هل التعارف والزواج بحل مشكلتك؟

الإرتباط بين شركاء من الجنسين
الموضوع السابقالموضوع التالي

كاتب الموضوع
Freedombr
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 121
اشترك في: منذ 2 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 1 مرة
تلقّى لايكات: 2 مرة

هل التعارف والزواج بحل مشكلتك؟

مشاركة بواسطة Freedombr » منذ 1 سنة

صباح/ مساء الخير بنــــات

من أول ما شفت هالقسم، لاحظت كثره فيه النشاطات . أتمنى كل وحده حققت لها رغبتها الي تبغاها. والرحمه لكل وحده طاحت ضحيه لذكر السعودي.

هل بنظرك التعاون مع الذكر السعودي يساعدكي ويهربك من السعوديه! على بالك بتلاقي كثير زي الدكتور طالب!!
لا تحسني الظن مع من هدمو وطنك بثقافتهم وافكارهم الرجعيه .. لا تعطي نفسك أمل مع عديمين الانسانيه!
لا تتأملي بالاصلاحات التي تصير بالسعوديه ، فكري بالمنطق 70% او أكتر من المجتمع يحارب حريتكي!
على بالك انه يتعرف عليك اونلاين ويحبك ويتزوجك او ينقذك من جهنم !! اصحي من الأحلام

أنا حبيت اذكر لكم تجربتي الخاصه و ممكن الاستفاده منها كأخذ الحيطه والحذر.. حاولت الاختصار..

قبل ثلاث او اربع سنين فتحت حساب بتويتر، وكتبت فيه إني ابحث عن شخص لاديني ابغى اتعرف عليه واذا تناسبنا رح اتزوجوا "زواج حقيقي"
استغربت انه كتير شجعني ع هالشي واتبعوني فولو مي ،، مو مثل حسابي الأول الي الكل يشتم فيه عشان كاتبه بالبروفايل اكس مسلم
يعني كل الحسابين كاتبه اني لادينيه. . لكن شتموني بالحساب الاول ، ومدحوني بالحساب الآخر لاني كنت "أبحث عن رجل"!

كان ما يمر يوم الا توصلني الاف المسجات ومع صورهم ومعلوماتهم واغلبها كذبيه. وكلهم لادينين على حسب قولهم!
قلت ماعليه اتكلم معهم صوت ببرنامج بي بي ، اتاكد من صدقهم او لا.. بما انه قال انه لاديني فسؤالي البديهي ايش سبب تغيرك وحكيني عن نفسك
قالي ماعليك تبين اكون مسلم اصير، تبين اكون مسيحي اصير، حتي يهودي اصير .. خقيت ع هالصوت ودي اتزوجك :lol:
وبعضهم اتناقش معهم على الدين عشان أتأكد انه غير مسلم، فكنت اشتم الله بـ الصنم فكان ماقدر يستمر بالتمثيل ويرد بـ استغفر الله خخخ

مره لقيت شخص سعودي ملحد قلت في نفسي خلاص هذا صادق مو مثل المسلمين، فقلت لازم اجرب اخر خطوه قبل ما اعطيه كل معلوماتي.
رسلت عليه صديقه لي اماراتيه ، فتجاوب معاها بسرعه وقلها نفسي اتزوج اماراتيه ملحده متفتحه.

شعرت بالخيبه والقهر وفقدت الأمل .. فرجعت لحسابي الأول اشتم واسب الذكور السعوديين .. وفجأه
الاقي رتويت من شخص لتغريده الدكتور طالب ، فدخلت على حسابه فشدني جمله في بروفايله "لاجيء بآلماتيا" يعني سعودي+لاجيء .. كيف كدا؟؟؟؟
أنا اعرف انه السوريين يسمون لاجئيين كون في بلادهم حرب ، ايضا كون صديقتي العراقيه قالت لي قبل سنوات انه السعوديين مايعطونهم لجوء كونها آمنه.
كان وقتها حساب الدكتور طالب عدد متابعينه اقل من خمس الاف متابع. قرأت تغريداته وبحثت بقوقل ايضا عن "اللجوء" ثم قررت بعدها اللجوء
لو انا كنت اعرف فكره اللجوء من زمان ، فكان هربت وانا مراهقه .. ما استحملت كل هالعذاب هنا ..

لخروجي من السعوديه مافكرت أعيد التجربه انه ابحث عن شخص سعودي يخرجني من هنا. مااقدر اثق بأحد.. ونفس الوقت ما توقعت انه الآقي طرق أخرى
عشان اقدر استخرج جواز او امور أخرى ، انا من عائله شديده جدا وعندهم واسطات ويشتغلون بالجوازات..
لكن قريبا رح اطلع من هنا، ذهب الكثير و مابقى الا القليل .. اتعلمت انه اهم شي لنجاح هو الصبر والنفس الطويل عشان اقدر افكر بهدوء وأاريحيه ..

الخلاصه
فيه طرق كثيره للخروج من السعوديه. لاتعتمدون على شخص يساعدكم بمقابل او بدون.
فكري فيها شوي، الي يساعدكي ايش وضعه قدام اهله تزوج وحده وهربت! ما راح يرضاها لنفسه
اذا ماعندك حلول ... يوجد أخر الحلول هو "الزواج الحقيقي"
هنا بنت سعوديه اسمها حنان اتزوجت وهربت، وحذفت الفديو بعد تعليقات السعوديين .. بالرغم انها منزله الفديو بالانجليزي وولامريكان.
هنا التعليقات https://www.youtube.com/user/cherrycrushhh/discussion
اتمنى ذكر تجاربكم سواء كانت اجابيه او سلبيه ..
وشكرا لكم




damatefarhe23
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 369
اشترك في: منذ 1 سنة
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 246 مرة
تلقّى لايكات: 83 مرة

Re: هل التعارف والزواج بحل مشكلتك؟

مشاركة بواسطة damatefarhe23 » منذ 1 سنة

حبييتي اي شخص عنده قضيه حقيقه ومايقدار يرجع بلده الحقيقي يحق له يقدم لجوء وهذي اتفاقيه موشرط بس دول الحروب حبيبتي
انا سعوديه ومقدمه لجوء




arabianfree
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 23
اشترك في: منذ 2 سنوات
كسبت: Locked
المكان: الرياض
وزّع لايكات: 2 مرة
تلقّى لايكات: 1 مرة

Re: هل التعارف والزواج بحل مشكلتك؟

مشاركة بواسطة arabianfree » منذ 1 سنة

كنت ناوي اكتب موضوع التجارب الناجحه فلقيت موضوعك هو قريب نوعاً ما
الصراحة التجارب هنا محفوفه بالمخاطر والواحد لازم يحذر من الجانبين الذكر والاثنى
من ناحيتي
اشوف ان البنات فيهم استعجال بزياده مالوهم يبون الفكه بس ولو المفروض يكون اكثر حذر
الرجل ضروفه افضل من البنت اكثر حريه نوعاً ما لذلك يحسب الف حساب هذا في هالحالة اذا انه فعلاً صادق مب استغلالي
غير ان البيئة عندنا غير مهيأه للتعارف
بالنسبة لوضعي انا رافعن يدي من التعارف والزواج إلى اشعار آخر
وعايش واموري زينه لكن النفسيه دمار وكل شوي مسافر وعلى هالمنوال




Sumayah
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 6
اشترك في: منذ 2 سنوات
كسبت: Locked

Re: هل التعارف والزواج بحل مشكلتك؟

مشاركة بواسطة Sumayah » منذ 1 سنة

طيب ايش الطريقه الي اقدر اطلع فيها جواز انا برضو اهلي متشددين و مستحيل يطلعون لي




Someone1
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 9
اشترك في: منذ 1 سنة
كسبت: Locked

Re: هل التعارف والزواج بحل مشكلتك؟

مشاركة بواسطة Someone1 » منذ 1 سنة

صحيح ولكن في ناس تزيف نفسها انها لا دينيه أو ملحده عشان يتكلم مع فتاه أو يكون علاقه معها وفي الحقيقة يتغير الواقع ولكن ليس الجميع مثل كذا. ايجاد شخص آخر يتوافق في التفكير والحياه صعب وليس سهل ويتطلب وقت والا الشخص راح يقع في الشخص الغلط.




aoosh33
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 7
اشترك في: منذ 1 سنة
كسبت: Locked
الجنس:

Re: هل التعارف والزواج بحل مشكلتك؟

مشاركة بواسطة aoosh33 » منذ 1 سنة

الزواج لو كان فيه تفاهم بجميع الامور واحترام الرغبات وخاصه بمسئله الدين جدا بيكون سعيد , ولا الزواج التقليدي جدا فاشل ومذلل وعشوائي




N000dtik
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 13
اشترك في: منذ 1 سنة
كسبت: Locked
الجنس:

Re: هل التعارف والزواج بحل مشكلتك؟

مشاركة بواسطة N000dtik » منذ 1 سنة

اذا تبين لنا فعلا الحرية والخير تقولين لنا الطرق الكثيرة اللي تدعين بهاا وانتي عارفه الوضع جداا مهين ومتسلط ومتشدد حتى الواحد مخه يتجمد من التفكير بطرق اخرى ؛ وغيرها مستحيل لازم طرف ثاني يساعدني الا اذا قصدك التهريب عبر اليمن مثل الشغالات واليمنيين
ياليت تقولون لنا هالطرق الكثيرة 😒




Outcast
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 12
اشترك في: منذ 1 سنة
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 1 مرة
تلقّى لايكات: 3 مرة
الجنس:

Re: هل التعارف والزواج بحل مشكلتك؟

مشاركة بواسطة Outcast » منذ 1 سنة

.




NorgeNorge
مشاركات في هذا الموضوع: 3
كسبت: Locked

Re: هل التعارف والزواج بحل مشكلتك؟

مشاركة بواسطة NorgeNorge » منذ 1 سنة

Outcast كتب:
منذ 1 سنة 
توجد عدة خيارات للخروج من السعودية بالنسبة للفتاة السعودية مثلا الزواج الصوري أو الزواج الحقيقي أو السفر مع الأهل أو الابتعاث ، وكل خيار له مزايا وعيوب ، ولا يلزم من تجربة خيار واحد الإحجام عن بقية الخيارات لأنه يمكن تجربة عدة خيارات معا ، المشكلة الحقيقية تبدأ عند التفكير بطريقة أمّية وليس عالِمة بخصوص أي خيار ، لنأخذ الزواج الصوري على سبيل المثال :

- التفكير الأمي : الزواج الصوري لا يستحق المخاطرة ، فمعظم الشباب كَذَبة واستغلاليون ، ولا يوجد شخص يساعد شخصا آخر بلا مقابل ، وقد سمعنا عن الكثير من الفتيات اللاتي تعرضن لمحاولات النصب والاحتيال جرّاء ذلك ، إذن يجب تجاهل هذا الخيار تماما فهو مضيعة للوقت .

- التفكير العالِم : الزواج الصوري في حال توفر الشخص المناسب هو خيار سحري ، فالفتاة غير مطلوب منها عمل أي شيء غير الاستعداد للسفر ، ولكن توجد صعوبة في إيجاد هذا الشخص ، فقد تتعرض الفتاة للابتزاز إذا افتقدت للحصافة لكشف محاولات الاحتيال ، كما أن عملية التأكد من صدق الشاب قد تتطلب تعارف وفترة ليست بالقصيرة ، إذن هذا الخيار قد لا يكون مثاليا على الأغلب ، لكنه خيار مطروح قابل للتجربة ، وله إمكانية النجاح وإن كانت ضئيلة بشرط اتخاذ الاحتياطات اللازمة .
لقد حاولت من باب الانسانية ان اخرج فتاة معي اثناء سفري وكان لدي فقط شهرين او 3 قبل السفر، انزلت إعلاننا بتويتر ولم ارد شء من الفتاة ولا مال ولا اي شء، مجرد مساعدة انسانية ، رأيت 95 بالمئة من البنات خائفات ويحذرون مني وسب حتى من الشباب وهذا شء طبيعي وال5 بالمئة من المتبقيات طلبوا شروط تعجيزية ان اجعل جميع الاهل من الطرفين ان يتقابلوا وحفلات عشاء او ان تكون من قبيلة محددة او عمر محدد، للاسف احسست بي ألم اثناء محاولة مساعدتي وكانت هذه ردت الفعل تجاهي،

طريقة لاتنفع والسبب انه لن يرضى الولد على نفسه تحقيق الاهل بعد هروب زوجته، هذا اذا قرر عدم الهروب معها،

ولاكن اذا كانوا يعرفون بعضهم من مدة طويلة والجميع قرر الهروب في نفس الوقت ولكل شخص حريته بعد الهروب، هنا يمكن ان تنجح، للاسف هناك مرضى وعديمي الضمير يستغلون الفتيات في هذه المرحلة وشكرا للموضوع.




Outcast
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 12
اشترك في: منذ 1 سنة
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 1 مرة
تلقّى لايكات: 3 مرة
الجنس:

Re: هل التعارف والزواج بحل مشكلتك؟

مشاركة بواسطة Outcast » منذ 1 سنة

.



صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 4411
اشترك في: منذ 2 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 733 مرة
الجنس:

Re: هل التعارف والزواج بحل مشكلتك؟

مشاركة بواسطة admin » منذ 1 سنة

Outcast كتب:
منذ 1 سنة 

مَن يفتقد للحصافة سيتّخذ الخيار الأسهل دائما ، وهو الاعتماد على الظنون والصور النمطية الشائعة في الحكم
اعتمادا على نظرية التطور يمكن فهم وظيفة الصراخ عند الألم بأنه طريقة لاستنفار/استدعاء الأقران و إزعاج/إخافة أو استعطاف الخصم.

التذمر يقوم بوظيفة شبيهة للصراخ عند الألم. فهو في موضوع الزواج الصوري يصور الرجال ككائنات هي على أفضل تقدير أنانية، و ذلك يعطيهم شعورا بالذنب.


لكن دعونا نقارن: كم لاجئة سعودية بعد حصولها على جنسية بلد اللجوء سوف تشفق على رجل سعودي و تتزوجه زواجا صوريا لتعطيه الجنسية؟ حتى لو كان هذا الرجل مناضلا تم طرده من وظيفته لأسباب سياسية و أصبح في السعودية بلا مأوى.


أغلب حالات الزواج الصوري التي سمعتُ عنها كان هناك مصلحة للطرفين. و يمكن للمرأة السعودية أن تركز على مصلحة من يتزوجها خصوصا في مسألة حصوله على اللجوء باعتباره مرافقا لها.




ملحد بالرياض
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 17
اشترك في: منذ 1 سنة
كسبت: Locked
تلقّى لايكات: 1 مرة

Re: هل التعارف والزواج بحل مشكلتك؟

مشاركة بواسطة ملحد بالرياض » منذ 1 سنة

الي معها فلوس وجاهزه في الرياض تجي اطلعها خلوكم من الكذاب حقكم

انا مستعد كخدمه بس تكون فوووق ٢٨ سنه وفلوسها معها كانسانية فقط




Linda
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 16
اشترك في: منذ 1 سنة
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 1 مرة
تلقّى لايكات: 1 مرة
الجنس:

Re: هل التعارف والزواج بحل مشكلتك؟

مشاركة بواسطة Linda » منذ 1 سنة

الموضوع فعلاً مخيف وصعب على البنت
من ناحية الأهل ، البنت غالباً تطلب اللقاءات العائلية لانها لا تريد أن يشك أهلها بأي شيء قبل أن يتم الزواج .. فإذا كان الشاب يحتاج الزواج الصوري كحاجة البنت ، مثلاً إذا كان مثلي ويريد أن يتخلص من ضغط الأهل تكون الفائدة مشتركة وهذا مطمئن للفتاة وسبب قوي لتثق بالشاب .




NorgeNorge
مشاركات في هذا الموضوع: 3
كسبت: Locked

Re: هل التعارف والزواج بحل مشكلتك؟

مشاركة بواسطة NorgeNorge » منذ 1 سنة

بي إختصار شديد، إن لم يهرب الشاب معها فلا اعتقد ان له نية بالمساعدة، كيف سوف يتجنب تحقيق وأسئلة الاهل من الطرفيين !!؟ ، لاأعتقد اي شخص يريد أن يضع نفسه في هذه الدوامة




SA.007
مشاركات في هذا الموضوع: 3
كسبت: Locked

Re: هل التعارف والزواج بحل مشكلتك؟

مشاركة بواسطة SA.007 » منذ 1 سنة

وغير كذا 70٪ من مجتمعنا الشباب تحت 30 سنه

كل الي يهمه ماما وبابا ويعيش سن المراهقه

وغير كذا يتحجج بعد مايوصل الموضوع الي الجديه

باأهله وسمعه القبيله ... الخ

واغلبهم مو قادر يتحمل ويصرف علي نفسه وهو في السعوديه

فكيف تبونه يتحمل السفر للخارج .

فيجب علي البنات ان تاخذ الموضوع علي محمل الجد

وان شريك الحياه الذي تبحث عنه كا ابره في كومه قش

يوجد في الموقع حلول كثيره غير الزواج او ارتباط البنت

الزواج ليس بالعصا السحريه للخروج من السعوديه لدا البنت




Outcast
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 12
اشترك في: منذ 1 سنة
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 1 مرة
تلقّى لايكات: 3 مرة
الجنس:

Re: هل التعارف والزواج بحل مشكلتك؟

مشاركة بواسطة Outcast » منذ 1 سنة

.



صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 4411
اشترك في: منذ 2 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 733 مرة
الجنس:

Re: هل التعارف والزواج بحل مشكلتك؟

مشاركة بواسطة admin » منذ 1 سنة

Outcast كتب:
منذ 1 سنة 


بالنسبة للمقارنة ، إذا المقصود أن فرصة مساعدة أحد الجنسين للآخر بدون وجود مصلحة مشتركة هي فرصة ضئيلة ، فهذا القول صحيح ولا اعتراض عليه .

لأ طبعا.

كم رجلا سعوديا أعرفه تبرع لطالبة لجوء سعودية بمبالغ تصل أحيانا إلى 1000 يورو و هو لا يعرف من هذه الفتاة إلا اسمها و أحيانا حتى اسمها لا يعرفه؟ كثير.

كم امرأة سعودية أعرفها تبرعت لطالب لجوء سعودي؟ صفر. رغم أنني ظللت لمدة أكثر من شهر أناشد الجميع للتبرع. و الرجل ودعني و قال لي أنه سيغادر مخبأه و لو اختفى فمعنى ذلك أن الشرطة في بلد الترانزيت قد قبضت عليه. و بالفعل اختفى بعد ذلك.

كم رجلا سعوديا أعرفه ساعد طالبة لجوء سعودية ببذل مجهود كبير؟ كثير.

كم امرأة سعودية أعرفها ساعدت طالب لجوء سعودي ببذل مجهود كبير؟ صفر.



و الأمثلة على المساعدات التي قدمها الرجال السعوديين لطالبات اللجوء السعوديات قد تكون أحيانا صعبة التصديق:

1- رجل سعودي من داخل السعودية اتصل على امرأة أمريكية مدينة له بمبلغ 100 يورو و طلب منها تحويل المبلغ لحسابي لكي أضمه إلى قيمة شراء تذكرة لطالبة لجوء سعودية. و طبعا محادثاته مع المرأة الأمريكية كان فيها أخذ و رد.
2- رجل سعودي من داخل السعودية غامر بتحويل مبلغ لي عبر بلد ثالث، لأشتري تذكرة لطالبة لجوء سعودية. و كانت الحوالة ملتفة بحيث تحتاج إلى متابعة و اتصالات.
3- رجل سعودي حاول شراء تذكرة لطالبة لجوء سعودية بمبلغ 850 يورو، و لم تظهر التذكرة في موقع البحث إلا عند تحويل اللغة إلى الألمانية، و هو لا يتحدث الألمانية، فظل يترجم الكلام على الشاشة كلمة كلمة حتى اشترى لها التذكرة.
4- أنا مرة كانت أساعد طالبات لجوء سعوديات، و هن تأخرن عن موعدهن و خشيت أن أتأخر أنا أيضا فيقوم الألمان بإلغاء الموعد، فركضت لمدة 40 دقيقة كي لا أتأخر عن الموعد. ثم في آخر النهار شعرت بألم في قدمي و تطور الألم خلال أسبوعين حتى أصبحت أعرج. و ها أنا ما زلت أعرج منذ 14 شهرا. لا تقلقي، فالوضع يتحسن باضطراد، لكني فعلا أعرج منذ أكثر من سنة و أتألم مع كل خطوة أمشيها حتى هذه اللحظة.



لا تقولي لي أن المسألة لها علاقة بالجنس أي أنه من الطبيعي أن يقوم الرجل بمساعدة المرأة بينما هي تتفرج عليه يغرق، كلا، فهناك امرأة أمريكية ساعدت طالب لجوء سعودي و آوته عند اختها و زوج اختها يصرفان عليه من مالهم الخاص، و هي لا تربطها بطالب اللجوء علاقة سوى أنها مدرسته! و هناك نساء أمريكيات كثر تبرعن لطالب لجوء سعودي، بعضهن يعرفنه شخصيا و بعضهن لا يعرفن من يكون. و مهما يكن من تحليلات، فإن المحصلة هي ما يهمنا. و عن نفسي فأنا لا أفرق بين رجل و امرأة، فقد سبق لي أن سافرت إلى برلين ثلاث مرات لمساعدة طالب لجوء سعودي و في أحدى المرات جلست في غرفة الانتظار لمدة 11 ساعة متواصلة لحين انتهاء مقابلته.



صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 4411
اشترك في: منذ 2 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 733 مرة
الجنس:

Re: هل التعارف والزواج بحل مشكلتك؟

مشاركة بواسطة admin » منذ 1 سنة

Outcast كتب:
منذ 1 سنة 

أولا ، توجد أعراض جانبية -إن جاز التعبير- لاتخاذ قرار بناء على الظن والترجيح ، فمن تقوم بذلك ستتجنب الكثير من المحاولات الفاشلة بما في ذلك التعرض للاحتيال ، ولكن على حساب فقدان فرص نادرة من شأنها تحقيق مطلوبها بلا أي عناء .
إطلاق التعميمات التحذيرية يقود كما ذكرتِ إلى الوقاية من الوقوع ضحية لمحاولات احتيال من قِبل آخرين، لكن لا ننسى أيضا أن إطلاق التعميمات هو غالبا صفة لا تقتصر على الحذر.

فمن يعمم بهذه الطريقة، و يرمي الاتهامات بالجملة، غالبا سيواجه مصاعب في بلد اللجوء ليس لأنه يفرط في الحذر بل لأنه يصدر أحكاما شديدة العمومية تجعله يفقد البوصلة.




Outcast
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 12
اشترك في: منذ 1 سنة
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 1 مرة
تلقّى لايكات: 3 مرة
الجنس:

Re: هل التعارف والزواج بحل مشكلتك؟

مشاركة بواسطة Outcast » منذ 1 سنة

.



صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 4411
اشترك في: منذ 2 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 733 مرة
الجنس:

Re: هل التعارف والزواج بحل مشكلتك؟

مشاركة بواسطة admin » منذ 1 سنة

Outcast كتب:
منذ 1 سنة 
admin كتب:
منذ 1 سنة 
Outcast كتب:
منذ 1 سنة 


بالنسبة للمقارنة ، إذا المقصود أن فرصة مساعدة أحد الجنسين للآخر بدون وجود مصلحة مشتركة هي فرصة ضئيلة ، فهذا القول صحيح ولا اعتراض عليه .

لأ طبعا.

كم رجلا سعوديا أعرفه تبرع لطالبة لجوء سعودية بمبالغ تصل أحيانا إلى 1000 يورو و هو لا يعرف من هذه الفتاة إلا اسمها و أحيانا حتى اسمها لا يعرفه؟ كثير.

كم امرأة سعودية أعرفها تبرعت لطالب لجوء سعودي؟ صفر. رغم أنني ظللت لمدة أكثر من شهر أناشد الجميع للتبرع. و الرجل ودعني و قال لي أنه سيغادر مخبأه و لو اختفى فمعنى ذلك أن الشرطة في بلد الترانزيت قد قبضت عليه. و بالفعل اختفى بعد ذلك.

كم رجلا سعوديا أعرفه ساعد طالبة لجوء سعودية ببذل مجهود كبير؟ كثير.

كم امرأة سعودية أعرفها ساعدت طالب لجوء سعودي ببذل مجهود كبير؟ صفر.



و الأمثلة على المساعدات التي قدمها الرجال السعوديين لطالبات اللجوء السعوديات قد تكون أحيانا صعبة التصديق:

1- رجل سعودي من داخل السعودية اتصل على امرأة أمريكية مدينة له بمبلغ 100 يورو و طلب منها تحويل المبلغ لحسابي لكي أضمه إلى قيمة شراء تذكرة لطالبة لجوء سعودية. و طبعا محادثاته مع المرأة الأمريكية كان فيها أخذ و رد.
2- رجل سعودي من داخل السعودية غامر بتحويل مبلغ لي عبر بلد ثالث، لأشتري تذكرة لطالبة لجوء سعودية. و كانت الحوالة ملتفة بحيث تحتاج إلى متابعة و اتصالات.
3- رجل سعودي حاول شراء تذكرة لطالبة لجوء سعودية بمبلغ 850 يورو، و لم تظهر التذكرة في موقع البحث إلا عند تحويل اللغة إلى الألمانية، و هو لا يتحدث الألمانية، فظل يترجم الكلام على الشاشة كلمة كلمة حتى اشترى لها التذكرة.
4- أنا مرة كانت أساعد طالبات لجوء سعوديات، و هن تأخرن عن موعدهن و خشيت أن أتأخر أنا أيضا فيقوم الألمان بإلغاء الموعد، فركضت لمدة 40 دقيقة كي لا أتأخر عن الموعد. ثم في آخر النهار شعرت بألم في قدمي و تطور الألم خلال أسبوعين حتى أصبحت أعرج. و ها أنا ما زلت أعرج منذ 14 شهرا. لا تقلقي، فالوضع يتحسن باضطراد، لكني فعلا أعرج منذ أكثر من سنة و أتألم مع كل خطوة أمشيها حتى هذه اللحظة.



لا تقولي لي أن المسألة لها علاقة بالجنس أي أنه من الطبيعي أن يقوم الرجل بمساعدة المرأة بينما هي تتفرج عليه يغرق، كلا، فهناك امرأة أمريكية ساعدت طالب لجوء سعودي و آوته عند اختها و زوج اختها يصرفان عليه من مالهم الخاص، و هي لا تربطها بطالب اللجوء علاقة سوى أنها مدرسته! و هناك نساء أمريكيات كثر تبرعن لطالب لجوء سعودي، بعضهن يعرفنه شخصيا و بعضهن لا يعرفن من يكون. و مهما يكن من تحليلات، فإن المحصلة هي ما يهمنا. و عن نفسي فأنا لا أفرق بين رجل و امرأة، فقد سبق لي أن سافرت إلى برلين ثلاث مرات لمساعدة طالب لجوء سعودي و في أحدى المرات جلست في غرفة الانتظار لمدة 11 ساعة متواصلة لحين انتهاء مقابلته.
فرصة مساعدة اللاجئة السعودية للاجئ السعودي قد تظهر للوهلة الأولى أقل من فرصة مساعدة اللاجئ السعودي للاجئة السعودية بحكم ما يتوفر لديكَ من الأدلة ، لكن هذا الاستنتاج ضعيف وغير علمي لأنه يستند إلى anecdotal evidence ، فمثلا قد تكون أعداد اللاجئين السعوديين أكبر بأضعاف مضاعفة من أعداد اللاجئات السعوديات ، أو أن العينة التي وصلتكَ أخبارهم ليست عشوائية ، أو أن عدد العينة دون 5% من عدد اللاجئين السعوديين والسعوديات الكلي ، إلخ .

عموما هذا لا يعني أن استنتاجك خاطئ ، فقد يكون صحيحا ومطابقا للواقع لكن الدليل المتوفر ضعيف ولا يُعوّل عليه فهو لا يخرج عن كونه استقراء شخصيا ، كما أن ضعف الدليل لا يقتضي ترجيح الضد ، أي فقط لأن دليلك على أن السعوديون يساعدون السعوديات أكثر من مساعدة السعوديات للسعودييين ضعيف ، لا يستوجب ترجيح أن مساعدة السعوديات للسعوديين أكثر من مساعدة السعوديين للسعوديات .
لم أخرج في تعليقي السابق بأي استنتاج لكي تُسمى العملية عملية "استقراء".

كل ما فعلتُه هو أنني نفيت عبارتك التالية:
Outcast كتب:
منذ 1 سنة 
إذا المقصود أن فرصة مساعدة أحد الجنسين للآخر بدون وجود مصلحة مشتركة هي فرصة ضئيلة ، فهذا القول صحيح ولا اعتراض عليه
و النفي واقع على كلمة "المقصود".

فكيف أقصد الشق الأول من حكمك (فرصة مساعدة الرجل السعودي للمرأة السعودية بدون وجود مصلحة للرجل السعودي، هي فرصة ضئيلة) و هو (شق) حكم يتعارض بجلاء مع تجاربي الطويلة الكثيفة. إذن هو (شق) حكم لم أقصده و لكن أيضا لم أتجرأ على اتخاذ موقف منه.




علي (سوري من المواليد)
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 5
اشترك في: منذ 1 سنة
كسبت: Locked
الجنس:

Re: هل التعارف والزواج بحل مشكلتك؟

مشاركة بواسطة علي (سوري من المواليد) » منذ 11 شهور

الأفضل وجود مصلحة مشتركة وعدم انتظار الصدقات، كل وحدة تجمع شوية فلوس أو تشوف شخص يستفيد من الزواج بها، وبالنسبة للكذابين فالاغتصاب أمر صعب ومو سهل أبدا، وتقدرين تقابليه فيديو وبرضو في مقهى في مكان عام عشان تقرئي لغة الجسد وتشوفي لو كذاب أو لا، على قولة المثل: إلحق الكذاب لورا الباب. صحيح الأمر متعب لكن الموضوع يستاهل التعب جدا، هذي حريتك وشي بيغير مسار حياتك.



الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى “التعارف و الزواج”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: freedom449 و 0 زائر