نظام تذاكر المواصلات في ألمانيا

المعيشة و السياحة و التعارف في ألمانيا
صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 4932
اشترك في: منذ 3 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 793 مرة
الجنس:
اتصال:

نظام تذاكر المواصلات في ألمانيا

1#

مشاركة بواسطة admin » منذ 1 سنة

لا توجد مواصلات مجانية في ألمانيا.


القطار:-

طرق شراء تذاكر القطار بألمانيا:

1- من عند كاونتر شركة DB في محطة القطار. أو في المطار.

2- من أجهزة البيع الآلي.

3- أونلاين.

4- على متن القطار بعد صعودك إليه. إذا أتى محصل التذاكر إليك تقول له أنك تريد شراء تذكرة و تخبره عن المحطة التي صعدت منها و المحطة التي هي وجهتك النهائية.


الغرامة تستحقها إذا حاولت التملص من الدفع، و تثبت المخالفة عليك عادةً إذا مر محصل التذاكر و سأل "من صعد للتو؟" فتجاهلت سؤاله. أو لو بدا بطريقة أخرى أنك تتخفى عن محصل التذاكر أو أنك تخدعهم لتتهرب من الدفع.




الباص و الترام و المترو:-

يتم شراء تذاكر الباص و الترام و المترو إما من جهاز الخدمة الذاتية عادةً قبل الصعود، و أحيانا بعد الصعود على متن العربة. بالنسبة للباص يمكن عادةً أيضا شراء التذكرة من السائق.

في أغلب الأحيان يمكنك صعود الباص و الترام و المترو بدون رقابة. و هذا يعني أنه يمكنك أن تصعد بدون تذكرة، لكن هذا يُعتبر مخالفة تستحق الغرامة لو تم ضبطك أثناء التفتيش المفاجئ.

لا تنخدع بمشهد العديد من المواطنين الألمان الذين يصعدون بدون شراء تذكرة، لأنه عندما يأتي محصل التذاكر سترى أن أكثر من 99% منهم يخرجون التذكرة من جيوبهم.

بالنسبة لمحطات المترو، أحيانا يكون هناك خط على الأرض إذا تجاوزته تُعتبر كأنك صعدت إلى العربة فلو تم ضبطك بعد هذا الخط بدون تذكرة فستأخذ غرامة. و أحيانا يقف محصل التذاكر عند هذا الخط للتحقق من تذاكر الذين يهبطون من المترو، فلا ترمِ التذكرة بمجرد نزولك من العربة بل احتفظ بها إلى ما بعد تجاوزك لهذا الخط.

ملاحظة: إذا اشتريت التذكرة من جهاز الخدمة الذاتية قبل الصعود، ينبغي عليك تفعيلها من جهاز التختيم بعد الصعود.




استئناف الغرامة:

إذا تعرضت لغرامة بسبب جهلك بالأنظمة فحاول أن تستأنف بكتابة خطاب باللغة الألمانية للعنوان الموضح على تكت الغرامة. المهم هو أن تقنع المسؤولين أنك لم تتعمد مخالفة الأنظمة.




تخفيض الغرامة:

إذا اشتريت تذكرة شهرية و كتبت عليها اسمك لكنك نسيتها في المنزل فتعرضت لغرامة، يمكنك تخفيض الغرامة بإحضار التذكرة من المنزل و عرضها على المسؤولين في المكتب.



الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائران