مساعدة

كاتب الموضوع
SaudiGirl
مشاركات في هذا الموضوع: 4
كسبت: Locked
المكان: بلد الحرية ****
وزّع لايكات: 36 مرة
تلقّى لايكات: 47 مرة
مساعدة

1#

مشاركة بواسطة SaudiGirl » منذ 5 سنوات

مرحبا
اخيراً اهلي قرروا نسافر بس بنروح الامارات وهذي اول مرا نسافر
طبعا انا كنت مسويه خطتي ع اساس اتوظف واجمع فلوس وبعدها اطلع لاني كنت فاقده الامل نتعدى حدود المدينة الي انا فيها
م عندي جواز وخفت اطلعه الحين ولما يسوون لاسمي تصريح يكتشفون ان عندي جواز واتوهق!
هذا غير اني ماطلعت فيزة شنقن لان ابي دولة معينه
وهل هي خطة سيئة اذا بروح مفلسه؟ لان مابيكون معاي الا الفين و٥٠٠

اذا عندكم اي حل يخليني اهرب هناك بدون جواز او اي حل لان الوضع لايطاق !

هذي فرصه م تتفوت واحس اني ضايعه :cry:

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 1
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة

Re: مساعدة

2#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

SaudiGirl كتب:
منذ 5 سنوات 
مرحبا
طبعا انا كنت مسويه خطتي ع اساس اتوظف واجمع فلوس وبعدها اطلع لاني كنت فاقده الامل نتعدى حدود المدينة الي انا فيها
م عندي جواز وخفت اطلعه الحين ولما يسوون لاسمي تصريح يكتشفون ان عندي جواز واتوهق!

كيف فرصة ما تتفوت و أنت ستكونين في الإمارات في وضع سيء من كل النواحي؟

سأضع أفكارا عامة ليس لك لكن للجميع لتساعدهم على تقليب الخيارات عندما يخططون.

1- لو حصلتِ أثناء تواجدك في الإمارات على وثيقة سفر من إحدى سفارات الدول الغربية، و على فرض أن أهلك لم يبلغوا عنك بعد، تستطيعين السفر إلى الكويت أو عمان ببطاقة الهوية (سنقول مثلا الكويت). ثم تشترين تذكرتين واحدة من الكويت إلى قطر و الثانية من قطر إلى بلد اللجوء. فتسافرين من الكويت إلى قطر ببطاقة الهوية ثم تغادرين قطر إلى بلد اللجوء باستعمال وثيقة السفر، على فرض أن قطر سوف تسمح لك بذلك (قانونيا قطر ملزمة أن تسمح لك لكن لا نستطيع التنبؤ بسلوكها).

للعلم: الكويت لا يسألون السعودي عن غرض سفره لقطر و لا يمنعونه. و قطر تسمح للسعودي بالمرور ترانزيت لكن تمنعه من دخول المدينة إلا لو كان في زيارة لأقاربه.

2- كيف تحصلين على وثيقة سفر من إحدى سفارات الدول الغربية؟ تطلبين اللجوء عند السفارة الفرنسية أو الأمريكية في أبو ظبي أو القنصلية الأسترالية في دبي. و أظن أنك سوف تحتاجين شهورا طويلة للحصول على وثيقة السفر. و هذا يعني أن أهلك سيبلغون عنك خلال هذه المدة. و سوف يصبح خروجك من الإمارات شبه مستحيل. لكن كما قلت أنا أطرح هذه الأفكار بشكل عام لمساعدة الجميع على تقليب الخيارات.

3- حسب ميزانيتك فإنك لن تستطيعي الصرف على نفسك. فلا بد أن يكون هناك في الإمارات شخص متطوع يؤيك و يصرف عليك. أما بالنسبة لتذكرة السفر فيفترض أن بلد اللجوء يمنحك قيمتها.

كاتب الموضوع
SaudiGirl

3#

admin كتب:
منذ 5 سنوات 
SaudiGirl كتب:
منذ 5 سنوات 
مرحبا

كيف فرصة ما تتفوت و أنت ستكونين في الإمارات في وضع سيء من كل النواحي؟

سأضع أفكارا عامة ليس لك لكن للجميع لتساعدهم على تقليب الخيارات عندما يخططون.

1- لو حصلتِ أثناء تواجدك في الإمارات على وثيقة سفر من إحدى سفارات الدول الغربية، و على فرض أن أهلك لم يبلغوا عنك بعد، تستطيعين السفر إلى الكويت أو عمان ببطاقة الهوية (سنقول مثلا الكويت). ثم تشترين تذكرتين واحدة من الكويت إلى قطر و الثانية من قطر إلى بلد اللجوء. فتسافرين من الكويت إلى قطر ببطاقة الهوية ثم تغادرين قطر إلى بلد اللجوء باستعمال وثيقة السفر، على فرض أن قطر سوف تسمح لك بذلك (قانونيا قطر ملزمة أن تسمح لك لكن لا نستطيع التنبؤ بسلوكها).

للعلم: الكويت لا يسألون السعودي عن غرض سفره لقطر و لا يمنعونه. و قطر تسمح للسعودي بالمرور ترانزيت لكن تمنعه من دخول المدينة إلا لو كان في زيارة لأقاربه.

2- كيف تحصلين على وثيقة سفر من إحدى سفارات الدول الغربية؟ تطلبين اللجوء عند السفارة الفرنسية أو الأمريكية في أبو ظبي أو القنصلية الأسترالية في دبي. و أظن أنك سوف تحتاجين شهورا طويلة للحصول على وثيقة السفر. و هذا يعني أن أهلك سيبلغون عنك خلال هذه المدة. و سوف يصبح خروجك من الإمارات شبه مستحيل. لكن كما قلت أنا أطرح هذه الأفكار بشكل عام لمساعدة الجميع على تقليب الخيارات.

3- حسب ميزانيتك فإنك لن تستطيعي الصرف على نفسك. فلا بد أن يكون هناك في الإمارات شخص متطوع يؤيك و يصرف عليك. أما بالنسبة لتذكرة السفر فيفترض أن بلد اللجوء يمنحك قيمتها.

وجودي في الامارات يسهل علي السفر للخارج
هذا غير انو مايرسلون لولي الامر شي
انا مابي اقعد فيها انا ابي استغل وجودي والميزانية قصدي فيها عشان اروح لبلد اللجوء
بحثت بالمنتدى شفت خطة اوكرانيا مناسبه لي لاني بدون فيزة
بس الجواز .. يقدرون يعرفون ان عندي لما يطلعون لي تصريح؟

كاتب الموضوع
SaudiGirl

4#

* توضيح اهلي بيجلسون بالامارات واقدر ابعد عن انظارهم كم ساعه
بعكس السعودية م بقدر الا اذا وقت دوام او شي كيذا

خالد808
مشاركات في هذا الموضوع: 1
وزّع لايكات: 13 مرة
تلقّى لايكات: 65 مرة

5#

مشاركة بواسطة خالد808 » منذ 5 سنوات

المال مهم جدا في وضعك , ومن المهم أن تحجزي تذكرة ذهاب وعودة لكي لايتم منعك من السفر أو تعطيلك في المطارات . نصيحتي الشخصية هي اذا أهلك بيسافرو للأمارات أكيد راح يسافرو لها مرة أخرى وخلال هذه الفترة أجمعي أكبر قد ممكن من المال والبحث عن طريقة للحصول على الجواز .

كاتب الموضوع
SaudiGirl

6#

خالد808 كتب:
منذ 5 سنوات 
المال مهم جدا في وضعك , ومن المهم أن تحجزي تذكرة ذهاب وعودة لكي لايتم منعك من السفر أو تعطيلك في المطارات . نصيحتي الشخصية هي اذا أهلك بيسافرو للأمارات أكيد راح يسافرو لها مرة أخرى وخلال هذه الفترة أجمعي أكبر قد ممكن من المال والبحث عن طريقة للحصول على الجواز .
صحيح كلامك انا تسرعت كثير
شكرا

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زوار