لجوء امريكا ؟


كاتب الموضوع
rawan&
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 2
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
الجنس:

لجوء امريكا ؟

1#

مشاركة بواسطة rawan& » منذ 5 سنوات

افكر الجا امريكا اطلع فيزتها من هنا وهل في منظمات؟

انا خايفة كل ما يقرب الوقت ومو عارفة افكر




كاتب الموضوع
rawan&
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 2
اشترك في: منذ 5 سنوات
كسبت: Locked
الجنس:

Re: لجوء مع مرافق / امريكا او ****؟

2#

مشاركة بواسطة rawan& » منذ 5 سنوات

نسيت اقول ان فيزتي تشيكية معناها ممكن يرجعوني امريكا صح؟ كيف اقدر اتلافى هالشي؟



صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 5013
اشترك في: منذ 7 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ****
تلقّى لايكات: 784 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: لجوء مع مرافق / امريكا او ****؟

3#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 سنوات

1- استخراج تأشيرة شنغن (****) أو الأمريكية أو الكندية السياحية لذويك من خارج السعودية هو أمر صعب. و أنصحك أن تنسي هذا الخيار إلا لو كان عندك وقت طويل للتجريب.

2- لا أظن أن ذويك يستطيعون البقاء في بلد اللجوء بدون إقامة. طرق الحصول على الإقامة تكون عبر اللجوء. أو بالحصول على عرض وظيفي ثم استخراج تأشيرة عمل، و ذلك ليس بالأمر السهل لسببين. ما هو العرض الوظيفي الذي يصلح لذويك لكن لا يوجد مواطن في بلد اللجوء يستطيع أن يفي به؟ و هل يمكن استخراج تأشيرة العمل من بلد غير السعودية؟ لا أعلم.

3- عندك خيار السفر إلى نيوزلندا بدون تأشيرة. ثم تطلبون اللجوء جميعا. و لا بد من تقديم مسوغات تجعل رجوع أي منكم إلى السعودية أمرا غير ممكن.

4- عندك خيار استخراج التأشيرة الأسترالية أونلاين ثم السفر إلى أستراليا. ثم تطلبون اللجوء جميعا. و لا بد من تقديم مسوغات تجعل رجوع أي منكم إلى السعودية أمرا غير ممكن.

5- موضوع استئجار الشقة في **** لا يخلو من تعقيد. فإن كنت تريدين شقة بعقد سنوي أو عقد مفتوح، فهو أمر لا يتاح لطالبي اللجوء لأن الشركات لا تقبل بذلك. لا بد أولا من قبول طلب لجوئك. و إن كنت تريدين شقة مفروشة بإيجار شهري فالإيجار سيكون مرتفعا. و إن كنت تريدين شقة من airbnb فالمنظمات لن تقدم لك أكثر مما تستطيعين أن تقدميه لنفسك بالبحث في الإنترنت، و الأسعار ستكون متوسطة. أما بخصوص ملجأ هالبرشتات، فقد دأبت إدارته منذ سنتين تقريبا على نقل السعوديات منه إلى ملاجئ أو شقق سرية ليست سيئة، لأسباب أمنية أو بسبب التحرشات، فالأفضل في أول لقاء مع المشرف أن تصرحي بمخاوفك من الملجأ و تطلبي النقل لمكان سري، هذا إذا كنت مفلسة و عاجزة عن الصرف على نفسك. للمزيد عن المنظمات في **** انظري:

viewforum.php?f=52

6- حسب اتفاقية دبلن فإن **** يحق لها أن ترجعك إلى تشيكيا، لأنك دخلت **** بتأشيرة تشيكية. لكن **** هي أكثر بلد يمكن أن يتغاضى عن اتفاقية دبلن، فالمسألة فيها حظ و أيضا يُفضل أن توكلي محامي على حسابك يتولى فقط قضية دبلن. ركزي على موضوع التحرشات الجنسية، و قولي لسلطات اللجوء **** بأن المتحرش يظن أنك في تشيكيا، فهذا ربما يكون سببا للتغاضي عن اتفاقية دبلن. أما أمريكا فلا علاقة لها باتفاقية دبلن.

7- نعم يمكنك إبلاغ الشرطة **** عن المتحرش. و ربما يتم منعه من دخول ****. لكن أجلي الموضوع لما بعد حصولك على اللجوء، ليكون خوفك منه سببا في التغاضي عن اتفاقية دبلن.

8- لو تقدم ذووك بطلب اللجوء، فهما يحتاجان لإقناع المحقق بعدم قدرتهما على العودة للسعودية. و يمكن أن يتحقق ذلك عندما تخبرون أهلك في السعودية أنكم طلبتم اللجوء في تشيكيا، و هكذا تصبح عودتكم للسعودية محفوفة بمخاطر جسيمة. أما بقائهما في **** بدون طلب لجوء، فهو أمر صعب.



أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 103 زوار