معلومات عن الزواج في الإتحاد الأوروبي

حول الهجرة و خياراتها و شروطها

كاتب الموضوع
Skallaabdu
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 55
اشترك في: منذ 1 سنة
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 19 مرة
تلقّى لايكات: 11 مرة
الجنس:

معلومات عن الزواج في الإتحاد الأوروبي

1#

مشاركة بواسطة Skallaabdu » منذ 1 سنة

اهلا بأصحاب المنتدى الزائرين.

حاب اكتب عن معلوماتي في قضية الزواج من مواطن أوروبي والحقوق المصحوبة لما بعد الزواج. مع وضع الصفحات للمعلومات بحيث يتم توثيق المعلومات. الآن اوروبا في هذه الفترة في LGBT pride فحاب اتمنى التوفيق لكل الأشخاص من ضمن هذه المجموعة التي يتضمنها قانون الزواج. أو قانون العلاقة المشتركة.

نقطة مهمة: كل زواج يختلف متطلباته على حسب الدولة التي من ضمن الاتحاد الأوروبي. أو في حالات معينة الدول التي في الشنغن. فيجب مراجعة الدولة الراغبين فيها بالزواج. يوجد دول تقوم بوضع قانون العلاقة المشتركة، تتضمن المثليين أو غير المثليين وحتى الأشخاص الذين ليس بينهم في علاقة جنسية. ولكن عادة يجب إثبات وجود علاقة لفترة محددة من القانون فمثلا في بلجيكا إثبات وجود علاقة لمدة سنتين. وفي هولندا بالتحديد قانون فيزا للغير المتزوجين الذين بينهم علاقة في حال اثبات انهم في علاقة منذ 6 اشهر وليس لهم الرغبة بالزواج.

نقطة مهمة: أي زواج يقع في أي دولة تحت الاتحاد الأوروبي مكفول قبوله في أي دولة أخرى. ولو كان زواج مثليين في دولة غير معترفة بالزواج. فمثلا: رومانيا رافضة الزواج المثلي. لكن بما انها دولة تحت الاتحاد الأوروبي فيجب عليهم قانونا قبول المتزوجين في دولة أخرى، مثل لو تزوجوا في بلجيكا وبعدها رغبوا بالإقامة في رومانيا.
https://www.wsj.com/amp/articles/gay-ma ... 528112258 https://www.independent.co.uk/news/worl ... 86286.html

………………………………………..

:grinning: أنواع العلاقات :

زواج Marriage: لا يتم إجبار الأشخاص بإثبات وجود علاقة. في حال الرغبة في قطع العلاقة يجب الطلاق وبعدها يتم تحت قانون دولة الزواج المختارة فصل المتزوجين. يمكن كتابة عقد لطريقة الفصل قانونيا. في حالة عدم رغبة مشاركة الثروة الخ. Prenuptial Agreement

مدنية مشتركة Civil Partnership: للمثليين هناك دول لا تقبل تزويجهم ولكن تقبل وضع علاقة مشتركة. عادة حقوقهم تتقارب للزواج ولكن بوضع حدود أقل من المتزوجين. كتبني الأطفال. أو طريقة قطع العلاقة. أو إعتراف الدول الأخرى بنوع علاقتهم.

السكن المشترك Cohabitation: عادة يجب إثبات وجود علاقة لمدة محددة على حسب الدولة. ويتم الفصل بدون طلاق أو حقوق مشتركة. ولكن تختلف اشتراطاته على حسب الدولة وبعض الدول لا تمنح هذا النوع من العلاقات. قد يكون لشخصين في علاقة ولو غير متزوجين. كأخوين أو صاحبين يشتركون تحت سقف مشترك يتشاركون في تكلفة المعيشة. لا تغير من كون الشخص معترف به قانونيا أعزب للدول الأخرى.
https://europa.eu/youreurope/citizens/f ... dex_en.htm
https://europa.eu/youreurope/citizens/f ... dex_en.htm


:heart_eyes: متطلبات الزواج :………………………………………..

في حالة الزواج: يجب احضار مستندات مختلفة. عادة وليس دائما.
:heart_decoration: شهادة الميلاد. لكن أخبرت الجهة المختصة بعدم تملكي للورقة ووافقوا على الطلب.
:heart_decoration: جواز السفر.
:heart_decoration: ورقة إثبات العزوبية. طبعت صفحة أبشر إني أعزب ووافقوا. أو إثبات إذا الشخص مطلق أو ورقة إثبات أرمل أو أرملة في حالة وفاة.

:heart_decoration: توقيع وتعبئة الورقة برغبة الزواج وتقديمها للجهة المختصة.
:heart_decoration: تحديد موعد للزواج ويتم فيه الحضور. إثبات المستندات و هوية الشخصين. توقيع ورقة الزواج بحضور شهود.
:heart_decoration: جميع الأوراق مترجمة ومعتمدة للغة الدولة الرسمية.

+ لا يتم المشاركة بمعلومات الزواج لأي جهة رسمية. للزواج أحقية حماية خصوصية الطرفين.
+ تزوجت تحت فيزا *سائح* لا يحق للدولة رفض الزواج لشخصين موافين للشروط و كونهم موجودين قانونيا في البلد.
+ في حالتي ولتسهيل الإجراءات تم الزواج في الدنمارك لكونهم تعاونوا معنا وسهلوا الإجراءات بقبول الأوراق وسرعة التنفيذ. وتم بحضور أصحابنا من جميع أنحاء العالم وانبسطنا.
+ بعد الزواج أرسلنا الأوراق للجهة الرسمية في البلد ليتم Apostille Stamp بمعنى أن يتم إثبات أن ورقة الزواج رسمية. لا تحتاجها في حالة إثبات الزواج لدول الإتحاد الأوروبي كون أن الزواجات ما بين الدول رسمية ومقبولة.


:relieved: متطلبات الإقامة : ………………………………………..

الآن الموضوع معقد. الزواج لا يعني الإقامة الفورية* لكن يوجد عدة قوانين يجب يتم فهمها والتفرقة بينها.
يوجد نظامين لقانون الإقامة يتم التعامل به على حسب جنسية الشخص المقيم و دولة الإقامة.

القانون الوطني. National Law
الشخص المقيم من جنسية بلد الإقامة. مثلا. الشخص فرنسي و مقيم في فرنسا. فيجب إتباع قانون فرنسا.

قانون الإتحاد الأوروبي. EU Law
الشخص مقيم في غير بلد الإقامة. مثلا. الشخص فرنسي لكن مقيم في بلجيكا. فيجب إتباع قانون الإتحاد الأوروبي.
https://europa.eu/youreurope/citizens/r ... dex_en.htm

القانون الوطني يختلف على حسب الدولة. بعضها تجبر الشخص المتزوج لو لم يكن تحت فيزا زواج* أو كان تحت إقامة قانونية بالبلد أن يرجع إلى بلد الإقامة وتقديم فيزا Family Reunification من سفارة بلده. مثلا أتيت لأوروبا تحت فيزا سائح وتزوجت والقانون الوطني في ألمانيا يجبرني بالرجوع إلى المملكة وتقديم فيزا تستغرق 6 شهور.إجتياز إختبار A1 للغة البلد الرسمية واشتراطات أخرى. لكن دولة أخرى بلجيكا لا تشترط رجوع المتزوج ويستطيع تقديم الإقامة من داخل الدولة. فلكل دولة قانونها الوطني الخاص.

قانون الإتحاد الأوروبي موحد. فلا يحق لأي دولة تحت الإتحاد الأوروبي بمخالفته. الشخصين المتزوجين لهم أحقية العيش تحت البلد والتقديم للجهة المختصة الإقامة. ولا يسمونها تقديم* لأن الحق مكفول. بل تسمى إثبات للحق. تحت نظام حرية الحركة لمواطني الإتحاد الأوروبي.

+ نقطة مهمة ( لو الشخص المواطن مثلا بلجيكي الجنسية وأقام لمدة 3 أشهر على الأقل في بلد أخرى تحت الإتحاد الأوروبي مثلا في فرنسا ورجع لبلجيكا مع شريكه فيتم تطبيق قانون الإتحاد الأوروبي. نظرا لأن الشخص تم تفعيل حقه كمواطن أوروبي لقانون حرية الحركة) https://europa.eu/youreurope/citizens/r ... n-3-months



:round_pushpin:
تحت قانون الإتحاد الأوروبي إقامة 5 سنين قانونية يحق للشخص الحصول على الإقامة الدائمة.
https://europa.eu/youreurope/citizens/r ... dex_en.htm

تحت القانون الوطني ترجع حقوق الإقامة الدائمة إلى الدولة. فمثلا ألمانيا تحت النظام الوطني يحق الحصول على الإقامة الدائمة بعد الاقامة مع الزوج مدة 3 سنين داخل الدولة. وفرنسا لا تجربهم على الإقامة في الدولة لاحتساب السنين ما دام الشخص المتزوج فرنسي الجنسية وهكذا لكل دولة نظامها الخاص.

+ نقطة مهمة ( للإقامة يجب الحصول على تأمين صحي. وجود مبلغ يستطيع الزوج الأوروبي تحمله لإحضار شريكه. وجود سكن)


في حال وجود أي استفسار أستطيع الجواب عليه.
وأتمنى الخير للجميع.



الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائران