استعمال Apple Pay لنقل الثروات

التغلب على صعوبات تحويل أموالك إلى بلد اللجوء بطريقة قانونية
صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 5014
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

استعمال Apple Pay لنقل الثروات

1#

مشاركة بواسطة admin » منذ 11 شهور

وظيفة Apple Pay هي التالي:

سحب المال من البطاقة البنكية الائتمانية (فيزا أو ماستركارد، سواء بلاستيكية أو رقمية) و استعمال ذلك المال لدفع قيمة مشترياتك في السوق أو مشترياتك أونلاين أو دفع قيمة حوالة بنكية أو شحن محفظة. البنك الذي تم سحب المال منه لا يعرف إلى أين ذهب المال. و البنك الذي دخل فيه المال لا يعرف من أين أتى المال.

مثال:

أنت لديك أموال في حساب بنكي سعودي و استخرجت بطاقة ماستركارد.
تربط الماستركارد مع Apple Pay.
تستعمل Apple Pay للتسوق في المحلات التجارية.

صورة
أو تستعمل Apple Pay للتسوق أونلاين.

صورة
أوتستعمل Apple Pay لتحول لنفسك كاش عن طريق Western Union.

صورة
ببعض الدول تستطيع أن تستعمل Apple Pay للسحب من الصراف.

صورة
أو تستعمل Apple Pay لدفع حوالة بنكية من حساب بنكي (يقبل Apple Pay) إلى حساب بنكي آخر. مثلا بنك Wise ببعض الدول يقبل Apple Pay كوسيلة لدفع الحوالة البنكية، يعني لو أنت مثلا ببريطانيا و فتحت حساب Wise أونلاين بعد ذلك تستطيع أن تستعمل Apple Pay لإجراء حوالة من حساب Wise إلى أي حساب بنكي آخر. فتح الحساب يتطلب صورة الجواز و ربما يطلبون منك إثبات الإقامة فاللاجئ لا توجد لديه مشكلة لكن طالب اللجوء ربما يواجه صعوبات.

صورة
أو تستعمل Apple Pay لشحن رصيد محفظة مثل urpay او STCPay أو محفظة paysend.

صورة

كذلك يمكنك أن تقوم بالعكس، أي أن تستعمل Apple Pay لكي تسحب من محفظة urpay و ذلك باستعمال البطاقة الائتمانية التي تحصل عليها مع المحفظة.
أو تستعمل Apple Pay لشحن حسابك البنكي في البنوك التي تتيح ذلك مثل بنك N26 أو بنك Bunq أو بنك Revolut.

صورة
أو تقوم بشحن رصيدك في محفظة Apple Wallet ثم تنقل المال إلى حساب بنكي بحوالة بنكية أو تنقله إلى حساب شخص آخر عنده Apple Wallet او تستعمل Apple Pay بالطرق المذكورة أعلاه.

البعض يطلب من شخص ثقة أن يستخرج له شريحة eSIM سعودية ثم يستعملها لفتح محفظة urpay باسم الشخص الثقة ثم ينقل الأموال من حسابه البنكي إلى محفظة urpay باستعمال Apple Pay بالطريقة المذكورة أعلاه. لماذا باسم شخص ثقة؟ حتى لو تم الإبلاغ عن هروب اللاجئ فلن يتم إقفال المحفظة لأنها باسم شخص آخر، و الأموال التي تدخل للمحفظة تكون قادمة من Apple Pay فمصدرها غير واضح. لماذا eSIM؟ لكي يرسلها له على الواتسب بسهولة فلا تحتاج إلى رسالة بريدية.


ليس شرطا أن تربط الماستركارد مع Apple Pay على جهازك أنت. فلو كان معك شخص ثقة في بلد اللجوء فإنك تستطيع أن تربط الماستركارد مع Apple Pay على جهازه هو. أو حتى لو شخص ثقة داخل السعودية ممكن أن يربط بطاقتك الماستركارد مع Apple Pay على جهازه هو ثم يشحن محفظته urpay أو يتسوق أونلاين.




حسب علمي فإن البنك الذي استخرجت منه الماستركارد يظهر عنده أن الأموال ذهبت إلى Apple Pay. و البنك أو المحفظة أو المتجر الذي يستقبل الأموال يظهر عنده أن المال قادم من Apple Pay.


بإمكانك مثلا أن تشحن رصيدك في محفظة Apple Wallet بمبلغ 5323 ريال ثم بعد يومين تنقل 3000 ريال إلى محفظة urpay. كن ذكيا و مرنا في تطبيق الأفكار.



توجد أفكار متنوعة تطبقها أنت حسب احتياجاتك. و طبعا نحن لا نستطيع أن نطبق هذه الأفكار جميعا لكي نجربها فعليك أن تتعامل معها بمرونة لتكتشف بنفسك أيها يناسبك.


هل يمكن استعمال Google Pay؟ يمكنك أن تضيف بطاقتك البنكية إلى Google Pay بنفس الطريقة ثم تستعمل Google Pay للخدمات التي تتيح استخدامه، لكن أظن أن Apple Pay أوسع انتشارا.


ما ذُكر أعلاه ليس نصيحة قانونية. الجوانب القانونية تكون تحت مسؤوليتك.



الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 10 زوار