نصيحة للي يخططوا للجوء واللي وصلوا لبلد اللجوء تجنّبوا الاحتكاك بــ ......(نصيحة + ردا على ماحدث في الشات)

الثقافة العامة المرتبطة بمواضيع اللجوء

كاتب الموضوع
هارب من المهلكه
مشاركات في هذا الموضوع: 8
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 67 مرة
تلقّى لايكات: 90 مرة

نصيحة للي يخططوا للجوء واللي وصلوا لبلد اللجوء تجنّبوا الاحتكاك بــ ......(نصيحة + ردا على ماحدث في الشات)

1#

مشاركة بواسطة هارب من المهلكه » منذ 5 سنوات

السلام عليكم اتمنى تكونوا بخير

أنا للأمانه نهائيا ماكنت حاط ببالي أدخل الـ "شات" لأني ماحبه
لكن صادف دخولي للمنتدى وجود أخ "كردي - سوري" في الشات يبدو أن جسده في السعودية ولكن عقله يعتقد أنه يعيش في كوكب اليابان أو سويسرا
ويبث سمومه لإحباطكم وكسر عزيمتكم وإصراركم
(يبدو أن المحادثات تم حذفها أو لدي مشكلة تقنية لكن صورت الشاشة لـ كم كلمة تبين عقلية هذا الشخص وكثير من العرب غير الخليجيين)

صورة

صورة

انا اضطريت اكتب الموضوع هذا بسبب بعض الأمور التي مررت بها شخصيا مع عرب اوروبا والعرب الموجودين في السعودية وبسبب ماحدث في الـ "شات"
والذي استفزني واشعل نار الغضب مجددا في داخلي تجاه هماجة العرب الذين يكرهوننا
حتى الأخ الزهراني في كندا اشتكى من ازعاجاتهم في الخاص خصوصا من مواليد المهلكه
والذين يدافعون بقوة عن الحكومة السعودية

أولا أنا لست شخص عنصري لكن لما توصل لمرحلة يجي "عربي غير خليجي + عربي غير خليجي من أصول غير عربية" يستحقر أبناء وبنات الخليج بشكل عام وبلدي بشكل خاص
أو يستحقر أسباب لجوؤنا ويشكك في قدراتنا في التكيّف في بلد اللجوء
هنا معلييييييش ولو اضطريت أنزل بمستوايا لمستوى "شوارعي" سأنزل لذلك المستوى
لأني مللت منهم ومن كلامهم: فلوس فلوس فلوس فلوس
ياجماعة الخير أقسم بربي أن بلادهم غنية لكن حكوماتهم حارمتهم من الفلوس وهذه هي حال غالبية حكومات الدول العربية

خذوا هذه المعلومة وأتحدى أي سوري أو سوري "كردي" ينكرها .. هل تعلم أن سوريا غنية ببحر من النفط خصوصا في منطقة دير الزور والحسكة؟
هل تعلم أن عائلة الأسد هي التي قامت ببناء خط القطار بين فرنسا وبريطانيا واشترت بعض الجزر؟
روح شوف الفلوس اللي عندكم وخلي فلوس غيركم
بالنسبة للي أصولهم كرديه .. إذهب وأقم دولتك أو مرحبا بك بيننا وألتزم أدبك

ولو استلمت باقي الجنسيات ماراح نخلص مثال آخر: الأردن اللي مر بأزمة اقتصاديه ويطلب "الفزعة" من الخليج
هل تعلم أن عندهم نفط صخري يأكلهم ويأكل الدول المجاورة لهم؟! وتعتبر ثاني أغنى دولة في العالم إن لم تكن الأولى (كندا) في احتياطي النفط الصخري
أعيد أقول تفاهموا مع حكومات بلادكم وخلوا فلوسنا اللي أصلا إحنا ماشفنا منها هلله كلها في جيب آل سعود والمتنفذين!
بمعنى آخر (كلنا في الهوا سوا) ..

أنا ما أكره العرب الغير خليجيين وللمعلومية أكثر أصدقائي العرب هم سوريين ولكن أصدقائي محترمين وتفهموا بعد نقاش أن الأوضاع في بلادنا سيئة
بس يجي شخص مثل هذا وأمثاله عدد كبير يستحقرنا ويشكك في قدراتنا وتتعاظم المشكلة عندما يكون من مواليد المهلكه ويعيش فيها
فـ هنا معليش إما تكون محترم وتتحدث بمنطقية أو ستجد رد قاسي والذي يترجمه عقلك الصغير أنه عنصرية

دائما أسمع كيف سعودي يطلب لجوء أنتم أغنياء!!
من كثر ماسمع الكلام هذا حسيت إني أعمى وأن كل السعوديين عندهم قصور وكل قصر أمامه أسطول سيارات فارهه
ولو عندنا فلوس ترا هذي الفلوس ماتشتري حريتي يا عبد الدرهم والدينار (يغنى غني المال وهو ذليل .. ويغنى غني النفس وهو عزيز)

أقسم باللي خلقني أني تركت البيت (فيلا) والسيارات (وحده منهم سبورت), وشقة لو أبيعها جابت لي أقل شيئ مليون ريال
واضطريت أهرب ع بلد اللجوء بشكل عاجل بمبلغ بسيط جدا ماكان بيدي غيره وخلصت فلوسي , هارب من المهلكه ماكان بيني وبين سجونها إلا شعره وحده
كانت تنتظرني السجون وحد الردة بسبب تركي للإسلام ومعارضتي لآل سعود
حتى فطرتي كإنسان إني أحب محروم منها اجتماعيا
وبسبب رآيي أنسجن ويتم قتلي !
و و و و و أنتم تعرفوا كل هذه الأمور! لكن عبيد الدرهم والدينار لا يروا شيئا غير المال
هؤلاء "العرب غير الخليجيين" (غالبيتهم وليس جميعهم لأن التعميم خطأ وظلم) يحتاجوا كورسات مكثفه عن عدم التدخل في شؤون الغير والحكم عليهم بدون معرفة أوضاعهم

أقسم بربي أني عايش مرتاح ومبسوط في بلد اللجوء لأني حر أعيش في أمن وأمان وراحة بال
مابغى فلوس ولا سياره ولا بيت فخم أبغى حريتي
الحرية لاتباع ولاتشترى بثمن أقصى شيئ يسعدني هو الجلوس في حديقة والتحدث مع نفسي إني صرت حر

ويجي واحد يقول ليه تخلي الفلوس!!
أنا لو بيدي وربي أعطيك الجواز الأخضر الزق اللي ميت عليه عشان تعرف معنى الجحيم!
وبكل الأحوال لو بلدنا كان زي الدول المتقدمة تحترم حقوق الإنسان و و و و و
فـ بلدي مو جمعية خيرية لكل من "هب و دب" الوظائف للأجدر والمؤهل ويكون المواطن أولى
وهذا شيئ معروف في كل الدول المتقدمة قبل إحضار موظف من خارج الدولة
يتم إلزام المنشأة بالبحث عن شخص مؤهل للعمل في هذه الوظيفة من أبناء الوطن (يشمل الكلام كل من حصل على الجنسية)
وبعد مدة في حال لم يتقدم أحد مؤهل يتم إعطاء المنشأة تصريح بإحضار موظف من جنسية أخرى وهناك ضريبة على المنشأة
هناك حالات استثنائية جدا لحملة الدرجات العليا في تخصصات نادرة و أصحاب المواهب النادرة كلاعب كرة

بالنسبة لمواليد المهلكه
خليك فيها وفعلا أتمنى من كل قلبي تاخذوا الجواز الأخضر اللي ميتين عليه (وبكل الأحوال تستحقها لأنك أقمت لأعوام طويلة وهذا حق في رأيي)
تمنيكم بالحصول على الجنسية حتى الآن يدل على جهلكم بقوانين البلد الظالم والانهيار القادم الوشيك على جميع الأصعدة
أكثر شيئ يضحكني اللي يناقشني في امور السعودية (اقتصاديا, سياسيا, عسكريا, اجتماعيا)
أنا حست الديوان الملكي حوس راسي حاطه براس آل سعود
وجاي انت تعلمني؟أنا أتقبل الرأي الآخر لكن عندما تصل للحقائق هنا لايوجد رأي أصلا بل حقيقة واحدة لاتقبل التأويل!
أنا جمعتني نقاشات مع سياسيين أوروبيين وأمريكان ولا أحد فيهم قدر يرد علي بكلمة
والسبب لأني أقول حقائق وليس رأي! وهناك فرق!

نصيحتي: أقولها لكم عن تجربة وأنتم أحرار يا أبناء وبنات بلدي (حتى اللي أصولهم غير سعودية لكن معاه الجنسية السعودية)
لاتحتكوا بالعرب خصوصا المسلمين منهم بعد الوصول لبلد اللجوء لأن راح يصدعوا راسكم بالنقاشات التافهه
كل كلامهم أنت سعودي غني ليه تركت السعودية وثانيا لو كنت تارك للإسلام راح يجف حلقكم من الكلام معاهم
خلي تواصلكم معاهم محدود جدا ولاتطوروا علاقاتكم معاهم إلا اللي تحسوا انهم متفهمين

بسبب الأخ اللي من مواليد السعودية هذي كانت نتيجة التشكيك في قدراتكم في التكيف مع الحياة في دولة أوروبية حيث أن أحد المتواجدات في الشات أحبطها كلامه:

صورة

لاتسمعوا لهم هم يحاولوا يحبطوكم ويشوفوكم فاشلين و انتو تعرفوا نفسكم انكم ناجحين وطموحين بس البلد الزفت واقف حاجز أمام أحلامكم
وكلكم سمعتوا وقرأتوا وشفتوا إنجازات السعوديين في مختلف دول العالم من أقصى الشرق (اليابان) د. صفوق الشمري مديرا للشؤون الصحية ومسؤول في قسم استراتيجيات التطوير في كلية الطب في جامعة أوساكا
إلى أقصى الغرب (أمريكا) مشاعل الشميمري تعمل في مجال تصميم الصواريخ النووية وعندها شركة وألتحقت بوكالة ناسا الأمريكية
وغيرهم الكثير الكثير

أسلوب الإحباط والتخويف من التشرد في بلد اللجوء تستخدمه الحكومة السعودية عبر الذباب الإلكتروني لكبح جماح طموحاتكم
وتبقوا تحت سيطرة مخاوفكم

بالنسبة للملحدين: هذه الأرض للإنسان لكل البشر
بالنسبة للمؤمنين بالرب (غير مسلمين): الأرض أرض ربي والسماء سماؤه
بالنسبة للمسلمين: فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه

للإخوة العرب اسم المنتدى We Are Saudis
إذا ماتعرف انقليزي نعلمك يعني (نحن سعوديين)
هو للسعوديين وشؤونهم الخاصة وبالنسبة لأبناء عمومتنا الخليجيين فهذا مكانهم أيضا
لكن العرب (غير الخليجيين) عليك إحترامنا واحترام مسوّغات لجوئنا وإن لم تكن تعلم شيئ عنها فاقرأ
أنا دخلت على مواقع عربية تهتم بشؤون اللاجئين ومافادونا بنصائح ولا تبن
كل كلامهم حرب فقر , كأن مافي لهم أخوان يعانوا من امور سيئة!

أنا راسلني أخ "سوري" ع الخاص وساعدته باللي اعرفه وكان محترم ومتفهم
لأني كما قلت لست عنصري بل موجود هنا لمساعدة الجميع

المعذره لكن كلام كان لابد منه

بالتوفيق

NorgeNorge
مشاركات في هذا الموضوع: 7

Re: نصيحة للي يخططوا للجوء واللي وصلوا لبلد اللجوء تجنّبوا الاحتكاك بــ ......(نصيحة + ردا على ماحدث في الشات)

2#

مشاركة بواسطة NorgeNorge » منذ 5 سنوات

كلام واقعي، نحن لسنا عنصريين بل لانحتمل جهلكم حول أسباب لجوئنا

SA.007

Re: نصيحة للي يخططوا للجوء واللي وصلوا لبلد اللجوء تجنّبوا الاحتكاك بــ ......(نصيحة + ردا على ماحدث في الشات)

3#

مشاركة بواسطة SA.007 » منذ 5 سنوات

هارب من المهلكه@

كفيت ووفيت .. انا امس كتبت عن الموضوع باختصار

والسبب كان مثلك تقريبا . الي هو تدخل عرب الشمال في خصوصيات

السعوديين . انا عشت في بريطانيه سنه ونص تقريبا

وعشت ايضا في امريكا 7 شهور . واول حذري كان

اني مااعطي وجه ولا اكلم واحد عربي كان خليجي او غير خليجي

ومشت اموري في احسن مايكون لاني اتفاديت

الي هم العرب بدون استثناء .

وهذا رابط الي تكلمت فيه امس بسبب كثره الاحباط الي يواجها

المشتركي في المنتدي من ناس لا يفقهون ولا يعلمون شيئاً

viewtopic.php?f=95&t=1011

مهاجرة6622
مشاركات في هذا الموضوع: 1

4#

مشاركة بواسطة مهاجرة6622 » منذ 5 سنوات

جربتهم برا بالبداية كنت اقول الصدق اني سعودية بس استغرابهم وعلامات الاستفهام اللي تطلع علي وجوههم ومحاولة الاستخفاف بتضحياتنا يقهر، ابدا ماتلاقيهم يشجعونك ويرفعون معنوياتك، غير انهم يفكرونك واحد ثري وعندك خير وفلوس ويحاولون يعرفون كل تفاصيل وضعك، لين بدأت اكذب بجنسيتي لما اشوف عربي. ابعدوا عنهم قد ماتقدروا نصيحة

Outcast
مشاركات في هذا الموضوع: 2
وزّع لايكات: 1 مرة
تلقّى لايكات: 3 مرة

5#

مشاركة بواسطة Outcast » منذ 5 سنوات

.

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 10
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة

6#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

Outcast كتب:
منذ 5 سنوات 
@admin

د. طالب ، الثريد يؤجج الكراهية بين طوائف من الناس لأسباب عنصرية ، لكنه يتضمن بعض النصائح المفيدة ، أرجو اتخاذ ما يلزم من إجراءات بحسب سياسات الموقع .
هذه ردود أفعال عاطفية من الأطراف المختلفة.

ربما أنت لم تعيشي في الغرب. أنا عشت في الغرب و أعلم ما يقصده كاتب الموضوع. ففي كلامه تنبيهات مهمة لكل طالب لجوء، رغم استعماله للغة متحاملة لا تناسب رسالة المنتدى. هو يعاني و يعبر عن معاناته أكثر من كونه يحرض. فهو يتحدث كضحية منفعلة.

كاتب الموضوع
هارب من المهلكه

7#

NorgeNorge كتب:
منذ 5 سنوات 
كلام واقعي، نحن لسنا عنصريين بل لانحتمل جهلكم حول أسباب لجوئنا

كلامك صحيح وهو أمر يستفزنا جميعنا عندما نسمع تلك العبارة "السعودي غني ليه جاي تطلب لجوء"

كاتب الموضوع
هارب من المهلكه

8#

SA.007 كتب:
منذ 5 سنوات 
@هارب من المهلكه

تسلم ياصاحبي ماقصرت

فعليا إحنا ملينا منهم ومن إزعاجاتهم
بكل أمانه أنا أرتاح مع أصدقائي الأجانب أكثر من العرب
لايوجد ضغينة ولا كره ولا حسد
ولا تسمع كل شوي فلوس فلوس فلوس

ولا واحد ناشبلك عشان تركت الدين وتحقيق و و و و
والذي هو حرية شخصية
على بالهم إننا في دولة عربية أو إسلامية مع إحترامي لهذه الدول
نحن نعيش في دولة الحريات ليس لأحد حق في أمورنا الشخصية

كاتب الموضوع
هارب من المهلكه

9#

مهاجرة6622 كتب:
منذ 5 سنوات 
جربتهم برا بالبداية كنت اقول الصدق اني سعودية بس استغرابهم وعلامات الاستفهام اللي تطلع علي وجوههم ومحاولة الاستخفاف بتضحياتنا يقهر، ابدا ماتلاقيهم يشجعونك ويرفعون معنوياتك، غير انهم يفكرونك واحد ثري وعندك خير وفلوس ويحاولون يعرفون كل تفاصيل وضعك، لين بدأت اكذب بجنسيتي لما اشوف عربي. ابعدوا عنهم قد ماتقدروا نصيحة

أنا مثلك كنت أقول الصدق ويستهتروا بأسبابي "ميتين ع الفلوس"
ماعندهم أدنى فكرة عن الحياة في السعودية

وفعلا كلامك صحيح كانوا بس يعرفوا أني سعودي كل شوي يجيني واحد
يسالني عن حياتي وبعدها ندخل في نقاشات حاده خصوصا لما أقول أني تركت الدين

كاتب الموضوع
هارب من المهلكه

10#

Outcast كتب:
منذ 5 سنوات 
@admin

د. طالب ، الثريد يؤجج الكراهية بين طوائف من الناس لأسباب عنصرية ، لكنه يتضمن بعض النصائح المفيدة ، أرجو اتخاذ ما يلزم من إجراءات بحسب سياسات الموقع .
كلامي واضح جدا

قلت في بداية كلامي: "أولا أنا لست شخص عنصري"

قلت: "أنا ما أكره العرب الغير خليجيين وللمعلومية أكثر أصدقائي العرب هم سوريين"

قلت: "هؤلاء "العرب غير الخليجيين" (غالبيتهم وليس جميعهم لأن التعميم خطأ وظلم)"

قلت: "خلي تواصلكم معاهم محدود جدا ولاتطوروا علاقاتكم معاهم إلا اللي تحسوا انهم متفهمين"

وختمت: "للإخوة العرب اسم المنتدى We Are Saudis
إذا ماتعرف انقليزي نعلمك يعني (نحن سعوديين)
هو للسعوديين وشؤونهم الخاصة وبالنسبة لأبناء عمومتنا الخليجيين فهذا مكانهم أيضا
لكن العرب (غير الخليجيين) عليك إحترامنا واحترام مسوّغات لجوئنا وإن لم تكن تعلم شيئ عنها فاقرأ"

أرجو قراءة المحتوى مرة أخرى حتى تتضح الصورة

User90
المكان: Uk

11#

مشاركة بواسطة User90 » منذ 5 سنوات

هارب من المهلكه كتب:
منذ 5 سنوات 
SA.007 كتب:
منذ 5 سنوات 
@هارب من المهلكه

تسلم ياصاحبي ماقصرت

والذي هو حرية شخصية
اتفق معك 100% العرب يستخفو كثير بقضيتنا لما يعرفو اننا سعوديين وطالبين لجوء. ويتدخلو بمالايعنيهم الا بالقوه يعرفو قضيتك.هم يفكرو اللجوء لهم لوحدهم وكارهين وجودنا كلاجئين وكأنهم يقولو ايش جابكم هنا! كيف ايش جابني هنا ليه انا جاي ببلدك ؟
امس قابلت واحد سوري حاقد على السعوديين ورفع ضغطي يقول انا اشتغل 10 سنين وبالاخير انطرد بسبب السعوده يلا ايش جابك هنا روح توظف ببلدك ليه هارب منها وانتو واليمن واحد متخلفين وووو
قلتله 10سنين تاكل من خير السعوديه ومانفع معك واذا انت هارب من بلدك ومطرود من بلدي والان طالب لجوء ف هذا كله بسبب انك مكروه بكل مكان وماينفع معكم الاحسان مالوم بشار فيكم ياعبيد الفلس
انا صح عندي اعترض على بعض قوانين السعوديه. بس مايجي وصخ حاقد ويتكلم علينا. هذا وامثاله مانسكت لهم مهما كانت مشاكلنا مع بلدنا.

كاتب الموضوع
هارب من المهلكه

12#

admin كتب:
منذ 5 سنوات 
Outcast كتب:
منذ 5 سنوات 
@admin

ربما أنت لم تعيشي في الغرب. أنا عشت في الغرب و أعلم ما يقصده كاتب الموضوع. ففي كلامه تنبيهات مهمة لكل طالب لجوء، رغم استعماله للغة متحاملة لا تناسب رسالة المنتدى. هو يعاني و يعبر عن معاناته أكثر من كونه يحرض. فهو يتحدث كضحية منفعلة.

د. طالب
أشكرك على مرورك وتفهمك ..

ردا على الأخ Outcast@
بعد البحث في مشاركات العضو وجدت أنه "يمني" (مرحبا به معنا)
viewtopic.php?f=73&t=68&p=4379#p4379

والذي فهم أن أسباب كتابتي للموضوع أنها أسباب عنصرية (وكما هو واضح فكلامي أبدا ليس عنصري وأثبت ذلك باقتباسات وضعتها عندما رديت عليه)

لكن المزعج هو إستخدام الأسلوب "المخابراتي" الرخيص الذي يتبعه الموالون للحكومة السعودية (كلنا أمن) بكلامه "أرجو اتخاذ ما يلزم من إجراءات بحسب سياسات الموقع"

ووضعه ينطبق تمام على ماذكرته في كلامي
حيث أني قلت:
"أنا ما أكره العرب الغير خليجيين وللمعلومية أكثر أصدقائي العرب هم سوريين ولكن أصدقائي محترمين وتفهموا بعد نقاش أن الأوضاع في بلادنا سيئة
بس يجي شخص مثل هذا وأمثاله عدد كبير يستحقرنا ويشكك في قدراتنا وتتعاظم المشكلة عندما يكون من مواليد المهلكه ويعيش فيها
فـ هنا معليش إما تكون محترم وتتحدث بمنطقية أو ستجد رد قاسي والذي يترجمه عقلك الصغير أنه عنصرية"

كاتب الموضوع
هارب من المهلكه

13#

admin كتب:
منذ 5 سنوات 
للإنصاف،

دعونا نتذكر أن المعارضة السعودية في الخارج بدأت منذ 70 عاما أو أكثر. و منذ تلك اللحظة حتى الآن لا يوجد سواي، و من يتعاون معي، قام بنشر معلومات مفيدة عن اللجوء لمساعدة غيره من السعوديين. حتى كبار المعارضين تجده إما يخوف طالبي اللجوء (مثل يحيى عسيري) أو يمتنع عن نشر المعلومات علنا (مثل عمر بن عبدالعزيز) أو لا يقدم معلومات عن اللجوء لغير خاصته (و هؤلاء هم الأغلبية و فيهم إسلاميون و علمانيون). و هناك من ينشر معلومات ركيكة لا تضيف شيئا بل تخلق تشويشا (مثل بدر الحامد).

بدلا من صب اللوم على جيراننا العرب، الذين هم السباقون إلى نشر معلومات اللجوء علنا، علينا أن نلوم معارضينا و نعاتبهم على احتفاظهم بمعلوماتهم عن اللجوء و امتناعهم عن مساعدة غيرهم.

أنا طلبت معلومات عن اللجوء من إنصاف حيدر و خلود بارعيدة، فلم يعطوني و لا معلومة واحدة عن اللجوء. إما يتهربون أو لا يردون. و زادتها خلود بارعيدة بأن نشرت معلومات مضللة لتخويف طالبي اللجوء. لكن انظر إلى باقي الجنسيات العربية كيف ملؤوا الإنترنت بمعلومات جيدة عن اللجوء. لا تقصر نظرك على فرد أو فردين ممن تراهم حولك في المقهى و الشارع.

أتفق مع الكاتب أن أغلب، إن لم يكن كل، العرب الذين تصادفهم في المقاهي و الشوارع في بلدان اللجوء ليسوا ناشطين بل يحملون نظرة مشوهة عن السعوديين. و لن يساعدوك بل ربما العكس. و هذا لا ينفي وجود الناشطين بينهم لكن من النادر أن تلتقي بهم.

أنا شخصيا لدي سبب آخر لنصح اللاجئين بالابتعاد عن العرب، و هو أمر لا يتعلق بالجنسية بل باللغة. فمن يصل إلى بلد اللجوء عليه أن يجدَّ في تعلم لغة بلد اللجوء و لن يتحقق ذلك بسهولة إذا كنت كل يوم تتحدث العربية.

غالبية هؤلاء المعارضين إسلاميين وأكثر من مرة يقول الواحد فيهم "لا أحبذ خروجكم وطلب اللجوء" و "التغيير يكون من الداخل"
هؤلاء خطابهم موجه للإسلاميين لكنهم لا يعوا أن غالبية من يريد اللجوء ليسوا إسلاميين أو أنهم يتعمدوا ذلك

كما أن كثيرا منّا يرغب بالهجرة واللجوء وليس الإصلاح لأنه لايوجد أمل بالإصلاح
بينما المعارضين الإسلامين (وهم غالبية المعارضة السعودية) مازالوا يتأملون أن هناك فرصة للإصلاح

وأؤيدك بكل قوة أنه يجب علينا أن نلوم معارضينا على احتفاظهم بمعلومات اللجوء
نحتاج جيل جديد من المعارضة في الخارج

حاليا ظهرت مشكلة جديدة بسبب سياسات الحكومة السعودية والتي زادت كره العرب لنا
وحدثت مشاجرة في أمريكا بين سعوديين ومغاربه
يجب على هؤلاء العرب فهم أننا لسنا مسؤولون عن سياسة بلدنا فليس بيدنا صنع القرار ولا حتى المشاركة فيه

Outcast
مشاركات في هذا الموضوع: 2
وزّع لايكات: 1 مرة
تلقّى لايكات: 3 مرة

14#

مشاركة بواسطة Outcast » منذ 5 سنوات

.

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

15#

Outcast كتب:
منذ 5 سنوات 
admin كتب:
منذ 5 سنوات 
Outcast كتب:
منذ 5 سنوات 
@admin

ردة الفعل العاطفية قادرة على استثارة ردود فعل عاطفية من الطرفين ، وبالتالي تأجيج الكراهية عن غير قصد ، فصحة القول لا تنفي عنه توهّم عنصريته ، مثلا عندما أقول أن متوسط معامل الذكاء لعرق معين أقل من عرق آخر ، أو أذكر بأنني سُرقتُ مرارا من عرق معين ، قد تُعد أقوالي هذه عنصرية لاعتبارات عاطفية .

توجد أجزاء من الثريد تتضمن نصائح مفيدة ، وأجزاء أخرى قد يُتوهم عنصريتها ، لكن توجد أيضا أجزاء عنصرية محضة لم يُوفّق الكاتب بذكرها ، لذلك أرجو إعادة النظر في آلية تطبيق سياسة المنتدى .
مثلما قلتِ، ليس كل ما نعرفه نقوله.

هناك مخاطر حقيقية تواجه اللاجئ أكبر مما احتواه المقال.

SA.007

16#

مشاركة بواسطة SA.007 » منذ 5 سنوات

User90 كتب:
منذ 5 سنوات 
هارب من المهلكه كتب:
منذ 5 سنوات 
SA.007 كتب:
منذ 5 سنوات 
@هارب من المهلكه

تسلم ياصاحبي ماقصرت

والذي هو حرية شخصية
اتفق معك 100% العرب يستخفو كثير بقضيتنا لما يعرفو اننا سعوديين وطالبين لجوء. ويتدخلو بمالايعنيهم الا بالقوه يعرفو قضيتك.هم يفكرو اللجوء لهم لوحدهم وكارهين وجودنا كلاجئين وكأنهم يقولو ايش جابكم هنا! كيف ايش جابني هنا ليه انا جاي ببلدك ؟
امس قابلت واحد سوري حاقد على السعوديين ورفع ضغطي يقول انا اشتغل 10 سنين وبالاخير انطرد بسبب السعوده يلا ايش جابك هنا روح توظف ببلدك ليه هارب منها وانتو واليمن واحد متخلفين وووو
قلتله 10سنين تاكل من خير السعوديه ومانفع معك واذا انت هارب من بلدك ومطرود من بلدي والان طالب لجوء ف هذا كله بسبب انك مكروه بكل مكان وماينفع معكم الاحسان مالوم بشار فيكم ياعبيد الفلس
انا صح عندي اعترض على بعض قوانين السعوديه. بس مايجي وصخ حاقد ويتكلم علينا. هذا وامثاله مانسكت لهم مهما كانت مشاكلنا مع بلدنا.
وغير كذا ازيدك من البيت شعر .. امس واحد سوري في طلبات

الزواج في المنتدي زعلان السبب لانه يفكر يتزوج سعوديه

وهم رافضينه بسبب القبليه .. و و و الخ

وشلون انفهم الشخص هذا او بالاصح وشلون تجراء علي التفكير هذا

ماادري اضحك او ابكي علي الحال الي وصلنا له

وغير كذا في محامي سوري تواصلت معه في كندا

وبدفعله فلوس . رفض تقول كاني جاي بيت ابوه !

اما بنسبه الي Outcast@

يجب عليك احترام الراي والراي الاخر في المنتدي

وانت من اليمن واهل اليمن بنسبه لي محبتهم بالقلب

مع اني واجهت ناس سيئين لكن انقول الاصابع ماهي سوا

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

17#

في الحقيقة، البراهين تتوالى على أن السعوديين يتحاملون على العرب، رغم أن العرب هم السباقون لنشر المعلومات الجيدة عن اللجوء، و يدافعون عن السعودي عندما ينشر معلومات مضللة!

كاتب الموضوع
هارب من المهلكه

18#

User90 كتب:
منذ 5 سنوات 

وربي صارت معايا مرتين سالفة "ايش جايبك هنا"
والمشكلة أني كنت في حالي حال سبيلي
جالس جنب خويي "عربي" ويكلم أحد أقاربه لاجئ في **** (فيديو) وكنت ساكت وأطقطق بالجوال
وهذاك شافني وسألني من وين؟ قلت من السعودية قال: "انتم لاحقيننا حتى هنا"
أنا طرت فيه قلت له أعرف أوروبا من قبل ماتعرفها
وارتباط عائلتي بأوروبا من قبل ماتنولد وبعضهم عندهم جنسيات
باختصار كانت بتجيه جلطة هههههههههههههه
لكن بعدين تفاهمنا وصار آدمي

أنا اللي مدوّخ راسي هو إيش الشيئ اللي شايفينه بالسعودية وإحنا مو شايفينه؟!
نظام الكفيل نظام استعباد ويبدو أن بعض العرب يحب الذل!
وفوق هذا عارفين الجنسية الزفت هذي فوق ما إنها مالها فائدة يجلسوا سنوات طويلة ومايحصلوها ويبكوا عشانها

spark
وزّع لايكات: 16 مرة
تلقّى لايكات: 9 مرة

19#

مشاركة بواسطة spark » منذ 5 سنوات

بص
هارب من المهلكه كتب:
منذ 5 سنوات 
User90 كتب:
منذ 5 سنوات 

وربي صارت معايا مرتين سالفة "ايش جايبك هنا"
والمشكلة أني كنت في حالي حال سبيلي
جالس جنب خويي "عربي" ويكلم أحد أقاربه لاجئ في **** (فيديو) وكنت ساكت وأطقطق بالجوال
وهذاك شافني وسألني من وين؟ قلت من السعودية قال: "انتم لاحقيننا حتى هنا"
أنا طرت فيه قلت له أعرف أوروبا من قبل ماتعرفها
وارتباط عائلتي بأوروبا من قبل ماتنولد وبعضهم عندهم جنسيات
باختصار كانت بتجيه جلطة هههههههههههههه
لكن بعدين تفاهمنا وصار آدمي

أنا اللي مدوّخ راسي هو إيش الشيئ اللي شايفينه بالسعودية وإحنا مو شايفينه؟!
نظام الكفيل نظام استعباد ويبدو أن بعض العرب يحب الذل!
وفوق هذا عارفين الجنسية الزفت هذي فوق ما إنها مالها فائدة يجلسوا سنوات طويلة ومايحصلوها ويبكوا عشانها

حاجة مستفزه فعلا انا لسا ماهاجرت لكن احتكيت بالعرب داخل السعودية وخارجها وغالبيتهم جايين أنظمة كفاله أو لهم نظرة محدودة فيحبطوني من اللجوء خصوصا هم شايفين وضعي زفت ومافي شي يحميني فعلا هم يشوفو الأمور من منظارهم وخلفياتهم مادية واستغلالية بحتة احنا نكتب مو عشان نبرر بس عشان نوضح ليش لازم نتفادى النوعيات إلى كدا ميتين على الذل والنظام العبودي عندنا احنا المواطنين أولى بأن نبحث عن الكرامة حتى لو كانت في غير بلدنا

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

20#

لا أستطيع أن أقول كل التفاصيل، لكن هذه القصة تعبر عن خسارة هائلة نتيجة إفراط الثقة في طالب لجوء عربي:

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 71 زائراً