كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 9
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

1#

مشاركة بواسطة admin » منذ 6 سنوات

أولا لا بد أن تعرف أن أغلب - إن لم يكن كل - بلدان اللجوء حاليا تشترط أن تكون مفلسا لكي تمنحك المساعدات المادية. بعض الدول مثل استراليا تشترط أن تكون مفلسا تماما. و بعض الدول مثل سويسرا إذا طلبتَ منهم المكوث في الملجأ تسمح لك بالاحتفاظ بمبلغ 1000 فرنك و عليك تسليم ما يزيد عنه ليتم الصرف عليه منك، و **** إذا طلبت منهم الملجأ تسمح لك بالاحتفاظ بمبلغ 200 يورو و عليك تسليم ما يزيد عنه ليتم الصرف منه عليك. و هذا نظريا لا يشمل الكاش فقط بل كل ممتلكاتك ذات القيمة المعتبرة و التي تدخل في نطاق ما يفيض عن حاجتك الضرورية و يمكّنك من الصرف على نفسك، لكنهم نادرا ما يدققون على أي شيء غير الكاش إلا طبعا لو كنت تحمل شيئا لافتا للنظر مثل كمية معتبرة من المجوهرات أو بضاعة تجارية. و بعض الدول تجري تفتشيا دقيقا روتينيا مثل النرويج. و بعض الدول مثل **** لا تجري التفتيش بشكل روتيني إلا في ظروف معينة مثل طلب اللجوء عند الشرطة أو في مطار فرانكفورت أو ملجا جيسن، إلا أنهم أحيانا يطلبون منك تسليم كل ما لديك من كاش و بطاقات بنكية لكي يحصوها. و بعض الدول مثل بريطانيا تطرح أسئلة عن حساباتك البنكية في الخارج، أي في بلدك الأم. ثم إن الموظفين يتفاوتون تفاوتا كبيرا في التشدد، فبعض الموظفين يساعدك تلميحا على إخفاء ثروتك، و بعضهم يتشدد في التدقيق. و لو أخفيت ثروتك فأنت تعرض نفسك للعقوبة حسب قوانين البلد الذي تطلب اللجوء فيه. و أحيانا يمر الأمر مبدئيا ثم يكتشفون ثروتك فيفتحون لك ملفا عند الشرطة. و أحيانا بعد أن يكتشفوا ثروتك يجبرونك على دفع مبالغ كبيرة. مثلا هناك دار نساء في سويسرا لو اكتشفت ثروتك تجبرك على دفع 700 فرنك يوميا! و بعض ملاجئ **** لو اكتشفت ثروتك تجبرك على دفع 50 يورو يوميا عن إقامتك في الملجأ الذي لو كان فندقا لما استحق أكثر من 20 يورو. أيضا بعض الدول مثل سويسرا بعد حصولك على اللجوء و الوظيفة تجبرك على دفع ما صرفوه عليك بحد أقصى 15000 فرنك، فلا تستفيد شيئا من إخفاء ثروتك لأنك ستدفع هذا المبلغ على كل حال فلو دفعته عند طلب اللجوء لكان أريح لك.

و لكني تفهم بالضبط ما يحدث تخيل أنك أنت و صديقك تقدمتما بطلب اللجوء معا في **** و طلبتما الإقامة في الملجأ. صديقك مفلس و أنت لديك 10000 يورو. في **** بما أنك طلبت المكوث في الملجأ عليك تسليم 9800 يورو من هذا المبلغ الذي عندك. ثم يتم الصرف عليكما فتحصلان على نفس الملجأ و نفس الراتب الشهري و نفس الطعام. لكن أنت يصرفون عليك من مالك، أما صديقك فيصرفون عليه من مال الحكومة. ففي هذه الحالة يكون من الأفضل أن تقيم على حسابك إلى أن ينفذ مالك، بشرط أن تضمن ألا يماطلوك في إجراءات اللجوء.



و تختلف الدول فيما بينها في الحاجة للمال.

في **** بمجرد أن تطلب اللجوء في المطار أو في أي مكان يتكفلون بكافة مصاريفك طالما أنك مفلس، و الإجراءات لا تختلف سواء طلبت اللجوء في المطار أو في أي مكان آخر، ما عدا أنك لو طلبت اللجوء في مطار فرانكفورت سيتم إدخالك مبدئيا في ملجأ المطار و يسحبون جوالك و لابتوبك إلى حين يتم نقلك إلى ملجأ قريب بعد يوم أو أيام. و لو قررت أن تقيم على حسابك في فندق فلن يمنحوك أي مساعدات مادية طيلة فترة طلب اللجوء، ثم بعد صدور قرار اللجوء و حصولك على اللجوء يصرفون عليك بشرط أن تقل ثروتك عن 7500 يورو. و أيضا ينبغي مراعاة نقطة مهمة جدا، و هي أنك لو أقمت على حسابك قبل طلب اللجوء فربما تتعرض إلى مماطلة في إجراءات اللجوء باستثناء لو كنت في مدينة برلين. أما لو دخلت الملجأ و أجريت المقابلة ثم أقمت على حسابك في فندق فربما يكون أفضل لتجنب المماطلة، لكن كيف تفعل ذلك و أنت يفترض أنك قد سلمت ثروتك لهم؟ و احسب حساب ما لا يقل عن 50 يورو يوميا للفندق و 15 يورو يوميا للطعام. أما الشقق عن طريق airbnb فيمكن أن تكون أسعارها أقل لكن استئجارها أصعب.

في هولندا لو طلبت اللجوء في المطار سيتم احتجازك في المطار، و لو طلبت اللجوء خارج المطار سيتم نقلك إلى ملجأ تير أبل. و في كلا الحالتين سيتم التكفل بكافة مصاريفك إن كنت مفلسا.

في فنلندا و النرويج و سويسرا و أظن السويد، تتكفل الحكومة بكافة مصاريفك إن كنت مفلسا.

في فرنسا لو طلبت اللجوء في المطار يصبح الحصول على ملجأ أسهل. و قيل لي أن ملاجئهم عبارة عن غرف في فنادق رخيصة أغلب من يقطنها هم طالبو لجوء. أما لو طلبت اللجوء داخل المدينة فربما يعطونك مبلغا بسيطا بدل الملجأ (يعطونك 4,20 يورو عن كل يوم، بالإضافة إلى الراتب الشهري لطالب اللجوء)، و لو عجزت عن تدبير ملجأ تتصل برقم الطوارئ 115 . طبعا في فرنسا بعد تقديم اللجوء يقدمون لك عرض التكفل و يحق لك رفضه إذا رغبت بالصرف على نفسك من مالك الخاص.

في بريطانيا لو طلبت اللجوء في المطار يرسلونك إلى ال Home Office و تظل فيه (ممكن ساعات أو أيام) إلى أن يدبروا لك الملجأ. أما لو طلبت اللجوء هاتفيا من داخل بريطانيا فسيعطونك موعدا للحضور إلى ال Home Office و لو شعروا أنك تملك المال فلن يدبروا لك ملجأ بل تسكن على حسابك. أثناء المكالمة الهاتفية يسألونك إن كنت تحتاج ملجأ. و عادة يكون تدبير الملجأ في بريطانيا أمرا شاقا على المسؤولين. و تحصل في الملجأ إما على وجبات الطعام أو مبلغ £36.95 لكل شخص أسبوعيا.

في أستراليا لو ذهبت للصليب الأحمر (يقال أن ذلك تغير و لم يعد الصليب الأحمر مسؤولا) و أنت مفلس تماما فسوف يدبرون لك الملجأ مع الطعام في نفس اليوم و يعطونك 400 دولار استرالي كاش، ثم عليك أن تقدم على إحدى المنظمات لتحصل على الراتب الذي يبلغ تقريبا 70 دولارا استراليا أسبوعيا، ثم بعد انقضاء 3 شهور على دخولك استراليا يصبح راتبك 1000 دولار استرالي في الشهر على فرض أنك قد حصلت على تأشيرة التجسير. لكن لو كان لديك المال فلن يساعدك أحد و عليك أن تقيم على حسابك الخاص لحين نفاذ ثروتك.

في كندا من الضروري امتلاك المال للإقامة خارج الملجأ أثناء فترة طلب اللجوء لأن الملاجئ سيئة. قيل لي أن المبلغ المناسب هو 30000 ريال سعودي. و الملاجئ في كندا شأنها مفصول عن عملية اللجوء. فالملجأ يدخله كل مشرد ليس لديه مكان يقيم فيه، و الدخول للملجأ هو عملية لا علاقة لها بعملية اللجوء. و كذلك فإن التقديم على راتب التأمين الاجتماعي هو عملية مستقلة لوحدها، فكل مفلس يحق له التقدم على الضمان الاجتماعي سواء كان طالب لجوء أم لاجئ أم مواطنا عاطلا. و لا بد أن تكون مفلسا لتحصل على التأمين الاجتماعي.

في أمريكا لن تحصل على المساعدات المادية إلا بعد قبول طلب لجوئك. و لا يوجد ملجأ لطالبي اللجوء. و لن تحصل على ترخيص عمل إلا بعد شهور طويلة. و حتى لو أعطوك المساعدات بعد قبول طلب لجوئك فهي عبارة عن مبلغ صغير و تستمر لأشهر قليلة فقط. لذلك فإن اللجوء في أمريكا لا يصلح إلا للأثرياء أو المغامرين المتهورين أو من لديهم أصدقاء يتكفلون بمصاريفهم في أمريكا.

و قد تتساءل بما أن دولة مثل **** تتكفل بكافة مصاريفك، فما فائدة المال؟ هل يضيف إليك شيئا؟ دعونا نتخيل أن أحد أصدقائك يحول لك مبلغ 100 يورو شهريا و تستلمه عبر Western Union أثناء وجودك في ملجأ هالبرشتات، فما فائدة هذا المبلغ؟ يفيدك هذا المبلغ كثيرا. فهو ينضاف إلى الراتب الشهري (البالغ 135 يورو) و يساعدك في شراء وجبات طعام من خارج الملجأ (من السوبرماركت أو المطعم) و يساعدك في الترويح عن النفس بالجلوس في مقهى أو دخول السينما أو شراء تذكرة قطار و زيارة برلين. كما يساعدك في شراء ملابس خصوصا الشتوية منها. و الحقيقة أنه كلما زاد المال خفت أعباء الحياة خصوصا في مرحلة طلب اللجوء. أما بعد الحصول على اللجوء فلو أرسل لك أحد أصدقائك مبلغ 200 يورو شهريا فإن هذا المبلغ كفيل بتخفيف جزء هائل من معاناتك لأن الراتب الشهري يكفي احتياجاتك الأساسية و لا يعطيك المجال لزيارة السينما و المسارح أو الجلوس في المقاهي أو التفسح في المدن القريبة أو شراء ملابس جميلة، فعندما تحصل على 200 يورو إضافية سيمكنك ذلك من تخفيف ضغوط و أعباء الحياة.

نستنتج ما يلي:

1- أحيانا يكون المال ضروريا كما في أمريكا. و مبدئيا في كندا. مع ملاحظة أنه في كندا يمكنك الاستغناء عن المال إذا قبلت بالسكن مع المشردين لعدة أشهر.

2- أحيانا لا تحتاج قرشا واحدا كما لو كنت مفلسا و طلبت اللجوء في إحدى مطارات ****.

3- أحيانا يكون المال بلا فائدة كما لو دخلت الملجأ في **** أو سويسرا فحينها أنت ملزم بتسليم مالك ليُصرف عليك منه، و يصبح ما تحصل عليه نفس بالضبط ما يحصل عليه غيرك من طالبي اللجوء.

4- أحيانا يخفف المال عنك ضغوطا هائلة كما لو أرسل لك أحد أصدقائك مبلغا شهريا صغيرا.

5- أحيانا يكون المال نقمة كما لو كذبت و قلت أنك مفلس ثم اكتشفوا ثروتك فيسحبوا المال منك و يتم تحويلك قضيتك للشرطة.






اقرأ أيضا: كم احتاج مبلغ للهروب من السعودية لبلد اللجوء



صورة العضو الشخصية

TheFreeBird
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 88
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
المكان: Jeddah
Telegram: @ICityBird
وزّع لايكات: 42 مرة
تلقّى لايكات: 27 مرة
الجنس:

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

2#

مشاركة بواسطة TheFreeBird » منذ 6 سنوات

شكراً لك د. طالب ..

ماذا عن قبرص ؟
وهل الـ Western Union + المبلغ الشهري ضمن النقطة رقم 5 في الاستنتاجات ؟


ᵗʰᵉ ʷᵒʳˢᵗ ˡᵒᶰᵉˡᶤᶰᵉˢˢ ᶤˢ ᵗᵒ ᶰᵒᵗ ᵇᵉ ᶜᵒᵐᶠᵒʳᵗᵃᵇˡᵉ ʷᶤᵗʰ ʸᵒᵘʳˢᵉˡᶠ


شارمين
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 2
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

3#

مشاركة بواسطة شارمين » منذ 6 سنوات

شكرا د طالب على الموضوع

لدي مبلغ مالي بقيمه تساعدني على السكن والعيش لمده سنه كامله على حسابي الخاص .
شحصياً افضل استراليا
فاستفساري هو هل استطيع السكن على حسابي الخاص بدون ما يأثر على قبول لجوئي ؟
وهل تاشيرة العمل تاخذ اكثر من سنه ؟؟ اضافه يوجد لدي خبرات عمل تؤهلني للوظيفة ( هل تقبل الخبرات والتوصيات من خارج استراليا للعمل ) والا يجب ان تكون الخبرات من استراليا فقط ؟؟



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 9
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

4#

مشاركة بواسطة admin » منذ 6 سنوات

شارمين كتب:
منذ 6 سنوات 
شكرا د طالب على الموضوع

لدي مبلغ مالي بقيمه تساعدني على السكن والعيش لمده سنه كامله على حسابي الخاص .
شحصياً افضل استراليا
فاستفساري هو هل استطيع السكن على حسابي الخاص بدون ما يأثر على قبول لجوئي ؟
وهل تاشيرة العمل تاخذ اكثر من سنه ؟؟ اضافه يوجد لدي خبرات عمل تؤهلني للوظيفة ( هل تقبل الخبرات والتوصيات من خارج استراليا للعمل ) والا يجب ان تكون الخبرات من استراليا فقط ؟؟
حسب معلوماتي لا يوجد أي مانع أن تسكني على حسابك في أستراليا و في نفس الوقت تطلبين اللجوء.

بعد طلبك اللجوء، و اتخاذك الإجراءات في وقتها الصحيح، ستحصلين على حق العمل مع بداية الشهر الرابع من تاريخ دخولك أستراليا.

ربما تسمعين هنا و هناك أن أستراليا تغيرت فيها الإجراءات، لكن الحقيقة أنه لم يصلني أي معلومات حول تغير إجراءات اللجوء بل فقط معلومات حول تغير إجراءات طلب المساعدة المادية و هذا موضوع لا يهمك.

معادلة الشهادات و الاعتراف بالخبرات الوظيفية هو موضوع يختلف من دولة لدولة و من تخصص لتخصص.




lara
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 16
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 1 مرة

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

5#

مشاركة بواسطة lara » منذ 5 سنوات

بخصوص نيوزيلندا اقدر اطلب اللجوء اول ما اوصل المطار وقبل مايختمولي؟ حتى لو مامعاية فاوس؟



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 9
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

6#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

lara كتب:
منذ 5 سنوات 
بخصوص نيوزيلندا اقدر اطلب اللجوء اول ما اوصل المطار وقبل مايختمولي؟ حتى لو مامعاية فاوس؟
viewtopic.php?f=34&t=120




Hllamma
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 2
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
الجنس:

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

7#

مشاركة بواسطة Hllamma » منذ 5 سنوات

يعني بخصوص **** ( برلين ) اقدر اروحها وانا مفلسه وهما يصرفون علي بالملجاء الين يقبلون لجوءئي وابدا بالبحث عن عمل ؟ بحكم ان لو كان معاي مبلغ مالي راح ياخذونه ويصرفونه علي وممكن يتاخر قبول لجوءئي؟؟؟



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 9
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

8#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

Hllamma كتب:
منذ 5 سنوات 
يعني بخصوص **** ( برلين ) اقدر اروحها وانا مفلسه وهما يصرفون علي بالملجاء الين يقبلون لجوءئي وابدا بالبحث عن عمل ؟ بحكم ان لو كان معاي مبلغ مالي راح ياخذونه ويصرفونه علي وممكن يتاخر قبول لجوءئي؟؟؟
بعد وصولك إلى مطار ميونيخ أو فرانكفورت، لا تحتاجين قرشا واحدا. إلا لشرب القهوة و التسوق خارج الملجأ قبل أن يبدأ الصرف عليك.




NorgeNorge
مشاركات في هذا الموضوع: 1
كسبت: Locked

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

9#

مشاركة بواسطة NorgeNorge » منذ 5 سنوات

نصيحتي أن تشتري ملابس او معطف ممتاز يخص الشتاء وملابس تفيدك وأبقاء معك القليل من المال كما هوا موضح بالموضوع وبعدها هم سوف يتكفلوا بكل شء




Hllamma
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 2
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
الجنس:

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

10#

مشاركة بواسطة Hllamma » منذ 5 سنوات

ايش افضل مدينه من ناحيه السكن والمعيشه والوظيفه في **** ؟؟
وكم المبلغ اللي يصرفوه علي ؟؟
وهل كفايه يكون معاي ١٠ الاف ريال



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 9
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

11#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

Hllamma كتب:
منذ 5 سنوات 
ايش افضل مدينه من ناحيه السكن والمعيشه والوظيفه في **** ؟؟
وكم المبلغ اللي يصرفوه علي ؟؟
وهل كفايه يكون معاي ١٠ الاف ريال
viewforum.php?f=41




Sail
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 8
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

12#

مشاركة بواسطة Sail » منذ 5 سنوات

طيب والدنمارك ؟ دورت معلومات كل المعلومات مو واضحه عنها




تيّم ♍️
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 12
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 1 مرة
الجنس:

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

13#

مشاركة بواسطة تيّم ♍️ » منذ 5 سنوات

طيب عندي سؤال الفيزة لما بتطلع لازم من شروطها كشف حساب بنكي يكون فيه مبلغ جلوسك ب **** كيف طيب لاقدمت وشافو هالفلوس اللي بالحساب انا جمعتها عشان تنقبل فيزتي اصلا بيصرفون علي منها ؟ او ايش اسوي بهالحاله اسكن كم يوم على حسابي بس بعذين اروح اقدم



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 9
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

14#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

تيّم ♍️ كتب:
منذ 5 سنوات 
طيب عندي سؤال الفيزة لما بتطلع لازم من شروطها كشف حساب بنكي يكون فيه مبلغ جلوسك ب **** كيف طيب لاقدمت وشافو هالفلوس اللي بالحساب انا جمعتها عشان تنقبل فيزتي اصلا بيصرفون علي منها ؟ او ايش اسوي بهالحاله اسكن كم يوم على حسابي بس بعذين اروح اقدم
**** بدأت منذ نهاية 2017 تدقق على هذه المسألة.

فعندما تصلين إلى الملجأ يتلكؤون في الصرف لك قائلين: والدك/أختك/زوجك/أنت قدمت ضمانا ماليا للسفارة **** بالرياض. فالذي قدم الضمان عليه أن يصرف عليك الآن.

في هذه الحالة عليك تقديم المبررات المقنعة لماذا لا تستطيعين الصرف على نفسك. مثلا: أختك هي التي قدمت الضمان المالي، لكن أختك لم تكن تعلم بخطة هروبك. و هي الآن ضدك.


إما إذا كنت تستطيعين الصرف على نفسك، أو إذا كان الذي قدم لك الضمان المالي ما زال مساندا لك متواصلا معك مقتدرا ماليا، فأنت لا تستحقين المصروفات خلال فترة طلب اللجوء (شهرين تقريبا للسعوديات).

للمزيد انظري:

viewtopic.php?f=41&t=19




ahmeduk
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 73
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 25 مرة
تلقّى لايكات: 10 مرة
الجنس:

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

15#

مشاركة بواسطة ahmeduk » منذ 5 سنوات

الموضوع هذا جدا مهم ومفيد

انا بتكلم عن موضوع ابن عمي راح كندا عن طريق امريكا وسلم نفسه

قال جدا محترمين ماطولوا معه كثير ويدفعون له شهريا 700 دولار كندي وعطوه 800 بدل اثاث

وقالوا له رح اي جم وجيب لنا الفاتوه ورح اي معهد لغه وجب لنا الفاتوره

لكن المشكله انه انصدمت بالقوانين الي تغيرت

اول كان بعد ست شهور تحصل الجوء الحين من سنه ونص الى سنتين ومش هنا المكله المشكله انههم صاروا يحسبون لك السنه بستت اشهر

يعني لو جلست سنتين بيحسبونها لك سنه

وهذا كله طبعا غير محسوب من ضمن الثلاث سنوات الي تحصل بعدها على الاقامه الدائمه وبعدها تحصل الجنسيه

بينما قبل فتره كندا كان الواحد يحصل اللجوء في اقل من ست اشهر




Abo Riyan
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 1
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
الجنس:

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

16#

مشاركة بواسطة Abo Riyan » منذ 5 سنوات

ahmeduk كتب:
منذ 5 سنوات 
الموضوع هذا جدا مهم ومفيد

انا بتكلم عن موضوع ابن عمي راح كندا عن طريق امريكا وسلم نفسه

قال جدا محترمين ماطولوا معه كثير ويدفعون له شهريا 700 دولار كندي وعطوه 800 بدل اثاث

وقالوا له رح اي جم وجيب لنا الفاتوه ورح اي معهد لغه وجب لنا الفاتوره

لكن المشكله انه انصدمت بالقوانين الي تغيرت

اول كان بعد ست شهور تحصل الجوء الحين من سنه ونص الى سنتين ومش هنا المكله المشكله انههم صاروا يحسبون لك السنه بستت اشهر

يعني لو جلست سنتين بيحسبونها لك سنه

وهذا كله طبعا غير محسوب من ضمن الثلاث سنوات الي تحصل بعدها على الاقامه الدائمه وبعدها تحصل الجنسيه

بينما قبل فتره كندا كان الواحد يحصل اللجوء في اقل من ست اشهر
السلام عليكم
عندي استفسار بخصوص المساعدات هل هو طلب المساعده على الحدود ؟ او تم تامين المساعده بدون طلب
ارجو الافاده
وشكرا




ahmeduk
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 73
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 25 مرة
تلقّى لايكات: 10 مرة
الجنس:

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

17#

مشاركة بواسطة ahmeduk » منذ 5 سنوات

Abo Riyan كتب:
منذ 5 سنوات 
ahmeduk كتب:
منذ 5 سنوات 
الموضوع هذا جدا مهم ومفيد

انا بتكلم عن موضوع ابن عمي راح كندا عن طريق امريكا وسلم نفسه

قال جدا محترمين ماطولوا معه كثير ويدفعون له شهريا 700 دولار كندي وعطوه 800 بدل اثاث

وقالوا له رح اي جم وجيب لنا الفاتوه ورح اي معهد لغه وجب لنا الفاتوره

لكن المشكله انه انصدمت بالقوانين الي تغيرت

اول كان بعد ست شهور تحصل الجوء الحين من سنه ونص الى سنتين ومش هنا المكله المشكله انههم صاروا يحسبون لك السنه بستت اشهر

يعني لو جلست سنتين بيحسبونها لك سنه

وهذا كله طبعا غير محسوب من ضمن الثلاث سنوات الي تحصل بعدها على الاقامه الدائمه وبعدها تحصل الجنسيه

بينما قبل فتره كندا كان الواحد يحصل اللجوء في اقل من ست اشهر
السلام عليكم
عندي استفسار بخصوص المساعدات هل هو طلب المساعده على الحدود ؟ او تم تامين المساعده بدون طلب
ارجو الافاده
وشكرا
من الحدود البريه سلم نسه وقالهم اريد لجوء واخذوا بياناتهم وعطوه اوراق تثبت كل شي انه موضوعه قيد الطلب عشان يمشي نفسه

وطبعا هو معه ناس راح جلس عندهم الى ان اتصلوا عليه وبدوا في الاجراءات وقال جدا بسيطه اجراءاتهم مش معقده وبسرعه بدوا في صرف الممصروف المالي الي يحتاجه بدون اي مماطلات



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 9
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

18#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

ahmeduk كتب:
منذ 5 سنوات 
Abo Riyan كتب:
منذ 5 سنوات 
ahmeduk كتب:
منذ 5 سنوات 
الموضوع هذا جدا مهم ومفيد

انا بتكلم عن موضوع ابن عمي راح كندا عن طريق امريكا وسلم نفسه

قال جدا محترمين ماطولوا معه كثير ويدفعون له شهريا 700 دولار كندي وعطوه 800 بدل اثاث

وقالوا له رح اي جم وجيب لنا الفاتوه ورح اي معهد لغه وجب لنا الفاتوره

لكن المشكله انه انصدمت بالقوانين الي تغيرت

اول كان بعد ست شهور تحصل الجوء الحين من سنه ونص الى سنتين ومش هنا المكله المشكله انههم صاروا يحسبون لك السنه بستت اشهر

يعني لو جلست سنتين بيحسبونها لك سنه

وهذا كله طبعا غير محسوب من ضمن الثلاث سنوات الي تحصل بعدها على الاقامه الدائمه وبعدها تحصل الجنسيه

بينما قبل فتره كندا كان الواحد يحصل اللجوء في اقل من ست اشهر
السلام عليكم
عندي استفسار بخصوص المساعدات هل هو طلب المساعده على الحدود ؟ او تم تامين المساعده بدون طلب
ارجو الافاده
وشكرا
من الحدود البريه سلم نسه وقالهم اريد لجوء واخذوا بياناتهم وعطوه اوراق تثبت كل شي انه موضوعه قيد الطلب عشان يمشي نفسه

وطبعا هو معه ناس راح جلس عندهم الى ان اتصلوا عليه وبدوا في الاجراءات وقال جدا بسيطه اجراءاتهم مش معقده وبسرعه بدوا في صرف الممصروف المالي الي يحتاجه بدون اي مماطلات
جوابك غير كافي.

هل سلم نفسه عند نقطة جمركية؟

أم أنه عبر الحدود الكندية بدون تأشيرة، ثم بعد ذلك طلب اللجوء في مكان ما قريب من الحدود؟




ahmeduk
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 73
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 25 مرة
تلقّى لايكات: 10 مرة
الجنس:

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

19#

مشاركة بواسطة ahmeduk » منذ 5 سنوات

admin كتب:
منذ 5 سنوات 
ahmeduk كتب:
منذ 5 سنوات 
Abo Riyan كتب:
منذ 5 سنوات 


السلام عليكم
عندي استفسار بخصوص المساعدات هل هو طلب المساعده على الحدود ؟ او تم تامين المساعده بدون طلب
ارجو الافاده
وشكرا
من الحدود البريه سلم نسه وقالهم اريد لجوء واخذوا بياناتهم وعطوه اوراق تثبت كل شي انه موضوعه قيد الطلب عشان يمشي نفسه

وطبعا هو معه ناس راح جلس عندهم الى ان اتصلوا عليه وبدوا في الاجراءات وقال جدا بسيطه اجراءاتهم مش معقده وبسرعه بدوا في صرف الممصروف المالي الي يحتاجه بدون اي مماطلات
جوابك غير كافي.

هل سلم نفسه عند نقطة جمركية؟

أم أنه عبر الحدود الكندية بدون تأشيرة، ثم بعد ذلك طلب اللجوء في مكان ما قريب من الحدود؟

نعم سلم نفسه مباشره الى مركز الحدود الكندي لمقاطعه اونتاريو في مدينه تورنتو ومن هناك بدوا الاجراءات معه اخذ من الوقت قريب خمس ساعات او اقل مجرد اساله روتينه حتى ماسالوه عن كم يملك من المال ومن بعدها ارسلوه الى مركز المدينه واكمل نفس الاجراءات وبعدها ذهب الى السكن عند صديق




خالد808
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 452
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 13 مرة
تلقّى لايكات: 65 مرة

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

20#

مشاركة بواسطة خالد808 » منذ 5 سنوات

ahmeduk كتب:
منذ 5 سنوات 
admin كتب:
منذ 5 سنوات 
ahmeduk كتب:
منذ 5 سنوات 

من الحدود البريه سلم نسه وقالهم اريد لجوء واخذوا بياناتهم وعطوه اوراق تثبت كل شي انه موضوعه قيد الطلب عشان يمشي نفسه

وطبعا هو معه ناس راح جلس عندهم الى ان اتصلوا عليه وبدوا في الاجراءات وقال جدا بسيطه اجراءاتهم مش معقده وبسرعه بدوا في صرف الممصروف المالي الي يحتاجه بدون اي مماطلات
جوابك غير كافي.

هل سلم نفسه عند نقطة جمركية؟

أم أنه عبر الحدود الكندية بدون تأشيرة، ثم بعد ذلك طلب اللجوء في مكان ما قريب من الحدود؟

نعم سلم نفسه مباشره الى مركز الحدود الكندي لمقاطعه اونتاريو في مدينه تورنتو ومن هناك بدوا الاجراءات معه اخذ من الوقت قريب خمس ساعات او اقل مجرد اساله روتينه حتى ماسالوه عن كم يملك من المال ومن بعدها ارسلوه الى مركز المدينه واكمل نفس الاجراءات وبعدها ذهب الى السكن عند صديق
يبدو أنه دخل كندا خارج المنافذ الرسمية من دون فيزا وطلب اللجوء . أقرب منفذ بري لتورنتو هو معبر شلالات نياجرا




ahmeduk
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 73
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 25 مرة
تلقّى لايكات: 10 مرة
الجنس:

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

21#

مشاركة بواسطة ahmeduk » منذ 5 سنوات

خالد808 كتب:
منذ 5 سنوات 
ahmeduk كتب:
منذ 5 سنوات 
admin كتب:
منذ 5 سنوات 


جوابك غير كافي.

هل سلم نفسه عند نقطة جمركية؟

أم أنه عبر الحدود الكندية بدون تأشيرة، ثم بعد ذلك طلب اللجوء في مكان ما قريب من الحدود؟

نعم سلم نفسه مباشره الى مركز الحدود الكندي لمقاطعه اونتاريو في مدينه تورنتو ومن هناك بدوا الاجراءات معه اخذ من الوقت قريب خمس ساعات او اقل مجرد اساله روتينه حتى ماسالوه عن كم يملك من المال ومن بعدها ارسلوه الى مركز المدينه واكمل نفس الاجراءات وبعدها ذهب الى السكن عند صديق
يبدو أنه دخل كندا خارج المنافذ الرسمية من دون فيزا وطلب اللجوء . أقرب منفذ بري لتورنتو هو معبر شلالات نياجرا
بالضبط وهذا الي سواه




Scorpion
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 10
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
الجنس:

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

22#

مشاركة بواسطة Scorpion » منذ 5 سنوات

بخصوص المال فانا امتلك ما يكفّي معيشتي ٨ اشهر الى سنه
ولكن بما انني ترانسجندر (ترانس مان ) فسأحتاجه للعمليات لأن لو على حساب الدولة انتظر سنتين هل هناك طرق لنقل المال دون قطع المعونة المادية
او انني اضطر التخلص من الأموال التي جمعتها ثم اقدم على اللجوء



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 9
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

23#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

Scorpion كتب:
منذ 5 سنوات 
بخصوص المال فانا امتلك ما يكفّي معيشتي ٨ اشهر الى سنه
ولكن بما انني ترانسجندر (ترانس مان ) فسأحتاجه للعمليات لأن لو على حساب الدولة انتظر سنتين هل هناك طرق لنقل المال دون قطع المعونة المادية
او انني اضطر التخلص من الأموال التي جمعتها ثم اقدم على اللجوء
إجراء العملية على حساب حكومة بلد اللجوء ربما يتطلب انتظارا لمدة عشر سنوات حسبما سمعت من لاجئين لهم اهتمام بهذا الموضوع.

الأفضل أن تراسل الأطباء من الآن للتأكد من شروط إجراءات العملية (خصوصا تقاريرك الطبية الصادرة من السعودية) لكي ربما تختصر الوقت بعد انتقالك لبلد اللجوء. فإن وافقوا، يمكن مثلا أن تكون العملية هي أول شيء تقوم به في بلد اللجوء ثم تفلس بعدها.




Meme2019
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 76
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
المكان: مملكة قمع الحريات
وزّع لايكات: 18 مرة
تلقّى لايكات: 17 مرة

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

24#

مشاركة بواسطة Meme2019 » منذ 5 سنوات

دكتور طالب انا بقدم لجوء لكن لن اطلب معونة مادية لاني جمعت مبلغ معاي. مشكلتي ان دوكاسكوبي فتحوا لي الحساب بليمت للايداع قليل جدا. و لا اظن انها فكرة جيدة ان اخذ كل المبلغ كاش.

حولت المبلغ الى حساب قريب لي. عشان مايتجمد حسابي و عشان اقدر احول بعدين. تتوقع هذا القريب ممكن يتجمد حسابه بعد بلاغ اهلي؟ انا لا اتوقع ان يصير هذا الشي بس ماعرف وين حدود هالناس؟


السؤال الثاني بما ان السلطات البريطانية بتسحب جوازي لما اوصل.. هل هناك طريقة افتح فيها حساب هناك ؟




damatefarhe23
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 385
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 255 مرة
تلقّى لايكات: 84 مرة

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

25#

مشاركة بواسطة damatefarhe23 » منذ 5 سنوات

بريطانيا ماتفتح حساب إله بالجواز وتشوف الفيزا بعد لوكان سائح ماتقبل بس لو طالب وتكون الفيزا من ٦ أشهر الي سنه تفتح مافيه طريقه
تقدري من توصلي تسحبيهم وتخليهم كاش بيدك من بعد ماتستقري طبعا بحيث انك تقدمي لجوء وبعدها تتطلعي ع اي صرافه تسحبي الي تقدري عليه فيه صرفات تسحب في المره الوحده ٧٠٠ باوند




Scorpion
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 10
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
الجنس:

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

26#

مشاركة بواسطة Scorpion » منذ 5 سنوات

admin كتب:
منذ 5 سنوات 
Scorpion كتب:
منذ 5 سنوات 
بخصوص المال فانا امتلك ما يكفّي معيشتي ٨ اشهر الى سنه
ولكن بما انني ترانسجندر (ترانس مان ) فسأحتاجه للعمليات لأن لو على حساب الدولة انتظر سنتين هل هناك طرق لنقل المال دون قطع المعونة المادية
او انني اضطر التخلص من الأموال التي جمعتها ثم اقدم على اللجوء
إجراء العملية على حساب حكومة بلد اللجوء ربما يتطلب انتظارا لمدة عشر سنوات حسبما سمعت من لاجئين لهم اهتمام بهذا الموضوع.

الأفضل أن تراسل الأطباء من الآن للتأكد من شروط إجراءات العملية (خصوصا تقاريرك الطبية الصادرة من السعودية) لكي ربما تختصر الوقت بعد انتقالك لبلد اللجوء. فإن وافقوا، يمكن مثلا أن تكون العملية هي أول شيء تقوم به في بلد اللجوء ثم تفلس بعدها.
عندما اخبرهم بان هذه الأموال لغرض العملية فقط ولا استطيع صرفها على المسكن والاكل هل سيأخذونها ؟ علما باني اريد اللجوء الى بريطانيا ثم البحث عن ارخص دولة ك تايلند لغرض العملية فقط لاني لا استطيع الانتظار طويلا اقلها انني اعمل عملية الصدر ال top surgery وقد تكلف ١٢ الف ريال سعودي ، اللي فهمته من المواضيع المطروحة انني لابد لي ان افلس يعني بانه من المفترض اتخلص من ساعتي الثمينة الملابس الغالية الخ ؟ مشكلتي انني لا آمتلك مبلغ كافي حتى يكفيني العملية كاملا مع السكن ولا انني مفلس لدرجة ان لا امتلك ريالا واحداً ولا يوجد لدي احد اثق فيه بالسعودية حتى يحول لي المال لنفترض انه كان آخرا حل لي فعندنا يحول لي الشخص هل سيكشفوا على رصيد البنك ؟ اقصد في بريطانيا ارجو الرد على تساؤلتي المعقدة ردا وافيا واشكركم ..




Meme2019
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 76
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
المكان: مملكة قمع الحريات
وزّع لايكات: 18 مرة
تلقّى لايكات: 17 مرة

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

27#

مشاركة بواسطة Meme2019 » منذ 5 سنوات

damatefarhe23 كتب:
منذ 5 سنوات 
بريطانيا ماتفتح حساب إله بالجواز وتشوف الفيزا بعد لوكان سائح ماتقبل بس لو طالب وتكون الفيزا من ٦ أشهر الي سنه تفتح مافيه طريقه
تقدري من توصلي تسحبيهم وتخليهم كاش بيدك من بعد ماتستقري طبعا بحيث انك تقدمي لجوء وبعدها تتطلعي ع اي صرافه تسحبي الي تقدري عليه فيه صرفات تسحب في المره الوحده ٧٠٠ باوند
اوكي اتوقع مافي طريقة الا هذي. بالنسبة لويسترن يونيون هل ااستطيع استلام المال لو تك تحويله بدون جواز.. نسخه منه مثلا ؟




damatefarhe23
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 385
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 255 مرة
تلقّى لايكات: 84 مرة

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

28#

مشاركة بواسطة damatefarhe23 » منذ 5 سنوات

مستحيل واصلا اي حواله تستلميها يوصلهم خبر وتصير لك سالفه فانصحيه لاتستلمي اي حواله باسمك طول ما انتي تستلمي أعانه منهم لو ايش لاترسلي ولاتستقبلي مدام اسمك عندهم لاجئه ثقي يفتشو عليك في كل شي داخل البلد




damatefarhe23
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 385
اشترك في: منذ 6 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 255 مرة
تلقّى لايكات: 84 مرة

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

29#

مشاركة بواسطة damatefarhe23 » منذ 5 سنوات

Scorpion كتب:
منذ 5 سنوات 
admin كتب:
منذ 5 سنوات 
Scorpion كتب:
منذ 5 سنوات 
بخصوص المال فانا امتلك ما يكفّي معيشتي ٨ اشهر الى سنه
ولكن بما انني ترانسجندر (ترانس مان ) فسأحتاجه للعمليات لأن لو على حساب الدولة انتظر سنتين هل هناك طرق لنقل المال دون قطع المعونة المادية
او انني اضطر التخلص من الأموال التي جمعتها ثم اقدم على اللجوء
إجراء العملية على حساب حكومة بلد اللجوء ربما يتطلب انتظارا لمدة عشر سنوات حسبما سمعت من لاجئين لهم اهتمام بهذا الموضوع.

الأفضل أن تراسل الأطباء من الآن للتأكد من شروط إجراءات العملية (خصوصا تقاريرك الطبية الصادرة من السعودية) لكي ربما تختصر الوقت بعد انتقالك لبلد اللجوء. فإن وافقوا، يمكن مثلا أن تكون العملية هي أول شيء تقوم به في بلد اللجوء ثم تفلس بعدها.
عندما اخبرهم بان هذه الأموال لغرض العملية فقط ولا استطيع صرفها على المسكن والاكل هل سيأخذونها ؟ علما باني اريد اللجوء الى بريطانيا ثم البحث عن ارخص دولة ك تايلند لغرض العملية فقط لاني لا استطيع الانتظار طويلا اقلها انني اعمل عملية الصدر ال top surgery وقد تكلف ١٢ الف ريال سعودي ، اللي فهمته من المواضيع المطروحة انني لابد لي ان افلس يعني بانه من المفترض اتخلص من ساعتي الثمينة الملابس الغالية الخ ؟ مشكلتي انني لا آمتلك مبلغ كافي حتى يكفيني العملية كاملا مع السكن ولا انني مفلس لدرجة ان لا امتلك ريالا واحداً ولا يوجد لدي احد اثق فيه بالسعودية حتى يحول لي المال لنفترض انه كان آخرا حل لي فعندنا يحول لي الشخص هل سيكشفوا على رصيد البنك ؟ اقصد في بريطانيا ارجو الرد على تساؤلتي المعقدة ردا وافيا واشكركم ..

بنسبه الي العمليه بعد او قبل ما اعرف كيف تتخلص من المبلغ
بنسبه الأشياء الثمينه لا عادي بس ماتكون بشكل أوفر مثل انا كنت امتلك شنطه ملابس ولابتوب وجوال وكم قطعه ذهب وكنت لابستهم عادي بس بشكل أوفر ما اعرف كيف يتصرفو معاك انا اتكلم عن بريطانيا طبعا



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 9
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

30#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

Scorpion كتب:
منذ 5 سنوات 
admin كتب:
منذ 5 سنوات 
Scorpion كتب:
منذ 5 سنوات 
بخصوص المال فانا امتلك ما يكفّي معيشتي ٨ اشهر الى سنه
ولكن بما انني ترانسجندر (ترانس مان ) فسأحتاجه للعمليات لأن لو على حساب الدولة انتظر سنتين هل هناك طرق لنقل المال دون قطع المعونة المادية
او انني اضطر التخلص من الأموال التي جمعتها ثم اقدم على اللجوء
إجراء العملية على حساب حكومة بلد اللجوء ربما يتطلب انتظارا لمدة عشر سنوات حسبما سمعت من لاجئين لهم اهتمام بهذا الموضوع.

الأفضل أن تراسل الأطباء من الآن للتأكد من شروط إجراءات العملية (خصوصا تقاريرك الطبية الصادرة من السعودية) لكي ربما تختصر الوقت بعد انتقالك لبلد اللجوء. فإن وافقوا، يمكن مثلا أن تكون العملية هي أول شيء تقوم به في بلد اللجوء ثم تفلس بعدها.
عندما اخبرهم بان هذه الأموال لغرض العملية فقط ولا استطيع صرفها على المسكن والاكل هل سيأخذونها ؟ علما باني اريد اللجوء الى بريطانيا ثم البحث عن ارخص دولة ك تايلند لغرض العملية فقط لاني لا استطيع الانتظار طويلا اقلها انني اعمل عملية الصدر ال top surgery وقد تكلف ١٢ الف ريال سعودي ، اللي فهمته من المواضيع المطروحة انني لابد لي ان افلس يعني بانه من المفترض اتخلص من ساعتي الثمينة الملابس الغالية الخ ؟ مشكلتي انني لا آمتلك مبلغ كافي حتى يكفيني العملية كاملا مع السكن ولا انني مفلس لدرجة ان لا امتلك ريالا واحداً ولا يوجد لدي احد اثق فيه بالسعودية حتى يحول لي المال لنفترض انه كان آخرا حل لي فعندنا يحول لي الشخص هل سيكشفوا على رصيد البنك ؟ اقصد في بريطانيا ارجو الرد على تساؤلتي المعقدة ردا وافيا واشكركم ..
الحل هو أن تدفع تكاليف العملية للطبيب قبل سفرك إلى بريطانيا. و تنتظر للحصول على اللجوء ثم بعد ذلك تحدد موعد العملية.




Scorpion
مشاركات في هذا الموضوع: 3
مشاركات: 10
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
الجنس:

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

31#

مشاركة بواسطة Scorpion » منذ 5 سنوات

admin كتب:
منذ 5 سنوات 
Scorpion كتب:
منذ 5 سنوات 
admin كتب:
منذ 5 سنوات 


إجراء العملية على حساب حكومة بلد اللجوء ربما يتطلب انتظارا لمدة عشر سنوات حسبما سمعت من لاجئين لهم اهتمام بهذا الموضوع.

الأفضل أن تراسل الأطباء من الآن للتأكد من شروط إجراءات العملية (خصوصا تقاريرك الطبية الصادرة من السعودية) لكي ربما تختصر الوقت بعد انتقالك لبلد اللجوء. فإن وافقوا، يمكن مثلا أن تكون العملية هي أول شيء تقوم به في بلد اللجوء ثم تفلس بعدها.
عندما اخبرهم بان هذه الأموال لغرض العملية فقط ولا استطيع صرفها على المسكن والاكل هل سيأخذونها ؟ علما باني اريد اللجوء الى بريطانيا ثم البحث عن ارخص دولة ك تايلند لغرض العملية فقط لاني لا استطيع الانتظار طويلا اقلها انني اعمل عملية الصدر ال top surgery وقد تكلف ١٢ الف ريال سعودي ، اللي فهمته من المواضيع المطروحة انني لابد لي ان افلس يعني بانه من المفترض اتخلص من ساعتي الثمينة الملابس الغالية الخ ؟ مشكلتي انني لا آمتلك مبلغ كافي حتى يكفيني العملية كاملا مع السكن ولا انني مفلس لدرجة ان لا امتلك ريالا واحداً ولا يوجد لدي احد اثق فيه بالسعودية حتى يحول لي المال لنفترض انه كان آخرا حل لي فعندنا يحول لي الشخص هل سيكشفوا على رصيد البنك ؟ اقصد في بريطانيا ارجو الرد على تساؤلتي المعقدة ردا وافيا واشكركم ..
الحل هو أن تدفع تكاليف العملية للطبيب قبل سفرك إلى بريطانيا. و تنتظر للحصول على اللجوء ثم بعد ذلك تحدد موعد العملية.
اولا انا اعتقد انه لابد من التشخيص اولا قبل الدفع ثانيا انا وجدت في المنتدى موضوع بخصوص شراء الذهب ثم استلامها من بلد اللجوء هل تنصحوني بهذه الطريقة ؟




FeFe
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 66
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 13 مرة
تلقّى لايكات: 5 مرة
الجنس:

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

32#

مشاركة بواسطة FeFe » منذ 5 سنوات

انوي اللجوء ال أمريكا ومعي تقريبا 30000 ريال أحس انها ماتكفي وفي نفس الوقت فيه رغبه تدفعني للخروج وطلب اللجوء بسرعه؟
وسؤال آخر هل في أمريكا ملاجئ للمشردين وأصحاب الدخل المحدود أو منظمات تدعم من طلبوا اللجوء في السكن؟




Dona
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 298
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 127 مرة
تلقّى لايكات: 79 مرة
الجنس:

Re: كم تحتاج أن تأخذ معك من المال إلى بلد اللجوء

33#

مشاركة بواسطة Dona » منذ 5 سنوات

FeFe كتب:
منذ 5 سنوات 
انوي اللجوء ال أمريكا ومعي تقريبا 30000 ريال أحس انها ماتكفي وفي نفس الوقت فيه رغبه تدفعني للخروج وطلب اللجوء بسرعه؟
وسؤال آخر هل في أمريكا ملاجئ للمشردين وأصحاب الدخل المحدود أو منظمات تدعم من طلبوا اللجوء في السكن؟
viewtopic.php?f=35&t=957
viewtopic.php?f=129&t=1229



أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زوار