التُّهم الخمس التي يمكن أن تُوجَّه لطالب اللجوء

الثقافة العامة المرتبطة بمواضيع اللجوء
صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 4932
اشترك في: منذ 3 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 793 مرة
الجنس:
اتصال:

التُّهم الخمس التي يمكن أن تُوجَّه لطالب اللجوء

1#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

هناك أربع تهم تتعلق بنحو خاص بإجراءات اللجوء و يمكن أن يتعرض لها طالب اللجوء.


1- إخفاء ثروتك:

كثير من بلدان اللجوء - إن لم يكن جميعها - أصبحت تشترط على طالب اللجوء الإفصاح عن ثروته إذا طلب من سلطات اللجوء أن تمده بمعونات مادية كالسكن في ملجأ و المصروف الشهري والعلاج. و تختلف الدول في إجراءاتها من هذه الناحية، فبعضها يشترط أن تكون مفلسا تماما قبل أن تحصل على أي معونة، و بعضها يشترط أن يكون المبلغ الذي معك أقل من مقدار معين، و بعضها يبدي مرونة حيث يمكن أن تحصل على محام مجاني إذا قلت أن المبلغ الذي معك بالكاد يفي لمصاريف سكنك و طعامك و مواصلاتك. كذلك تختلف الدول في تشددها في التأكد من صدق المعلومات التي تدلي بها عن ثروتك، فأستراليا و بريطانيا و كندا تراقب كل التحويلات المالية و العمليات المالية التي تجري في أجهزة الصراف، و أستراليا و بريطانيا تطلب منك كشف حساب بنكي من السعودية و ربما تتشدد في ذلك، و ألمانيا صارت إذا وجدوا لديك بطاقات بنكية طلبوا منك كشف حساب بنكي من السعودية لكنهم لا يتشددون في ذلك و أحيانا يقولون لك أن من وقع لك الضمان المالي عليه أن يصرف عليك طيلة فترة طلب اللجوء و أن تأمينك الطبي السياحي يغنيك في فترة طلب اللجوء عن الخدمات الطبية المجانية في الملجأ، و في هذه الحالة يكفي أن تكتب خطابا باللغة الألمانية تشرح فيه لماذا الشخص الذي وقع لك الضمان المالي لا يعيلك الآن و لماذا تأمينك الطبي السياحي لا يفيدك الآن. و خصوصا في ألمانيا فإنك لو طلبت حماية الشرطة فربما يتم تفتيشك تفتيشا دقيقا فلو وجدوا لديك مبلغا أعلى مما صرحت به فسوف يفتحون لك محضرا عند الشرطة بتهمة الكذب على سلطات اللجوء (استشر محامي أو مشرفك في الملجأ للرد على التهمة، فربما يتم الاكتفاء بتوجيه إنذار مكتوب إليك). كذلك يتم التفتيش الدقيق في ألمانيا لو طلبت اللجوء في مطار فرانكفورت أو ملجأ جيسن، و أحيانا في ملجأ هالبرشتات.


2- الكذب على السفارة بالرياض أو موظفي مطار بلد اللجوء:

في ألمانيا، أي احتكاك مع الشرطة - سواء كنت تطلب حمايتها أو تبلغ عن تهديدات أو تشهد لصالح غيرك - يعني أن الشرطة سوف تفتح لك محضرا بتهمة الكذب على السفارة الألمانية بالرياض لأنك ذكرتَ أن غرضك من التأشيرة هو السياحة بينما أنت كنت تضمر نية طلب اللجوء. و ربما لا يُفتح الملف إلا بعد سنة أو سنتين من الاحتكاك بحيث تتفاجأ و لا تدري ما سر فتحه! (و هذا الأمر لا ينطبق على من يطلب التأشيرة بغرض السياحة بصدق لكنه بعد الوصول إلى ألمانيا تأتيه فكرة طلب اللجوء. كذلك لا ينطبق على من يطلب اللجوء برحلة ترانزيت بلا تأشيرة). وُجّهت هذه التهمة في ألمانيا عدة مرات. لا تتساهل مع الموضوع فالشرطة تتعامل معه بجدية كأنما هو جريمة حقا!!! لو جاءك خطاب من الشرطة يحتوي على هذه التهمة فلا تدلِ بأي أقوال - لا شفيها و لا كتابيا - بل كلّف محامي للرد على التهمة. المحامي سيطلب منك مبلغا ربما يكون 500 يورو. إذا لم تستعن بمحامي فسوف تتفاجأ بأن الشرطة تفتش عن أي تناقضات في أقوالك لتوجه لك تهما إضافية!!! تبحث عن المحامي في قوقل بكلمة Strafrecht مع اسم مدينتك.

كذلك في كندا يمكن أن يتم توجيه نفس التهمة إليك عندما تطلب اللجوء في المطار. وُجّهت هذه التهمة في كندا مرة واحدة على الأقل فيما أعلم.

الذين يطلبون اللجوء أثناء عبورهم ترانزيت بدون تأشيرة (مثلا في ألمانيا) لا تُوجّه لهم هذه التهمة حسب علمي، لكن نظريا ربما يحدث ذلك لو مثلا تم استجوابك من قبل موظفي الهجرة النيوزلندية قبيل صعودك الطائرة المتجهة مباشرة إلى نيوزلندا فأخبرتهم بأنك تريد عبور نيوزلندا ترانزيت ثم وصلت نيوزلندا فطلبت اللجوء.

في بريطانيا يركزون على تهمة الكذب على موظفي المطار أثناء الدخول، أي أنك قلت لموظفي المطار البريطاني أن غرضك من دخول بريطانيا هو السياحة لكنك أضمرت نية اللجوء. ثم بمجرد أن تعترف أثناء إجراءات اللجوء بأنك أضمرت نية اللجوء قبل دخول بريطانيا، تُوجّه لك هذه التهمة.


3- التخلف عن الرحلة المواصِلة:

الذين يطلبون اللجوء في مطار الترانزيت بدون تأشيرة يقومون عادةً بالاختباء لحين إقلاع طائرة الرحلة المواصِلة ثم يتقدمون بطلب اللجوء. و هذا يعرضك لتهمة التخلف عن الرحلة المواصِلة. وُجّهت هذه التهمة في ألمانيا مرة واحدة على الأقل فيما أعلم. لم أسمع عن أي عواقب لهذه التهمة.

ربما يمكنك تفادي هذه التهمة لو قمت بإلغاء الرحلة المواصِلة أونلاين أو هاتفيا، أو عند كاونتر الشركة المشغلة بأي عذر مثل الشعور بدوار أو غثيان يجعلك عاجزا عن ركوب الطائرة. سيطلبون منك على الأرجح أن تجدول رحلة أخرى، و يمكنك حينها أن تقول لهم بأنك ستفعل ذلك لاحقا بعد أن يستقر وضعك الجسدي و النفسي فأنت لا تعرف متى سيستقر.


4- التأخر عن طلب اللجوء في بريطانيا:

عدة أشخاص أخبروني في 2018 بأنهم عندما طلبوا اللجوء في بريطانيا من داخل المدينة (و ليس في المطار) قيل لهم أثناء بداية الإجراءات بأن دخولهم يُعتبر غير شرعي لأنهم لم يطلبوا اللجوء في المطار. من غير الواضح لي إن كان الشرط هو أن تطلب اللجوء في المطار تحديدا، أم في الأيام الأولى لوصولك، إلا أن الأرجح هو أن طلب اللجوء في المطار إلزامي قانونيا أو على الأقل صار كذلك في عام 2018، و على كل حال فإن طلب اللجوء في المطار يصبح هو الاحتياط الأمثل.


5- الدخول غير الشرعي:

هناك فتاة سعودية سافرت على رحلة اسطنبول-فرانكفورت-تونس، بدون تأشيرة ألمانية، و طلبت اللجوء في مطار فرانكفورت قبل إقلاع رحلة فرانكفورت-تونس. مرت إجراءاتها بشكل عادي حيث تم إيداعها في ملجأ المطار ثم نقلها إلى ملجأ قريب ثم نقلها إلى ملجأ هالبرشتات. لكن أثناء وجودها في ملجأ المطار قامت الشرطة الاتحادية بالتحقيق معها بتهمة الدخول إلى ألمانيا بدون جواز أو بدون تأشيرة. و هي تهمة لا أساس لها إطلاقا فهي لم تدخل إلى ألمانيا بدون تأشيرة بل عبرت المنطقة الدولية في مطار فرانكفورت بطريقة قانونية حيث يُسمح للسعوديين بعبورها بدون تأشيرة، ثم طلبت اللجوء و هم الذين أدخلوها إلى ملجأ المطار ثم نقلوها إلى ملجأ قريب. فالتهمة ساقطة بديهيا.





بالإضافة إلى ذلك فإنك لو كنت في السعودية قد سرقتَ مالا (مثلا، كثير من الفتيات تسرق المال من زوجها أو والديها) فإن ذلك ربما يُعد جريمة في بلد اللجوء سواء كانت السرقة من أجل خطة الهروب أم لغرض آخر. فلو اعترفتَ بهذه السرقة فإن العواقب غير معروفة، فربما تثبت التهمة عليك بسهولة لو أتى صاحب المال و رفع عليك قضية في بلد اللجوء. و ربما شرطة بلد اللجوء تبادر إلى توجيه تهمة السرقة إليك. و ربما يؤثر ذلك على قبول لجوئك لو كانت المسوغات ضعيفة. ملاحظة: القروض لا علاقة لها بهذا الموضوع إلا ربما لو مثلا قلت أنك كنت تتعمد أن تتسلف لكي تهرب بالقرض. أما عندما تقوم فتاة بالغة (18 سنة أو أكثر) باستخراج تصريح سفر لنفسها (من حساب ولي أمرها على منصة أبشر) بدون علم ولي أمرها، فإن ذلك لا يعد جريمة في بلد اللجوء حتى لو كان يُعد جريمة في السعودية، و لم نسمع أن ذلك يحمل أي عواقب في بلد اللجوء.







بالإضافة إلى ما ذكرناه أعلاه، فإن هناك احتمال أن يتعرض طالب اللجوء لمشاكل ربما تؤدي لرفض طلب اللجوء لو انكشف لسلطات اللجوء أنه قام سابقا - مثلا في بلده - بأنشطة تُعد جرائما في بلد اللجوء مثل:

1- ممارسة الجنس مع الأطفال. و أتذكر أن شابا سعوديا ظهر على صفحات هذا المنتدى قائلا أنه ينوي طلب اللجوء بمسوغ أنه يحب ممارسة الجنس مع الأطفال الذكور. فهو كان يحسب أن بلدان اللجوء تحمي حقك في ممارسة الجنس المثلي بغض النظر عن عمر الشريك و لا يدري أن كل بلد من بلدان اللجوء لديها قوانين خاصة بها بحيث يصبح الجنس مع الأطفال في كثير من الحالات اغتصابا.

2- المشاركة في جرائم حكومية. قد تشمل الجرائم الحكومية الأعمال العسكرية كالجرائم ضد الإنسانية أو جرائم الحرب، أو التجسس، أو ترويع المواطنين بأي شكل، أو حتى المشاركة في إصدار أو تنفيذ عقوبة الجلد باعتبارها في بلد اللجوء تمثل تعذيبا جسديا.

3- الجنس بين المحارم. فلا تصدق أكاذيب المشنعين الذين يزعمون أن الليبرالية تعني الحرية المطلقة. فالليبرالية فيها خطوط حمراء كثيرة مثل العبودية و سفاح الأقارب. فمثلا العلاقة الجنسية بين الآباء و الأبناء أو بين الأخ و أخته أو حتى بين الأخ و أخيه تُعتبر جريمة لأنها لو أُبيحت فسوف ينتج عنها الكثير من الاضطهاد العائلي لغايات جنسية (كأنْ يقوم الأب بحرمان بناته من الهدايا إلى أن يخضعن له جنسيا) هذا عدا عن الأمراض الوراثية التي تبلغ 2% و تتراكم عبر الأجيال و كذلك توجد أسباب أخلاقية أخرى تدعو لتحريم سفاح الأقارب.





ثقّف نفسك قانونيا في بلد اللجوء. فهناك أمور تُعدّ جرائما في بلد من بلدان اللجوء لكنها ليست جرائما في بلداننا أو حتى في بلد آخر من بلدان اللجوء. مثلا، في ألمانيا يُعتبر التسجيل الصوتي جريمة ما لم يتم بإذن الطرف الآخر حتى لو كان التسجيل الصوتي في داخل منزلك أو في الشارع. فلو أنت سجلت صوت شخص بدون علمه لتثبت عليه جريمة ما، فإنك تُعتبر ارتكبتَ جريمة بينما هو لا تثبت عليه أي تهمة باستعمال التسجيل الصوتي بل ربما يرفض القاضي سماع التسجيل الصوتي أو حتى لو سمعه فإنه لا يُعدّ دليلا. هناك قوانين في كل بلد تخص التسجيل الصوتي، و تسجيل الفيديو، و نشر التسجيل، و الدعارة (الجنس مقابل المال)، و الجنس مع القاصرين و غير ذلك. لا تقدم على فعل من الأفعال المشتبه في قانونيته إلا بعد أن تتأكد أنه مباح في البلد الذي أنت فيه.




ChristianEagle
مشاركات في هذا الموضوع: 1
كسبت: Locked

Re: التُهم الثلاث التي يمكن أن تُوجَّه لطالب اللجوء

2#

مشاركة بواسطة ChristianEagle » منذ 2 سنوات

admin كتب:
منذ 2 سنوات 
هناك ثلاث تهم تتعلق بنحو خاص بإجراءات اللجوء و يمكن أن يتعرض لها طالب اللجوء.


1- إخفاء ثروتك:

كثير من بلدان اللجوء - إن لم يكن جميعها - أصبحت تشترط على طالب اللجوء الإفصاح عن ثروته إذا طلب من سلطات اللجوء أن تمده بمعونات مادية كالسكن في ملجأ و المصروف الشهري والعلاج. و تختلف الدول في إجراءاتها من هذه الناحية، فبعضها يشترط أن تكون مفلسا تماما قبل أن تحصل على أي معونة، و بعضها يشترك أن يكون المبلغ الذي معك أقل من مقدار معين، و بعضها يبدي مرونة حيث يمكن أن تحصل على محام مجاني إذا قلت أن المبلغ الذي معك بالكاد يفي لمصاريف سكنك و طعامك و مواصلاتك. كذلك تختلف الدول في تشددها في التأكد من صدق المعلومات التي تدلي بها عن ثروتك، فأستراليا تراقب كل التحويلات المالية و العمليات المالية التي تجري في أجهزة الصراف و تطلب منك كشف حساب بنكي من السعودية و تتشدد في ذلك، و بريطانيا تطلب منك كشف حساب بنكي من السعودية و تتشدد قليلا في ذلك، و ألمانيا صارت إذا وجدوا لديك بطاقات بنكية طلبوا منك كشف حساب بنكي من السعودية لكنهم لا يتشددون في ذلك و أحيانا يقولون لك أن من وقع لك الضمان المالي عليه أن يصرف عليك طيلة فترة طلب اللجوء و أن تأمينك الطبي السياحي يغنيك في فترة طلب اللجوء عن الخدمات الطبية المجانية في الملجأ، و في هذه الحالة يكفي أن تكتب خطابا باللغة الألمانية تشرح فيه لماذا الشخص الذي وقع لك الضمان المالي لا يعيلك الآن و لماذا تأمينك الطبي السياحي لا يفيدك الآن. و خصوصا في ألمانيا فإنك لو طلبت حماية الشرطة فربما يتم تفتيشك تفتيشا دقيقا فلو وجدوا لديك مبلغا أعلى مما صرحت به فسوف يفتحون لك محضرا عند الشرطة بتهمة الكذب على سلطات اللجوء (استشر محامي أو مشرفك في الملجأ للرد على التهمة، فربما يتم الاكتفاء بتوجيه إنذار مكتوب إليك).


2- الكذب على السفارة الألمانية بالرياض:

في ألمانيا، لو أدليت بأقوالك للشرطة لأي سبب كان سواء كنت تطلب حمايتها أو تبلغ عن تهديدات، و جاء في أقوالك بأنك كنت في السعودية تخطط لطلب اللجوء فتقدمت بطلب تأشيرة سياحية، فربما تفتح لك الشرطة محضرا بتهمة الكذب على السفارة الألمانية بالرياض لأنك ذكرت أن غرضك من التأشيرة هو السياحة بينما أنت كنت تضمر نية طلب اللجوء. و هذا الأمر لا ينطبق على من يطلب التأشيرة بغرض السياحة بصدق لكنه بعد الوصول إلى ألمانيا تأتيه فكرة طلب اللجوء. وُجّهت هذه التهمة في ألمانيا مرة واحدة على الأقل فيما أعلم.

كذلك في كندا يمكن أن يتم توجيه نفس التهمة إليك عندما تطلب اللجوء في المطار. وُجّهت هذه التهمة في كندا مرة واحدة على الأقل فيما أعلم.


3- التخلف عن الرحلة المواصِلة:

الذين يطلبون اللجوء في مطار الترانزيت بدون تأشيرة يقومون عادةً بالاختباء لحين إقلاع طائرة الرحلة المواصِلة ثم يتقدمون بطلب اللجوء. و هذا يعرضك لتهمة التخلف عن الرحلة المواصِلة. وُجّهت هذه التهمة في ألمانيا مرة واحدة على الأقل فيما أعلم.
اتكلم عن امريكا
لايهتمون كم معك ومالهم شغل لو معك 1000000 او سينت
اذا تم قبول لجوئك فالتأمين الحكومي حتى تشتغل (MEDICARE) و250-500 دولار شهريا حتى 8 اشهر تصرف لك بغض النظر عن كم معك من فلوس
الكذب على السفارة الامريكية ممكن يوديك في متاهات المحاكم وسيكون الحكم في غير صالحك.
ما اعرف عن التخلف عن المواصلة في امريكا بس اعتقد انه مافي مانع اذا تخلفت اطلع واحجز لك ع الرحلة التالية او لجوء في المطار (ما انصح في هذه الطريقة في امريكأ مرمطة )
الكذب بشكل عام مش كويس :) وحبل الكذب قصير جدا جدا
الصراحة راحة ولو بعد 50 سنه تكون لك راحة




AASmA
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 27
اشترك في: منذ 2 سنوات
كسبت: Locked
تلقّى لايكات: 2 مرة
الجنس:

Re: التُهم الثلاث التي يمكن أن تُوجَّه لطالب اللجوء

3#

مشاركة بواسطة AASmA » منذ 2 سنوات

تهمة التخلف عن الرحلة المواصلة ايش يترتب عليها ؟ هل يؤثر على قبول اللجوء؟



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 4932
اشترك في: منذ 3 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 793 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: التُهم الثلاث التي يمكن أن تُوجَّه لطالب اللجوء

4#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

AASmA كتب:
منذ 2 سنوات 
تهمة التخلف عن الرحلة المواصلة ايش يترتب عليها ؟ هل يؤثر على قبول اللجوء؟
لا أعلم عن أستراليا و نيوزلندا، لكن في باقي الدول المعروفة لا تأثير على عملية اللجوء. و لا أظن أنه يوجد ما يقلق من ناحية النتائج القانونية.




Sarah_
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 7
اشترك في: منذ 2 سنوات
كسبت: Locked
الجنس:

Re: التُهم الثلاث التي يمكن أن تُوجَّه لطالب اللجوء

5#

مشاركة بواسطة Sarah_ » منذ 2 سنوات

طيب برأيك لو طلبت اللجو في مطار الماني وانا متوجه ل جورجيا مثلا قبل تطير الرحله هل ممكن اتعرض للرفض؟ ويركبوني الطياره غصب؟ علماً ب الترانزيت يكون ساعاته قليله ٣ ساعات في فرانكفورت ب اختصار اطلب لجو او انتظر الرحله تطير ؟



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 4932
اشترك في: منذ 3 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 793 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: التُهم الثلاث التي يمكن أن تُوجَّه لطالب اللجوء

6#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

Sarah_ كتب:
منذ 2 سنوات 
طيب برأيك لو طلبت اللجو في مطار الماني وانا متوجه ل جورجيا مثلا قبل تطير الرحله هل ممكن اتعرض للرفض؟ ويركبوني الطياره غصب؟ علماً ب الترانزيت يكون ساعاته قليله ٣ ساعات في فرانكفورت ب اختصار اطلب لجو او انتظر الرحله تطير ؟
طلب اللجوء قبل إقلاع طائرة الرحلة المواصِلة يحمل نسبة من المغامرة. من أين لي أن أعلم إن كانت ألمانيا ستجبرك على صعود الرحلة الواصِلة؟ ليس لدينا تجربة سابقة، و حتى لو كانت هناك تجربة سابقة فلا تعتبر ضمانة خصوصا أن قوانين اللجوء قد تتبدل في أي يوم دون أن نعلم بذلك.



اسألي نفسك: لماذا الأشخاص الذين نشروا معلومات عن طلب اللجوء في مطار الترانزيت بدون تأشيرة يقولون أنه عليك أن تختبئ في الحمام أو مكان آخر؟ لماذا يقولون أنك إذا لم تفوّت الرحلة المواصِلة فسوف يتم إجبارك على صعود الطائرة؟ هل قالوا كلامهم هذا من فراغ؟ هم يتحدثون عن رحلة مواصِلة إلى مثلا الإكوادور و يقولون أنك لو طلبت اللجوء قبل إقلاع طائرة الرحلة المواصِلة فسوف يتم إجبارك على الصعود. كل كلامهم هذا ألا يكفي لاتخاذ الاحتياطات؟

أما لو كانت الرحلة المواصِلة إلى بلد غير آمن كالمغرب فذلك موضوع آخر.




Sarah_
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 7
اشترك في: منذ 2 سنوات
كسبت: Locked
الجنس:

Re: التُهم الثلاث التي يمكن أن تُوجَّه لطالب اللجوء

7#

مشاركة بواسطة Sarah_ » منذ 2 سنوات

جورجيا كانت مثال خطر ببالي لكن خفت من سالفه التخلف عن الرحله ان لها عقوبه




FeFe
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 68
اشترك في: منذ 2 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 13 مرة
تلقّى لايكات: 5 مرة
الجنس:

Re: التُهم الثلاث التي يمكن أن تُوجَّه لطالب اللجوء

8#

مشاركة بواسطة FeFe » منذ 2 سنوات

طيب لو قلت لسفاره الامريكيه يعطوني تاشيره لجوء يعطوني؟
يعني صراحه مدري وش اقول احترت اقول تاشيره سياحه كما في الخطه ولا اقول لجوء؟




خالد808
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 454
اشترك في: منذ 3 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 13 مرة
تلقّى لايكات: 65 مرة

Re: التُهم الثلاث التي يمكن أن تُوجَّه لطالب اللجوء

9#

مشاركة بواسطة خالد808 » منذ 2 سنوات

FeFe كتب:
منذ 2 سنوات 
طيب لو قلت لسفاره الامريكيه يعطوني تاشيره لجوء يعطوني؟
يعني صراحه مدري وش اقول احترت اقول تاشيره سياحه كما في الخطه ولا اقول لجوء؟
لا طبعا. تقدمي على فيزا سياحية وتطلبين اللجوء بعد الدخول لأمريكا. فيزا اللجوء هي للاجئين عن طريق مفوضية اللاجئين الذين اختارهم أمريكا للتوطين.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 4
مشاركات: 4932
اشترك في: منذ 3 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 793 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: التُهم الثلاث التي يمكن أن تُوجَّه لطالب اللجوء

10#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

FeFe كتب:
منذ 2 سنوات 
طيب لو قلت لسفاره الامريكيه يعطوني تاشيره لجوء يعطوني؟
يعني صراحه مدري وش اقول احترت اقول تاشيره سياحه كما في الخطه ولا اقول لجوء؟
نظريا يمكنك أن تطلبي تأشيرة لجوء من أي سفارة أمريكية. لكن هذا سيؤدي على الأرجح إلى حرمانك من إمكانية الحصول على التأشيرة السياحية. كذلك فإن حصولك على اللجوء من السفارة الأمريكية يحتاج إلى علاقات و ضغوطات تُمارس داخل أمريكا. و حتى لو كانت لديك تلك العلاقات فإن احتمال قبول الطلب ضئيل. و لو تم قبوله فلن يكون ذلك على الأرجح إلا بعد سنة أو سنوات.




Tocanada
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 86
اشترك في: منذ 2 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 8 مرة
تلقّى لايكات: 7 مرة
الجنس:

Re: التُهم الثلاث التي يمكن أن تُوجَّه لطالب اللجوء

11#

مشاركة بواسطة Tocanada » منذ 2 سنوات

خالد808 كتب:
منذ 2 سنوات 
FeFe كتب:
منذ 2 سنوات 
طيب لو قلت لسفاره الامريكيه يعطوني تاشيره لجوء يعطوني؟
يعني صراحه مدري وش اقول احترت اقول تاشيره سياحه كما في الخطه ولا اقول لجوء؟
لا طبعا. تقدمي على فيزا سياحية وتطلبين اللجوء بعد الدخول لأمريكا. فيزا اللجوء هي للاجئين عن طريق مفوضية اللاجئين الذين اختارهم أمريكا للتوطين.
الاجئ متى ياخذ الجنسيه في امريكا او القرين كارد؟




خالد808
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 454
اشترك في: منذ 3 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 13 مرة
تلقّى لايكات: 65 مرة

Re: التُهم الثلاث التي يمكن أن تُوجَّه لطالب اللجوء

12#

مشاركة بواسطة خالد808 » منذ 2 سنوات

Tocanada كتب:
منذ 2 سنوات 
خالد808 كتب:
منذ 2 سنوات 
FeFe كتب:
منذ 2 سنوات 
طيب لو قلت لسفاره الامريكيه يعطوني تاشيره لجوء يعطوني؟
يعني صراحه مدري وش اقول احترت اقول تاشيره سياحه كما في الخطه ولا اقول لجوء؟
لا طبعا. تقدمي على فيزا سياحية وتطلبين اللجوء بعد الدخول لأمريكا. فيزا اللجوء هي للاجئين عن طريق مفوضية اللاجئين الذين اختارهم أمريكا للتوطين.
الاجئ متى ياخذ الجنسيه في امريكا او القرين كارد؟
بإمكان اللاجئ التقديم على الجرين كارد بعد سنة من تاريخ الحصول على الجنسية. والجنسية بعد 4 سنوات من تاريخ الحصول على الجرين كارد.




Tocanada
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 86
اشترك في: منذ 2 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 8 مرة
تلقّى لايكات: 7 مرة
الجنس:

Re: التُهم الثلاث التي يمكن أن تُوجَّه لطالب اللجوء

13#

مشاركة بواسطة Tocanada » منذ 4 شهور

خالد808 كتب:
منذ 2 سنوات 
Tocanada كتب:
منذ 2 سنوات 
خالد808 كتب:
منذ 2 سنوات 


لا طبعا. تقدمي على فيزا سياحية وتطلبين اللجوء بعد الدخول لأمريكا. فيزا اللجوء هي للاجئين عن طريق مفوضية اللاجئين الذين اختارهم أمريكا للتوطين.
الاجئ متى ياخذ الجنسيه في امريكا او القرين كارد؟
بإمكان اللاجئ التقديم على الجرين كارد بعد سنة من تاريخ الحصول على الجنسية. والجنسية بعد 4 سنوات من تاريخ الحصول على الجرين كارد.
السيف كالوقت ان لم تقطعه طلع البدر علينا


آخر رفع بواسطة admin في 23/10/2020 3:54 pm



أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 12 زائراً