الوثائق و الأوراق التي تأخذها معك إلى بلد اللجوء

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 4887
اشترك في: منذ 3 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 793 مرة
الجنس:
اتصال:

الوثائق و الأوراق التي تأخذها معك إلى بلد اللجوء

1#

مشاركة بواسطة admin » منذ 1 سنة

1- الحصول على اللجوء من داخل بلد اللجوء لا يشترط حيازتك لأي ورقة أو هوية بتاتا.

2- وجود جوازك معك يسهّل التعرف على هويتك، أما عدم وجوده معك فربما يؤدي إلى تأخير عملية اللجوء (ملاحظة: إذا كان عدم وجود جوازك معك هو بسبب دخولك بطريقة غير شرعية أو بسبب دخولك بجواز مزور أو أنك اعترفت بتمزيقك للجواز فهذا موضوع آخر، فرغم أن هذه الأفعال لا تنقض حقك في اللجوء إلا أنها في بعض البلدان (مثلا أستراليا) ربما تغير من إجراءات اللجوء، كذلك فإن هذه الأفعال يمكن أن يتبعها تهم جنائية لو وصل الموضوع للشرطة مع التنويه أنني لا أعلم في أي الحالات تقوم سلطات اللجوء بشكل روتيني بإبلاغ الشرطة عن هذه الأفعال).

3- شهادة الميلاد تفيد القادمين من بلدان ينتشر فيها تزوير الوثائق (مثل سوريا حاليا) لكي تقلل من الشك في صحة هويتهم. أما السعوديين فلا يحتاجونها لعملية اللجوء، لكنها ربما تفيدهم في إجراءات الحصول على الجنسية.

4- باقي الهويات مثل بطاقة الهوية الوطنية تفيد القادمين من بلدان ينتشر فيها تزوير الوثائق. أما السعوديون فلم أجد أنها تفيدهم في شيء.

5- عقد الزواج مفيد جدا لمن يريد أن يُنهي الزواج (طلاق؟ خلع؟ سمّه ما شئت)، عبر محاكم بلد اللجوء، بعد أو أثناء طلب اللجوء. فإذا لم يكن أصل عقد الزواج متوفرا، فعلى الأقل صورة منه.

6- الشهادات الدراسية مفيدة لمن يرغب في معادلتها أو إكمال دراسته في بلد اللجوء. فإن لم تكن الشهادات متوفرة فعلى الأقل صورة منها. انظر الموضوع التالي:

viewtopic.php?f=17&t=621

7- شهادة خبرة من العمل مفيدة لمن يريد أن يبحث عن وظيفة تأخذ في الاعتبار خبراته السابقة.

8- كشف حساب بنكي من السعودية تطلبه بعض الدول لإثبات إفلاسك عندما تقول أنك مفلس و تحتاج للمساعدات المادية. يمكن الاستعاضة عن كشف الحساب البنكي بالدخول أونلاين على حسابك البنكي و تصوير الشاشة، و أحيانا هم من يقولون لك ادخل على حسابك البنكي أونلاين و صوّر لنا الشاشة. أستراليا تتشدد في ذلك. و بريطانيا تتشدد فيه قليلا لو أنك لم تقل في المطار أنك مفلس و تحتاج لملجأ فورا، بل دخلت إلى المدينة وصرفت على نفسك من مالك ثم أشرفت على الإفلاس. و ألمانيا ربما تطلبه لو شاهدت بطاقاتك البنكية معك (و ذلك يحدث خصوصا عندما يفتشونك لو مثلا طلبت حماية الشرطة أو طلبت اللجوء في مطار فرانكفورت)، لكن ألمانيا لا تتشدد في ذلك، و حتى لو تشددتْ فهذا الشرط يخص المساعدات المالية (الراتب الشهري فقط، و ليس الملجأ و الطعام و العلاج) في فترة طلب اللجوء و لا علاقة له بفترة ما بعد الحصول على اللجوء حسب الحالات التي اطلّعتُ عليها.




Shwanlo
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 76
اشترك في: منذ 1 سنة
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 10 مرة
تلقّى لايكات: 4 مرة

Re: الوثائق و الأوراق التي تأخذها معك إلى بلد اللجوء

2#

مشاركة بواسطة Shwanlo » منذ 1 سنة

اذا كنت رح اطلب لجوء بالمطار هل احتاج كشف حساب؟



أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 15 زائراً