انتقال طالب اللجوء من أوربا إلى كندا

إجراءات طلب اللجوء إلى كندا
صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 4854
اشترك في: منذ 2 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 793 مرة
الجنس:
اتصال:

انتقال طالب اللجوء من أوربا إلى كندا

1#

مشاركة بواسطة admin » منذ 1 سنة

بعض طالبي اللجوء في أوربا يسألني عن إمكانية الانتقال إلى كندا. الأسباب عادة تكون حاجز اللغة (فرنسا، ألمانيا، سويسرا، السويد، النرويج...) أو تأخر قرار اللجوء (فرنسا، إيرلندا، سويسرا، النرويج...).

الإجابة تتكون من عدة نقاط:

1- يبدو، حسبما وصلني، أن كندا لا تمانع انتقال طالب اللجوء إليها حتى لو طلب اللجوء في المطار الكندي. فيبدو أن مسوغات اللجوء بالنسبة للكنديين هي ما يمنع إرجاعك لوطنك (السعودية). أما قدرتك على الرجوع لأوربا فيبدو أنها ليست سببا لطردك من كندا لو طلبت اللجوء في مطار كندي أو داخل مدينة كندية.

2- يُحتمل جدا أنه سوف يتم تفتيشك في المطار الكندي و سيقرأون الأوراق التي في حقيبتك. فإذا كانت أوراق لجوئك بأوربا موجودة في حقيبتك فسوف يعلم المسؤولون في المطار الكندي أنك على الأرجح قادم لطلب اللجوء. لكن كما قلنا أعلاه، لا يبدو أن هذا سبب لإرجاعك. المعلومات التي لدينا تشير إلى أن سبب طردك - لو تم - فهو فقط عدم وجود خطر يمنعك من الرجوع لوطنك (السعودية).

3- الوصول إلى كندا يتطلب تأشيرة كندية. بعض الجنسيات مثل الإماراتيين يمكنهم استخراج التأشيرة الكندية من الإنترنت (مقابل 7 دولارات). أما السعوديون فحسب علمي لا بد أن يراجعوا السفارة أو القنصلية الكندية.

4- مراجعة السفارة الكندية يتطلب أن يكون جوازك معك. قيل لي أن فرنسا تترك الجواز معك طالما لديك تأشيرة صالحة، و هناك طالبة لجوء سعودية دخلت ترانزيت بدون تأشيرة فسحبوا الجواز منها. أما ألمانيا فهي تسحب جوازك في فترة طلب اللجوء، و أحيانا تتلكأ في تسليمه لك بعد الموافقة على اللجوء.

5- هذه معلومات عن طالب اللجوء الذي لم يصدر قرار لجوؤه بعد. أما اللاجئ الذي حصل على اللجوء فلا نعلم كيف تتصرف معه السلطات الكندية.



الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائران