كيف أستلم تذاكر الطيران الإلكترونية؟

شراء تذاكر الطائرة و أفضل خط سير للرحلة
الموضوع السابقالموضوع التالي

كاتب الموضوع
Francis
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 28
اشترك في: منذ 1 سنة
كسبت: Locked
الجنس:

كيف أستلم تذاكر الطيران الإلكترونية؟

مشاركة بواسطة Francis » منذ 1 سنة

مرحبًا بجميع اعضاء هذا المنتدى..
اودّ ان اطرح سؤالًا لأصحاب الخبره ومن لديه الجواب الأكيد في موضوعي هذا.
وهو أنني سوف احجز تذاكر رحلتي عبر موقع إلكتروني .. السؤال هو كيف استلم هذه التذاكر؟ وماهي الطريقه...
اتمنى من لديه عِلمًا بالموضوع ان يشرح لي مالديه شرحًا مُملًا
وشكرًا للجميع 🌹




خالد808
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 333
اشترك في: منذ 1 سنة
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 10 مرة
تلقّى لايكات: 28 مرة

Re: كيف أستلم تذاكر الطيران الإلكترونية؟

مشاركة بواسطة خالد808 » منذ 1 سنة

يعتمد على الموقع , بعد الشراء سيقوم الموقع بارسال معلومات الرحلة وتذكرة الكترونية تحتوي على رقم مهم يسمى confirmation number يتكون من 6 ارقام وحروف . في المطار يتم منحك boarding pass لصعود الطائرة لكل من الرحلتيين او الرحلات اذا هناك ترانزيت . لاتنسى ان تحجز تذكرة ذهاب وعودة لتفادي ايقافك قبل ان تصل الى وجهتك النهائية . ايضا بعض الدول تطلب معلومات مسبقة قبل ان تسافر مثل امريكا وكندا وهذه المعلومات بامكانك ادخالها في موقع الخطوط اذا طلب منك ذلك او قبل الاقلاع في المطار .



صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 2522
اشترك في: منذ 1 سنة
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 291 مرة
الجنس:

Re: كيف أستلم تذاكر الطيران الإلكترونية؟

مشاركة بواسطة admin » منذ 1 سنة

حاليا فإن المعمول به هو أنه عند شرائك لتذكرة إلكترونية فسوف تكون معلوماتك مخزنة عند الشركة المشغلة للرحلة و بالتالي يمكنك أن تتجه مباشرة إلى كاونتر التشيك-إن في المطار و تسلم لهم جوازك فيجدون اسمك على قائمة الركاب و يعطونك قسيمة البوردنغ و يتسلمون العفش منك.

لكن لمزيد من الاحتياط تستطيع أن تطبع التذكرة التي تصلك عادة على إيميلك. و أقل الاحتياط هو أن تدوّن الأرقام التي تصلك على إيميلك و هي أرقام تختلف مسمياتها من شركة لشركة، و التي قد يكون اسمها رقم التذكرة أو رقم التأكيد أو أي اسم آخر بالإضافة إلى رقم الحجز. و كذلك دوّن اسم الموقع الإلكتروني الذي اشتريت منه التذكرة و كذلك اسم شركة الطيران و اسم الشركة المشغلة للرحلة (أحيانا تكون شركة الطيران هي الشركة المشغلة للرحلة، و أحيانا تختلفان).

بالنسبة للتشيك-إن ففي العادة يسمحون لك أن تقوم به بنفسك أونلاين قبل الرحلة ب 24 ساعة و ذلك باتباع التعليمات التي تصلك على إيميلك أو التعليمات المنشورة على الموقع أو المعلومات التي تحصل عليها من قوقل، و إذا كان لديك رحلة مواصِلة (ترانزيت) فبعض المواقع يقوم بعمل التشيك-إن للرحلتين معا في وقت واحد و بعض المواقع يتطلب منك أن تقوم بكل تشيك-إن أونلاين على حِدة و بعض المواقع يسمح لك بعمل تشيك-إن للرحلة الأولى ثم يطلب منك أن تقوم في وقت لاحق بعمل تشيك-إن للرحلة المواصِلة. و بعد عمل التشيك-إن تصلك قسيمة البوردنغ على الإيميل أو تظهر أمامك على الشاشة أو تصلك تعليمات طبعها أو تظهر تعليمات طبعها على الشاشة. بإمكانك أن تطبع البوردنغ بنفسك على ورق أو أحيانا تحفظها كملف بي دي إف على جوالك أو أحيانا على الأقل تحتفظ بصورة الكود المربع أو أن تأخذ قسيمة البوردنغ من كاونتر الشركة المشغلة للرحلة في المطار.



الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى “تذاكر و رحلات الطيران”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد