اجراءات اللجوء في هولندا للمثليين والمثليات والمتحوليين LGBT

إجراءات طلب اللجوء إلى هولندا
الموضوع السابقالموضوع التالي

كاتب الموضوع
infidel lawyer
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 1
اشترك في: منذ 1 سنة
كسبت: Locked

اجراءات اللجوء في هولندا للمثليين والمثليات والمتحوليين LGBT

مشاركة بواسطة infidel lawyer » منذ 1 سنة

.
.
.


ان تكون مثليا او مثليه الجنس او متحول جنسيا هو امر ليس بيدك وليس باختيارك وانما هو امر مفروض عليك ان تتعايش معه بانكاره او بالاعتراف به. ولكن المشكله هي ان الثقافه السائده والقوانين العربيه والاسلاميه لاتنظر لموضوع الهويات والميول الجنسيه على انه امر خارج عن نطاق اختيارك وحريتك. حيث تختلف القوانين العربيه في اسلوب التعامل مع المثليين او مزدوجي التوجه او المتحولين جنسيا، فتتراوح العقوبات من بين السجن لفترات طويله وفقا لتقدير القاضي الى الجلد والايذاء الجسدي. بل وحتى نصوص الفقه الاسلامي تختلف في العقوبه المناسبه من الرمي من فوق شاهق (جبل او مبنى عال) مثل مافعلت داعش بل ويصل الامر الى الحرق حياً وفقا لماهو مذكور في كتب الفقه الاسلامي.

لكن الامر في هولندا والدول المتقدمه مختلف كليا، حيث انه من غير القانوني التمييز او انتقاص الاشخاص بسبب هوياتهم وميولهم الجنسيه. وساقتصر في هذا الموضوع على اجراءات اللجوء في هولندا للمثليين والمثليات ومزدوجي الجنس والمتحولون جنسيا. كما يمكن آن يستفيد من الموضوع اي شخص يرغب في اللجوء في هولندا حيث ان الاجراءات القانونيه للجوء هي واحده للمثليين والملحدين والسياسيين وغيرهم ممن تتوافر فيهم الشروط المحدده لطلب اللجوء.

بدايه اللجوء في هولندا ليس مضمونا لكل من ادعى المثليه الجنسيه وبمجرد الطلب، ولكن الامر هو ان الحكومه الهولنديه تضمن لك فرصه عادله لاثبات اقوالك وادعائاتك. وفي حال اقتناع السلطات باقوالك فانك حتما ستحصل على حق اللجوء في الاراضي الهولنديه.

ومن المعلوم ان مسآله اثبات الهويه او الميول الجنسيه ليس بالامر الهين خصوصا من قبل اصحاب الخلفيات الثقافيه الشرقيه التي تمنع وتجرم الحديث عن الجنس بكافه اشكاله منذ الصغر. وهذا امر معلوم ومعروف لدى السلطات الهولنديه، فحاول قدر الامكان ان تكون منفتحا وجرئيا حول الحديث عن هويتك وميولك الجنسيه، لذا لا تكن خجولا وتحدث بكل صراحه فلن ينتقدك احد او يقلل من قدرك فالامر هنا ليس كما في دول الشرق والدول الاسلاميه.


اجراءات اللجوء في هولندا تتم من خلال ادارتين حكوميتين هما:
١- اداره خدمات الهجره والمواطنه، ويرمز لها اختصارا (IND)
Immigration & Naturalization Service
https://ind.nl/
وهي الجهه المخوله باعطاءك الحق في اللجوء من عدمه وصاحبه القرار النهائي.

٢- اداره الاقامه المركزيه، ويرمز لها اختصارا (COA)
Central Residence Administration
فهي الاداره المختصه فيما يتعلق بالاسكان والاقامه واداره اجراءات اللجوء من بدايته حتى المراحل الاخيره. حيث انها الجهه المسؤله باستلام طلبك ومستنداتك ابتداءا واثناء اجراءات اللجوء.
https://www.coa.nl/en

طريقه تقديم طلب اللجوء:
١- بعد وصولك آلى هولندا يمكنك تقديم طلبك للسلطات الهولنديه في المطار مباشره آو يمكنك الذهاب الى اقرب مركز شرطه لتقديم طلبك بعد خروجك من المطار. حيث ستقوم الشرطه بمساعدتك بتقديم الارشادات وتذاكر المواصلات من آجل توجهيك الي مخيم تير ابل Ter Apple. كما يمكنك التوجه الى المخيم بنفسك وتقديم طلبك هناك.

٢- عند وصولك الي اداره COA المتواجده في مخيم Ter Apple تقوم بتزويدهم بمستنداتك (جواز السفر، شهادات، تذاكر السفر..الخ) وسيقوم العاملون هناك بالتحقق من شخصك وتصويرك واخذ بصماتك.

٣- بعد تقديم مستنداتك يمكنك الاستراحه لمده اسبوع، وبعد ذلك سيتم توفير محامي مجانا تقابله ويشرح لك الاجراءات وياخذ اقوالك واسباب طلبك للجوء وتجهيز ملفك وطلبك وفقا للقانون الهولندي. كما ستقوم بزياره الفريق الطبي للتاكد من خلوك من الامراض المعديه والاطمئنان على سلامتك الجسديه والنفسيه.

٤- بعد الانتهاء من المحامي، يجب ان تستعد من آجل اجراء المقابله الآولى مع IND حيث سيطلب منك تقديم معلومات شخصيه عن نفسك (مكان نشاتك، هويتك، جنسيتك، خط سير رحلتك اثناء القدوم الى هولندا).
وفي المقابله الثانيه مع IND ستكون الاسئله اكثر عمقا وخصوصيه حول الاسباب التي دفعتك الى طلب اللجوء، وهذه المرحله هي المرحله الجوهريه في طلبك، حيث يتتطلب منك اقناع المسؤلين بصحه وصدق اقوالك وادعائاتك. ومن المهم كما ذكرنا ان تكون منفتحا ومتعاونا في الحديث حول ماضيك واسباب لجوءك وان تشرح لهم كيف اصبحت هويتك او ميولك الجنسيه هاجسا لك وسببا في خوفك من التعرض للملاحقه والمحاكمه في دولتك.

٥- بعد المقابله الثانيه، ستحدد اداره IND نتيجه طلبك اما بالموافقه على طلب اللجوء او عدمه. وفي حال رفض طلب لجوءك يكون من حقك التقدم باستنئاف هذا القرار بالتعاون مع المحامي الخاص بك.

اجراءات اللجوء تاخذ مده تتراوح مابين خمسه اسابيع الى عده شهور، وقد تطول المده او تقصر وفقا لكميه الطلبات المرفوعه وعدد طالبي اللجوء في الوقت الذي تقدمت فيه.
وفي حاله قبول طلبك ومنحك اللجوء، تقوم الحكومه الهولنديه بمنحك تصريح اقامه مؤقت، حيث يسمح لك هذا التصريح بالعمل وستساعدك بالحصول على مسكن ملائم لك. وستحصل علي دورات تدريبيه الزاميه في اللغه الهولنديه والاندماج مع المجتمع الهولندي.
وبعد اجتياز الدورات التدريبه يمكنك الحصول على الاقامه الدائمه وربما تحصل على الجنسيه الهولنديه بعد اقامتك في هولندا لعده سنوات واستيفاء الشروط المطلوبه للحصول على الجنسيه الهولنديه.


مع تمنياتي للجميع بحياة افضل
Infidel Lawyer

صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 1810
اشترك في: منذ 1 سنة
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 130 مرة
الجنس:

Re: اجراءات اللجوء في هولندا للمثليين والمثليات والمتحوليين LGBT

مشاركة بواسطة admin » منذ 1 سنة

أيضا الموقع التالي يقدم الدعم للمثليين في هولندا و يشرح عملية التقدم بطلب اللجوء في هولندا:

http://lgbtasylumsupport.nl/en/asylum-procedure

الرابط أعلاه باللغة الإنجليزية، و يوجد في الموقع ترجمة عربية لكنها سيئة.

الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى “هولندا”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر