قدم طلبا لدخول الملجأ، و هذه الحالة قد تعرضك للمماطلة.


للمزيد من التفاصيل عن إجراءات اللجوء، قم بزيارة قسم إجراءات اللجوء.




damatefarhe23
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 385
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 255 مرة
تلقّى لايكات: 84 مرة

Re: طلب اللجوء في المطار ما هي إيجابياته و سلبياته؟

2#

مشاركة بواسطة damatefarhe23 » منذ 6 سنوات

تشكر عزيزي بس ليه مو معاهم بريطانيا



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 5
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: طلب اللجوء في المطار ما هي إيجابياته و سلبياته؟

3#

مشاركة بواسطة admin » منذ 6 سنوات

damatefarhe23 كتب:
منذ 6 سنوات 
تشكر عزيزي بس ليه مو معاهم بريطانيا
أنا أحاول أن تكون كل معلوماتي من أشخاص أعرفهم مروا بالتجربة بأنفسهم.

و لا أعرف أحدا طلب اللجوء في مطارات بريطانيا.

قيل لي أن طلب اللجوء في مطارات بريطانيا خيار جيد بشرط أن تكون مفلسا، لكي يتم توجيهك فورا إلى ال Home Office و لا تخرج منه إلا إلى الملجأ. طبعا ينبغي مراعاة أن تكون مسوغات اللجوء كافية وقت طلب اللجوء.




لافتات
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 33
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 27 مرة
تلقّى لايكات: 9 مرة
الجنس:

Re: طلب اللجوء في المطار ما هي إيجابياته و سلبياته؟

4#

مشاركة بواسطة لافتات » منذ 6 سنوات

شكرا جزيلا للمشاركة بهذه المعلومات القيمة لنا الساعين للجوء والهجرة.
لاحظت أغلب الأمثلة عن لاجئين ملحدين ، ولكن في حالات كثيرة بالتأكيد يكون اللاجىء ليس ملحدا وهنا يجب ذكر جميع الاسباب الأخرى التي أدت لطلبه اللجوء.
أذا بالإمكان دكتور سرد معلومات أكثر من خلال تجاربكم مع اللاجئين (بالتحديد غير الملحدين إن أمكن) في كندا ، حيث إني ما زلت ابحث عن الطريقة المثلى والفعالة في الهجرة او اللجوء هناك.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 5
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: طلب اللجوء في المطار ما هي إيجابياته و سلبياته؟

5#

مشاركة بواسطة admin » منذ 6 سنوات

Iraqi Teacher كتب:
منذ 6 سنوات 
شكرا جزيلا للمشاركة بهذه المعلومات القيمة لنا الساعين للجوء والهجرة.
لاحظت أغلب الأمثلة عن لاجئين ملحدين ، ولكن في حالات كثيرة بالتأكيد يكون اللاجىء ليس ملحدا وهنا يجب ذكر جميع الاسباب الأخرى التي أدت لطلبه اللجوء.
أذا بالإمكان دكتور سرد معلومات أكثر من خلال تجاربكم مع اللاجئين (بالتحديد غير الملحدين إن أمكن) في كندا ، حيث إني ما زلت ابحث عن الطريقة المثلى والفعالة في الهجرة او اللجوء هناك.
أنا أنبه تاركي الإسلام لأنه مهما قلنا و رددنا يظل الكثير منهم يحسبون أنك بمجرد أن تقول تركت الإسلام ستحصل على اللجوء، فيتم رفض لجوئهم فيتواصلون معي و تبدأ رحلة طويلة شاقة من الاستئناف. لذلك أكرر تنبيهاتي لهم بأنه لا بد أن يكون هناك خطر يمنع إرجاعك إلى السعودية، مثل الإعلان عن ترك الإسلام. و أنا علي يقين أن الكثير منهم يعاندون و يطلبون اللجوء بدون الإعلان عن ترك الإسلام، لذلك أنا أريد أن أخلي مسؤوليتي.

لبقية مسوغات اللجوء:

viewtopic.php?f=8&t=46




Angel
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 76
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 1 مرة

Re: طلب اللجوء في المطار ما هي إيجابياته و سلبياته؟

6#

مشاركة بواسطة Angel » منذ 6 سنوات

admin كتب:
منذ 6 سنوات 
Iraqi Teacher كتب:
منذ 6 سنوات 
شكرا جزيلا للمشاركة بهذه المعلومات القيمة لنا الساعين للجوء والهجرة.
لاحظت أغلب الأمثلة عن لاجئين ملحدين ، ولكن في حالات كثيرة بالتأكيد يكون اللاجىء ليس ملحدا وهنا يجب ذكر جميع الاسباب الأخرى التي أدت لطلبه اللجوء.
أذا بالإمكان دكتور سرد معلومات أكثر من خلال تجاربكم مع اللاجئين (بالتحديد غير الملحدين إن أمكن) في كندا ، حيث إني ما زلت ابحث عن الطريقة المثلى والفعالة في الهجرة او اللجوء هناك.
أنا أنبه تاركي الإسلام لأنه مهما قلنا و رددنا يظل الكثير منهم يحسبون أنك بمجرد أن تقول تركت الإسلام ستحصل على اللجوء، فيتم رفض لجوئهم فيتواصلون معي و تبدأ رحلة طويلة شاقة من الاستئناف. لذلك أكرر تنبيهاتي لهم بأنه لا بد أن يكون هناك خطر يمنع إرجاعك إلى السعودية، مثل الإعلان عن ترك الإسلام. و أنا علي يقين أن الكثير منهم يعاندون و يطلبون اللجوء بدون الإعلان عن ترك الإسلام، لذلك أنا أريد أن أخلي مسؤوليتي.

لبقية مسوغات اللجوء:

viewtopic.php?f=8&t=46

طيب دكتور هل من الافضل الاعلان عن ترك الاسلام ان يتم اعطائي فرصة من قبل بلد اللجوء اي بالبداية اول وصولي لبلد اللجوء حتى استطيع اخذ الادلة دون من البداية ؟
غير كذا دكتور ابغى اتواصل معك ضروري شلون؟




damatefarhe23
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 385
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 255 مرة
تلقّى لايكات: 84 مرة

Re: طلب اللجوء في المطار ما هي إيجابياته و سلبياته؟

7#

مشاركة بواسطة damatefarhe23 » منذ 6 سنوات

في المطار تفرق وانا اختك اي معلومه عن بريطانيا انا موجودة انا مقدمه لجوء فيها بس مو في المطار لاني بصراحه خفت كثيراا




لافتات
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 33
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 27 مرة
تلقّى لايكات: 9 مرة
الجنس:

Re: طلب اللجوء في المطار ما هي إيجابياته و سلبياته؟

8#

مشاركة بواسطة لافتات » منذ 6 سنوات

admin كتب:
منذ 6 سنوات 
Iraqi Teacher كتب:
منذ 6 سنوات 
شكرا جزيلا للمشاركة بهذه المعلومات القيمة لنا الساعين للجوء والهجرة.
لاحظت أغلب الأمثلة عن لاجئين ملحدين ، ولكن في حالات كثيرة بالتأكيد يكون اللاجىء ليس ملحدا وهنا يجب ذكر جميع الاسباب الأخرى التي أدت لطلبه اللجوء.
أذا بالإمكان دكتور سرد معلومات أكثر من خلال تجاربكم مع اللاجئين (بالتحديد غير الملحدين إن أمكن) في كندا ، حيث إني ما زلت ابحث عن الطريقة المثلى والفعالة في الهجرة او اللجوء هناك.
أنا أنبه تاركي الإسلام لأنه مهما قلنا و رددنا يظل الكثير منهم يحسبون أنك بمجرد أن تقول تركت الإسلام ستحصل على اللجوء، فيتم رفض لجوئهم فيتواصلون معي و تبدأ رحلة طويلة شاقة من الاستئناف. لذلك أكرر تنبيهاتي لهم بأنه لا بد أن يكون هناك خطر يمنع إرجاعك إلى السعودية، مثل الإعلان عن ترك الإسلام. و أنا علي يقين أن الكثير منهم يعاندون و يطلبون اللجوء بدون الإعلان عن ترك الإسلام، لذلك أنا أريد أن أخلي مسؤوليتي.

لبقية مسوغات اللجوء:

viewtopic.php?f=8&t=46
صحيح. مجهودك وشعورك تجاه طالبي اللجوء انساني وتشكر عليه.
هذا الرابط اطلعت عليه قبلا وهو جدا مفيد للسعوديين اذ يبدو ان أغلب اسبابهم تصب في خانه التطرف الديني والعرف المجتمعي.




Angel
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 76
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 1 مرة

Re: طلب اللجوء في المطار ما هي إيجابياته و سلبياته؟

9#

مشاركة بواسطة Angel » منذ 6 سنوات

damatefarhe23 كتب:
منذ 6 سنوات 
في المطار تفرق وانا اختك اي معلومه عن بريطانيا انا موجودة انا مقدمه لجوء فيها بس مو في المطار لاني بصراحه خفت كثيراا
فين قدمتي في بريطانيا ؟ و كم اخذ مده الى قبول اللجوء ؟ و السكن كويس للمراه مع اطفالها ؟ انا محتارة بين كندا و بريطانيا




damatefarhe23
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 385
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 255 مرة
تلقّى لايكات: 84 مرة

Re: طلب اللجوء في المطار ما هي إيجابياته و سلبياته؟

10#

مشاركة بواسطة damatefarhe23 » منذ 6 سنوات

انا قدمت بعد ماخلصت دراستي المرحله الاولى من دخولي
رجعت جددت فيزتي وجلست كم شهر استشرت محامين لاني كنت خايفه من الهوم اوفس كثير الكل خوفني منهم وخصوصا العائله الي كنت معاها بحكم انها كانت تدري انا هدفي الجوء من اول مارجعت
قدمت في شهر واحد انقليزي وعملت المقابله الاولي في نفس الشهر الي هي اخذ البصمات وتسليم الجواز وكانو مره كويسين معي جدا وقلت ليهم انه ماعندي سكن لانه العائله طردتني من بيتها وعندي مايثبت ذللك وسكوني في هوستل في لندن ٣ ايام وبعدها نقلوني ع ليفربول هوستل كذالك فيه منظمه اسمها امقيلنت هلب هي الي تساعدك في الفرز على سكن (بيت مشترك ) اهم شي تجاوبهم بصدق وصراحه بصراحه انا كابنت بصراحه اهتمو فيني كثير من جميع النواحي مثلا صحيا ونفسيا لانه ما اخفيكم انا بعد التقديم انتكست نفسيا بشكل ملحوظ والكل شاف علي هذا شي فكانو مهتمين فيني السكن ولا سكن ودوني له مو كويس كلهم كويسين من الهوستل الي بيت ناس كلهم كوسين فيه نقطه بوضحها وهذي مهمه جدا الي يجي بفيزه طالب او سياحه يثق تماما انه بتسأل عن المعلومات والاثباتات الي قدمها اثناء تقديم الفيزة ليش؟ هم عندهم كل شي بس يبغو يشوفو لجئ يصدق او يكذب كم مده القبول تتفاوت بصراحه بسبب الزحمه والكيس نفسه انا الحمد الله من قدمت لين شهر ٤ جاتني المقابله الكبيره وبعدها ب ٣ اسابيع جاني رد بالقبول لانه كيسي كان مقنع وانا ماعندي اطفال بس متزوجه ومن استلمت الاقامه عملت لم شمل وهو الي طول شوي طبعا طول ما انا جالسه عندهم يمشو لي مصروف اسبوعي والبيت موجود هم مسكنيني لين الاقامه قالو لو يا ستاجري او تقدمي ع الكونسل تساعدك في البيت اسرع طبعا الايجار وهم يدفعو لاني ماكنت اشتغل والحمد الله قدمت ع الكانسل وطلع لي في مماطق كثيره بس انا كنت ابي في منطقه معينه وطلع لي بعدين بس ماطردوني ولا رموني بطريق انا اتكلم عن نفسي انا مو عن الكل لاني ما اسمع من احد فيه ناس مع احترامي ليها فيها انانيه رهيبه وكانك ماخذ حصتها عسان كذا بطلت اسال الي خلاني اطول في تقديم الجوء هو الناس الي خوفوني اكثير خوفوني من سالفه التسليم قالو لي بيحجزوك وهو واقعا مايحجزو اذا انت داخل نظامي اي سؤال انا موجودة ونصيحه نصيحه لاتسمعو كثير لناس كل كيس يختلف كل محقق يختلف وضعك كا شخص يختلف عن غيرك والرب يباك للجميع




Angel
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 76
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 1 مرة

Re: طلب اللجوء في المطار ما هي إيجابياته و سلبياته؟

11#

مشاركة بواسطة Angel » منذ 6 سنوات

damatefarhe23 كتب:
منذ 6 سنوات 
انا قدمت بعد ماخلصت دراستي المرحله الاولى من دخولي
رجعت جددت فيزتي وجلست كم شهر استشرت محامين لاني كنت خايفه من الهوم اوفس كثير الكل خوفني منهم وخصوصا العائله الي كنت معاها بحكم انها كانت تدري انا هدفي الجوء من اول مارجعت
قدمت في شهر واحد انقليزي وعملت المقابله الاولي في نفس الشهر الي هي اخذ البصمات وتسليم الجواز وكانو مره كويسين معي جدا وقلت ليهم انه ماعندي سكن لانه العائله طردتني من بيتها وعندي مايثبت ذللك وسكوني في هوستل في لندن ٣ ايام وبعدها نقلوني ع ليفربول هوستل كذالك فيه منظمه اسمها امقيلنت هلب هي الي تساعدك في الفرز على سكن (بيت مشترك ) اهم شي تجاوبهم بصدق وصراحه بصراحه انا كابنت بصراحه اهتمو فيني كثير من جميع النواحي مثلا صحيا ونفسيا لانه ما اخفيكم انا بعد التقديم انتكست نفسيا بشكل ملحوظ والكل شاف علي هذا شي فكانو مهتمين فيني السكن ولا سكن ودوني له مو كويس كلهم كويسين من الهوستل الي بيت ناس كلهم كوسين فيه نقطه بوضحها وهذي مهمه جدا الي يجي بفيزه طالب او سياحه يثق تماما انه بتسأل عن المعلومات والاثباتات الي قدمها اثناء تقديم الفيزة ليش؟ هم عندهم كل شي بس يبغو يشوفو لجئ يصدق او يكذب كم مده القبول تتفاوت بصراحه بسبب الزحمه والكيس نفسه انا الحمد الله من قدمت لين شهر ٤ جاتني المقابله الكبيره وبعدها ب ٣ اسابيع جاني رد بالقبول لانه كيسي كان مقنع وانا ماعندي اطفال بس متزوجه ومن استلمت الاقامه عملت لم شمل وهو الي طول شوي طبعا طول ما انا جالسه عندهم يمشو لي مصروف اسبوعي والبيت موجود هم مسكنيني لين الاقامه قالو لو يا ستاجري او تقدمي ع الكونسل تساعدك في البيت اسرع طبعا الايجار وهم يدفعو لاني ماكنت اشتغل والحمد الله قدمت ع الكانسل وطلع لي في مماطق كثيره بس انا كنت ابي في منطقه معينه وطلع لي بعدين بس ماطردوني ولا رموني بطريق انا اتكلم عن نفسي انا مو عن الكل لاني ما اسمع من احد فيه ناس مع احترامي ليها فيها انانيه رهيبه وكانك ماخذ حصتها عسان كذا بطلت اسال الي خلاني اطول في تقديم الجوء هو الناس الي خوفوني اكثير خوفوني من سالفه التسليم قالو لي بيحجزوك وهو واقعا مايحجزو اذا انت داخل نظامي اي سؤال انا موجودة ونصيحه نصيحه لاتسمعو كثير لناس كل كيس يختلف كل محقق يختلف وضعك كا شخص يختلف عن غيرك والرب يباك للجميع
مشكوووورة جدا جدا طيب اذا ممكن تسوين موضوع عن الهوم اوفيس و ارقامهم و الموسسات المسؤولة عن امور الاجئين عشان لو رحت يصير اقدر ارجع لهم



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 5
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: طلب اللجوء في المطار ما هي إيجابياته و سلبياته؟

12#

مشاركة بواسطة admin » منذ 6 سنوات

Angel كتب:
منذ 6 سنوات 
damatefarhe23 كتب:
منذ 6 سنوات 
انا قدمت بعد ماخلصت دراستي المرحله الاولى من دخولي
رجعت جددت فيزتي وجلست كم شهر استشرت محامين لاني كنت خايفه من الهوم اوفس كثير الكل خوفني منهم وخصوصا العائله الي كنت معاها بحكم انها كانت تدري انا هدفي الجوء من اول مارجعت
قدمت في شهر واحد انقليزي وعملت المقابله الاولي في نفس الشهر الي هي اخذ البصمات وتسليم الجواز وكانو مره كويسين معي جدا وقلت ليهم انه ماعندي سكن لانه العائله طردتني من بيتها وعندي مايثبت ذللك وسكوني في هوستل في لندن ٣ ايام وبعدها نقلوني ع ليفربول هوستل كذالك فيه منظمه اسمها امقيلنت هلب هي الي تساعدك في الفرز على سكن (بيت مشترك ) اهم شي تجاوبهم بصدق وصراحه بصراحه انا كابنت بصراحه اهتمو فيني كثير من جميع النواحي مثلا صحيا ونفسيا لانه ما اخفيكم انا بعد التقديم انتكست نفسيا بشكل ملحوظ والكل شاف علي هذا شي فكانو مهتمين فيني السكن ولا سكن ودوني له مو كويس كلهم كويسين من الهوستل الي بيت ناس كلهم كوسين فيه نقطه بوضحها وهذي مهمه جدا الي يجي بفيزه طالب او سياحه يثق تماما انه بتسأل عن المعلومات والاثباتات الي قدمها اثناء تقديم الفيزة ليش؟ هم عندهم كل شي بس يبغو يشوفو لجئ يصدق او يكذب كم مده القبول تتفاوت بصراحه بسبب الزحمه والكيس نفسه انا الحمد الله من قدمت لين شهر ٤ جاتني المقابله الكبيره وبعدها ب ٣ اسابيع جاني رد بالقبول لانه كيسي كان مقنع وانا ماعندي اطفال بس متزوجه ومن استلمت الاقامه عملت لم شمل وهو الي طول شوي طبعا طول ما انا جالسه عندهم يمشو لي مصروف اسبوعي والبيت موجود هم مسكنيني لين الاقامه قالو لو يا ستاجري او تقدمي ع الكونسل تساعدك في البيت اسرع طبعا الايجار وهم يدفعو لاني ماكنت اشتغل والحمد الله قدمت ع الكانسل وطلع لي في مماطق كثيره بس انا كنت ابي في منطقه معينه وطلع لي بعدين بس ماطردوني ولا رموني بطريق انا اتكلم عن نفسي انا مو عن الكل لاني ما اسمع من احد فيه ناس مع احترامي ليها فيها انانيه رهيبه وكانك ماخذ حصتها عسان كذا بطلت اسال الي خلاني اطول في تقديم الجوء هو الناس الي خوفوني اكثير خوفوني من سالفه التسليم قالو لي بيحجزوك وهو واقعا مايحجزو اذا انت داخل نظامي اي سؤال انا موجودة ونصيحه نصيحه لاتسمعو كثير لناس كل كيس يختلف كل محقق يختلف وضعك كا شخص يختلف عن غيرك والرب يباك للجميع
مشكوووورة جدا جدا طيب اذا ممكن تسوين موضوع عن الهوم اوفيس و ارقامهم و الموسسات المسؤولة عن امور الاجئين عشان لو رحت يصير اقدر ارجع لهم
المعلومات تجدينها على الرابطين التاليين:

viewtopic.php?f=36&t=20

viewforum.php?f=49




damatefarhe23
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 385
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 255 مرة
تلقّى لايكات: 84 مرة

Re: طلب اللجوء في المطار ما هي إيجابياته و سلبياته؟

13#

مشاركة بواسطة damatefarhe23 » منذ 6 سنوات

الرب يبارك للجميع نصيحه الي يبغا سكن فعلا يكون مفلس تجيب معاك فلوس في صرافه فقط كاش لاتجيب ولا شي والي بيسلم نفسه يخلص من المطار ويروح ع اقرب مركز شرطه ويسلم نفسه ثق تماما انهم بيساعدوك ولا ياذو احد بالعكس هم بنفسهم يقولو لك لك حق لجوء لو منت راضي عن وضعك في بلدك او مطهد او عندك اي سبب وهم يعرفونا كاسعودين يعرفو وضعنا ١٠٠% ابد مو ضددك بالعكس اي استفسار انا موجوده ابدا ماعندي تحفظ واي معلومه عندي ما ابخل بها انتز بس عزمو وكلها سهالات من ربي




User90
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 9
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
المكان: Uk
الجنس:

Re: طلب اللجوء في المطار ما هي إيجابياته و سلبياته؟

14#

مشاركة بواسطة User90 » منذ 5 سنوات

damatefarhe23 كتب:
منذ 6 سنوات 
انا قدمت بعد ماخلصت دراستي المرحله الاولى من دخولي
رجعت جددت فيزتي وجلست كم شهر استشرت محامين لاني كنت خايفه من الهوم اوفس كثير الكل خوفني منهم وخصوصا العائله الي كنت معاها بحكم انها كانت تدري انا هدفي الجوء من اول مارجعت
قدمت في شهر واحد انقليزي وعملت المقابله الاولي في نفس الشهر الي هي اخذ البصمات وتسليم الجواز وكانو مره كويسين معي جدا وقلت ليهم انه ماعندي سكن لانه العائله طردتني من بيتها وعندي مايثبت ذللك وسكوني في هوستل في لندن ٣ ايام وبعدها نقلوني ع ليفربول هوستل كذالك فيه منظمه اسمها امقيلنت هلب هي الي تساعدك في الفرز على سكن (بيت مشترك ) اهم شي تجاوبهم بصدق وصراحه بصراحه انا كابنت بصراحه اهتمو فيني كثير من جميع النواحي مثلا صحيا ونفسيا لانه ما اخفيكم انا بعد التقديم انتكست نفسيا بشكل ملحوظ والكل شاف علي هذا شي فكانو مهتمين فيني السكن ولا سكن ودوني له مو كويس كلهم كويسين من الهوستل الي بيت ناس كلهم كوسين فيه نقطه بوضحها وهذي مهمه جدا الي يجي بفيزه طالب او سياحه يثق تماما انه بتسأل عن المعلومات والاثباتات الي قدمها اثناء تقديم الفيزة ليش؟ هم عندهم كل شي بس يبغو يشوفو لجئ يصدق او يكذب كم مده القبول تتفاوت بصراحه بسبب الزحمه والكيس نفسه انا الحمد الله من قدمت لين شهر ٤ جاتني المقابله الكبيره وبعدها ب ٣ اسابيع جاني رد بالقبول لانه كيسي كان مقنع وانا ماعندي اطفال بس متزوجه ومن استلمت الاقامه عملت لم شمل وهو الي طول شوي طبعا طول ما انا جالسه عندهم يمشو لي مصروف اسبوعي والبيت موجود هم مسكنيني لين الاقامه قالو لو يا ستاجري او تقدمي ع الكونسل تساعدك في البيت اسرع طبعا الايجار وهم يدفعو لاني ماكنت اشتغل والحمد الله قدمت ع الكانسل وطلع لي في مماطق كثيره بس انا كنت ابي في منطقه معينه وطلع لي بعدين بس ماطردوني ولا رموني بطريق انا اتكلم عن نفسي انا مو عن الكل لاني ما اسمع من احد فيه ناس مع احترامي ليها فيها انانيه رهيبه وكانك ماخذ حصتها عسان كذا بطلت اسال الي خلاني اطول في تقديم الجوء هو الناس الي خوفوني اكثير خوفوني من سالفه التسليم قالو لي بيحجزوك وهو واقعا مايحجزو اذا انت داخل نظامي اي سؤال انا موجودة ونصيحه نصيحه لاتسمعو كثير لناس كل كيس يختلف كل محقق يختلف وضعك كا شخص يختلف عن غيرك والرب يباك للجميع
ارجوك ردي على الخاص ساعديني




Mas
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 1
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked

Re: طلب اللجوء في المطار ما هي إيجابياته و سلبياته؟

15#

مشاركة بواسطة Mas » منذ 5 سنوات

استفسار بخصوص التذكرة لو اخذت تذكره الرجوع منفصلة عن تذكرة الذهاب والسبب اني مالقيت رجوع مناسب مع وقت ذهابي ..

ف اضطريت اقطع تذكره ذهاب منفصله عن الرجوع مو كلها سوا ..

هل بتشكل لي مشكله بالمطار تساؤول او شكك .. يعني هل يشوفونها ون واي تكت ..!

الاستفسار الثاني :

تشوفون خطوة حلوة اني اغير رقم الوالد في ابشر ل رقمي انا قبل السفر ..؟ عشان لو صار شي م يقدرون يلغون تصريحي بسهولة ..؟ او عليها اشكالية



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 5
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: طلب اللجوء في المطار ما هي إيجابياته و سلبياته؟

16#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

Mas كتب:
منذ 5 سنوات 
استفسار بخصوص التذكرة لو اخذت تذكره الرجوع منفصلة عن تذكرة الذهاب والسبب اني مالقيت رجوع مناسب مع وقت ذهابي ..

ف اضطريت اقطع تذكره ذهاب منفصله عن الرجوع مو كلها سوا ..

هل بتشكل لي مشكله بالمطار تساؤول او شكك .. يعني هل يشوفونها ون واي تكت ..!

الاستفسار الثاني :

تشوفون خطوة حلوة اني اغير رقم الوالد في ابشر ل رقمي انا قبل السفر ..؟ عشان لو صار شي م يقدرون يلغون تصريحي بسهولة ..؟ او عليها اشكالية
أظن تذكرة العودة لو كانت منفصلة، إذا دققوا عليها في المطار، يسألونك عنها و تظهرينها لهم. لا أرى في ذلك أي مشكلة.


كثير من السعوديات الهاربات يغيرن رقم أبشر إلى أرقامهن الشخصية. أنا خطر ببالي أنه لو فتاة قامت بهذا الشيء فالأفضل أن تقوم في جوالها أيضا بتحويل الاتصالات القادمة إلى رقمها هي، بحيث أي شخص يتصل بالرقم الذي في أبشر سيظهر عنده الرقم مشغول (تحويل الاتصالات القادمة يعني أنه إذا اتصل بك شخص يتم تحويل اتصاله إلى الرقم الذي أخترته. فلو كنت اخترت رقمك نفسه فإن أي اتصال قادم سيجد أن رقمك مشغول لأن الاتصال يتحول من رقمك إلى رقمك، أي كأنك تتصلين على نفسك).



أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 77 زائراً