أين و كيف تتقدم بطلب اللجوء داخل كوريا الجنوبية؟

إجراءات طلب اللجوء إلى كوريا الجنوبية
صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 14
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 294 مرة
أين و كيف تتقدم بطلب اللجوء داخل كوريا الجنوبية؟

مشاركة بواسطة admin » منذ 1 سنة

بعد أن تصل إلى كوريا الجنوبية جوّاً، تستطيع التقدم بطلب اللجوء في المطار أو في مكتب الهجرة.
  • أولا: التقدم بطلب اللجوء في المطار.

سيئول هي عاصمة كوريا الجنوبية و اسم مطارها Incheon Airport .

مكتب اللجوء في المطار:

Incheon Airport
    Immigration Office

العنوان:

272, Gonghang-ro, Jung-gu, Incheon

رقم الهاتف:

032-740-7015

عندما تطلب من مسؤولي المطار اللجوء فالإجراءات تشبه ما يحدث في كندا، حيث سيقوم المسؤولون بإجراء مقابلة فرز في المطار تسمى Pre-assessment لمعرفة إن كان لديك أسباب تمنحك فرصة للحصول على اللجوء. فإذا لم يكن لديك مثل هذه الأسباب يتم ترحيلك. و إذا وجدوا أن لديك أسباب جيدة للجوء فسيقررون خلال 7 أيام إحالتك إلى إجراء تحديد حالة اللاجئ

refugee status determination (RSD)

و يتم إعطائك وصلا اسمه Receipt of Refugee Application يثبت أنك تقدمت بطلب اللجوء و تصبح رسميا طالب لجوء. ثم يسمحون لك بدخول المدينة مع تصريح يسمح لك بالبقاء في كوريا لمدة 90 يوما عليك خلالها أن تسجل نفسك في مكتب الهجرة المشرف على منطقة إقامتك. و تبدأ إجراء تحديد حالة اللاجئ.

تقول الأخبار أن الكثير من العرب (مثلا المصريين) عندما يصلون إلى مطار سيئول يتم منعهم من الدخول بدون إبداء الأسباب (و السبب معروف و هو الشك بأنهم ينوون طلب اللجوء)، و طبعا يحق لهم طلب اللجوء في المطار لكن السماح لهم بدخول كوريا سيعتمد على مسوغات اللجوء. و بالنسبة للسعوديين فإنهم حسب معلوماتنا يدخلون كوريا بسهولة و بدون مساءلة في المطار.

• ثانيا: التقدم بطلب اللجوء من داخل كوريا.

تذهب أولا إلى مكتب الهجرة Immigration Office المشرف على منطقتك.

للحصول على عناوين مكاتب الهجرة في أنحاء كوريا تجدها في صفحة 36 من الملف التالي:

http://www.unhcr.or.kr/unhcr/inc/downlo ... ea_ENG.pdf

و هي في سيئول:

151, Mokdong-ro, Yangcheon-gu, Seoul
    0226506212

أو

4th F 401, 93, Mokdongnam-ro, Yangcheon-gu, Seoul
    0226506399

مواعيد الدوام هي من الإثنين إلى الجمعة من التاسعة صباحا حتى السادسة بعد الظهر:

صورة

صورة

للتقدم بطلب اللجوء تحتاج إلى:

1- ملء الاستمارة التي اسمها
    Application for Refugee Status Recognition

و يمكنك تنزيلها من الرابط التالي:
    http://www.hikorea.go.kr/pt/DownLoadTemplPopupR_en.pt

و هي على اليمين و ترتيبها الخامسة لو حسبت من الاسفل.

2- صورة شمسية ملونة.

3- الأدلة التي تثبت حقك في اللجوء.

4- الفحص الطبي شاملا

test results of tuberculosis, syphilis, and Acquired Immune Deficiency Syndrome (AIDS)

مع العلم أن وزارة العدل (المسؤولة عن اللجوء) مستعدة أن تدفع لك تكاليف الفحص إن كنت مفلسا.

5- الجواز.

6- تسجيل الأجانب المسمى Alien Registration Card .

و يجب أن تكون الأوراق بإحدى اللغتين الكورية أو الإنجليزية.

شكل وثيقة طلب اللجوء لأحد طالبي اللجوء في كوريا الجنوبية:

صورة

بعدها ستجرى لك المقابلة و يصدر القرار خلال 6 أشهر (يمكن تمديدها لو اضطروا).

كذلك عليك أن تتقدم بطلب تأشيرة إقامة G-1 و تقدم الوصل الذي أعطوك في إجراء تحديد حالة اللاجئ الذي يثبت أنك طلبت اللجوء، و تحتاج إلى الجواز و صورة شمسية و ملء استمارة.

إذا تمت الموافقة على طلب لجوئك عليك أن تغير التأشيرة إلى F-2 .

إذا تم رفض طلبك يحق لك أن تتقدم باستئناف لدى مكتب الهجرة خلال 30 يوما.

إذا تم رفض الاستئناف إما أن
    أ) يتم إعطاءك الحالة الإنسانية (ما نسميه اللجوء الإنساني) و تظل بتأشيرة G-1 أو
    ب) يتم ترحيلك.

في عملية اللجوء بكوريا الجنوبية، و بالذات فيما يتعلق بالملجأ، يفيدك أن تستعين بالمنظمات التي تجد معلومات عنها على الرابط التالي:

viewforum.php?f=111

• ملاحظة مهمة:

صرف المساعدات المالية لطالب اللجوء في كوريا الجنوبية يكون لمدة 6 أشهر فقط بدءا من تقديم طلب اللجوء و بشرط أن تتقدم في مكتب الهجرة بطلب للمساعدات المالية اسمه
    Application for Living Expenses

ثم بعد انقضاء الأشهر الستة يحق لك العمل.

• تنبيه:

في كوريا الجنوبية لا تحصل على اللجوء إلا عندما تنطبق عليك شروط اتفاقية الأمم المتحدة (مثلا اللجوء السياسي)، و هذا ما يعطيك بعد اللجوء نفس حقوق المواطن. أما الحالة الإنسانية (ما نسميه اللجوء الإنساني) فلا يعطيك نفس حقوق المواطن بل فقط حقوق طالب اللجوء.[/ispoil]

صورة العضو الشخصية

جال.توت
مشاركات في هذا الموضوع: 1

Re: أين و كيف تتقدم بطلب اللجوء داخل كوريا الجنوبية؟

مشاركة بواسطة جال.توت » منذ 9 شهور

انا في مصر عايز ادخل

D4RK_KIDO
مشاركات في هذا الموضوع: 7

مشاركة بواسطة D4RK_KIDO » منذ 9 شهور

السلام عليكم
أنا في كوريا، وخبصت لين قلت بس، المهم رحلتي بكرة وما راح أطلع الطيارة، مع العلم إني كان عندي موعد في مكتب الهجرة وفوته بالغلط ورحت مرة ثانية الْيَوْمَ عشان أشرح لهم وآخذ موعد ثاني، اكتشفت قد إيش التواصل صعب وماني قادر أسوي شي بإنجليزيتي لحالها.
المهم هل لو فوت الرحلة راح تصير مشكلة مع العلم إني مسموح لي أقعد زيادة؛ سعودي وباقي ١٠ أيام على نهاية الشهر؟ أحتاج يجي يوم الاثنين وأتواصل مع NANCEN
منظمة خيرية. وسؤال ثاني، لو مسكوني يبغون يرحلوني، بيخلوني أكمل إجراءاتي لو وريتهم الأوراق اللي عبيتها عشان الطلب؟ من كثر الأخطاء حبيت أتجنب قد ما أقدر وأسأل، في البداية الوضع كان مخيف وما كنت قادر أثق في أحد بسبب المشاكل اللي واجهتها، بس عدت وأحتاج مشورة من يقرأ. شكراً.

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin

مشاركة بواسطة admin » منذ 9 شهور

D4RK_KIDO كتب:
منذ 9 شهور 
السلام عليكم
أنا في كوريا، وخبصت لين قلت بس، المهم رحلتي بكرة وما راح أطلع الطيارة، مع العلم إني كان عندي موعد في مكتب الهجرة وفوته بالغلط ورحت مرة ثانية الْيَوْمَ عشان أشرح لهم وآخذ موعد ثاني، اكتشفت قد إيش التواصل صعب وماني قادر أسوي شي بإنجليزيتي لحالها.
المهم هل لو فوت الرحلة راح تصير مشكلة مع العلم إني مسموح لي أقعد زيادة؛ سعودي وباقي ١٠ أيام على نهاية الشهر؟ أحتاج يجي يوم الاثنين وأتواصل مع NANCEN
منظمة خيرية. وسؤال ثاني، لو مسكوني يبغون يرحلوني، بيخلوني أكمل إجراءاتي لو وريتهم الأوراق اللي عبيتها عشان الطلب؟ من كثر الأخطاء حبيت أتجنب قد ما أقدر وأسأل، في البداية الوضع كان مخيف وما كنت قادر أثق في أحد بسبب المشاكل اللي واجهتها، بس عدت وأحتاج مشورة من يقرأ. شكراً.
تفويت رحلة الطيران لا علاقة له بالإقامة كسائح و لا يثير أي إجراءات أمنية.

لديك 10 أيام أتمنى أن تتمكن خلالها من تقديم طلب اللجوء. و لا أتصور أن الشرطة ترحل أحدا أثناء سعيه الجاد لتقديم طلب اللجوء.

D4RK_KIDO

مشاركة بواسطة D4RK_KIDO » منذ 8 شهور

أنا من الخلعة اللي جتني رحت لأي دولة بدون بحث مطول؛ سددت اللي علي مخالفات في ساهر عشان ما أعطي أسباب تخليهم يرجعوني تحسباً لا يشكون إني جاي لأسباب اقتصادية، قبل لا أمشي وقدني بأطلع الطيارة اكتشفت وقتها إني أحتاج أحجز رحلة عودة عشان أصعد الطائرة، هذا الكلام في مطار جدة. ما صعدت الطائرة ما كان عندي المبلغ لحظتها، انتظرت شهر في جدة على بال ما ينزل لي مصروف والدتي الله يحفظها الشهري وحجزت على طول أول ما نزل المصروف وانطلقت من الرياض؛ تحسباً لا يكون فيه من يراقب، "طالب يسافر وسط الترم الدراسي؟" للمعلومية عمري ٢٠ وأول مرة أسافر برا الدولة ولحالي اضطريت أفهم كيف أستخدم المرافق والخدمات وكيف أتواصل مع المحليين، فوق الضغط النفسي اللي أواجهه خوف إنهم ما يصدقوني، وهذا مع كم غلطة ارتكبتها. هل كان لازم أقدم اللجوء في المطار، ولا من داخل البلد أفضل؟ كنت خائف السعودية تمتلك عملاء لها في مطار كوريا؛ لذا قررت أقدم من داخل البلد. تخبطت يمين يسار لين عرفت كيف أوصل للعنوان اللي حجزت عنده. بعدين خذيت أول يوم يومين أطلع لي شريحة وأشوف كيف أستخدم المواصلات وأقرأ أكثر عن العملية وكيف إجراءات طلب اللجوء في كوريا، هذا كله قبل لا أكتشف بهذا الموقع.
بعيداً عن كل التفاصيل المشتتة، رحت للمكتب في الْيَوْمَ الرابع اللي وصلت فيه كوريا، رحت لمكان بعيد مو حق المنطقة اللي أنا فيها ووصلت في وقت متأخر من دوامهم، إنجليزتي ممتازة لكنهم مستغنين مرة عنها؛ واللي أرهقني أبغى أفهمه أحتاج مترجم كوري؟ لأنه في مكتب الهجرة أسألهم في أحد يتكلم إنجليزي يقولون لا، ويرموني هنا وهناك ولا واحد يتكلم إنجليزي. وأنا صرت مرهق نفسياً من كل شيء أساساً إذا صار شي غلط مو عاجبني أمسك نفسي لا أنهار أوصل للسكن بس عشان أتنفس وإذا أبغى أبكي آخذ راحتي هناك. متى حصلت آخر مرة فيها كانت لما أبغى أشرح لهم إني بالغلط فوت الموعد وقريت التاريخ غلط بدل ما هو المفروض ٢١ قريته ٢٣ لأن الشهر ٣ ومسكت في راسي طول فترة انتظاري للموعد إنه هذا التاريخ؛ وصلت اكتشفت مصيبتي، المرة الماضية اللي رحت فيها وحجزت تكلمت معي الموظفة إنجليزي مكسر مع ذلك حسبت إنه أكيد فيه من يتكلم إنجليزي.
بعد هذا كله، أنا مقتنع إني بأنتهي بمصيبة إذا ما استشرت أحد بالتفصيل. أعرف قد إيش هو متعب، عشان كذا ما راح أكثر عليك بالأسئلة أستاذي الفاضل.
أهم نقطة أحتاج أفهمها ترى مشكلتي الناس تقول لي إني بارد ورسمي، اللي أخاف منه إن شكلي يعطي انطباع خاطئ عن حالتي؛ عشان توضح المشكلة أكثر، أنا أحكي قصتي للقاضي زي ما فهمت عموماً إن هذا اللي بيصير، ما أقدر أمثل إني خايف أكيد أبداً بغض النظر إذا كان صح ولا غلط، بعد كل اللي مريت فيه تمر بي وحدة من حالتين يا أكون بارد مرة، أتكلم عن التهديد والمشاكل اللي مريت فيها وكأني أحكي مشكلة أحد غيري، أو أنتهي ببكاء هستيري أو غضب هستيري عموماً، اللي أخاف منه هو مو بس إن قصتي ما راح تكون مقنعة؛ إشي الأدلة اللي أنا بحاجتها؟ كوريا قبولها للجوء هي واليابان منخفض جداً. وما حدني عليها إلا الفيزا، والأدلة اللي جمعتها هي زي شهادة من أختي تتكلم بالإنجليزي وتحكي مشكلتي ومشكلتها في رسالة صوتية أرسلتها لجوالي، وولد عمي يتكلم بشكل غير مباشر عن مشكلتي لأني لما طلبته كنا اتفقنا ما نعرضه معي للخطر ونخليها غير مباشرة إفادته وسجلناها فيديو إنجليزي، والأخيرة تعليق فيه إهانة مباشرة وصريحة تثبت إن لي أعداء ويضمرون لي السوء في السعودية على حسابي بالإنستجرام ومحتفظ بها لكنها بالعربي. ببساطة اللي مخليني أقدم لجوء إن الناس اللي كارهيني متى ما يبغون يقدرون يبلغون علي الاستخبارات وأودع؛ لأني على نياتي لما جادلتهم في مواضيع سياسية ووضحت لهم آرائي وهم من أهلي وهذا اللي خلاني أثق فيهم، إلى جانب آرائي الدينية ومشاكلي مع الوالد لما كان يطال بيده أختي.
هذا كله كيف أشرحه؟ وكيف أخليه مقنع للقاضي؟ شكراً لوقتك، وعلى كثر من تواصلت معهم وكانوا يسفلوني بأكون شاكر لو رديت.

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin

مشاركة بواسطة admin » منذ 8 شهور

D4RK_KIDO كتب:
منذ 8 شهور 
أهم نقطة أحتاج أفهمها ترى مشكلتي الناس تقول لي إني بارد ورسمي، اللي أخاف منه إن شكلي يعطي انطباع خاطئ عن حالتي؛ عشان توضح المشكلة أكثر، أنا أحكي قصتي للقاضي زي ما فهمت عموماً إن هذا اللي بيصير، ما أقدر أمثل إني خايف أكيد أبداً بغض النظر إذا كان صح ولا غلط، بعد كل اللي مريت فيه تمر بي وحدة من حالتين يا أكون بارد مرة، أتكلم عن التهديد والمشاكل اللي مريت فيها وكأني أحكي مشكلة أحد غيري، أو أنتهي ببكاء هستيري أو غضب هستيري عموماً، اللي أخاف منه هو مو بس إن قصتي ما راح تكون مقنعة؛ إشي الأدلة اللي أنا بحاجتها؟ كوريا قبولها للجوء هي واليابان منخفض جداً. وما حدني عليها إلا الفيزا، والأدلة اللي جمعتها هي زي شهادة من أختي تتكلم بالإنجليزي وتحكي مشكلتي ومشكلتها في رسالة صوتية أرسلتها لجوالي، وولد عمي يتكلم بشكل غير مباشر عن مشكلتي لأني لما طلبته كنا اتفقنا ما نعرضه معي للخطر ونخليها غير مباشرة إفادته وسجلناها فيديو إنجليزي، والأخيرة تعليق فيه إهانة مباشرة وصريحة تثبت إن لي أعداء ويضمرون لي السوء في السعودية على حسابي بالإنستجرام ومحتفظ بها لكنها بالعربي. ببساطة اللي مخليني أقدم لجوء إن الناس اللي كارهيني متى ما يبغون يقدرون يبلغون علي الاستخبارات وأودع؛ لأني على نياتي لما جادلتهم في مواضيع سياسية ووضحت لهم آرائي وهم من أهلي وهذا اللي خلاني أثق فيهم، إلى جانب آرائي الدينية ومشاكلي مع الوالد لما كان يطال بيده أختي.
هذا كله كيف أشرحه؟ وكيف أخليه مقنع للقاضي؟ شكراً لوقتك، وعلى كثر من تواصلت معهم وكانوا يسفلوني بأكون شاكر لو رديت.
هناك شخص لديه قصة شبيهة بقصتك، و طلب اللجوء في ألمانيا و تم رفض لجوئه. أنا قرأت أسباب رفض لجوئه و هي بشكل عام:

1- انتقد الحكومة و الإسلام أمام زميله، لكنه ظل بعدها شهرين في السعودية دون أن تحصل له أي مشاكل. فلا يوجد أساس صلب للاعتقاد بأنه لو ظل أكثر في السعودية سوف يواجه مشاكل فعلا.
2- لم يقدم أي دليل على أنه ترك الإسلام. و لم يقتنع المحقق بأنه ترك الإسلام فعلا.

لتوضيح الفكرة أكثر، دعنا نتساءل: ماذا سيحدث لو رجع هذا الرجل من ألمانيا إلى السعودية الآن؟ على الأرجح لن يحدث شيء. فزميله ربما نسي القصة. و لا أحد يدري أنه طلب اللجوء في ألمانيا. لذلك على أي أساس يتم منحه اللجوء؟

ما تحتاجه هو أن تقنع المحقق أو القاضي بأنك لو رجعت السعودية فلن تمر الأمور بسلام بل سوف تواجه خطرا جسيما. فكيف تقنعه و أنت ظللت أكثر من شهر في السعودية بدون أن يحدث لك شيء؟

للمزيد عن مسوغات اللجوء:

viewtopic.php?f=8&t=46

D4RK_KIDO

يكفي أن أقول أني سأطالب بخلع الملك علناً لكن من كوريا وليس الآن لأني أخشى أن يطال أختي أي أَذًى إذا علم أحد ممن يعرفونني في بلادي محاولة منهم للانتقام مني من خلالها؟

D4RK_KIDO

عموماً وش طبيعة الأدلة وآليتها وضروريتها في القضية؟
بطبيعة الحال ما في أحد بيصرح بعدائيته أبداً، وخصوصاً اللي يعادوني رجال دين وما هم بالكثير ولا الدولة بتتصرف بلطف وتحذرني وتعطيني فرصة أسافر وأرحل؟

صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin

مشاركة بواسطة admin » منذ 8 شهور

D4RK_KIDO كتب:
منذ 8 شهور 
يكفي أن أقول أني سأطالب بخلع الملك علناً لكن من كوريا وليس الآن لأني أخشى أن يطال أختي أي أَذًى إذا علم أحد ممن يعرفونني في بلادي محاولة منهم للانتقام مني من خلالها؟
النقد العلني للحكومة يكون بعد الوصول لبلد اللجوء

D4RK_KIDO

admin كتب:
منذ 8 شهور 
D4RK_KIDO كتب:
منذ 8 شهور 
النقد العلني للحكومة يكون بعد الوصول لبلد اللجوء
طيب كوريا لو رفضتني، هل هذا يعني إني مستحيل أنقبل في أي مكان آخر؟
وهل أستطيع طلبهم ترحيلي لأي دولة مغايرة مثل كندا أو أستراليا؟ بغرض المحاولة عندهم.

العودة إلى “كوريا الجنوبية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر