ساعدوووني ضروريي اسئلة ارجو الرد عليها

إجراءات طلب اللجوء إلى أمريكا

كاتب الموضوع
Dona
مشاركات في هذا الموضوع: 3
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 127 مرة
تلقّى لايكات: 79 مرة
ساعدوووني ضروريي اسئلة ارجو الرد عليها

1#

مشاركة بواسطة Dona » منذ 5 سنوات

لوسمحتم بسالكم ١-انا في امريكا زرتها ٣ مرات تقريبا بسبب زيارتي لواحدة من الاهل تدرس هنا..يمكن طلب اللجوء من هنا؟ مر شهر على تواجدي هنا الان..اذا طلبت اللجوء هل يسالون انه لماذا جئت من قبل ولم اطلب اللجوء! او لماذا انتظرت شهر لطلب اللجوء؟
وايضا سوال اخر.٢--.هل يعتبر الخوف من العودة للاهل وامكانية القتل والحبس والضرب من المسوغات؟وايضا غصبي على الحجاب وغطاء الوجه والعباءة وعدم لبسها مره اخرى مسوغ؟ خصوصا انه في السعودية يعتبر جريمة وسوف اعاقب عليها عندما اعود! .. وايضا امكانية السجن بسبب التغيب عن ولي الامر؟ .. وايضا تحرش احد افراد الاسره المحارم لاكثر من مره مع معرفة افراد الاسره بذلك وعدم فعل اي شي وانه عندما اعود ممكن ان يحدث ذلك مرة اخرى؟واضطهاد المراه في بلدي ومعاملة اهلي المقرفة لي؟هل هذه مسوغات كافية لطلب اللجوء؟
وايضا..٣--ارجوكم احد يعلمني كيف اطلب اللجوء من داخل امريكا حرف حرف لاني لا اعرف شئ وانا عمري ١٨..
٤-هل يمكن عدم قبول طلب اللجوء؟ لانه اذا لم يتم قبوله ممكن انتحر ولا اعود مرة اخرى الى الاهل بسبب الخوف من التعذيب!
٥-واذا طلبت اللجوء هل سوف يتم طرد افراد الاسرة اللذين هنا معي في امريكا؟
٦-هل فرصتي هذه لاتفوت؟ لانه ربما تكون اخر زيارة لي لامريكا ولكن ليس معي اي نقود ابدااااااااا!!؟؟ولكن في نفس الوقت اعتقد انها فرصه جيدة من طلب اللجوء خصوصا اني هنا وانها اسهل من سفري من السعودية وهروبي من هناك؟

ارجو الرد بسسسرعه
وشكراا

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 4
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة

Re: ساعدوووني ضروريي اسئلة ارجو الرد عليها

2#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

rana609 كتب:
منذ 5 سنوات 
لوسمحتم بسالكم ١-انا في امريكا زرتها ٣ مرات تقريبا بسبب زيارتي لواحدة من الاهل تدرس هنا..يمكن طلب اللجوء من هنا؟ مر شهر على تواجدي هنا الان..اذا طلبت اللجوء هل يسالون انه لماذا جئت من قبل ولم اطلب اللجوء! او لماذا انتظرت شهر لطلب اللجوء؟
وايضا سوال اخر.٢--.هل يعتبر الخوف من العودة للاهل وامكانية القتل والحبس والضرب من المسوغات؟وايضا غصبي على الحجاب وغطاء الوجه والعباءة وعدم لبسها مره اخرى مسوغ؟ خصوصا انه في السعودية يعتبر جريمة وسوف اعاقب عليها عندما اعود! .. وايضا امكانية السجن بسبب التغيب عن ولي الامر؟ .. وايضا تحرش احد افراد الاسره المحارم لاكثر من مره مع معرفة افراد الاسره بذلك وعدم فعل اي شي وانه عندما اعود ممكن ان يحدث ذلك مرة اخرى؟واضطهاد المراه في بلدي ومعاملة اهلي المقرفة لي؟هل هذه مسوغات كافية لطلب اللجوء؟
وايضا..٣--ارجوكم احد يعلمني كيف اطلب اللجوء من داخل امريكا حرف حرف لاني لا اعرف شئ وانا عمري ١٨..
٤-هل يمكن عدم قبول طلب اللجوء؟ لانه اذا لم يتم قبوله ممكن انتحر ولا اعود مرة اخرى الى الاهل بسبب الخوف من التعذيب!
٥-واذا طلبت اللجوء هل سوف يتم طرد افراد الاسرة اللذين هنا معي في امريكا؟
٦-هل فرصتي هذه لاتفوت؟ لانه ربما تكون اخر زيارة لي لامريكا ولكن ليس معي اي نقود ابدااااااااا!!؟؟ولكن في نفس الوقت اعتقد انها فرصه جيدة من طلب اللجوء خصوصا اني هنا وانها اسهل من سفري من السعودية وهروبي من هناك؟

ارجو الرد بسسسرعه
وشكراا
مسوغات لجوئك تصبح أقوى بعدما تهربين من أهلك و تصبح العودة إلى السعودية فيها خطر. فالخطر هو ما يسوغ اللجوء.

من الناحية القانونية لا يحق لأمريكا إرجاعك إلى السعودية طالما أنك لسوف تواجهين خطرا في السعودية. فلا تقلقي من هذه الناحية.

في إجراءات اللجوء سوف يسألونك لماذا لم تقدمي من قبل و لماذا لم تقدمي من أول يوم دخولك لأمريكا، لكن الإجابة سهلة و هي أنك صغيرة في السن و خائفة من التجربة.

المشكلة الكبرى هي في الحصول على المصروف. حسب علمي فإن الحكومة الأمريكية لا تصرف عليك إلا بعد قبول لجوئك، و يستمر الصرف أشهرا معدودة فقط. و تحتاجين إلى منظمات تتولاك خلال فترة طلب اللجوء التي قد تمتد لسنوات. و أنا لا أعرف الكثير عن اللجوء أمريكا لذا عليك أن تسألي جهات عدة.

جربي أن تتواصلي مع منظمة الجويعي:

viewtopic.php?f=55&t=573

و أيضا المنظمات التالية:

viewtopic.php?f=11&t=615

viewtopic.php?f=11&t=477

viewtopic.php?f=55&t=600

خالد808
مشاركات في هذا الموضوع: 5
وزّع لايكات: 13 مرة
تلقّى لايكات: 65 مرة

3#

مشاركة بواسطة خالد808 » منذ 5 سنوات

- بأمكانك طلب اللجوء خلال سنة من أخر دخول لك لأمريكا , أنا طلبت اللجوء قبل يوميين من نهاية السنة .
- نعم ممكن يسالوك ليه ماطلبت اللجوء في الزيارات السابقة , لكن ذلك لايعني أنهم سيرفضو طلبك , في مقابلة اللجوء توقعي يسألوك عن أي شيء حتى لو ماكان له علاقة مباشرة بطلب اللجوء .
- حسب قوانيين الهجرة في أمريكا اللاجئ هو الشخص الغير قادر أو غير راغب في العودة الى بلده بسبب الخوف من القتل أو التعذيب أو الاظطهاد والمعاملة القاسية واللانسانية , بسبب الجنسية او الدين او الرأي السياسي أو العرق أو الأنتماء الى طائفة أجتماعية معينة . وأن تكون الجهة المعتدية هي الحكومة أو جهات أخرى لاتستطيع الحكومة السيطرة عليها .

قضيتك يجب ن تكون ضمن الفئات بالأحمر . حسب ماذكرتي فأن تعتبري ضمن فئة أجتماعية معينة وهي النساء في السعودية .

طريقة طلب اللجوء ستحتاج الى موضوع منفصل , سأقوم قريبا بكتابة موضوع عن الطريقة .

- نعم ممكن رفض طلب اللجوء , لكن الرفض النهائي قد يـأخذ سنوات وهناك فرص عديدة للبقاء في أمريكا .

- لاعلاقة بأفراد أسرتك بطلب اللجوء ولن يؤثر فيهم رفض طلب لجوءك لانك ستقدمي اللجوء لوحدك , في العادة طلاب اللجوء التاابعيين لطالب اللجوء الأساسي هم الأبناء الغير بالغين والزوج/الزوجة .

- مشكلتك هي عدم وجود نقود لأن هذا شي مهم جدا في أمريكا , يجب أن يكون معم مايكفيك من المال ل 6 اشهر الى سنة على الأقل لان الحكومة لاتمنح اي مساعدات لطالب اللجوء سوى أمكانية الحصول على تصريح عمل بعد 6 أشهر .

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

4#

خالد808 كتب:
منذ 5 سنوات 
- بأمكانك طلب اللجوء خلال سنة من أخر دخول لك لأمريكا , أنا طلبت اللجوء قبل يوميين من نهاية السنة .
- نعم ممكن يسالوك ليه ماطلبت اللجوء في الزيارات السابقة , لكن ذلك لايعني أنهم سيرفضو طلبك , في مقابلة اللجوء توقعي يسألوك عن أي شيء حتى لو ماكان له علاقة مباشرة بطلب اللجوء .
- حسب قوانيين الهجرة في أمريكا اللاجئ هو الشخص الغير قادر أو غير راغب في العودة الى بلده بسبب الخوف من القتل أو التعذيب أو الاظطهاد والمعاملة القاسية واللانسانية , بسبب الجنسية او الجنس او الرأي السياسي أو العرق أو الأنتماء الى طائفة أجتماعية معينة . وأن تكون الجهة المعتدية هي الحكومة أو جهات أخرى لاتستطيع الحكومة السيطرة عليها .

قضيتك يجب ن تكون ضمن الفئات بالأحمر . حسب ماذكرتي فأن تعتبري ضمن فئة أجتماعية معينة وهي النساء في السعودية .

طريقة طلب اللجوء ستحتاج الى موضوع منفصل , سأقوم قريبا بكتابة موضوع عن الطريقة .

- نعم ممكن رفض طلب اللجوء , لكن الرفض النهائي قد يـأخذ سنوات وهناك فرص عديدة للبقاء في أمريكا .

- لاعلاقة بأفراد أسرتك بطلب اللجوء ولن يؤثر فيهم رفض طلب لجوءك لانك ستقدمي اللجوء لوحدك , في العادة طلاب اللجوء التاابعيين لطالب اللجوء الأساسي هم الأبناء الغير بالغين والزوج/الزوجة .

- مشكلتك هي عدم وجود نقود لأن هذا شي مهم جدا في أمريكا , يجب أن يكون معم مايكفيك من المال ل 6 اشهر الى سنة على الأقل لان الحكومة لاتمنح اي مساعدات لطالب اللجوء سوى أمكانية الحصول على تصريح عمل بعد 6 أشهر .
Refugee status or asylum may be granted to people who have been persecuted or fear they will be persecuted on account of race, religion, nationality, and/or membership in a particular social group or political opinion.

تُمنح صفة اللاجئ أو اللجوء للأشخاص الذين اضطُهدوا بسبب العرق أو الدين أو الجنسية أو الانتماء لمجموعة اجتماعية معينة أو الرأي السياسي.

المجموعة الاجتماعية المعينة يمكن أن تكون مثلا المثليين جنسيا. لكن لم أسمع عن أي دولة اعتبرت النساء السعوديات مجموعة اجتماعية معينة مضطهدة تسوّغ اللجوء. و بالضد من ذلك رفضت كندا طلبا لفتاة سعودية كان مسوغها هو الانتماء إلى جنس النساء في السعودية. و كذلك تحدثت بنفسي مع امرأة سعودية في **** رُفض طلب لجوئها لأن مسوغها الأساسي هو الانتماء إلى جنس النساء في السعودية (كذلك هي ملحدة لكن لم تعلن).

https://www.uscis.gov/humanitarian/refugees-asylum

دعنا نوضح ما يلي:

- لا يوجد أي دولة تمنح اللجوء بناءا على الجنس، و يبدو أنك كتبت كلمة "الجنس" محل كلمة "الدين".
- حتى الآن لم نسمع عن أي دولة اعترفت بأن النساء السعوديات مجموعة اجتماعية معينة يحق لها اللجوء بدون مسوغات أخرى.
- لو اعترفت أي دولة بأن النساء السعوديات مجموعة اجتماعية معينة يحق لها اللجوء لأصبح حتى من حق المليارديرة لبنى العليان أن تطلب اللجوء، و ذلك غير منطقي.
- لا ننصح المرأة السعودية بطلب اللجوء بناءا على الجنس (أي الانتماء لمجموعة النساء السعوديات) بل أن تقول أنها هي بالذات وقع عليها اضطهاد جسيم، أو تذكر مسوغات أخرى.

خالد808

5#

شكرا للتصحيح , كان قصدي الدين .

كاتب الموضوع
Dona
مشاركات في هذا الموضوع: 3
وزّع لايكات: 127 مرة
تلقّى لايكات: 79 مرة

6#

مشاركة بواسطة Dona » منذ 5 سنوات

يعني مرة مايمديني اطلب من هنا؟ لانه ممكن ان تكون هذه اخر زيارة لي هنا!خصوصا اني لا املك فيزا اي بلد اخرى ولا استطيع استخراج فيزا اخرى!؟
وايضا انا اعرف امريكا جيدا ليس مثل ان اذهب الى بلد لا اعرف فيها شئ!
وشكرا جزيلا على الرد

خالد808

7#

صحيح أتفق معك بخصوص الأنتماء لمجموعة النساء السعوديات هو ممكن أستخدام هذا المسوغ لكنه سيكون ضعيف, تذكرت قبل فترة محكمة الاستئناف الخاصة بالهجرة ضنف النساء اللاتي يعانيين من العنف الأسري "كفئة أجتماعية معينة " وبأمكانه استخدام ذلك المسوغ بدلا من الأنتماء الى "النساء السعوديات" وهذا كان في 2014
http://immigrationimpact.com/2014/09/02 ... e-victims/

لكن الخبر السيء هو أن وزير العدل الحالي قد يلغي هذا القرار
http://blog.cyrusmehta.com/2018/03/sess ... esist.html

خالد808

8#

rana609 كتب:
منذ 5 سنوات 
يعني مرة مايمديني اطلب من هنا؟ لانه ممكن ان تكون هذه اخر زيارة لي هنا!خصوصا اني لا املك فيزا اي بلد اخرى ولا استطيع استخراج فيزا اخرى!؟
وشكرا جزيلا على الرد
طبعا يمديك , لكن المشكلة هي هل تستطيعي التكفل بمجميع مصاريفك ؟ لسنة على الأقل؟

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

9#

خالد808 كتب:
منذ 5 سنوات 
rana609 كتب:
منذ 5 سنوات 
وشكرا جزيلا على الرد
طبعا يمديك , لكن المشكلة هي هل تستطيعي التكفل بمجميع مصاريفك ؟ لسنة على الأقل؟
من بين المنظمات التي وضعتُ روابطها أعلاه هناك أشخاص يساعدون من هم في مثل حالتها بتوفير السكن و المصروف.

عليها أن تحاول بنفسها مع المنظمات.

خالد808

10#

للأسف اليوم وزير العدل سيشنس الغى قانون يسمح بضحايا العنف الأسري بطلب اللجوء في أمريكا

https://www.cnn.com/2018/06/11/politics ... index.html

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

11#

خالد808 كتب:
منذ 5 سنوات 
للأسف اليوم وزير العدل سيشنس الغى قانون يسمح بضحايا العنف الأسري بطلب اللجوء في أمريكا

https://www.cnn.com/2018/06/11/politics ... index.html
تأثيره ضعيف على السعوديات إلا لو المحامي ارتكب أخطاء.

أولا، منذ قصة دينا علي فكل امرأة سعودية تهرب من السعودية بدون موافقة أهلها تُعتبر مطاردة من قبل حكومة بلدها. و على المحامي توضيح ذلك لمسؤولي اللجوء. و الأدلة على قصة دينا علي نشرتها مراقبة حقوق الإنسان.

ثانيا، الكثير من انتهاك حقوق النساء في السعودية غير مجرّم نظاما، فتُعتبر الحكومة شريك فيه. مثلا، فرض الحجاب يُعتبر موجها ضد المرأة السعودية لأنها امرأة. و هذا بالضبط ما يعتبره وزير العدل الأمريكي مسوغا للجوء. و هناك أنواع أخرى من الانتهاك موجهة للمرأة لأنها امرأة تحديدا مثل حرمانها من قيادة السيارة أو الدراسة أو العمل أو حبسها في المنزل، لكن على المحامي أن يصيغ هذه الأدلة بطريقة تنسجم مع القانون الجديد.

التغيير سيضر النساء اللاتينيات (اي من دول أمريكا اللاتينية) لأنهن لا يتعرضن للظلم بموافقة الحكومة، و لأن الاضطهاد الواقع عليهن ليس موجها لهن لأنهن نساء بل لأسباب شخصية.

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 15 زائراً