أنا في جورجيا، ماذا أفعل الآن؟

ماذا تفعل عندما تعلق في بلد قبل وصولك إلى بلد اللجوء
صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 5
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة

أنا في جورجيا، ماذا أفعل الآن؟

1#

مشاركة بواسطة admin » منذ 6 سنوات

:flag_ge:

لم نعد نجزم أن جورجيا بلد آمن، لكنها تظل صالحة للعبور. هناك فتاة سعودية طلبت اللجوء في مطار تبليسي فقال لها أحد موظفي المطار "سوف تنامين في الشارع". ثم قالت لها الشرطة لماذا تريدين طلب اللجوء؟ ثم أعطوها عنوانا لتتقدم عنده بطلب اللجوء. و في اليوم التالي غادرت الفتاة نحو كوريا بدون أن تواجه أي مساءلة في مطار تبليسي. و هناك أخبار غير مؤكدة تشي بعدم حماية النساء السعوديات المطاردات.

نعم هناك أمان نسبي، مثلا جورجيا آمنة بالمقارنة مع ماليزيا و الفلبين. لكن جورجيا أقل أمانا بكثير من الدول المتقدمة و هذا يعطيك الحجة لطلب اللجوء في دولة غيرها.

تحديث: بعد تراكم الخبرة من عدة حالات، تبدو جورجيا (في مايو 2019) صالحة للعبور. لكن البقاء فيها لمدة تزيد عن عدة أيام يجعل المخاطر تتزايد.

إذا وصل طالب اللجوء السعودي إلى جورجيا، و معه مبلغ مالي جيد فبإمكانه أن يقيم في فندق في العاصمة تبليسي ثم تصبح أمامه الخيارات السهلة التالية:

1- السفر إلى نيوزلندا. للاطلاع على شروط دخول نيوزلندا للسعوديين قم بزيارة الرابط التالي:

viewtopic.php?f=21&t=85

2- التقدم بطلب التأشيرة السياحية الأسترالية من الإنترنت، و بعد الحصول عليها تسافر إلى أستراليا. لمعرفة طريقة استخراج التأشيرة السياحية الأسترالية من الإنترنت قم بزيارة الرابط التالي:

viewtopic.php?f=20&t=36

3- السفر إلى كوريا الجنوبية. لمعرفة إجراءات طلب اللجوء في كوريا قم بزيارة الرابط التالي:

viewtopic.php?f=112&t=260

و انتبه إلى أهمية الاستعانة بالمنظمات.

و هناك خيارات أخرى و هي أصعب:

4- التوجه مباشرة إلى سفارة إحدى الدول التي تستقبل طلبات اللجوء عبر سفاراتها و منها مثلا فرنسا و ربما أستراليا و أمريكا و بلجيكا، أما سفارة كندا فتحتاج إلى كفيل من داخل كندا. كذلك بلغني أن المحامين في السويد يمكنهم، إذا كنت عالقا في أحد بلدان الترانزيت، أن يستخرجوا لك تأشيرة من نوع D تسمح لك بدخول السويد لتطلب اللجوء فيها. لمعرفة إجراءات طلب اللجوء عند السفارة الفرنسية في بلدان الترانزيت انظر الرابط viewtopic.php?f=115&t=512 .

5- تطبيق خطة الترانزيت بلا تأشيرة كما هو موضح على الرابط التالي:

viewtopic.php?f=115&t=581

6- تطبيق خطة تأشيرة الترانزيت كما موضح على الرابط التالي:

viewtopic.php?f=115&t=2598

7- التوجه إلى مفوضية الأمم المتحدة للاجئين و طلب اللجوء في إحدى الدول الغربية. عناوين الاتصال للمفوضية:
UNHCR: United Nations High Commissioner for Refugees in Georgia
The UNHCR is the main international organization in Georgia working closely with Georgian authorities on asylum issues and supporting an observing asylum procedures;
Address:
2a Kazbegi Avenue, 4th floor, 0160
Tbilisi, Georgia;
Phone number: +995322386202; +995577415610;
Fax number: +995322385422
Office hours: Monday-Friday 09:00-17:30
Reception hours: Tuesday 10:00-13:00/Thursday 14:00-17:00
http://www.unhcr.org/georgia.html
E-mail: [email protected] , [email protected]
و هناك منظمة أخرى تعمل عن كثب مع المفوضية:
UNAG: United Nations Association of Georgia
UNAG is the partner organization of UNHCR providing assistance to asylum-seekers and refugees in Georgia
Address: 2 Dolidze Street 0171, Tbilisi, Georgia Phone number: +995 32 233 52 16; 233 25 16 Hot-line: +995 577 37 58 97
Office hours: 10:00-18:00
E-mail: [email protected]
تحديث: لم تعد المفوضية تستقبل طلبات اللجوء في جورجيا، بل عليك أن تقدم طلب اللجوء إلى السلطات الجورجية على العنوان التالي:
العنوان:
Ministry of internally displaced Persons from the occupied territories, accommodation and refugees
Address: 15a tamarashvili str., Tbilisi 0177
Telephone: +995322311598
Email: [email protected]
Website: www.mra.gov.ge

المحامي المجاني:
Phone number: (+995 32) 292 00 55.
Address: 14, Tamar Mepe Ave, Tbilisi 0112, Georgia

في حالة انتهاك حقوقك كلاجئ تتواصل مع:
Public Defender of Georgia (PDO)- Ombudsman
Hot line: 1481 (functions 24/7)
Address: #150 David Agmashenebeli Avenue, 0112, Tbilisi, Georgia
رقم التلفون هو 1481 شغال على مدار الساعة
لمزيد من المعلومات انقر هنا لقراءة ملف البي دي إف

أما إذا لم يكن لديك مبلغ يغطي مصاريفك فربما تستطيع جمع التبرعات عبر التواصل مع معارفك بالإنترنت أو بنشر حملة جمع تبرعات مع مقطع فيديو يوضح قضيتك. غير ذلك لا يبقى لك خيار سوى اللجوء للمنظمات. ربما تضطر لتقديم اللجوء في جورجيا و هو خيار لا أعرف عنه الكثير. حاليا ليس لدي معلومات كافية عن المنظمات في جورجيا، لكنني جمعت من الإنترنت عناوين المنظمتين التاليتين:
People's Harmonious Development Society
1-5-40, Muhiani
Tbilisi, 380072
Georgia
Tel: +995 32 635 689
Email: [email protected]
http://www.friends-partners.org/ccsi/ni ... a/phds.htm
و هذا عنوان آخر لنفس المنظمة، و لا أعلم إن كان أحدهما قديم:
People’s Harmonious Development Society
16, Irakli Abashidze St, app. 3, 0179, Tbilisi, Georgia
+995 32 182 182
[email protected]; www.phds.ge
Name of contact person and contact details
Tsovinar Nazarova
+995 77 461 754
http://enpates.org/dynamic/docs/Organis ... eorgia.pdf
[email protected]
Youth Association Droni
41 Zhiuli Shartava St, Tbilisi 0160, Georgien
Telefon: +995 574 27 11 27
https://www.facebook.com/droniorg

للاتصال بالشرطة: اطلب الرقم 112

المأوى: حسبما وصلني فإنه هناك جهات في تبليسي توفر المأوى المجاني للمشردين بما يشمل مثلا السعوديات الهاربات لطلب اللجوء. لكننا لا نستطيع نشر هذه العناوين. لذلك حاول أن تسأل بنفسك في تبليسي عن ذلك.

ملجأ طالبي اللجوء: نظيف لكن تصبح عليك قيود كثيرة مثل أوقات محددة للخروج و الدخول. لا يُعطى الطعام (زيت، سكر، ملح) إلا مرة واحدة في أول يوم. الراتب لا يُصرف إلا بعد قبول لجوئك و هو 45 لاري فقط (يعادل 60 ريال).

السكن في غرفة من airbnb يمكن أن يكون بسعر 10 إلى 30 دولارا يوميا. و ميزته أنه من الصعب أن يعرف أحد مكانك. ملاحظة: لا تدفع لصاحب السكن إلا بعد معاينة المكان و التفاهم معه شخصيا، و ذلك لتجنب النصب أو استئجار مكان في موقع غير مناسب.

السكن في الفنادق يمكن أن يكلف 30 إلى 50 دولارا لليلة. و إذا بحثت جيدا يمكنك أن تجد غرفة في هوستل بأقل من 4 دولار يوميا.

الإنترنت: في العاصمة تبليسي تتوفر الكثير من النقاط الساخنة لللإنترنت تابعة للمطاعم و المقاهي و هي مفتوحة بدون كلمة سر. كذلك ربما يمكنك الحصول على الإنترنت مجانا في:
The National Parliamentary Library
Address: 7 Gudiashvili Street, Tbilisi 0107, Georgia

اقرأ أيضا موضوع كيف تأخذين جوازك من أهلك ببلد الترانزيت.

صورة العضو الشخصية

420weblazeit
مشاركات في هذا الموضوع: 2

Re: أنا في جورجيا، ماذا أفعل الآن؟

2#

مشاركة بواسطة 420weblazeit » منذ 6 سنوات

Umm, Doctor, why are you telling people to go from one safe country to another? I wrote an email to the Ministry of Internally Displaced Persons from the Occupied Territories, Accommodation and Refugees of Georgia ages ago, here is their reply to me:

420weblazeit,

This is a response to your letter 26th of October 2016 regarding integration opportunities for asylum seekers and status holders in Georgia.
In addition to the monthly allowance for refugees and humanitarian status holders there are several integration programs for asylum seekers and status holders in Georgia:
Ø Asylum seekers, refugees and humanitarian status holders, in asylum procedure benefit from Georgian State Healthcare program which finances various healthcare services.
Ø Refugees and humanitarian status holders are provided with monthly social assistance and they can benefit from free legal aid service regarding their asylum claims in Georgia.
Ø Asylum-seekers, refugees and humanitarian status holders enjoy the same rights as citizens of Georgia in the field of education: they are provided with pre-school education, as well as general education programs. Since 2015, a special educational program is introduced aiming at studying Georgian language for the school-age refugees, humanitarian status holders and asylum seekers and they are already involved in studying courses.
Ø The Government of Georgia fully finances the service of asylum-seekers 2 Reception Centres designated for 132 persons in Martkopi.
Ø Asylum seekers can be granted with monthly allowances to rent accommodation.
Ø Refugees have simplified procedures for granting citizenship of Georgia: the refugees are excluded from the obligations to have work experience in Georgia, or ownership of business or shares and obligations in the enterprises. As for the obligations for the refugees for the naturalizations, as such knowledge of Georgian language and History of Georgia, the MRA guarantees their access to such services in coordination with other institutions.

Please, do not hesitate to contact us if we can be of further assistance.
Ministry of Internally Displaced Persons from the Occupied Territories,
Accommodation and Refugees of Georgia

Ansam
مشاركات في هذا الموضوع: 1
المكان: السعودية
وزّع لايكات: 7 مرة
تلقّى لايكات: 2 مرة

3#

مشاركة بواسطة Ansam » منذ 6 سنوات

دكتور طالب ، اللاجئة اللي اسمها شهد كيف وصلت السويد وهي اصلا كانت ب جورجيا ؟ ، افكر اروح جورجيا لانها ما تحتاج فيزا ، لكن ايش الطريقة اللي اوصل فيها فنلندا او السويد او اي دولة اللجوء فيها كويس .. انتظر ردك لو سمحت

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin

4#

مشاركة بواسطة admin » منذ 6 سنوات

Ansam كتب:
منذ 6 سنوات 
دكتور طالب ، اللاجئة اللي اسمها شهد كيف وصلت السويد وهي اصلا كانت ب جورجيا ؟ ، افكر اروح جورجيا لانها ما تحتاج فيزا ، لكن ايش الطريقة اللي اوصل فيها فنلندا او السويد او اي دولة اللجوء فيها كويس .. انتظر ردك لو سمحت
في الموضوع هناك خيارات رقم 4 و 6 .

idk

5#

مشاركة بواسطة idk » منذ 5 سنوات

Ansam كتب:
منذ 6 سنوات 
ايش صار عليكِ؟

Freedom33472

6#

مشاركة بواسطة Freedom33472 » منذ 5 سنوات

السلام عليكم د.طالب

بقول حالتي واتمنى لو اغفلت عن شي تساعدوني وتعدلون لي

بعد كم شهر بسافر تركيا مع عائلتي وانا قررت اهرب من هناك على جورجيا واطلب لجوء هناك لكن هل اهلي بيقدرون يوصلون لي؟ يعني لو رحت وطلبت لجوء مابيقدرون يوصلون لي او يرجعوني؟ (متخوفه من فكرة الرجوع جدا) وعرفت ان جورجيا ما تطلب تأشيره بس تذكره ذهاب وعوده . واللجوء بجورجيا امن ولالا؟ وبسبب عدم طلب التاشيره وجدتها فكره اسهل للجوء لان خياراتي محدوده .

وعندي خطه اخرى : من تركيا على دبلن واطلب لجوء هناك لكن المشكله في استخراج التأشيره هل في مكاتب يسوونها لي وانا بالبيت! لان الخروج علي صعب بدون مرافق من اهلي!
والتاشيره تحتاج تأمين طبي وكشف حساب وانا طالبه كيف يمكنني استخراجها بهذه الحاله؟
بسبب تعقيدات التأشيره فكرت بجورجيا مع انها مو خيار جيد وقريبه من تركيا وخايفه اهلي يجوني لكن مستحيل ارجع السعوديه.

انا في حيره بين جورجيا ودبلن رجاءً من لديه اي مساعده يتفضل
راسلت بنت طلبت لجوء بدبلن والاوضاع تمام واهلها ما قربوا لها وانا احس ان دبلن خيار جيد لان في احد اعرفه هناك لكن المشكله بالتاشيره ومتطلباتها
شكرا❤️

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin

7#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

Freedom33472 كتب:
منذ 5 سنوات 
السلام عليكم د.طالب

بقول حالتي واتمنى لو اغفلت عن شي تساعدوني وتعدلون لي

بعد كم شهر بسافر تركيا مع عائلتي وانا قررت اهرب من هناك على جورجيا واطلب لجوء هناك لكن هل اهلي بيقدرون يوصلون لي؟ يعني لو رحت وطلبت لجوء مابيقدرون يوصلون لي او يرجعوني؟ (متخوفه من فكرة الرجوع جدا) وعرفت ان جورجيا ما تطلب تأشيره بس تذكره ذهاب وعوده . واللجوء بجورجيا امن ولالا؟ وبسبب عدم طلب التاشيره وجدتها فكره اسهل للجوء لان خياراتي محدوده .

وعندي خطه اخرى : من تركيا على دبلن واطلب لجوء هناك لكن المشكله في استخراج التأشيره هل في مكاتب يسوونها لي وانا بالبيت! لان الخروج علي صعب بدون مرافق من اهلي!
والتاشيره تحتاج تأمين طبي وكشف حساب وانا طالبه كيف يمكنني استخراجها بهذه الحاله؟
بسبب تعقيدات التأشيره فكرت بجورجيا مع انها مو خيار جيد وقريبه من تركيا وخايفه اهلي يجوني لكن مستحيل ارجع السعوديه.

انا في حيره بين جورجيا ودبلن رجاءً من لديه اي مساعده يتفضل
راسلت بنت طلبت لجوء بدبلن والاوضاع تمام واهلها ما قربوا لها وانا احس ان دبلن خيار جيد لان في احد اعرفه هناك لكن المشكله بالتاشيره ومتطلباتها
شكرا❤️
تركتِ الخيارات رقم 1 و 2 و 3 و 4 و 5 ، و تتحدثين على اللجوء في جورجيا أو إيرلندا؟!

عموما، اللجوء في جورجيا ليس جيدا. لكن بشكل عام نتوقع أن جورجيا سوف تحميك في فترة إقامتك بها. و لو سكنتِ في غرفة من airbnb فسوف يصعب جدا على أهلك أن يجدوك.

أو لزيادة التمويه سافري من جورجيا إلى أوكرانيا.

و لا أعلم إن كان يمكنك الحصول على التأشيرة الإيرلندية من جورجيا بينما أنت سائحة، و أظن أن ذلك مستبعد.

Fuk
وزّع لايكات: 2 مرة

8#

مشاركة بواسطة Fuk » منذ 5 سنوات

جورجيا تحتاج تامين طبي؟

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin

9#

Fuk كتب:
منذ 5 سنوات 
جورجيا تحتاج تامين طبي؟
رسميا نعم.

عمليا لا أذكر أنهم طلبوا التأمين الطبي من أحد (سعودي) عند دخوله.

ربما رسميا التأمين الطبي مطلوب فقط ممن يحتاجون إلى تأشيرة لدخول جورجيا.. لكن للاحتياط الأفضل أن يكون لديك تأمين.

non

10#

مشاركة بواسطة non » منذ 5 سنوات

admin كتب:
منذ 6 سنوات 

2- التقدم بطلب التأشيرة السياحية الأسترالية من الإنترنت، و بعد الحصول عليها تسافر إلى أستراليا. لمعرفة طريقة استخراج التأشيرة السياحية الأسترالية من الإنترنت قم بزيارة الرابط التالي:

viewtopic.php?f=20&t=36
معليش سوال بس بتاكد منو . اعتقد انت قبل قلت لانروح بفيزا سياحية لاستراليا لانو ممكن يرجعونا , باي فيزا نروح ؟ ولا انا يمكن ملخبطة

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin

11#

non كتب:
منذ 5 سنوات 
admin كتب:
منذ 6 سنوات 

viewtopic.php?f=20&t=36
معليش سوال بس بتاكد منو . اعتقد انت قبل قلت لانروح بفيزا سياحية لاستراليا لانو ممكن يرجعونا , باي فيزا نروح ؟ ولا انا يمكن ملخبطة
المنع من صعود الطائرة المتجهة مباشرة إلى أستراليا هو أمر محتمل أن يواجهه أي مواطن سعودي. و أنا لم أقل لا تسافر إلى أستراليا بتأشيرة سياحية بل كل ما قلته هو أنه عليك أن تضع هذا الاحتمال في حسبانك لتكون مستعدا بالخطط البديلة.

و طبعا لو استطعت استخراج تأشيرة دراسية فسيكون أفضل لك لتقليل احتمال منعك من صعود الطائرة المتجهة مباشرة إلى أستراليا، لكن استخراج التأشيرة الدراسية أصعب بكثير من استخراج تأشيرة سياحية.

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 61 زائراً