طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

ماذا تفعل عندما تعلق في بلد قبل وصولك إلى بلد اللجوء
صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 18
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

1#

مشاركة بواسطة admin » منذ 6 سنوات

:flag_fr:





تحديث: هذا الخيار لم يعد جيدا لأن احتمال التجاهل أو الرفض أعلى بكثير من احتمال القبول.






يمنية طلبت اللجوء من السفارة الفرنسية بالقاهرة :point_down:
صورة






سعودية طلبت اللجوء من السفارة الفرنسية بتبليسي :point_down:
صورة


اللجوء الى فرنسا عن طريق السفارة
يسمح القانون الفرنسي للسفارات الفرنسية بتلقي طلبات اللجوء. أو بكلام أدق: طلب تأشيرة تسمح للراغب في اللجوء أن يدخل فرنسا ثم يتقدم بطلب اللجوء من داخلها.

من تجاربنا، فإن السفارة التي تتعاون مع مثل هذا الطلب هي السفارة الفرنسية بجورجيا.

بعض السعوديين لا يفهم ما هو مكتوب هنا فيقوم بطلب اللجوء من السفارة أو القنصلية الفرنسية في السعودية. لا تستطيع السفارة الفرنسية أن تقدم لك شيئا إلا تأشيرة تُطبع على جوازك لكي تسمح لك بدخول فرنسا. أكثر من ذلك لا يستطيعون. فإذا كان عمرك أقل من 21 سنة و لا تملك تصريح أبشر فما الفائدة؟ أو إذا كنت لا تملك جوازا، فحتى لو أصدرت لك السفارة الفرنسية وثيقة سفر بديلة عن الجواز فلن تستطيع استعمالها للخروج من السعودية لأنك سوف تُعتقل في المطار السعودي عندما يرون وثيقة السفر و يكتشفون أنك طالب لجوء، فلا تفيدك هذه الوثيقة إلا لو كنت مثلا تخطط للهروب برّاً إلى اليمن في مناطق الحوثيين.
لكن لو كنت في جورجيا و تقدمت بطلب اللجوء من السفارة الفرنسية فأعطوك تأشيرة تسمح لك بدخول فرنسا فكل ما يتبقى عليك أن تفعل هو شراء تذكرة طيران لتطير إلى باريس.


  • المصادر

  • الخطوات

    صورة

    1- طلب موعد.
    يتم طلب الموعد عادةً بالإيميل. أحيانا يمكنك أن تذهب للسفارة شخصيا فربما يسمحون لك بالدخول و ربما يطلبون منك إرسال إيميل.

    2- احتمال التملص.
    ربما يصلك منهم رد يقولون فيه بأنهم لا يستقبلون طلبات اللجوء. إذا وصلك مثل هذا الرد، فرد عليهم بطريقة مهذبة لتقول لهم أنك لا تطلب اللجوء بل تطلب تأشيرة من نوع D لتسمح لك بالسفر إلى فرنسا لطلب اللجوء داخل فرنسا.
    تكتيك التملص هذا تستعمله عدة دول، فلا تنفعل أو تفضحهم فلن تستفيد شيئا. إذا تجاهلوك، فكن مؤدبا معهم لترفع من فرصة قبول لجوئك أو استعن بمحام.

    3- تلقي الرد.
    الرد سيأتيك بعد أيام أو شهور حسب عدد الطلبات التي يتلقونها و أيضا حسب مزاج موظفي السفارة و السفير و القنصل. لو تأخروا فغالبا يكون تأخرهم لا علاقة له بقضيتك شخصيا بل يكون تأخرهم هو الأمر المعتاد مع جميع الطلبات التي تصلهم، و هذا يختلف من سفارة فرنسية لأخرى. لا أنصح أحدا بتكرار إرسال الإيميلات بطريقة مزعجة لأن ذلك يعطيهم الانطباع بأن شخصيتك غير متزنة. إذا لم يصلك الرد فحاول الاتصال بهم هاتفيا بعد يوم أو أسبوع لتتأكد أن إيميلك قد وصلهم، فإن عجزت عن التحادث معهم هاتفيا فقم بتكرار إرسال الإيميل.
    سيردون عليك بإيميل فيه النموذج الذي تملأه و تعيده لهم بالإيميل أو بالبريد.
    بعد أن تعيد النموذج لهم بالإيميل، ربما يردون عليك بإيميل تأكيد استلام النموذج.
    ثم عليك انتظار إيميل آخر يخطرك بموعد المقابلة.

    4- تلقي الموعد.
    سيصلك إيميل فيه موعد المقابلة في السفارة الفرنسية. ربما يصلك الإيميل بعد يوم أو أيام أو شهور.
    موعد المقابلة ربما يكون بعد يوم أو أيام أو شهور من استلامك للإيميل، و ذلك يعتمد بالدرجة الأولى على عدد الطلبات التي تتلقاها السفارة، و يعتمد بدرجة أقل على تعاطف موظفي السفارة معك أو على نوعية الخطر المحدق بك.

    5- حضور المقابلة.
    ستحضر المقابلة في السفارة الفرنسية. خذ معك جوازك و أدلة مسوغات اللجوء.

    6- صدور القرار.
    سيصلك القرار بالإيميل إما بالموافقة أو بالرفض. أحيانا يعتذرون لعدم وجود ميزانية كافية.
    صدور القرار يكون بعد المقابلة بأيام أو شهور، و ذلك يعتمد بالدرجة الأولى على عدد الطلبات التي تتلقاها السفارة، و يعتمد بدرجة أقل على تعاطف موظفي السفارة معك أو على نوعية الخطر المحدق بك.
    أحيانا يتم مماطلتك فلا يصدر أي قرار، و ذلك خصوصا لو كانوا غير مقتنعين بقضيتك خصوصا لو كانت السفارة تتلقى عددا كبيرا من الطلبات أو لأن هذه السفارة لا تمنح اللجوء إلا نادرا.

    7- استلام التأشيرة.
    لو تمت الموافقة على طلب اللجوء، تذهب للسفارة لتستلم التأشيرة من نوع D لتُطبع على جوازك. إذا لم يكن لديك جواز فربما يمنحونك وثيقة سفر بديلة عن الجواز.
    سيطلبون منك أن تشتري تذاكر الطيران على حسابك. لا أعلم ماذا يفعلون لو كنت مفلسا.
    سوف يخبرونك أنهم نسقوا لاستقبالك في مطار باريس.

    8- السفر إلى باريس.
    ستجد موظفا يستقبلك في مطار باريس ليأخذك إلى الملجأ.
    لو لسبب ما عجزت عن الالتقاء بالموظف الذي يستقبلك، يمكنك أن تتواصل مع السفارة الفرنسية التي منحتك اللجوء لتعطيهم عنوانك في باريس و طريقة التواصل معك.

    9- أثناء كل الخطوات أعلاه، ربما يكون هناك في حالات معينة تواصُل إضافي بالجوال أو غيره، و ذلك على حسب حالتك و حسب رغبة و مزاج موظفي السفارة.

    10- في حالة حدوث طارئ قبل صدور قرار اللجوء، يمكنك أن ترسل لهم إيميلا لتخبرهم عن ذلك مع الدليل، حتى لو في يوم الأحد. إذا كانت شرطة بلد الترانزيت - الذي أنت فيه - لا تحميك، يمكنك أن تستأذن السفارة الفرنسية لتسمح لك بالبقاء في داخلها.

  • التقدم بالطلب

    لا يوجد إجراء محدد شامل ملزم لجميع السفارات و القنصليات الفرنسية، لكن منذ شهور بدأت السفارات الفرنسية تطلب من طالب اللجوء أن يملأ نموذجا هو تقريبا نفسه مع اختلاف طفيف في الشكل بين سفارة و أخرى.

    دخولك للسفارة الفرنسية يعتمد على البلد الذي أنت فيه، ففي بعض البلدان تشترط السفارة الفرنسية أخذ موعد بالإيميل بسبب الزحام، و في بلدان أخرى (مثل جورجيا و أوكرانيا حاليا) يمكنك أن تدخل السفارة الفرنسية بسهولة بسبب قلة عدد المراجعين. و ثانيا، ربما يختلف الإجراء من سفارة إلى سفارة أو ربما يرتجل الموظفون الإجراءات حسب الظروف.

    يُفضل قبل ذهابك للسفارة أن ترسل إيميلا باللغة الإنجليزية (أو الفرنسية إن كنت متمكنا منها) و تشرح وضعك و أسباب طلب اللجوء و تطلب موعدا. نصيحتي لك هي أن تفكر مليا في صياغة الإيميل و المعلومات التي سيحتويها لأنه سيكون العنصر الأهم في قبول لجوئك. أثناء صياغة الإيميل، ابتعد عن العاطفة و الولولة و ركز على عرض أهم مسوغات لجوئك بطريقة مختصرة، و إذا كنت ناشطا فاذكر دورك في فعاليات حقوق الإنسان مع الأدلة. و لا تنسَ أن ترفق مع الإيميل صورة جوازك. للمساعدة الآلية في كتابة الإيميل انقر هنا.

    كيف تكتب عنوان الإيميل؟ لنفترض أن اسمك هو Daria Albaz، يصبح عنوان الإيميل:
    Demande d'asile : Daria Albaz
    و أيضا أرفق أدلة مسوغات اللجوء إن وُجدت. و بالنسبة للمرأة السعودية - التي عمرها أقل من 21 سنة - المتواجدة داخل السعودية يُفترض أن توضح في الإيميل أنها تملك تصريح أبشر، فبدونه لا فائدة من اللجوء لأنها لن تستطيع الخروج من السعودية. و إذا لم تكن تملك تصريح أبشر فالأفضل أن تشرح بطريقة ما السبب الذي يجعلها تعتقد أنها ستحصل على تصريح أبشر في لحظة المغادرة، أو أن تذكر باختصار أن تصريح أبشر لسوف يكون متوفرا أثناء مغادرتها للسعودية. من المفيد جدا أن تستعين بشخص يجيد اللغة الإنجليزية أو الفرنسية و يتقن الكتابة، ليساعدك في تنقيح الإيميل.

    السفارة الفرنسية في أنقرة بتركيا ربما تعطيك موعدا بعد عدة شهور. أما السفارة الفرنسية في تبليسي بجورجيا ربما تعطيك موعدا بعد يوم أو أيام. غالبا سيتم إجراء مقابلة أو عدة مقابلات لمعرفة أسباب طلب اللجوء.


  • الإجراء

    سرعة الحصول على موعد المقابلة لدى سفارة ما تعتمد غالبا على عدد طلبات اللاجئين التي تصل لهذه السفارة و تعتمد أيضا على الظروف السياسية للبلد الذي تتواجد فيه السفارة، إذ يمكن أن تكون عدة أيام و يمكن أن تكون عدة شهور. في تركيا يعطونك موعدا للمقابلة بعد شهور. و في جورجيا يعطونك موعدا للمقابلة بعد يوم أو أيام. و سرعة الموافقة بعد المقابلة تعتمد على عدد الطلبات و الحالة، إذ يمكن أن تكون عدة أيام و يمكن أن تكون عدة شهور.

    فرنسا ليست ملزمة بالموافقة على طلبك، لكن لو وافقت على الطلب ستحصل على تأشيرة من نوع D عبارة عن إقامة لمدة 3 شهور تسمح لك بالبحث عن وظيفة بمجرد دخولك إلى فرنسا (و هذا أفضل من تقديم طلب اللجوء بتأشيرة سياحية أو دراسية داخل فرنسا حيث يصبح من الصعب الحصول على تصريح العمل). التأشيرة من نوع D لا تكشف لأحد أنك طالب لجوء لكنها تُظهر لمن يراها من موظفي المطارات أنك ستقيم في فرنسا كموظف أو طالب فعليك أن تكون جاهزا بالمبررات لو سألك أحد موظفي المطارات عنها.

    بعد موافقة السفارة الفرنسية يسألونك إن كنت تملك ثمن تذكرة الطائرة من مدينتك إلى باريس (حسب تجاربنا فإنهم يستصعبون دفع ثمنها. لكن لم تمر علينا لحد الآن تجربة لشخص مفلس حقا). ثم يتم استقبالك في مطار باريس و توجيهك إلى الملجأ (على فرض أنك تحتاج إلى ملجأ، و حسب خبرتنا فإن الملاجئ في فرنسا حسب الحظ فأغلبها سيء و قليل لا بأس به، لكن يقال أن الحاصلين على تأشيرة من نوع D يعاملون بشكل أفضل) و إكمال إجراءات اللجوء (و الموافقة على طلب اللجوء تعتمد على المقابلة التي ستجريها داخل فرنسا، و بعد الموافقة تحصل على إقامة لمدة 10 سنوات). قيل لي أنه بعد دخولك إلى فرنسا بهذه التأشيرة لا تكون ملزما بتقديم طلب اللجوء و يمكنك أن تبحث عن عمل و تصبح لديك إقامة عادية في فرنسا، لكني لست متأكدا من ذلك. إذا طلبت اللجوء قبل أن تحصل على وظيفة، تتحول تأشيرتك إلى تأشيرة طالب لجوء مثل أي طالب لجوء آخر. حسبما أظن فإن من طلبوا اللجوء في المطار حصلوا على مزايا أفضل من الذين عاندوا و دخلوا إلى باريس ثم طلبوا اللجوء بعد عدة أيام، لكني لستُ متأكدا من ذلك.


  • النموذج

    لاحظتُ أن السفارات الفرنسية اعتمدت نموذجا مشتركا يختلف في الشكل اختلافات طفيفة بين سفارة و أخرى. و قد يكون ثنائي اللغة بالفرنسية و الإنجليزية أو ثلاثي اللغة بالفرنسية و الإنجليزية و العربية أو ثلاثي اللغة بالفرنسية و الإنجليزية و لغة بلد الترانزيت. ينبغي تعبئة النموذج باللغة الإنجليزية أو الفرنسية. انقر هنا لتشاهد مثالا على هذا النموذج.

    و هذه هي الأسئلة في النموذج باللغتين الإنجليزية و العربية:


    Questionnaire bilingue asile
    Phone number and email address رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني
    Applicants’ name, first name, date and place of birth اسم العائلة، الاسم الأول، تاريخ الميلاد، ومكان الميلاد
    (لمقدم الطلب)
    جدول لأفراد أسرة مقدم الطلب، الذين هم الأب و الأم و الأطفال و الزوجة إذا كانوا يتقدمون معه بالطلب.

    كل عمود في الجدول لشخص واحد.
    العمود فيه صفوف.

    Name
    اسم العائلة

    First Name
    الاسم الأول

    Date of birth
    تاريخ الميلاد

    Place of birth
    مكان الميلاد (البلد و المدينة)
    Professional activity of the family members concerned by the application وظيفة أفراد الأسرة المعنيين بالطلب في بلدكم (السعودية) قبل مجيئكم الى بلد الترانزيت
    Specify certificate and qualification for each member of the family concerned by the application الشهادات التي حصلتم عليها لكل شخص من افرد العائلة (المتقدمين بالطلب) مع تحديد المكان و التاريخ
    Dates and specific circumstances that led to the departure from your country
    التواريخ والظروف المحددة التي أدت إلى الرحيل من بلدكم (السعودية) مع ذكر التفاصيل الخاصة بحياتكم (أي تذكر نبذة مختصرة جدا عن حياتك ثم تسرد مسوغات اللجوء)
    Arrival date and place of residence in transit country تاريخ الوصول إلى بلد الترانزيت ومكان الإقامة وتحديد العنوان
    Personal situation (housing, occupation...) in transit country الوضع الشخصي في بلد الترانزيت مع تحديد التفاصيل (السكن، الوظيفة، الخ)
    If you are registered with UNHCR, please indicate your file number إذا قمتم بتسجيل اسمكم لدى المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، نرجو منكم إرسالنا رقم الملف الخاص بكم
    If you are being registered with UNHCR, please indicate the date of your appointment إذا كنتم في صدد تسجيل اسمكم لدى المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، نرجو منكم اطلاعنا على ذلك
    Possible connections with France (studies, stay, family and / or friends living in France, all useful information for the review of your credentials.
    + In case of financial guarantee and accommodation, fill up the enclosed attestation and return it by email with this form
    تحديد العلاقات المحتملة مع فرنسا (الدراسة، الإقامة، الأسرة و / أو الأصدقاء الذين يعيشون في فرنسا... و إذا كان عندك ضمان مالي فقم بتعبئة نموذج التعهد بالكفالة (ATTESTATION D'HÉBERGEMENT ET DE PRISE EN CHARGE) المرفق الذي يتم إرساله إليك بالإيميل)


  • لمن يصلح الخيار؟

    هذا الخيار يصلح لمن يعلق في أحد بلدان الترانزيت الآمنة نسبيا لكنها لا تمتلك أنظمة لجوء جيدة مثل تركيا و جورجيا.

    مع ملاحظة أن طلب اللجوء لدى السفارة الفرنسية قد يمتد لستة شهور أو أكثر حتى يصدر القرار، فعليك أن تحسب حساب إمكانياتك المادية لأنك ستصرف على نفسك خلال هذه المدة.

    هل يصلح هذا الخيار لمن يكون في بلد يمتلك نظام لجوء جيد مثل كوريا الجنوبية؟ لا نعلم لكن نستبعد ذلك. هل يصلح للبلدان الآمنة التي لديها نظام لجوء ضعيف مثل هونغ كونغ؟ لا نعلم، لكن نستبعد ذلك. ماذا عن أوكرانيا؟ لا نعلم.

    هل يصلح هذا الخيار لمن يكون داخل بلده؟ ليس لدينا تجارب بهذا الخصوص. لكن ننبه إلى أن الحصول على اللجوء و أنت داخل السعودية لا يعني أن من يكون عمره أقل من 21 سنة (بالهجري) يستطيع أن يغادر السعودية بدون تصريح أبشر. بل حتى لو أعطت أيُّ دولة (سواء فرنسا أو غيرها) جنسيتها لمواطن سعودي، فلن يستطيع أن يغادر السعودية إلا بالجواز السعودي أو بجواز آخر عليه ختم دخول. للمزيد عن ذلك انظر الموضوع التالي:

    viewtopic.php?f=13&t=106


  • تجاربنا

    • فتاة سعودية طلبت اللجوء عند السفارة الفرنسية في تبليسي بجورجيا. في البداية قالوا لها سيأتيك الرد بعد شهرين أو ثلاثة، لكن فيما بعد وصلها تهديد بالقتل من ذويها فمنحها القنصلُ الفرنسي التأشيرةَ بعد 9 أيام من الطلب. ثم سافرت بعدها بيومين إلى باريس، و كان موظف سلطات اللجوء ينتظرها في مطار باريس لكن رحلتها تأخرت فغادر الموظفُ المطارَ و اضطرتْ هي أن تسكن على حسابها في الويكند (ملاحظة: قامت هي بشراء تذكرة السفر تبليسي-وارسو-باريس طواعية على حسابها).
    • رجل عربي أخبرني أنه تقدم بطلب اللجوء عند السفارة الفرنسية في الأردن فتم منحه التأشيرة بعد 4 أيام لأن الجرائد الفرنسية كانت قد تكلمت عن حالته مسبقا.
    • فتاة يمنية طلبت اللجوء لدى السفارة الفرنسية في أنقرة فأعطوها موعدا للمقابلة عند القنصلية الفرنسية في اسطنبول بعد 4 شهور. و مر شهران منذ المقابلة و لم يصدر القرار بعد.
    • فتاة سعودية طلبت اللجوء لدى السفارة الفرنسية في كييف (أوكرانيا) فطلبوا منها أن تملأ النموذج و تعيده إليهم بالإيميل، ثم ظلوا يماطلونها بالكلام و أحالوها إلى مكتب VFS بكييف و المكتب قال أنه لا يستقبل طلبات التأشيرة إلا بعد ملء نموذج التقديم المنشور في الإنترنت لكن هذا النموذج ليس فيه خيار تأشيرة بغرض اللجوء و هكذا رفض المكتب استقبال طلبها. و استمرت السفارة الفرنسية تماطلها و لم يعطوها موعدا للمقابلة. فقامت بتطبيق خطة أوكرانيا و وصلت إلى باريس و طلبت اللجوء في المطار.
    • أختان سعوديتان طلبتا اللجوء عند السفارة الفرنسية في تبليسي بجورجيا، فمنحهما السفيرُ الفرنسي التأشيرةَ بعد 12 يوما. و انطلقتا إلى مطار تبليسي فورا برفقة موظفة السفارة و أقلعتا نحو باريس حيث كان موظف سلطات اللجوء باستقبالهما في مطار باريس و أخذهما إلى الملجأ (ملاحظة: كان عندهما مبلغ يكفي لشراء تذكرة تبليسي-باريس، فلم تدفع لهما السفارة شيئا).
    • فتاة سعودية طلبت اللجوء عند السفارة الفرنسية في تبليسي بجورجيا فتم رفضها لعدم الاقتناع بكلامها. استغرقت الإجراءات أسبوعين.
    • فتاتان سعوديتان طلبتا اللجوء عند السفارة الفرنسية في تبليسي بجورجيا فتم الاعتذار لهما بحجة عدم وجود ميزانية كافية لدى السفارة.

      تم رفض طلب لجوء فتاة سعودية في الإمارات لأن جوازها ليس معها


  • الإيميلات

    إيميلات السفارات/القنصليات الفرنسية:
    السفارة الفرنسية في الرياض لمراسلات غير الفرنسيين:
    [email protected]
    https://www.ambassades.net/Ambassade/43 ... ce-a-Riyad
    القنصلية الفرنسية في جدة:
    [email protected]
    https://www.ambassades.net/Consulat/433 ... -a-Djeddah
    القنصلية الفرنسية في الدمام/الخبر:
    [email protected]
    السفارة الفرنسية في تبليسي بجورجيا:
    [email protected]

    إيميلات أخرى بالعادة لا تحتاجها:
    [email protected]
    [email protected]
    https://ge.ambafrance.org/Presentation,291
    Ambassade de France en Géorgie

    49, rue Krtsanissi - 0114 Tbilissi

    Tél : 2 72 14 90 - depuis la France (+995 32) 2 72 14 90
    Fax : 2 72 13 55 - depuis la France (+995 32) 2 72 13 55
    القنصلية الفرنسية في اسطنبول بتركيا:
    [email protected]
    [email protected]
    https://istanbul.consulfrance.org/Deman ... kiens-3455
    السفارة الفرنسية في أنقرة بتركيا:
    [email protected]
    [email protected]
    https://tr.ambafrance.org/Vize-Servisi- ... tisim,1947
    السفارة الفرنسية في كييف بأوكرانيا:
    [email protected]
    [email protected]
    https://www.diplomatie.gouv.fr/fr/conse ... s/ukraine/
    Ambassade de France en Ukraine

    39, rue Reitarska
    1901 Kiev

    Tel : +380 44 590 36 00
    سفارات فرنسية أخرى:
    https://www.ivisa.com/embassy/FR






KhalidTrans
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 5
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
تلقّى لايكات: 1 مرة
الجنس:

Re: كيف تطلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا؟ عند إحدى السفارات الفرنسية

2#

مشاركة بواسطة KhalidTrans » منذ 6 سنوات

بس فرنسا ؟ مافي بلد ثاني اقدر اطلب اللجوء من السفاره ؟



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 18
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: كيف تطلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا؟ عند إحدى السفارات الفرنسية

3#

مشاركة بواسطة admin » منذ 6 سنوات

KhalidTrans كتب:
منذ 6 سنوات 
بس فرنسا ؟ مافي بلد ثاني اقدر اطلب اللجوء من السفاره ؟
لست متأكدا من باقي البلدان. لكن لا شيء يمنع أن تجرب.




Ansam
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 66
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
المكان: السعودية
وزّع لايكات: 7 مرة
تلقّى لايكات: 2 مرة
الجنس:

Re: كيف تطلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا؟ عند إحدى السفارات الفرنسية

4#

مشاركة بواسطة Ansam » منذ 6 سنوات

وجدت مصدرا قانونيا يشير إلى أنه يمكنك أن تطلب اللجوء من السفارة الفرنسية في بلدك، و كذلك أؤكد من خلال التجربة أنه يمكنك طلب اللجوء من السفارة الفرنسية خارج بلدك. > ممكن تعطينا ذا المصدر لو سمحت ؟
+ عندي سؤال آخر ، من خلال التجربة اللي صادفتها انت كم يوم اخذت الفيزا لحد ما طلعت ؟



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 18
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: كيف تطلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا؟ عند إحدى السفارات الفرنسية

5#

مشاركة بواسطة admin » منذ 6 سنوات

Ansam كتب:
منذ 6 سنوات 
وجدت مصدرا قانونيا يشير إلى أنه يمكنك أن تطلب اللجوء من السفارة الفرنسية في بلدك، و كذلك أؤكد من خلال التجربة أنه يمكنك طلب اللجوء من السفارة الفرنسية خارج بلدك. > ممكن تعطينا ذا المصدر لو سمحت ؟
+ عندي سؤال آخر ، من خلال التجربة اللي صادفتها انت كم يوم اخذت الفيزا لحد ما طلعت ؟
أولا، بخصوص المصدر القانوني الذي يشير إلى إمكانية طلب اللجوء من داخل بلدك:

"It is worth noting that there is no statutory foundation for visas for the purpose of asylum, but rather they are the product of executive instructions to France’s consular stations.[58] These instructions require the consular authorities to protect the visa applicant’s confidentiality, and the visa document does not actually mention anything about asylum.[59] This discretion is meant to avoid bringing the asylum seeker to the attention of potential persecutors while he/she is still in his/her country of origin."

https://www.loc.gov/law/help/refugee-la ... #_ftnref57


ثانيا، بخصوص المدة الزمنية التي استغرقها الطلب، في الحالات التي اطلعت عليها:

الحالة الأولى كانت لمعارض غير سعودي، حصل على التاشيرة من السفارة الفرنسية في بلد عربي خلال أربعة أيام. لكنهم كانوا مطلعين على حالته قبل أن يتقدم بالطلب، لأن الجرائد الفرنسية تحدثت عنه.

الحالة الثانية لفتاة سعودية حصلت على التأشيرة من السفارة الفرنسية في أحد بلدان الترانزيت خلال تسعة أيام بسبب تهديد بالقتل وصلها من ذويها.




idk
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 10
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
الجنس:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

6#

مشاركة بواسطة idk » منذ 5 سنوات

ارسلت رسالة لقنصلية فرنسا في جدة وارسلو لي ايميل طلبو فيه رقم للتواصل، ماني عارفة احس خايفة خصوصا ان اهلي لو عرفو راح تحصل لي مشاكل، يعني اجراء عادي هذا ولاكيف؟
شكرا



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 18
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

7#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

idk كتب:
منذ 5 سنوات 
ارسلت رسالة لقنصلية فرنسا في جدة وارسلو لي ايميل طلبو فيه رقم للتواصل، ماني عارفة احس خايفة خصوصا ان اهلي لو عرفو راح تحصل لي مشاكل، يعني اجراء عادي هذا ولاكيف؟
شكرا
كل قنصلية فرنسية لها إجراءاتها الخاصة. فلا يوجد إجراء موحد متبع لدى كل القنصليات الفرنسية. المهم أنهم سوف يتواصلون معك لإعطائك موعدا للمقابلة.

أما ما يحدث بينك و بين أهلك فهم لا يستطيعون أن يتدخلوا فيه. إذا كنت خائفة أن يتصلوا بك في وقت غير مناسب فاشرحي لهم ذلك في الإيميل و اذكري الوقت المناسب لك. أو اطلبي منهم رقما لتتصلي به أنت. أو اطلبي موعدا للحضور في القنصلية.




إيمان
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 12
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

8#

مشاركة بواسطة إيمان » منذ 5 سنوات

طيب في أحد عنده فكرة عن إيميل السفارة الفرنسية بجدة.؟
لأني لقيت أكثر من إيميل ومو عارفة إيميلهم




idk
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 10
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
الجنس:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

9#

مشاركة بواسطة idk » منذ 5 سنوات

إيمان كتب:
منذ 5 سنوات 
طيب في أحد عنده فكرة عن إيميل السفارة الفرنسية بجدة.؟
لأني لقيت أكثر من إيميل ومو عارفة إيميلهم
شوفي حبيبتي انا برضو من جدة دخلت موقع القنصلية وارسلت عال contact us قلت اجرب حظي لان مالقيت اي ايميل
ردو على ايميلي لانه حطيته وطلبو رقم تواصل وبعد كذا ماحصل اي تقدم




إيمان
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 12
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

10#

مشاركة بواسطة إيمان » منذ 5 سنوات

إيه عرفت دخلت موقع السفارة َ
عارفة أنا خايفة أكتب مسوغات لجوئي إلي منها إني ما أزال بعاني من اضطهاد لأني خلعت الحجاب وخرجت من الإسلام ( لأن إذا شاف الإيميل واحد سعودي حروح ورا الشمس)
يعني ممكن يقرأ الإيميل واحد سعودي؟




idk
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 10
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
الجنس:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

11#

مشاركة بواسطة idk » منذ 5 سنوات

ترا زيك فكرت كدا، مااتوقع انا ارسلت وماحصلت اي حاجة




إيمان
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 12
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

12#

مشاركة بواسطة إيمان » منذ 5 سنوات

غريبة يعني هم ما أعطوكي موعد وسحبوا؟




Sh4444_1
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 4
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

13#

مشاركة بواسطة Sh4444_1 » منذ 5 سنوات

السلام عليكم. انا بنت مقيمه فالسعوديه من ذوي " البدون" قبائل نازحه اقدر اكلم السفاره الفرنسيه او **** بعدم ماعندي جنسيه واني ملحده واتعرض للاضطهادات في بلدي وحرمي من ابسط الحقوق؟؟ والا ماينفع ولازم تصريح زي السعوديات في موقع ابشر؟؟



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 18
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

14#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

Sh4444_1 كتب:
منذ 5 سنوات 
السلام عليكم. انا بنت مقيمه فالسعوديه من ذوي " البدون" قبائل نازحه اقدر اكلم السفاره الفرنسيه او **** بعدم ماعندي جنسيه واني ملحده واتعرض للاضطهادات في بلدي وحرمي من ابسط الحقوق؟؟ والا ماينفع ولازم تصريح زي السعوديات في موقع ابشر؟؟
**** لا تستقبل طلبات اللجوء إلا داخل أراضيها أو على حدودها.

فرنسا تستقبل طلبات اللجوء عبر السفارات.

أنت تملكين عدة مسوغات للجوء:

1- لا تحملين أي جنسية.
2- تعيشين في السعودية حيث التمييز و الحرمان من حقوق أساسية.
3- ملحدة في السعودية.
4- مضطهدة.

لذلك ربما يكون لديك فرصة جيدة، لكن حالتك ليست من النوع المستعجل فعليك بالصبر أثناء المراسلات مع السفارة الفرنسية. اكتبي لهم إيميلا بالإنجليزية و اشرحي وضعك باختصار و اطلبي موعدا لتقديم طلب اللجوء.

لكن السفارة الفرنسية لا تستطيع إخراجك من السعودية. فالخروج من السعودية يكون على مسؤوليتك، لذلك فكري من الآن في الطريقة التي ستخرجين بها من السعودية. إذا كنتِ مسجلة رسميا كمقيمة في السعودية فالظاهر أن خروجك من السعودية يتطلب موافقة الكفيل.




Sh4444_1
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 4
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

15#

مشاركة بواسطة Sh4444_1 » منذ 5 سنوات

طيب هل يمكنك تزويدي بإيميل للسفاره الفرنسية!



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 18
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

16#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

Sh4444_1 كتب:
منذ 5 سنوات 
طيب هل يمكنك تزويدي بإيميل للسفاره الفرنسية!
تم إضافة الإيميلات للموضوع.




Khaled777
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 11
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

17#

مشاركة بواسطة Khaled777 » منذ 5 سنوات

Sh4444_1 كتب:
منذ 5 سنوات 
السلام عليكم. انا بنت مقيمه فالسعوديه من ذوي " البدون" قبائل نازحه اقدر اكلم السفاره الفرنسيه او **** بعدم ماعندي جنسيه واني ملحده واتعرض للاضطهادات في بلدي وحرمي من ابسط الحقوق؟؟ والا ماينفع ولازم تصريح زي السعوديات في موقع ابشر؟؟
افتحتي الرسائل الخاصه عشان اقدر اتواصل معاكِ!




Khaled777
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 11
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

18#

مشاركة بواسطة Khaled777 » منذ 5 سنوات

Khaled777 كتب:
منذ 5 سنوات 
Sh4444_1 كتب:
منذ 5 سنوات 
السلام عليكم. انا بنت مقيمه فالسعوديه من ذوي " البدون" قبائل نازحه اقدر اكلم السفاره الفرنسيه او **** بعدم ماعندي جنسيه واني ملحده واتعرض للاضطهادات في بلدي وحرمي من ابسط الحقوق؟؟ والا ماينفع ولازم تصريح زي السعوديات في موقع ابشر؟؟
افتحتي الرسائل الخاصه عشان اقدر اتواصل معاكِ!
او ارسلي رقم طريقة للتواصل معاكِ بالخاص




Sh4444_1
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 4
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

19#

مشاركة بواسطة Sh4444_1 » منذ 5 سنوات

Khaled777 كتب:
منذ 5 سنوات 
Sh4444_1 كتب:
منذ 5 سنوات 
السلام عليكم. انا بنت مقيمه فالسعوديه من ذوي " البدون" قبائل نازحه اقدر اكلم السفاره الفرنسيه او **** بعدم ماعندي جنسيه واني ملحده واتعرض للاضطهادات في بلدي وحرمي من ابسط الحقوق؟؟ والا ماينفع ولازم تصريح زي السعوديات في موقع ابشر؟؟
افتحتي الرسائل الخاصه عشان اقدر اتواصل معاكِ!
ارسلت لك خاص رد وكلمني على تيليجرام..شكراً




Malli
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 1
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

20#

مشاركة بواسطة Malli » منذ 5 سنوات

انا عندي تصريح من ابشر + انو ابي اطلب لجوء بس احتاج احد يكون معي خطوه بخطوه لانو مو عارفه واخاف ..
انا سعوديه ملحده اجبرت اني اخفي هذا شي لانو للاسف مالي اي حق في اختياراتي اجبرت ايضا اني اعيش مع زوج انا م ابببيه م اطيقه لكن اجامل لانو م عندي اب منصف للاسف م اقدر استمر ابدا بذا الطريقه حتى الجامعه انحرمت منها رغم انو معدلي بالثانوي كان جدا عالي بس بيئتي للاسف غير عادله جاهله .. فعليا احتاج احد يساعدني بطلب اللجوء



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 18
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

21#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

Malli كتب:
منذ 5 سنوات 
انا عندي تصريح من ابشر + انو ابي اطلب لجوء بس احتاج احد يكون معي خطوه بخطوه لانو مو عارفه واخاف ..
انا سعوديه ملحده اجبرت اني اخفي هذا شي لانو للاسف مالي اي حق في اختياراتي اجبرت ايضا اني اعيش مع زوج انا م ابببيه م اطيقه لكن اجامل لانو م عندي اب منصف للاسف م اقدر استمر ابدا بذا الطريقه حتى الجامعه انحرمت منها رغم انو معدلي بالثانوي كان جدا عالي بس بيئتي للاسف غير عادله جاهله .. فعليا احتاج احد يساعدني بطلب اللجوء
من ناحية سهولة اللجوء **** هي الأسهل حيث يكفي عبارة "أريد اللجوء" في المطار أو عند الشرطة أو باب الملجأ. بعدها سيتم إرشادك لكل شيء آخر.

لكن **** تحتاج تأشيرة، و لا تستطيعين طلب اللجوء إلا في داخلها أو على حدودها.

جربي البحث على تويتر عن لاجئين سعوديين و تواصلي معهم




Statelessness
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 30
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
الجنس:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

22#

مشاركة بواسطة Statelessness » منذ 5 سنوات

Sh4444_1 كتب:
منذ 5 سنوات 
السلام عليكم. انا بنت مقيمه فالسعوديه من ذوي " البدون" قبائل نازحه اقدر اكلم السفاره الفرنسيه او **** بعدم ماعندي جنسيه واني ملحده واتعرض للاضطهادات في بلدي وحرمي من ابسط الحقوق؟؟ والا ماينفع ولازم تصريح زي السعوديات في موقع ابشر؟؟
انا برضوا مثلك . بشري ايش صار معك ؟ طلعني لجوء؟




ape199
مشاركات في هذا الموضوع: 6
مشاركات: 40
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 1 مرة

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

23#

مشاركة بواسطة ape199 » منذ 5 سنوات

هل النموذج اللي يطلبون مني اعبيه لازم أطبعه والا عادي اعبيه على اي ورقة؟!



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 18
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

24#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

ape199 كتب:
منذ 5 سنوات 
هل النموذج اللي يطلبون مني اعبيه لازم أطبعه والا عادي اعبيه على اي ورقة؟!
أفضل شي ترسلينه لهم إيميل.




ape199
مشاركات في هذا الموضوع: 6
مشاركات: 40
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 1 مرة

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

25#

مشاركة بواسطة ape199 » منذ 5 سنوات

admin كتب:
منذ 5 سنوات 
ape199 كتب:
منذ 5 سنوات 
هل النموذج اللي يطلبون مني اعبيه لازم أطبعه والا عادي اعبيه على اي ورقة؟!
أفضل شي ترسلينه لهم إيميل.
طيب انا غلطت في بعض الاشياء و ارسلت فورم ثاني عادي ؟



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 18
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

26#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

ape199 كتب:
منذ 5 سنوات 
admin كتب:
منذ 5 سنوات 
ape199 كتب:
منذ 5 سنوات 
هل النموذج اللي يطلبون مني اعبيه لازم أطبعه والا عادي اعبيه على اي ورقة؟!
أفضل شي ترسلينه لهم إيميل.
طيب انا غلطت في بعض الاشياء و ارسلت فورم ثاني عادي ؟
في المقابلة تقولين لهم أن الفورم الثاني هو الصحيح.




ape199
مشاركات في هذا الموضوع: 6
مشاركات: 40
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 1 مرة

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

27#

مشاركة بواسطة ape199 » منذ 5 سنوات

admin كتب:
منذ 5 سنوات 
ape199 كتب:
منذ 5 سنوات 
admin كتب:
منذ 5 سنوات 


أفضل شي ترسلينه لهم إيميل.
طيب انا غلطت في بعض الاشياء و ارسلت فورم ثاني عادي ؟
في المقابلة تقولين لهم أن الفورم الثاني هو الصحيح.
شكرًا لك يا دكتور اهخخخ شلت هم كبير:(((




ape199
مشاركات في هذا الموضوع: 6
مشاركات: 40
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 1 مرة

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

28#

مشاركة بواسطة ape199 » منذ 5 سنوات

هل هناك احتمال ان اكون مفلسة و مشردة بفرنسا ليس معي قرشت واحد الان ولا شهادة أيضا




ape199
مشاركات في هذا الموضوع: 6
مشاركات: 40
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 1 مرة

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

29#

مشاركة بواسطة ape199 » منذ 5 سنوات

هل يمكنني ان لا احضر مقابلة اللجوء في السفارة الفرنسية وان اسافر الى بلد اوروبي اخر؟



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 18
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

30#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

ape199 كتب:
منذ 5 سنوات 
هل هناك احتمال ان اكون مفلسة و مشردة بفرنسا ليس معي قرشت واحد الان ولا شهادة أيضا
سؤالك غير مفهوم.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 18
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

31#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

ape199 كتب:
منذ 5 سنوات 
هل يمكنني ان لا احضر مقابلة اللجوء في السفارة الفرنسية وان اسافر الى بلد اوروبي اخر؟
لم يمر عليّ أي مانع يمنع من هم في مثل حالتك من السفر لأي بلد تملكين تأشيرته أو تكونين معفية من تأشيرته (كما في حالات الإعفاء من تأشيرة الترانزيت).

هناك فتاة إماراتية معنا في المنتدى طلبت اللجوء في فرنسا و ظلت ستة شهور في فرنسا ثم استخرجت التأشيرة الكندية و سافرت إلى كندا و طلبت اللجوء في كندا.

الصعوبة تكون في حالات سحب الجواز و هذا لا ينطبق عليك.

و لا أعلم إذا كانت السفارة الفرنسية تُبلغ دول شنغن، أو حتى تُبلغ سلطات الحدود الفرنسية، عن طلبك اللجوء. لا يوجد دليل على حدوث ذلك، و لا يوجد دليل بعكسه.




ape199
مشاركات في هذا الموضوع: 6
مشاركات: 40
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 1 مرة

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

32#

مشاركة بواسطة ape199 » منذ 5 سنوات

admin كتب:
منذ 5 سنوات 
ape199 كتب:
منذ 5 سنوات 
هل هناك احتمال ان اكون مفلسة و مشردة بفرنسا ليس معي قرشت واحد الان ولا شهادة أيضا
سؤالك غير مفهوم.
اقصد ان الاعانات في فرنسا قليلة جذا وانا لا املك المال ولا املك شهادة عشان اتوظف او ادور على وظيفة هناك




NorgeNorge
مشاركات في هذا الموضوع: 1
كسبت: Locked

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

33#

مشاركة بواسطة NorgeNorge » منذ 5 سنوات

ape199 كتب:
منذ 5 سنوات 
admin كتب:
منذ 5 سنوات 
ape199 كتب:
منذ 5 سنوات 
هل هناك احتمال ان اكون مفلسة و مشردة بفرنسا ليس معي قرشت واحد الان ولا شهادة أيضا
سؤالك غير مفهوم.
اقصد ان الاعانات في فرنسا قليلة جذا وانا لا املك المال ولا املك شهادة عشان اتوظف او ادور على وظيفة هناك
توجد فتاة بالمنتدى لها 7 سنين بفرنسا لاجئة ، تستطيعي التواصل معاها عن كافة تفاصيل فرنسا.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 18
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

34#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

ape199 كتب:
منذ 5 سنوات 
admin كتب:
منذ 5 سنوات 
ape199 كتب:
منذ 5 سنوات 
هل هناك احتمال ان اكون مفلسة و مشردة بفرنسا ليس معي قرشت واحد الان ولا شهادة أيضا
سؤالك غير مفهوم.
اقصد ان الاعانات في فرنسا قليلة جذا وانا لا املك المال ولا املك شهادة عشان اتوظف او ادور على وظيفة هناك
إعانات اللاجئ في فرنسا تقريبا نفس إعانات اللاجئ في ****.

و في كل الأحوال ستضطرين في النهاية لعدم الاعتماد على الإعانات و ستبحثين عن وظيفة تناسب مؤهلاتك.




shabaanha
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 4
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 3 مرة
الجنس:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

35#

مشاركة بواسطة shabaanha » منذ 5 سنوات

انا مثلي هل استطيع طلب اللجوء من القنصلية او السفارة في السعودية؟ عن طريق ارسال ايمل؟ ومامدي نسبة القبول اذا امكن؟



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 18
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

36#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

shabaanha كتب:
منذ 5 سنوات 
انا مثلي هل استطيع طلب اللجوء من القنصلية او السفارة في السعودية؟ عن طريق ارسال ايمل؟ ومامدي نسبة القبول اذا امكن؟
هل تستطيع؟ نعم تستطيع.

هل يستقبلون طلبك؟ نعم يستقبلونه.

هل سيردون عليك؟ ربما.

متى سيردون عليك؟ لا أحد يعلم.




Sali
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 5
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

37#

مشاركة بواسطة Sali » منذ 5 سنوات

ايش يلزم للسفر لجورجيا افيدونا في بنات كثير بتمشي على عماها على حسب علمي صار في الأشهر اللي فاتت تغيير لازم تأمين وحجوزات طيران ايش صحة هذا الكلام😰



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 18
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

38#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

Sali كتب:
منذ 5 سنوات 
ايش يلزم للسفر لجورجيا افيدونا في بنات كثير بتمشي على عماها على حسب علمي صار في الأشهر اللي فاتت تغيير لازم تأمين وحجوزات طيران ايش صحة هذا الكلام😰
التأمين الطبي ممكن بدولار واحد في اليوم.

و الحجوزات أقصى شيء يطلبونه جحز تذكرة إياب أو تذكرة خروج من جورجيا إلى بلد آخر مثل تركيا أو أوكرانيا.



تابعت حالات و لم يمر علي أنهم طلبوا التأمين الطبي، لكن للاحتياط:

viewtopic.php?t=851



صورة العضو الشخصية

عبدالرحمن.ياقتي
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 1
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

39#

مشاركة بواسطة عبدالرحمن.ياقتي » منذ 5 سنوات

أنا رجل سوري من محافظة حلب مقيم الآن في تركيا اسطنبول متزوج ولدي ثلاثة أطفال تحت سن الثامنة .خرجت من سوريا بسبب الحرب والقصف الشديد وهربا من الخدمة الإلزامية ولا أستطيع العودة إلى هناك لأنني مهدد بالإعتقال أو القتل كما أنني لا أملك عمل في تركيا لأنني خريج لغة عربية من جامعة حلب ولم أتمكن من الحصول على مصدقة التخرج بسبب هروبي من البلد والآن أعاني جدا من قساوة ظروف المعيشة هنا في اسطنبول ولا معين لي الا الله والجمعيات الخيرية . أتمنى وأرجو بشدة جدا أن توافقوا على طلب لجوئي الا بلدكم الكريم فرنسا فهذا آخر أمل بقي لي بعد جربت بشتى الطرق والوسائل ولم أتمكن من الحصول على أي طلب لجوء آخر .. وشكرا لكم ...




yyy
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 1
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
المكان: الرياض
الجنس:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

40#

مشاركة بواسطة yyy » منذ 5 سنوات

مرحبا
انا بدون عمري 17 سنه باقي لي بس كم شهر وادخل ال18 ميلاديا ابي اقدم لجوء بالسفارة لكن قالت لي وحده ان لازم معاي محامي ومدري مدى صحة كلامها هل صحيح لازم معاي محامي وهو يمسك قضيتي لين يوافقون على لجوئي ولا كيف؟ لادينيه واتعرض للقمع وبدون هل الاسباب ذي تكفي؟ وأي سفارة اروح وايش المطلوب اخذه وكيف ادخل الحي اساسا يطلبون هويه لما احد يبي يدخله وانا مامعاي وشكرا جميعاّّ



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 18
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

41#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

yyy كتب:
منذ 5 سنوات 
مرحبا
انا بدون عمري 17 سنه باقي لي بس كم شهر وادخل ال18 ميلاديا ابي اقدم لجوء بالسفارة لكن قالت لي وحده ان لازم معاي محامي ومدري مدى صحة كلامها هل صحيح لازم معاي محامي وهو يمسك قضيتي لين يوافقون على لجوئي ولا كيف؟ لادينيه واتعرض للقمع وبدون هل الاسباب ذي تكفي؟ وأي سفارة اروح وايش المطلوب اخذه وكيف ادخل الحي اساسا يطلبون هويه لما احد يبي يدخله وانا مامعاي وشكرا جميعاّّ
لا ضرورة للمحامي، لا من الناحية القانونية و لا من تجاربنا.

لا أعلم كيف تصلين للسفارة إذا كان الجواز شرطا لدخول حي السفارات أو لدخول السفارة ذاتها.

أفضل حل هو أن ترسلي لهم إيميل و تسأليهم لكن أتوقع أن يتلكؤوا جدا في الرد هذا إذا ردوا أصلا. لأن السفارة الفرنسية بالسعودية لا تتفاعل جيدا مع طلبات اللجوء.




Bigf
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 61
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
تلقّى لايكات: 1 مرة

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

42#

مشاركة بواسطة Bigf » منذ 5 سنوات

السؤال اذا قبلو اللجو بالسفارة يعطون تأشيرة عالجواز لاجي. كيف يستطيع الخروج من المطار اذا السعوديه عرفه انه لاجي. او لاجيه



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 18
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

43#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

Bigf كتب:
منذ 5 سنوات 
السؤال اذا قبلو اللجو بالسفارة يعطون تأشيرة عالجواز لاجي. كيف يستطيع الخروج من المطار اذا السعوديه عرفه انه لاجي. او لاجيه
التأشيرة من نوع D تُعطى عادةً لمن يسافر إلى فرنسا بهدف الدراسة أو العمل. و لا يُكتب عليها أي شيء يدل على اللجوء.




عشتار 7
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 4
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

44#

مشاركة بواسطة عشتار 7 » منذ 5 سنوات

طيب احد جرب يطلب لجوء من السفارة الفرنسية في مصر؟
احد عنده فكرة او اي معلومات عنها؟




Rororere
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 5
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
الجنس:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

45#

مشاركة بواسطة Rororere » منذ 4 سنوات

اذا بعتت إلى السفارة الفرنسيه في الامارات هل من الممكن ان تبلغ الشرطه او عدم الرد؟
او اذا تم الرفض رح يأثر على اي فيزا سياحة مستقبليه ممكن اقدم عليها؟



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 18
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

46#

مشاركة بواسطة admin » منذ 4 سنوات

Rororere كتب:
منذ 4 سنوات 
اذا بعتت إلى السفارة الفرنسيه في الامارات هل من الممكن ان تبلغ الشرطه او عدم الرد؟
او اذا تم الرفض رح يأثر على اي فيزا سياحة مستقبليه ممكن اقدم عليها؟
نستبعد أن يقوموا بإبلاغ الشرطة فهم هدفهم حمايتك.

عادةً ترد السفارة الفرنسية حتى لو بعد شهور.


أظن أن القرار يُتخذ على المستوى القنصلي المحلي. ذلك يعني أن السفارات الأخرى لن تعلم بطلب لجوئك. لكن لو طلبت تأشيرة سياحية عند نفس السفارة فسوف يرتفع احتمال رفض طلبك.




Rororere
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 5
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
الجنس:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

47#

مشاركة بواسطة Rororere » منذ 4 سنوات

في الإيميل
فقط اكتب اسمي تاريخ الميلاد و الدوله و طلبي للجوء و المسوغات و كيفيه التواصل معي وأرفق صوره جواز السفر؟ في اي شي ثاني؟
عادي ارفق الادله ولا لا؟ المشكله ان الادله و التهديدات بالعربي..




Rororere
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 5
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
الجنس:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

48#

مشاركة بواسطة Rororere » منذ 4 سنوات

لو عندي sponsor في فرنسا؟ شو اقدم؟
ولو شخص تاني يساعدني بثمن التذكرة؟
اكتب هالشي بالإيميل؟



صورة العضو الشخصية

marwa.rshwan
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 1
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

49#

مشاركة بواسطة marwa.rshwan » منذ 4 سنوات

سلام عليكم
انا من سوريا مقيمة في اسطنبول من سنتين ٢
عندي صديقة فرنسية الاصل مقيمة في فرنسا
هل يوجد طريقة اللجوء لفرنسا
ما هي الآجرائات و شكرا



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 18
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: طريقة طلب اللجوء إلى فرنسا من خارج فرنسا

50#

مشاركة بواسطة admin » منذ 4 سنوات

لماذا تسألون أسئلة جوابها في نفس الموضوع؟

يُرجى قراءة الموضوع أولاً قبل طرح السؤال.



أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 73 زائراً