خطة الملح.. لإثارة الغثيان و الترجيع

الثقافة العامة المرتبطة بمواضيع اللجوء
صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 4983
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

خطة الملح.. لإثارة الغثيان و الترجيع

1#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

عفوا على العنوان :grinning:

هذه الخطة تحتاجها في حالات نادرة.



مثال:

سعودية ستسافر مع زوجها إلى ألمانيا و هي أول مرة تركب طائرة في حياتها. و العودة بعد أسبوعين. و هي لا تريد طلب اللجوء خلال هذين الأسبوعين لأن أختها سوف تصل إلى ألمانيا بعد ثلاثة أسابيع و سيطلبان اللجوء معا. فلو هي طلبت اللجوء قبل أختها، فسوف لن يسمح الأهل لأختها بالسفر إلى ألمانيا. فيما بعد تغيرت خطة سفرها إلى بلد آخر، لكن قبل ذلك وضعنا خطة الملح لتطبقها في حال وصلت إلى ألمانيا.



كل ما تحتاجه هو عذر لإطالة بقائها في ألمانيا. و العذر سيكون التظاهر بأنها أصيبت بفوبيا الطيران.


أثناء رحلة الذهاب: تخبئ الملح في حقيبتها. عند تحرك الطائرة تتظاهر بالخوف الشديد. تذهب لدورة المياه و تتناول الملح. يسبب لها الغثيان و الترجيع.

قبيل رحلة الإياب: تتظاهر بالفزغ من فكرة ركوب الطائرة، كأنها أصيبت بفوبيا الطيران. تطلب الذهاب للطبيب النفسي. تتعذر بالحاجة لفترة من العلاج لأسبوع أو أسبوعين.




ربما يكون هناك تطبيقات أخرى لخطة الملح، فطبقها حسب حاجتك إليها.



مثلا، فتاة مسافرة مع أهلها و تريد أن تختلق عذرا لتدخل المستشفى في بلد اللجوء أو بلد الترانزيت، ثم يسهل عليها الهروب.


فتاة سعودية محبوسة في المنزل داخل السعودية فتريد أن تختلق عذرا لمراجعة المستشفى بشكل متكرر، فيسهل عليها الهروب.


فتاة سعودية تريد اختلاق عذر للعلاج في الخارج.




TranCwomN
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 191
اشترك في: منذ 2 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 149 مرة
تلقّى لايكات: 14 مرة
الجنس:

Re: خطة الملح.. لإثارة الغثيان و الترجيع

2#

مشاركة بواسطة TranCwomN » منذ 2 سنوات

تأثير الإفراط في تناول الملح على صحة الإنسان :

1- ضغط الدم المرتفع : إذا كنت من الأشخاص الذين يستهلكون كمية كبيرة من الملح دون التفكير في التأثير السلبي لذلك ، فارتفاع الضغط الدم سيكون نتيجة لهذا الإفراط ، ويؤدي ذلك إلى تدمير الشرايين التي الموصلة إلى القلب ، و لذا يجب تقليل الكمية المستهلكة من الملح للحفاظ على استقرار ضغط الدم وصحة القلب .

2- أمراض الأوعية الدموية : بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم ، فإن استهلاك كميات زائدة من الملح يسبب أمراض الأوعية الدموية مثل الأزمات القلبية ، الجلطات وفشل القلب ، فالإفراط في استهلاك الملح ينتج عنه على المدى الطويل تغيرات مستمرة في ضغط الدم والأمراض الناتجة عنه .

3- مرض السرطان : هل تصدق أن الإفراط في استهلاك ملح الطعام يسبب مرض السرطان ؟ فتناول كميات زائدة من الأطعمة المملحة والتي تحتوي على الصوديوم يستطيع أن يكون سببا رئيسيا للإصابة بالسرطان ، وطبقا لبعض الدراسات والأبحاث الحديثة وجد أن فرص الإصابة بسرطان المعدة تكون أكثر لدى الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح .

4- أمراض الكلى : يلعب الصوديوم دورا هاما في الحفاظ على توازن الكهرباء في الجسم ، وعندما يحتوي نظامك الغذائي على كمية كبيرة من الملح ، تتغير معدلات الصوديوم في الجسم ، مما يؤثر على وظائف الكلي ، و يؤدي لارتفاع ضغط الدم نتيجة لصعوبة إفراز الماء بالشكل الطبيعي واحتباسه داخل الجسم .

5- قرح المعدة : ترتبط زيادة الصوديوم في الجسم بقرح المعدة ، فيتعرض جدار المعدة للتدمير في وجود كميات زائدة من الملح ، كما يؤثر على كمية الماء في الجسم .

6- هشاشة العظام : يرتبط مرض هشاشة العظام أو ترقق العظام بزيادة استهلاك الملح ، فإذا زاد استهلاك الصوديوم في الجسم عن الكمية التي يتطلبها ، فالحاجة لتناول الماء تزداد ، وبالتالي الحاجة للتبول ، وينتج عن هذا الأمر نقص الكالسيوم في الجسم مما يؤدي للإصابة بهشاشة العظام .

7- التأثير السلبي على الوظائف الإدراكية : إذا كان نظامك الغذائي متضمنا كمية كبيرة من الملح يوميا ، فقد تعاني من اختلال في الوظائف الإدراكية ، والتي تشمل الذاكرة ، الانتباه ، المنطق وغيرهم ، كما يتم تدمير وظائف المخ بسبب الكميات الهائلة من الصوديوم .

وأخيرا : نستنتج من ذلك أن جسم الإنسان يحتاج إلى الصوديوم ، ولكن استهلاك كميات زائدة منه يسبب العديد من الحالات الصحية ، ويشمل الاعتدال في استهلاكه مفتاح الحل .



أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زوار