محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

ماذا تفعل عندما تعلق في بلد قبل وصولك إلى بلد اللجوء
صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

1#

مشاركة بواسطة admin » منذ 3 سنوات

س: هل خطة الترانزيت مضمونة النجاح؟
ج: كلا. هذه الخطة ممكن أن تنجح و ممكن أن تفشل.

س: كم نسبة احتمال نجاح هذه الخطة؟
ج: بالنسبة للسعوديين فاحتمال نجاحها أقل من 50%. بالنسبة للكويتيين و القطريين و العمانيين فهم يستطيعون الوصول لبريطانيا بسهولة بإعفاء من التأشيرة يُستخرج أونلاين بدون هذه الخطة لكن لو طبقوها للوصول لبلد أوربي آخر فاحتمال نجاحها أعلى من 50%. بالنسبة للإماراتيين فهم لا يحتاجون لهذه الخطة لأنهم يدخلون كل بلدان أوربا بلا تأشيرة أو بإعفاء من التأشيرة. بالنسبة للبحرينيين والمصريين و الجزائريين و الأردنيين فاحتمال نجاحها منخفض. بالنسبة لليمنيين و السوادنيين و الصوماليين فاحتمال نجاحها شبه معدوم. هذه مجرد تقديرات عامة، فلا توجد قاعدة ثابتة يمكن بها التنبؤ باحتمال نجاح هذه الخطة.

س: ماذا يعني فشل هذه الخطة؟
ج: فشل هذه الخطة يعني أنك ستتعرض للمنع من صعود الطائرة.

س: هل هذه الخطة خطيرة؟
ج: هذا سؤال سفيه لم يثره بهذه الصيغة إلا السفهاء و المرضى و المخربين و المجرمين. هؤلاء السفهاء، من أمثال نايومي، يحولون البديهيات إلى لغط من أجل إثارة البلبلة بهدف احتكار هذه الخطة لأصدقائهم. و لا يتبعهم في هذا اللغط سوى السفهاء من أمثالهم. فمعروف أن فشل هذه الخطة معناه أنه يتم منعك من صعود الطائرة. ما يحدث بعد ذلك يعتمد على وضعك. مثلا، لو شاب سعودي عمره 30 سنة و هو غير مطارد من أحد، و لا شيء يمنعه من البقاء في السعودية أو العودة إليها، و لا أحد يعلم أنه ينوي اللجوء، و يخطط أن يصل لبلد اللجوء بدون تأشيرة ثم بعد ذلك يعلن ترك الإسلام ثم يطلب اللجوء، فلو منعوه من صعود الطائرة يعود لمنزله أو للفندق و يطلب استعادة قيمة التذكرة و يفكر في خطة غيرها أو يؤجل اللجوء للإجازة القادمة. لا توجد خطورة عليه. أما لو فتاة سعودية مطاردة هربت من منزل أهلها في منتصف الليل و تريد تطبيق هذه الخطة انطلاقا من مطار سعودي، فلو منعوها من صعود الطائرة فماذا ستفعل؟ وضعها سيكون حرجا لأنها لا تستطيع العودة للمنزل. أو لو فتاة سعودية مطاردة هربت إلى أوكرانيا و تريد تطبيق هذه الخطة انطلاقا من مطار كييف، فلو منعوها من صعود الطائرة ستعود للفندق و تطلب استعادة قيمة التذكرة لكن استعادة قيمة التذكرة يستغرق أسابيع أو شهور. و في بعض الحالات لا يعيدون لك قيمة التذكرة لأنك أصلا في تلك الحالات ملزم باستخراج تأشيرة ترانزيت لكنك لم تستخرجها. و ربما تفشل الخطة مرة و مرتين و ثلاثا و حتى عشر مرات أو عشرين مرة، فلا أحد يستطيع أن يتنبأ بنتائج أكيدة. هذا يعني أنه من مسؤولية تلك الفتاة أن لا تهرب إلا و معها مبلغ كبير جدا من المال و أن يكون جوازها صالحا لعدة سنوات. كل هذه بديهيات واضحة لكن السفهاء المنحطين من أمثال نايومي، و السفهاء الذين يحملون كلام نايومي على محمل الجديّة، جعلونا نضطر أن نحوّل هذا المنتدى إلى عيادة طبية لشرح أبسط البديهيات للمجانين، و إلا ما كنا ننشر هذا الكلام البديهي الذي لا يحتاج لشرح أصلا. هدف هؤلاء السفهاء هو بث الخوف من خطة الترانزيت لكي لا يستعملها أحد غير أصدقائهم.

س: هل يحق لي استعادة قيمة التذكرة لو فشلت الخطة؟
ج: لو كان مسموحا لك بصعود الرحلة، أي أنك مستوفٍ لكافة الشروط، لكنهم منعوك من صعود الطائرة بسبب الشك في نيتك طلب اللجوء، فسوف يحق لك استعادة قيمة التذكرة. الشروط هي مثلا أن تكون جنسيتك معفية من تأشيرة الترانزيت و كذلك توجد شروط إضافية لكل بلد و أحيانا حسب المطار.

س: هل أنت قلت إن هذه الخطة مضمونة النجاح؟
ج: بالعكس. أنا أول من حذر من احتمال فشل هذه الخطة. و أنا الوحيد على كوكب الأرض الذي نشر معلومات مفصلة جدا جدا جدا عن هذه الخطة و مآلاتها. لكن السفهاء المنحطين من أمثال نايومي يثيرون البلبلة ضدي لكي يخوفوا الناس من هذه الخطة فلا يستعملها إلا أصدقائهم.

س: هل أنت تجرب على اللاجئين بهذه الخطة؟
ج: هذا الكلام لا يثيره إلا من انضم إلى جوقة السفهاء السفلة من أمثال نايومي. فجميع الأمثلة التي اطلعتُ عليها منشورة هنا، ما عدا التي ما زال أصحابها عالقين أو التي لا ينبغي نشرها الآن للحفاظ على سرية هوية أصحابها. فلا يوجد من بين هذه الأمثلة تجارب على اللاجئين بل تجارب من اللاجئين. فأنا أنقل لكم تجارب اللاجئين لكي تتفادوا أخطاءهم أو على الأقل لكي تكون عندكم فكرة عن احتمالات نجاح و فشل هذه الخطة. السفهاء السفلة من أمثال نايومي هم الذين ينشرون لكم المعلومات الخاطئة لكي يدخلوكم في دوامة التضليل و اللغط.

س: أنا أعرف سعودية هربت إلى أوكرانيا لتطبق هذه الخطة لكن لم يكن معها مال كافي.
ج: و هل هناك أحد حذر من هذا الموقف أكثر مني؟ أنا نشرت معلومات أكثر من كافية. و كل إنسان مسؤول عن قراراته. فعندما تهرب فتاة من السعودية إلى أوكرانيا فهي تتحمل مسؤولية قرارها. أنا لا أنشر هذه المعلومات لكي أشجعها على الفرار إلى أوكرانيا بل لكي أنبهها إلى احتمالات نجاح و احتمالات فشل هذه الخطة. فما بالك إذا كانت الهاربة مريضة نفسية لم يمر يومان على هروبها إلا و ذهبت للسفارة السعودية بكييف تفاوضهم على العودة؟ هل هذا مسؤوليتي؟ هل أنا مسؤول عن كل مختل يقرأ التفاصيل الدقيقة فلا يفهم منها شيئا ثم يتخبط في التطبيق؟ هذه الأمور واضحة، لكن السفهاء السفلة من أمثال نايومي يستغلون تخبطات المرضى النفسيين ليثيروا اللغط بين اللاجئين، و هدفهم ليس تشويه سمعتي بل هدفهم الوحيد هو تخويفك من خطة الترانزيت لكي يحتكروا هذه الخطة لأصدقائهم.
أنا لستُ مسؤولا عن كل مختل يهرب من السعودية بلا مال. و لا أحد يستغل قضايا المختلين، لتدمير النشاط الحقوقي، إلا السفهاء المنحطين من أمثال نايومي.
كذلك لو اضطرت فتاة سعودية للهرب من السعودية على عجل بسبب التهديد بالقتل، و هي ليس لديها مال، فإن من واجبنا على الأقل أن نقدم لها الدعم المعنوي. لكن السفهاء السفلة من أمثال نايومي سوف يستغلون أي حادثة لإثارة البلبلة في الأوساط الحقوقية.

س: لو فتاة سعودية هربت من السعودية على عجل إلى أوكرانيا. ماذا ستقدم لها؟
ج: إن استطعت فسوف أقدم لها الدعم المعنوي لا أكثر. يوجد في كوكب الأرض ملايين البشر في أوضاع مأساوية و أنا لا أستطيع أن أنقذ كل واحد منهم. هذه الخطة أنشرها لمن لديه المال الكافي لتطبيقها أو لمن يستطيع جمع المال بطريقته بعد الهروب. أما بخصوص المعلومات فلا أملك أكثر مما هو مذكور في هذا المنتدى. علينا أيضا أن نقف بحزم في وجه السفهاء السفلة من أمثال نايومي الذين سيحاولون استغلال الحادثة لتدمير النشاط الحقوقي في مجال اللجوء.

س: ماذا قالت نايومي؟
ج: قالت نايومي إن خطة الترانزيت لا يمكن أن تنجح. و هذا كلام سفيه لا يقال إلا بدافع خبث أو اضطراب.

س: هل هناك أحد صدق نايومي؟
ج: عالم اللجوء لا يخلو من مرضى و مخربين و مجرمين. إن كلام نايومي لا يحتاج إلى خمس ثواني لمعرفة أنه كذب صريح، لكن المرضى والمخربين و المجرمين يضخمون حملة التضليل لكي يقتلوا اللاجئين أو لكي يحتكروا خطة الترانزيت لأصدقائهم. فبسببهم تحوّل هذا المنتدى إلى عيادة طبية نشرح فيها أبسط و أوضح الأمور للمختلين عقليا.





تحديث: خطة الترانزيت بدون تأشيرة أصبحت صعبة جدا في ظروف الكورونا. فلو مثلا حاولت تطبيق الخطة انطلاقا من السعودية فإن الموظفين في المطارات السعودية يشكون في نواياك و أحيانا يكذبون عليك قائلين إن أوكرانيا تشترط تأشيرة دخول أو إن هولندا تشترط تأشيرة ترانزيت، و غير ذلك من الأكاذيب، و أحيانا يحققون معك تحقيقا مخيفا فيتهمونك بأنك تريد طلب اللجوء أو بأنك عضو في شبكة تخطط للجوء. أصبحت خطة الترانزيت انطلاقا من السعودية مغامرة تحمل مخاطر.
و الرحلات شحيحة. و بعض الدول أغلقت حدودها أمام السياح أو صعّبت العبور منها ترانزيت. و شركات الطيران كشفت خطة الترانزيت للسعوديين فصارت تمنع الكثير من السعوديين من صعود الرحلة إذا لم يكن لديهم تأشيرة ترانزيت. فحتى خطة الترانزيت انطلاقا من دول خارج السعودية، مثل تركيا، أصبحت أصعب من قبل بكثير. حاليا (بتاريخ 1/10/2021) فإن أعلى نسبة من النجاح هي عندما يتم تطبيق هذه الخطة انطلاقا من أوكرانيا (مطار كييف) برحلة كالتالي: أوكرانيا-بلد اللجوء-السعودية كأنك عائد إلى السعودية. لكن لا يوجد شيء مضمون، فعليك دائما أن تحسب حسابك لاحتمال منعك من صعود الطائرة.



انقر هنا لتقرأ قصة فتاة سعودية وصلت إلى هولندا بخطة الترانزيت


سأذكر في هذا الموضوع الحالات التي اطلعت عليها و التي فيها حاول طالب اللجوء الوصول إلى بلد اللجوء بدون تأشيرة و ذلك بشراء تذكرة طيران تمر ترانزيت عبر بلد اللجوء، سواء كانت محاولته ناجحة أم فاشلة.
  • بلدان اللجوء التي نجح البعض في الوصول إليها بهذه الخطة: بريطانيا، ألمانيا، فرنسا، هولندا.
  • بلدان اللجوء التي ربما يمكن الوصول إليها بهذه الخطة: سويسرا و النمسا.
  • بلدان اللجوء التي لا يمكن الوصول إليها بهذه الخطة: أمريكا و كندا. و ربما أيضا بلجيكا.
  • بلدان اللجوء التي يصعب الوصول إليها بهذه الخطة بسبب عدم وجود رحلات تمر بها ترانزيت: السويد، النرويج، فنلندا، الدانمارك، إيرلندا.
  • بلدان اللجوء التي لا تناسبها هذه الخطة بسبب أن طلب اللجوء في مطاراتها هو خيار غير جيد: أستراليا و نيوزلندا.
  • بلدان اللجوء التي لا تحتاج هذه الخطة للوصول إليها لأن الوصول إليها سهل للسعوديين: كوريا الجنوبية.
  • البلدان التي يمكنك الوصول إليها بهذه الخطة لكن السعوديين لا يحبون طلب اللجوء فيها: إيطاليا، إسبانيا، بولندا، تشيكيا، و عدد آخر من البلدان الأوربية.
كثير من بلدان اللجوء تسمح للمواطن السعودي بالمرور عبرها ترانزيت بدون تأشيرة، لكن بشروط معينة ينبغي التأكد منها قبل الرحلة.

من أمثلة رحلات الترانزيت:

كييف-باريس-كازابلانكا.

فالمواطن السعودي يستطيع أن يصل إلى كييف (عاصمة أوكرانيا) بلا تأشيرة. و تذكرة كييف-باريس-كازابلانكا رخيصة تبلغ أقل من 200 يورو، و ربما هي الأرخص لمن يريد السفر من أوكرانيا إلى المغرب. ثم يتم طلب اللجوء في مطار باريس.
لا تنسَ أن طلب اللجوء في المطار يكون بعبارة I want asylum أو ما يقابلها بلغة بلد اللجوء لكي تبدأ إجراءات لجوئك. هذا الأمر هام خصوصا عندما تصل مطار بلد اللجوء بلا تأشيرة لأنه من الضروري أن تسد كل الثغرات القانونية التي يمكن أن تسمح لهم بتجاهل طلبك أو التعامل معه باعتباره ليس طلب لجوء. فالذي لا يحمل تأشيرة لا يظل أمامه إلا طلب اللجوء أو الرحيل عن البلد، فينبغي أن يكون طلب اللجوء واضحا ليس فيه لبس. هذا يعني أنه مثلا لو كذب المترجم في ترجمة كلامك، أو لو أنك عبرت عن طلب اللجوء بطريقة خاطئة، فسيتم ترحيلك طبعا.
حسب علمي فإن الذين يتقدمون بطلب اللجوء بهذه الطريقة عندما يصلون إلى مطار بلد اللجوء يختبئون في مكان ما، مثلا في الحمام، أو حتى يجلسون في مقهى أو مطعم لحين إقلاع الرحلة المواصِلة ثم يتقدمون بطلب اللجوء كي لا يتم إجبارهم على صعود الرحلة المواصلة. في تجاربنا، لم يتم إجبار أحد على صعود طائرة الرحلة المواصِلة حتى الذين طلبوا اللجوء قبل إقلاع الرحلة. لو همت سلطات المطار بإجبارك على صعود طائرة الرحلة المواصِلة، و أنت تشعر أن فعلهم هذا فيه خطأ جسيم، و تريد حمايتهم من ارتكاب خطأ جسيم و كذلك حماية نفسك من الخطر، ففكر في تطبيق خطة من خطط تعطيل الإجبار على صعود الطائرة.
إذا كانت الرحلة المواصِلة تتجه إلى بلد فيه خطر عليك (مثلا المغرب) فالقانون الدولي لا يسمح لبلد اللجوء بإجبارك على صعود الرحلة المواصِلة. لكن ماذا لو كانت رحلتك هي دمام-فرانكفورت-كييف و أنت تريد التقدم بطلب اللجوء في مطار فرانكفورت؟ في هذه الحالة فإن القانون الدولي ربما لا يمنع بلد اللجوء من إجبارك على صعود الرحلة المواصِلة، لكن ألمانيا لا تفعل ذلك عادةً و رغم ذلك فإن الاحتياط أسلم. أيضا احسب حسابك أن بعض الدول تعاقِب على التخلف المتعمد عن الرحلة المواصِلة.



خطة الترانزيت بدون تأشيرة لا تصلح لكندا أو أمريكا لأنك لا تستطيع العبور منهما إلا بتأشيرة ترانزيت أو تأشيرة سياحية أو أن تكون جنسيتك أصلا معفية من التأشيرة السياحية.

هذه الخطة غير جيدة لأستراليا (و ربما كذلك لنيوزلندا) لأن طلب اللجوء في مطار أسترالي هو خيار سيء.

هذه الخطة لا تصلح للمطارات التي يكون دائما فيها Self-transfer أثناء عبورها، مثل مطار بروكسل (بلجيكا) على ما يبدو. لأن أي رحلة فيها Self-transfer لن تكون صالحة لهذه الخطة حتى لو ليس معك عفش.

هذه الخطة ربما تكون غير عملية للدول التي يصعب أن تعثر على تذكرة ترانزيت تمر بها، مثل السويد و النرويج و فنلندا و الدانمارك و إيرلندا. لكن لا مانع أن تبحث.

لا ننصحك بأن تجرب هذه الخطة انطلاقا من جورجيا، فقبلك كثيرون جربوا و تم في مطار تبليسي منعهم من صعود الطائرة.

هذه الخطة لا داعي للسعودي أن يستعملها للوصول لبلدان غير مرغوب باللجوء فيها مثل إسبانيا أو البرتغال أو بولندا، طالما هو يستطيع أن يطبقها للوصول إلى بلدان مرغوبة مثل بريطانيا، ألمانيا، فرنسا، هولندا، و ربما سويسرا.

إذا كنت تحمل تأشيرة بريطانيا أو إيرلندا أو أمريكا أو كندا، و رحلتك فيها عبور ترانزيت من بلد لجوء آخر (مثلا: بريطانيا، إيرلندا، ألمانيا، فرنسا، هولندا، النمسا، سويسرا)، ففي العادة لا يوجد سبب لمنعك من صعود الطائرة في هذه الحالة لأنهم لا يتوقعون أنك ستطلب اللجوء في بلد الترانزيت طالما أنك تحمل تأشيرة بلد لجوء آخر. لم نسمع عن أي شخص منعوه من صعود الطائرة في هذه الحالة، لكن طبعا كل شيء جائز.

إذا كنت تحمل تأشيرة أستراليا أو تصريح سفر نيوزلندا، و رحلتك فيها عبور ترانزيت من بلد لجوء آخر (مثلا: بريطانيا، إيرلندا، ألمانيا، فرنسا، هولندا، النمسا، سويسرا)، فاحتمال منعك من صعود الطائرة وارد خصوصا لو كانت الخطة مثيرة للشكوك.





للقراءة عن طريقة تطبيق هذه الخطة انقر هنا .

لمعرفة كيف تبحث عن التذكرة المناسبة لهذه الخطة انقر هنا .

لمعرفة ما هو الترانزيت انقر هنا .

للتأكد أنك معفي من تأشيرة الترانزيت انقر هنا .

لمراجعة الموضوع الآخر حول طلب اللجوء بتأشيرة ترانزيت انقر هنا .

بخصوص طلب اللجوء في المطار عند الوصول إليه بتأشيرة صالحة للسياحة أو الدراسة أو العمل انقر هنا .



لقراءة المداخلات القديمة حول هذا الموضوع انقر هنا



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

2#

مشاركة بواسطة admin » منذ 3 سنوات

مثال:

فتاة سعودية في جورجيا كانت تريد أن تطلب اللجوء في ميونيخ (ألمانيا) لكن ليس لديها تأشيرة ألمانية. تنطبق عليها شروط العبور من المطارات الألمانية بلا تأشيرة. حجزت تذكرة تبليسي-ميونيخ-كازابلانكا على طيران لوفتهانزا (الخطوط الألمانية).

رفض الطيار أن يسمح لها بصعود الطائرة، بدون أن يذكر أي سبب. و عرضت عليها شركة الطيران أن تبدل تذكرتها بتذكرة تبليسي-اسطنبول-كازابلانكا (طبعا هي رفضت).

ربما شكوا لأن التذكرة كانت غالية جدا مقارنة بالتذاكر الأخرى.

تم إرجاع قيمة التذكرة بعد 3 شهور بعد حسم 16 يورو منها.


و تاليا وجدت حلا للوصول إلى بلد لجوء آخر.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

3#

مشاركة بواسطة admin » منذ 3 سنوات

مثال:

فتاة سعودية هربت من مطار جدة إلى جورجيا. ثم بعد يومين سافرت إلى أوكرانيا (في تلك السنة لم تكن بحاجة لتأشيرة أوكرانية). ثم بعد 3 أيام اشترت تذكرة كييف-باريس-كازابلانكا (الانتظار في مطار باريس قرابة ساعتين). و اشترت تذكرة كازابلانكا-الرياض. طبعا هي لا تملك تأشيرة فرنسية لذلك أوفت بكل شروط العبور من مطار باريس ترانزيت بلا تأشيرة .

عملت تشيك-إن أونلاين قبل السفر، و سمحوا لها بصعود طائرة كييف-باريس. و طلبت اللجوء في مطار باريس. تم احتجازها لعدة أيام ثم خرجت من المحتجز. و تم قبول لجوئها بعد قرابة شهرين.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

4#

مشاركة بواسطة admin » منذ 3 سنوات

مثال:

فتاة سعودية وصلت إلى أوكرانيا (في تلك السنة لم تكن بحاجة لتأشيرة أوكرانية). و بعد أيام اشترت تذكرة كييف-باريس-كازابلانكا (الانتظار في مطار باريس قرابة ساعتين) و اشترت تذكرة المغرب-السعودية. و أوفت بكل شروط العبور من مطار باريس ترانزيت بلا تأشيرة. و عملت التشيك-إن أونلاين قبل السفر. و حملت كل أغراضها في حقيبة يد متوسطة الحجم.

في مطار كييف لم يسألوها عن تذكرة المغرب-السعودية و لم يحققوا معها بتاتا و سمحوا لها بسهولة بصعود الطائرة المتجهة إلى باريس.

وصلت إلى باريس و انتظرت حتى أقلعت رحلة باريس-كازابلانكا ثم طلبت اللجوء لدى مكتب الشرطة في المطار. تم سحب الجوال منها و احتجزوها ليومين ثم أفرجوا عنها لتنتقل إلى الملجأ و تكمل إجراءات لجوئها.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

5#

مشاركة بواسطة admin » منذ 3 سنوات

مثال:

فتاة سعودية وصلت أوكرانيا (في تلك السنة لم تكن بحاجة لتأشيرة أوكرانية).

اشترت تذكرة كييف-باريس-كازابلانكا (التوقف في باريس قرابة 11 ساعة). لم تستطع عمل تشيك-إن أونلاين قبل الرحلة (السستم رفض). و عندما حاولت أن تعمل تشيك-إن في المطار، رفضوا بحجة أنها لا تحمل تأشيرة فرنسية.

بعدها طلبت اللجوء من السفارة الفرنسية في كييف. فأرسلوا لها نموذجا لتملأه و ترجعه لهم بالإيميل. أكثر من ذلك لم يتجابوا معها. و مع تكرار مراجعاتها لهم، قاموا بإحالتها إلى مكتب VFS في كييف، و هو المكتب المسؤول عن استخراج التأشيرات السياحية. المكتب لديه نموذج تملأه أونلاين و تختار نوع التأشيرة (سياحة، دراسة، عمل.. إلخ) و ليس من بينها تأشيرة لجوء. و رفض المكتب أن يستقبل طلب التأشيرة إلا عندما تختار نوع التأشيرة من بين المذكور في النموذج. رجعت للسفارة الفرنسية فطلبوا منها أن ترسل لهم إيميلا تشرح فيه ما حصل مع مكتب VFS. أكثر من ذلك لم يتجاوبوا معها. و لم يعطوها موعد مقابلة حتى بعد مرور أسبوعين. لكن أسلوبهم اللطيف شجعها على أن تحاول السفر مرة ثانية إلى باريس.

اشترت تذكرة كييف-باريس-كازابلانكا (التوقف في باريس أقل من ساعتين). و عملت تشيك-إن أونلاين قبل الرحلة بيوم بكل يسر و سهولة. و أخذت معها حقيبة محمولة. و في مطار كييف قالوا لها أن إقامتها في أوكرانيا قد انتهت و عليها أن تدفع غرامة، و هي لم يكن لديها مال في ذلك الوقت. فقاموا بإعطائها تذكرة غرامة تدفعها أونلاين خلال 150 يوم. و صعدت إلى الطائرة بدون أي سؤال. لم يسألوها عن رحلة المغرب-السعودية، و لم يحققوا معها. فقط عند الصعود قالوا لها "ترانزيت؟" قالت لهم "نعم". لم يسألوها عن تذكرة المغرب-السعودية.

وصلت باريس و انتظرت حتى أقلعت رحلة باريس-كازابلانكا. ثم طلبت اللجوء. سحبوا منها الجوال و احتجزوها في المطار ليوم واحد ثم دخلت إلى باريس لتكمل إجراءات اللجوء.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

6#

مشاركة بواسطة admin » منذ 3 سنوات

مثال عن ترانزيت في بريطانيا بدون تأشيرة، ننقلها على لسان طالبة اللجوء:

"كانت خطة رحلتي من عمّان الى هيثروا ترانزيت ثم الى كوريا الجنوبية من هناك الى استراليا
( كنت خايفة من كثر ما اسمع ان الرحلات الستريت يتم ايقافها في دبي )
حجزت التذكرة على الخطوط البريطانية اون لاين

لمن وصلت اخذ التذكرة استوقفني الموظف قال : عندك حجز هوتيل في كوريا قلت لا
قال عندك ترانزيت في لندن قلت ما يحتاج
ورفض يعطيني التكت"


لقراءة باقي قصتها انزل اسفل الموضوع التالي:

viewtopic.php?t=420



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

7#

مشاركة بواسطة admin » منذ 3 سنوات

مثال:

فتاة سعودية اشترت تذكرة دمام-فرانكفورت-كييف.

في مطار الدمام كانت الإجراءات سهلة. فقط فتشوا حقيبة يدها تفتشيا دقيقا. أما حقيبة العفش فلم يتم تفتيشها.

سمحوا لها بصعود رحلة دمام-فرانكفورت. لم يسألوها عن تذكرة العودة رغم أنها كانت قد اشترت تذكرة كييف-اسطنبول.

رحلة دمام-فرانكفورت تتوقف في الكويت توقفا تقنيا لمدة ساعة، و أثناء تواجدها في الكويت لم يكن أهلها قد انتبهوا لهروبها بعد.


و في مطار فرانكفورت انتظرت لحين إقلاع رحلة فرانكفورت-كييف، ثم طلبت اللجوء.

تم سحب الجوال و اللابتوب منها. و تم إيداع طالبة اللجوء في ملجأ المطار. ثم بعد يومين نقلوها لملجأ قريب.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

8#

مشاركة بواسطة admin » منذ 3 سنوات

مثال:

فتاة سعودية اشترت تذكرة دمام-فرانكفورت-منسك.

في مطار الدمام كانت الإجراءات سهلة. فقط فتشوا حقيبة يدها تفتشيا دقيقا جدا. أما حقيبة العفش التي كانت تحمل كل شهاداتها فلم يتم تفتيشها.

سمحوا لها بصعود رحلة دمام-فرانكفورت. موظف المطار سأل زميله سؤالا عابرا "هل لديها تذكرة عودة؟" و هي كانت قد اشترت تذكرة عودة منسك-فرانكفورت-دمام، فأجابه زميله "نعم".

رحلة دمام-فرانكفورت تتوقف في الكويت توقفا تقنيا لمدة ساعة، و أثناء تواجدها في الكويت هي لا تعلم إن كان أهلها قد انتبهوا لهروبها بعد، لأنها وضعت جوالها على وضعية الطيران لكي لا تستقبل اتصالات أو رسائل واتسب.


و في مطار فرانكفورت انتظرت لحين إقلاع رحلة فرانكفورت-منسك، ثم طلبت اللجوء.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

9#

مشاركة بواسطة admin » منذ 3 سنوات

مثال:

فتاة سعودية في جورجيا.

اشترت تذكرة تبليسي-أمستردام-أغادير.

راسلت السفارة الهولندية فقالوا لها لا تحتاجين تأشيرة لعبور أمستردام ترانزيت. فطبعت الإيميل.

عندما حاولت السفر، منعتها الخطوط الجورجية من صعود الطائرة، و قالوا لها: تحتاجين تأشيرة لأنك سعودية.

حاولت أن تحتج بإيميل السفارة الهولندية، لكن لم يكترثوا به.

زمن الترانزيت في أمستردام كان 13 ساعة (لكن ذلك لا يبدو أنه يؤثر لأنه في حالة أخرى كان زمن الترانزيت في أمستردام ساعتين فقط و أيضا تم منعها من صعود الطائرة. أيضا الخطوط الجورجية).



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

10#

مشاركة بواسطة admin » منذ 3 سنوات

رحلة اسطنبول-فرانكفورت-بيلاروسيا كما يرويها بنفسه:
Mohabb كتب:
منذ 3 سنوات 

اسطنبول-فرانكفورت- بيلاروسيا
اخدت تذكرة ذهاب وعودة
حجزت فندق اونلاين قابل للالغاء
خطوط اللفوتانزا
طبعا سالوني قبل اركب الطيارة وحققوا وياي
قلت لهم والله عندي اجازة من العمل وجيت تركيا فكرت مابتكون زحمة لان المدارس بدت بس طلعت زحمة قلت اروح بيلاروسيا
والسعودي ما يحتاج فيزا
وكنت مسوي حالي غبي اقول له مانا فاهم ليش هالتعقيدات قال لان في ناس تطلب لجوء قلت له اوه لا انا رايح سياحة
وريته حجز الفندق وقال لي تفضل
نزلت فرانكفورت عند الطيارة استقبلني البوليس مرة ثانية واخذ جوازي وخلاني على جنب وقام يسالني وين رايح عدت عليه نفس القصة
صور جوازي وعطاني اياه ومشيت.. انتظرت طيارتي الثانية تطير وسلمت حالي للبوليس وكانت معاملتهم راقية جدا وسالني ليش ما سلمت حالك على طول قلت له خفت تخلوني اركب الطيارة الثانية بالغصب قال لي مستحيل نسويها يعني لو نبي الحين حجزنا لك وركبناك طيارة ثانية
طبعا في الكامب اللي بالمطار لما سويت المقابلة قالوا لي نفس الكلام ان مستحيل نسويها



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

11#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

رحلة البحرين-الكويت-امستردام -منسك كما يرويها بنفسه:

Salamander كتب:
منذ 2 سنوات 
‏لما رجعت البيت سمعتهم يتكلمون عن احتمالية انهم يرفعون بلاغ ضدي في المحكمة، وكانو يهددوني بذا الشيء عشان ارجع اسلم وحتى لو اسلمت هم ما يبون ابن "كافر" وكنت مستعد في اي لحظة انتحر قبل ما يسوون هالشيء وأنسجن لكن عموما دخلت سن 21 وصار يمديني اسافر لكن المشكلة ماكان عندي الا 10 الاف.
‏فقررت ان تكون محطتي أمستردام وأجيها ترانزيت لأن التأخير مو في صالحي فحجزت تيكت من الدمام - دبي -امستردام - منسك ذهاب وعودة لكن اخطأت في التوقيت بدال ما اجي الساعة 9 الصبح رحت 9 الليل هههههه
‏بعدين رحت عند قسم مبيعات التذاكر وقلت لهم السالفة، وقلت ابي رحلة في نفس اليوم على نفس الخطوط KLM ونفس خط الرحلة ثم قالوا هذا فقط للرحلات الداخلية 😬
‏ثم حجزت اونلاين من البحرين - الكويت - امستردام - مينسك لأني ما لقيت من الدمام في نفس اليوم ورحت ابي اركب ليموزين من الدمام الى البحرين لكن قالوا لي الليموزين ما يقدر يدخل البحرين من الجسر ممنوع.

‏ثم شافني شخص سعودي اسأل فقال انا اقدر اوصلك بس راح اغير الليموزين وآخذ سيارتي العادية، ورحنا وبدل سيارته وتوجهنا على الجسر هذاك الوقت جوالي كل شوي يعطيني اشعار لرسالة وكل شوي اعطي اهلي عذر جديد انا في المكان الفلاني، وكنت حاط سيارتي عند مواقف المسجد حتى لا يشكون.
‏وصلت مطار البحرين الدولي على الساعة 10 تقريباً والكاونتر حق خطوط KLM يفتح على الساعة 10:45 وانتظرت هناك حتى يفتح الكاونتر ويجون الموظفين.
‏ثم جاني اتصال من امي قلت كيف ارد الحين في ازعاج؟ واذا ما رديت خفت يشكون فرديت وقلت لهم اني في كورنيش الفناتير ويمكن اتأخر واجي على 12
‏ثم لما فتح الكاونتر عطيتهم التفاصيل ورقم التذكرة، واستغربوا كيف انت بس حاجز ذهاب؟ قلت لهم اني حاجز من أول عودة وبخط رحلة ثاني وتذكرة منفصلة قعدت عندهم ربع ساعة تقريباً ثم عطوني البوردنق
‏كانت رحلتي على الساعة ١:١٥ وكنت انتظر الين جت الساعة 12 تقريباً وصار جوالي بيتفجر من الرسائل والاتصالات لكن سحبت عليهم ما رديت على شيء.
‏كنت عند البوابة ولما جت الساعة 1:10 وصولي المضيفين والمضيفات واشوفهم كانو يطالعون فيني ويهمسون لبعض بخصوص موضوع يتعلق فيني.
‏ثم بعد تقريباً جيت بعطيهم البوردنق عشان يمررونه على ماسح الباركود لكن وقفوني قالوا روح عند المضيفة تبي تشيك على شيء وطلبت مني الجواز وكانت تتصل على اشخاص.
‏قعدت تقريباً 8 دقايق معها حسيت انها ساعتين؛ كنت احسب انهم رفعوا بلاغ ضدي أو انهم شكوا اني بطلب لجوء، وكنت باقي في حالة قلق لأني باقي ما وصلت لبر الأمان لازم نمر الكويت ثم نقعد ساعة في الطيارة ثم نتوجه لأمستردام لكن في النهاية وصلت لأمستردام بسلام وخلصت الحتوتة 🤭.



viewtopic.php?f=110&t=1963



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

12#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

رحلة جدة-باريس-منسك كما ترويها بنفسها:

loly13 كتب:
منذ 2 سنوات 
جده -باريس-مينسك

ما انصح البنات بنفس الخطه لانو ابوي بلغ وانا بالسماء
والخطه صارت مكشوفه للموظفين
loly13 كتب:
منذ 2 سنوات 
حابه اقولكم اني خرجت من المهلكه
انا اللي كنت كل شىي ادخل استفسر بالف يوزر من كثر ما اضيعهم
الزبده انو طلعت بالخطوط السعوديه من قوة وجهي ترانزيت فرنسا
التجربه كانت جداً مخيفه وخطيره بس خلاص انا طفح كيلي
المهم نص الرحله اشوف المضيفين يطالعوا فيني بنظرات تخوف
واول ما هبطنا جاني ٨٠ اتصال من اهلي
ورساله من ابشر اوقفوا خدماتي المه هنا قلت بس برجع للسعوديه والمضيف اول ما ىقفت يطالع فيني بنص ضحكه هنا انجلطت
وصرت اتخطى الناس واركض اول ما فتحوا الدرج طلعت واول ما وصلت قعدت اكلم امس اخفف عليها وانا ابكي حاولت بكل الطرق تستدرجني لليوم ارجع ورفضت المهم اول ما وصلت من الخوف نسيت ايش يعني لجوء وقعدت اطلبهم مترجم قوقل اتصلوا ع وحده حيوانه ترجمة لي غلط ونشبت لها لين طلبتهم الجئ وقعدت ابكي منها ه وهم طيبين
المهم جاء مصري يترجم لي الحيوان ترجم لي غلط قلت انو بطلب اللجوء بالترانزيت
المهم هو قلي وقعي ودوني هوتيل الشرطه زي السجن وقابلني تونسي طقلي ايش قصتك فهمته ورحمني لما قلت معنفه
بس انهار من اني ملحده ولا وضح رجعت قعدت بالسجن ذا مدري هوتيل المطار٣ ايام واطلقوا صراحي واااخ ياربي عقبال الباقي يتيسر كانو مرررره طيبين بس اقرف شي اول اسبوع بس تستاهل الحريه
وجاني نزيف من كثر ما شليت عفش من مطارين داخليه لخارجيه اخخخ سعيييييده بس امي منكده علي تقولي بموت لو ما رجعتي ! وانا ما برجع مستحييييييل ارجع للعذاب


viewtopic.php?p=13062#p13062



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

13#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

رحلة جدة-لندن-اسطنبول تم تطبيقها بنجاح لطلب اللجوء في بريطانيا بدون تأشيرة بريطانية:

صورة


viewtopic.php?f=36&t=2212



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

14#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

مثال:

أختان سعوديتان حاولتا السفر بتذكرة تبليسي-أمستردام-منسك (الخطوط الجورجية) فتم منعهما من صعود الطائرة.

زمن الترانزيت في أمستردام كان ساعتين.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

15#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

مثال:

فتاة سعودية سافرت على رحلة الرياض-فرانكفورت-منسك.

في مطار فرانكفورت، انتظرت حتى إقلاع رحلة فرانكفورت-منسك ثم طلبت اللجوء. تم إيداعها في ملجأ المطار، ثم نقلها إلى ملجأ قريب، ثم نقلها إلى ملجأ هالبرشتات، ثم نقلها إلى ملجأ سري.

حصلت على اللجوء في ألمانيا بعد 3 شهور.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

16#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

مصري تمكن من الوصول ترانزيت بلا تأشيرة إلى إسبانيا (عمّان-مدريد-بلد في أمريكا اللاتينية) لكنه لم يطلب اللجوء في إسبانيا.

ثم وصل إلى ألمانيا ترانزيت بلا تأشيرة (تذكرة: بلد في أمريكا اللاتينية-بلد آخر في أمريكا اللاتينية-فرانكفورت-عمّان) و طلب اللجوء في مطار فرانكفورت.

التفاصيل:

viewtopic.php?f=31&t=2588



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

17#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

كما يرويها صديقُه:
Mohabb كتب:
منذ 2 سنوات 
السلام عليكم
حبيت اقدم هالنصيحة للاخوان والاخوات اللي ماعندهم فيزا لالمانيا

فيه خطة توه طبقها احد الاصدقاء والحمدلله مشت بكل سهولة

الخطة هي البحرين فرانكفورت بيلاروسيا
طبعا الطيارة تنزل بعد البحرين بمطار الرياض بس ماحد ينزل منها بس لتعبئة الوقود
طبعا الخطة ممتازة جدا لما تختار الايام المناسبة
يعني جرب اكثر من يوم وبتلقى ان خلال بعض ايام الاسبوع اللي تكون فيه الرحلة مجدولة يكون الانتظار قليل جدددا والتذكرة مو غالية
بعكس باقي الرحلات اللي طالعة بنفس اليوم
وهذي حجة جددا ممتازة

يعني سالوا صديقي انت ليش اخذت هالرحلة قال باقي الرحلات الانتظار بال ١٤ ساعة
قالوا له بنشوف لك رحلة ثانية
قال مو مشكلة شوفوا لي اي رحلة انتظارها ووقت وصولها مثل رحلتي او اقل وغيروا لي الرحلة
لما قال كذا سكتوا واخذوا شنطه وخلوه يركب بكل سهووولة وبدون اي سؤال ثاني

اتمنى اني افدتكم



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

18#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

مثال:

تم تطبيق خطة منسك-فرانكفورت-جدة بنجاح للوصول إلى ألمانيا بلا تأشيرة و طلب اللجوء في مطار فرانكفورت.


صورة



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

19#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

مثال:

سعودي سافر على رحلة الرياض-لندن-اسنطبول. و طلب اللجوء في مطار لندن.

للمزيد عن قصته:

viewtopic.php?f=36&t=2928



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

20#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

مثال:

سعودي سافر على رحلة اسطنبول-فرانكفورت-بنما بدون تأشيرة ألمانية. بتذكرة ذهاب فقط.

سألوه في مطار اسطنبول عن غرض الرحلة فقال لهم "ذاهب سياحة و بعدها سأعود للسعودية."

قالوا له "تأشيرتك التركية منتهية. ادفع غرامة". قال لهم "لا أملك مالا." قالوا له "ادفع 100 ليرة فقط و تُحرم من حق دخول تركيا لمدة خمس سنوات قادمة". قال لهم "حسنا" و دفع الـ 100 ليرة.

في مطار فرانكفورت انتظر حتى إقلاع رحلة بنما ثم طلب اللجوء فتم احتجازه في المطار لمدة 10 أيام ثم انتقل إلى ملجأ قريب.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

21#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

مثال:

سعودية سافرت على رحلة دمام-أمستردام-منسك بدون تأشيرة هولندية. و طلبت اللجوء في مطار أمستردام.


قصتها:

viewtopic.php?f=104&t=2963



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

22#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

مثال:

سعودي اشترى تذكرة السعودية-لندن-كييف ذهاب إياب و طلب اللجوء في مطار لندن.


للتفاصيل اقرأ:

viewtopic.php?p=17638#p17638



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

23#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

مثال:

سعودي حاول السفر من بلد آسيوي إلى بيلاروسيا مرورا عبر روسيا.

(كان يريد الوصول إلى بيلاروسيا ثم يطبق خطة الترانزيت انطلاقا منها).

لكن في موسكو قالوا له أنك خرقت القانون لأنك تمر عبر مطارين في الاتحاد الروسي.

تم ترحيله فاختار الرحيل إلى الأردن لحين العثور على خطة بديلة.

قصته:

viewtopic.php?f=115&t=3040



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

24#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

مثال:

سعودي حاول السفر على رحلة منسك-فرانكفورت-كازابلانكا.

فتم منعه من صعود رحلة منسك-فرانكفورت بحجة أن الكثير من السعوديين يطلبون اللجوء في ألمانيا.

عرضوا عليه رحلة بديلة تمر عبر تركيا، فرفضها طبعا.

قصته:

viewtopic.php?f=16&t=3071



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

25#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

مثال:

سعودي اشترى تذكرة اسطنبول-باريس-الرباط.

كانت التذكرة أرخص تذكرة لمسار اسطنبول---الرباط، و لا يوجد لها بديل مباشر من اسطنبول إلى الرباط.

و اشترى تذكرة إياب الرباط-باريس-اسطنبول بحيث تكون العودة بعد 8 أيام.

أثناء صعود رحلة اسطنبول-باريس، تم إخراجه من الصف و التحقيق معه بشأن سبب اختياره لهذه الرحلة، ثم سمحوا له بصعود الطائرة.

و طلب اللجوء في مطار باريس.

احتجزوه في مطار باريس 3 أيام بالويكند، ثم سمحوا له بدخول المدينة لإكمال إجراءات اللجوء.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

26#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

لو فشلت إحدى الخطط فليس معناه أن باقي المحاولات ستفشل:

viewtopic.php?f=115&t=3071

viewtopic.php?f=115&t=3124

viewtopic.php?f=31&t=3167


بعد عدة محاولات فاشلة، وصل إلى ألمانيا ترانزيت بلا تأشيرة انطلاقا من المغرب. (لا نملك تفاصيل أخرى)


أيضا اقرأ قصة شبيهة:

viewtopic.php?f=115&t=4079



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

27#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

مثال:

كما ترويها بنفسها
ren كتب:
منذ 2 سنوات 
قبل شهر طبقت خطة الرياض- بريطانيا ترانزيت -تركيا والموظف منعني من ركوب الطيارة وقالي اني طالبة لجوء ف يابنات انتهبو الي تبغى تروح بريطانيا تطلع الفيزا او تختار ترانزيت معقول مو زي هذا. طبعاً الحمد للطبيعة رجعت البيت ولا احد درا عني ب ان المطار قريب من بيتنا وراح اهرب قريب مره ثانية
المهم ان هاذي الخطة خلاص صارت مشكوفه



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

28#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

مثال:

فشلت خطة الرياض-فرانكفورت-منسك.

كما ترويها بنفسها
Just كتب:
منذ 2 سنوات 
الخطه اصبحت مفضوحه تم ارجاعي من حسن حظي ما صار شي اتمنى محد يسويها ابدا الا في حاله انك شخص سفراته كثير او مع عائله اما كشخص لوحدك انسى خصوصا اذا بنت



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

29#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

مثال:

سعوديات حاولن السفر على رحلة اسطنبول-بروكسل-تونس

فتم منعهم من صعود الطائرة. لكن الرحلة كان فيها Self-transfer و هذا يعني أنها تتطلب تأشيرة ترانزيت بكل الأحوال (إلا لو مثلا كان معك تأشيرة سياحية لمنطقة شنغن أو كانت جنسيتك معفية من تأشيرة شنغن).

فهذه التجربة ليست مقياسا.

viewtopic.php?f=16&t=3933



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

30#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

مثال:

سعودية حاولت السفر على رحلة روما-لندن-بيرث بدون تأشيرة بريطانية (لكن عندها تأشيرة أسترالية) بتذكرة درجة أولى بهدف طلب اللجوء في بريطانيا. فمنعوها من صعود الطائرة و عرضوا عليها تذكرة روما-دبي-بيرث فوافقت و وصلت أستراليا. ثم سافرت على رحلة بيرث-لندن-كييف (عندها تأشيرة أوكرانية) و طلبت اللجوء في مطار لندن.

viewtopic.php?f=110&t=3948



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

31#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

مثال:

شاب سوداني طلب اللجوء من مفوضية الأمم المتحدة و السفارة الفرنسية بمصر، لكن لم يلق تجاوبا.

ثم سافر إلى شمال قبرص.

ثم سافر على رحلة قبرص-اسطنبول-مدريد-دولة في جنوب أمريكا. فتم توقيفه في مطار اسطنبول بحجة أنه لا يملك تأشيرة ترانزيت إسبانية.

طلب اللجوء في مطار اسطنبول، لكن تم رفضه. أعطوه مهلة 15 يوما، بعدها يُفترض أن يُرحّل.

عقدوا وضعه بأن اشترطوا عليه ألا يسافر إلا بتأشيرة، أي أنهم لم يمسحوا له بالسفر إلى البلدان التي أصلا لا تتطلب تأشيرة من السودانيين.

قبيل ترحيله، سمحوا له بالسفر على رحلة اسطنبول-كييف-لشبونه-الإكوادور. فتم توقيفه في مطار كييف بحجة أنه لا يملك تأشيرة برتغالية.

ثم سُمح له أن يغادر كييف (أوكرانيا) إلى بلد يسمح له بدخوله، لكنه لم ينشر اسم البلد الذي يتواجد فيه حاليا.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

32#

مشاركة بواسطة admin » منذ 1 سنة

القصة منشورة باللغة الألمانية على هذا الرابط


خلود و مها، أختان سعوديتان، سافرتا على رحلة تمر ترانزيت بفرانكفورت و وجهتها النهائية تونس. لكن لم يذكرا في المقال من أي مدينة انطلقتا.

تقدمتا بطلب اللجوء في فرانكفورت. بقيتا أسبوع في ملجأ المطار ثم نُقلتا إلى ملجأ جيسن. ثم حصلتا على اللجوء خلال أسابيع قليلة.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

33#

مشاركة بواسطة admin » منذ 1 سنة

مثال:

سعودية سافرت على رحلة الدمام-فرانكفورت-منسك (يوجد توقف تقني في الكويت) و طلبت اللجوء في مطار فرانكفورت.


صورة



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

34#

مشاركة بواسطة admin » منذ 1 سنة

مثال:

فتاة سعودية سافرت على رحلة اسطنبول-فرانكفورت-تونس.

في اسطنبول انتقلت من مطار إلى مطار آخر. فعندما وصلت للمطار الآخر كان تحميل العفش قد أُقفل فاضطرت لحمل عفشها معها للطائرة. حقق معها الأتراك في المطار و سألوها عن تذكرة العودة للسعودية. قالت أنها مسافرة لتقابل صديقها في تونس، فسمحوا لها بصعود الطائرة. طلبت اللجوء في مطار فرانكفورت قبل إقلاع رحلة فرانكفورت-تونس. تم تفتيشها بدقة و سحبوا جوالها و أودعوها في ملجأ المطار. بعد أيام أعادوا إليها جوالها و نقلوها إلى ملجأ قريب.



صورة



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

35#

مشاركة بواسطة admin » منذ 1 سنة

مثال:

فتاة سعودية (تختلف عن المذكورة في المثال السابق) سافرت على رحلة اسطنبول-فرانكفورت-تونس.

في مطار اسطنبول حققوا معها حتى شعرت كأنهم سوف يمنعنونها من صعود الطائرة. فترجتهم قائلة بأن صديقتها تنتظرها في تونس. ثم سمحوا لها بصعود الطائرة. طلبت اللجوء في مطار فرانكفورت قبل إقلاع رحلة فرانكفورت-تونس. تم تفتيشها بدقة و سحبوا جوالها و أودعوها في ملجأ المطار. بعد أيام أعادوا إليها جوالها و نقلوها إلى ملجأ قريب.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

36#

مشاركة بواسطة admin » منذ 1 سنة

مثال:

سعودية حاولت مرتين أن تسافر انطلاقا من جورجيا على رحلة تمر ترانزيت بألمانيا لكن تم منعها.

viewtopic.php?p=21759#p21759



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

37#

مشاركة بواسطة admin » منذ 1 سنة

مثال:

سعودية سافرت على رحلة أمريكا-لندن-السعودية بدون تأشيرة بريطانية.

طلبت اللجوء في مطار لندن هيثرو و حصلت عليه بعد أشهر.

viewtopic.php?f=36&t=1421



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

38#

مشاركة بواسطة admin » منذ 1 سنة

مثال:

يمني حاول أن يسافر على رحلة الدمام-أمستردام-سورينام (بعد أن استخرج تأشيرة سورينام أونلاين و اشترى تذكرة ذهاب إياب).

يقول "قبيل صعود الطائرة تم تصوير أوراقي و إرسالها لوزارة الهجرة الهولندية، التي رفضت السماح لي بصعود الطائرة. قالوا لي سوف نعيد لك مبلغ التذكرة كاملا، فتذكرتي ليس فيها Self-transfer".





لكن عندما قمتُ بمراجعة خط سير تلك الرحلة، وجدتُ أن الرحلات الحالية فيها Self-transfer. هذا ربما يعني:

- أن من يشتري التذكرة حاليا ليس معفيا من تأشيرة الترانزيت. احتياطا عليك أن تفترض ذلك.
- فمن يكون ليس معفيا من تأشيرة التراانزيت، فربما يتحمل مسؤولية عدم السماح له بصعود الطائرة، و بالتالي ربما لا يعيدون له مبلغ التذكرة.



صورة



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

39#

مشاركة بواسطة admin » منذ 1 سنة

مثال:

فتاة سعودية هربت من مطار الجوف إلى القاهرة.

ثم حاولت في القاهرة أن تسافر على رحلة القاهرة-فرانكفورت-منسك (بدون تأشيرة ألمانية) بتذكرة ذهاب، فاشترطوا عليها أن تشتري تذكرة إياب لكن لم يكن معها نقود فلم يسمحوا لها بصعود الطائرة.

في اليوم التالي تدبرت النقود و اشترت تذكرة القاهرة-فرانكفورت-منسك ذهاب إياب فسمحوا لها بصعود الطائرة. طلبت اللجوء في مطار فرانكفورت.

لهم يهتم أحد بنواياها و لم يحققوا معها في مصر. هي خدعت والدها و قالت أنها في زيارة لأقاربها في السعودية، فلم يبلغ عنها إلا بعد أن وصلت فرانكفورت. لا نعلم كيف تتصرف السلطات المصرية لو أبلغ عنها والدها أثناء وجودها في مصر.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

40#

مشاركة بواسطة admin » منذ 1 سنة

مثال:

سعودية حاولت السفر على رحلة الكويت-لندن-اسطنبول بدون تأشيرة بريطانية.

تردد الموظفون في بيعها التذكرة، ثم قالوا لها لا نضمن لك صعود الطائرة.

في اليوم التالي الذي كان موعد السفر، قاموا بإجراء اتصالات ثم قالوا لها بريطانيا ترفض صعودك للطائرة المتجهة من الكويت إلى لندن.

عادت إلى منزلها بسلام و تخطط لفكرة أخرى.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

41#

مشاركة بواسطة admin » منذ 11 شهور

مثال:

مصرية كانت في تركيا.

استخرجت تأشيرة صربيا. ثم سافرت إلى صربيا.

ثم سافرت على رحلة بلغراد-فرانكفورت-القاهرة (بدون تأشيرة ألمانية).

و طلبت اللجوء في مطار فرانكفورت.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

42#

مشاركة بواسطة admin » منذ 11 شهور

مثال:

عربية حاولت السفر على رحلة اسطنبول-باريس-بيروت (بدون تأشيرة فرنسية).

زمن الانتظار في باريس ساعتان.

تم منعها من صعود الطائرة.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

43#

مشاركة بواسطة admin » منذ 5 شهور

مثال:

فتاتان سعوديتان سافرتا في عام 2020 على رحلة الدمام-أمستردام-منسك (بدون تأشيرة هولندية). ثم طلبتا اللجوء في مطار أمستردام. تم احتجازهما في المطار لعدة أيام ثم تم إكمال إجراءات لجوئمها فحصلتا على اللجوء.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

44#

مشاركة بواسطة admin » منذ 4 شهور

مثال:

فتاة سعودية (ليس لديها تأشيرة هولندية) طبقت خطة الترانزيت سبع مرات. المرات الست الأولى فشلت. ثم نجحت في المحاولة السابعة.

الأولى: الدمام-أمستردام-كييف .. فشلت.
الثانية: الدمام-أمستردام-كييف .. فشلت.

ثم سافرت من الدمام إلى البحرين بالتاكسي. ثم طارت من البحرين إلى تركيا.

الثالثة: اسطنبول-أمستردام-تايلند .. فشلت.
الرابعة: اسطنبول-أمستردام-الرياض .. فشلت.
الخامسة: اسطنبول-أمستردام-الرياض .. فشلت.
السادسة: اسطنبول صبيحة-أمستردام-الرياض .. فشلت.

ثم طارت من اسطنبول إلى أوكرانيا.

السابعة: كييف-أمستردام-الرياض .. نجحت، أي سمحوا لها بصعود رحلة كييف-أمستردام. طلبت اللجوء في مطار أمستردام. حصلت على اللجوء بعد 10 أيام من تقديم الطلب، و أعطوها إقامة لجوء 5 سنوات في هولندا. و حاليا تنتظر أن ينقلوها إلى شقة تسكن فيها لوحدها.

القصة الكاملة على الرابط التالي:

viewtopic.php?f=115&t=4079



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

45#

مشاركة بواسطة admin » منذ 3 شهور

مثال:

سعودية حاولت السفر على رحلة ال‏رياض-فرانكفورت-كييف (بدون تأشيرة ألمانية) فمنعوها من صعود الطائرة.

تحكي القصة: "قال لي انتي ما عجبتيني كيف جوازك فاضي واول مره تسافرين لحالك ؟ ‏بطريقه استفزازيه قال ليه رايحه على المانيا ؟ ‏وجلس يصارخ علي وقال افتحي حسابك البنكي ورفضت ، لان مستوفيه كل المتطلبات ويبي يمسك علي شي".



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

46#

مشاركة بواسطة admin » منذ 3 شهور

مثال:

سعودي حاول السفر مؤخرا على رحلة الرياض-فرانكفورت-كييف (بدون تأشيرة ألمانية) فمنعوه من صعود الطائرة و حققوا معه تحقيقا مخيفا.

ثم استخرج تأشيرة بريطانيا و سافر إلى بريطانيا و طلب اللجوء فيها.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

47#

مشاركة بواسطة admin » منذ 3 شهور

هناك فتاة سعودية تزعم أنها طبقت خطة الترانزيت للوصول إلى كندا، و ذلك برحلة السعودية-كندا-أمريكا ثم طلبت اللجوء في كندا. أنا في بحثي وجدت أن كندا تشترط تأشيرة ترانزيت حتى لو عندك تأشيرة دخول أمريكية. فالقصة غير مقنعة.

كذلك هناك فتاة سعودية تخطط للسفر على رحلة السعودية-كندا-أمريكا-الإكوادور (هناك دول أخرى في أمريكا اللاتينية مرشحة لتكون بديلا عن الإكوادور) لكي تطلب اللجوء في كندا. فأخبرتها بأن كندا تشترط تأشيرة ترانزيت، لكن هي غير مقتنعة بكلامي و تحسب أن كندا لا تشترط تأشيرة ترانزيت إذا كانت مدة الترانزيت أقل من 48 ساعة.

خطة الترانزيت بلا تأشيرة لا تصلح للوصول إلى كندا.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

48#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 شهور

مثال:

فتاة سعودية سافرت على رحلة كييف-أمستردام-الرياض على الخطوط الهولندية. مدة التوقف في مطار أمستردام 6 ساعات و نصف. طبعا ليس لديها تأشيرة هولندية.

تقول أنها أجادت التظاهر بأنها مجرد سائحة سعودية عائدة لوطنها. سمحوا لها بصعود رحلة كييف-أمستردام بدون صعوبات. طلبت اللجوء في مطار أمستردام.



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

49#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 شهور

مثال:

فتاتان سعوديتان سافرتا على رحلة اسطنبول-أمستردام-الرياض على الخطوط الهولندية. التوقف في مطار أمستردام مدة 18 ساعة و نصف. طبعا ليس لديهما تأشيرة هولندية.

في مطار اسطنبول تم التحقيق معهما لماذا اختارتا هذه الرحلة بالذات و لماذا لم تختارا رحلات بديلة. و تم سؤالهما بعض الأسئلة عن رحلاتهما السابقة و كل ما يثير الشك بأنهما تنويان طلب اللجوء. ثم قاموا بإجراء اتصالات ثم أخيرا سمحوا لهما بصعود رحلة اسطنبول-أمستردام.

طلبتا اللجوء في مطار أمستردام في الساعة الثامنة مساءا. وضعوهما في ملجأ المطار و طلبوا منهما أن تأتيا لتقديم طلب اللجوء في الساعة الثامنة صباحا.
صورة

صورة

صورة

بعد 10 أيام تم نقلهما من ملجأ المطار إلى الملجأ المفتوح. ثم بعد ذلك بـ 16 أخبروهما بالموافقة على طلب اللجوء مع إقامة 5 سنوات. المجموع الكلي لإجراءات لجوئهما 26 يوما كما في الجدول أدناه

صورة



صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 53
مشاركات: 5046
اشترك في: منذ 4 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 786 مرة
الجنس:
اتصال:

Re: محاولات الوصول لبلد اللجوء ترانزيت بدون تأشيرة

50#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 أسابيع

مثال:

فتاة سعودية وصلت جورجيا ثم اشترت تذكرة تبليسي-فرانكفورت-تونس. حجزت فندقا مدفوعا في تونس. و اشترت أيضا تذكرة تونس-الرياض.

في مطار تبليسي، منعوها من صعود الطائرة و لم يكترثوا بمحاولاتها إقناعهم أنها مجرد سائحة عادية فرفضوا حتى مجرد النظر إلى حجز الفندق و تذكرة تونس-الرياض.

ثم سافرت إلى أوكرانيا و اشترت تذكرة كييف-أمستردام-الرياض و سمحوا لها بصعود الرحلة فطلبت اللجوء في مطار أمستردام.



أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 14 زائراً