استفسار عن هلسنكي

الموضوع السابقالموضوع التالي

كاتب الموضوع
Kurosawa
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 3
اشترك في: منذ 1 سنة
كسبت: Locked

استفسار عن هلسنكي

مشاركة بواسطة Kurosawa » منذ 1 سنة

مرحبا بالجميع .

عندي استفسارات عن هلسنكي واللجوء فيها .

١- هل ممكن القبول هناك دون الإعلان بترك الاسلام والاكتفاء بالمسوغات والأقوال فقط ؟ فمثلاً احد مسوغات اللجوء هي ان احد أصدقائي القدماء لديه رقم هاتفي وبسبب غلطه وإهمال مني كشف حسابي بالإنستغرام الذي ربطته برقم هاتفي وهذا الحساب كان ناقد للاديان بشكل عام والاسلام بشكل خاص . فهل هذا يعتبر مسوغ قوي بما انه يشكل خطراً ويمكن استخدام ذلك الدليل ضدي ان جلست بالسعودية ؟ وطبعاً الحساب الان تم ايقافه منذ تقريبا سنة .

٢- لو مثلاً المحقق لم يقتنع بالمسوغات والأقوال وتم رفض الطلب فهل لو طلبت إستئناف وقلت أنني سأعلن ترك الاسلام بالمستقبل القريب فهل سيتم قبولي ؟ مع العلم انني قرأت موضوع مسوغات اللجوء وسأستخدم العديد منها في اول مقابلة لعلهم يقبلونني دون الحاجة للإعلان.

٣- هل إحضاري لهاتفي وقت المقابلة وإظهار حساباتي الناقدة للاسلام ومقطع للسفير السعودي وهو يصف الملحدين بالارهابيين وعقوبتهم ١٠ سنوات سجن فهل هذا مقبول ؟ ﻭايضاً كتابتي لمسوغات اللجوء بورقة مسموح ؟

٤- هل التعامل هناك لطالب اللجوء سيّء ؟ فقد رأيت لاجئين عراقيين باليوتيوب يتذمرون جداً من ذلك البلد وحتى الطعام الذي يعطونهم جداً سيّء ولا يناسب حتى الكلاب كما يقولون . فهل هذا بسبب ان طلب لجوئهم الإنساني يختلف عن اللجوء السياسي بالمعامله والاهتمام وكل شيء ؟ ﻭايضاً يتم ترحيل العديد من اللاجئين بشكل سريع هذه الفترة فهل هذا فقط يحدث لطالبي اللجوء الإنساني ؟

تحياتي للجميع ..



صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 2527
اشترك في: منذ 1 سنة
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 294 مرة
الجنس:

Re: استفسار عن هلسنكي

مشاركة بواسطة admin » منذ 1 سنة

1- اللجوء في فنلندا جيد من نواح كثيرة ما عدا أنه لا توجد وظائف في فنلندا و ربما تظل على المساعدة التي يستلمها اللاجئ لمدة سنوات طويلة.

2- حكاية شكوى اللاجئين العرب من الطعام فندها لي شخص كان معهم في نفس الملجأ. فاللاجئون أبلغوا الشرطة و حضرت الشرطة و لم تجد أي شيء مخالف للقانون.

3- بعض الملاجئ في فنلندا فوق الممتازة إذا قارنتها بألمانيا. مثلا أحد الملاجئ عبارة عن فندق 3 نجوم و يستقبل السائحين مع اللاجئين و يوجد به مسبح جميل و صالة تمارين رياضية.

4- من أجمل مزايا اللجوء في فنلندا أنك بعد الحصول على اللجوء لست مضطرا للبحث عن شقة بنفسك بل يقوم المسؤولون بالبحث عنها و عرضها عليك، حسبما قيل لي. بالمقارنة، البحث عن شقة يكون أحيانا أصعب ما يواجه اللاجئ في ألمانيا.

5- الشعب الفنلندي لطيف و 80% منهم يتحدثون الإنجليزية بشكل جيد و لا يمتنعون عن استعمالها مع الأغراب.

6- عقوبة الإلحاد في السعودية الإعدام. فإن قلتَ أنها 10 سنوات سجن فأنت تمدح السعودية و تقلل من فرصتك في الحصول على اللجوء. و لا داعي أن تثبت للمحقق أن عقوبة الإلحاد في السعودية هي الإعدام فهذا أمر معروف عالميا.

7- عقوبة الإلحاد في الإسلام لا تطبق إلا على المعلن أو من يثبت عليه دليل. و لا تحسب أننا لدينا آلة حاسبة نُدخل فيها أدلتك فتظهر لنا قوتها. ضع نفسك مكان المحقق و فكر: هل طالب اللجوء هذا عليه خطر جدي؟ أم هو يضخم الخطر من أجل الحصول على الفوائد المادية للجوء؟ إذا كان عليه خطر جدي لفعائل ارتكبها داخل السعودية فلماذا لم يدخل السجن في السعودية؟

8- معاملة طالبي اللجوء لا تختلف بغض النظر عن الجنسية و المسوغات. لكن فرصة قبول اللجوء تختلف حسب المسوغات. و مسوغات اللجوء للعراقيين لا تنطبق على السعوديين فدع عنك ما يقولون.

9- مسوغات اللجوء لا قيمة لها بدون إقناع أو برهان. فإذا كنت ستكتب مسوغات اللجوء في برشام فمن الذي سيقتنع أنك تحكي عن تجربة صادقة؟




كاتب الموضوع
Kurosawa
مشاركات في هذا الموضوع: 2
مشاركات: 3
اشترك في: منذ 1 سنة
كسبت: Locked

Re: استفسار عن هلسنكي

مشاركة بواسطة Kurosawa » منذ 1 سنة

شكراً جزيلاً على سرعة الاجابة .

انا فقط شيء واحد اخشاه وهو رفض المسوغات وطلب الإعلان عن ترك الاسلام حتى يتم قبولي .. وانا بصراحة لا اريد الإعلان الا بالمستقبل وليس الان لأسباب عديدة . اما بخصوص النقطة رقم ٧ فأنا ذكرت ان احد المسوغات هو وجود دليل واضح ضدي يمكن استخدامه بأي لحظة ولا اعلم ان كان هذا يعتبر مسوغ مقبول . اما النقطة الاخيرة فأنا كنت اقصد كتابتها لأن المسوغات كثيرة سواء كانت خطر او اضطهاد واحتاج للكتابة حتى لا أنسى اي شيء .
تحياتي لك .



الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى “أسئلة و مواضيع عامة”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر