ارجو منكم الرد

مواضيع تتعلق بلجوء من هم دون 18 سنة

كاتب الموضوع
Sasa
مشاركات في هذا الموضوع: 5
كسبت: Locked
ارجو منكم الرد

1#

مشاركة بواسطة Sasa » منذ 5 سنوات

اهلا كيف حالكم

راح تكون لنا سفرة انا وزوجي لفرنسا بعد ٨ او ٩ شهور ، لكني اكتب الموضوع من الآن لاني مادري ايش بيحصل وقتها ، مدة السفر اتوقع اسبوعين

عندي مجموعة استفسارات:
١قريبا بتطلع لي بطاقة ماستر كارد ، هالشي يخليني ما احاتي نقل المال معاي صح؟

٢محتارة اطلب اللجوء فور الوصول في المطار ، او بعد كم يوم ، وانا افضل بعد بكم يوم لان خطتي اني افاجئ زوجي بقرار تركي للاسلام وخلعي للحجاب وطبعا زوجي بحكم انه متشدد دينيا جدا مؤكد راح يثور ويؤذيني بالضرب او غيره وهذا حتما راح يفيدني باللجوء ، لانهم راح يشوفون بعينهم كيف ان زوجي مضطهدني

٣مو عارفة اذا فرنسا بتكون خيار جيد او لا ، خايفة من تعقيد الاجراءات لانه هذا اللي اعرفه عن فرنسا انها معقدة في اللجوء ، (احتمال تكون الرحلة بين فرنسا وسويسرا )

٤ولدي يمكن يكون معانا ويمكن نتركه ، في حال اخذناه هل راح اواجه صعوبه في انه يبقى معاي وماياخذه ابوه مني ؟ و في حال ما اخذناه هل من المستحيل ان احصل على حضانته بمحامي مثلا و هو في السعودية؟!

٥اكيد طبعا بطلب الطلاق ايش ممكن ياخذ وقت هالاجراء؟ و ايش يحتاج

٦ لأي درجة ممكن ان يضرني وجود زوجي في طلبي للجوء ، ولاي درجة يفيدني ؟ لاني خايفة يجلسون معاه و يكذب عليهم مثلا في انه معطيني حريتي و لا يجبرني على شي مثل الصلاة و الحجاب (وطبعا الواقع عكس هذا تماما)و اخاف يغريهم بأنه راح يتركني على راحتي بعد رجوعنا للسعودية و ماراح يتدخل في قراراتي و معتقداتي

اما عن مسوغاتي الخصها بقول اني تاركة للاسلام و مجبرة على الحجاب و الصلاة و الصيام ، تزوجت بعمر صغير و انا مجبرة على زوجي و لا احبه ، انا ارفض ان يكون زوجي مسلما لانه لن يتورع ابدا عن ايذائي واهانتي لمجرد اني لا اصلي او لا اتحجب او لا امتثل لجميع اوامره ، لا اريد ان يكون ابني مسلما شيعيا و يتربى في الحسينيات بين اللطم و الدم فينشأ جاهلا متخلفا .

كاتب الموضوع
Sasa
Re: فرنسا

2#

بضيف شغلة ، انا خايفة من ان زوجي يكلم ابوي ويعلمه باللي صار و يخليه يجي لفرنسا و تكبر المشكلة و تتعقد ، او انه يوكل محامي له بفرنسا ، هل اذا نفذت خطتي قبل يوم العودة للسعودية بيومين مثلا اضمن ان زوجي بيرجع السعودية او هم يجبرونه على الرجوع من غير مشاكل؟

ahmeduk
مشاركات في هذا الموضوع: 1
وزّع لايكات: 25 مرة
تلقّى لايكات: 10 مرة
Re: ارجو منكم الرد

3#

مشاركة بواسطة ahmeduk » منذ 5 سنوات

والله يااختي اتمنى الاخوه يفيدونك لكن نصيييحه ابعدي عن فرنسا

في قصه كتبتها احد الاخوات من كم يوم وعن قصه طلبها لجوء الى فرنسا بلد ماحد ينصح فيه كخيار للجوء جدا تعاملهم سيي حسب ماسمعت من الاغلبيه

بريطانيا او **** او النرويج هذي افضل الدول في اوروبا بدون منازع حاولي قد ماتقدرين تقنعين زوجك يروح بريطانيا او **** حتى لو يوم المهم تنزلين المطار ومن هناك قدمي وقوليهم القصه لكن مش في فرنسا

موضوع الكردت كارد حلو بس اكيد بدون مايعرفون بلد اللجوء

اتمنى باقي الاخوه الخبره يفيديونك

لكن فرنسا سمعتها جدا جدا سييييييييييييييييييييييييييئه من ناحيه اللجوء

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 9
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة

4#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

Sasa كتب:
منذ 5 سنوات 
اهلا كيف حالكم

راح تكون لنا سفرة انا وزوجي لفرنسا بعد ٨ او ٩ شهور ، لكني اكتب الموضوع من الآن لاني مادري ايش بيحصل وقتها ، مدة السفر اتوقع اسبوعين

عندي مجموعة استفسارات:
١قريبا بتطلع لي بطاقة ماستر كارد ، هالشي يخليني ما احاتي نقل المال معاي صح؟

viewforum.php?f=102

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

5#

Sasa كتب:
منذ 5 سنوات 

٢محتارة اطلب اللجوء فور الوصول في المطار ، او بعد كم يوم ، وانا افضل بعد بكم يوم لان خطتي اني افاجئ زوجي بقرار تركي للاسلام وخلعي للحجاب وطبعا زوجي بحكم انه متشدد دينيا جدا مؤكد راح يثور ويؤذيني بالضرب او غيره وهذا حتما راح يفيدني باللجوء ، لانهم راح يشوفون بعينهم كيف ان زوجي مضطهدني

أقترح أن يكون خيارك معتمدا على إجراءات اللجوء التي تناسبك:

viewtopic.php?f=37&t=157

و ليس على مسوغات اللجوء. لأن المسوغات قضية أسهل بكثير من الإجراءات بحكم أن بلد اللجوء هو فرنسا.

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

6#

Sasa كتب:
منذ 5 سنوات 

٣مو عارفة اذا فرنسا بتكون خيار جيد او لا ، خايفة من تعقيد الاجراءات لانه هذا اللي اعرفه عن فرنسا انها معقدة في اللجوء ، (احتمال تكون الرحلة بين فرنسا وسويسرا )

الإجراءات معقدة لكن ذلك لا يعني أن الحصول على اللجوء صعب. المشكلة في أن طالب اللجوء بفرنسا لا يحصل على سكن جيد، و لا مصروف جيد، و لا كورسات لغة جيدة.

قيل لي أن التغيرات القانونية أدت إلى أن تصبح فترة اللجوء، في الحالات التي تكون مسوغاتها واضحة، شهرين فقط. لكن ذلك لم يتأكد لي للآن.

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

7#

Sasa كتب:
منذ 5 سنوات 

٤ولدي يمكن يكون معانا ويمكن نتركه ، في حال اخذناه هل راح اواجه صعوبه في انه يبقى معاي وماياخذه ابوه مني ؟ و في حال ما اخذناه هل من المستحيل ان احصل على حضانته بمحامي مثلا و هو في السعودية؟!

اقرأي الموضوع التالي:

viewtopic.php?f=75&t=360

و أضيف عليه:

في حالة حديثة، طلبت الأم اللجوء لها و لأطفالها بوجود زوجها معهم في مطار بلد اللجوء. و قدمت الأدلة بالفيديو على تعرضهم للتعنيف. فتم نقلها مع أطفالها للملجأ لإتمام طلبات لجوئهم، و تم إبعاد الزوج عنهم.

يبدو أنه في هذه الحالة من الأفضل طلب اللجوء في المطار قبل ختم الدخول لكي لا يحتج الزوج بأنه حاصل على حق الدخول للبلد. ربما يحتاج الأمر إلى تنسيق مع أحد يبلغ الشرطة قبل أن يحصل الزوج على ختم الدخول في المطار.

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

8#

Sasa كتب:
منذ 5 سنوات 

٥اكيد طبعا بطلب الطلاق ايش ممكن ياخذ وقت هالاجراء؟ و ايش يحتاج

ليس لدي أكثر من أن أقول:

أحضري معك عقد الزواج. فإن لم تستطيعي فعلى الأقل صورة منه.

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

9#

Sasa كتب:
منذ 5 سنوات 

٦ لأي درجة ممكن ان يضرني وجود زوجي في طلبي للجوء ، ولاي درجة يفيدني ؟ لاني خايفة يجلسون معاه و يكذب عليهم مثلا في انه معطيني حريتي و لا يجبرني على شي مثل الصلاة و الحجاب (وطبعا الواقع عكس هذا تماما)و اخاف يغريهم بأنه راح يتركني على راحتي بعد رجوعنا للسعودية و ماراح يتدخل في قراراتي و معتقداتي

أستبعد أن يستطيع التأثير على لجوئك.

لكن وجوده داخل بلد اللجوء ربما يعقد مسألة النزاع على حضانة الأطفال.

اجمعي ما تستطيعين من أدلة لكي تقطعي عليه أي محاولة للطعن في مصداقيتك.

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

10#

Sasa كتب:
منذ 5 سنوات 

اما عن مسوغاتي الخصها بقول اني تاركة للاسلام و مجبرة على الحجاب و الصلاة و الصيام ، تزوجت بعمر صغير و انا مجبرة على زوجي و لا احبه ، انا ارفض ان يكون زوجي مسلما لانه لن يتورع ابدا عن ايذائي واهانتي لمجرد اني لا اصلي او لا اتحجب او لا امتثل لجميع اوامره ، لا اريد ان يكون ابني مسلما شيعيا و يتربى في الحسينيات بين اللطم و الدم فينشأ جاهلا متخلفا .
مسوغات لجوئك كافية. لكن استمري في تثقيف نفسك عن مسوغات اللجوء لكي تقومي بصياغتها على أتم وجه.

لا تنسي الاغتصاب الذي يسمح به الإسلام للزوج.

كونك لا تريدين ابنك أن يصبح شيعيا، ليس مسوغا للجوء، حتى مع اللطم و الجهل. فالمسوغ هو: أن ابنك لن يكون له خيار ليختار العقيدة التي يريد. أو يختار التوجه الجنسي الذي يريد.

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

Re: فرنسا

11#

Sasa كتب:
منذ 5 سنوات 
بضيف شغلة ، انا خايفة من ان زوجي يكلم ابوي ويعلمه باللي صار و يخليه يجي لفرنسا و تكبر المشكلة و تتعقد ، او انه يوكل محامي له بفرنسا ، هل اذا نفذت خطتي قبل يوم العودة للسعودية بيومين مثلا اضمن ان زوجي بيرجع السعودية او هم يجبرونه على الرجوع من غير مشاكل؟
لا تأثير لتاريخ رحلة العودة على المسألة. لكن ربما يكون هناك تأثير لتاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة.

والدك لن يكون له تأثير على القضية. و لو كان مليونيرا، و كلف المحامين برفع قضايا، فهو سيخسر ماله و لن يحقق نتيجة سوى تأخير إجراءات لجوئك بعض الشيء.

إذا لم يكن أطفالك معكم، فالمسألة ستمر بسلاسة لأنك يحق لك أن تفارقي زوجك سواء طلبتِ اللجوء أم لم تطلبيه.

إذا كان الأطفال معكم، فالأرجح أن أكثر الطرق فاعلية هي طلب اللجوء قبل أن يحصل زوجك على ختم الدخول في المطار، مع تقديم أدلة على التعنيف لكي يُحرم من ختم الدخول. و بالتالي يصعب عليه مطاردتك في المحاكم.

كاتب الموضوع
Sasa

12#

admin كتب:
منذ 5 سنوات 
Sasa كتب:
منذ 5 سنوات 

أستبعد أن يستطيع التأثير على لجوئك.

لكن وجوده داخل بلد اللجوء ربما يعقد مسألة النزاع على حضانة الأطفال.

اجمعي ما تستطيعين من أدلة لكي تقطعي عليه أي محاولة للطعن في مصداقيتك.
مو هذا المشكلة يا دكتور !! انا ماعندي ادلة ضد زوجي لانه في الواقع وبكون صريحة مشكلتي معاه اني ما احبه و انه مسلم فقط!!
ماراح اكذب و اقول اني انضرب ليل نهار ، زوجي كغيره من المسلمين قد يكون طيب لكن عندما يتعلق الامر بالدين و بلباسي يتحول الى وحش ، يعني بإخفائي معتقدي اكون بسلام معه .
صار لي موقف و من بعدها ادركت انه مو من الحكمة اكشف له معتقدي
قال لي اصلي و انا بلحظة انفعال صرخت في وجهه مارااح اصلي عطاني كف نزف انفي من شدته ، حدث ذلك امام ابنه لكنه للاسف صغير وقتها و لا يتذكر ماحدث و اساسا ماراح يدلي بذلك لانه عمره الآن فقط سنتين ونص

ومعاملته جيده مع ابني و لا يعنفه
باختصار زوجي كيوت طوال الوقت لكن عندما يتعلق الامر بالدين يتحول زومبي

كاتب الموضوع
Sasa

13#

admin كتب:
منذ 5 سنوات 
Sasa كتب:
منذ 5 سنوات 

مسوغات لجوئك كافية. لكن استمري في تثقيف نفسك عن مسوغات اللجوء لكي تقومي بصياغتها على أتم وجه.

كونك لا تريدين ابنك أن يصبح شيعيا، ليس مسوغا للجوء، حتى مع اللطم و الجهل. فالمسوغ هو: أن ابنك لن يكون له خيار ليختار العقيدة التي يريد. أو يختار التوجه الجنسي الذي يريد.
طبعا ماراح انسى الاغتصاب ، وراح يكون من الامور اللي بذكرها لهم مع باقي المسوغات ، لكني لم اذكره في الموضوع ، و انا حرفيا اجبر على العلاقة معه !!

بالعكس يادكتور ، لو اوريهم مقطع لبعض مايحدث داخل الحسينيات اعتقد انه بيكون مسوغ قوي لقبول اللجوء لابني ، خصوصا ان زوجي يذهب به الى الحسينية و هو مجرد طفل صغير لم يتجاوز ٣ سنين تصور كم من الممكن ان يؤثر ذلك على نفسيته !!

شكرا دكتور طالب استفدت كثيير اتمنى ما اكون اجهدتك بالاجابة ❤️❤️❤️
وبخصوص قانون فرنسا الجديد في تسريع اجراءات اللجوء اتمنى اكون اول شخص يؤكد لك هالكلام و يبشرك فيه 🌹

كاتب الموضوع
Sasa

14#

ahmeduk كتب:
منذ 5 سنوات 
والله يااختي اتمنى الاخوه يفيدونك لكن نصيييحه ابعدي عن فرنسا

في قصه كتبتها احد الاخوات من كم يوم وعن قصه طلبها لجوء الى فرنسا بلد ماحد ينصح فيه كخيار للجوء جدا تعاملهم سيي حسب ماسمعت من الاغلبيه

بريطانيا او **** او النرويج هذي افضل الدول في اوروبا بدون منازع حاولي قد ماتقدرين تقنعين زوجك يروح بريطانيا او **** حتى لو يوم المهم تنزلين المطار ومن هناك قدمي وقوليهم القصه لكن مش في فرنسا

موضوع الكردت كارد حلو بس اكيد بدون مايعرفون بلد اللجوء

اتمنى باقي الاخوه الخبره يفيديونك

لكن فرنسا سمعتها جدا جدا سييييييييييييييييييييييييييئه من ناحيه اللجوء

مثل ماذكرت في الموضوع احتمال تكون الرحلة بين فرنسا و سويسرا ، عارفة في قسم خاص لكل دولة في المنتدى و انا اطلعت على كل شي ، بس ياريت لو فيه احد ينصحني من خلال تجربه بسويسرا

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin

15#

Sasa كتب:
منذ 5 سنوات 
admin كتب:
منذ 5 سنوات 
Sasa كتب:
منذ 5 سنوات 

بالعكس يادكتور ، لو اوريهم مقطع لبعض مايحدث داخل الحسينيات اعتقد انه بيكون مسوغ قوي لقبول اللجوء لابني ، خصوصا ان زوجي يذهب به الى الحسينية و هو مجرد طفل صغير لم يتجاوز ٣ سنين تصور كم من الممكن ان يؤثر ذلك على نفسيته !!

الطقوس الدينية مستبعد جدا أن تؤثر على مسوغات اللجوء حتى لو كانت بشعة.

ما يؤثر هو نزع حق الطفل في الاختيار.

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 26 زائراً